الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

الرجل الغريب في حجرتي

بقلم : شيطان تائب - مصر

الرجل الغريب في حجرتي
أخرج من أحد أدراج المكتب كتاب بغلاف جلدي مهترئ..

 

قد يمر الإنسان و أي إنسان مهما كانت عقيدته الدينية  والفكرية بأمور ليس لها تفسير ، والحق أنني مررت بأحداث متتابعة لا يوجد لها تفسير علمي أو منطقي مقنع , والأكثر حيرة أنني لم أمر بها وحدي ..

أنا شاب مصري في باكورة عقدي الثاني ، أدرس الصيدلة و أمارس الكتابة كهواية بجانب دراستي , شاب عادي مثل كل الشباب لم أمر بأزمة نفسية قط , كل ما في الأمر أني مريض بمرض عضال يسمى "الفضول".. ذلك السفاح الذي يسفك بكل من يريد معرفة الكثير من الأشياء ، لم أخبركم ، فأنا من متابعي موقعكم المميز جداً منذ كنت في الصف الأول الثانوي ، و استحوذ الرعب على أفكاري و طبيعتي , فكنت يومياً عندما يأتي المساء أخبر من كان يجلس معي قصة كذا و كذا من الروايات المرعبة عن السفاحين و الجن و الشياطين وغيرها ، وشاركني في اهتماماتي اثنين من الأصدقاء المقربين جداً ،

 في بادئ الأمر استهوانا التفسير العلمي لكل ما نقرأه أو نسمعه أو نشاهده من مواد فلمية أو سمعية أو كتابية تتناول أمور ما وراء الطبيعة ، و نفترض النظريات و نشكك في كل شئ حتى وصلنا لطريق مسدود . لاحظ الأهل بعض التغيرات علينا كعدم انتظامنا في أداء الصلاة بل انعدامها في حياتنا ، و الأنعزالية و القراءة الدؤوبة و شراء المراجع الدينية , قد يخال البعض أننا متناقضين ، نعم.. فقد تناولنا الدين من ذلك الجانب الماورائي فقط ، و لم نؤدي واجباتنا الدينية علي أكمل وجه . 

في ليلة 11 من نوفمبر عام 2013 ، و أنا أذكر ذلك التاريخ كأنه اليوم ، زمجر هاتفي المحمول بنغمته المرعبة ، ليعلمني صديقي بأنني لابد أن أذهب إلى منزله حالاً لأمر شديد الأهمية يستحيل أن يخبرني ماهيته في الهاتف . امتطيت دراجتي و ذهبت مسرعاً إلى بيته لأجد دراجة صديقي الأخر في مدخل المنزل ، طرقت الباب ففتح و جذبني من ياقتي لأدخل لغرفته، بعدما ألقيت التحية على أهله ، أغلق الحجرة و قال أنه سيقدم إلينا مفاجأة ، وقد كان.. أخرج من أحد أدراج المكتب كتاب بغلاف جلدي مهترئ، علمت ماهو بمجرد نظرتي إليه  و أبديت قلقي و توتري، و صرخت :"لا تفتحه أبداً"   .. علمت في فترة سابقة أن أصحاب كتب السحر و تحضير الجن تنتهي حياتهم نهاية سيئة دوماً ،  لم يجدا من إصراري و صوتي الجهوري بداً سوى تنفيذ أمري و اعطائه لي حتى أثق بأن أحداً لن يفتحه ، لم اسأله من أين أحضره و من أعطاه إليه ، لكن منذ امتلكت الكتاب و سعيت أن أدمره و أتلفه دون أن أفتح صفحاته لشيء لا أعلمه. 

في الليل أصطحبت أحدهما و سارعنا لبرميل قديم في مكان موحش على أطراف قريتنا و أشعلنا الحطب بداخله و استعرت النيران و ألقينا الكتاب به ، و انتظرنا حتى يحترق و تتلوى صفحاته و تنكمش فلا نجد شيئاً ، تشتعل النيران حوله و لا يمسه شيء حتى أنه لا يسود غلافه من أثر السخام الناتج عن النيران!! , تركناه و أسرعنا إلى منازلنا دون أن نتحدث بكلمةً واحدة ، ليوقظني رنين الهاتف في اليوم التالي , و يخبرني صديقي بأن الكتاب بطريقة ما رجع إلى درج مكتبه!!  قالها لي بتلعثم وخوف ظاهر في حديثه ، في الواقع أنا خائف..  خائف جداً .

