الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما خطبها ؟ إنها مخيفة !

بقلم : رقية 2004 - الكويت

ما خطبها ؟ إنها مخيفة !
كانت تتكلم عن الانتحار كثيراً بسبب قسوه أبيها و زوجته

مرحباً هذه القصة عن تجربتي المخيفة ، مجموعتنا في المدرسة مكونه من ٩ بنات كلنا محجبات و متفوقات في دراستنا حتى أننا كل سنة نتنافس من منا ستكون الأولى على المدرسة ، و لكننا لا نغضب إذا حصلت واحدة منا المركز الأول على المدرسة بل نفرح لها و نقيم حفلة لها ، طبعاً أنا أحب جميع صديقاتي إلاّ واحدة و كانت تدعى أفنان لأنها كانت غريبة جداً و مخيفةً أكثر و كانت دائماً ما تتكلم عن الأشياء المرعبة و دائماً ما تكتب في أوراق كتبها أو أوراقها العادية أشياء ‏كهذه : أكره حياتي ، سأهرب من المنزل ، أكره الواقع ، ليتني لم آتي لهذه الحياة ، و كثير من هذه الكلمات المخيفة قد تقولون أني أبالغ لكنها لا تكتب هذه الأشياء فقط بل تقوم بأشياء غريبة أيضاً مثل التكلم مع نفسها و الضحك بدون سبب لكن بطريقة مخيفة جداً و كانت دائماً هادئة قليلة الكلام و نظراتها غريبة ، لكن رغم أنني أخاف منها أعاملها باحترام كي لا أجرح مشاعرها ، في يومٍ من الأيام كنا جالسين كلنا مع بَعضُنَا و أصبحت كل واحدة مناّ تصف كيف يكون شكل منزلها و كيف هي الحياة فيه و عندما وصل الدور إلى أفنان نظرت إلى الأرض و قالت : منزلنا لا أحد يسكنه إلاّ الأموات ، فلماذا أحدثكم عن منزل للأموات ؟

سكت جميع الجالسين و لم يقولوا أي شيء هنا أخذت إحدى صديقاتي و هي ليست صديقتي و حسب بل ابنة عمي و صديقة طفولتي في الواقع ، قلت لها عما يدور في بالي أن أفنان فتاة مخيفة و لا أود البقاء معها و عرفت أن ابنة عمي لها نفس الشعور تجاهها ، و فجأة رأيت أفنان تجري نحو الصف و بعد أن دق جرس الحصة ذهبت للصف و أخرجت كتب المادة التي سندرسها فرأيت دفتر صغير لم أره في حقيبتي من قبل و كانت هناك ورقة صغيرة تتدلى منه ، كنت أريد أن أقرأ ما هو المكتوب فيها ، لكن المعلمة كانت قد دخلت الصف ، مر اليوم سريعاً  و عندما عدت للمنزل أنهيت واجباتي و مذاكرتي بسرعة فجلست لا أفعل أي شيء بعد مدة شعرت بالملل لم يكن لدي شيءٌ أفعله فتذكرت الدفتر الصغير الذي كان في حقيبتي قلت لنفسي : ما دمت لا أملك شيئاً لأفعله سأقرأ المكتوب بتلك الورقة و المكتوب فيها كان :

آسفة لأَنِّي أخيفكِ ، سمعتك اليوم تقولين بأني أخيفكِ و أنك لا تريدين البقاء معي ، لكن لا تؤاخذيني لأن حالي صعبٌ جداً لقد ظننت أننا أصدقاء و أني أستطيع أن  أخبرك بكل شيء يوماً ما ، و لكن لن يستمر خوفك مني لأنك لن تريني بعد اليوم ، صديقتك أفنان .

لم أهتم للرسالة كثيراً فهي دائماً تكتب بهذا الشكل و لكن لمعلوماتكم أني لم أُضف أو أزد على كلمات الرسالة ، كتبتها كما هو مكتوبٌ في الورقة بالحرف ، في اليوم التالي لاحظت أن أفنان تغيبت عن المدرسة لم أهتم كثيراً و أقنعت نفسي أنها مصادفة ، و لكنها غابت أربعة أيام ، بعدها شعرت بالقلق لكني كنت دائماً أقنع نفسي أنها مصادفات ، لكنها غابت بعدها لمدة أسبوعين و بعدها شعرت بالقلق الشديد و عرضت على جميع صديقاتي الرسالة التي كتبتها لي و قررنا أن نذهب لبيتها ..

نحن نعرف عنوان بيتها لكننا عندما كنا نقول لها أننا نريد المجيء إلى بيتها ككل الصديقات نجدها تتهرب من الأمر و تختلق لنا الأعذار عندها نفهم أنها لا تريد هذا الشيء ، ولكننا اتفقنا جميعناً على الذهاب إلى بيتها يوم الخميس ، و عندما ذهبنا رحبت بِنَا إحدى الخادمات لكنها تتكلم باللهجة السورية ، بيتها كان كبيراً و لكنه موحشٌ من الداخل ، واضح أنها كانت لعائلةٍ غنية لكننا لم نجد أحداً في البيت سوى الخادمة السورية و فتى صغير في الثانية من عمره ، لا الأم و الأب و لا أفنان ! سألنا الخادمة عن أفنان فقالت أن أفنان قد هربت من البيت منذ أسبوعين ، صعقنا جميعاً من هذا الخبر ، فقالت لنا الخادمة قصة أفنان :

إن والدتها قد تركت المنزل و أفنان في السادسة من عمرها ، و لكن الأم ليست الشريرة بل الأب هو الشرير ، هو طرد أمها من البيت و لم يسمح لأفنان أن ترى والدتها لمدة ثلاث سنين ، و تزوج امرأة عذبت أفنان كثيراً كانت زوجة أبوها تقطع ملابسها و تفسد أغراضها و تسرق أشياء والدتها و كانت أفنان لا تأكل شيئاً أغلب الأوقات لأن زوجة أبوها كانت تأخذ منها كل شيء حتى أنه في يوم أخرجت زوجة الأب أفنان من البيت و تركتها في الخارج لمدة ساعات لأنها كسرت شيئاً بالخطأ و كانت كلما تطلب رؤية أمها كان أبوها يضربها بالعصا مما جعلها تفكر كل يومٍ بالانتحار و الفتى ذو العامين كان أخو أفنان ، و لا أحد يعلم ماذا سيحدث لهذا الولد الصغير المسكين ؟

و تبين لنا أن أفنان كانت تفكر في الهرب قبل أن تسمع ما قلته عنها في الاستراحة ، و قد كان أبوها يبحث عنها منذ عشرة أيام ، و قالت الخادمة : أنه إذا وجدها سيلقيها حتماً في دار الأيتام ، بعدها رجعت إلى البيت و كأن شيئاً لم يكن ، و لكني عندما دخلت  غرفتي بدأت أبكي بشدة حتى أنني كنت أريد أن أصرخ لأن ضميري كان يؤنبني بسبب ما قلته عنها و جميع صديقاتي شعرن بالحزن و لم تخبر أيٌ مناّ أهلها .

أرجوكم أخبروني ماذا يجب أن أفعل مرت ثلاثة أسابيع و أربعة أيام و لم تعد أفنان للمدرسة حتى الآن.


تاريخ النشر : 2016-11-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ظلمت الكثير من حولي
لا أفهم نفسي 2
ملاك الليل - مصر
مشكلتي
فتاة من زمن آخر - السودان
هل أعاني من انفصام في الشخصية ؟
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (27)
2019-08-19 02:42:03
309784
user
27 -
Me and Anime ♥♥
مسكينة اتمنى ان تعود سالمة
2018-11-01 19:46:35
265351
user
26 -
وجدان
ماذا جرى لافنان اليوم
2016-12-10 21:06:46
133762
user
25 -
متجردة
حزنت على أفنان مسكينة ،،
لاتقدري أن تفعلي شيئا بين فتره واخرى اذهبوا لبيتها واسألوا عنها غريبه المدرسه لم تتواصل معزوالديها بسبب غيابها !!

