الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل لعنة أبي أم ماذا ؟! أفيدوني و استفيدوا مني .. للقصة بقية

بقلم : مصعب - كندا

هل لعنة أبي أم ماذا ؟! أفيدوني و استفيدوا مني .. للقصة بقية
لم أعتقد أن أمي بهذا السواد !

السلام عليكم .. أشكركم أصدقائي على دعمكم لي لذلك يجب علي أن أطلعكم على جديدي ..

ما حصل بعد ذلك فقد سامحني أبي و فرحت ، و ما هي إلا ساعات قليلة حتى جاءت الشرطة و اعتقلت زوجة أبي بتهمة سرقتها ساعة من يد أختي الصغيرة عند زيارتها لها بالمشفى ، و من قدم هذا البلاغ هي السيدة و الدتي .

لقد خرجت المسكينة تاركةً ابنها يبكي و رضيعها يبكي ، أخبرت أختي التوئم و تشاجرنا مع أمي فقالت لن أهدأ حتى أدمر أبوكم و زوجته و مادام أنكم وقفتم بصفه سأدمركم معه ، لم أعتقد أن أمي بهذا السواد .

ذهبت مع أختي إلى مركز الشرطة لنواسي أبي ، هناك قال لي أبي أنتم تعلمون الحقيقة هل يمكنم أن تشهدوا شهادة حق لا غير بأن زوجتي مظلومة ؟ صمت لبرهة أنا و أختي فقال أبي : للمرة الثانية تخيبون ظني ، شهادة زور ضدي أسرعتم إلى الشرطة و شهادة حق تسمرتم في مكانكم ، اعلموا أن زوجتي مظلومة و سينصرها الله بدون مساعدة أحد .. فما كان من أختي إلا أن أمسكت بيدي و سحبتني باتجاه مكتب الضابط ..

دخلنا عليه و قلنا له أن هذه السيدة بريئة و لم تفعل شيئاً و لم تسرق و يوجد كاميرات بغرفة أختي يمكنكم التأكد منها ، و ما تدعيه أمي مجرد كذب و بهتان لأنها لا تحب أبي و لا زوجته ، استدعى الضابط أمي و واجهها بتصريحاتنا فسقطت و بدأت تصرخ و جاء الطبيب ليكشف كذبها -مع الأسف أقولها و قلبي يحترق - و يقول أنها تدعي المرض و عليها زيارة الطبيب النفسي ، و فعلاً حولتها الشرطة إلى طبيب نفسي و نحمد الله أنها لم تدان بتمهة البلاغ الكاذب .

رافقناها عند الطبيب النفسي ، كانت مجبرة على ذلك لكي لا تتابع من قبل الشرطة بتهمة البلاغ الكاذب ، و بالمناسبة في القانون يمكن لزوجة أبي أن تقاضيها و تربح القضية لكنها لم تفعل .

جلست مع الطبيب قرابة الساعتين كان في كل مرة يجعلها ترتاح مدة 10 دقائق في آخر الجلسة استدعاني أنا و أختي فصدمنا عندما قال لقد أمضيت 30 عاماً في هذه المهنة و لم أرَ قلباً أسوداً مثل قلبها ، مشكلتها ليست نفسية و إنما خلقية ، حيث تربت في بيئة فاسدة و رضعت منها الكره و الانتقام ، سنحاول معها عبر جلسات و لكن لا أضمن لكما النتيجة .

خرجنا من عنده و توجهنا معها إلى بيتنا و عندما دخلنا بدأت تشتم ، فلم يكن لنا خيار سوى أن نرحل إلى بيت أبينا الذي رحب بنا هو و زوجته .

هناك من نصحني أن أعتني بإخوتي ، في الحقيقة لا أستطيع حتى الاعتناء بنفسي .. هناك من أخبرني أن مشكلة شلل يد أخي محلولة لذلك قام والدي بحجز موعد لأخي عند اختصاصي ، و أيضاً أختي بدأت في مراجعة أحد أطباء التجميل ، و أنا فقد سجلت في دورة تكوينية في مجال التسويق التجاري و بدأت أداوم ، أما أختي الصغيرة فلا زالت تحت العلاج من الإدمان .

أما أمي فهي لا تحب أن يتصل بها أحد أو يزورها ، و قد هددتني عندما زرتها إذا أتيت مرة أخرى عندها ستجرح نفسها و تتهمني ، بصراحة لم أعد أقوى على المشاكل ، نفسيتي تعبت نحن نعيش مع أبينا و زوجته و الصراحة لم يقصرا معنا ، يحاولان بشتى الطرق إرضاءنا ، صرنا نضحك و نبتسم و نخرج .. حتى الرياضة أصبحنا نمارسها ، ما يهمني أن أبي سامحني و بدأت الحياة تعود لنا تدريجياً ، لقد حاولنا مع أمي كثيراً ولكن لا أستغرب فأخوالي و خالاتي أول شيء فعلوه عندما مرض والدهم أنهم أخذوه عند أخيه و تخلصوا منه ، و بعدها بأيام مات من القهر على حاله ، أما والدتهم فكانت تساندهم حتى أفلست و لم يعد لديها مال فأصبحت خادمة عندهم حتى ماتت و هي تنظف الحمام !!
هذه المعلومات عرفتها متأخراً جداً ، و قلت في نفسي لماذا يا أبي تزوجت من امرأة مثل أمي؟

أقولها لنفسي و لكل شاب .. إذا أردت الزواج فتزوج امرأة تربت تربية نقية يسودها الحب و الاحترام ، لا تقل كيف سأعلم فهناك طرق عدة تمكنك من معرفة شريكة حياتك ، و على الأقل لا تنجب أطفالاً إلا بعد ما تتأكد منها ، و أقول لكم أن كل ما جاء في قصتي هو الحقيقة بعينيها بدون زيادة أو نقصان أقسم لكم .

أحبكم كثيرا و أشكركم .. فاستفيدوا و استفيقوا قبل فوات الآوان .


تاريخ النشر : 2016-11-21
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (24)
2016-12-17 14:47:55
134792
user
24 -
فكتوريا
مصعب اخي العزيز
انا قصدت مقهى كابوس انه في الاعلى
مكتوب المقهى ادخل عليه وانشالله
تنسى الماضي وتكون حياتك اسعد

