الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟

بقلم : فرح عبد المجيد - العراق
للتواصل : [email protected]

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
هناك الكثير من الالغاز والغرائب المحيرة في تاريخنا البشري

التاريخ هو دراسة الماضي بالتركيز على الأنشطة الإنسانية ، وكل ما يمكن تذكره من الماضي أو تم الحفاظ عليه بصورة ما يعد سجلا تاريخيا. و الآثار هي البقايا المادية التي خلفها الإنسان والتي يقوم التاريخ بدراستها لفهم كيف عاش الناس في الماضي و الاستفادة من تجاربهم لصناعة المستقبل.

هنالك آثار تبدو مناسبة لحقبة معينة وتتم ارشفتها و تدقيقها من قبل علماء التاريخ ولكن .. بين الفينة والأخرى, تطل علينا أثار و استكشافات لا يجب , وفق العلم التقليدي , أن تتواجد أصلا و لكن تم إيجادها , هذه الاكتشافات النادرة جدا تثير حماسة العلماء حول أصولها و كيف توصل الإنسان القديم الى صناعتها .

دعونا نلقي نظرة على أكثر الآثار الغامضة والمثيرة للجدل التي حيرت العلماء لردح طويل من الزمن و لا تزال.

برغي عمره أكثر من 300 مليون عام؟؟

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
برغي في صخرة تعود لعصور ما قبل التاريخ!

قد تكون صورة البراغي مألوفة لدينا , وهي ليست وليدة الحاضر , إذ تم إيجاد آثار لاستعمال البرغي في القرن الثاني قبل الميلاد, لكن البرغي الذي نتحدث عنه هنا , والذي لا يتجاوز طوله السنتيمتر الواحد , لا يعد مألوفا بكل المقاييس , ذلك أن هذا البرغي المتحجر في الصخر يعود عمره إلى أكثر من 300 مليون سنة وفق التحليلات العديدة التي أجريت عليه, فيا ترى من ترك لنا هذا البرغي؟ أهي حضارة بشرية غائرة في القدم أم مخلوقات فضائية هبطت على الأرض قبل مئات الملايين من السنين أم لعل الديناصورات هي من قامت بصنعه؟!! .

مجسم نامبا : الدليل الذي تحدى نظرية التطور!!!

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
تمثال يصور انسان يعود إلى حقبة تسبق ظهور البشر على الارض !!

في شهر تموز من عام 1880 في منطقة نامبا / ايداهو في الولايات المتحدة الأمريكية, تم العثور على مجسم بشري صغير الحجم أثناء عملية حفر للآبار في عمق 320 قدما ( 97 متراً) , هذا قد يعد أمرا عاديا, لكن ما حير العلماء هو ان هذا التمثال أو المجسم الصغير الذي لا يتجاوز طوله الـ (4) سنتيمترات يعود عمره لأكثر من مليوني عام.

من يستطيع صنع هكذا مجسم غير البشر ؟ لا يوجد مخلوق آخر في التاريخ الطبيعي قادر على صنع أي شيء , حسنا لكن وفق نظرية دارون للتطور فأن البشر العاقل لم يظهر للوجود إلا قبل حوالي 200,000 عام ..

لكن الدراسات التي أجريت على المجسم أكدت أن عمره تجاوز المليوني عام!.

يا ترى من كان هؤلاء الذين سكنوا أمريكا قبل مليوني عام؟ و أين آثارهم؟ و كيف كانوا يعيشون؟ لا جواب لدينا بل لا دليل إلا هذا المجسم الغامض.

ما قبل طوفان نوح : مكعب سلازبورغ الصغير لا يزال يحير العلماء

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
من الفولاذ الخاص .. يعود تاريخه إلى حقبة لم يكن فيها بشر .. فمن صنعه ؟!

في عام 1885 , في احد مصاهر الحديد التابعة لايسادور براون في النمسا, تم اكتشاف قطعة من الحديد على شكل مكعب في احد الكتل الصخرية التي ترجع إلى ما يعرف بالعصر الثالث , وهي حقبة جيولوجية استمرت ما بين 2.6 مليون إلى 65 مليون عام مضت.

إن عمر هذا المكعب الغامض يدل على استعماله من قبل حضارة متطورة كانت متواجدة في هذه المنطقة في تلك الفترة السحيقة القدم. و لا شك أنهم كانوا على درجة عالية من الحرفية و الذكاء في مجال المعادن, فهل يا ترى كانوا من سكان هذه المنطقة أم من خارج نطاق الأرض؟

تم اخذ هذا المكعب الغامض إلى متحف سلاسبرغ و أجريت عليه فحوصات عديدة تبين من خلالها ان المكعب متكون من الفولاذ المصبوب وحوافه مستقيمة ومحددة بدقة و كان هنالك شق في وسط هذا المكعب.

مما لا شك فيه أن هذا المكعب قد تم عمله بواسطة آلة ما و انه كان جزءا من آلة اكبر .. لكن من أين جاء هذا الحجر؟ من قام بصنعه؟ ولأي غرض؟ .

