الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

بقلم : محمد جعفر مرتضى

للحرب العالمية الثانية – كما لغيرها من الحروب - كثير من الألغاز والأساطير كموت هتلر وأسرار الدكتور جوزيف مينغلي و الجنود الخارقون وحقائق الهولوكوست وغيرها ... لكن ما رأيك بتجربة فيزيائية معقدة أجريت بالسر ولم يخرج منها أحد سالما . تجربة خطيرة أشرف عليها أينشتاين بنفسه وامتلأت بالنهايات المأساوية حتى على بعض أولئك الذين حاولوا إماطة اللثام عن أسرارها .. إنها أسطورة يحيطها الكثير من الغموض .. حتى أنها ألهمت فلمين سينمائيين وعدد كبير من الكتب.. فهل أثرت اهتمامك عزيزي القارئ ؟ .. إذا تابع المقال لتكتشف أسرار تجربة فيلادلفيا.

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

اغرب تجربة علمية .. هل هي حقيقة ام خيال ؟

صحفي فضولي يجلس في مقهى فتجمعه الصدفة برجل مجنون يقص عليه قصة غريبة عن تجربة خطيرة وسرية للغاية , فيشرع الصحفي بالبحث في أسرار تلك التجربة ويكتشف الكثير .. لكنه سرعان ما يختفي بشكل غامض هو وسيارته في أحد شوارع الولايات المتحدة ...

للأسف هذه القصة الأنفة الذكر والتي اعتقد ان الكثير من القراء قد اطلعوا عليها هي من نسج خيال المنتديات العربية !! .. لعل احدهم قام بتأليفها وتولى النسخ واللصق مهمة نشرها كما يحدث دائما ! .. لكنها ليست القصة الحقيقية ! .

ماهي القصة الحقيقة إذا ؟

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

العالم موريس جيسوب ..

قصتنا تبدأ في خمسينيات القرن المنصرم مع عالم الفلك موريس جيسوب الذي كان مهتما بدراسة الظواهر الغريبة والخارجة عن المألوف وقام بتأليف ونشر كتاب يدعى قضية الأطباق الطائرة " The Case for the UFO" حاول فيه الكشف عن ظاهرة الأطباق الطائرة ومناقشتها من جوانب مختلفة , و قد لاقى كتابه نجاحا باهرا , خصوصا في تلك الفترة حيث كانت حمى الأطباق الطائرة في أوج انتشارها وكانت الصحف والجرائد لا تخلو من قصص رصد ورؤية تلك الأجسام الغامضة حتى أن وزارة الدفاع الأمريكية أوعزت لسلاح الجو بدراسة وتحري تلك الظاهرة بناء على مشاهدات بعض طياريه . وخلال تلك الفترة , في عام 1955 , وصل ظرف غامض إلى مكتب بحوث البحرية(ONR) , كان خاليا من العنوان وكتبت عليه عبارة : "عيد فصح سعيد" , وفي داخله كانت هناك عدة نسخ من كتاب جيسوب حول الأطباق الطائرة وقد دونت عليها ملاحظات وتحليلات وافتراضات بثلاث ألوان وثلاث خطوط يد مختلفة .

ماذا حوت الملاحظات؟

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

كتاب موريس حول الاطباق الطائرة ..

في الحقيقة هناك جدل كبير حول طبيعة تلك الملاحظات , لكن المؤمنين بوجود الأطباق الطائرة وبحدوث تجربة فيلادلفيا يعتقدون بأن تلك الملاحظات حوت على معلومات هامة جدا عن طريقة تنقل الأطباق الطائرة بين المجرات وأسرار أخرى عظيمة عن الكون , وحوت أيضا على تفاصيل تجربة عسكرية مزعومة أجرتها البحرية الأمريكية سرا في فيلادلفيا وتمكن العلماء خلالها من جعل مدمرة (سفينة حربية) تختفي تماما .

وبسبب خطورة تلك المعلومات قام مكتب البحوث البحرية باستدعاء العالم موريس جيسوب وعرضوا عليه تلك النسخ من كتابه التي وصلتهم عبر المظروف الغامض , وبتفحصه للملاحظات الموجودة على الكتب تعرف جيسوب على واحد من الخطوط الثلاثة التي دونت بها .

من هو صاحب الخط ؟

بحسب جيسوب فأن العديد من الرسائل الغامضة كانت قد وصلته من صاحب الخط الذي عرف عن نفسه باسم (كارلوس ميغيل آلندي) وزعم بأنه جندي سابق في البحرية الأمريكية رقمه التعريفي هو "7416175". وكانت تلك الرسائل تحتوي معلومات عن تجربة فيلادلفيا السرية .

ماذا حدث في تلك التجربة ؟

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

ابلغوا بنية البحرية اجراء تجربة على سفينتهم ..

