الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

قبر كارل بروت الملعون

بقلم : حسين سالم عبشل
للتواصل : [email protected]

قبل ملعون ومنحوس تسبب بالموت الفظيع للعديد من الناس

كثيراً ما تبدأ أفلام الرعب بقصة شباب يذهبون في نزهة و يخيمون بجانب مقبرة ملعونة ، و لسوء حظهم يكون أحدهم مشاغبا فيعبث بأحد القبور ، و بسبب فعلته تنطلق الأشباح الغاضبة لتطاردهم و تقتلهم واحدا تلو الأخر ، و لكن هل فكرت عزيزي القارئ انه ربما تكون لأفلام الرعب تلك شيء من الصحة والحقيقة ؟ هل فكرت أنه الأشباح من الممكن أن تطارد البشر وتقتلهم ؟! ..

قد تقول بأن ذلك مستحيل ، لكن قصتنا لهذا اليوم تدور في نطاق هذا المضمون ، ويقال أنها حقيقية ..

شرارة قصتنا انطلقت من بلدة صغيرة تدعى بولاسكي تابعة لولاية كنتاكي الأمريكية . حدث ذلك منذ زمن بعيد ..

قبر كارل بروت الملعون
بولاسكي هي مقاطعة صغيرة في ولاية كنتاكي
مع بزوغ الشمس وتسلل خيوطها الذهبية إلى غرفته ، أستيقظ كارل بروت ، الذي تعود دائماً أن يذهب باكراً للعمل بعد أن يتناول إفطاره و يودع زوجته الحبيبة و يتجه إلى ورشة تقطيع الأخشاب ، فهو يعمل نجاراً هناك ، و تمر الأيام و كارل يكافح من أجل أن يوفر لقمة العيش و أيجار البيت . و في ليلة من ليالي الشتاء البارد عام  1938 م ، عاد كارل إلى منزله منهكا يأمل أن يجد الطعام الشهي و الحضن الدافئ من زوجته الحبيبة ، و لكنه لم يجدها في استقباله عند الباب كالعادة ، دخل يبحث عنها في المطبخ فلم يجدها ، و أثناء بحثه عنها سمع أصوات همهمة و ضحك تصدر من غرفه النوم ، و عندما فتح باب الغرفة وجد زوجته تخونه مع عشيقها على فراشه .. الجميع شعر بالصدمة ، لكن صدمه كارل خالطها الغضب و الحزن ..

قبر كارل بروت الملعون
كارل بروت امسك زوجته متلبسة بالخيانة
العشيق هرب مسرعاً من النافذة تاركاً عشيقته لوحدها تواجه قدرها المحتوم ، اخذ كارل سلسلة حديدية كان يربط بها الأخشاب و لفها حول عنق زوجته و أخذ يخنقها و لم يسمع حشرجة صوتها و هي ترجوه أن يسامحها ، و ما هي إلا لحظات حتى باتت جثة هامدة ، لم يعرف كارل ماذا يفعل ؟ فقام مذعوراً و أخرج مسدسه من الدولاب و أطلق النار على رأسه لعله يفوق من هذا الكابوس المزعج و مات في الحال ، و بهذا أطلق كابوس سوف يلاحق سكان بلدة بولاسكي لمدة عشر سنوات . وعندما تجمع الجيران حول المنزل و شاهدوا الجثتين ، تم استدعاء الشرطة و التي أكدت حادثة القتل و الانتحار ، وتقرر دفن جثامين الزوجين ، لكن أسره الزوجة المقتولة رفضت أن يتم دفن جثة أبنتهم بجانب جثة من قتلها ، بل طالبت أن يتم دفن جثة كارل في مقبرة أخرى في ضواحي البلدة ، و هذا ما تم فعلاً .