لغز مزهرية معدنية على شكل جرس

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
مزهرية تبدو اشبه ما تكون بقاعدة الارجيلة .. تعود للعصر الحجري !

أيعقل أن الإنسان قد تطور بفترة أقدم مما كنا نعتقد؟

في السابع من حزيران من سنة 1851, ظهر إلى الوجود اكتشاف مثير جدا , حيث تم اكتشاف غرض يشبه المزهرية مزين بأغصان من الفضة وعلى شكل جرس على عمق أكثر من 15 قدما من الصخور الرسوبية, و يعود عمر هذه المزهرية (أو ما يعتقد أنها مزهرية) وفق عمر الصخور التي وجدت فيها إلى ملايين السنين.

هذا الاكتشاف المثير يدل على أن الإنسان القديم ليس نصف قرد - نصف بشري ويتخذ من الكهوف منزلا له و يرتدي فراء الحيوانات ولا يملك القدرة على الكلام, لا بد أنهم كانوا أكثر تعقيدا وأكثر تطورا مما ظننا لسنين طويلة.

قد لا تكون مزهرية و لكن يبدو أنها من صنع حضارة قديمة أخرى منسية .و لكن كيف انتهى بها المطاف تحت 15 قدما من الصخور الرسوبية؟؟؟

قطعة ألمنيوم عمرها آلاف السنين!

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
قطعة المنيوم تسبق اكتشاف وصناعة الالمنيوم بألفين عام 

في بداية عام 1974 تم العثور على غرض غريب أثناء عمليات حفر في رومانيا. تم العثور على هذا الغرض على عمق 10 أمتار في ترسبات أحد الأنهار. وجاء هذا الاكتشاف مع مجموعة من العظام القديمة جدا الراجعة لحيوان الماستدون , وهو جنس من الفيلة المنقرضة انقرضت قبل حوالي 10,000 إلى 12,000 عام قبل الميلاد.

هذا الاكتشاف الغريب أثار استفسارات أكثر مما أعطى أجوبة ..

في البداية ظن الجميع أنه عبارة عن حجر داكن اللون ولكن بعد إزالة طبقة سميكة من القشرة الرملية من على سطحه, ظهر غرض معدني ذو أصول مجهولة طوله حوالي 20 سم .

هل كان هذا الشيء جزءا من آلة ما ؟ ما الغرض منه؟ أسئلة لا حل و لا جواب لها.

قبعت هذه القطعة الأثرية في احد المتاحف لمدة 21 عام من دون أن ينتبه إليها أحد إلى أن تم إعادة اكتشافها عام 1995 حين تم فحصها و تحليلها بشكل دقيق. نتيجة التحليلات كانت غريبة وصادمة , إذ تبين بأن هذه القطعة تتكون مما نسبته 90% من الالمنيوم ..

طيب أين الغرابة في ذلك ؟ ..

الغرابة هي أن عنصر الالمنيوم لم يتم اكتشافه إلا في سنة 1825 ولم يتم إنتاجه على مستوى صناعي إلا في سنة 1854 .. فكيف تمكن صناع ذلك الغرض القديم من صناعته قبل عشرات آلاف السنين من اكتشاف الألمنيوم !!

مطرقة عمرها 400 مليون عام؟؟؟

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
مطرقة عمرها 400 مليون عام اخرجوها من داخل صخرة !

مطرقة حديدية و مقبض من الخشب تم إيجادها داخل صخرة يعود عمرها إلى 400 مليون سنة ( وفق علماء الآثار) أي منذ زمن الديناصورات, قبل أن يسير البشر على هذه الأرض بملايين السنين.

تم العثور على المطرقة من قبل زوجين في مدينة لندن بولاية تكساس الأمريكية عام 1936. وهي تكاد تكون مصنوعة من الحديد الخالص ولم يصبها الصدأ منذ اكتشافها .

المطرقة معروضة اليوم داخل احد المتاحف , وهناك جدل كبير حولها .

حجر يحتوي على وصلة الكترونية

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
مقبس كهرباء داخل صخرة عمرها مئة الف عام !

تم إيجاد هذا الاكتشاف الأثري عن طريق الصدفة من قبل مهندس كهرباء (جون ويليامز) سنة 1998 و وجد مدفونا في قطعة غرانيت صغيرة و على عكس المطرقة الأنفة الذكر, فأن هذا الحجر متاح لأي شخص يرغب بدراسته و مع ذلك نجد القليل ممن يرغب بعمل دراسة مفصلة عنه, يا ترى, مم نخاف ؟ هل نخاف مما قد نكتشفه و الذي يمكن أن يغير العديد من المعلومات التي كنا نعرفها ونعتبرها من البديهيات عن تاريخ الإنسان الطبيعي؟ هذا الاكتشاف حاله حال العديد من الاكتشافات التي تظهر لنا بين الحين و الآخر, قد يشكل دليلا على أن حضارة متطورة قد استعملت تكنولوجيا متطورة كانت موجودة قبل أن تظهر الحضارات القديمة للوجود.

