الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

عقد الشيطان

بقلم : H.Y - المغرب

عقد الشيطان
 الشيطان اقسم على تدمير بني البشر .. وله في ذلك وسائل مختلفة ما بين الترغيب والترهيب

العقد ، بفتح العين و ضم القاف ، هي وثيقة كتابية تقوم بين طرفين أو اكثر تلزمهم باتفاق أو تسوية ما ، و يتم التوقيع على هذه الوثيقة لتأكيد الالتزام بها و بشروطها إلى أن تستوفى الاتفاقية فتبطل حينها و تلغى .

كانت هذه الوثيقة منذ عهد الإنسان بالكتابة ، و لحد يومنا هذا تعتبر من أهم محددات العلاقات الرسمية بين الأفراد ، كالعلاقات التجارية و الاقتصادية عامة و كذلك الاجتماعية ، عقد شراء ، عقد بيع ، عقد كراء ، عقد زواج ... الخ ، كلها عقود تنظم تعاملاتنا و تضفي عليها صبغة قانونية ، و أحيانا نسمع عن عقود غريبة ، مثلاً عقد يقوم به شخص مع مؤسسة استشفائية أو جامعية ، تتيح لهم التصرف بأعضائه بعد موته مقابل مبلغ معين يودع لذويه أو فقط يقوم بهذا تبرعاً من أجل المساعدة في الدراسات ، و أحياناً تكون هذه العقود طريفة ، كعقد جحا الذي باع منزله بالكامل ما عدا مسمار واحد مسمر بالحائط لم يستطع المالك نزعه ..

عقد الشيطان
هل سمعتم عن عقد يتم بين الإنسان و الشيطان ؟؟

لكن هل سمعتم يوماً عن عقود أغرب بكثير من هذه ؟؟ هل سمعتم يوماً عن عقد قام به الإنسان مع الشيطان ؟؟! أجل عقد بين الإنسان و الشيطان ، هل سمعتم به من قبل ؟ حسناً دعونا نستعرض الحوار القصير التالي الذي اقتطفته من الفيلم السينمائي "the witch" لتفهموا أكثر ..

"توماسين" و هي في الحظيرة توجه كلامها للجدي الأسود البريء الذي كان ماثلاً أمامها و هو يجتر طعامه
- توماسين: "بلاك فيليب" أيها الجدي ، تحدث معي ، تحدث معي كما تحدثت مع أخوي الأصغر ميرسي و جوناس ، هل كنت تحدثهما فعلاً ؟ ... هي أجبني ، هل تفهم لساني ؟

عقد الشيطان
صورة من الفيلم .. توماسين في الحظيرة عندما كانت تحدق في الجدي الأسود 

ظلت توماسين تحدق في الجدي و تتأمله إلى أن أحست ببلاهة ما تفعل ، فالتفتت لتغادر ، و ما إن فعلت حتى أتاها صوت من خلفها يسألها
- ما الذي تريده الجميلة ؟؟

التفتت توماسين مرتعبة ناحية الجدي الذي توارى خلف الظلام و بدأت تحدق اليه وجلة ، و عاود الجدي التحدث
- هل تودين تذوق طعم الزبد ؟ تريدين فستاناً جميلاً ؟؟

كبحت توماسين خوفها و أجابت:
- أجل أريد

- هل تودين رؤية العالم ؟ هل تودين العيش بشكل رغيد ؟؟

- توماسين : ما الذي تريده بالمقابل ؟

- أريدك أن تري الكتاب الذي أمامي
و هنا خرج الجدي من الظلام بهيئة أخرى أشبه بإنسان ، و توجه إلى توماسين حاملاً كتاباً وضعه أمامها و مشى خلفها و هو يتلمس عنقها .

- توماسين : لكنني لا أعرف كتابة اسمي

- لا تخافي سأرشد يدك ، و الآن تعري من ملابسك
تعرت توماسين من ملابسها و فيما بعد ظهرت و هي تتبع الجدي عارية في الغابة ليلاً إلى منطقة تجمعت فيها نسوة عاريات مثلها يقمن بطقوس رقص غريبة حول نار في الوسط و يرتلن تراتيل غير مفهومة ..

عقد الشيطان
بوستر فيلم The Witch

يتناول الفيلم قصة فلكلورية شعبية لأسرة كانت تعيش في "نيو اغلاند" بأمريكا إبان الهجرات الأولى للإنجليز إلى العالم الجديد في القرن السادس و السابع عشر ، تم نفي هذه الأسرة من قريتهم في نيو اغلاند - بسبب تشكيك الكنيسة في إيمانهم - إلى منطقة نائية غير مأهولة ، لتعاني و تصارع من أجل البقاء أمام غابة مسحورة تسكنها ساحرة ، أهلكت زرعهم و ماشيتهم لتموت الأسرة كلها بسبب السحر و تبقى الابنة توماسين وحيدة و تتبع الشيطان بعد أن وقعت عقده إلى الغابة من أجل تعميدها كساحرة ..