وفقا لرواية كارلوس فقد جرى جمع طاقم المدمرة U.S.S. Eldridge التي كانت راسية في فيلادلفيا صباح أحد الأيام من شهر تموز / يوليو من العام 1943 وابلغوا عن نية البحرية إجراء تجربة ما على سفينتهم . وكان من ضمن طاقم العلماء المسئولين عن التجربة رجل أشيب الرأس اتضح لاحقا بأنه العالم الكبير ألبرت أينشتاين , وكان مشغولا بتوجيه وربط آلات معقدة الغرض منها تسليط حقل كهرومغناطيسي ذو شدة عالية على السفينة للاستفادة من نظريته عن الحقل الموحد ..

وما أن بدأت التجربة حتى أحاط بالمدمرة ضباب أخضر كثيف , ثم اختفت المدمرة فجأة أمام أنظار الجميع ! ..

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

تداخلت اجساد البحارة مع المعدن ..

كان أمرا لا يصدق .. والأغرب من ذلك هو ظهور السفينة ثانية .. لكن أين ؟ .. في ميناء للبحرية الأمريكية في ولاية فيرجينيا الشمالية على بعد 300 ميل عن موقع التجربة في فيلادلفيا . وليت الأمر انتهى عند هذا الحد , فالسفينة ما لبثت أن اختفت مجددا لتظهر مرة أخرى في فيلادلفيا محاطة بنفس ذلك الضباب الأخضر الغامض ..
لقد كان نجاحا عظيما , أو هذا بالأحرى ما خيل للمسئولين عن التجربة للوهلة الأولى .. لكن ما أن انقشع الضباب حتى فوجئوا بما لم يكن بالحسبان .. فقد تم العثور على أثنين من البحارة وقد تداخلت أجسادهم مع أرضية السفينة المعدنية , وعلى أثنين آخرين مدفونان في الصارية وأحدهم يده مغروزة في المعدن حتى الرسغ , وكان بعض الطاقم قد فارق الحياة , فيما اختفى آخرون ببساطة ولم يعثر لهم على أثر . أما الذين نجوا من التجربة فأخذوا يعانون من مشاكل عقلية ويحكون قصصا غريبة .

لقد فشلت التجربة , وكانت لها عواقب ونتائج مأساوية , فأمرت البحرية بإقفال ملفها والتكتم عليها . أما عائلات البحارة المنكوبين فجرى إبلاغهم كذبا بأن أبناءهم قتلوا في بعض المعارك البحرية . وهكذا دفنت القصة عميقا .. أو على الأقل هذا ما ظنته البحرية الأمريكية.

ماذا حصل لموريس جيسوب ؟

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

عثر عليه ميتا داخل سيارته ..

لقد حاول جيسوب متابعة التحقيق بشأن مزاعم كارلوس آلندي عن التجربة السرية برغم محاولات البحرية التكتم بشأنها . وفي 19 نيسان / ابريل عام 1959 أتصل جوسيب بصديقه الدكتور مانسون فالنتاين وحدثه عن اكتشافه لمعلومات جديدة بخصوص تجربة فيلادلفيا وأتفق الرجلان على الاجتماع في اليوم التالي في أحد المطاعم ليناقشا تلك المعلومات ..

لكن جيسوب لم يحضر في الموعد المحدد ... ففي اليوم التالي عثر على سيارته في فلوريدا , كان محركها يعمل , وهناك أنبوب مطاطي يمتد من العادم إلى داخل السيارة عبر الشباك , وكان موريس جالسا خلف المقود وهو يتنفس بصعوبة ثم سرعان ما فارق الحياة نتيجة لتسممه بغاز أحادي الكربون .

تم تصنيف موت موريس على انه انتحار .. إلا أن ملايين المشككين وجدوا صعوبة في تصديق ذلك ووجهوا أصابع الاتهام للبحرية الأمريكية بالضلوع في مقتله بسبب المعلومات التي توصل إليها . وكان موت موريس الغامض بمثابة الشرارة التي ساهمت في انتشار وتضخيم أسطورة تجربة فيلادلفيا أو تجربة قوس القزح كما عرفت لاحقا.

بعد موت موريس أعادت البحرية طبع كتابه منقحا بالملاحظات والرسائل الغامضة التي كانت تصله عبر البريد من كارلوس آلندي , وعرفت تلك النسخة باسم “ Varo Edition “ , لكنها لم تصل إلى يد العامة . ويقال بأن موريس احتفظ بثلاث نسخ من تلك الرسائل والملاحظات الغامضة , وراجت إشاعة مفادها أن مخلوقات فضائية هي من كتب تلك الملاحظات.

من هو كارلوس ميغيل آلندي؟

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

كارل آلين ..

أصبح هذا الاسم هوس الكثيرين من المؤمنين بنظرية المؤامرة , الجميع يبحث عنه , لكن أحدا لم يصل إليه , البعض أرجع غموضه وتخفيه إلى تخوفه على حياته بسبب الأسرار التي بحوزته , فيما عده البعض الآخر مخلوقا فضائيا!.