اتمنى ان تكون افنان بخير ، اذا صديقتك رجعت لاتنسي ان تطمنينا وتكتبي تعقيب للموضوع
2016-12-05 04:11:43
132829
user
24 -
ميميشا
صدق من قال رفاق السوء خير من رفاق المصلحة و صدقت أم وليد حين قالت لو وجدت فيكن خيرا لفتحت قلبها لكن ماذا سيكون مصيرها وهي في الشارع أتمنى أن لا تسلك طريق الإنحراف وأن يحفظها المولى عزوجل أينما كانت ماذا تنتظرين أبلغي الشرطة حالا فعلا إنعدمت الإنسانية في هذا الزمن حسبي الله و نعم الوكيل عزيزتي صاحبة القصة أرجو أن لا تنزعجي مما قلت أتمنى أن تعود صديقتك إليك و أن تصبحا أفضل من السابق بالتوفيق و شكرا.
2016-12-02 16:44:01
132573
user
23 -
رقية 2004
إخواني شكرًا لكم على تعليقاتكم
كتب البعض منكم أني أحتقرها لكني لا أحتقرها أبداً و ذكرت في القصة أني أعاملها باحترام مثل الجميع لكني أخبرت ابنة عمي عما يدور في بالي لأني أطمئن لها
و قد كتبت أم خالد أنها لو تتحدث معي عن المكياج و الموضة لما قلت عنها مخيفة لكني و في الحقيقة لا أهتم بأخبار الموضة و المكياج أبداً و خيالي ليس مريضاً لأنها كانت فعلاً تتصرف بتلك الطريقة لكنها تعتقد أنها طريقةٌ لتعبر عن مشاعرها فعلاً كان عليها أن تفاتحنا بالموضوع و لكن شخصيتها متحفظة
2016-12-01 12:16:52
132289
user
22 -
Toqaa
احس القصه خياليه يعني شلون هي هيج وحد حس بيه منكم وانتي هل كد مماعندج ظمير؟؟ اذا صدك يعني ماحسيتي انو هي انسانه مريضه وتحتاج احد يساعدده
2016-11-27 22:55:10
131715
user
21 -
Got7
الله يحفضها و يرعاها مسكينة و يديرلها لي فيها الخير ساعدوها بالدعاء .و الله يهدينا و يهديكم لحتى نحس بغيرنا و نفهمهم اتمنى اعرف اذا وجدتوها او لا
2016-11-27 05:20:30
131624
user
20 -
الغضب الصارخ
كل تصرفاتها واضح انها تعاني وتتمنى ان يكد احدا يد العون لها ولا اجد صغر سنك مبررا لعدم فهم ذلك الوضع .
2016-11-23 14:46:19
131042
user
19 -
غريب
اشعر برغبة كبيره في صفعك على وجهك
ماهوالمخيف في الامر ؟ بدلا من القول بأنها
مخيفه عليك القول انها مسكينه ومساعدتها
لاافهم بعض العقول ....
2016-11-23 03:06:36
130968
user
18 -
ميوكو
لو كنتن صديقات حقيقيات لكنتن سألتنها عن حالها بدل الاكتفاء بالتفرج عليها فقط