لا يهمنا موضوع الفيلم كله بقدر ما تهمنا الفقرة أعلاه التي تتناول موضوع الصفقة الغير طبيعية و الأكثر شراً بين كل الصفقات ، الصفقة بين الإنسان و عدوه و عدو الخير أينما كان ، الشيطان .. لوسيفر ، أو أياً يكن اسمه ، فما موقع مثل هذه العقود من الصحة ؟ هل هي حقيقية أم مجرد أسطورة ولدت من رحم التخلف و الجهل الذي كانت تعيشه أوروبا في القرون الوسطى ؟ ثم كيف تتم هذه العقود و ما هي الطقوس و الأطراف التي تستحضر خلالها ؟ و هل يوجد من أتم هذه العقود فعلاً ؟؟

كان الحاضن الأكبر لمثل هذه القصص هي أوروبا في القرون الوسطى ، حيث كانت تعيش تحت وطأة الكنيسة في الفقر و الجهل و المرض ، و مما يزخر به الفلكلور و القصص الشعبية عن موضوعنا هذا خلال تلك الفترة هي قصة الدكتور فاوست .


عقد الشيطان
الدكتور جورج يوهان فاوست

قضى جورج يوهان فاوست جل حياته منكباً على التبحر في العلوم و دراستها من فلسفة و فيزياء و كيمياء و خيمياء إلى أن كبر به السن ، حينها أدرك أنه لم يتمتع بشيء من متاع الدنيا و شهواتها ، و ندم على تضييع حياته حبيس مخبره ، و ود كثيراً لو يعود به الزمن الى شبابه فيعيش رفقة حبيبته التى تركها من أجل أبحاثه التي لم تثمر له شيئاً ، فاستجاب له "ميفيستوفيليس"وكيل الشيطان .

أخبر ميفيستوفيليس وكيل الشيطان فاوست بأنه سيحقق أمانيه كلها بشرط واحد فقط ، و هو أن يوقع عقداً للاستيلاء على روحه بعد موته ، فوافق فاوست على هذا بشرط أن يكون الاستلاء على روحه مشروطاً بأن يعيش في قمة السعادة إلى الآخر ، و هكذا تم العقد الذي يعطي لفاوست 24 سنة محسوبة بالتمام و الكمال ، يحضر له فيها ما يشاء من جاه و مال و قدرة على فعل ما يشاء بمساعدة الشياطين التي كرست فيه طيلة هذه المدة الخطايا السبع المميتة ، و لما انقضى هذا العرض الشيطاني ، يستبد الخوف بفاوست و يدرك شناعة ما اقترفه حين يرى ميفيستوفيليس قادماً ليستلم روحه .

عقد الشيطان
لوحة متخيلة للدكتور فاوست عندما كان وكيل الشيطان يغريه لتوقيع العقد

تعد حكاية الدكتور فاوست الشهيرة هذه رمزاً لذلك الصراع الأزلي بين الخير و الشر القابع في غياهب النفس البشرية ، كما سيمثل هذا الصراع موضوع رائعة ديتستوفسكي الجريمة و العقاب .

لكن هل كان فاوست و توماسين الوحيدين اللذين أمضيا عقد بيع روحهما للشيطان ؟؟

بعد تجاوز الكنيسة لماضيها الدموي و مصالحتها معه في العقود الاخيرة ، أفرج الأرشيف الفاتيكاني عن وثائق يندى لها الجبين ، تتعلق بمحاكم التفتيش التي كانت تقيمها الكنيسة الكاثوليكية في القرون الوسطى لتقضي بها في مسائل الهرطقة و الكفر ، و من أبرز هذه الوثائق تلك التي كانت تتناول موضوع متابعة الساحرات ، ففي العام 1486 ألف "هاينريش كريمر" و هو رجل دين ألماني كتاب "malleus maleficarum" "مطرقة الساحرات" و يعد هذا الكتاب من أسوأ الكتب سمعةً و أكثرها تحريضاً للعنف ، كان هذا الكتاب سبباً في تعذيب و تقتيل و حرق آلاف النسوة بتهمة السحر .

عقد الشيطان
صورة لغلاف كتاب مطرقة الساحرات

يتم التأكيد في هذا الكتاب على وجود السحر و السحرة و يهاجم منكريه و من لا يؤمنون به ، و يحث العامة على مطاردة السحرة و تقتيلهم باعتبارهم السبب في كل ويلات المجتمع و انحلالاته ، و يشير الكتاب إلى أن معظم مزاولي السحر و الشعودة هم من النساء ، و حوى العلامات المميزة للساحرات و طرق اكتشافهن و إدانتهن .

تبنت الكنيسة هذا الكتاب ، و رأت أن المسير على خطواته هو تطبيق للعدالة الإلهية ، و هنا دخلت أوروبا في مسلسل طويل امتد لقرون في ما يعرف بمحاكم التفتيش ، و تم في هذه الفترة مطاردة و اتهام آلاف النسوة بتهمة السحر و الاتفاق مع الشيطان .