لكن في عام 1969 , وهو بالمناسبة أسوأ عام بالنسبة لداعمي نظريات الأطباق الطائرة , أتى رجل يدعى كارل آلين إلى مركز بحوث البحرية حاملا بيده نسخة من كتاب موريس وأعلن أنه هو كارلوس آلندي وأن كل ما قاله حول تجربة فيلادلفيا كان كذبا واختلاقا . وقد وصفت اعترافاته بأنها ثاني أكبر كارثة لداعمي نظرية الأطباق الطائرة بعد كارثة إغلاق سلاح الجو الأمريكي لما عرف بأسم مشروع الكتاب الأزرق الذي عني بدراسة ظاهرة الأطباق الطائرة وخلص إلى رأي صارم بشأنها قائم على تفنيد وجودها بالكامل .

الأسطورة تسيقظ من جديد

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

تداخلت اجساد البحارة مع المعدن ..

في عام 1979 نشر الكاتب شارلز بيرلتيز ومساعده ويليام مور كتابا تحت اسم تجربة فيلادلفيا: مشروع الاختفاء (The Philadelphia Experiment: Project Invisibility) قالا فيه بأن كارل آلين عاد فنفى أن يكون قد أختلق قصة تجربة فيلادلفيا , وأنه هذه المرة أعطى اسم السفينة موضع التجربة , وهي المدمرة 173 USS Eldridge DE- . وزعم الكاتبان أيضا بأنهما أجريا مقابلات مع الناجين من طاقم السفينة , وهو الأمر الذي نفاه طاقم المدمرة , لكن الكاتبان قالا بأن الطاقم الحالي هو ليس نفس الطاقم الذي خاض التجربة . وقد حقق الكتاب نجاحا باهرا وأعاد اهتمام الناس بتجربة فيلادلفيا لكنه لم يمط اللثام عن هوية كارلوس آلندي أو كارل آلين الحقيقية .

الصدفة تكشف اللثام عن بطلنا

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

روبرت جيورمان ..

روبرت جيورمان كان رجلا مهووسا بالخوارق , وكان يحدث الجميع عن تجربة فيلادلفيا . وفي ذات يوم من عام 1979 كان روبرت يحدث احد جيرانه عن الموضوع , وتطرق في حديثه إلى كارل آلين الذي تقمص شخصية كارلوس آلندي وما يحيط به من غموض , فقال الجار بأن أبنه يدعى كارل آلين أيضا وكان يخدم في البحرية , ثم أحضر الرجل صندوقا مليئا بأغراض أبنه الشخصية , وفيه بطاقة تعريف خاصة بمشاة البحرية نقش في زاويتها رقم يحفظه جميع المهووسين بقصة تجربة فيلادلفيا , أي الرقم "7416175". وهو الرقم الذي ظهر في رسائل كارلوس آلندي التي أرسلها للعالم موريس جيسوب .

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

بطاقة البحرية لكارل آلين ..

روبرت جيورمان قام بنشر ما توصل إليه من معلومات حول هوية كارل آلين في صحيفة “Fate” , وهكذا انتشرت صور كارل الحقيقي في كل مكان . كارل نفسه لم ينفي حقيقة كونه كارلوس آلندي , لكنه حنق على روبرت بسبب نشره لمعلوماته الشخصية و كتب في إحدى رسائله لأبوه أن السبب الوحيد بأنه لم يطلق النار على روبرت بعد هو أنه لم يجده . لكن كارل وروبرت اجتمعا لاحقا .

أحداث غريبة مرتبطة بتجربة فيلادلفيا

يقال أن مجموعة من من البحارة كانوا يتشاجرون في إحدى الحانات ثم اختفوا فجأة من أمام ناظر الجميع حيث انتشر أنها من الأثار الجانبية لتجربة فيلادلفيا وأن البحارة هم من طاقم المدمرة الغامضة .... ولكن حقا هل يمكننا الوثوق بكلام مخمورين في حانة ليلية !!.
قصة اخرى هي اختفاء المدمرة ليون في اليونان حيث أضاعت السلطات مدمرة تزن الأطنان لتظهر بعدها في احدى الموانئ .. مجلة Playboy نشرت القصة على غلافها .. ثم تبين لاحقا أن ضياع السفينة كان نتيجة لتعقيدات بيروقراطية وليس لأمر ثانِ.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك شخص ادعى بأنه كان موجودا على متن السفينة ساعة التجربة وتحدث عن سفره عبر الزمن نحو المستقبل , قال بأنه سافر إلى العام 1983 , وللرجل قصص مطولة لا مكان لها هنا , ولمن أراد البحث عنه فهو يدعى Alfred Bielek وتوفي في عام 2011 , وقد نتحدث عنه في مقال لاحق.