اوافق ام خالد الراي تماما
2016-11-20 16:00:40
130531
user
17 -
ام خالد
السلام عليكم
أولا أعتب عليك لماذا تقولين عنها مخيفة ومازلت مصرة على الكلمة حتى بعد كتابة قصتك في موقع كابوس.
لو وجدت فيكن خيرا لفتحت قلبها لكنها ويا للحسرة لم تجد إلا قلوب نحاس لا رحمة فيها .
اسحبي هذه الكلمة التي اخترعتها من خيال مريض و قلب لا يحس بأحد.
استغري الله واطلبي عفوه و أن ترجع الفتاة إلى بيتها ثم تقومين بتقبيل رأسها أمام الجميع و تعتذرين لها.
إذا كانت تشاطرك أخبار الموضة والمكياج و المولات و غير ذلك ما قلتي عنها مخيفة. ولكن ظروفها التي لا يعلمها إلا الله و آلامها جعلك تحتقرينها وتدعي أنها مخيفة بدلا من ذلك عندما رأيت ارتباكها و عدم توازن كلامها كنت أخذتها في حضنك لتحس بدفء الأخوة.
و الأمر من ذلك ما زلت تكررين هذه الكلمة الجارحة يمكنك أن تضربي شخصا و يعفو عنك ولكن أن تتفوهي بكلمة جارحة صعب جدا
إذا لم تعد الفتاة إلى بيتها اتصلي بالمشرفة في المدرسة لتقوم بتبليغ الشرطة عن اختفاءها وحاولي أن تكتبي في مكان يمكنها قراءته عن مدى حبك و احترامك لها .
و أرجو أن تطلبي من المشرفين على موقع كابوس أن يغيروا العنوان فربما تقرأ هذا المقال فتسوء حالتها
اتقوا الله في الناس
تقبلي مروري و نصيحتي
2016-11-20 14:08:19
130504
user
16 -
راية الاسلام
احزنتني هذه الفتاة عسى الله ان يفرج همها ،،واجبكم وانتم صديقاتها ان تقفوا لها في الشده ،،لكن بما ان هي فتاة صغيره فأكيد انها لا زالت في البلد او حتى في المنطقه وربما ذهبت لامها او عند احد اقربائها ،،اخبروا اهلكم بالقصه وفتشوا عنها ،،
2016-11-20 11:34:40
130466
user
15 -
إنسان ميت
ان شاء الله ترجع بالسلامة ولا يصيبها مكروه
2016-11-20 06:21:11
130442
user
14 -
"مروه"
ان شاء الله تعود سالمه
حزنت عليها
2016-11-20 05:59:16
130439
user
13 -
غريبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يا رقية قصة افنان من ساعة ما قراتها وانا بفكر فيها .. ولكن انتي تستطيعين مساعدتها بالتالي :-
1. بما انكن 9 صديقات فيجب ان تخبرو امهاتكم بما حدث وطلب مساعدتهن في هذا الموضوع فقد يستطيعوا ان يتواصلو مع والدتها وبمساعدة المشرفة الاجتماعية في المدرسة يستطيعو تقديم المساعدة وهنا ااكد على ضرورة تدخل المشرفة الاجتماعية في المدرسة وتدخل والدتها كذلك حيث ان ما حصل يدل على عدم اهلية والدها للوصاية عليها .

2. حاولو البحث عنها والتقصي فانتن صديقاتها وتعرفون مع من تتحدث ومن هم معارفها فقد تكون لجات لاحدهم واطلبو مساعدة اهلكن واخوانكم في ذلك .

3. يجب ان يتبنى حل مشكلتها احد من اهلكن سواء والد او والدة واحدة منكن ويكون مسؤول عن حمايتها من والدها ووزوجته في حالة رجوعها وان يتم رعايتها لمن يكون اهلا لذلك .

