الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قتلة و مجرمون

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

بقلم : باسم الصعيدي

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر
السفاح الذي خدع الشرطة وكل من حوله لعقود ..

كاد الليل إن يكتسي قبعته السوداء قبل إن تكتشف السلطات امراً بشعاً عندما اخرجوا جثة فتاة من النهر الأخضر في مقاطعة كنغ بمدينة سياتل بولاية واشنطن ، كانت فتاة عارية تماما وملابسها الداخلية ملفوفة حول عنقها بإحكام . وفيما بعد اثبت التشريح إنها ماتت مخنوقة ، واسم الضحية هو " وندي كوفيلد " ، وعمرها 16 عام . كانت هاربة من منزل اهلها وتعمل مومس وبالتالي كانت طريدة سهلة لأي قاتل .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

تم العثور على جثث الضحايا في مياه النهر ..

وفي 15 يونيو 1982 ، بعد مضي ثلاثة شهور على اكتشاف جثة وندي ، وجدت فتاة أخري عارية وميتة في النهر الأخضر تدعي " ديبرا بونير" وقد تم خنقها ، وتعمل أيضا مومس مثل الضحية الأولى .
الشرطة قامت بقليل من التحريات واكتشفت إن الضحيتين تترددان علي شارع سيتاك ، ويشتهر هذا الشارع الذي يمر في مدينة سياتل وصولا للمطار بأنه تجمع للمومسات وراغبي المتعة ، وبالتالي ربما يكون المجرم واحد من مئات الزبائن الذين يتجولون في هذه المنطقة .
بعد ثلاثة أيام من الحادث الثاني كان "روبرت إينسورث" قد خرج بقاربه المطاطي في رحلة صيد نهرية وكان يمني نفسه برحلة رائعة يعود في آخرها حاملا أطايب الأسماك إلي بيته ، وأثناء ما كان يحدق في مياه النهر الصافية تلاقت عيناه بعيني امراة سمراء تطفو فوق سطح الماء . وللوهلة الأولى ظن إن ما رآه هو مجسم لدمية عرض أزياء بلاستيكية ، فامسك بخشبة وأراد قلب المجسم إلي الناحية الأخرى ، وفي تلك اللحظة تأكد بما لا يقبل للشك من أن المجسم ليس إلا جثة امرأة سمراء ونصف عارية . وبعدها بثوان شاهد جثة امراة اخري تطفو في نفس المكان ، فتملكه الرعب وعاد بسرعة إلى ضفة النهر وقام بإبلاغ الشرطة . وبعد فترة قصيرة عج المكان بالمحققين ورجال البحث والتحري الذين اخرجوا الضحيتين من مياه النهر وكانتا قد اثقلتا بالصخور وهم "مارسيا تشابمان" 31 عاما ، والأخرى هي " سينثيا هيندز" 17 عام . وقام احد المحققين ويدعى " دايفيد رايكيرات " بشق طريقه نحو ضفة النهر بحثا عن اي ادلة محدثا نفسه قائلا " أي وحش نواجه هذه المرة ؟ " .. وما كاد إن ينتهي من جملته حتى تصلب في مكانه بدون حراك فهناك بين الأعشاب كانت تقبع ضحية ثالثة عارية ومخنوقة  بثيابها الداخلية ، وتبين لاحقا إن صاحبة الجثة هي " أوبال ميلز" البالغة من العمر 16 عام ، واتضح أن قتلها لم يمر عليه 24 ساعة وبأنها مومس مثل الأخريات .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

الشرطة تنتشل إحدى جثث النهر الأخضر ..

الشرطة وجدت نفسها في مواجهة حقيقية تقشعر لها الأبدان مع سفاح خطير ، ومن أكثر القضايا التي تنهك الشرطة هي قضايا القتل المتسلسل ، فهي قضايا معقدة في حلها لأن القاتل يختار ضحاياه عشوائيا . وراحت الشرطة تفكر كيف سيتعاملون مع الضغط الإعلامي حيال هذه الجرائم وماذا سيكون رد فعل سكان المنطقة وكيف سيتفاعلون مع وجود سفاح جديد . فقبل 8 سنوات فقط ، كان السفاح الشهير "تيد بندي" قد قتل الكثير من نساء المنطقة قبل أن تصطاده الشرطة .

في اليوم التالي اخرج الطبيب الشرعي حجارة كبيرة من مهبل اثنتين من الضحايا وظنت الشرطة إن القاتل أراد إن يحقرهن جنسيا بهذا الفعل كما استخرج الطبيب الشرعي ايضا اثرا لسائل منوي من كلتا الضحيتين . ولم يعد الامر قابل للكتمان فعقدت السلطات مؤتمر صحفي بسياتل في أغسطس 1982 واخبروا الناس إنهم يبحثون عن سفاح خطير وبأن على الجميع أن يأخذوا الحيطة والحذر ، وإن الجثث قد اعتدي عليهن من قبل شخص واحد وذالك بسبب الوضعية التي وجدت فيها ، كما أعلنوا إن مكتب التحقيقات الفيدرالي سوف يجهز بحثاً نفسياً عن القاتل من خلال دراسة جثث الضحايا ، وكان هذا الأمر يعد أداة حديثة نسبياً ومثيرة في ذالك الوقت وغالبا تستخدم الشرطة هذا البحث لتقليل عدد المشتبه بهم .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

كل الضحايا كن يعملن كمومسات في الشارع ..

واخر ما توصلت اليه الشرطة هو ان السفاح يؤمن بأن عليه القيام بمهمة شخصية تتمثل بتخليص العالم من المومسات ، وهو يقوم بهذه المهمة بكل إخلاص وتفاني . وبما إن الضحايا الخمسة بينهم عامل مشترك حيث كلهن عملن مومسات ، فقد بات الأمر محسوما للشرطة بان السفاح يتجول في شارع سيتاك بحثاً عن فريسة سهلة من المومسات ، فهن أضعف فتيات المجتمع ، يتواجدن هناك بهدف إن يتقرب منهن أحد ، ولعل اختيار السفاح لهن هو إن اغلبهن يعشن حياة مستهترة ، ورابطهن الوحيد بالعالم هو سلسلة من الرجال المجهولين من راغبي المتعة ، مما يعني إن أحدا لن يبلغ عن اختفائهن إلا بعد فوات الأوان ، وإلى أن يتم العثور على جثثهن يكون أثر القاتل قد تلاشي ، وكأن القاتل يقول لنفسه اعلم إنه سوف يمر وقت طويل حتى تعد مفقودة ، وسيمر وقت طويل حتى يفترض أحدهم أنها ماتت .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

عينة من صور بعض ضحايا قاتل النهر الأخضر ..