فيلالفيا في هوليوود

بالطبع أخذت هذه التجربة مساحة لا بأس بها في هوليوود فظهرت في فلمين :
The Philadelphia Experiment (1984)
Philadelphia Experiment II (1993)
وتم التطرق لها في حلقة من المسلسل الشهير The X-files , وفي فيلم تلفزيوني The Philadelphia Experiment (2012)

خاتمة

هل حقا أجرت البحرية الأمريكية تجربة سرية في فيلادلفيا !!

تجربة فيلادلفيا...الاختفاء والنقل الآني

اينشتاين .. كان عالم فيزياء نظرية ..

الحقائق تخبرنا أن أينشتاين عمل لفترة قليلة مع البحرية وكانت مهمته تطوير الطوربيدات وليس جعل السفن تختفي , كما أن اينشتاين لم يكن سوى عالم فيزياء نظرية , أي أنه يقوم بأبحاثه واكتشافاته على القلم والورقة فقط , وبالنسبة لنظرية الحقل الموحد فهي لم تكن مكتملة في الزمان المفترض لحصول التجربة , أي في عم 1944 , وفي حقيقة الأمر فأن اينشتاين لم يكمل هذه النظرية أبدا .

البحرية الأمريكية نفسها نفت وجود تجربة باسم فيلادلفيا بسجلاتها واعلنت عن وجود مشروع قوس قزح ولكن لا علاقة له باختفاء السفن . وخرج ربان المدمرة 173 USS Eldrage DE- ليقول أن سفينته لم تذهب قط إلى فيلادلفيا , كما نفى بعض طاقم السفينة القدماء أن يكونوا قد سمعوا بهذه التجربة الغامضة .

لعل الأكثر غموضا في القصة برمتها هو مقتل موريس جيسوب , والجدير بالذكر هو أن جيسوب كان يعاني قبل موته من مشاكل عديدة , منها طلاقه وفشل كتابه .

ولكن ماذا يقول العلم بشأن التجربة ؟؟

لقد تمكن علماء من تحقيق النقل الذاتي فعلا لكن على مستوى الفوتونات وأكدوا استحالة الأمر بالنسبة للجزيئات الكبيرة , والطريف في الأمر هو أن التجربة تمت بناء على مبادئ فرع من الفيزياء يدعى بالفيزياء والميكانيك الكوانتي , وهي مبادئ رفضها أينشتاين رفضا قاطعا وقال عن مبدأ الاحتمالية جملته الشهيرة "إن الله لا يلعب النرد". وباعتقادي أن أكثر من 50 سنة كانت ستكون كافية لتكشف لنا عن خاصية كهذه للحقول الكهرومغناطيسية بعد هذا التقدم في الفيزياء. ولا ننسى أن تجربة فيلادلفيا جلبت أموال طائلة للكتاب وللمخرجين في هوليوود وللصحافيين , وقد يكون هذا هو الحافز الحقيقي لما لاختراع القصة برمتها والضجة القائمة حولها .

المصادر :
...............

- Philadelphia Experiment - Wikipedia, the free encyclopedia
- The Philadelphia Experiment
- The true story of the philadelphia experiment (Youtube) .