كانت تتم محاكمات بالجملة في هذا المجال إلى درجة أن أي زلة لسان أو قول ليس في مكانه كان ليسوقك إلى المحاكم لتستجوب تحت طائلة التعذيب إلى أن يستخرجوا منك الاعترافات ..

عقد الشيطان
مشهد محاكمة الساحرات في بلدة سالم 

و من أشهر هذه المحاكم هي سلسلة المحاكمات لساحرات بلدة "سالم" بـ "ماساتشوستس" أمريكا بين عام 1692 و 1693 ، حيث تم اتهام عبدة سوداء تدعى "تيتوبا" من طرف إحدى سيداتها ، و هي مراهقة تدعى "ابيغيل ولياماز" بأن الأولى العبدة تيتوبا هي من كانت السبب في المرض الغريب الذي أصاب كل من أبيغيل و ابنة خالها "بيتي باريس" ، حيث أصيبتا بصرع و أعراض غريبة ..

قالت تيتوبا أثناء استجوابها الأولي أن كل ما كانت تقوم به هو فقط تسلية الفتاتين عبر إخبارهما قصص مرعبة عادية ، و القيام بوصفات و همية لجلب الحبيب لا أساس لها من الواقع ، لكن سرعان ما انتشرت هذه الأعراض الغريبة من صرع و هيستيرية و إغماء لعدد كبير من فتيات البلدة ، فتم جلب تيتوبا من جديد لاستجوابها ، لكن هذه المرة بالقوة ، فتم تعذيبها إلى أن اعترفت بأن الشيطان قدم إليها في ليلة ماطرة و قدّم لها كتاباً لتوقع فيه ، و قالت أن الكتاب كان يحوي على توقيعات بعضها كان لأناس من البلدة ، فبدأ مسلسل اعتقالات طويل طال عدداً كبيراً من السكان ، و تم الاعتماد في هذه الاعتقالات على الفتاتين ابيغيل و بيتي اللتان كانتا تبديان الأعراض السالفة الذكر أمام من يعتقد أنه ضالع في هذه المؤامرة ..

عقد الشيطان
تم حرق العديد من الأشخاص بتهمة ممارسة السحر

فاختلط الحابل بالنابل ، حيث اتهم أناس شرفاء و آخرين موثوقين ، بل و معروفين بعهدهم الكنسي ، فاتضح في الأخير أن جل هذه الاعتقالات كانت فقط نتيجة لتصفية حسابات بين العائلات و الاقطاعيين الكبار في البلدة ، المتخاصمين في ما بينهم مستخدمين الفتاتين للوصول إلى مآربهم ، لكن تم التوصل لهذا بعد إعدام 19 إنسان بريء لا علاقة له بأي من قرون الشيطان ، و هكذا طويت أحلك صفحة في تاريخ ماساتشوستس .

لكن ماذا عن تيتوبا ؟ هل قدم لها الشيطان كتاب تعهد فيه بخدمته فعلاً ، أم انها قالت هذا فقط لتنجو من التعذيب ؟؟ لا أحد يعلم ..

نبقى ضمن المحاكمات ، و هذه المرة في جزيرة غيرسني ، أكبر جزر الكنال الانجليزي ، حيث أنه و في عام 1617 تم الحكم على ثلاثة نسوة ، هن "كوليت دي مونت" و ابنتها "ماري" و "اليزابيت بيكيت" بتهمة السحر و الشعودة بالإعدام ، بعد الحكم و تحت الصدمة اعترفت "كوليت دي مونت" بأنه في صباها كان يأتيها قط و يتحدث معها و يغويها بأن تنتقم ممن يعتدي عليها ، و كان يقول أنه سيساعدها في هذا ، لم تعلم آنذاك من يكون ، فكانت تقوم بما يخبرها ..

عقد الشيطان
كان الشيطان يقدم للنسوة كتابا ليوقعن بدمائهن عليه !

مرت السنين .. كان يحضر لها بهيئات مختلفة و في هذه المرات كان يعطيها رذاذاً لترمي به كل من لا يحبها ، و فيما بعد كان يصطحبها إلى الغابة ، إلى مجمع للنسوة ، قالت أنها لم تستطع تبين ملامحهن بسبب الظلمة ، و ذكرت أنها كانت رفقة ابنتها ضمن هذا التجمع الذي كانت فيه النساء يتحلقن حول المخلوق ، هذا و يشربن نبيذاً قالت كوليت أن طعمه كان سيئاً بالإضافة لأكل خبز بدون ملح ، و كان الملح مكروهاً في المجمع ، ذكرت كوليت أن الشيطان كان يقدم للنسوة كتاباً ليوقعن فيه بدمائهن ، وأعدمت النسوة الثلاث في الساحة بالحرق على الأعواد حتى الموت .