البيت اليوم هادئ ، فالعائلة ذهبت إلى الخالة المريضة , و كعادتهم تركوني حتى أنام و أذهب إليهم حينما أصحو , اتصلت بهم الأثنين و طلبت منهم المجيئ إلى منزلي ومعهم الكتاب ، جاؤوا و الخوف يطل من وجوههم.. فقلت"أعطني الكتاب " فأخذته و هممت لأفتحه . فإذا بمن كانوا يسعون حثيثاً لفتحه  يترجوني لكي لا أفتحه!.. أخبرني صديقي بأن الكتاب ظهر فجأة , ففي اليوم الملعون وجده في مكب القمامة القريب من البلدة , كأن القدر ألقاه في طريقه ، و قد علم من الوهلةً الأولى انه أحد كتب السحر و الشعوذة ، و أقسم أن يشاركنا اللحظة في معرفة محتواه، فتحته على حين غرة و غطي كليهما وجهه بيديه ، لكن العجيب أننا لم نجد شيئاً!!  صفحات جلدية صفراء خاوية ، صمتنا لفترة نحدق في بعضنا البعض تارةً و في الكتاب المفتوح امامنا تارةً أخرى , 

" نلقيه في النيل هذا هو الحل " ربطناه بصخرة و في قاع النيل إستقر ، لنعود أدراجنا.. و ما فتئت أن أفتح درج مكتبي حتى أجده مستقر اً جافاً كما احضرته لأول مرة إلى منزلي!!.. اتصلت بصديقي لأخبره ،  ليعلمني أننا في ورطة كبيرة , و أيقنت ذلك.. تركت الكتاب كما هو و جسدي يرتعش رعباً  و خوفاً , و مرت الأيام عادية و هدوء مرعب... ومرت سنة نسيت فيها حتى الكتاب، لا أقترب منه حتماً , لكن الحياة طبيعية جداً، في يوم جاءت والدتي إلى حجرتي و أنا اذاكر و طلبتني في موضوع على  انفراد , ارتعبت حينها , ليس لشئ سوى أنني في المدرسة افتعلت مشكلة مع أحد المعلمين و خفت أن تكون على علم بها، لكن الأمر هنا لم يكن بهذا السوء , أخبرتني بأنني لابد أن أصلي و إلا ستخبر أبي أن يقطع عني المصروف ، و كانت جادة في حديثها معي و هذا واضح من ملامحها، تركتها و توضأت و صليت المغرب و العشاء، و ناولتني الكاسيت و طلبت أن أضعه بجانبي على المكتب، و قامت بتشغيل القرآن الكريم , استغربت من الأمر و تعجبت كثيراً , حسناً إنها موضة التدين هذه الأيام. . 

مر أسبوع واحد و شعرت بأن أختي الصغيرة تتحاشاني و تتحاشى الدخول إلى  غرفتي!! و حينما دخلت رأيت ملامحها كمن خطفه اللصوص من أجل فدية مالية . في اليوم التالي لهذا الموقف ، دخلت المنزل بعد إنتهاء الدوام لأجد الشيخ فلان ، وهو صديق العائلة و الموثوق بكلامه من قبل عائلتي جداً , فهم يقولون أنه معالج بالقرآن و هكذا، لكني أكره اليوم الذي يأتي فيه إلى  المنزل  لسبب لا أعلمه ، حييت الحضور في الصالة  و دخلت لأذاكر ، و لم ألق إهتماماً يذكر حتى رن جرس البيت لأجد أصدقائي الإثنين يدخلون الصالة في إستعجاب ، أنا لا أدري ماذا يجري الآن ، قفزت من مجلسي حينما سمعت صوتهم خارج حجرتي ،  أخبرني والدي بأنه كان سيناديني منذ لحظة لكني سبقته بالخروج ، طلب مني الشيخ الجلوس بجانبه ، و على جهته الأخرى من جسده صديقاي،  كانت الثلاث أسر موجودين في الصالة ، يجلسون على شكل حلقة رأسها نحن الأربعة ، أناو الشيخ و صديقاي . أخبرنا أن نغلق جمعياً أعيننا فأغلقناها ، و أن نردد خلفه فرددنا، و أن نقرأ القرآن خلفه فقرأنا ، لم أشعر بشيء , و لم يشعر أحد بشئ لكن استقبلتنا أختي بصرخة مدوية!!  و تقسم بأن أحداً ما كان واقفاً منذ لحظات في حجرتي! 