تاريخ النشر 02 / 10 /2013

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (93)
2020-02-14 07:35:43
79302
93 -
القلب الحزين
إن الامر مريبٌ فعلاً.
2019-12-12 15:30:53
78776
92 -
أبو سراج
فعلا هناك طريقتان للسفر عبر الزمن اما عن طريق المحركات وهنا نحتاج محرك يسير بسرعه عاليه للغايه تسبق سرعه الضوء التى تصلى ٣٠٠ الف كيلو متر فى الثانيه الواحده وهذا يستحيل تطبيقه فى الالات والمواد المتوفره حاليا بحوزة البشر والطريقه الثانيه وهى الحقل المغناطيسى وتحتاج هذه الطريق لشحنه مغناطيسه عاليه جدا فى مجال ضيق وهذا ما قام العالم اينشتاين والعالم تسلا بتجربته فعلا ولكن حدثت كوارث رهيبه لطاقم السفينه وبعدها مات نيقولا تسلا فى ظروف غامضه ورفض اينشتاين التحدث فى الامر بعدها
2019-12-04 11:27:59
78697
91 -
حكيم الحبيشئ
نعم انها تجربه صحيحه وقد شارك فيها اينشتاين ومات البحاره وبعضهم اصابهم الجنون والذي تحرى عن هاذه التجربه قتل ونيكولا تسلا كان يعرف كل شيئ ولقد اختفت بي خمس ثوانق وانتقلت من مكان الى اخر وبدا يخرج دخان اخضر
2018-02-02 20:59:44
69125
90 -
عادل مراد
قد تكون هذه الاحداث في وقت كتابة المقال خياليه لكن حاليا يمكن تصديقها بسبب التطور الكبير للاجهزه وخاصتا الاجهزه التي تستخدم الاثير فنحن الان ننقل ملايين من Gb من المعلومات بلمح البصر.
وحاليا يتم السيطره على مركبه للاستكشاف على سطح المريخ عن بعد
وبما اننا كنا لا نصدق احدا يتخيل اتصال فديو نحن نفعله حاليا بكل سهوله وطبعا بفضل علماء افنوا حياتهم للاكتشاف غيرهم يعملون على السفر عبر الزمن معزز بنظريات نظريه موجوده قد يكونوا نجحوا في تحقيقها وقد ينجحون بالمستقبل
2017-06-26 11:54:58
65771
89 -
يوسف صالح
امريكا لديها الكثير من الخفايا لا علم لنا بها وقد تكون هذه المشاريع حقيقية مثلا قبل مشروع فلاديفيا كان هناك مشروح مونتاك للتحكم في العقول ومشروع فجوه الصنوبر الذي متواجد لهذا يومنا في استراليا للرصد الاشياء الغريبة والمجهولة ومشروع فلاديفيا الذي ساعد فيها 3 علماء تسلا والبرت اينشتاين. ونيو نومان ومشروع هافنكوا للتشفير عن المعلومات عبر الانترنت كثير من الالغاز لدئ الولايات المتحدة الامريكية. ونحن الماء يسير تحت اقدامنا مع الاسف
2017-06-16 15:03:17
65627
88 -
هيثم
عملية النقل الفيزيائي للأجسام تبدو للوهلة الأولى نوعا من السحر والكرامات المتداولة في الموروث الشعبي لدى المناطق العربية والصوفية منها على وجه الخصوص .
ولكن فيزيائيا لا أرى استحالة ذلك إذا علمنا أن الأجسام كلها عبارة عن ذرات وجزيئات .
وكما استطاع العلماء نقل الفوتونات فمع المدى سيتمكنون من نقل ماهو أكبر وأعقد .
فإيماني مطلق أن الكون يعمل وفق فيزياء معقدة وكلما أكتشفها البشر سيغدون على ذات القدرة مع القوى الجبارة فيه وسيكون بمقدورهم العبث والتجديد .
2017-04-25 16:34:58
64964
87 -
بلو راى
السلام عليكم
تم تحقيق نقل الصوت لحظيا لملايين الكيلومترات من خلال التليفون
وتم نقل الصورة لحظيا بشكل تبادلى من خلال الاقمار الصناعية والتلفزيون
ولا استبعد ان ينجح الانسان فى نقل الجماد او الانسان من مكان لاخر
فقد تم هذا بالفعل من الاف السنين
عندما جلب الذى عنده علم من الكتاب عرش الملكة بلقيس للملك سليمان من اليمن الى القدس فى ثانية واحدة كما جاء فى القرآن الكريم فى سورة النمل.
2017-04-23 18:34:16
64949
86 -
ابو مريم
هذة واقعه حقيقيه ولكن التجربه لم تكن لانشتاين فقط فقد كانت بالاصل للعام تسلا وكان تسلا رقيق القلب لا يعمل اشياء تضر البشر ووافق انشتاين على اتمام التجربه وكانت الماساة
2016-10-08 09:40:49
61091
85 -
مريم. م. ي
قبل أن أعرف شيئا عن هذه التجربة العجيبة حقيقة كانت أو خيال علمي؛ كنت دائمة التفكير بأمور تشبه ماحدث للسفينة ولكن بأمر آخر ألا وهو ان يتوصل العلم يوما ما إلى أن يصبح بإمكاننا التنقل من بلد إلى بلد عبر التلفزيون يعني كما لو أن يصبح التلفزيون نافدة أو بابا يزورنا من خلالهما من نحب من أهلنا الذين يعيشون في بلدان بعيدة عنا ونحن أيضا تزورهم.
فإن كانت تجربة فيلادلفيا حقيقية وقد تطورت بمرور الزمن فلا غرابة أن نتزاور من خلال التلفزيون أو النت ذات تاريخ قادم، من يدري فكل شيء سابقا كان مستحيلا أصبح اليوم عاديا.
ولكن جل مايُخشي آنذاك تطور المشاكل من جراء تزاور الناس بهذه الطريقة وكلفتها الغالية.
2016-08-11 10:31:42
59238
84 -
Mohanad
انا استرعى انتباهي المدعو Alfred Bielek وحاولت أن أبحث عن قصته كاملة ولكن للأسف وجدت كافة المواضيع المتعلقة به باللغة الإنكليزية وترجمتها أمر يحتاج وقتا طويلا..
2016-06-13 10:07:58
57307
83 -
زهره
كتير مخيف
2016-02-03 16:35:25
53853
82 -
عبدالرحمن محمود
لدي فكره ستسحق فكره قوس قزح ان رئت النور تكمل نفس مسار رؤيه العالم الكبير البرت اينشتاين لاخفاء الاجسام وبقاء الكتله لاكن ببساطه ودون درر واسمها رينج داسبير
2015-12-28 11:22:20
52703
81 -
lina
ملاحظة منطقية فقط من أين تقول ان كتاب ل موريس جيسوب قد لاقى نجاحا باهرا في بداية المقال ثم تختم بكونه هذا الأخير عانى مشاكل جراء فشل كتابه؟؟
2015-10-24 05:04:29
51247
80 -
مختار عاشور
هناك الكثير من الابحاث العلمية التى اجرتها امريكا ولم تطلع عليها العالم واعتقد أن مثل هذه الامور التى قرأتها على موقعكم قد تكون وقعت بالفعل
2015-10-07 05:39:12
50871
79 -
ابو ليث
لا استبعد ان تكون هذه التجربة صحيحه و شيء مؤكد ان يحاولو اخفاءها وتكذيبها حتى اينشتاين نفسه فهو خائف على حياته اي شخص سرب هذه المعلومات قتل
2015-07-31 06:31:57
49009
78 -
الرئي
لبد ان ذيدات في تطوير التربينات وسرعه السفينه بسرعه الضواء قد عبر الزمن والمكان لان السرعه الزمه تعبر الزمن
ولذالك كان عليهم اخفاء ذلك
2015-07-30 14:32:03
48987
77 -
Rusol Salah
السلام عليكم ..
الموضوع جداً شيق .. بس اعتقد هذه التجربة قد حدثت بالفعل ولكن مالسبب في اخفاءها والتستر عليها !!؟ الله اعلم
2015-07-24 10:51:40
48776
76 -
coco05DZ
دوما الامركيين يحبون اختلاق القصص والاغبي من ذلك انهم يكذبوا كذبة ويصدقوها
2015-07-24 06:15:40
48771
75 -
نورالدين
اضن ان له علاقة باختفاء السفن و الطائرات في برمودة
2015-04-06 08:18:05
45212
74 -
some one
انا احب اينشتاين جججججججججججججججججددددددددددددداااااااااا
2015-04-06 08:18:05
45211
73 -
some one
i love einctien verrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrry muuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuch
2015-03-22 15:14:52
44785
72 -
شية الشريف
شكرا لك استاد على هده المقالة . ولكن صعب على الانسان ان يصدق هدا.
2015-02-19 12:38:27
44063
71 -
أبو امنية
السلام عليكم
هذا العلم موجود منذ القدم الهمه الله الى النبي سليمان حينما اتى بعرش بلقيس والعرش جماد التجربة الاكثر صعوبة _على البشر _هي الانتقال الاني للانسان من مكان الى اخر بلمح البصر او بعبارة ادق توقف الزمن اثناء الانتقال وهو ما قام به الله عز وجل ليلة الاسراء والمعراج حينما اسرى بالنبي ص
اذن كعلم فهو موجود والسؤال المطروح هنا هل قام بالبشر بتطبيق هذا العلم ام لا قد تكون حادثة فلادليفيا واقعا بالنسبة لي لا استبعد ذلك ابدا ......دمتم
2015-02-08 23:28:32
43834
70 -
سيف
إذا كانت التجربة المزعومة جرت في خمسينيات القرن الماضي، فأين التطبيقات المحسنة لها الآن؟ .. لم نر لها أي تطبيقات عسكرية أو علمية خلال الفترة البينية الماضية، بغض النظر عن كونها سرية فمعظم التطبيقات التكنولوجية الحالية كانت حكرا لأجهزة إستخباراتية أو عسكرية قبل أن تصل إلى السوق الإستهلاكي.. وبغض النظر عن كونها فشلت في نقل الأجساد البشرية فأين التطبيقات العملية في نقل الأجسام غير الحية سواء في المجال العلمي أو التجاري؟ .. إضافة إذا كانت التجربة المزعومة تقوم على فكرة (النقل الضوئي للبيانات) فإن مجموع البيانات والمعلومات المطلوب نقلها ستكون هائلة بالطبع، الأمر الذي يتطلب سعات تخزينية فلكية ومعالجة حاسوبية لا تستطيع تكنولوجياتنا الحالية مجاراتها، وهذا الموضوع مطروح علميا.. وإذا كانت التجربة المزعومة تقوم على فكرة (الثقوب الدودية) فالأمر مازال في إطار الأبحاث النظرية الحديثة وقدراتنا ومعارفنا التقنية الحالية لا تعطي بصيص أمل في إجراء أية تجارب عملية لها ..