وبسبب مقتل الخمسة ضحايا انشأ عمدة مقاطعة كنغ بسياتل ، أي المكان الذي حدثت فيه الجرائم ، وحدة تحقيق خاصة تضم 25 ضابط مهمتهم الوحيدة هي ملاحقة سفاح النهر الأخضر . وقامت الوحدة بتتبع الأدلة المختلفة عن الضحايا وزبائنهن ، وذهبوا إلي الأماكن التي شوهدت فيها الضحايا آخر مرة ، وتحدثوا مع الناس الذين كانوا في الجوار في ذالك الوقت . وحث المحققون الناس للإبلاغ عن أي معلومات لديهم . وما لبثوا حتى غصت سجلاتهم بآلاف المعلومات التي انهالت عليهم من سكان المدينة الذين تملكهم الرعب ، وبدأت تظهر أسماء لمشتبه بهم ، وكل منهم يجب إن يتحرى بشأنه لتحديد إذا ما كان مشبوها بحق أم لا . وانهالت اتصالات من كل من يريد اتهام شخص بدون سبب .
وفي ذالك الوقت كان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أتم البحث النفسي الذي أعده عن القاتل ، لكن لم يجري نشره عبر الصحافة خوفاً من إن يقرأه المجرم فيغير من أسلوبه . وأشار البحث الى احتمال إن يكون السفاح من أصحاب السوابق وعاطلا عن العمل في اغلب الاحيان ، وبما إن ضحيته الأولي كانت بيضاء البشرة فهذا يجعله في الغالب من العرق الأبيض أيضا ، ولأنه يلقي ببعض ضحاياه في مناطق صيد نائية فإنه يألف الغابات الغير المأهولة ، وقد يكون من هواة الصيد ، كما أن الطبيعة الجنسية لجرائمه من تعرية الضحايا وحشو صخور في المهبل تدل علي إن له تاريخ سابق في الاعتداء والاغتصاب . ويري البحث إن القاتل يمضي ساعات صحوته منغمسا في خيالآت شرسة لدرجة إنه لا يمكنه الاحتفاظ بوظيفة ، كما يحذر البحث من إن القاتل قد يزج بنفسه في التحقيقات ، ربما عبر الاتصالات ، لتضليل الشرطة .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

تحمل صورة شقيقتها التي كانت واحدة من الضحايا ..

قامت الشرطة بتدقيق شديد مع سائق سيارة اجرة من سياتل كان دائماً يتصل بالمحققين ليزودهم بمعلومات عن الضحايا الخمس ، كان يدعي " مالفن فوستر " ويبلغ من العمر 44 عام ، وقد نشأ بالقرب من النهر الأخضر ، وهو عاطل عن العمل في اغلب الوقت ويتردد كثيرا على أماكن المومسات ولديه تاريخ من الاعتقالات وبذلك تكون صفاته مطابقة لمعطيات مكتب التحقيقات الفيدرالي .

وفي سبتمبر 1982 استدعت الشرطة رسميا " مالفن فوستر" للتحقيق معه في جرائم القتل ، وصرح فوستر للشرطة إنه يعرف الضحايا الخمسة مدعيا إنه قابل العديد من النساء خلال عمله على سيارة  الأجرة ، وأصر إنه برئ من اي اتهامات وجهت اليه . لكن الشرطة لم تصدقه ، واستمر المحققون في استجوابه بقسوة حول جرائم القتل ، وكان دافعهم لذلك هو إنه مادام فوستر قد عرف جميع الضحايا فلابد من وجود أمر مريب بشأنه ، وتم وضع فوستر علي جهاز كشف الكذب ، وعندما سأله الضابط إن كان هو من قام بقتل النساء اللواتي وجدت في النهر الآخضر .. اجاب بالنفي .. وأشارت نتائج الجهاز إن فوستر يكذب ، وبذالك ظن رجال الشرطة أنهم امسكوا بغريمهم وقاموا بأخذ عينات من شعره ودمه ليقارنوها بالأدلة المأخوذة عن مسرح الجريمة ، وأفرجوا عنه لكنهم وضعوه سرا تحت المراقبة .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

جيزلي فورن .. 17 عاما .. عملت كمومس في الشارع ..

وبعد اخلاء سبيل فوستر بخمسة ايام ، تحديدا في 25 سبتمبر 1982 ، انتشلت السلطات جثة اخرى من غابة تبعد ثلاثة كيلومترات عن مكان العثور على الضحايا السابقين ، وتم التعرف علي الضحية الجديدة علي إنها ابنة 17 عام وتدعي " جيزلي فورن " وهي ايضا مومس عملت في شارع سيتاك ، واظهر التشريح إنها قتلت قبل 4 اسابيع من بدء مراقبة الشرطة لـ "مالفن فوستر " ، لهذا ظل فوستر المشتبه الرئيسي في القضية .

وحين اكتشف فوستر انه مراقب من قبل الشرطة قام بعرض قضيته علي الآعلام وقال إنه برئ من هذه الجرائم وإن الشرطة تريد إن تلصقها به . ومع ذالك استمر المحققون في ملاحقة ومراقبة فوستر ولم تظهر اي جثث اخرى ، وقد ساهم تركيز الصحافة والشرطة على مشبوه واحد هو فوستر في جعل المومسات يحسسن بالأمان طالما تجنبن فوستر . وأصبحت الشرطة علي يقين من إن فوستر هو القاتل بالرغم من عدم امتلاك أدلة كافية لاعتقاله ، وهو ما دفع عمدة المقاطعة إلى تقليص عدد وحدة المحققين الموكلة بملاحقة السفاح اعتقادا منه إن السفاح قد توقف عن القتل لعدم عثورهم علي جثث جديدة . ومرت عدة اشهر ولم تظهر اية جرائم أخري ، لكن الشرطة كانت في حيرة من أمرها لأنها كانت تتلقى المزيد من البلاغات عن أشخاص مفقودين والكثير منهم مومسات .

وفي مايو 1983 اكتشفت السلطات جثة امراة اخري مخنوقة في الغابات القريبة من سياتل ، وبعدها بشهرين عثروا علي رفات سبعة نساء اخريات في مناطق ريفية في مقاطعة كنغ بسياتل ، وكادت الشرطة إن تجن ، كيف حدث هذا وهي لم تغظ بصرها عن مالفن فوستر ، وهنا أدرك المحققون إنهم كانوا علي خطا وإن السفاح ما زال طليقا . ومع اكتشاف الجثث الجديدة وصلت حصيلة القتلى إلي خمسة عشر مع وجود تقارير باختفاء عشرون مومس علي الأقل ، وعاد عمدة المقاطعة فأنشأ وحدة تحقيقات جديدة تضم 43 ضابط من جميع وكالات الامن وبدا الضباط بمهاجمة أوكار الرذيلة في مدينة سياتل واعتقال زبائنها والتحقيق المكثف مع كل من وجد في هذا الشارع المتخم بالرذيلة . لكن كل التحقيقات وصلت إلي طريق مسدود ، وبقي المفترس الشرير طليقا يتغلب علي الشرطة في كل خطوة ، وهذا الامر اثار موجه جديدة من الخوف ، وقد عدت هذه القضية بإنها من اكبر قضايا القتل المتسلسل الغير محلولة في تاريخ الولايات المتحدة بحصيلة خمسة عشر فتاة مقتولة .
وفي هذا الأثناء جاءت احدي المومسات واخبرت الشرطة عن زبون وصفته بإنه غريب الأطوار ، قالت إنها نظرت إلي هويته الشخصية وكان اسمه " غاري ريدجواي " ، فبحث المحققون في خلفية ريدجواي هذا ، واكتشفوا إن له سابقة اعتقال في عام 1982 في عملية سرية قامت بها إدارة عمدة المقاطعة للإيقاع بالذين يترددون علي المومسات .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

استدعت الشرطة غاري ريدجواي ..