بناء على بعض التحليلات و الأبحاث الكهربائية و الجيولوجية, يظهر لنا ان هذا الغرض ذو تركيب الكتروني , هو في الحقيقة أشبه ما يكون بمقبس الكهرباء ذو ثلاث رؤوس.

الأجزاء البارزة ليست مصنوعة من الخشب أو البلاستيك أو غيرها من المواد المعروفة , ويبدو من خلال الأشعة السينية أن هذا الشيء يمتد ليتصل ببنية داخلية غامضة داخل الحجر نفسه.

السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا تم وضع هذه الوصلات داخل الحجر ؟ ما الغرض منه ؟

قدر العلماء الجيولوجيين عمر هذا الغرض بـ 100,000 عام.

حجر ازرق ذو أصول مجهولة

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
الحجر الذي اثار دهشة وخيرة العلماء

تم اكتشاف هذا الحجر المثير للاهتمام و الغامض في عام 1990 في جنوب أفريقيا, حجر ازرق صغير لكنه قد يحمل أسرارا كثيرة.

تم إجراء العديد من الاختبارات و البحوث على هذا الحجر في مختبرات جامعة جينيف و جامعة روما و جامعة طوكيو و ألمانيا و غيرها, و لقد اتفق الجميع على أمر واحد غريب بالفعل: وهو أن هذا الحجر الأزرق لا يمكن أن يكون له وجود لأنه متكون من نوع من الصخور غير معروف في الطبيعة أو بالأحرى على كوكب الأرض!!!!

من أين أتى أذن ؟

النتيجة أن هذا الحجر الذي أطلق عليه اسم (حجر الجنة) لا يمكن إلا أن يكون نتاجا صناعيا,  فلقد وجدوا في تركيبته 77% أوكسجين مع آثار من الكربون و السليكون والكالسيوم والصوديوم, أن تركيبة حجر الجنة يجعله اقرب للكونكريت من ناحية و يبدو انه تم تلوينه صناعيا. ما يثير الدهشة ان السكان الأصليين في المنطقة التي وجد فيها الحجر لم يتفاجئوا به , بل على العكس كانوا يعلمون بوجوده مسبقا ذلك لأنهم كانوا يعثرون على أمثاله عند حفرهم في الأرض.

هنالك لغر آخر يحيط بهذا الحجر, هو انه تم ايجاده دائما في طبقات تربة يعود تاريخها لأكثر من 12,000 عام قبل الميلاد. إذن هذا الحجر ما هو إلا نتاج حضارة قديمة منسية و متطورة جدا عفا عليها الزمن.

سيدة أتلانتيس أو سيدة إيلكس

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
من تكون هذه السيدة يا ترى ؟

اكتشاف آخر يثير العديد من التساؤلات, تحفة فنية لحضارة قديمة منسية و ذات أصول غامضة و مجهولة.

هل كانت هذه المرأة ملكة مجهولة ؟ أم كاهنة ؟ من هي؟ و الأهم من ذلك؟ لأي شعب تنتمي؟

وفق لبعض التقارير, تم اكتشاف هذه التحفة قرب مدينة اليكانت في اسبانيا سنة 1897 و لقد أصبح موضوعها مثارا للجدل و النقاش و الدراسة. يعود تاريخها إلى الحقبة الهيلينية (323 - 31 قبل الميلاد) أو الرومانية.

العديد من العلماء اتفقوا على ان التمثال و الذي يمكن ان يمثل كاهنة ما او ملكة او امرأة نبيلة, ما هو إلا نتاج غامض و ليسوا متأكدين من عمره الحقيقي. و قد يكون يمثل شخصية مهمة و يمكن الرجوع بأصله إلى قارة اطلانطيس الأسطورية. ولكن كيف؟ هل جاءت هذه المرأة من تلك القارة الغامضة؟ هل تنحدر من مدينة تارتيسيوم الغامضة المفقودة قبل 2500 عام قبل الميلاد؟؟؟ هذه المدينة التي ممكن انها كانت مستعمرة اطلانطيسية و تعتبر واحدة من الغاز التاريخ الغير محلولة حالها حال التمثال هذا.

هنالك رسم صغير على قاعدة التمثال يمثل الشمس و يذكرنا بأن عبادة الشمس كانت الديانة السائدة في اطلانطيس و غيرها من حضارات العالم القديم.

القرص الجيني .. قرص عجيب يمكن أن يعيد كتابة تاريخنا القديم

آثار غامضة...هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
القرص الجيني .. يحمل نقوش لا يمكن رؤيتها إلا بالمجهر!

اكتشاف غريب و مثير , قرص لا يتجاوز قطره الـ 27 سم و وزنه حوالي 2 كغم و لكن ما على سطحه يحمل سراً غامضا و لا يمكن رؤيته إلا باستعمال الميكروسكوب.