زبدة القول: التجربة ليست إلا نسيج خيال ملفق تلقفته الدعاية الإعلامية وصدقته جموع الناس كحال الكثير من الدعايات... لكن يبقى الموضوع شيق وملهم وإن كان في نطاق الخيال العلمي.
2014-11-12 08:14:26
41542
69 -
قاسم البزاز
السلام عليكم .هذا موضوع شييق وجميل واعتقد هذه الامور سوف تتكشف قريبا وعندها ينتهي الصمت والتعتيم على هذه الامور التي هي قديمة ومعلومة لجهات محددة
2014-11-09 12:04:02
41501
68 -
زين العابدين كامل
اذا نظرنا للموضوع من ناحية علمية وبنظرية الحقل الموحد الادر على نل الجزيئات نر
ى أن الموضوع مكن وشخصياً استهواني الأمر وسأستمر بالبحث
2014-10-02 07:43:01
40344
67 -
zx man
لااستبعد اي شي خارق للعلم عن بلاد العم سام ^_☆
2014-09-26 10:11:12
40199
66 -
عاطف محمد
تجربه لا اساس لها من الصحه لقد قرأت عنها من قبل من خلال ويكبيديا ربما روج لها كما ذكرت كاتب الموضوع من لهم مصلحه فى ذلك كالكتاب وغيرهم وذكر اسم عالم مثل اينشتين من يجعل الموضوع اكثر اثره واشغال للكثيرين. فى النهايه احب اذكر ان اكثر ما يعجبنى فى هذا الموقع انه لا يهدف للاثاره الرخيصه ولكن يسردالموضوع من جميع النواحى
2014-08-20 08:58:16
39072
65 -
توتة
شكلهم يبغون يقلدون جوكو الي في دراغن بول خخخخخخخ

