الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الوجهين

بقلم : اوس - العراق

مشكلتي أني أعاني من انفصام الشخصية

مرحبا اسمي اوس عمري 19 سنة ، كما هو العنوان الوجهين ، هذه حالتي و مشكلتي أني أعاني من انفصام الشخصية ومهما حاولت لا استطيع التحكم بنفسي ، أحياناً أكون الطيب الذي يحبه الجميع و مغفل ينصت للكل وأحياناً وحش يخشاه الجميع ، نعم وحش دائماً ما أدمر حياتي بنفسي أتسبب في الكثير من المشاكل ، دائماً في غرفتي اكره الكل اعشق العزلة لكني مضطر للاختلاط مع الناس ، دائما اخشي إيذاء احد لكن هذا خارج إرادتي ، سأروي لكم موقفاً حدث معي:

في احد الأيام في المدرسة كالعادة كنت الطيب وكان احد رفاقي يحدثني بموضوع ويشكو لي لكني لا اذكر ماذا قال ليجعلني انقلب عليه ، كل ما اذكره أني أنهلت عليه بالضرب و الشتائم غير مستوعب لما يحدث ، وعندما عدت لصوابي كنت في الإدارة و المدير كان يوبخني وصديقي مصاب بجروح وأنا السبب .. خسرته وخسرت الكثير بسبب حالتي ، الشخص الوحيد الذي يتحملني هكذا هو صديقي العزيز الذي مهما فعلت لا يهتم فهو الوحيد الذي يعرف حالتي ،  لكن ماذا عن الذين لا يعرفونها ؟  أنهم يرحلون واحدا تلو الأخر ، لطالما كنت إنسان محبوب من الكل إلا انه بعد إصابتي بالمرض صرت شخصين واحد محبوب و الأخر وحش شرس .

ساعدوني لقد تعبت ، فقدت كثيراً حقاً بسبب مشكلتي ، قد تكون عاديه لبعضكم إلا أنها مهمة لي ، ماذا افعل ؟ أرجوكم أفيدوني ، بالطبع لا يمكنني الذهاب لطبيب نفسي لأني من عائله معروفة ، لذا يرفض أبي ذهابي للطبيب ويقول لي : ماذا سيقول عنا الناس عندما يعلمون أن ابننا  يذهب للأطباء النفسين كالمجانيين ؟ وهذا ما يمنعني ، هذه مشكلتي أعزائي أعطوني رأيكم ونصائحكم.


تاريخ النشر : 2016-12-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر