الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

بيروت

بقلم : عبير - لبنان

بيروت
أحسست أنني أحلم ، لم أصدق هذا الشيء الكبير ، ماذا أفعل يا رب !!

أنا امرأة عمري 24 عاماً ، خطبت و كان عمري 13 عاماً من شخصٍ أحببته و تزوجنا و عمري 15 عاماً ، أنجبت أول ولد و كنا نحب بعضنا كثيراً ، و أنجبت ثاني ولد و كنا سعداء ، و أنجبت طفلة ثالثة و أنا في عمر الـ 23 ..

لدي أخوان اثنان و أخت واحدة متزوجة و لديها خمسة أطفال ، و هي تكبرني بثماني سنوات ، كنت أحبها كثيراً و كانت بالنسبة لي أمي الثانية ، كنت أخاف عليها كثيراً و أحبها لأكتشف أنها منذ خمس سنوات على علاقة مع زوجي ..

انهارت أحلامي ، منذ خمس سنوات بدأت أشك في شيء ، و أخاف أن أتكلم من أجل أولادي و أهلي ، و أولادها و زوجها ، لأتأكد بعدها أنهما بالفعل على علاقة ، و أهلي يعرفون ذلك !!

أحسست أنني أحلم ، لم أصدق هذا الشيء الكبير ، ماذا أفعل يا رب !! فإنها تكرهني بشدة ، لماذا هذا الكره ؟! ماذا فعلت لها ؟ و هي كانت تغار مني منذ وقت طويل ، إلا أنني أبادلها الغيرة محبة ، و أقول هذه أختي .. فأنا أحبها .

ماذا أفعل ؟ بدأ زوجي يضرني كثيراً ، و طلبت منه الطلاق لكنه لا يريد ..

ساعدوني .. أريد حلاً .


تاريخ النشر : 2016-12-09
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
بنت البحر - الخليج العربي
مميزة - العراق
اسامة - سوريا
أبو عدي - اليمن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (48)
2019-01-23 09:44:39
281582
48 -
عيسى
برأيي أنتي السبب في جعل زوجك يخونك فهونك وجد شيئ أو أشياء أفضل بكثير منك يا عزيزتي ففكري بنواقصك التي سببت خيانة زوجك لكي أما أختك فهي خانت العرف العائلي المعروف لدى الجميع والذي هو عدم غدر أهلك في ظهرهم وأختك خائنة خبيثة
2017-01-26 11:05:08
140569
47 -
كيت
ابحثي عن عمل طلقيه وهربي من هذا الجو المريض كله اهربي منهم جميعا إلى أبعد نفطة تستطيعين الوصول إليها وابدأي حياة جديدة ولا تنظري ابدا إلى الوراء ولا تعاودي محاولة التواصل معهم اطلاقاً
2016-12-26 06:41:41
136183
46 -
بدر
ليتنا كنا وحوشا لكان أحسن
2016-12-20 21:56:05
135299
45 -
عبير
زوجي عمره 34 عاما وانا تزوجته لانه اصر ان بتزوجني لانه حبني انا فتاة لا افعل الغلط لو فعلته معه غلط لذلك كنت سافعله الان لكن اهلي يعلمون لانهم قابلين هذا لشواذ لانهم يتفقون مع بعضهم علية نعم انا اكتشفت لخيانة عدة مرات وليوم زوجي قال لي انه يحبني ويحبها طلبت منه طلاق قال لي لن اطلقك قلت له مرات عديدة ولم يريد مع العلم اهل زوجي واقفين جنبي كثيرا لكن لا يرد على احد منهم لا امه ولا اخواته انا همي اطفالي لا اريد زهاب من دونهم لا اقدر فهم روحي لا استطيع لكن لا اطيق ان اعيش معه ماذا افعل اهلي ليس جنبي ولا يساندونني لا ابي ولا امي ولا اخواتي لانهم كلهم مع بعض في نفس لقصة وقبلانين بهذا الشئ لانه زوجي يقدم لهم المال هل فهمتم الان قولي لي ساعدني اعطاكم الله خير وانا فتاة خجولة كثيرا ولا احب الفضاءح مع العلم ان الناس كلها عندنا تعلم هذا الشئ نعم زوجها يعلم بهذه الخيانة لكن لا يريد ان يطلقها هيي موجودا عند اهلي ليس عند زوجها من ثلاث سنوات واقول لكم اشكركم كثيرا على الردود لكن هو لا يريد ان يطلقني ساعمل جميع الطرق لانفصل عنه ومنكم قال انه سامحو لعلمكم سامحته مئة مرة كل مرة يقول لي انه لم يعد يكلمها هذه اخر مرة وسامحتها هيي مرة كذلك لامر لم ترجع عن ما تفعله وانا كنت كثيرا اهتم بزوجي واحبه هذا اكثر شئ صدمني لانني كنت انتبه من هذه المواضيع كثيرا لكي لا ياتي يوم ويخونني كنت بكل شئ اكثر من الازم معه كان اهتمامي به كثيرا كنت احبه حب مخلص كثيرا كان حياتي لكن الان كرهته كثيرا شكرا لكم
2016-12-14 16:04:38
134310
44 -
الإمبراطور الجزائري
مشكلة البشر أنهم بشر ؟
2016-12-14 12:33:18
134289
43 -
جروح لزمان
عاصم والله وأنكي صدقك في رايك في الانثي برافو حلوة منك
2016-12-14 11:57:28
134285
42 -
عاصم
شكرا جزيلا جرح لزمان ولكنها قصيدة بانت سعاد أما ما كان من نظمي فلا يستحق أن ينشر على الحقيقه والأخت روز إن أعظم وأجل ماوجد على كوكب الأرض هو الأنثى تلك المخلوقه الحانيه التي تملأ حياتنا نضارة ودفء وبهجة فلم ننكر فضلها ونعدد عيوبها كلا وحاشا رغم ألمنا وجرحنا من بعضهن أو بعض هي وسؤالك أجبته لو كنت مكانها لعفوت كما فعلت عندما أبتليت ووضعت في هذه المحنه أما بالنسبه للصحون فأنا أقترح عليكي أطباق الفويل والورق والبلاستيك حتى ترحمى نفسك بس طبعا ياريت يكون طبيخ يتاكل مش عك وخلاص كدهون يعني ههههه
2016-12-14 11:32:55
134282
41 -
روز
عصام