حسب كتاب "مطرقة الساحرات" فإن للساحرات علامات مميزة ، كقذارة أجسامهن لأنهن ينبذن النظافة ، و لا يستطعن لمس الماء ، و لا يدخلن الكنيسة أو يختلطن بالعامة إلا للضرورة ، لكن العلامة الأهم التي تميزهن حتى و إن غابت العلامات الأخرى هي شامة أو دمغة تكون في جسد الساحر و الساحرة ذات لون قرمزي بحجم عملة معدنية ، و تسمى "دمغة الشيطان" أو "بصقة الشيطان" ، و لا بد لوجود هذه العلامة لإثبات الإدانة .

عقد الشيطان
لوحة تعبر عن فحص إحدى الساحرات و البحث في جسدها عن دمغة الشيطان

حسب الاعترافات و الشهادات التي قدمتها العديد من السحرة و المشعودين خلال الفترة ما بين 1530 و 1670 و التي تسمى بفترة صيد الساحرات في أوروبا ، فإنه لكي يتم استحضار الشيطان لابد من عمل طقوس أولية يتم فيها عقد النية على خدمة الشيطان ، يقوم فيها الساحر المبتدئ بالتضحية بالدماء ، غالباً ما تكون دماء حيوانات ، و يتم هذا في مكان مهجور أو خربة مهجورة يتعرى فيها و يقرأ و يرسم طلاسم غريبة على الأرض ، إلى أن يظهر له أحد خدمة الشيطان ليكشف له عن الوقت و المكان اللذان سيتم فيها توقيع عقده و تعميده تحت خدمة الشيطان ، فيتجمع الساحر في الوقت و المكان المحددان له رفقة السحرة و الساحرات الأخرين اللذين وصف لهم نفس المكان ، ليتم تعميدهم في طقوس تسمى بـ "الساباث" يتم في حضور وكيل الشيطان و أحيانا يقال أن الشيطان بنفسه يحضر ليتأكد من ولاء خدمة الجدد .

عقد الشيطان
لوحة للطقوس التي كان يمارسها السحرة في الغابة

تمتلئ هذه الطقوس بالخلاعة و الفجور ، حيث يتم التعري و ممارسة الجنس بين السحرة ، و التبول و التغوط على الكتب المقدسة ، و تحقير الذات الإلهية ، و شتم كل ما هو مقدس لنيل رضا الشيطان الذي غالباً ما يحب أن يدفعهم إلى أقصى الدرجات من الكفر و الشذوذ الأخلاقي ، و يتم بعدها التوقيع على كتب الشيطان من طرف السحرة بعد أن يرضوا الشيطان و يتأكد من أنهم أكفاء لاتّباعه ، و توقع العقود بدماء حيض الساحرات ، و دماء السحرة الناتجة عن الجروح ، و يتم التتويج لهذه الصفقات بشرب النبيذ و الرقص و التضحية بدماء الحيوانات و أحياناً بالأطفال إلى الساعات الأولى من الصباح ، حينها يعود السحرة و قد نالوا "بصقة الشيطان" التي يبصقها لتستقر كوحمة ميتة تبقى إلى ممات الساحر كرمز لرضاه عنهم .

نعود للمحاكمات مرةً أخرى ، و هذه المرة لم تتوانى "ستيفنون دي اوديرت" التي أعدمت سنة 1916في كشف وثيقة عقدها مع الشيطان ، و التي كانت عبارة عن قطعة من جلد القط محررة بدم حيضها ، و يظهر أسفل الوثيقة توقيعها ، كانت الوثيقة ذات رائحة لا تحتمل ، كما أن المكتبة العمومية بـ "باريس" تحوي وثيقة أخرى لساحر يسمى "اوربان جراندييه" ، يقال أن الشيطان قد وقعها بنفسه .

عقد الشيطان
عازف الكمان الشهير نيكولو باغانيني

لم تشمل تهم التعاقد مع الشيطان السحرة فقط ، بل تجاوزتها لتشمل شخصيات أخرى معروفة عبر التاريخ ، من أشهرها رائد الموسيقى و العزف على الكمان الإيطالي الشهير "نيكولو باغانيني" الذي قيل عن معزوفاته أنها لطالما أبكت الجماهير من شدة عذوبتها ، قيل عن موسيقاه أنها من وحي الشيطان ، حيث لا يمكن لإنسان عادي أن يعزف بتلك الطريقة و لابد أن يكون قد عقد صفقة مع الشيطان ، تبعته هذه التهمة حتى بعد مماته حيث أكد أسقف نيس أنه لا يمكن لـ "نيكولو" أن يدفن على أرض مسيحية لأنه باع روحه للشيطان كما أن "موزارت" اتهم بمثل هذه التهم بعد معزوفته الشهيرة "النايات الساحرة" .