استدعت الشرطة ريدجواي للتحقيق معه واتضح إنه قد تزوج مرتين ولديه أبن وهو يعمل بوظيفة صباغ لاحدى مصانع الشاحنات منذ ثلاثة عشر عام مما يدل علي إنه انسان سوي ولا يتطابق مع  معطيات البحث النفسي لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، وقد وافق ريدجواي على الخضوع لاختبار جهاز كشف الكذب وسأله رجال الشرطة ان كان قد قتل إحدى ضحايا النهر الأخضر فاجاب .. بالطبع لا .. ونجح ريدجواي فى اختبار كشف الكذب واخلت الشرطة سبيله واقفل ملفه لعدم وجود اجراءت اخري تتخذ بحقه .

وفي يونيو 1985 وجدت الشرطة مواقع دفن جديدة تحوي خمسة عشر ضحية أخري وبذالك يكون ارتفع حصيلة القتلى إلي ثلاثون فتاة ، وقامت الشرطة بتمشيط المنطقة بكل حذر حتى يحصلوا علي أي أدلة ، كانوا يتعاملون مع مواقع الجريمة هذه كأنها مواقع آثار .. ينبشون الرمل والتراب باحثين عن أي أدلة او الياف صغيرة تساعدهم علي معرفة السفاح .
وفي تلك المرحلة حدثت قفزة تكنولوجية مهمة في مجال التعامل مع سجل الأدلة والمشتبه بهم عن طريق جهاز كمبيوتر متطور للمقارنة بين الاسماء وبين معطيات الادلة ، فتم التوصل لمعلومة جديدة عن " غاري ريدجواي " ، إذ كشف المحققون عن تقرير لشرطة ولاية واشنطن - التي تبعد 25 كيلومترعن سياتل – يقول إنه في عام 1983 تم تقديم بلاغ يحدد ريدجواي علي إنه مشتبه به في قضية اختفاء مومس عمرها 18 عام تدعي "ماري مالفار" كانت قد شوهدت آخر مرة تصعد في شاحنة صغيرة في شارع سيتاك  ، وذهب قواد "مالفار" للبحث عنها بعدما تأخرت في عودتها فوجد تلك الشاحنة واقفة امام أحد المنازل علي بعد بضعة احياء ، وكان مالك الشاحنة هو ريدجواي ، فقام القواد بالابلاغ عنه ، وبعد عدة ايام توجه احد الضباط الي منزل ريدجواي للاستفسار فأنكر ريدجواي إنه اخذ "مالفار" معه فتركوه واقفل الأمر علي ذالك .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

شاهدوه يتجول في شارع سيتاك ويغازل المومسات ..

وعندما تلقى أفراد وحدة التحقيقات هذه المعلومة بدئوا في بحث موسع عن كل ما يتعلق بريدجواي فتوصلوا إلي اكتشاف خطير .. إذ تتصادف التواريخ التي أختفت خلالها 27 فتاة من الضحايا مع أيام كان ريدجواي قد أخذ إجازة فيها من عمله في مصنع الشاحنات  . وبدأ المحققون يتعقبون ريدجواي فشاهدوه يتجول في شارع سيتاك وهو يقود سيارته ببطء ويغازل المومسات .
وفي ابريل 1987 حصل المحققون علي مذكرة لتفتيش ريدجواي وممتلكاته واخذوا عينة من شعره ولعابه ، فيما توجه فريق آخر منهم إلي منزله وقلبه راساً عل عقب بحثا عن اي دليل يمكن أن يؤدي لاعتقاله ، لكن في نهاية المطاف ولسوء الحظ لم يجدوا هناك أي دليل مادي واحد يمكن إن يربطه بمواقع الجريمة ، ووضع رجال الشرطة مسحة فموية تحتوي علي لعاب ريدجواي في ثلاجة حفظ الأدلة على أمل أن يتطابق الحمض النووي  لريدجواي مع الحمض النووي لعينات المني التي اخذت من ثلاثة من الضحايا . لكن تقنية تحليل الحمض النووي كانت في اول عهدها ، وكان الجميع يعلم إن هذه التكنولوجيا كانت في الآفق القريب لكنها لم تكن متوفرة في ذلك الوقت ، لذا تم حفظ الأدلة في انتظار تطور تلك التكنولوجيا ، وتم اطلاق سراح ريدجواي ، لم يكن لدي المحققين خيار سوي انتظار تطور العلم ووضعت القضية جانبا .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

ريدجواي مع زوجته .. ظل طليقا لعشرين عاما لعدم وجود دليل يدينه ..

ومرت عشر سنوات بهدوء بدون اكتشاف جثث اخري ، وقلصت وحدة التحقيقات في جرائم النهر الاخضر إلى محقق واحد ، وتولى عمدة مقاطعة كنغ بسياتل "ديفيد رايكيرات" متابعة تطورات اختبارات الحمض النووي بكل شغف أملا في حل القضية العالقة .
وبحلول عام 2001 حصل مختبر الجرائم أخيرا على التكنولوجيا اللازمة لاجراء فحوصات الحمض النووي ، وارسل عمدة المقاطعة بعض العينات إلى احد علماء الجينات لتحليلها ، وكانت عبارة عن مني مأخوذ من ثلاث من الضحايا . واثبت العلماء إن المني يعود إلي رجل واحد ، وعند مطابقته مع اللعاب المأخوذ من ريدجواي جاءت النتيجة مطابقة تماما ..  واخيرا تمكنت السلطات عبر العلم من التعرف على السفاح الذي حيرهم على مدى 20 عاما .

وفي 30 نوفمبر 2001 القت الشرطة القبض علي ريدجواي بينما كان يغادر مقر عمله واتهمته السلطات باربع تهم قتل من الدرجة الأولي واخبروه بما لديهم من ادلة ضده فلم يبدي ريدجواي اي قلق او خوف ، وكانت السلطات علي يقين إن ريدجواي يحمل مفتاح حل العشرات جرائم القتل وقضايا الاختفاء الغير محلولة وعندما قابله عمدة المقاطعة الذي كان يعمل محققا في بداية الجرائم قال له " اخيرا نلنا منك ايها الوغد " .. وتم احتجاز ريدجواي البالغ من العمر 53 عام وتعهدت النيابة العامة بالسعي لإنزال عقوبة الاعدام بحق ريدجواي ، فقضيتهم تدعمها أدلة اكيدة من الحمض النووي .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

قدم اعترافا تفصيليا بجرائمه ليتجنب الاعدام ..