هذه بعض الاقترحات واتمنى ان تكون افنان بخير وان تكون بايدي امينة وارجو منكي يا رقية ان تطمنينا عنها وعن اخبارها اول باول

اللهم احفظ بنات واولاد المسلمين والمسلمات من كل شر

وشكرا لكم
2016-11-20 04:17:24
130428
user
12 -
شخصية مميزة الى رقية
مؤسف ما حدث مع رقية ذكرتني باحداهن مرت بنف المر لكن ارجو ان تكون بخير ولا تخافي ادعوا لها جميعا كل يوم وحاولن البحث عنها ربما لو انتبهت لأهتمامكم بها لعادت للمدرسة وحاولوا ان تحموها ممن يريد ايذائها بمساعدة اشخاص كبار حتى تشعر بالأطمأنان وتعود بدون حوف وجازاكم الله خيرا
2016-11-20 02:32:01
130413
user
11 -
Flower K
أكثري من الاستغفار
2016-11-19 22:29:11
130383
user
10 -
غريبه
يالها من فتاة مسكينه
اتعلمين اعرف الكثير والكثير مثلها وهن لسن بغريبات لكن انتي لم تمري بمثل ماتمر به افنان لذلك تجديها غريبه
ليتك لم تقولي عنها هكذا ....
على العموم اتمنى لو تعود لاهلها ولو عادت عامليها بشكل افضل وتقربي منها
2016-11-19 22:23:19
130367
user
9 -
حسين سالم عبشل - محرر -
انت لم تكوني تعرفي بظروفها ، لهذا انت لم تقصدي جرحها
2016-11-19 22:23:19
130365
user
8 -
بيري
قصتها محزنة جدا ، ليس بيدك وصديقاتك الا الدعاء لها ، اعرف شعورك تتمنين لو عاد الزمن لكي تقتربي منها وتواسيها ، اعتبري ماحصل تجربة لك حتى لا تتعجلي في الحكم على احد بعد الآن ، وانا ايضا تعلمت من تجربتك
2016-11-19 17:24:53
130363
user
7 -
È.ł
في الواقع بنسبة لي الفتاة ليست مخيفه ولكن اررجو ان تعود بسلام لكن ذنب على والدها وزوجتة ثانيه كثير والكثير الذين يتعذبون بسبب زوجة الاب لكن ادعو الله ان يساعدها ويساعدك ..
2016-11-19 15:25:01
130350
user
6 -
هيبة
الله معها والذنب ليس ذنبك فهي حيتها من زمان قبل متحكي عنها هيك ربي معها ومعك
2016-11-19 15:25:01
130349
user
5 -
مجرد عابرة
الفتاة لم تكن مخيفة او غريبة هي فقط هادئة لا اكثر وتعيش بضروف صعبة وانتم لم ترحموها
من الشكوك والتساؤلات حولها .. عزيزتي قبل كل شي انصحكِ بأن تتقبلي الناس على طبيعتهم اذا كانوا يخالفوكِ في طريقة الكلام والحياة الاجتماعية هذا يعني ليس هم غرباء او من المريخ بل بشر عاديين لكل انسان شخصية مميزة فتقبليهم على طبيعتهم ولا تحكمي على احد من مضهرة قبل ان تعرفي ماهيه قصته ..
2016-11-19 14:58:12
130345
user
4 -
منتخب بلغاريا 1994
تذكرني بنفسي من ناحية الطرد من البيت
لاتفه الاسباب وانا دايما صاحب الحق
وايضا والدتها كوالدتي الأحن علي من الاخرين
ارى فيها البعض من شخصيتي ولكن بالنسخة الانثوية
الله يعينها ويجبر خاطرها بعد الشقاء
2016-11-19 14:58:12
130342
user
3 -
؟؟؟
اتمنى لو الجميع يعيشون حياة سعيدة Tao-Exoواخيرآ اشوفك افتقدك:-)
2016-11-19 13:05:50
130319
user
2 -
روز
اصلا من الاول
ليش تكلمتي عنها حتى لو كان رايك الشخصي

كان المفروض انك من الاول
لما تشوفيها تكتب هالاشياء تساعديها و تفرحيها
و تحكيلها انه ما في شي يستحق
2016-11-19 12:49:31
130314
user
1 -
Tao_Exo
حقا هذا سئ ومؤلم لا اعرف ما اقوله. لم اشعر بهذا من قبل فليس لي صديقات لكن اتمنى ان تعود بسلام
move
1