أمزح عشانهم أغبياء ما عندهم أيمان خبلان



تقبلوا مروي و تحياتي
2014-08-14 03:18:55
38781
64 -
ابو مهند
انا اعتقد ان التجربة حقيقية ...
حيث كان الهدف منها نقل السفينة من مكان الى اخر بطريقة فيزيائية
وقد تم التحضير لهذه التجربة فلو تلاحظ ان السفينة انتقلت من ميناء للبحرية الامريكية في فيلادلفيا الى ميناء للبحرية الامريكية في فرجينيا!!!فلماذا لم تخرج السفينة في مكان اخر من العالم ولماذا في مناء تابع للبحرة الامريكية!!!
هذا يدل على ان هناك تحضير جيد للتجربة بين المينائين التابعين للبحرية الامريكية حيث ان ميناء فيلادلفيا المرسل وميناء فرجينيا هو المستقبل...تماما مثل اختراع الفاكس حيث يكون جهاز يرسل وجهاز في الطرف الاخر يستقبل وإلا لن تصل ورقة الفاكس...
وعند اجراء التجربة نجحت نجاحا جزئيا حيث ظهرت في ميناء البحرية المستقبل وهو ميناء فرجينيا لكنهم لم يستطيعوا ابقائها..وقد كلفتهم مبالغ طائلة ....
وانا اعتقد ان التجربة قد نجحت ولكنهم اخفوها عن العالم ليقوموا بتطويرها وااستخدامها في الوقت المناسب..
فلا تستغرب فهم عندهم من التكنولوجيا المتطورة ما الله به عليم فمثلا الانتر نت كانت تستخدمة وزارة الدفاع الامريكية في السبعينات ثم اتاحت استخدامه للعامة في اواخر التسعينيات ونحن منبهرون به !!! ومن المؤكد انها لم تظهره للعامة إلا انها قد ابتكرت تكنولوجيا متطورة اكثر بكثير من الانترنت...
والعلم في تطور سريع...
2014-08-02 02:01:08
38372
63 -
ميزو
أنا أعتقد أن کل هذه التجارب أو محاولة خلقها والحديث عنها والترويچ لها ماهو إلا مجرد انعکاس لضعف الإيمان
وإسفاف ‏ واضح للعقل البشري
2014-07-20 20:16:37
37915
62 -
سها
ومن الكتاب اللى استوحوا من تلك التجربة هو الدكتور نبيل فاروق واللى اعشق اعشق راقءة سلسلته ملف المستقبل فيها خيال من نفس النوع والغموض فى التجربة دى حاجة كدا على نفس المستوى والحقيقة مستوى السلسلة فى المتعة والاثارة الفائدة العلمية فوق الوصف
سلسلة رائعة بحق
2014-07-03 12:39:12
37302
61 -
حازم
كل ده كزب تضليل للعقول والهاء للشعوب انشتاين ليس له علاقه بالدجل ده
2014-05-17 18:55:43
35427
60 -
Qusai Snake
مبدأ الإحتمالات أو نظرية الإحتمالات موجودة بكل شيء في تكون وتطور الكون والحياة عبر الزمن.. وهو مبدأ رياضي ثابت يسمى Probability axioms أو Probability theory وقد أثبتها العالم الرياضي الروسي أندريه كولموغوروف.