مخطوطة جيجاس :

عقد الشيطان
مخطوطة جيجاس ... أضخم المخطوطات في العالم

أو كتاب الشيطان .. هي أحد أضخم المخطوطات في العالم ، عثر عليها في أحد الأديرة بجمهورية التشيك ، و تعود لبدايات القرن 13م ، و ما يجعل هذه المخطوطة غامضة هو أنه لم يعرف كاتبها ، و لأي سبب تم إنشائها ، لكن بعد انتشار صورة من الكتاب و هي صورة مخيفة لشيطان أخضر صغير يكشر مخالبه ، بدأت تدور النظريات و الأساطير ، و كلها كانت مخيفة ، لكن أشهرها هي أن راهباً ما من الدير كان قد قام ببعض المعاصي التي جعلت الكنيسة تحكم عليه بالصلب حتى الموت ، لكن الراهب توسل إليهم كي يعطوه فقط يوماً إضافياً واحداً ، و قال أنه سينجز عملاً لم يتم عمله من قبل ، و هو كتاب يجمع كافة علوم الأرض ، فوافقت الكنيسة لأنها ظنت أن هذا مستحيل ..

لكن الراهب استعان بالشيطان و عقد عقداً معه يقضي بأن يبيع للشيطان روحه مقابل مساعدته في استحضار جميع العلوم المعروفة آنذاك في الكتاب ، فوافق الشيطان ، لكنه هذه المرة لم يكتفي بالتوقيع فقط ، بل أنه طلب من الراهب أن يكون جزء من الكتاب له يتحدث فيه مع البشر ..

في النهاية .. فقط تذكروا ألا تستمعوا لأي همس صادر من جدي أسود أو أي صوت يأتيكم في لحظة ضعفكم و تحطمكم ، فيقال أن وكلاء الشيطان يقدمون عروض مغرية في أشد حاجتكم لها ... فكونوا حذرين

مصادر :

فاوست - ويكيبديا
Salem witch trials
Malleus Maleficarum
The Witch (2015 film)

تاريخ النشر : 2016-12-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
ابن العراق - عراق
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (59)
2020-07-21 15:01:17
364386
59 -
القلب الحزين
أنا عن نفسي لا أؤمن بعقود الشيطان هذه فمنذ متى والشيطان يحتاج إلى عقد لكي يأخذ ما يريده وكما أنني لا أؤمن أيضاً بقدرة الشيطان على أخخذ الأرواح فالأرواح ملكٌ لله فحسب وليس لأحد غيره.
2020-04-21 03:42:02
347414
58 -
devilman
لمن داخل هنا عشان يفكر يبيع روحه للشيطان بسبب حياته البائسة. اذكرك فقط ان لا وجود للشيطان او اي من الخرافات البشرية هذي. للاسف الشديد
2019-06-12 05:53:45
306099
57 -
آن
أنا أريد أن اجربها لاكني خائفة من الرب وأشياء أخرى وانا لدي فضول في تجريبها حقآ لأنها ستعطيني قوى الشيطان ✊
2019-05-23 13:22:03
302840
56 -
Lamia
كيف تتم سفقه اريد التأكد من أمر فقط
2019-05-23 13:22:03
302838
55 -
Lamia
صحيح
2019-04-09 06:47:36
295028
54 -
سلوى
كل ما كتب صحيح
2018-06-05 09:07:31
225682
53 -
توته
لكن كيف ابيع روحي للشيطان . لا يوجد أحد قد يوضح هذا الأمر بشكل بسيط . او البعض يعطي طرق كاذبه . والبعض يعطي طرق صعبه جدا لا يستطيع الإنسان فهمها حتا