بعد عدة أسابيع لاحظ الزائرون للمقبرة أن شاهد قبر كارل قد بداء يتغير لونه ( الشاهد هو حجر يوضع على القبر) وبدأت تظهر عليه بقع بيضاء تتشكل بنمط معين مكونة شكل أشبه بالسلسلة ، كما جفت الحشائش فوق قبره و شكلت حرف اكس ، أثار هذا الأمر الذعر بتلك البلدة و خشي الناس أن يكون هذا الأمر علامة على غضب روح كارل عليهم ، فقررت البلدية استبدال شاهد القبر و تغيير التراب فوق القبر ، و بهذا توقفت العلامات الغريبة عن الظهور و بدأ الناس في نسيان تلك الحادثة الغريبة .

قبر كارل بروت الملعون
قام احد الصبية بالسخرية من قبر كارل
و في احد الليالي المقمرة ذهب مجموعة من الصبية و تسللوا إلى المقبرة و جلسوا يتسامرون و يقصون القصص المرعبة حول النار التي أشعلوها من بقايا الأوراق ، وأثناء ذلك قام أحد هؤلاء الصبية و يدعى جيمس كولينس بالسخرية من قبر كارل بروت و رمى شاهد القبر بأحجار كبيرة فتسبب بتشققه و كل هذا من أجل أن يضحك أصدقائه ، و انصرفوا لبيوتهم دون أن يحصل لهم شيء ، و في اليوم التالي و بينما كان جيمس يلعب بدراجته الهوائية ، زادت سرعتها فجأة و فقد التوازن و السيطرة عليها و أصطدم بشجرة ، الغريب بالأمر أن السلسلة التي تحرك الدراجة انفصلت عنها و طارت ثم التفت حول عنق جيمس فمات مختنقاً ! ..

شكلت هذه الحادثة الغريبة صدمة لسكان البلدة و أثارت الرعب فيهم ، و بالذات أصدقاء جيمس الذين أكدوا أن صديقهم قد عبث بشاهد القبر و قد حطم أجزاء منه ، لكن عندما تحققوا من قبر كارل بروت وجدوا أن شاهد القبر سليم لم يُمس بأذى ، و هذه الحادثة زادت من خوف الناس و أصبحت أسطورة شبح كارل القاتل حديث الناس بالبلدة .

و بسبب حزنها على فقدان ابنها بذلك الحادث الغريب ، قررت الأم المفجوعة بفقدان أبنها أن تنتقم من شبح كارل و تدمر قبره و تنهي معاناة أهل البلدة ، فحملت فأسها و ذهبت للمقبرة و أطفئت نار قلبها و حطمت شاهد القبر ، عادت الأم من المقبرة و بدأت بنشر الغسيل على الحبال لكي تجف تحت أشعة الشمس ، و أثناء ذلك انزلقت قدمها فوقعت على حبال الغسيل و بطريقة غريبة التفت الحبال حول عنقها و ماتت مختنقة .

أصابت تلك الحادثة جيرانها بالرعب و خصوصاً أنهم قد سمعوها قبل أيام تتوعد بتحطيم قبر كارل ، و عندما دخلوا منزلها وجدوا الفأس التي كانت قد استخدمته لتحطيم القبر و عليه أثار غبار ذلك القبر ، و لكنهم عندما ذهبوا للمقبرة وجدوا شاهد القبر سليم لم يُمس بأذى! .

أنتشر الرعب في البلدة و لم يعد السكان يدفنون موتاهم بتلك المقبرة و أصبحت مهجورة ..

قبر كارل بروت الملعون
كانت نهاية المزارع مؤلمة
و في احد الأيام بينما كان احد المزارعين عائداً من عمله في إحدى المزارع بضواحي البلدة راكباً عربة تجرها الخيول مصطحباً زوجته و أولاده ، مر بالطريق المؤدي بالمقبرة و هناك توقف و أخذ يحكي لأسرته قصه القبر الملعون و شبح كارل القاتل ، و بينما كان يقص لهم حكاية ذلك القبر ، اخرج ذلك الفلاح مسدسه و أطلق عده طلقات على ذلك القبر ، فتناثرت أحجاره و أنصرف الفلاح في طريقه ، و بعد أن ابتعدوا عن المقبرة  و بدون أي مقدمات أصيبت الخيول بالذعر و انطلقت مسرعة نحو المنحدر ، حاول الفلاح السيطرة عليها لكن دون جدوى ، مما اضطره لرمي أفراد أسرته من العربة قبل أن تصل إلى ذلك المنحدر ، و بعد أن حضر رجال البلدة لإنقاذ الفلاح المسكين وجدوه مشنوق بحبل متدلي من العربة و متأرجح بطرف المنحدر ، و عندما سألت الشرطة أفراد عائلته عن ما حصل ، أجابتهم زوجه الفلاح أن زوجها سخر من شبح كارل و أطلق النار على قبره ثم حصلت الحادثة .