انا سألتك ما موقفك لو كنت مكانها بصدق
فاجيت انت كتبتلي عن صفات حبيبتك السيئة و عن خداعها


طيب انت لا تحكم على الشي من جزء بسيط منه
يعني لا تحكم على النساء لان فتاة واحدة خدعتك


انا شو دخلني
يمكن انا وقتها كنت بالمطبخ انظف جبل الصحون "_
2016-12-14 11:32:55
134281
40 -
روز
عاصم



الرجال كل همهم انهم يذكروا صفات المرأة السيئة
بصراحة لو بدأت اذكر صفات الرجال السيئة لن انتهي ابدا :)



اصلا المرأة لديها صبر اكثر من الرجال
الا تعلم ان الم الولادة هو ثاني اكبر الم بالعالم بعد الحرق حيا
و المرأة تفني شبابها في سبيل خدمة زوجها و اولادها
ترجع من العمل بعد يوم شاق لتطبخ و تشطف الارض و تمسح و نكنس و تذاكر لاولادها و تغسلهم و تجلي كومة صحون و ادوات و تنظف الحمامات و تغير لاولادها ملابسهم و ترتب الفوضى و تلبي لزوجها طلباته التي لا حدود لها و تعمل له شاي و قهوة و اخر شي على الساعة 12 تنام لتستيقظ على الساعة 6 لتجهز اطفالها للمدرسة و تجهز نفسها و توصلهم و تتأخر على العمل


اما الرجل يرجع من العمل ثم ينام الى اليوم التالي
2016-12-14 10:21:17
134266
39 -
جروح لزمان
عاصم موهب شعرية تحفه شاعر والله
2016-12-14 06:48:57
134231
38 -
عاصم
شكرا لكي أختي ماجده إستفدت كثيرا من كلامك ومعكي كل الحق فيما نقلتي وجزيل الشكر لأختنا سوسو الحسناء ولا تقلقي نحن لا نتجادل ونتناحر إنما نتبادل العلم بكل رأفه وتواضع وصبر وحلم وحكمه وتصاغر ولين جانب
2016-12-14 06:44:22
134227
37 -
عاصم
روز كنت كما أسلفت في موقعها وقد أكلت الحنظل وشربت الصبار فأنا عربي وأحسبني وأعدني من النبلاء ليس تقريرا بغرور وكبر وعجب وإنما طلبا وقولا بما يستلزمها من أفعال لأصل إليها . ولكن تبا له الحب تذهبن لب الرجل الحازم .......فأكرم بها خلة لو أنها صدقت /موعودها أولو أن النصح مقبول/لكنها خلة قد سيط من دمها /فجع وولع وإخلاف وتبديل/فماتدوم على حال تكون بها/كما تلون في أثوابها الغول/فلا تمسك بالعهد الذي زعمت/ إلا كما تمسك الما الغرابيل/فلا يغرنك مامنت وما وعدت/إن الأماني والأحلام تضليل/كانت مواعيد عرقوب لها مثلا/ومامواعيدها إلا الأباطيل/آرجو وآمل أن تدنو مودتها/وما إخال لدينا منك تنويل.......هكذا أختي كنت ومازلت في الحب والعشق والهوى بل والبين والفراق فعامليه بالنقيض ولتجعليه يخجل من نفسه وجف حلقي لعلها تقرأ لعلها ترى لعلها تسمع وتعاين قتيل الهوى
2016-12-14 06:13:55
134224
36 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
أعزائي .. الرجاء منكم اﻹبتعاد عن اﻷمور الدينية ..
2016-12-14 06:08:24
134213
35 -
magda
اخي عاصم تأكد من تفسير الأحاديث قبل نقلها و الإستدلال بها و لا تكن أكرمك الله ممن قيل فيهم "كلمة حق يريدون بها باطلا"، أولا دعني أنقل لك معنى الحديث و أستسمح المشرفين نشره حتى تعم الفائدة و نفهم ما قاله الرسول حق فهمه دون تأويل و لا تظليل :
السجود لا يكون إلا لله وحده ، فلا يجوز السجود لغير الله . وقد منع النبي صلى الله عليه وسلم من السجود له ، فالمنع من السجود لغيره أولى .
أما قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا ) رواه ابن ماجة (1853) ، وصححه الألباني في " صحيح سنن ابن ماجة " .