بيع الروح للشيطان هي صفقة تعقد بين الشيطان والإنسان وقد يفعل لك الشيطان ما تريد حتا لو كانت أمور خارقة الطبيعه . بمعنا تكون لك قوه شيطانية . ولكن كيف تتم هذه الصفقه
2018-04-28 01:28:50
217832
52 -
اساطیر
خرافات اساطیر قصص خرافیه
2017-09-05 06:36:58
174065
51 -
Matt MaQueen
موضوع مهم شكراً لكم على طرحة وتوعيه الناس.
2017-05-02 16:07:02
155029
50 -
کریمه
السلام عليكم مقاله جمیله جدا شکرا لك
2017-01-28 10:05:22
140767
49 -
ام لؤي
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته عندما قرأت المقال تذكرت قصة امرأة غلبت الشيطان لتوفيق الحكيم جميله جدا
2016-12-28 03:59:42
136481
48 -
أبو مرتضى
الموضوع قد يظنه البعض من الخيال و أنا أقول أن الموضوع لم يوفي الكاتب حقه , فعلا هناك عقود تحدث و أحيانا يكون بالكلمات كالبائع و المشتري . لكن لا يستطيع الشيطان أن يعرض لك عن بضاعته إلا عندما تدخل في دائرته , و تصل لهذه الدائرة بخطوات هي خطوات الشيطان و هي المعاصي و الإعراض عن ذكر الله .
2016-12-26 13:04:40
136243
47 -
سارة الجزائرية (معالجة روحية بالرقى الشرعية)
لا حول ولا قوة الا بالله عندنا في الجزائر اكتشف بالمقابر الكثير من العقود التي تستخدم لربط الناس من اجل مرض او قتل الخ... ادعو لاخوانكم الباحثين و المرقيين في كل مكان الله يوفقهم و يهديهم و يحميهم
2016-12-25 16:51:22
136109
46 -
~♡قلب من زجاج♡~515
مقال جميل ولكنه اشبه بالخيال وخزعبلات الغرب الى انه ايضا اشبه بالسحر فالساحر يتعاقد مع الشيطان بأمور كأن يورث سحره وعمله القبيح لشخص بعده
2016-12-21 22:25:18
135462
45 -
مهاب 6 اكتوبر مصر
ححاول اتعاقد مع الشيطان عشان انا وحيد و حاسس بفراغ روحى رهيب
2016-12-21 06:13:11
135337
44 -
كورو
اسمح لي أخي بشكرك على هذا المقال الجميل، أكثر ما أعجبني فيه هو حديثك عن فيلم "الساحرة" أفضل فيلم رعب لهذا العام بلا منـازع
قد لا أوافقك ببعض ما أوردته في المقالة خصوصا الحديث عن العازفين الذي يُشتبه في أنهم باعوا أرواحهم للشيطان، لكن مسألة محاكم التفتيش و التاريخ الأسود للكنيسة شيء لا يختلف عليه اثنان
2016-12-20 10:49:54
135194
43 -
☆MEM☆
هل ابيع الآخرة مقابل الدنيا التي سوف تزول في النهاية؟
لا اله الا الله
2016-12-20 04:35:33
135139
42 -
عابـ الزمان ـر
رائع جدًا الموضوع له ابعاد مختلفة وتعدد الثقافات في هذا الباب والقصص والروايات عنها لا تقف .. مقال جدا ممتع
2016-12-19 13:53:55
135062
41 -
..اليماني
موضوع جيد
2016-12-19 08:23:45
135032
40 -
"مروه"
مقال حلووو جدا ياريت كان اطول
الله يبعد شوشو عن الجميع اقصد الشيطان:-D
تحياتي:))
2016-12-18 13:16:56
134957
39 -
اأإلوليد
مقال ممتاز جدا سلمت أناملك
2016-12-18 12:57:16
134952
38 -
Y.H
اولا اشكر جميع رواد و مشرفي هذا الموقع الرائع و على رأسهم الاستاد اياد العطار و كذلك اشكر كل قراء مقالي و الذين علقوا عليه باستحسان
صراحة الموضوع كبير جدا و لا يمكن ان يختصر بهذه السهولة لكنني حاولت قدر الامكان ان اجمع اهم المعطيات حول هذا الموضوع و هي التي وردت بالمقال اعلاه لأنه ان اردنا ان نتعمق في هذا الموضوع فلن يتسع لنا الموقع لهذا
انا حاليا احاول كتابة مقال في موضوع اخر و ان اتممته ان شاء الله سأكون سعيدا بمشاركته معكم
تحياتي
2016-12-17 16:09:07
134813
37 -
ايمن
امممم تبدوا العقود مغرية حقا اريد ان اوقع عقد ايضا ههههه لكن لا اعرف كيف افعل ذلك
2016-12-17 11:47:51
134739
36 -
ادهم سالم
سالت صديقي المحامي : هل يوجد لهذا النوع من العقود مواد خاصة في القانون ؟ و ماهي المحاكم المختصة بحل اي نزاع بين طرفي هذا العقد ؟
فأجابني : يندرج هذا النوع من العقود تحت بند العقود المحظورة كأي عقد يسبب ضررا للمصلحة العامة، لذلك فإن المواد التي تتناوله تدرج عادة في قانون العقوبات، و بالتالي فالمحاكم الجنائية تختص بالادعاء على المتعاقد مع الشيطان بغض النظر عن وجود نزاع من عدمه .
و أشار الى أن عقد الشيطان هو من نوع عقود الإذعان التام التي ينتفي معها اي حق للمذعن بالادعاء على المذعن له على افتراض ان الطرفين من الاشخاص الطبيعيين او الاعتباريين أما كون الطرف الآخر ليس شخصا طبيعيا و لا اعتباريا حسب التعريف القانوني، فهنا يتعذر حتى على الطرف المذعن له ( الشيطان ) ان يطالب باي حق له .
ثم أضاف : إن خطورة هذا النوع من العقود تكمن في انه لا يوجد لها اي مرجع او قضاء الا في عالم الابالسة ( احد قبائل الجن ) الذي يقوم على فكر سفلي يتناقض مع كل قيم العدالة بالاساس .
2016-12-17 09:48:57
134716
35 -
عاصم
قد يظن البعض إن ما جاء في المقال مجرد أساطير لكني منذ يومين فقط إكتشفت موقع في غاية الفجر والعربده القبح والرعب ومعظم مرتاديه من العرب وبه أشياء يشيب لها الروؤس ولن أستطيع بالطبع أن أذكر إسمه لخطورته الشديده على ضعاف العقول والنفوس وخاصة المراهقين الشاهد إنهم يتخذون من العلوم الباطنيه ستارا لهم لتمرير رسالتهم المبطنه وغايتها التوحد مع الشيطان والإسراف والمبالغه والتطرف في إشباع الشهوات وتجميل الدماء والمنكرات والنجاسات والشذوذ أساس لهم والمرأه هي سلاحهم
2016-12-17 05:26:46
134695
34 -
الوردة مينرفا
وتحياتي للكاتب المقال جميل جدا
2016-12-17 04:56:14
134687
33 -
الوردة مينرفا
قال الله تعالي واتبعو ما تتلو الشياطين علي ملك. سليمان. وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفرو يعلمون الناس السحر) وفي دات الايه في سورة البقره قال تعالي. (انما نحن فتنه فلا تكفر )هذا قول الملكين للبشر. وهذه الايه باعتقادي هي اكبر دليل علي وجود علاقة بين السحر والعقود مع الشياطين وقال الله تعالى في سوره الكهف واذ قلنا للملائكة اسجدو لادم فسجدو الا ابليس كان من الجن ففسق عن امر ربه افتتخذونه وذريته اولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا ) ان البشر يعتمدون علي الشياطين لتنفيذ رغباتهم والشيطان لا يرضخ لاوامر البشر دون مقابل ولا يو جد افضل لديها من ان تجعل الانسان يظلم نفسه وليس هناك ظلم اكبر من الشرك بالله الذي يؤدي الي الجحيم مستقرا هدا هو وعد ابليس لرب العالمين ان يضلنا هو وذريته
2016-12-16 14:27:00
134593
32 -
....
مقال جميل ومسلي رغم انه قصير قليلا و يحتاج للمزيد من التنقيح. لكنه جميل. جهود تشكر..