قام محامي الدفاع بمحاولة لاقناع ريدجواي إن يفصح عن أي معلومات لديه عن ضحايا النهر الأخضر لكي يتمكنوا من عقد صفقة مع النيابه لتجنب عقوبة الاعدام والإبقاء علي حياته ، ففكر ريدجواي في الامر كثيراً واخبرهم في النهاية بالآجابة التي أصابتهم بالقشعريرة عندما قال لهم " انا سفاح النهر الآخضر وقد قتلتهن جميعا " .. كانت مفاجأة مذهلة . وبعدها التمس محامي الدفاع من النيابة العامة عقد صفقة لتخفيف الحكم إذا قدم ريدجواي اعتراف تفصيلي عن جرائمه ، لكن النيابة العامة ترددت ، كيف لهم إن يعقدوا صفقة مع الشيطان ، كيف يعفو عن السفاح من عقوبة الآعدام مع إنه اكثر من يستحقها . وفي نهاية الامر رضخت النيابة العامة وقامت بعقد الصفقة لأنهم كانوا بحاجة إلى معلومات تساعدهم في اغلاق قضايا جرائم القتل والاختفاء ، وأتاحت الفرصة للعائلات بان تعرف مصير بناتهم ..

وقامت السلطات بنقل ريدجواي إلي مقر سري حيث استجوابه المحققون لايام كثيرة امام كاميرات التصوير وقد استعانوا بالباحثة النفسية " ماري أوتول " لكي تساعد في اخراج كل ما لدى السفاح من معلومات ، وكذلك إعداد وكتابة تقرير نفسي شامل عن السفاح يمكن أن يساعد قوى الامن بالمستقبل في تمييز السفاحين المماثلين . وقامت الباحثة بتعزيز شعور النرجسية لدي السفاح وأرضت غروره ، فطلبت منه إن يثقف التحريين ويخبرهم كيف استطاع إن يفلت من الشرطة طوال عقدين من الزمن بدون إن ينتبه اليه احد وإن يلقي الضوء على حياته وكيف تحول إلي سفاح ؟

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

حتى المومسات لم تحبني .. لذا تبا لهن جميعن! ..

أجاب ريدجواي :  " لقد تحكمت بي النساء من صغري ولا احب إن يتحكم بي احد ، حتى المومسات لم تحبني لذا تبا لهن جميعا " .. وبدأ يلقي باللوم جزئيا علي والدته ، فبحسب اقواله كانت والدته تحقره لانه كان يتبول لا اراديا في الفراش ، وعنما بلغ الثالثة عشر من عمره كانت تصر علي تنظيفه بنفسها وتحرجه أمام الاقارب والجيران الى درجة أنه كان يتمني قتلها ، وعندما كان عمره 16 عام قاد طفل في السادسة من عمره إلي الغابة وقام بطعنه بالسكين بين ضلوعه متسائلا : " كيف يكون الشعور عندما تقتل شخصا ما ؟ " .. لكن الطفل نجا باعجوبة ولم يمت .
ولما بلغ 21 عام تزوج والتحق بالبحرية فارسل إلي فيتنام وعمل علي احدي سفن الامداد وهناك انغمس في حياة الجنس مع العاهرات حتي اصيب بالسيلان وعندما عاد الي منزله وجد زوجته في احضان عشيق لها وانتهي زواجهما ولكن شهوته الجنسية المفرطة جعلته يتزوج بعدها مرتين وكان يطلب من زوجاته إن يمارس الجنس معهم في الأماكن العامة والغابات ، وفي اخر المطاف انفصل عن زوجاته لخيانتهما له لانهما كانتا عاهرتين ،  وبعدها التجأ ريدجواي إلى الكنيسة وصار ينصت إلي الخطب الدينية التي كانت تطالب الناس بالابتعاد عن الرذيلة والعاهرات واخذ في قراءة الكتاب المقدس وصار له قناعة إنه لابد من تخليص العالم من هؤلاء العاهرات فاصبح ممزقا بين شهواته الجامحه ومعتقداته الدينية .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

بعض اقارب الضحايا يبكون في المحكمة ..

واخبر المحققين إنه قتل ضحيته الأولي في مؤخرة الشاحنة بعد إن مارس الجنس معها ، قام بخنقها من الخلف وهي تقول له " ارجوك لا تفعل هذا " .. ولم يتركها الا جثة هامدة . ثم طرأت له فكرة بأن يلقي بها في النهر الأخضر لانه سيمحي كل الادلة ، واضاف ريدجواي : " لا يمكنني إن اوضح ماذا يحدث في عقلي تلك اللحظة غير اني انفس عن غضبي وعندما اصل إلي المنزل اكون قد استرخيت وربما استمتع بمشروب وبعدها زاد ولعي بقتل مومس اخري كنت اذهب الي شارع سيتاك لاصطياد الضحية وكنت اتظاهر بإني رب اسرة وديع ومسالم حتي إني كنت اريهم صورة ابني ، وفي بعض الاحيان كنت اصطحب ابني الصغير معي حتي يشعروا اني طبيعي ولا خوف مني ولكن مظهري الخارجي كان مختلف عن حقيقتي وعشت حياة طبيعية اتاحت لي بإن ابقي متخفيا وفي نهاية الامر توقفت عن القتل بعد اكتشاف الشرطة لعدة جثث لان الامر كان يجب أن ينتهي ولطالما ظننت اني أخدمكم بقتل المومسات لكي اخلص العالم منهن " .

ريدجواي .. سفاح النهر الأخضر

ملصق فيلم القبض على قاتل النهر الأخضر ..

وظل ريدجواي لمدة شهرين يصطحب الشرطة الي اكثر من 20 موقعا زعم انه القى برفات ضحاياه فيها وحفرت السلطات في الاماكن التي اشار اليها ريدجواي فاخرجت اكثر من 4 مجموعات من بقايا جثث كانت اولى جرائمه بجوار النهر الأخضر . واستطاعت الشرطة توثيق 48 جريمة قتل اعترف ريدجواي بارتكابها واحست العائلات بالسكينه بعد معرفتهم بالذي حدث لبناتهم .
وقال احد المحققين : إن ريدجواي تمكن من خداعنا لانه انحرف عن القواعد المتعارف عليها لدى غالبية السفاحين لانه ظل محتفظا بوظيفته لمدة ثلاثة عشر عام وتزوج وله ابن وذالك غالبا لا يحدث مع السفاح التقليدي لقد عاش حياة مزدوجة " .

واختتمت السلطات التحقيقات بعد ان دامت عدة اشهر . وامام المدعي العام اقر ريدجواي بإنه مذنب في 48 جريمة قتل من الدرجة الاولي مع ان السلطات تعتقد انه ارتكب اكثر من ذالك

وفي 18 ديسمبر 2003 حكم القاضي علي ريدجواي بالسجن مدى الحياة بـ 48 مرة علي التوالي ونقلته السلطات الي سجن ولاية واشنطن الاصلاحي حيث يقضي حاليا مدة حكمه .

وفي عام 2008 انتجت شركة لايف تايم للافلام فيلما عن ريدجواي بعنوان القبض عل قاتل النهر الأخضر " the capture of the green river killer ".

المصادر :
...............