 اسرعت ظاناً أنه لص أو ما شابه ذلك لكن لم أجد شيء!! ، و استمرت بالصراخ ، و التف الجميع حولها ، وبالفعل رآه الحاضرون جميعاً عداي و أصدقائي و أسرعوا إلى الحجرة و اختفى حسبما قالوا بمجرد اقترابهم من الحجرة ، لكني لم أرى شيئاً!!  أقسم أنني لم أرى أي شخص و صديقاي كذلك لم يروا شيئاً ، أيشاهد الكل رجلاً يظهر و يختفي خلفي و نحن لا نراه!؟ أمسك الشيخ بي في الصالة أمام الجميع و ظل يقرأ القرآن في أذني و أنا مستسلماً له لا أشعر بشيء غير طبيعي سوى ماء فمه الذي يقطر به في أذني ، لم أفهم شيئاً!! و أخبر الجميع أنني غير ممسوس بل انني سليم من كل شيء , فأخبرته امي أنها شاهدته يجلس في حجرتي ليلاً و أختي شاهدته ، و أبي كذلك ، و توافقت رواية أمي و أبي و اختي مع روايات ابوي أصدقائي ، فقد حصل الأمر كذلك في حجرة أبنائهم .

صمت الشيخ برهة ثم أمر الأهل أن تخرج من الغرفة  وطلب أن يكون وحده بداخلها ، ظل يقرأ القرآن و فجأةً  أنغلق الباب عليه بالداخل!!  و سمعنا صراخاً شديداً ثم سكت كل شيء ، بعد نصف ساعة من الصراخ و صوت تحريك الأثاث من حجرتي ليفتح الباب رويداً رويداً , و يخرج الشيخ مبتلاً بعرقه , الحق انني لا أعلم ماذا حل به، لكنه خرج و معه الكتاب كيف علم بمكانه ؟ الله أعلم، لكنه أخبرنا نحن الثلاثة " :حتماً فتحتموه؟ " فأجبنا ": نعم ".. و من يومها لم تعلم امي و أبي منه شيئاً سوى أنه أخبرهما بوجوب الحرص على تفتيش أغراضي يومياً و ملاحظة كل تصرف غريب يحل بي. 

و من يومها و لاأعلم ما هذا ؟ و ما الذي حصل ؟ و من الشخص الذي رآه كل من بالبيت سواي ؟ , لا أعلم شئ على الرغم من قرآتي الكثيرة و إطلاعي على أمور الجن و غيرها لكن منذ ان أخذ الكتاب هذا الشيخ , لم يظهر في حياتي حتى الآن ..


تاريخ النشر : 2016-12-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
تعبت من الحياة
memo - السعودية
الحنين للماضي
الماضي الجميل - لبنان
الفارس الملثم
ابن اليمن - اليمن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (19)
2016-12-23 17:24:39
user
135815
19 -
شفاء
قصة جميلة وواقعية للأسف فهذا الأمر حدث بالفعل لأناس في الحقيقة ربنا يحفظنا جميعا من كل مكروه وسوء
2016-12-23 16:59:49
user
135810
18 -
كاتب حزين
جميل جدا
2016-12-20 17:05:53
user
135276
17 -
سارة الجزائرية
قصة مخييييفة بزاف الحمد لله حفظكم ربي اكيد الرجل الغريب هذا من الجن وكان غرضه شرير والكتاب ملعون ومسحور حافظ على صلاتك و قراءتك الأذكار وتجنب كل الامور الغيبية والوراءية فالجن مثلنا لهم عالمهم الخاص ويجب تركهم في سلام و عدم العبث معهم والتدخل في امورهم لنجنب انتقامهم و اذيتهم لنا والله يعفو بينا
2016-12-20 12:12:06
user
135207
16 -
خبير العالم الاخر
قصة عودة الكتاب حقيقيه
وقصة عدم احتراقه حقيقيه وعندما تحضر الجن فغالبا يختفي الكتاب او يحترق نهائي لكي لاتصرفهم
والكاتب بداخله اوراق صفراء خاويه حقيقيه