و كما حصل في الحوادث السابقة وجدت الشرطة أن قبر كارل سليم و ليس به أي ضرر ، و بسبب الرعب و الغموض المحيط بهذا القبر ، قرر شرطيان التحقيق بهذا الأمر وانطلقا بسيارة إلى تلك المقبرة و وصلوا مع غروب الشمس ، حيث فتشوا المقبرة بحثاً عن أدلة ، و بعد أن أصابهم التعب نصبوا خيمة و جلسوا بجانب القبر و أشعلوا بعض الحطب لكي يتدفئوا ، و قام احدهم بالتقاط بعض الصور للموقع ، و بعدها انطلقوا بالسيارة عائدين للبلدة ، و في الطريق شاهد الشرطي الذي كان يقود السيارة أضواء من اللهب تلحق بالسيارة من الخلف ، فأصابه الذعر وانطلق بالسيارة بأقصى سرعة مما أفقده السيطرة عليها فانقلبت عند المنحدر و بسبب السرعة العالية  قذف الشرطي من السيارة و أصطدم بالسياج حيث قطع رأسه ، أما الشرطي الآخر فقد نجا بجراح خفيفة ، و عندما أفاق الشرطي من الغيبوبة أخبرهم أن زميله الذي قُتل بالحادث كان قد استهزأ بالقبر و عبث به قبل وقوع الحادث ، و أنه يعتقد أن ما حصل هو انتقام الشبح منهم .

قبر كارل بروت الملعون
بسبب تلك الحوادث المخيفة لم يعد احد يمر بدرب المقبرة
وبسبب تلك الحوادث الغريبة و المتكررة لم يعد أحد يعبر الطريق المؤدي للمقبرة ، و بدأ الناس بنسيان تلك الحوادث الغريبة حتى قرر رجل من البلدة يدعى آرثر لويس أن يقتحم القبر و يحطمه و يخوض تلك المغامرة الخطرة ساخراً من تحذير الناس له ، و انطلق إلى المقبرة حاملاً معه مطرقة و أزميل ، و في منتصف الليل دوى صوت صراخ من اتجاه المقبرة ، و في الصباح توجه الناس للمقبرة و شاهدوا منظر مرعب جداً ، فقد وجدوا جثة آرثر معلقة عند بوابة المقبرة و قد تم شنقه بسلسلة كانت ملفوفة بالبوابة ، و قد ظهرت على وجهه علامات الخوف و الهلع و من الواضح أنه كان يحاول الهروب من شيء يطارده ، و قد وجدت الشرطة المطرقة و الأزميل عند القبر و لكن القبر بقي كما هو .

ضل الرعب مسيطرا على بلدة بولاسكي ولم ينتهي حتى 1950م عندما قامت شركة للتعدين و التنقيب بشراء ارض المقبرة ونقل بقايا الأضرحة القديمة و من ضمنها قبر كارل بروت إلى مقبرة البلدة ..

ربما أرتاح شبح كارل بعودة قبره إلى مقبرة البلدة حيث دفنت زوجته ، و توقفت تلك الإحداث الغريبة .