- Gary Ridgway – wiki
- Green river killer –river of death
- بعض المنتديات من النت

تاريخ النشر 01 / 12 /2013

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (105)
2020-11-16 16:31:25
82964
105 -
unknown
بغض النظر عن عمل العاهرات الخاطئ لكن هذا مايشفع للقاتل انه يقتلهم
بالنهاية هم بشر ولهم عائلات وأكيد لو توفرت لهم فرص وظروف أفضل كانوا رفضوا هذا العمل ونشأوا نشأة طيبة وطبيعية
وممكن أنتو أنفسكم لو كنتو في مكانهم وبيئتهم وظروفهم كان أصبحتو مثلهم تمامًا فبالنهاية الفرق بيننا وبينهم هو الحظ فقط
وأعمارهم كانت صغيرة يعني ممكن في أي لحظة يتوبوا ويتركوا هذا الطريق
والقاتل هنا ما قتلهم لأنهم غير سويات بل قتلهم لأنهم كانوا يرفضوه ويتجنبوه يعني جرحوا كبريائه
وهو أصلاً اسوأ منهم مُغتصب + قاتل فكيف تبرروا له وتشيدوا بعمله!
والله أمر بجلد الزانيين وليس قتلهم!!
وبالنهاية عقاب وحساب الناس بيد الله مو بيد قاتل معتوه ومريض نفسيًا
2020-05-05 11:19:46
80405
104 -
تيتان
إلى من يدافعون عنه: هو ايضاً عاهر
اذا كان يريد تخليص العالم منهن لمَ يمارس معهن؟ثم يقتلهن؟
2020-05-02 00:20:14
80355
103 -
تامر الذريوات
عاشت ايدو هالبطل
2020-04-06 18:16:06
80046
102 -
زائر من المستقبل
لو كنت مكانه لما ترددت من فعل نفس الشيء..
الرذيلة هي أفيون الشعوب، و بؤرة انهيار القيم والأخلاق، من يدافع عن الضحايا هو يدافع عن الرذيلة و الفسق و تفسخ المجتمعات، وتحول الانسان الى مخلوق قذر فاقد لأبسط معاني الانسانية و الحضارة
2018-09-16 00:34:25
73338
101 -
كانت هنا
اعود وأقول انه اهون من سفاحين كثر قرات عنهم من ناحية أسلوب القتل ونوع الضحايا
2018-09-16 00:34:25
73337
100 -
كانت هنا
المقال وقراءة بعض التعليقات تجعلني اضحك لا شعوريا هههههههههه
2018-08-04 17:37:27
72404
99 -
جوهرة المغرب
بصراحة مقال رائع اعجبني لكن حتى العاهرات بالنهاية بشر ولا يستحقون الموت بهده الطريقة
2018-06-22 15:41:55
71548
98 -
حمورابي
ان في مجتمعنا من هم احقر من لقتله لمتسلسلين وهم اللذين يقتلون ضمير شعوب بسرقه قوتهم وظلمهم
2018-04-25 13:07:32
70460
97 -
israa
كونهن عاهرات لا يسمح له بمعاقبتهن فعقابهن يعود الى الله عز و جل لا يحق لعبد مثلهن ان يتكفل بهكذا امور انا ارى انه يستحق ما حدث له بل من المفروض الحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت كما قلت سابقا انهن ضحايا قبل كونهن عاهرات ..
2017-07-15 14:47:01
66083
96 -
الاوتاكو
لم اجد كم مالطاقه السلبية والبشاعه اكثر من التى توجد فى التعليقات امثال"رحمنا هذا السفاح من تلك العاهرات" ومثال ذلك فالحقيقه اذا لاحظتم ستجدون ان معظم الضحايا لم تتعدى العشرين من عمرها !! لذلك اغليهن دون خبرة وبسبب سوء التربية وترك الاهالى لابناتهن ليفعلو ما يحلو لهن هذا كان نصيبهن وبدلا من قول هؤلاء عاهرات ومومسات فالاولى القول انهن ضحايا
2016-08-13 05:20:52
59314
95 -
هيونكل العنزي (الذئب العربي )
مو سفاح هذ بطل قدم خدمه للمجتمع بقتله للعاهرات الي باعن انفسهن واجسادهن واصبحن عبيد للجنس مافيهن اي فائده للمجتمع الى انتشار الامراض والمخدرات وتدمير اولاد الحرام الي ينجبونهن من علاقات زنا ولذلك اشكره على تخليص المجتمع من العاهات بالنهايه لم يقتل ممرضه او مدرسه انما قتل مجرد عاهرات رخيصات
2016-03-08 13:43:48
55000
94 -
هارب من الأيام
هناك ضروف تدفع بعض الفتيات لبيع اجسادهم مقابل المال وهناك فتياة يجدن فيها مهنة سهلة دون تعب ومالها وفير وهؤلاء يستحقن مثل هادا السفاح لتنظيف المجتمع منهن .
2015-12-19 16:45:36
52420
93 -
حسن
الدول العربيه حوالي نصف شعوبها لديها نفس نفسيه هذا القاتل من عقد نفسيه تجاه المرأه بصوره عامه ولكنهم لايجراون على فعل شيء خوفا من العقاب.. ولكنهم مؤيدون للقاتل ويهللون له ويقولون انه عمل الشيء الصح بقتله للمومسات
2015-06-25 11:21:36
47845
92 -
MQX
اسلوب الطرح اكثر من رائع استمررررررر.
2015-05-03 07:06:25
46062
91 -
ابوعمر
يعتبر ريدجواي من اغرب واذكى السفاحين من وجهة نظري ،ياالله كيف قتل ٤٨ عاهره بهذه السهوله وعدم الشك فيه من المجتمع
وانا شفت له وثائقي يقول انه مايتذكر اغلب ضحاياه ولا يعرف اشكالهن واسمائهن
هذا مريض مرض نفسي معقد وشديد وايضا لاننسى سيرته وحياته المدمره والصدمات النفسيه المحزنه اللي تعرض لها

ألف شكر للأستاذ إياد العطار والقائمين على هذا الموقع الجميل
2015-01-24 15:43:53
43401
90 -
norway 38
كم أبغض الزنا وأعوانه !
فهم أبغض أصناف الناس لدي
فأناأحتقرهم بصورة لا تصدق