تم اكتشافه في الأصل في كولومبيا من قبل البروفيسور (جيمي كويرتيز) . هذا الاكتشاف لم يبد انه راجع لأي حضارة من الحضارات الكولومبية المعروفة و قد تم تقدير عمره بأكثر من 6000 عام و تم صناعته من قبل حضارة قديمة بأستعمال تقنية غامضة ومجهولة.

في الحقيقة , لا نملك أي فكرة عن سبب عمل هذه النحت أو لماذا تم عملها في وقت كان البشر فيه لا يملكون أدنى فكرة عن التقنية المجهرية.

ان القرص الجيني يحمل نحتاً بيولوجيا للانسان و لا يمكن ان يرى الا بالمجهر و على احد الجانبين يوجد نحوتات تمثل مراحل نمو الطفل من النطفة و البويضة و الجنين و على الجهة الاخرى مراحل نمو الجنين لغاية تكون الطفل. وعلى أطراف القرص هنالك نحت لأفعى.

***

في الختام .. لم يتوصل احد إلى قرار في تحديد إذا ما كانت هذه الآثار هي خدع متقنة أم حقيقة أو دليل على الحضارات سبقت حضارتنا هذه, في رأيي أن هنالك الكثير في هذا العالم لا يزال مجهولا لنا, و لا زلنا نكتشف أمورا كنا نعتبرها أساطيرا فيما مضى, الم نعتبر طروادة اسطورة الى ان تم ايجادها قبل عدة سنوات بعد بحث طويل؟ الم تكن مدينة بومباي التي دفنها البركان منسية حتى قاد الحظ علماء الاثار الى اكتشاف هذه المدينة المنكوبة؟ والم يتم العثور على عظام الملك ريتشارد الثالث اثناء عملية بناء في موقف للسيارات؟ قادت الصدف البحتة مع بعض الحظ العلماء الى الكشف عن اثار عفا عليها الزمن, ربما في يوم من الايام سنجد اكتشافا يغير كتب التاريخ كما نعرفها.

المصادر :

Remarkable Ancient Alien High-Tech Genetic Disc Could Re-Write Ancient History

Is this a 300 million-year-old SCREW?

Nampa Figurine That Strongly Challenges The Evolutionary Scenario

Wolfsegg Iron - Wikipedia

Dorchester Pot - Wikipedia

Aluminium Wedge of Aiud Mystery

London Hammer - Wikipedia

100,000 Year Old Three Pronged Plug Found In Granite?

Sky Blue Stone of Sierra Leone, Africa

Lady of Elche - Wikipedia

تاريخ النشر : 2016-12-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (80)
2020-04-18 00:03:41
346842
80 -
غريبة
قرأت من فترة كتاب التاريخ المحرم للأستاذ علاء الحلبي ، الكتاب فيه كثير من الصدمات التاريخية اغلبها عن ان مدة تواجد الإنسان على الأرض اكثر بكثير ممايقال لنا والأهم من هذا ان الإنسان قبل طوفان سيدنا نوح عليه السلام كان لديه تكنلوجيا متطورة جدا عجز العلماء عن الإتيان بمثلها حتى اللحظة ، الكتاب شيق جدا ويستحق الإطلاع عليه، السؤال الذي يطرح لماذا يخفون كل ذلك التاريخ بل ويحرفونه ؟
2020-02-10 17:05:37
336074
79 -
القلب الحزين
لدي شك قد يبدو غبياً بعض الشيء وهو أن هذه الاثار في الحقيقة قد أتت من المستقبل لانه ربما في المستقبل يكتشفون طريقة للسفر عبر الزمن ويعودون ويقومون بهذه الاشياء ولكنه كما قلت اقتراح غبي لأنه علمياً للسفر عبر الزمن يجب أن تسافر بسرعة تتخطى سرعة الضوء.
2020-01-18 17:06:27
333219
78 -
حازم هشام
حسنا التمثال ربما يكون لحقبة العصور الوسطى أما تمثال المرأة فهو ربما لسيدة أو ملكة أو إلهة يونانية ، المطرقة من حقبة حديثة لكن ربما الصخرة عمرها... حسنا ملايين السنين....
لكن باقي الآثار قد يكون هناك أما خطأ في التحليل أو ربما تزييف أو حتى تلاعب في الموضوع...
و الله أعلم بكل تأكيد.
هذا رأيي الشخصي و قد أكون مخطأ.
2019-10-28 05:47:13
322136
77 -
MaryAnn
الأفعى الموجود على القرص الجيني ما هو اللا حيوان منوي بإعتقادي
2019-02-03 06:36:18
283666
76 -
محمد السوداني
السلام عليكم ورحمه الله
التحيه للاخ كاتب المقال الجميل والمثير للجدل في عدة نقاط

اولا: كتبت في نظرية دارون وان ظهور الانسان العاقل كان منذ 200.000 سنه
ونسيت ان الله لما خلق ابونا ادم علمه الاسماء كلها
اي بمعني علمه كل شي
ولما نزل ابونا ادم الي الارض بدا بالبحث عن وسائل وطرق كي يستطيع العيش بسلام
ومن وجهة نظري ان نظريه دارون خاطئه
ونحن لانعلم متي نزل ابونا ادم الي الارض وكم مضى علي نزوله الارض