فالمقصود بالسجود هنا : حقيقة السجود ، ومعنى الحديث : أن السجود لغير الله لو كان جائزا لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة أن تسجد لزوجها ؛ وذلك لعظم حقه عليها .
والحديث رواه الإمام أحمد (12614) بلفظ : ( لَا يَصْلُحُ لِبَشَرٍ أَنْ يَسْجُدَ لِبَشَرٍ ، وَلَوْ صَلَحَ لِبَشَرٍ أَنْ يَسْجُدَ لِبَشَرٍ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا، مِنْ عِظَمِ حَقِّهِ عَلَيْهَا ) ، وصححه الألباني في " صحيح الجامع " (7725) .

وهذا الأسلوب في اللغة العربية يدل على أن سجود البشر لبشر ممنوع ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمر المرأة أن تسجد لزوجها ، ولذلك تسمى ( لو ) في هذا السياق : حرف امتناع لامتناع .
أي : امتنع جوابها الذي هو ( لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ) لامتناع شرطها الذي هو ( جواز السجود لبشر ) ، وهذا يدل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم امتنع أن يأمر المرأة بالسجود لزوجها ...انتهى

أما عن رأيك فإنك وقعت في خطأ كبير في محاولتك إقناع السائلة بالرضا بما يفعله زوجها و أختها
سيدي الكريم،
إن في قولك بأن على السائلة أن تقنع بما وقع عنها من ظلم كبير وصل حد الزنا الصريح المعلوم للجميع (و الله و رسوله اعلم) و خاصه ما أوردته من وجوبه دينيا كما تقول، هو نفي لعدل الله سبحانه و تعالى (حشا و كلا)
كيف يفرض الله تعالى و هو العادل على عباده الظلم؟؟!!
و هو الذي شرع القصاص من جنس الذنب حتى القتل، العفو ليس فرضا و إنما خيار للمظلوم متى ما أراده و لكن القصاص فرض كما ورد في القرآن و السنة
فأيهما أدعى الفرض أم الخيار ؟
و العفو مشروط بعدم الأذية و القبول الحر ، أي لا يجبر المظلوم الكاره للعفو عليه و إلا فهو باطل
خلاصة القول أن السائلة لها حرية الإختيار كاملة إن قررت الطلاق فهو من حقها شرعا قبل القانون حتى
لقوله تعالى "الزاني لاينكح إلا زانية أو مشركه والزانية لاينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين"
فكما هو معلوم بقاء السائلة مع زوجها الزاني يشترط توبته النصوح و عدم العودة إلى ما كان عليه من ذنب أما إن عاد فعليها هجره بأمر من الله حفاظا على النفس و العرض و طلاقها حينها فرض لا إختيار
كما هو الحال إن كانت الزانية إمرأة، فزوجها مطالب شرعا بطلاقها إن لم تتب إلى ربها و واصلت ما هي فيه من مجون
و لكن كما بين الأخوة هنا أو بعض منهم المسألة شرعا محسومة و لكن المشكلة في مجتمعنا الذي يحلل و يحرم و أخذته العزة بالذنب ، فالحلال و الحرام للرجل و المرأة على حد السواء و لكن المجتمع يسقط العقاب على الرجل و يغلطه على المرأة و بلغنا من الضلال و الظلم أن حرمنا ما حلل الله و بتنا نعاقب المرأة على ما حلله الله لها كطلاقها و عملها و زواجها مرة أخرى مما دفع بعض ضعيفات النفوس منهن إلى طريق الزنا و المساكنة الحرام
و هي نتيجة حتمية للكيل بمكيالين، فمتى إنتشر آلظلم و قنن إنتشر الفساد و قوت شوكته