تحياتي للجميع
2014-05-12 19:52:07
35247
59 -
موفق الاردني
لا نقول الا : ( الله اعلم ) ...
2014-04-23 13:03:16
34534
58 -
شهد القيسي
صدق الله العظيم
2014-04-17 08:12:20
34279
57 -
محمد الشهري
قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز ( قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقراً عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني ءأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم )
2014-03-18 10:35:31
33168
56 -
ابو حسين
فين الطائرة الماليزية هل يعقل يكون صار لها نفس اللي صار للسفينة في الموضوع
2014-02-12 09:51:10
31466
55 -
mos_44
انها قصة من نسج الخيال العلمى ولاكن ممكن مع مرور الوقت تحدث مثلها وذالك طالما كانت القصه فهيه واقع لآئن كل مايتخيله المخ سيقع او واقع هذا والسلام
2014-01-14 17:15:51
29601
54 -
غريبه في ديآر الله
31من عمري وحين كنت بسن 11رأيت الأبق الطآئر ومقتنعه بصحة مآرأيت 100%100طنآ أمرآه في
2013-12-28 17:29:56
28342
53 -
drakola1
مقال جيد يقارن بين الخيال والواقع وهدا هو النهج الدي اعتقد ان موقع كابوس يتبعه،وبكل صراحة طريقة الكتابة فريدة من نوعها واللغة سليمة ،انه موقع مدهش ،اما عن هده القصة فهي واقعية وفيها بعض التضخيم الدي نقله الكاتب مشكورا كما حدث في الواقع مثل التصاق وتداخل اطراف البحارة بهيكل السفينة
2013-12-20 21:14:06
27828
52 -
linda ~
هل صور البحارة المتداخلة أجسادهم حقيقية ؟؟
2013-11-13 13:05:14
26468
51 -
محمد المستي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عن نفسي لااؤمن با المخلوقات لبفضائيه ابدا
وكما تعرفون ان الغرب بعد الحرب العالميه الثانيه لكي ينسو ما عملتهو ايدهم من قتل وخراب
بدائو يتوهمون بمخلوقات واطباق فضايه وظاهره اختفاء كي العالم ينس وينسون ما قرفته ايدهم
هذا رئي الشخصي
ومشكور على المقال الحلو
تحياتي .............
2013-11-10 19:55:46
26409
50 -
يوسف محمود
كان التليفون والتلفزيون والحاسوب مجرد حلم او خيال في عقول وأمر الانتقال الاني خيال او حلم فلماذا لايكون واقع وقصة انتقال عرش بلقيس اكبر دليل علي علم احدهم(وقال الذي عنده علم من الكتاب انا أتيك به قبل ان يرتد اليك بصرك) وقد كان وتامل الذي عنده علم من الكتاب علم فقد ينقصنا هذا العلم ومثلث برمودا ليس منا ببعيد وغموض ما يحدث هناك من اختفاء للطائرات والسفن وغيرها من ظواهر وعلوم لانستطيع الكشف عنها حتي الان
2013-10-19 15:50:25
25560
49 -
نوفا
أنا عن نفسي لا أؤمن بوجود الكائنات الفضائية والأطباق الطائرة ولا أتخيل أن بإمكان الانسان الاختفاء من مكان والانتقال إلى مكان آخر هكذا ببساطة فما بالك بسفينة (طول x عرض)
...شكرا على الموضوع الأكثر من رائع
2013-10-07 17:19:34
24956
48 -
اياد العطار
اختي العزيزة السماء الصافيه .. أهلا بكِ يا عزيزتي وشكرا على الاقتراح .. نحن سبق ان كتبنا عن الامهات القاتلات .. هناك مقال بهذا العنوان ستجدينه في قسم "نساء مخيفات" .. وسنقوم في المستقبل بنشر المزيد في هذا المجال ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2013-10-07 23:11:36
24950
47 -
مايا عصام
شكرا‏ ‏على‏ ‏المقال‏ ‏الرائع
2013-10-07 22:29:36
24916
46 -
MiMi
مقال جميل
لا استبعد صحة بعض ابعاده لأن مخابراتهم تقوم بالكثير من التجارب السرية الخفية منذ سنين طويلة وحتى غاية اليوم
واشك ايضا بضجيج رؤية صحون طائرة وخلافه انها من ملحقات تجارب سرية يفضلون الترويج على انها سكان الفضاء او محض خيال اشاعات بدل اثبات وكشف اوراقهم

هم مشغولون بأغرب وأكبر تجارب تفيدهم للعلم والتطور و أيضاً لاستغلال واحتلال شعوب
ونحن مشغولين بالفتك ببعضنا


شكرا
2013-10-07 22:29:36
24913
45 -
مارسلين..........اميرة الظلام
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته


شكرا لك استاد اياد المقال اكثر من رائع ، ولا ننسا الاخ محمد لقد ابدعت في هدا المقال وكان لك اسلوب جميل في سرده .


برأي اعتقد ان القصة قائمة على الجنون ، فهم توصلوا الى هده التجربة عن طريق افكارهم عن الاطباق الطائرة .


ولكنني في نفس الوقت اعتقد انه قد حدث شيئاً ما في دلك الزمن ، والا لما كانوا قد حاولوا بقدر المستطاع اخفاء الامر .


مقال جميل لا يخلو من الابداع .


مع حبي......اميرة الظلام .
2013-10-07 21:21:21
24910
44 -
احمد
شكر على المقال الرائع
عرض المزيد ..
move
1
close