ثانيا: الانسان ليس بنصف قرد كما قلت وذلك استنادا للايه الكريم فب قوله تعالي: (إنا خلقنا الانسان في أحسن تقويم)

ثالثا: مما درست ان هناك تغيرات تطرأ علي الانسان كل 100 عام وعلي الكون اجمع
اي بمعني كل 100 يتقلص حجم الكره الارضيه وحجم الانسان وكل شي موحود علي الكره الارضيه
وذلك استنادا علي طبيعه واحجام الامم السابقه والي زمننا هذا
حيث تجد ان الامم السابقه كانت احجامهم عملاقه وضخمه مقارنه مع احجامنا الحاليه
وابسط مثال:
موقع مقام سيدنا ابراهيم حيث كان واقفا وهو يبني الكعبه وبعده عن موقع الكعبه
حيث تلاحظ انها مسافه بعيده ولايستطيع انسان في زماننا هذا ان يقف ف نفس المقام ويقوم بالبناء علي تلك المسافه
2019-01-17 16:27:22
280491
75 -
وحي القلم- من اليمن
أولاً:تحياتي للكاتبة المبدعة على اختيارها هذا الموضوع الشيق والجميل

ثانياً:لقد أخبرنا القرآن الكريم عن ذلك جلياً بما كانت عليه الأمم السابقة من حضارة وتقدم وقوة ليعتبر من اعتبر قال الله تعالى:

أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (9)
2018-09-29 15:21:04
257886
74 -
احساس فنان
والله هناك امور كثيرة غامضة لم يتم اكتشاف الحضارات كلها ممكن كانت هناك حضارات متطورة و ممكن لا هناك حضارات عديدة قد اختفت و لم يتم اكتشافها حتى الان ما نقدر نتجاهل احتمال وجود حضارة متطورة سابقا حتى ولو كانت نسبة هذا الاحتمال ضعيفة جدا.
مقال رائع وجميل سلمت يداك فيه معلومات كثيرة ماكنت اعرفها
2018-05-07 09:01:53
219591
73 -
محمد
اعتقد ان المرأه هي التي كانت تعبد الشمس والتي ذهبت لسيدنا سليمان
2018-05-06 23:08:11
219535
72 -
عدنان
مقال راععع بس معه الاسف ..خطه عدهم یقیرون التاریخ و الدین السماوی
2017-10-03 19:26:40
179272
71 -
شبح حقيقي
علماء الاحافير صنفوا تسع انواع تشبه البشر قبل وجود الانسان الحديث المسمى العاقل العاقل لعل هذة الصناعات اذا كانت حقيقية من صنعهم وقول ينسب الي ابن عباس قبل ادم الف ادم لكن سبق ون تم تزييف دليل لمحاولة اثبات نظرية التطور المهم اعجبني ماكتبتي ولكي مني تحيه
2017-09-08 04:52:43
174621
70 -
شادية الى صاحب المقال
لقد قلتي ان مكعب سلازبورغ صنع قبل وجود البشر
يعني أكيد الذي صنعه هو الجن لأن الجن كانوا موجودين قبل وجود البشر أيضاً

هذه هي نظريتي

تقبلي تحياتي
2017-08-12 06:51:03
170312
69 -
ريان
يعني سؤال لماذا لم يجرب وضع الصخرة ذات المقبس كهرباء في كهرباء لربما هي جهاز لعرض صور او فيديو من الفضاء انا اقول فقط لا داعي لتصديق :)