ملاحظة

لا شك أن المقابر مرعبة وبالذات في الليل لأنه يسودها السكون المريب وهي أماكن مهجورة لهذا يكون أغلبها مرتع للجن و الأشباح الهائمة ، و كما لاحظت فأن ولاية كنتاكي الأمريكية مشهورة بالكثير من حوادث و قصص الأشباح و من بينها قصتنا هذه ، و هذا دليل تأثر سكانها بالفلكلور الشعبي القديم ، و الملاحظ أن الحادثة حصلت عام 1938 م حيث كانت البلاد في ذلك الوقت على أعتاب الحرب العالمية الثانية و التدهور الاقتصادي و البطالة و الجهل و في هذا الوسط تكثر الخرافات و ربما تكون لها أصل من الحقيقة لكن الناس تبالغ بتضخيم الأمور .

المشككون بهذه القصة ينكرون تلك الحادثة على اعتبار ان ضحايا ذلك الشبح لم يتم تدوين أسماءهم في سجل الوفيات الخاص بتلك البلدة ، الوحيد الذي وجد اسمه مسجل بتلك الملفات هو كارل بروت و قد تركت ملاحظة أمام اسمه انه توفي بطلق ناري في رأسه ، و لكن تاريخ وفاته يختلف عما هو مذكور بالقصة .

ربما حصلت بعض الوفيات الغامضة و لكن ليس لهذا الحد ، أنا شخصياً اعتقد أن سبب رواج تلك الأسطورة المرعبة هي شركة التعدين التي جاءت فيما بعد و استولت على ارض المقبرة ..

وبالنهاية فأن خيار التكذيب أو التصديق متروكا لك عزيزي القارئ .

المصادر :

The Cursed Grave of Carl Pruitt | Strange Unexplained

Curse of the Chain Strangler: Carl Pruitts Murderous Ghost ...

The Cursed Grave of Carl Pruitt. – Dark Hauntings


تاريخ النشر : 2016-11-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (54)
2020-07-15 00:10:32
363089
54 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر)
برأي ان المشككين ، عندما قالوا لاتوجد تسجل حالات الوفاة ، او لم تذكر أسمائهم ..
هو لأنّ الشرطة لا تريد قول بأن سبب الوفاة هو شبح ...!!

هذا من جهة ،، !!
من جهةٍ أخرى لايريد اهالي المتوفيين ، من أن يقال على ولدهم أو قريبهم بأنه قام بالعبث بقبرِ أحدهم ،،!!

كما أنني أصدقُ ذلك السلوك من بعض الناس في الولايات المتحدة ، حيث تبدو سلوكياتهم كغجر ، ليس عندهم مراعاة لمشاعرِ الموتى ،،، وإلا لما كانوا يؤذون قبر إنسان مهما كان ،، فالعرف المتداول عند كل المعتقدات في العالم عدم الأذية فمابالك عندما يكون من بشرٍ هم على ديانة سماوية ( نصارى ) !!

وشكراً يا أخ حسين عبشل على المقال الرائع كما عودتنا ..
2020-01-06 15:12:00
331594
53 -
القلب الحزين
إن الامر مخيف حقا ولكن ربما تكون حقيقية لانه حسب معلوماتي عندما شخصا ما فإن قرينه يعتبر قبر الميت كمنزله ولا احد يجرؤ على العبث بمنزل احد من الإنس ما بالك بواحدٍ من الجن.
2019-01-29 01:35:40
282770
52 -
maram
معليش لايصدقها العقل يموتون الاجانب على الخرافات تمشي بعروقهم
2018-11-24 21:43:09
270333
51 -
بلقيس اليمنية
مقال شيق ,,
أمتعنا أكثر بمقالاتك المتميزة سيد عبشل .
2018-07-20 04:33:01
238790
50 -
ياسمين@
الشء الوحيد الي جلطنى الام الي حطمت شاهد القبر
وبعدين راحت تنشر غسيل

يعنى غسلت
وحطمت القمر
نشرت غسيل

قمة الروقان والتخطيط
2018-06-21 02:32:52
229996
49 -
قمر الزمان
مقال جميل
2018-05-18 04:50:02
221652
48 -
Naz
أسوء ما في الموضوع هو عندما اكتشف كارل خيانة زوجته مع عشيقها وهرةب عشيقها عبر النافذة ياله من حيوان .
2018-04-29 08:05:36
218058
47 -
أحمد عبد الله
الموتى لايعضون يا ساده.ان حصلت هذه الحوادث فعلا فهي بفعل فاعل مستترا والا فهي روايه مشوقه لم يجد مؤلفها الحبكه.
تكرر طريقة نهاية الضحايا تدل على تأليف القصه.
2017-12-27 16:05:36
193556
46 -
آلين سليمان
بعيدًا عن كُل افتراض إن كانَ كارل قتل زوجته ثُم انتحر مباشرة كيفَ علم الناس بقصة الخيانة والعشيق الهارب:)