عندما ترك الناس سنة الله ورسوله في الزاني والزانية
حدثت هذه المشاكل وتبعاتها
أعذروني إذا قلت أننا نحتاج لأمثال
غاري ريدجواي [gary ridgway] لتنظيف العالم من هذه الرذيلة
ولكن ليس لحد القتل إلا في حالة المتزوجين ( لأن حكمهم في الإسلام الرجم حتى الموت ، أما غير المتزوجين فعقابهم الجلد )
مع ترك هذا للجهات المسؤولة
2014-12-15 19:30:09
42408
89 -
الصرصور الاصلع
انه ليس بسفاح هل تريدون معرفة السفاحين الحقيقين .. انهم الرؤساء والساسة والمديرين ورجال وسيدات الاعمال فى جميع ارجاء العالم انهم .. قتلة فى ثياب انيقة لقد تعاملت مع تلك الفئات صدقونى غاري ريدجواي بجانبهم ملاك رحمة
2014-12-04 08:59:05
42079
88 -
ايمان
نحن لا ننكر ان ما تقوم به تلك الفتيات هو خطا بل خطيئة لكن دلك لا يعني ان يقوم هو بمحاسبتهن وقتلهن دع الخلق للخالق اضن انه عدر اقبح من دنب فهو لا يختلف عنهن كثيرا بل هو افضع منهن يمارس معهن الجنس ثم يقتلهن يريد تطهير العالم منهن لكن من يسمع قصته يتمنى ان يتطهر العالم منه ومن امثاله
شكرا على القصة
2014-08-13 03:58:22
38738
87 -
شمس البر
الاخ العزيز الغالى والكاتب المبدع دائما احييك فى اسلوبك الراقى وفن التشويق المصاحب لكل روياتك المثيرة ولكن كان لى رائ فى هذا السفاح بغض النظر الى الظروف التى دفعتة الى تلك الجرائم البشعه ..انة بجانب العقوبة الارضية وحتما العقوبة السماوية ولكن عقوبتة اعظم بكثييييير فهو بقتلة لكل ضحية قد يكون اضاع عليها فرصه التوبة والرجوع عن الطرق السىء

فلذلك ارى ان ذمبة اكبر مما يحتمل ولو كان امكن ليعدم مرات ومرات بعدد ضحياة
2014-08-06 04:03:21
38507
86 -
فتاة الجيل ...
الغريب في الموضوع بعض التعليقات التي تبرر للقاتل فعلته بان هؤلاء الفتيات هن من المومسات ويستحقون القتل !

هل نحن في غابه لكي يقتل اي شخص من يريد لانه يرى في نظره انه
مذنب ويستحق القتل؟ وحتى لو كن عاهرات فهل هذا يبيح دماءهن واروحهن ومالذي اوصلهن لهذا الحال اصلا غير الظروف الصعبة والقاسية!
وهل حال القاتل افضل منهن حالا فاذا كن هن عاهرات فماذا نسميه هو والغريب انه يدعي انه يخلص العالم من العاهرات وهو في نفس الوقت يغتصبهن ويمارس معهن الرذيلة قبل ان يقتلهن
2014-07-26 12:03:32
38168
85 -
غريمة
سفاح عاهر

يريد تطهير العالم من المومسات
لماذا لم يكتفي بقتلهن
لماذا ارادهن متعة لجسده ثم قتلهن

فهو كاذب برر افعاله بالتطهير
وكل ما اراده هو اشباع شهوته
وجنونه في لذة القتل بضحية ضعيفة
بلاحول ولا قوة

من الواضح انه ليس عاهر فقط بل مريض
فالعالم يريد التطهر منه ومن امثاله
2014-07-19 14:48:25
37869
84 -
وهل يوجد من يهتم
صراحه سفاح عمل خدمه هما يستهلو كده و
2014-06-04 08:39:52
36087
83 -
مارسلين
هما يستهلوا الا القتل
الحمد لله على نعمة الاسلام
موضوع جميل فوق الروعة
2014-06-01 09:55:49
35928
82 -
مجهولة
يا سرين احنا اصننا مش عننا في العالم العربي المموسامات وبعدين هم يستهلوا
2014-05-09 10:13:04
35112
81 -
karam
دائما ما أتلهف لقراءة التعليقات بعدما أنتهي من قراءة المقال فهي تغني الموضوع
وتعطيه سحر أخر فوق سحره وجماله
شكرا للاستاذ اياد وللاستاذ باسم
موضوع فعلا رائع
2014-04-24 08:05:23
34578
80 -
Al_Iraqia
ارى انه فعل الصواب ههههههههه
لا اعلم صراحه لكن العقوبه مناسبة
لانه لا يستحق الاعدام
تحياتي
2014-04-14 09:36:07
34192
79 -
سيرين
غريب 20 سنه للقبض على المجرم و ساموه ليعترف على جرائمه و بيقولوا ما في جريمه كامله ..بنظري هالمجرم خدع المحققين اما هو ذكي كفايه او هم متخاذلون في اداء واجبهم ..بس الحمدلله ما صارت بعالمنا العربي لان كان صار هيدا السفاح من اصحاب السلطه يا فخامته يا سعادته ...
2014-04-07 23:42:26
33967
78 -
داليا مصر قنا
This story even more fascinating professor Iyad and the great God mesh extended to any talk Aosvk I hope you are given a high Msaadtk I am very needy and I am more than Ashfo Mdak Dalia from Upper Egypt
2014-04-03 08:33:14
33752
77 -
استغرب من الجرائم في الالم العربي - لا احترام لعقول المشاهدين في كشف الجريمة
انا استغرب من بارمج كشف الجرائم في العالم الرعبي
خصيصا دولة معنية
ليس لديهم اي دليل ولم يستخدمو ربع تقنية

يلقون بالمجرم مع سيناريو القصة

و المذيعة او المذيع مقدمين البرنامج يتحمسو
و يحلو نفسهم محققين

هههههههه
واهم ش يانو الانثى خائنةو زانية في اي قضية

و انو اعترف بسبب مهارة المحققينو الصحفيين

يا جماعة اين طي بالادلة الجنائية؟!!!

احترمو عقول المشاهدين
2014-04-03 08:33:14
33751
76 -
مجرمين قذرين يخترعون مبئا يقودهم للحيوانية
اتوقع شاهدت برنامج وثاقي عن هذا
فعلا اخذو سنوات طويلة

و احيانا في جرائم مشابهة المجرم يستريح من نشاطه ثم يرجع


هالمجرمين يتعاملون مع الضحايا " بفخر باتركابهم الجرمية" كانه وسام شرف ورسالة مقدسة
معظم هؤلاء المجرمين المؤمنين بنظرياتهم من صنعهم الخاص او بنو على نظريات اخرى تفسيراتهم الخاصة

ينقادون خلف نظريات وهمية يقودهم الا الاوعي
2014-02-28 14:59:10
32532
75 -
nell
we want ted bundy story
2014-01-31 19:00:33
30746
74 -
orab
تيدبندي احقر
2013-12-18 20:42:55
27640
73 -
صفية الشاهد
كثرة الجرائم بهادا الحد المهول ثثير في النفس عدة تساؤلات كيف وصل الانسان اللدي متعه الله بالعقل الى هدا المستوى من الانحطاط الاخلاقي و بممراسات حيوانية شديدة الشناعة
2013-12-17 23:14:21
27622
72 -
هوساوي
لا يا حبيبي حتى المومسات لم تحبني .. لذا تبا لهن جميعن! .. تبا لك أنت ايها المجرم مهما كانت الظروف التي واجهها في
حياته اثناء الصغر فهذا لا يعطيه الحق على ان يقتل نفسا
زكية لو كانت مومس أو
أسوا من ذلك فالكثير مرو بتجربة مؤلمة خلال حياتهم ولم تجعلهم هذه التجارب قتلة يقتلون الضعاف من البشر وهم النساء
كما قلت يا أخي اياد هم جبناء وليس لهم شجاعة يستعرض عضلاته
عليهم لماذا لا يستعرض على القواديين او المجرميين الذين لهم
صله في استغلال هؤلاء النساء ..