و اسطورة بنت بحري جميلة رغم الخرافات التي تملاها الا انها مشوقة ومليئة بالعبر
2016-12-16 14:27:00
134591
31 -
مع الله دائما
اعلق على ماورد في اخر المقال الجيد هذا هو الاية الكريمة :- (( واما ينزغنك من الشيطان نزغ فآستعذ بالله )) .

فهو العلاج الناجع الذي يبعد عنا جميعا كل شيطان مريد .
2016-12-16 10:53:40
134566
30 -
بنت بحرى
أول عقد أبرم بين الإنسان والشيطان (لوسيفر) كان ببابل وقعه من بني البشر النمرود أول جبار على ظهر الأرض بعد طوفان نوح... بموجب هذا العقد منح النمرود حكم الأقاليم السبعة بما عليها لمدة أربعمائة عام... وتعلم السحر أو كما كان يطلق عليه في بابل (الماجي).. وماهي إلا أيام بعد توقيع هذا العقد حتى استولى النمرود على عرش والده (كوش) بعد أن نصب له فخا عبارة عن حفرة عميقة يقبع بداخلها عشرات الرماح المسننة.... تزوج بعدها بسمراميس بعد أن ألقى بزوجها من من فوق قلعته (برج بابل).

ولكن لم يصمد هذا التحالف للأبد بل تمرد النمرود على سيده بعد أن رفضت السنة النار التي اشعلها أن تمس جسد سيدنا إبراهيم... هنا ثار وغضب على إبليس ويقال أن هذا الأخير انتحل شخصية طباخ وطلب من النمرود أن يسمح له بتقبيل كتفيه و ما هي إلا لحظات وانتاب النمرود ألم رهيب موضع التقبيل وبرز ثعبانان خرجا من كتفيه واخذا يتلويان ويصدران فحيحا مفزعا... ويقال إن النمرود كان يذبح كل يوم طفلين من أطفال رعيته ليطعم الثعبانين رأسيهما حتى لا يلتهما راسه هو كما أخبره الشيطان!

وجميعنا يعلم كيف ارسل الله بعوضة لتستقر داخل رأسه وكان طنينها يجعله كالمجنون لا يرتاح إلا إذا ضرب بالنعال على رأسه! وكان هذا جزاء عادلا لكل من تسول له نفسه التحالف مع عدو الله.


سلمت يداك أخي الكاتب
سلام
2016-12-16 10:07:55
134562
29 -
BANGTAN •ㅅ•
مقال رائع
لكن الشيطان في الصورة العاشرة من المقال لا يبدو انه يقدم كتابا بل شريحة لحم XD
2016-12-16 09:14:34
134550
28 -
مصطفي جمال
مقال جميل و رائع صراحة كم من القصص ضمت اتفاق الشيطان و تلك الفكرة الابدية انا كنت كتبت قصة عن اتفاق شيطان مع بشر الفكرة منتشرة كثيرا و تعطي بعدا ملحمي و شاعري جيد شكرا على المقال
2016-12-15 22:04:35
134504
27 -
Deja Vu
( واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا)
2016-12-15 17:10:27
134468
26 -
روز
عقود مع الشيطان ؟؟