شدني المقال والأسلوب، ووجدت أمر تكرار الشنق مُضحكًا، أعتقدُ أن هذا الشبح أحمق كفاية ليكررَ جريمته ألفَ مرة، هل سغضب الآن لأنني قلتُ هذا؟
قد تكونُ الأحداث واقعية ولكنها طبيعية "مُبهرة" مثًلا الطفل مات بحادثة ونسقط أعجوبة التفاف السلسلة حولَ رقبته، الأمرُ ذاته ينطبق على البقية، وربما تكون حوادث قتل مُختلفة ولأسباب مُختلفة لا علاقة لها بالقبر وصاحبه، خصوصًا أنها منذ فترة زمنية طويلة أي أن التوثيق فيها ليسَ دقيقًا، المسكين ظُلم من قِبل زوجته في حياته ثُم ظلمه البشر بعد وفاته._.

جزاكَ اللهُ خيرًا استمتعتُ حقًا 3>
2017-07-12 09:33:24
165486
45 -
وحيد يوسف سليمان
روعة
2017-05-23 15:43:18
158014
44 -
Arwa
1- كيف علم الناس بالقصه كامله ؟
2- كيف تخون المرأه زوجها وقت عودته ؟
3-كيف وصل الحبل او السلسه الى يديه بعد خروجه من العمل ووصوله المنزل ؟
وفي النهايه لماذا نصب الشرطيين خيمه واشعلو النار اذا كان لديهم نيه بالعوده في نفس الليله ؟
اما عن سجلات الوفيات فلايجب ان تكون دليلا بسبب حصول الاحداث قبل الحرب العالميه وضياع معظم السجلات والوثائق المهمه ،،
بشكل عام قصه رائعه ومخيفه ،،
2017-04-25 09:40:18
153935
43 -
محمد الجيلي
قصه روعه
2017-03-18 09:47:32
147779
42 -
الباحثة الى رنيم خالد
ياقلبي هو قال الى عام 1950 انتهت تلك الاحداث الغامضة بمجرد نقلوا القبر لمقبرة البلدة التي دفنت بها زوجته اي انها استمرت لمدة 22 سنة
2017-02-15 07:04:14
142888
41 -
رنيم خالد منيسي
القصة شيقة جداً جداً لكنها اثارت بي الذعر والخوف لكن لا بأس
ربما تكون جثة كارل عيدا كروح مخفية لتطارد كل من يقتربها
هل هي إلى حدِ الآن وهل قبره مازال موجودا
2017-02-06 06:32:07
141693
40 -
أيوب هبو
لاتوجد امرأة بهذا الغباء لتخون زوجها في وقت عودته لذا القصة المكذوبة%25
2017-01-23 07:39:06
140253
39 -
سايا تيرون
قصة رائعة وطريقة سرد اروع
شكرا لكاتب القصة
2017-01-10 11:59:29
138656
38 -
فاطمة اللامي
اريد ان اذهب لقبر كارل و اسخر منه
يا ترى ماذا سيحدث لي :) ؟؟؟
2016-12-11 01:29:07
133768
37 -
المجهوله ..
لماذا خانته زوجته في نفس الوقت الذي يعود به كل يوم ؟ وماهي هذه الاحداث غير المنطقيه كان اولي ان نري من قتلو ظلما هم من يفعلون ذالك .. سخافات الحقيقه لا يؤمن بها احد
2016-12-06 14:41:56
133128
36 -
الزهرة المزدهرة
ان كانت عادة الزوج اليومية ان يعود بعد عمله الى منزله ويتناول الغذاء فما الذي جعل زوجته تخونه في ذلك الوقت ؟!
قصة مكذوبة
2016-12-06 14:41:57
133126
35 -
الزهرة المزدهرة
قصة غريبة ولا تصدق بسبب كثرة المبالغات الزائدة جدا فيها لم اقرأ قصة بهذه المبالغة من قبل فعقل الانسان يستطيع التفرقة بين الحقيقة والخيال بكل سهولة
ومن الذي حكى تفاصيل قصص القتلى بعد موتهم ؟!!! فلا احد يعلم بهذه التفاصيل سوى القتلى انفسهم !!!!
وبما ان عشيق زوجة كارل هرب فمن الذي حكى القصة وكشف خيانة زوجة كارل له وهروب عشيقها ؟!!!


وان افترضنا ان القصة حقيقية اتوقع ان كارل ليس هو القاتل انما شخص اخر قتل كارل وزوجته ولهذا السبب كارل غاضب لأنه ظُلِم بتهمة قتله زوجته

وان كانت قصة لعنة القبر حقيقية فستكون كل هذه الافعال من قرين كارل الغاضب
2016-12-03 14:22:17
132671
34 -
علي النفيسة
موضوع شيق وصياغة سلسة،،
الغريب ان اغلب حالات الوفاة كانت بالشنق .
اعتقد ان الشائعات سببها تحقيق مصالح معينة .
شكرًا للكاتب عل هذا المقال.
2016-12-03 13:06:51
132662
33 -
خالد
السؤال هنا من روي قصه قتله لزوجته وانتحاره وان كان العشيق فإنه لم يحضر الحادثه
2016-12-03 08:39:46
132641
32 -
من صلاله الي ناصر
نفس تفكيري بالضبط من ثاني جريمة قلت في سيريل كيلر بالموضوع وعسب سالفة الاشباح استوت هتسريا جماعية والكل يالس يلوم شبح كارل المسكين هههههههههههههه
2016-12-03 04:29:17
132619
31 -
ناصر
كمسلمين لا نؤمن بالاشباح فالحوادث الغريبة التي تقع قد يكون سببها الجن ولانهم .. ولا يؤمنون بالجن فهم يلسقون التهم .
عودة الى موضوع القصة ربما يكون هناك سفاح استغل قصة الزوج المنتحر لكي يحقق رغباته الوحشية او ينتقم ممن له ثار معهم ويلسق التهمة بالشبح الغاضب .
2016-12-02 05:26:53
132443
30 -
روز
الجن لا تقترب من الشخص الذي لا يخاف منها و لا يؤذيها و يخاف ربه و يقرا الاذكار


لاني قرات قصص لبعض اولياء الله الصالحين قديما
انهم كانو يحفرون قبرا لهم و هم احياء و يجلسون فيه لفتره من دون ان يطمروا التراب عليهم

ليحسوا بشعور الموتى و اهوال القبر فيزيد خوفهم من الله
و دعوتهم ان يبعد وحشة القبر عنهم

:)
2016-12-01 12:23:28
132292
29 -
BANGTAN •ㅅ•
حقاً ان أهل القرية أغبياء
ألا يتعلمون من أخطائهم ؟؟؟!!! XD
2016-12-01 04:07:58
132234
28 -
احمد - خبير باراسيكولوجى - جمهورية مصر العربية
قصة رائعة
2016-11-30 22:05:59
132194
27 -
ام سيلينا♥
قصة روووعه كنها فيلم خرافي
او كماقال اﻻستاذ المرشدي