مقال جميل شكرا لكي
2017-06-23 11:32:52
162362
68 -
Red Tide
مقال بقمة الروعة مع حسن السرد للموضوع لكن اعتقد في امور مبالغ فيها
2017-06-02 21:27:29
159286
67 -
سيال
اتوقع ان هذه الاثار دام انها ترجع الى ملايين السنين يمكن خاصه بالجن الذين عاشوا قبلنا في الارض
2017-05-06 10:25:02
155531
66 -
Raslan
انا لا استغرب شيئ لان القرءان لمح على بعض الاشياء التي تجعلنا لا نستغرب في بعض الاشياء في الاية التي تتحدث عن ذي القرنين حيث اعطاه الله كل الاسباب لصنع اي شيء قال تعالى «و يسألونك عن ذي القرنين قل سأتلوا عليكم منه ذكرا إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيء سببا» وقصة سيدنا سليمان حيث كانو الجن يصنعون له ما يشاء من محاريب وتماثيل قال تعالى : يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ والله اعلم..
2017-04-25 05:20:02
153911
65 -
بلو راى
السلام عليكم
ما هو عمر ادم اول كائن بشرى على الارض
ان اقدم الحضارات المعروفة على الارض هى الفرعونية والصينية والبابلية والتى حددها علماء الاثار من خلال استخدام الكربون المشع لتحديد عمرها بدقة فوحدوا ان اقدمها يرجع الى عشرة الاف سنة .
اما من اين اتت هذه الاثار فمن اقوام من قبل خلق ادم كانوا على كوكبنا وعاشوا وتطوروا ولكن كعادة الخلق سفك الدماء والشر كان موجودا بينهم مثلنا.
واذ قال ربك للملائكة إنى جاعل فى الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء.......
الايات ٢٩ و ٣٠ من سورة البقرة
تدل على تعجب الملائكة قبل خلق ادم لمعرفتها بان اولاده سيفعلون مثل من سبقهم ويفسدون فى الارض ويقتلون بعضهم.
2017-02-16 03:37:53
143013
64 -
انصاف العموش
الموضوع جميل وليس غامض الله تعالى خلق السموات السبع والارضين السبع يعني سبع ارضين منفصله كل ارض فيها حياه وعالم مانجهله نحن البشر قال تعاى وخلق مالاتعلمون ومااتوتينا من العلم الاقليل رب يعبد
2017-02-08 08:05:11
141977
63 -
Meh
معظم هذه "الاثار الغامضة" تواريخها مزيفة و قد تم تفسيرها من قبل العلماء بحث سريع في غوغل وتكتشف ذلك
2017-02-05 21:55:38
141653
62 -
زين
اتمنى منكم يا احلى موقع انكم تضيفو خاصيه الرد والايك للموضوع وللتعليقات وشكرا
2017-02-05 21:55:38
141652
61 -
امير
صاحب التعليق 25 محمد

رائع جدا كلامك اتفق معك
2017-01-13 04:03:13
138970
60 -
حاتم غازي
هذه الإكتشافات تدحض نظرية التطور الداروينية وأن الإنسان عرف بعقله قبل 200 ألف سنه وهذا ما يدل عليه ديننا أن آدم أول البشر العقلاء
وهكذا البشرية من بعده

وأن نظرية داروين ما هي الا نظرية ساقطه تكذبها الإحفورات والآثار المكتشفة
2017-01-08 10:13:45
138259
59 -
محمد امام
التمثال الاخير هو ل بلقيس ملكة سبْا .ومما يدعغم ذلك هو الحقبة الهيلينية التى كان موجود بها سيدنا سليمان عليه السلام ..وصورة الشمس التى كان يعبدها اهل سبأ على قاعدة التمثال ..والله اعلم
2017-01-07 00:23:59
138051
58 -
بدر ....
الاخ احمد احمد

جميع الاثار التي اكتشفت سواء النقوش والرسوم او القبور القديمة او الجثث المحنطة تؤيد ان الانسان كانت صورته جميلة متناسقة ولم يكن قرد
وهذا المقال يثبت كذب كثير علماء الاثار فهم ايضا بشر يريدن الشهرة والمال ويثبت أيضا ضعف ادلتهم وتمسكهم بالأمور الغير واضحة

ومن الامور المضحكة لبعض علماء الاثار انه استدل ان مدائن صالح يعود بناءها لزمن قريب حوالي الف ومائتي سنة بحجة انه تم العثور على بقايا بشرية وعند تحليل الرفات اظهرت التحاليل المخبرية في احدث المختبرات انه يعود لالف ومائتي سنة فقلت وانا أقرا الخبر واضحك ربما انه شخص أغتال صديقه من أجل المال ولم يجد مكان انسب من المداين المهجورة منذ ألآف السنين او رجل مريض ومسافر أحتمى بها من مطر او غيره الخ
2017-01-01 15:37:12
137200
57 -
Isabella
مقال أكثر من رائع و مشوق ^^
2017-01-01 14:31:21
137184
56 -
احمد احمد
معظم الاكتشافات بتضرب نظرية داروين بالجزمة الانسان لم يكن قرد انما هو مخلوق مستقل بذاتة ويشهد على ذلك خالق السموات والارض
2017-01-01 14:07:18
137135
55 -
خالد
كلنا نعلم ان سيدنا آدم عليه السلام ابو البشر الذي اود معرفته كيف قدر العلماء عمر الانسان علي الارض فربما خلق الانسان من ملاييين السنين فنحن لا نعلم من الانبياء الا القليلون الذين ذكروا في القران مع ان الذين لم يذكروا بالآلاف والله اعلم بالفترات التي بينهم الخلاصة الله اعلم بعمرالانسان علي الارض
2016-12-28 13:33:08
136535
54 -
هاني عبد الله
فعلا هناك ألغاز كثيرة بهذا الكون لم تحل الى الان
موضوع رائع جدا تستحقين الشكر عليه
2016-12-25 07:38:56
136008
53 -
ريم
فعلاً العالم كله الغاز ومحير مايعلمها غير الخالق سبحان الله سلمت يداكِ اختي مقال رائع
2016-12-24 23:46:49
135975
52 -
اياد العطار
تحية طيبة لجميع الاحبة .. اولا اشكر صاحبة المقال على جهدها المتميز ومقالها الشيق وبأنتظار ابداعات جديدة ..