نصيحتي للأخت السائلة، إن تاب زوجك عن ذنبه توبة نصوح و رأيتي منه ما سرك و كان في نفسك القدرة على الصفح بكامل إرادتك و دون إكراه أو ضغوط فكان بذلك
أما إن كرهته و ما عدت تطيقين عشرته أو إن كان مصرا على ذنبه فالطلاق يا أختاه هو الحل الوحيد أمامك
و كان الله في عونك
2016-12-14 05:09:04
134212
34 -
ظلامـ
من يعلم لما تزوجكـ؟
قد فعل هذا ليتقرب من اختكـ او ما شابه .بما انكـ متأكدة تماما .اعني ربما السبب من اختكـ او العكس زوجكـ اي ان الامر ليس متبادل
لديكـ ثلاثة اطفال فكري جيدا قبل اي شيء . حاولي كسب زوجكـ من جهتكـ انت من تعيشين معه حاولي ان تجعليه يحبكـ حتى لو انكـ بدأت تكرهينه كل هذا من اجل عائلتكـ
ســلام ..
2016-12-14 04:44:25
134207
33 -
عاصم
جراحه وجروح لزمان أولا طبعا سلامتك من إرتفاع الضغط ثانيا قلت لكم إنني أعترف أن العفو عسير ولم أدعي بإنه شئ هين ويسير وإن العفو شمل كل شئ حتى الزنا وحديث الإفك معروف حينما طعنت عائشه وقذفت إذ رميت وأتهمت بالزنا فقال لها الرسول عليه الصلاة والسلام ياعائشه إن كنت ألممت بذنب فأستغفري الله . فقد أوجد الله العفو ليستعمل وليس مجرد كلمه لا إستعمال لها في أرض الواقع وإلا لما ذكرت وحض عليها الله والرسل والصحابه والتابعين والعلماء والصالحين والأولياء والحكماء . ثم لماذا نفترض أن الأمر بيدها فقد تكون كاثوليكيه فيحرم عليها الطلاق وحتى إن كانت بروتستانتيه أو أرثوذوكسيه فإنه وإن كان الطلاق لها مباحا إلا إنها تؤمر بعدم الزواج مرة أخرى وإلا أعتبرت زانيه . ثم زدن فوق كل هذا إن كان لديها أولاد وبالأخص إن كانوا متعلقين بأبيهم فهو أبيهم ولو كان فاسدا . أزيدكم إذن صاعا إنها عربيه ووحدها ستتحمل كل الذنوب والخطايا والآثام والجرائر والجرائم والمهلكات الموبقات فهذا طبع البشر فهي لم تجترح معصيه لكنها ومع ذلك ستكون هي الملامه خاصة إذا سمع الناس بأن الفضيحه عائليه ومحارم وستكون سبه ومعره لأبنائها وإن كان لها بناتا سيبتعد عنهم الخطاب ويقولون ربما هن مثل خالتهم تلك ال... التي عاشرت زوج أختها . أعلم الآن رغم كل ما أسلفت وقد أطنبت وأسترسلت وسجعت فإن ضغطكم سيرتفع لا محاله فعليكم بالماء الكثير منه ولتتسع قلوبكم ولتفتحوا صدوركم لأختكم المذنبه فلعلها ندمت وتابت ولعل ها مهدده ومجبره ومضطره ولعل عندها نقصا وفراغا وحاجه فلا تعلمون أما أختنا الزوجه فعليها حقا الطاعه وإن أدمى ظهرها وشج رأسها فعن النبي عليه الصلاة والسلام لو أني آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأه بأن تسجد لزوجها .
2016-12-14 04:44:25
134206
32 -
روز
عصام