شكراً للمبدع عبشل سلمت يمينك
2016-11-30 22:05:59
132192
26 -
هذا انا. ...
بالتأكيد لم أصدق لكن على العموم قصة رائعة وجميله
2016-11-30 16:56:32
132182
25 -
عمرو درويش
الظاهر أن الكاتب إستوحى القصة من فيلم أجنبى
2016-11-30 14:55:15
132158
24 -
قدوري
القصة غير حقيقية.واكثرمازعجني.اكذوبة حوادث القتل.كيف ل لسلية دراجة تخرج من مسارها وتلتف بعنق الراكب وتقتله.ههههههههههه لايقبلها عاقل.ياأخي.
2016-11-30 11:33:36
132092
23 -
GHOSTVE9N
اعتقد ان القصة حقيقية نظراً لكثرة الحوادث المتعلقة بالسلسلة. مقال جميل جداً شكراً للكاتب على مجهودة الرائع.
2016-11-30 08:07:36
132076
22 -
هابي فايروس
لاتبدو حقيقية:)
2016-11-30 08:07:36
132075
21 -
"مروه"
مرعبه كقصه ومسليه..لكنها مليئه بالثغرات اللتي تؤكد عدم صحتها وبالتالي مناقشتها من الاساس:)
تحياتي لمجهودك..
2016-11-30 06:37:58
132060
20 -
Šhăđwøø šhăđwøø
امممم انا فعلا بؤمن بالجن مش بالاشباح

لكن انا حاسة انه فيه سبب تاني منطقي ورا الاحداث دي وزي ما انت قلت ان الناس بتحب تكبر المواضيع
انا مظنش انه شبح كارل هو اللي عمل كده

فعلا ممكن تكون شركة التعدين ليها يد بالموضوع

وكمان هيستهزءوا بيه ليه ده واحد قتل زوجته علشان خانته ايه النكتة بالموضوع ؟
2016-11-30 06:37:58
132059
19 -
هيبة
جميلة القصة لكن ليست حقيقية أظن
2016-11-30 06:06:48
132057
18 -
بنت بحرى
كبيرنا وصغيرنا غنينا وفقيرنا سيوضع في القبر فهو لا يفرق بين هذا وذاك و للقبور حرمة كحرمة الميت والحي، مجرد الجلوس فوقه محرم فما بالنا بنبشه و هتك ستره؟! لكن هذا لم يمنع بعض ضعاف النفوس معدومي الضمائر من الاعتداء على القبور... أحيانا بغرض السرقة وأحيانا لأسباب أخرى كالسحر فسحر القبور من أخطر أنواع السحر الأسود لصعوبة الوصول إليه ولقوة الجن القائم عليه.. البعض يدس العمل داخل القبر أو داخل كفن الميت ذاته والبعض يستخدم أغراض الغسل مثل الصابون أو المشط أو ماء الغسل الذي يباع بأعلى الأثمان في بعض الدول العربية.... وهناك من يدخل المقابر لممارسة الجنس بعيدا عن عيون المتلصصين (قمة الحقارة)!

ورغم أن الغالبية رجالا ونساء يهابون المقابر إلا أن هذا لم يمنع بعض البشر من تحويل منازلهم التي يأكلون ويشربون وينامون بها إلى مقابر! فالاختان السفاحتان ريا وسكينة اعتادتا على إخفاء جثث ضحاياهما داخل (البدروم)... وهناك جريمة أخرى بطولة نسائية مطلقة... أم تبلغ من العمر 45 عاما وابنتيها الكبرى 18 والصغري 16 اعتدن شراء اغراضهن من بائع متجول ... تجمع عليهن مبلغ باهظ وعندما طالبهن البائع به حدثت مشاجرة على مرأى و مسمع من الجميع ... الأمر الذي جعلهن يتربصن به و يتوعدنه بالشر و يخططن خطة جهنمية ولم يكن بحاجة لمساعدة إبليس... بل إن إبليس ذاته أمسك بقلمه و كراسته ليكتب ورائهن ... اتفقن على أن تتصل به البنت الكبرى وتوهمه بأنهن على استعداد لدفع الدين... جاء في الميعاد المتفق عليه... قدمت له الصغرى العصير المذاب به حبوب منومة وماهي إلا لحظات وشعر بالدوار واحس أن هناك أمر غير طبيعي يحدث... فهم بالخروج لكن الكبرى عاجلته بضربه على رأسه ترنح بعدها وسقط مغشيا عليه.. . أسرعت الأم وابنتيها ولففن الحبل والأكياس البلاستيكية حول جسمه بالكامل وحفرت الكبرى حفرة داخل الفناء الخلفي للمنزل وقمن بسحب البائع الذي كان مازال حيا ودفنوه بداخلها وأهالوا عليه التراب ثم وضعوا حجرا كبيرا وربطوا كلبهم فوقه! بهذه البساطة حولن بيتهن إلى مقبرة!
لا أعرف كيف استطاعت اعينهن أن يغمض لها جفن و بالقرب منهن قبر بداخله رجل دفن حيا؟