يكفيني عروض المحلات التجارية اللي اشد خبث من ابليس :(
2016-12-15 15:44:26
134461
25 -
Youssef Mohamed
الكاتب عندما تحدث عن السينما اغفل عمل فني مهم عظيم يتحدث عن هذا الموضوع والاغراءات التي يعطيها الشيطان للانسان الا وهو " The Devil's Advocate " للمبدعين الباتشينو وكيانو ريفز .... وأيضاً عمل فني مصري أحدث ضجة كبيرة في رمضان 2016 وهو مسلسل ونوس للرائع يحيى الفخراني يحكي قصة شبيهة رائعة
عموما المقال مميز
2016-12-15 14:56:38
134452
24 -
زهرة الجليد
مقال جميل ومخيف سلمت يداك
2016-12-15 14:19:10
134447
23 -
سيد الالب
موضوع جميل جدا احسنت واصل
2016-12-15 12:00:39
134430
22 -
ابن الأمازيغ -الجزائر-
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم:
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34) وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ (35) فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36) فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37) قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (38) (البقرة)

يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168) إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169) (البقرة)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (208) (البقرة)

الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (268) (البقرة)

آل عمران
إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنْكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُوا وَلَقَدْ عَفَا اللَّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ (155) (آل عمران)

إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (175) (آل عمران)

النساء
وَالَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَاءَ النَّاسِ وَلَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَنْ يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاءَ قَرِينًا (38) (النساء)

وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا (83) (النساء)

إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِنْ يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَرِيدًا (117) لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا (118) وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا (119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (120) أُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلَا يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا (121) (النساء)
هذا وهناك آيات قرآنية عديدة ومتنوعة (تتحدث عن وتحذر من): عداوة الشيطان للإنسان بصفة عامة وللمؤمنين بصفة خاصة فنعوذ بالله من الشيطان وحزبه
2016-12-15 10:43:44
134410
21 -
عزالدين اسحق
موضوع جميل وشيق تشكر كتير
ونتمني لك المزيد من التفوق
2016-12-15 10:43:44
134409
20 -
الارملة السوداء
شكرا جزيلا، مقال رائع
2016-12-15 09:35:51
134407
19 -
علي ابوراوي
موضوع رائع يسلمو
2016-12-15 09:35:51
134403
18 -
يزن - الاردن
لفتتني اول كلمه العقد لا يكون بضم القاف بل تسكينها وضم الدال

العَقْدُ : اتفاقٌ بين طرفَيْن يلْتزم بمقتضاه كلٌّ منهما تنفيذ ما اتففا عليه ، كعَقْدِ البَيْع والزَّواج

والان اعود لقراءه المقال الذي يبدو انه دسم... شكرا
2016-12-15 09:06:47
134401
17 -
Y.H
شكرا لكم جميعا اصدقائي و انا سعيد جدا لأن المقال اعجبكم وهذا ما يهمني
كما اشكر الاستاد أياد العطار لإتاحته لنا هاته الخانة الكبيرة للكتابة و اتمنى ان يستمر الموقع في القمة كالعادة برواده الرائعين
2016-12-15 08:05:07
134395
16 -
ملاك
جميل جدا سلمت يداك...
2016-12-15 05:49:29
134380
15 -
جروح لزمان
مقال جدا جميل
2016-12-15 04:42:08
134375
14 -
سلايس
مقال جد رائع، نتمنى أن نراك في القريب العاجل بمقالات جديدة.
2016-12-15 02:51:52
134368
13 -
nada
من كام سنة قريت كتاب عن السحرة وفعلا اتكلم الكتاب عن عقود تبرم بين السحرة وسيدهم الشيطان وتكلم عن البصقة على جسدهم والتعري في المناطق النائية والخرابات وكم الاذلال لهؤلاء القوم لكي يصبحوا سحرة .
2016-12-15 02:51:32
134364
12 -
عالم محير
مقال رائع مزيدا من التقدم والإجتهاد شكرا لمجهودك
2016-12-15 02:51:32
134356
11 -
سليم الودادي
شكرا جزيلا لك صراحة اقف مصفقا لك من شدة اعجابي بمقالك دكرت لنا بعض اشهر الفنانين وعازفي السنفونيات لكن دون ان نشعر كنت انت مايسترو الجوقة مند بعيد لم اقرا في الموقع مقالا متامسكا بهدا الشكل يجعل القارئ حتى بعد قرائته يتعمق باحثا عن معلومات وحقائق داخل الاخير بالنسبة لمحاكمات بلدة سالم كنت متبعا لها وبحتث كثيرا عنها صراحة موضوع مشوق حتى انني تابعت مسلسلا مقتبسا من احداثها من جزئين وانتظر بشوق الجزء الثالث اسمه salem بالنسبة لموضوع المقال لااستطيع ان اجزم بصحته او غلطه لكن كما نقول لادخان بدون نار هده الممارسات لازالت حتى وقتنا هدا ولكن هل فعلا تقود لصفقة مع الشيطان و كتابة عقد الله اعلم طلب اخير بالنسبة للفيلم the witch هل هو جيد لانني لم استطع نشاهدته لانه يظهر لي انه فيلم درامي عكس ما احبه وهي افلام الرعب
2016-12-14 23:20:04
134355
10 -
هابي فايروس
واو:)
عرض المزيد ..
move
1
close