فأنت أو صاحبك كان احدكم مشروع ساحر وكانوا سيكشفون عنك الحجاب لكي تراهم وترى المكتوب بالكتاب الغير ظاهر

لاكن شي غريب اثار حيرتي عندما يقراء الشيخ القرآن الكل شاهد الجني المتشكل بستثناء أنت المفروض العكس

عموما لا أحد يعبث مع العالم الاخر فالثمن غالي

نصيحه لك انت واصحابك تحصنوا دائما وصلوا بالمسجد وأقراء القرآن فربما ياتيكم ضرر لاحقا

واتمنى ماحصل يكون درس لكم ولغيركم
2016-12-20 09:55:05
user
135188
15 -
غريب
الله يسامحك
لم استطع النوم البارحه وأكثر ماأخافني هو الرجل الذي رأوه في غرفتك
2016-12-19 22:22:57
user
135117
14 -
واحدة
استمر في الكتابة عناصر الحبكة والدراما متوفرة !
2016-12-19 09:49:12
user
135041
13 -
psycho
الكتاب ملعون
2016-12-18 23:10:31
user
135008
12 -
ريم
القصة مشوقة ومرعبة ودرامية بعض الشيء لكن حس الكتابة رائع وممكن ان يكون هاذا الشخص:

حارس الكتاب

من رمى الكتاب الى عال


واتوقع ان الكتاب لم يحترق وعاد أليكم:لان هاذا الشخص من الجن أي خلق ون النار وهو من صنع الكتاب (اتوقع هو من صنعه)لذا سيكون الكتاب من نار وعاد عندما اخذه هاذا الرجل أليكم .
2016-12-18 14:42:06
user
134977
11 -
هند الجزائر
حكاية تخوف بزاف الحمد الله ماتاديتوش لكن اكيييييييييييد الكتاب مسحور واضب على الصلاة و الادكار وان شاء الله يحفظكم ربي.....
2016-12-18 12:49:03
user
134949
10 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
احمد الله على نجاتك وان المر انتهى على مجرد ظل او خيال عابث على الأقل وتحصن وصلي واشكر الله ربما هو شر نجوت منه بفضل الله
2016-12-18 04:33:01
user
134870
9 -
ميميشا
الحمد لله على نجاتك و أتمنى لك السلامة.
2016-12-18 04:32:48
user
134869
8 -
ميوكو
30٪ من القصة حقيقة والباقي اضافات فقط حتى تكون درامية اكثر
خخخخ
2016-12-18 03:18:18
user
134850
7 -
ميوكو
تذكت فلما لتوي
خخخخخخخ
ترمي بشئ ثم يعود إليك ثم ترميه ويعود
2016-12-17 22:12:17
user
134842
6 -
"مروه"
طريقه كتابتك جميله وسلسه والالفاظ قويه
بجانب القصه مفزعه جدا
يبدو كتاب سحر حقيقي عليه حارس
2016-12-17 15:52:17
user
134811
5 -
سمية وردة السديم ـ الجزائر
قصتك مخيفة ، لكن لماذا لما فتحتم الكتاب لم تجدو في أي كتابة ! شيء مُحَير ! و لماذا انتم بالضبط ! حاولو ان تتذكرو انت واصدقائك هل قمتم بفعل شيء يتعلق بالعالم الاخر قبل ظهور هذا الكتاب، لكن شيء سبب ، الحمد لله على السلامة.
2016-12-17 14:47:55
user
134799
4 -
فايزة الحبيب
اذا كانت هذاه الحقيقة فهي اكثر قصص الرعب واقعية قرأتها
2016-12-17 14:16:56
user
134781
3 -
جنية الأنس...
قصة جميلة والحمدلله ما تطورت و صار اشياء ثانية :)
2016-12-17 13:13:52
user
134761
2 -
NOLLA
الحمدلله احمد ربك يا رجل أن الله أرسلكم الشيخ وانقذكم
جايبين كتاب سحر أكيد بتصير لكم أشياء مو زينة ومرعبة
فكّر قبل ما تسوي شيء خطير مثل كذا فكّر بالرعب اللي حست فيه أختك الصغيرة وأمك حرام عليك.
2016-12-17 12:27:33
user
134753
1 -
Šhăđwøø šhăđwøø
شكله الشخص ده حارس الكتاب
والله اعلم

لكن الغريبة رجوع الكتاب وانه متحرقش
move
1
close