اوكي طيب تخيل نفسك مكانها شو رح يكون موقفك ؟؟؟

اظن انك لتقتل سابع جد -_-


طيب توكل على الله
2016-12-13 13:57:29
134131
31 -
جراحه
أستاذ عاصم .. ارحم قلبا يتألم
عن أي طاعه تتحدث واي حق توجب, ولماذا لا يحق لها طلب الطلاق من زوجها الذي يزني منذ 5 سنوات؟!! برايك لأي حالة شرع الطلاق ووجد !! سيدي الكريم اكره ان أقول كلمة تهدم وكم احترم أولئك الذين يسعون للبناء او هكذا يظنون .. لكن سيدي لا تظلم طرفا لأجل الاخر ... لا تحملها ما لا طاقه لها به يكفيها ما تعاني لقد خلقت بشرا وليس ملاكا
ليس في كلامي دفعا لها لأمر دون الاخر .. الدنيا دار بلاء الا ان العدل واجب ولهذا يأمرنا الله بالعدل وينهانا عن الظلم وما شرع القصاص الا للعقوبة والا لأصبحت هذه الأرض غابه .. افهم مقصدك واحترمه, الا انك اخطأت الحكم والقول .. جزاك الله خيرا وعفى الله عني ان أخطأت
2016-12-13 11:21:21
134102
30 -
جروح لزمان
عاصم انت نوي ترفع ضغطي طاعه شو انت شو عم تحكي يالله منك ياعاصم
2016-12-13 09:34:24
134079
29 -
فاقدة الأمل..
حسبي الله ونعم الوكيل....
طالما عندك ولاد لاتتطلقي.
2016-12-13 08:30:23
134077
28 -
عاصم
جروح لزمان هذا ندب قبل الزواج ولكن لو أن باغية تابت فمن ستتزوج إذن ستتزوج مؤمن حتى الكافره إذا تابت تزوجت المؤمن . أنا أعلم أن العفو عسير خاصة عن الخيانه ولكن هي لا يحق لها طلب الطلاق لأن زوجها زنى بل تؤمر بطاعته والصبر عليه أما أختها فلا سلطان لها عليها ستقولين ظلما وقهرا لها فنقول إن الدنيا دار إبتلاء وإختبار وتمحيص وتكليف وليست دار جزاء ونعيم وليس للعدل بسبيل إلى الدنيا بل العدل والقصاص والمحاسبه في الآخره . وهي في النهايه مخيره إن لم تصبر خلعته ولكنها من ستعاني بالطبع مع إنها المظلومه فلن تسلم من جريرة ذويها
2016-12-13 05:06:48
134061
27 -
جروح لزمان الي عاصم
قال الله تعالي(الزاني لاينكح الا زانية او مشركه والزانية لاينكحها الا زان ومشرك وحرم ذلك علي المؤمنين} وهذا دليل
2016-12-13 03:43:42
134038
26 -
عاصم
جروح لزمان من كان منا بلا خطيئه فليرمهم بحجر . فكلنا أصحاب معاصي وكلنا نود لو يعود الزمان فلا نذنب . إن الله يغفر للكافر الذي يدعي الألوهيه إذا تاب . هل يجب أن تنتزع من قلوبنا الرحمه إنتزاعا . رجلا ما هنالك تزوج إمرأه كذبت عليه وبعد الزواج إكتشف إنها ليست ببكر فستر عليها وعفا وسامح ثم خانته مرة أخرى فتجاوز أيضا وغض الطرف وأقسمت على العفه فما رأيك به ويعلم الله وحده ما يغلي في قلبه وصدره من نار الجحيم ولكنه النبل . والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس . فمن عفا وأصلح فأجره على الله . وإن تعفوا وتصفحوا هو أقرب للتقوى . وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم
2016-12-12 11:11:27
133953
25 -
ضوء القمر
تطلقي منه مدا تريدين بعد بالبقاء مع زوج خائن ومع من؟ مع اختك المتزوجة هدا امر فضيع جدا اما اختك الخائنة لزوجها ولاختها فستاخد جزائها في الدنيا قبل الآخرة واتمنى ان تاخدي موقف من كل من كان على علم واكتفى بالسكوت لا تكوني ضعيفة ولا تضعي نفسك في موقف مثير للشفقة ببقائك معه والكل يعلم انك تعلمين فضاعة ما يقوم به بحجة أطفالك. ...اما خوفك على زواج اختك فبامكانك الطلاق دون فضحها ولا داعي للبقاء على علاقة طيبة مع هده الإنسانة المريضة... بالتوفيق لك .
2016-12-12 10:37:56
133943
24 -
قصي النعيمي
اهلا... فساد العالم كله لن يضر شرفك أو مرتبتك عند ربك، هو و أختك قاما بخيانة الله و ثقتكم، أما أنت فلا عليك منهم قومي بالدعاء لهم و اجتنبي الوقوع في مثل عملهم.
2016-12-12 09:44:58
133938
23 -
جروح لزمان الي عاصم
ماذا قصدك ان تصبر عليهم لانهم احس بندم وعار لا كف لامسامح مع خاين و كرامته فوق كل شي يكفي لالام وجروح عشي حياتي واساس حياتك من اول وجديد ولا تحاول إنقاذه لبيت من اساس مدمره ولذكره اركان لبيت هي لوفاء احترم ولحب وصدق وعدم لكذب ولخدع ولعب مشاعر سلام
2016-12-12 08:57:51
133929
22 -
مي
لست مع من ينصحك بالصمت و الصبر حتى كما يقولون لا تهدي البيت
عزيزتي ان كنتي متأكده من علاقه زوجك باختك 100% و كانت لديك الادله او رايتي الامر بنفسك فيؤسفني القول لكي و لكل الذين يدعونك للصمت و التجاوز بان البيت مهدود من الاساس
لانه مهما كنتي قويه و مهما حاولتي فان ما حدث سيقف عائقا بينك و بين زوجك الخائن الى الابد و خاصه ان عشيقته اختك من لحمك و دمك و لن تستطيعي مهما تظاهرتي ان تسامحيهما
فبالله عليكي اي بيت هذا الذي تصوننه بسكوتك و ماهي الحياه التي ستعيشينها مع رجل اقام علاقه محرمه مع اختك و هل ستثقين يوما فيه ام انك _و هو الاكيد _ ستعيشين طول حياتك معه في شكوك و احقاد و كره و تبادل للاتهامات ؟
و ما ذنب اولادك ان يقضوا حياتهم بين ابوين عدوين لدودين يؤذي كل منهما الاخر لا تتصوري بان الاطفال لا يفهمون ما يحدث حولهم في العائله بالعكس انهم اكثر فطنه و احساسا منا نحن الراشدون
و سيتعقدون بسبب علاقتك السقيمه بزوجك و قد يصابون في المستقبل عقد نفسيه تنغص حياتهم و تجعلهم يعانون ازمات جسيمه
انت ادرى بنفسك عزيزتي و بامكانياتك، ان كنتي ممن لهن مورد رزق و شهاده او تكوين يساعدهن في سوق الشغل و قادره على اعاله ابنائك فالطلاق هو الحل الوحيد انفذي و ابنائك بجلدكم من العاهر زوجك و لا تنسي تاثير سمعته على ابنائك فاحميهم قبل ان يقضي الارعن عليهم
فمن لم يستيقظ ضميرهما يوما في Jمس سنوات لا رجاء منهما
اما ان كنتي عاجزه عن الاستقلال بنفسك او كانت لكي القدره على التجاوز و المسامحه فعندها ظلي معه على امل ان ياتي يوم يندم فيه على ما فعله معك