ثانيا بالنسبة للاعزاء الذين طالبوا بذكر مصادر المقال فقد قمت بإرفاق مصادر انجليزية عن جميع الامور التي جرى ذكرها في المقال .. الرجاء مراجعة قسم المصادر في ذيل المقال من اجل الاطلاع عليها ..

مع فائق التقدير والاحترام للجميع ..
2016-12-24 13:30:05
135931
51 -
مريم
لا اعتقد انها حقيقية
2016-12-24 10:02:32
135908
50 -
فايزة الحبيب
هناك أشياء مهما تطورنا و اكتشفنا ستظل غامضة أو مستعصية الفهم
و أهم سؤال مطروح هل خلق الله جنس بشري قبل خلق آدم
لذا الملائكة استغربت كيف يخلق من يسفك الدم و كما نعلم الملائكة لا يعلمون الغيب لذا من المؤكد ان الله خلق بشر اخر مثلنا أو ربما يشبهنا في بعض الخصائص
2016-12-24 10:02:32
135903
49 -
مارد
هناك دلائل كثيره على أن التاريخ كله مزور ، فإذا آدم نزل متعلم لكل شئ قال تعالى وعلم آدم الأسماء كلها وهذا يعني أن الله علم آدم كيفيه استعمار الأرض بطريقه علميه فلم يكن الإنسان يوما بدائيا والقبائل البدائية موجوده بكل العصور واﻻزمنه ولدليل انه مازال في عصرنا الحاضر قبائل بدائية لكن الإنسان الأول وهو آدم نزل على الأرض وهو عالم وأنشأ قبائل متطوره وتطور العلم كثيرا في جميع أنحاء المعمورة ولكن هناك قبائل من نسل هابيل أنعزلت وانقطع عنها العلم الذي تعلمه آدم واستحوذت عليهم الشياطين والموضوع يطول ......
2016-12-24 00:21:44
135840
48 -
مجد شاهين
ممكن تعطينا كل المصادر الي عتمدت عليها؟
لانو ما في غير مصدر للقرص الي عليه نقوش وحابب انا كمان افوت ادور بالمصادر الي انت ستعملتها لكتابة المقال
2016-12-23 19:24:28
135832
47 -
هابي فايروس
أظن أنها مزيفه:)
2016-12-23 18:22:10
135824
46 -
ابو علي علي
مقال رائع وجديد كليا و اسلوب طرح مميز ,,, الشكر الجزيل لصاحبة الجهد الحثيث ,,,,
وانا شخصيا لا اشكك في صحة ما ورد هنا , و لكني و من قبل ان اقرأ المقال كنت - ومازلت- دائما اشكك في صحة و دقة الطريقة التي يحسب بها العلماء عمر الموجودات (طريقة النظائر المشعة) خصوصا عندما كانت النتائج تتعارض مع ما ورد في كتب السير والتفسير للديانات الابراهيمية . وقد دفعني هذا الی البحث والدراسة المستفيضة حول الطرق العلمية الحديثة لتحديد عمر الموجودات ,,, ولكن للاسف لم اجد ما يأكد او يؤيد شكي , فأن هذة الطرق موثوقة مسلم بها من قبل العلماء ,,,
رغم ذلك فأنا لا أؤمن ولا اسلم بكل ما وصلت الية البحوث الحديثة ,,
هذة البحوث التي اثبتت ان شخصية جلجامش حقيقية وليست اسطورة ترويها الملاحم التاريخية,
و بالمقابل انكرت قطعيا وجود شخصية سيدانا سليمان علية السلام ,
عفوا ... علی الطالة ,, لكن لا ادري ما اقول و الافكار تتصارع في رأسي لا تهتدي لنور.
تحية للجميع...
2016-12-23 16:43:40
135808
45 -
سالم ساري
كثير من علماء الغرب يك>ب بعمر البشريه لانها وردت بالتوارة أن عمر البشريه خمسة الالف سنة واعترافهم بغير >لك يناقض التوراه.....أعتقد والله أعلم بأن عمر البشرية أثر من جدا.
2016-12-23 16:41:15
135786
44 -
مديحة عجب خانل
موقعك جميل جدا صار لي أكثر من خمس سنوات وأنا أتابع موقعك المواضيع وأسلوب الكتابة يعني يخلي الواحد يتعلق فيه أكثر فاستمر بإبداعاتك
وأتمنى إنك تكتب عن حضارة مصر القديمة بشكل عام وشكرا
2016-12-23 15:12:01
135766
43 -
دينا
للبحث عن مدينة تارتيسوس او تارتاسيوم اكتب Tartessos
2016-12-23 15:06:52
135757
42 -
عمر
اعتقد الارقام مبالغ فيها جداااا ازاي حاجة تبقي موجوده من 400 سنة وتكون محتفظة بكامل شكلها المفرود بمجرد اللمس تكون تراب وبعدين لو هنتكلم بالعلم عمر الارض 3000 مليون سنة ازاي حاجة زي دي تبقي موجود اذا كان في الوقت ده كانت الكائنات الراقية بتتكون لسه "كائنات عديده الخلية" ده رأي