الشكر الجزيل موصول لأخي باسم على جهوده في كتابة هذا المقال السلس والرائع وايضا لجميع رواد الموقع خاصة المعلقيين على الموضوع مبدعيين وممتعين استفدت الكثير من التعليقات واتمنى
ان ارى مقالات تاتي منكم ..

الموقع الوحيد الا فيه متعتين :

متعة المقالات , متعة التعليقات

دمتم في رعاية الله ..
2013-12-14 16:34:02
27561
71 -
skull
واااو القصة عجيبة ويعني علينا الحذر
2013-12-14 16:23:42
27536
70 -
ميرا
مخيف
2013-12-14 16:14:26
27510
69 -
samo fadi
موضوع شيق ورائع
2013-12-15 09:15:55
27463
68 -
الكابوس
اخى الاستاذ باسم
شكرا جزيلا لك على هذا التشجيع ولكن من انا كى افكر بكتابه مقال (رحم الله امرئ عرف قدر نفسه )

اخى الفيصل
الشكر لك على الثناء الذى لا استحقه وننتظر منك اكثر من تعليق ننتظر مقال او سلسه مقالات تنير بها موقعنا الذهبى (كابوس)

اختى نا نا
لم لم يجرب قتل الرجال الذين يذهبون الى اماكن الرذيله ؟
هههههه لانه رجل
2013-12-14 15:43:21
27459
67 -
warm donna
اخى الغالى اياد العطار

طال انتظارنا ومتشوقين للنسخة الجديدة كان الله فى عونك اخى ومن نجاح لنجاح دائما يارب

عزيزى الفيصل لقب رائع يذكرنى بالملك الشهيد باذن الله فيصل بن عبد العزيز ال سعود وانا شخصيا ساترقب اسمك دائما وفى انتظار ابداعاتك وبالمناسبة حلووووة الثقة بنفس الله يوفقك دائما يا اخى

عزيزى الشهوانى
مرة اخرى اقولها (لقب رائع)وتعليق محير

فانت ترى ان السفاح كان ينظف المجتمع من العاهرات بينما ارى انا انه يجب ان يكون هناك من ينظف العاهرات من المجتمع تحيزه عنصريتة ظلمة جفاءة ارستقراطيتة نرجسيتة ...... الى مالا نهاية .
القاتل لجئ اليهن لانهم اسهل استدراجا وارخص ديه ما من اهل ولا اصدقاء فقط الشارع منزلهم واجسادهم تجارتهم هل هناك اسهل من تلك فريسة انا ارى شخصيا انه قتلهن لانه لم يسطع تنظيف روحه الملوثة كان مريض عقلا واعمى قلب ليس الا ......
2013-12-14 15:43:21
27458
66 -
نا نا 9 / 12 / 2013


الاخ العزيز والطيب الغالي باسم الصعيدي

تحيه لك ولقلمك المبدع ولكل ماتخطه اناملك الذهبيه
مقالك اخي هز مشاعر الجميع وحرك كوامن الحس الانساني فينا ووضع امامنا صورة حيه لمخلوق مسخ يختبأ وراء وجه ادمي .
الغريب اخي باسم وانا ادقق في ملامح هذا المخلوق يبدو للناظر شخصاعاديا ربما يسير الى جانبك في شارع ما دون ن تحس حتى بوجوده . قد يبدو لك جارا طيبا تلقاه وهو يلقي عليك تحيةالصباح
او قد يكون زميل عمل تمضي الى جانبه ساعات النهار الطويله دون
ان تشعر ماذا يضمر في ضميره ان كان يمتلك اصلا ضميرا ..
لايكفي ان يكون للواحد منا (أما )توبخه وتؤنبه طوال الوقت ليتحول الى قاتل متسلسل اخذ من الضحايا عقودا من الزمن . هذا
ليس مبررا كافيا . هناك من قاسى الامرين ليحول ماساته الى تجارب صهرته وجعلت منه انسانا يتربع فوق عرش الانسانيه . جميع العظماءوالمفكرين وقادة الانسانيه مروا بتجارب قاسيه نجحوا في احتوائها وارتفعوا بفكرهم وسموا فوق مشاعر الانتقام واتخذوا من التسامح والتصالح مع النفس والاخرين منهجا لهم .
انا لا استطيع ان انكر ان الظروف المريره تخلق مناخا مأساويا وتحبط الفرد وتدمر ملكاته واحلامه وتؤد اماله . لكنها مؤكد لن
تجعل منه قاتلا ينتقم من ابرياء لم يسيؤا له لا من قريب ولا من
بعيد . لو كان يريد تخليص المجتمع من الرذيله بقتله للمومسات
لم لم يجرب قتل الرجال الذين يذهبون الى اماكن الرذيله ؟
اليس ذلك هو الاصح ؟ ام ان يد الظلم لا تنال الا من الضعفاء .
القاتل عبر عن جرمه بعباره دقيقه وواضحه ( لايمكنني ان اوضح ماذا يحدث في عقلي تلك اللحظه ).اذن المشكله تكمن في عقل القاتل اكثر مماهي في ظروفه المحيطه .

هناك السيد مالفن فوستر الذي اراد مساعدة رجال الشرطه ليتحول الى مشتبه به . اظن ان هذا الرجل عانى الكثير جراء ذلك

الاستاذ اياد العطار اشكرك .. صدقا انت افرغت كل مابضميري وعقلي واسفي لما تعانيه هذه الفئه من الفتيات ..تنتهي وهي قتيله مومسا في السادسه عشر . السؤال متى وبأي عمر سقطت في بئر الرذيله . اي ماساة تعيش هذه الفئه .
لايكفي ان نجلس في بيوتنا معززين مكرمين في كنف عائلاتنا نحاط بكل اشكال الرعايه ونتحدث بقرف واشمتزاز عن بيوت لا ندري ماذا يدور بين جدرانها . ولا نسأل انفسناولو للحظه ماذا كنا سنكون لو ولدنا في هكذا بيئه . وكيف كنا نستطيع مواجهة ذئاب البشريه .

نشكر الله واهلونا على نعمة العائله الكريمه والستر .



نا نا

2013-12-16 19:06:41
27406
65 -
ACTIONGIRL
كلما أنهيت قراءتي لمقال عن سفاح ما .. أقول في نفسي بأنه لا يوجد أفضع من هذا المجرم .. ويوماً بعد يوم يزهر الموقع بمجرم أفضع من سابقيه ..!!!
48 جريمة قتل ..!! وتظن السلطات أنه قتل أكثر ..!! يا هول ما رأت عيني ..