ختاما انا لا اوافق الرأي القائل بان على الكاتبه ان تتحمل اساءه زوجها و تحسن معاملته لان في ذلك جزاء و ثواب من الله ، فالله عادل و رحيم لا يقبل ان يعذب انسان بذنب لم يقترفه و هو لا يرضى ان نذل انفسنا و نؤذيها من اجل من لا يستحق فكيف لامرأه مدمره عاطفيا ان تربي ابناء اصحاء
فلا ننسى المؤمن القوي افضل من المؤمن الضعيف و الله لا يحب العذاب لاحد و لذلك شرع لك الطلاق
و لكن المجتمع ينكره و يجبر المرأة على تحمل ما لا طاقه لها به
فكري قليلا لو كنتي انتي من قمتي بالخيانه و كان زوجك مكانك يطلب النصيحه كم من معلق سيدعوه و يحرضه على الطلاق بغض النظر عن وجود اولاد بينكما
افعلي ما يريحك فالحياه ستعيشينها مره واحده فلا تهدريها في الالام و الاذيه حتى لا تندمي بعد فوات الاوان
2016-12-12 08:57:51
133925
21 -
عاصم
قد يكون كلامي غريبا ولكني أقول لكي فقط ضعي نفسك مكانهم وقد غلبت عليكي نفسك الأماره بالسوء وضعفت إرادتك وفتنتي وفي لحظة ضعف زينها الشيطان وجملها ووقع المحظور . فماذا كنتي ستتمنين حينها ? بالطبع ستتمنين لو أن أختك يتسع صدرها وتصفح وتسامح . والحمد لله إنكي المظلومه ولست الظالمه . هما الآن في خزي وخجل وعار وندم إن أحسنا بهم الظن حتى وإن كانوا مستحلين فيكفيهم شقاءا ماقد وقعوا فيه .
2016-12-12 06:45:53
133912
20 -
جروح لزمان
روز مزح حلوة #إجرام بفطره
2016-12-12 06:25:16
133909
19 -
روز
لو منك اركب سيارة و أخمس فيها و ادوسهم الاثنين :)




# اجرام بالفطرة ههههههه امزح
2016-12-12 05:24:25
133900
18 -
جروح لزمان
لخيانة خيانة لو كانت بكلمات او الاتصال وخمسه سنوات يا لطيف علي ها لحال و انصحك نصحية لوجه لله اطلب طلاق وخلصنا بمجرد شك في زوجك انتهت علاقتك بهوه انسي مافات وانتقامي من اختك شر انتقامي واتمني ان ينتقام لك لعزيز لجبار
2016-12-12 04:00:53
133895
17 -
ميوكو
انا ممن يعارضون زواج الفتاة وهي صغيرة
الامر مشين جداااا
2016-12-12 03:12:09
133888
16 -
من بيري الى انا
ارى انك تحمست كثيرا مع ان الامر واضح ولا يحتاج كل هذا الاهتمام
اطمئني من الواضح ان العائلة والزوج والكل يعلم بقصتهما فخمس سنوات كااافية لانتشار الخبر
ولكن من الممكن مثل هذه القصص مألوفة ومتكررة بينهم لذلك لم يعيروها اهتمام

ما عليها الا فعل مايحلو لها ويريح قلبها ويرضي خاطرها حتى وان وصل الامر الى الفتنة بين اختها وزوجها فاختها تستحق كل لعنة ولا ارى فضيحة في ذلك بل قد تكون الفضيحة مست صاحبة القصة قبل ان تمس اختها الخائنة فالمجتمع الظالم يبقى ظالم في كل شيئ قد يعيبونها على غفلتها او يتهمونها بالتقصير في حق زوجها وانها سبب في خيانته لذلك من الافضل ان تتغذى بهم قبل ان يتعشوا بها
ولو انهم قد تغذوا بها منذ خمس سنوات اااه بس
2016-12-12 03:12:09
133887
15 -
بيري
للاسف لا امل في زوجك ولا حتى اختك
فهم خلال الخمس سنوات لم يتراجعا او يندما او يكفان عن الخطأ
فما الذي سيجعلهما الان يتوقفا عن هذا الخطأ
مهما فعلت لا حل لديك سوى التفكير بنفسك والتخطيط لعيشة ترضيك وتقتنعين بها حتى وان كانت طلاق
وصدقيني ان الله معك سينصفك ويعوضك ويبدلك خيرا لانك مطلومة وغافلة وحق المظلوم عند الله لا يضيع لذلك اختاري الخيار الذي يريح قلبك دون ان يغضب ربك وسيري مطمئنة ( الله معك )
2016-12-12 03:12:09
133886
14 -
بيري
قصتك غريبة !!
خيانة من شقيقتك ومن خمس سنوات وانت لا تعلمين لكن يمكن ان يكون السبب هو قلة وعيك لصغر سنك ، والاغرب ان الاهل يعلمون ولم يفعلوا شيئ !!

والله لا اعرف بماذا انصحك ، ان قلت لك الطلاق افضل حل وانتقام اخشى ان يضر ذلك اطفالك وهم لا ذنب لهم ، ولكن بالفعل اظن ان الطلاق عقاب مناسب لزوجك الخائن عديم الضمير خلال خمس سنوات لم يندم ولم يتراجع ومع ذلك اصبح يضرك بدل ان يركع نادما باكيا تحت قدميك

وماذا عن زوج اختك ؟؟ لم تذكري عنه شيئ ! هل هو الاخر يعلم ايضا بعلاقتهما ههههه ، اذهبي اليه واخبريه كل شيئ عن اختك
اتمنى ان يطلق اختك وتتزوجيه انت وبهذا ستكونين انتقمت لنفسك من زوجك واختك

بئس الاخت وبئس الزوج لا يستحقان احترامك ولا حتى رحمة الله
اسال الله ان ينتقم لك منهما ويعوضك بحياة كريمة تستحقينها وزوج صالح مخلص
2016-12-12 03:12:09
133883
13 -
جراحه
أخاف التعليق على هكذا مواضيع , فكلمة قد تهدم بيت وأخرى تعمره .. لكن سيدتي ان كان الخيانه لم تصل للمرحله الجسديه فتجملي لزوجك واظهري له الحب والحنان وحاولى كسب قلبه فانت ام اطفاله وما زلتي شابه من بسنك لم يتزوجن بعد وبامكانك كسب قلبه , اعرف انه هذا الكلام صعب جدا فجرح الكرامه مؤلم وربما لو كنت مكانك ما استطعت تنفيذه الا ان الحكمه ومصلحه الاسره تفرض ذلك ومن يدري ربما بتصرفاتك تلك تخجلين زوجك من ذاته فيندم على ما بدر منه ويكن لك نعم الزوج ولاطفالك نعم الاب .. اشعر بلهيب قلبك لا تجعليه يتحكم بك من اجل اطفالك رجاء كوني متعقله .. لكن ان كان الامر قد وصل لحد الخيانه الجسديه الكامله فانت في وضع لا يحسد عليه اريدك ان تتذكري انك شابه ومن في سنك ما زلن عازبات ,الخيانه الجسديه هي زنا وما تصفينه هو زنا محارم ويا اعظمها من جريمه وما اكبرها من خطيئه " اللهم عافانا" لو كنت مكانك لفكره ان اربي ابنائي في بيئه بعيده عن الحرام ففي النهايه مستقبل الأبناء وصحتهم النفسيه هو الأهم ولا اظن ان هناك طفل سيكون سويا وهو يمتلك اب وصل لاعلى درجات الخطيئه أي اخلاق سيمتلك هكذا رجل واي نوع من الإباء قد يكون .. اخبريني كيف ستعلمين ابنك وهو شاب ان التلاعب بقلوب الفتيات في مراهقته محرم وهو يعلم انه والده يفعل شيء كهذا .. اظن ان الابتعاد عن هذه البيئه اسلم لتنشئه سليمه .. اسمعي لا خير في رجل راني ويصر على ارتكاب الزنا واي زنا انه زنا المحارم
الله يصبر قلبك ويلهمك العقل والحكمه ويوفقك لما يرضاه الله ورسوله .. عفى الله عني ان كنت مخطئه
2016-12-11 23:25:36
133871
12 -
أنا
الله يعينك
فعلا قصة تووووووجع القلب
سفاح المحارم طعنه في قلب الروح شي يصدع النفس ويزلزل الكيان
هي تغير منك لأنك الأصغر وأكيد الأجمل ولكن ما الشي الذي وجده فيها لم يجده فيك وهي تكبرك بثمان سنوات وأم خمسة أطفال ومرا على ذمة رجل مدري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شي غريب معادلة غريبه لهذه الدرجة يصبح الانسان ألعوبة بيد الشيطان الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
ليس المطلوب فعل شي ثم كيف لأهلك يعرفون بأمر هذه المسخرة ويسكتون ؟؟
ثم لماذا يصر زوجك على عدم طلاقك؟؟
ليس أمامك سوى الخلع اخلعيه وارتاحي واقطعي علاقتك بأختك وستري عليهم ليس من اجلهم ولكن من باب المثل القائل خشمك خشمك ولو كان عوج
ادعي عليهم اناء الليل وأطراف النهار
ليس مطلوب منك تقابلي حقدها وعوجها ومرضها النفسي بالحب انت إنسان له كرامه وإحساس
وصديقيني زوجك لا يحبها ولاشي فقط مرا متاحه أمامه زينها الشيطان له
قذر وقذره والبيض الفاسد يتدحرج على بعض
اخرجي من هذا المستنقع بأطفالك وربيهم وانت لا تزالين شباب ربما يقيظ الله لك رجل بمعنى الكلمة يعوضك عما فات لو كنت لديك عمل
ولو كنت غير عامله اجلسي مع اهلك جلسة صراحه دون وجودها بيني لهم حرمة الامر وأنها وزوجك ملاعين عند الله وان الامر سيتحول الى كارثة لو علم زوجها بالأمر وربما يقتلها وينفضح عرضكم امام الناس وتلوكم الألسن وتتلوث سمعة نساء العيله كلها وتصبح معياره يعاركم الناس بها وسيضيع أولادها وربما يقتل زوجك أيضاً لتكون فضيحه مدوية والكل سيخرج خسران هي وانت وهم
وتضيع الأسر اطلبي منهم إيجاد مخرج آمن لك من هذه المعضلة ان لم يكبحوا جماحها على الأقل يساعدوك في موضوع الطلاق
لاحول ولا قوة الا بالله
2016-12-11 23:25:36
133869
11 -
هابي فايروس
ههه طيب خذي زوجها لك وخلاص.....:)
2016-12-11 23:25:36
133863
10 -
عبسي
أين الأشخاص الذين عارضوني حينما قلت أن بعض المجتمعات تزوج بناتها بسن 13 وأصغر!!!