تحياتي لك
2016-11-23 08:03:33
130995
user
23 -
المستجير بالله (منتخب بلغاريا 1994)
قصص عايلة والدتك تذكرني ببعضهم ولكنهم ارحم بكثير وليسوا عاقين
2016-11-23 03:11:17
130977
user
22 -
نور
انالاأريد ان أطعن في صحة كلامك------لكن سيدي الفاضل الام ثم الام ثم الام
2016-11-22 10:21:21
130878
user
21 -
من هيبة إلى رهف
أعناكي الله وأعاناني أنا والله الولدين شيئ حساس شكر لكي على ردك تحياتي
2016-11-22 10:10:02
130877
user
20 -
لانا
لقد قرأت قصتك سابقا بللموقع والآن حقا قد فرحت لأجلك لقد بدأت حياتك تصبح أفضل فابق مع والدك وزوجته واعمل على تغيير حياتك نحو الأفضل أما والدتك فلا تسئ معاملتها أبدا أو تؤذها ولكن مع ذلك لا تقف معها أبدا فيما تفعله وأرى من الأفضل أن تبتعدوا عنها أنت وأخوتك نهائيا فأنا أرى أن زوجة والدك هي أفضل أم قد يرغب بها شخص وفقك الله
2016-11-22 07:02:13
130847
user
19 -
C.N
احب رياضة
2016-11-22 03:41:05
130829
user
18 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اعانكم الله وحفظكم من امكم انا اعرف الحقد لما يتغ7لغل في قلب احدهم ولا يتراجع الا بعد ان يحرق الخضر واليابس وحتى نفسه يحرقها في الأخير وهو لا يدري ولايتعض وهو ميؤس منه لللسف وامك هذا الشخص اعذرني ابتعدو عنها ان لم تردكم ربما بقائها وحدها يوقظ ضميرها رغم انني اشك واهتم بعائلتك الجديدة مع ابيك احسن ولا تهتم لما فات فالله اعلم بما يكون وما لا يكون وسينتهي الأمر آجلا ام عاجلا
2016-11-22 03:10:42
130821
user
17 -
قصي النعيمي
لا تهتم لأمك كثيرا، فكما أن لها حقوق فعليها واجبات لم تؤدها. فإن كنت عرضت زيارتها و برها فرفضت فلا أرى حرجا في هجرها قليلا بل برها في الابتعاد عنها إذا كان ذاك سيريحها، و ربما بالهجر ينكشف لها عظيم جورها و جسيم ظلمها.
و في شريعة الله يأتي اختار الزوجة أولا من منطلق منطلق جمالها فإن كانت جميلة نظرنا إلى دينها فإن كان لا دين لها تركناها لذلك، ﻷن الدين أهم من الجمال، فالحسن زائل و الدين باق بقاء الروح في الجسد.
2016-11-22 03:09:38
130814
user
16 -
سنفورة
أتعجب عندما اسمع انهاية لازال هناك أناس مثل ابيك و زوجته. اعتني بهما جيدا وفقك الله :)
2016-11-22 03:06:37
130807
user
15 -
جروح لزمان
مصعب انا لا اعرف قصتك سابقه ولكن اتمني ان تبقي سعيد وطلب لاتترك وامك لوحده في هذه لدنيا انت سنده ولكلام هذه لكل الام ام سوي يهودي او مسلمه رحمه ياجماع طل ماانتم عارفين ظروف ام ليش ها قسوة
2016-11-22 03:06:37
130803
user
14 -
بيري
والدتي ايضا متعلمة ومن مجتمع نظيف ولةنها شريرة ، لكن اغلب من هم بهذه الحالة يكونون من مجتمعات غريبة لذلك توقعت هذا في والدتك ، حالها نادر كحال والدتي
2016-11-22 03:06:37
130802
user
13 -
بيري
اتمنى لو ان هذا الطبيب يفحص والدتي كما فحص والدتك لأن والدتي تشبه والدتك اذ يمكن انها اشد شر وقسوة اتمنى ان اعرف ما بوالدتي هل هو مرض نفسي ام سواد قلب
امي ترفض رؤيتي بدون سبب وهي منقطعة عني منذ سنوات ولم تشتاق ابدا بل كلما احاول العودة اليها وزيارتها اراها ازدادت شر وقسوة احترت في امرها هل هو سحر ام شر ام جنون
2016-11-21 22:34:29
130789
user
12 -
مصعب .... صاحب المشكلة
الى Black Beauty فرحك الله في الدنيا و الاخرة
الى غريب اسعدك الله
الى الاخت هيبة كلامك صحيح ولكن ليس يطبق مع كل الأمهات بالمناسبة كنت أقرأ ما كتب في قسم نساء مخيفات عن ديان دوانز و الامومة ليس لها علاقة بالدين وانما بالفطرة السليمة.
الى الاخت رهف انا اتفق معك و كلامك صحيح ومن يقول غيره لا يعرف الحياة جيدا ادام الله سعادتك
2016-11-21 22:34:29
130788
user
11 -
مصعب .... صاحب المشكلة إلى الغالي محمد
إلى الغالي محمد
أشواق معطرة برائحة العود والعنبر والمسك مني إليكم يا ابن بلدي
2016-11-21 22:34:29
130787
user
10 -
مصعب .... صاحب المشكلة
غاليتي بيري
يكون الإنسان حقا سعيدا عندما يكون هناك أناس طيبين مثلك يهتمون بهم
في الحقيقة والدتي خريجة كلية آداب و كان الوالد يشجعها على العمل لكنها لم تقبل هكذا الحياة أهم شيئ هو القلب الأبيض والخلق الحسن
2016-11-21 20:00:38
130774
user
9 -
بيري
تلهفت على قراءة قصتك واحداثها الجديدة ، حياتك الآن افضل بكثير من السابق الحمدلله اتمنى لك ولاخوتك دوام النعمة ، قرأت جملة ( صرنا نضحك ونبتسم ) اكثر من مرة تعني انكم كنتم محرومون من اقل حق لكم ، لكن حظكم عند الله وفير فهو لم يعوضكم فقط بأبيكم بل عوضكم بزيادة ( أم رائعة )

وعن نصيحتك فهي حقيقة والله يجب ان يأخذ بها كل رجل ألا يتزوج امرأة الا من بيئة نظيفة لا اقصد الفقر والغنى انما اقصد التربية والادب والاخلاق ، فاختيار أم لابنائك اصعب من اختيار أب لابنائه لأن تربية الابناء وتأسيسهم مسؤولية عظيمة تقع على عاتق الأم قبل الأب ( فالأم مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبًا طيب الاعراق )
لحظت ان في الغالب ابناء الأم الجاهلة مهما تعلموا لايرتقوا بسهولة يبقى فيهم شيئ من الجهل عكس ابناء الأم المتعلمة سرعان ما يرتقوا حتى وان كان تعليمهم متواضع ، اما الاب ان كان جاهلا او متعلما فتأثيره على الابناء اقل بكثير من الأم ، لأن الابناء دائما ما يتبعون والدتهم بحكم قوة صلتها بهم وقضاءها معهم وقتا اطول من الاب