والله اعلم
2016-12-23 14:33:02
135753
41 -
....
الحياة على كوكب الأرض بدأت قبل ملايييييييين السنين
لكن ما تم استيعابه وتسجيله ومواكبته هو بضعة آلاف سنة فقط .. لذلك لا تندهشوا كثيرا ولا تكذّبوا المعلومة كثيرا
فعمر الأرض أبعد ما تتخيلون. و لا شيء ينفي ان تكون حضارات قد قامت ثم اندثرت. ثم خلت الارض إلا من كفيليات وحشرات حتى جاءت الديناصورات والماموث وبعدها بدأ النوع الانساني بالبزوغ مجددا ..
لا تكذبون معلومات لمجرد ان كتبكم لم تتكلم عنها. او اختصرت عمر الانسان بمرحلة دينية معينة ..
تحياتي
2016-12-23 14:23:19
135752
40 -
بلال
مقال جميل جدا ،تاريخ الارض بملئه الغموض والنظريات الموضوعة حاليا والمتداولة في الاوساط العلمية نظريات عقيمة لاتفسر التاريخ الا من وجهة نظر واحدة ،هنالك معلومة جديدة قرأتها في مقالك وهي مدينة تارتيسيوم اردت ان استصي عنها فبحثت في غوغل وغيره من محركات البحث فلم اجد اي شئ يدل عليها
2016-12-23 13:19:55
135734
39 -
روز
وااااااااااااو

0_0
معقووول ؟؟
2016-12-23 11:24:07
135710
38 -
سيف..
مايثير السخريه مبالغتهم في تقدير سنوات الموجودات لدرجه لايستوعبها العقل (( ملايين السنين))
موضوع القابس وقطعه الالمنيوم ومجسم الانسان والبرغي ماهي الا اكاذيب ونسبت لغير عصرها
2016-12-23 06:52:43
135664
37 -
زينووووو ( زينة )
اكثر ما اثار دهشتي هو المزهرية التي تشبه قاعدة الارجيلة لاني رأيت التي تشبهها كثيرا في سوق الصفافير ببغداد ...
2016-12-23 04:12:56
135647
36 -
"مروه"
جميعها مزيفه ولا يوجد دليل علي اصالتها ابدا..والمضحك والمثير للسخريه موضوع الجن هذا هههههه
يامثبت العقل:\
2016-12-23 02:44:25
135638
35 -
شهزاد
مشكلتنا الكبرى اننا نعتقد ان علماء الأثر وغيرهم من علماء الطبيعة الخ لا يقولون سوى الحق والحقيقة
حتى هذه العلوم التي نقول عنها انها حيادية تتبع الدليل المادي
لا تخلوى من كهنة يسيرون الأمور على طريقتهم وفكرهم
حقيقة الأمر ان بعض النظريات اصبحت اشياء مقدسة محرم المساس بها
وان فكرت فقط ان تتسأل عن تلك النظريات قالوا عنك انك جاهل رجعي
يا جماعة للعلم كهنة ايضاً
اما بخصوص الأثار التي تخرج منافية للمفهوم السائد عن علم الاثر والانسان
تصبح بعداد الخرافة
وايضاً تكتم مثل هذه الأمور لأنها تفتح بوابة الجحيم على كهنة العلم
والغريب ان مثل هذه الأثار تنسب لمخلوقات غير ارضية
وهذا قمة الجهل
لماذا لا يكون الانسان هو صناع هذه الاثار ؟؟
للأسف الأيمان بنظرية تقول ان الأنسان لم تتجاوز حضارته عشرة الالاف سنة او اكثر
ولم يتسأل بخصوص هذا او يشكك
ضاع الكثير من الأشياء العظيمة التي ربما تقلب علم التاريخ الأنساني رأساً علو عقب
2016-12-23 01:08:48
135625
34 -
عز سودانو
جميل منووووووووووووووورتسلم
2016-12-23 01:08:48
135617
33 -
بدر ....
مشكلتنا أنا نثق في كل ماقوله علماء الأثار ولانستثني ولا نشك ولا نطلب دليل
2016-12-22 16:59:00
135610
32 -
مجهول
اثآرمزيفه ارادو ان يجنو منهاالثروات لااكثر
2016-12-22 16:59:00
135606
31 -
[محمد]
تسلم ايدك
من اجمل المقالات التي قرائتها
اظن ان الحجر الأزرق بقايا نيزك خصوصا ان الناس يجدونه غي منطقة جغرافية محددة
القرص الجيني تم إنشاؤه ليصبح عبرة للناس في المستقبل مثل ما يحاول الآن العلماء انشاء ذاكرة التاريخ عبر جزيئات الحمض النووي المنقوص الأكسجين
والله اعلم
عرض المزيد ..
move
1
close