اختي عبير
كيف تتم الخيانة بين زوجك واختك واهلك يعلمون؟! هل من الممكن توضيح هذا الأمر!!
وهل العلاقة تعدت إلى علاقة جسدية أم هو مجرد أحاديث لأن الأمر يختلف هنا
بما أن زوجك متعلق بك ولم يمس اختك جسدياً فحافظي على زواجك واطلبي من زوجك أن تبتعدا عن مدينتكما اذا كان متعلق بك ولا يريد تطليقك
2016-12-11 23:25:36
133862
9 -
اوركيد..
اهلك عارفين وساكتين عنها ؟
2016-12-11 17:39:47
133860
8 -
"مروه"
هي تكرهك وزوجك ماذا تسميه؟!
هذا الزوج لو ركع لك لتسامحيه ضعي حذائك علي راسه وهو راكع وتجاوزيه..
هذه العيشه لا تصلح ابدا
يجب الانفصال وفورا بأي طريقه
لعنه الله عليهم:\
2016-12-11 15:16:41
133840
7 -
أسماء
انا مع تعليق ميوكو هدديها وانتقامي منها كمان تستهل كل بحصل ليها
2016-12-11 14:39:48
133832
6 -
أمال الجزائر
عزيزتي تأكدي اولا من الموضوع ان كان صحيحا اخبري زوجها او هدديها بفضحها كيف ستكملين حياتك مع رجل خانك مع اختك كان الله في عونك كما كنت اتمنى ان لا تعطي عنوان " بيروت" لقصتك فبيروت بعيدة عن الخيانة
2016-12-11 14:00:36
133825
5 -
أسماء
عبير انتي متاكده انها تخونك مع زوجك سبحان الله طالما حاب لخيانة خلصو رجال لعالم ؟!
2016-12-11 14:00:36
133823
4 -
ميوكو
قاتلي شقيقتك لاجل زوجك فمن تظن هاته نفسها!!!!!
ولاتضعفي امامها
دعك من حبها فهي لاتستحق
كل الشقيقات لايفعلن
2016-12-11 13:05:37
133810
3 -
شخصية مميزة الى عبير
صراحة احترت ما اقوله لكي يا اخت ان بقي الوضع هكذا فستسوء الأمور اكثر عليكي بالتصرف بجدية ضد زوجكي واختكي ان تأكدتي من هذا الشيء ولا تخافي من احد فهذا شيء لا يقبله الله ولا تهدمي بيتكي حاولي اصلاح الأمور وسامحي اختكي او على الأقل تجنبيها وتحدثي مع زوجكي لما فعل ذلك او اسالي من لهم سلطان عليهم
2016-12-11 11:36:04
133806
2 -
صديقة الاشباح
و لكن هل أنت متاكدة بان اختك تخونك مع زوجك
يمكن ان تكوني مخطئة يجب أن تتأكدي قبل ان تقومي بأي شيئ .هل لي أن أسالك ما هو عمر زوجك ?
2016-12-11 11:35:41
133802
1 -
ملاك
لا اعرف ماذا اقول لكي ...لربما زوجوكي له قبلا من اجل العار فنحن في مجتمع لا يتقبل الاخطاء....واحبكي لانكي بنفس ملامح اختي او لديكي شيء منها بالطبع من يقول لا لجلوس شبيه كمعشوقته امامه ...لا اعلم ماذا اقول لكي فأهوال الدنيا كثيرة ولا زال هنالك الكثير...لا تبتعدي عنه فبهذا ستهدمي منزلكي ثم منزل اختكي ومنزل عائلتكي وعائلة زوجك ...عدا عن القيل والقال بين السن الناس ..تحملي فلو علمتي الاجر لكي عندي الله لقلتي هل من مزيد ....اصبري يا عزيزتي انا اعلم ان عمري لا زال 17 لكن من كثر المصائب التي مررت بها والتجارب املك عقل 1000 حكيم واتمنى ان تتقبلي تعليقي ولا ازيد عليكي هما ...دمتي بود عزيزتي دعينا نطمأن عليكي بين الحين والاخر
move
1
close