ووالدتك هداها الله واصلح بالها تبين لي من الجزء الاول انها من بيئة قاسية معتادة على الظلم والطغيان والتجبر وهذا متفشي في الطبقات فقيرة العلم
2016-11-21 19:44:02
130747
user
8 -
من رهف إلى هيبة
فرحت لك من كل قلبي الله ينور دربك أخي مصعب
إلى هيبة ولا تنسي كلام الله
وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

تفسير الميسر
وإن جاهدك- أيها الولد المؤمن- والداك على أن تشرك بي غيري في عبادتك إياي مما ليس لك به عِلم، أو أمراك بمعصية مِن معاصي الله فلا تطعهما؛ لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وصاحبهما في الدنيا بالمعروف فيما لا إثم فيه، واسلك- أيها الابن المؤمن- طريق مَن تاب من ذنبه، ورجع إليَّ وآمن برسولي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم إليَّ مرجعكم، فأخبركم بما كنتم تعملونه في الدنيا، وأجازي كلَّ عامل بعمله.

سؤال لكي يا هيبة إذا أمراكي والداكي بشتم أحد ما أو تمكرين به ليفقد رزقه أو زوجه أو تضربينه دون وجه حق هل تفعلين وتقولين طاعة للوالدين؟؟؟؟؟؟
أنا كان عندي نفس المشكلة جعلتني والدتي أطلب الطلاق و أنا أم ل 4 أطفال وعندما جئت إليها باكية شاكية قالت أنا لم أجبركي فما كان مني إلا أن اتصلت بشيخ جليل توسط بيني و بين زوجي والحمدلله رجعت المياه لمجاريها اتصل بوالدتي ولكن أبتعد عن الطريق الذي تريد أن ترسمه لي وفي حالة مصعب الاقتراب دمار يدعو فقط لها بالهداية و عندما تهدأ يمكن الاتصال بها
تحياتي
2016-11-21 16:23:11
130742
user
7 -
محمد
الله يساعدك آغاتي اني من اشوف نماذج مثل الوالدة مالتك (تعذرني) أطير من عندهم مثل الحمامة لكن كيف وهي أمك !! الله يعينك ولا تنسى بر الوالدين وسلام ملفوف بخبز التنور مدهون بالكيمر وياي استكانة جاي حار نار مني يطير ويرفرف من العراق إلى كندا ، دمتم بود
2016-11-21 16:23:11
130738
user
6 -
هيبة
قصَّة رجلٍ جاء إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) يسأله: من أحق الناس بصحابتي يا رسول الله؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أبوك». جاء هذا الحديث في بالي وأنا أقرأ قصتك مهما كانت أمك فإن الجنة تحت قدمبها أنا لست ملاك وأعرف جيدا بما تحس أخي لكن هذا شرع الله وأنا أتمانى أن أطبقه وتطبقه أنت وذاخر وأخر تحياتي
2016-11-21 15:29:47
130729
user
5 -
مصعب .... صاحب المشكلة
الى أخي di dr fi shabba لأنها تدمر كل شيئ جميل في حياتها وحياة الآخرين و لأنها تسببت في أذية أناس لم يقدموا لنا سوى الخير حتى عند ناقشها معي تقول أنا أكره الكل و قلبي أسود أحب أن أعيش وحدي فقط كما قال الدكتور النفسي لديها نرجسية عالية جدا
إلى فكتوريا
بصراحة بعد هذه المشاكل ابتعدت عن حياة الشباب و أنا لا أحب الجلوس في المقهى أردت أن أضع إميلي للتواصل ولكن استحييت
أحبكم كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا
2016-11-21 14:42:44
130719
user
4 -
فكتوريا
انا قرأت قصتك السابقة وكنت حزينة حقا على وضعك
والحمدلله انك حللت مشاكلك الان
واناعراقية ايضا الله يسعدك يااخي
ليش ماتدخل المقهى راح تنسى كل همومك اذا اجيت
شنو رأيك
2016-11-21 14:42:44
130716
user
3 -
di dr fi shabba
ابارك لك في حياتك الجديدة اخي مصعب لكن لدي تعليق بسيط جدا على الموضوع , لماذا قلب امك اسود ؟
2016-11-21 13:52:19
130705
user
2 -
غريب
قصة حياتك قطعت قلبي
الله في عونك
2016-11-21 13:52:19
130702
user
1 -
Black Beauty
فرحة لأجلك ^-^
أنت شاب طيب تستحق كل خير وفقك الله ^-^
move
1