سلمت يداك أخي الكاتب
سلام
2016-11-30 05:44:25
132056
17 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
من المؤكد ان هناك بعض المبالغة والشائعات .. فالناس عادة يحبون تضخيم اﻷمور ..

مقال رائع جدا وممتع اخ حسين .. تحياتي ..
2016-11-30 05:44:32
132055
16 -
بهيج
مرعببب
2016-11-30 03:43:50
132048
15 -
الفراشة الحالمة
أغتقد أني شاهدت من قبل فلما يتحدث عن نفس القصة
2016-11-30 03:43:50
132046
14 -
فؤش
لطالما حفل الفكر الغربي بقصص تفوق الخيال
ولكن رغم الخيال دوما يكمن ضوء لحقيقه
من وسط الخيال يظهر خيوط حقيقه قد تغيب
ابدعت اخي حسين
ونتظر المزيد
من القصص المثيره
رائع تحليل عم مرشد دوما مبدع
2016-11-29 22:45:21
132034
13 -
soso
ما فهمت
حقيقي؟؟؟!
2016-11-29 22:40:56
132028
12 -
قاهر 1
لا يوجد زوجه تخون زوجها وتنتظر موعد عودته
من العمل ليراها متلبسه..استحاله ان تكون هناك امراه بهذاء الغباء ..

لذى ارى ان القصه تعرضت لدلس والتهويل.
2016-11-29 22:40:56
132027
11 -
حسين سالم عبشل - محرر -
اشكركم جميعاً على قراءة هذا المقال و اشكر الاستاذ اياد لتحريره
الاخ مرشد الظاهري اشكرك على التوضيح المفصل ، نعم هذا قصدي بالمقال و لكني لم استطع ان اضيف ما تفضلت به لانه سوف يخرج المقال عن السياق ، فعلا احيانا تمرر الحكومات امور تحت ستار الغموض و الرعب .
2016-11-29 18:41:34
132018
10 -
ضوء القمر
لم اصدقها أحداثها بدت لي كأنها فلم من بدايتها لنهايتها وخصوصا طريقة الموت خنقا قد يكون القليل منها صحيح ولكن هناك مبالغة واضحة في الأحداث :) بالتوفيق
2016-11-29 17:32:24
132015
9 -
غريبة
مقااال رائع ومشوق
انا شخصيا صدقته وخفت
المقابر مرعبه ليل ونهار انا دخلت المقابر
مرة ولم اكررها من خوفى
2016-11-29 15:56:51
132012
8 -
عائشة من المغرب
السلام عليكم اخي الكاتب
شكراا لك على هذه المقالة الغريبة و العجيبة التي ربما تكون حقيقية نع بعض التضخيم الءي الحقه بها الاهالي لكن من يدري
2016-11-29 15:56:51
132011
7 -
سالم ليبي
انا اصدق هذه القصص ولكن ليس روح كارل القاتله وانما قرينه يريد الانتقام
2016-11-29 15:56:51
132010
6 -
فايزة الحبيب
قصة رائعة و اُسلوب سردي و لا أروع لكن اعتقد ان الشركة هي من اطلق الإشاعات ربما صارت حادثة او حادثتين لكن مستحيل ان تحدث كل هذه الأحداث المرعبة بأخص شاهد القبر كيف يتحطم و يرجع سليم هذه من المستحيلات
2016-11-29 15:56:51
132009
5 -
محمد حامد السودان
أنا أخاف جدا من المقابر ليلا . سلمت يداك حسين سالم . الأن نومي بات صعبا
عرض المزيد ..
move
1
close