المشكلة الحقيقية لا تكمن في كونه القاتل الذي قتل هذا العدد ولكن المشكلة أن الشرطة كانت تراقب ذلك المظلوم فوستر وتنغص عليه عيشه .. بينما تركت المجرم الحقيقي يعيش في النعيم 20 عاما ..!! وفي النهاية .. ما شاء الله تطور العلم ..!! وهناك ملاحظة أخرى لي عنهم .. أظن أن جهاز كشف الكذب إما يعمل بالمقلوب أو أنهم يقرءون المخطط بالمقلوب ...! دعك من الحكم النهائي .. سوف يقضي المؤبد 48 سنة ..!! لابد أنه سيعيش حياته 48 مرة ..!! كم أنت قاسٍ أيها القانون ..!!

لا يمكنني أن ألوم أهله على كونه سفاحاً ولا أن ألوم أهل المومسات على كونهن مومسات .. كلنا نعاني .. لا أحد يعيش حياةً مذهبا طريقها بالورد ..!! صحيح أن بعضنا يعاني أكثر من البعض الآخر .. لكن علينا أن نكون منصفين في أنفسنا .. علينا أن نختار دروبنا بأنفسنا .. علينا ان نعاني ونعاني ولا نستسلم ..
لكن من أنا لأحكم عليهم .. لم أعش ما عاشوا وبالتالي لن أعرف أبداً لم هم ما هم عليه ..!! عزائي لهم أن الحياة غير منصفة ولكن الله منصف .. وسيأخذ كل ذي حق حقه في النهاية ..

أخي باسم الصعيدي ..
شكرا لك على كلامك الجميل ..
وشكرا لكن أكثر على موضوعك الأجمل ..
سلمت يمناك وننتظر جديدك بفارغ الصبر ..

أخي إياد العطار ..
كلامك جميل .. لكن هل يعي العالم ما تقول ؟!
لا أظن ذلك .. أظن أنني حتى أنا فكرت أنك تدافع عنهن في البداية ..!! الغاب ليس مجتمعنا .. الغاب هو فكرنا وفكر مجتمعنا الذي نحن جزء منه ..فكر يعود بنا للوراء .. ويجعلنا دائما متأخرين بخطوة .. فكر يقول أن المومسات مخطئات دائماً ..!!

آآآسفة على الإطالة ..
2013-12-15 12:20:54
27392
64 -
باسم الصعيدي
الاخ العزيز ..خالد المصري ..تحية

عزيزي انا شاكر لجنابك على الدعوة الكريمة التي تعكس اصلك الطيب والكريم .. ولكن للاسف ياعزيزي انا في الوقت الحالي خارج الدولة

ممتن لك مرة اخري واتمني لك التوفيق

تحياتي ونرفع القبعة للجميع ..باسم
2013-12-14 15:35:46
27289
63 -
غريبة
بعض الناس اذا ارادوا ان يتغيروا ويختاروا الطريق الصحيح فلا يتركهم المجتمع القاسي ولا يعطيهم فرصة للتوبة ومن ثم يجعلهم ينتكسون مرة اخرى
2013-12-14 15:25:27
27265
62 -
خالد المصري
عندي بعض الاقتراحات للموقع أرجو أن تتم دراستها وتنفذ لاحقا .١-إضافة باب خاص للخيال العلمي بكل أنواعه .٢-قسم خاص للمعجزات والخوارق الطبيعية يشتمل علي قصص بعض الانبياء والتفسير العلمي لمعجزاتهم وأيضا تفسير علمي ومنطقي للعذاب والهلاك الذي أصاب اقوامهم مثال قوم عاد وثمود وغيرهم معضد بالصور والمعلومات التاريخية .٣-يتم اختيار اسبوعيا فائزين لأحسن مقال وأحسن تعليق وهكذا حتي يتم تحقيق أفضل نتيجة للموقع وشكرا.
2013-12-14 15:20:47
27264
61 -
خالد المصري
كلما تابعت التعليقات الاحدث علي الموضوع كلما زدت معرفة أخي باسم بعد ما عرفت بلدك اقولك ان بلدي قريبة منك علي بعد ٢٥ جنوب بلدك أكيد عرفتها ويسعدني جدا التعرف إليك شخصيا سواء في بلدك أو تحل ضيفا عزيزا في بلدي والدعوة قائمة في اي وقت ......وموهبتك الجميلة في الكتابة تدل علي انه بلا شك ان مصر بلد الفن والابداع بلا منازع وان حدثت بعض العثرات .اقترح إقتراح علي الاستاذ إياد ان يقوم بأنشاء قسم في الموقع يكون فيه نبذة مختصرة عن ابرز الكتاب في الموقع وأكيد أنت علي رأسهم بجانب بعض الصور حتي تشبع فضول قراء الموقع بالتعرف علي كاتب المقال ..هذا وبالله التوفيق وشكرا.
2013-12-14 15:13:05
27243
60 -
باسسسل
موقعكون كتير حلو بس ياريت تكتروا مقالات لأنو قليلة شوي
2013-12-14 15:13:05
27242
59 -
شهزاد
لا يمكنني وصف شعوري حينما أرى موضوعا جديد..

والله تدري يا أستاذ اياد ..أنا أتلذذ بقالاتك .. بلغ سلامي لقلمك الساحر


وعندي طلب ..
ياليت لو تتكلم عن "التشابك الكمومي.. الانتقال الاني"
Quantum Teleportation
وتحاتي لكل من ينتمي الى هذا العالم الخيالي المثير .. عالم كابوس
2013-12-06 21:30:44
27224
58 -
عبد الرحمن شاهين
وجهة نظري......
هذا الموقع اكثر من رائع ..وساحر لدرجة عالية جدا جدا ..بس يفتقر لشيء مهم جدا ...وهو تقصير في نشر موضوعات جديدة..ينقطع عنا فترة طويلة بين منشور واخر..ومشاغل الحياة استاز اياد ليست مبرر ..لانها لا تلهينا عن الاكل والشرب والتلفاز والحاسوب والطشات ...ليس عتاب .لاني اعشق الموقع اريد جديد .اكا ان انهي قراءة جميع مواضيع الموقع ...لو سمحت اعطي الموقع وقت واهمية اكبر من قبل
تقبل فائق احترامي استاز اياد..والى الامام
2013-12-06 21:30:44
27223
57 -
الشهواني
سفاح مثير وضحاياه كثيره حقيقه من الجيد اخذ عقابه وانكشف ولو انو كان ينضف المجتمع من العاهرات لاكن يبقى انو القانون يجب ان يطبق وليست شريعه الغاب ..... تحياتي للجميع
2013-12-06 21:30:44
27216
56 -
الفيصل
الشكر لله أولا ثم لك أخي كابوس ( أنظر لهذه المفارقة تزعجنا الكوابيس كل ليلة ونشكر كابوسا آخر هههه )

العفو منك أخي على تحاياك العطره فسعادتي بزيارة هذا الموقع في كل مرة أجد فيها مقالا جديدا لا توصف ..

أتمنى من خلال تعليقاتي المتواضعه أن أمنح ترف أقلامكم ذات الطراز الرفيع وأناملكم التي تزيين بحروفها الذهبية صفحات الموقع .. أتمنى أن أمنحها ما تستحق من الثناء .."

تحياتي للجميع واعتادوا على رؤية اسمي فسيصبح بإذن الله بين نجوم المبدعيين والأساتذة ...'
عرض المزيد ..
move
1
close