الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أنا السبب ؟

بقلم : noura - الأرض

هل أنا السبب ؟
كيف أصلح خطئي و أكفر عنه دون أن أفضح نفسي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أنا فتاة كنت أزاول تعليمي في بلد أوروبي منذ سنوات و قد تعرفت هناك على شاب من بلدي يكبرني بسنتين يكمل دراسته أيضا ، و قررنا الارتباط و عدنا لبلدنا و أقمنا خطبة و فاتحة كما يقال ، و رجعنا لنكمل الدراسة ، و قد كنا نلتقي ككل مخطوبين و رغم أنه كان يملح إلى بعض الطلبات و لكني لم أوافقه عليها قبل العقد ..

توترت علاقتنا كثيراً و بتنا نتشاجر دائماً و لنفس الأسباب و أحياناً لأسباب تافهة جداً ، فيغلق هاتفه و يختفي أياماً لا أعرف ما يفعله فيها ؟ و أخيرا تدخل الأهل و قرروا الإسراع في الزواج  حتى نتجنب المشاكل التي تحدث بيننا ، و بينما كنا نعد العدة اكتشفت أنه على علاقة مع فتاتين واحدة أجنبية و الأخرى عربية تدرس في جامعتي و كانت مطلقة و هي من أرسلت لي صور لهما و محادثات على مواقع التواصل ، انفصلت عنه نهائياً و فضحته بين الأهل و الأصدقاء ، و لكن وجدت بأن الأمر كأنه لم يكن و بأنه قد خطب مجدداً فتاة أخرى غير رفيقتيه ، و واصل حياته و انقلبت حياتي إلى جحيم ..

و أعماني الغضب و كانت لدي صديقة نصحتني بالانتقام منه عبر السحر، لم أكن من أصحاب هذه الأعمال و لم أقربها يوماً و لكن النار المتقدة في قلبي أعمتني في لحظة غضب و ضعف فوافقتها ، و كانت هي من قامت بكل شيء بينما لم يكن علي سوى دفع المال ، كان هذا منذ سنة تقريباً ، و في الحقيقة، لم أصدق قولها أو عمل الساحر و نسيت الموضوع تماماً ، إلا أن الرجل الذي كان خطيبي قد تزوج منذ فترة وجيزة ، و قد سمعت من بعض صديقاتي بأنه يعاني من مشاكل جمة في زواجه بسبب عجزه عن الاقتراب من زوجته و قد يصل الأمر بينهما للطلاق !

لا أعرف ما أقوله ، أخشى بأن يكون السبب تلك الفعلة الغبية التي قمت بها في لحظة غضب و لم أكن أعلم عواقبها ، لقد كنت طول حياتي محافظة على ديني و صلاتي و أخشى عقاب الله لي لأني أتيت ساحراً ، و لكني كنت مغيبة بسبب الغضب ، كيف أصلح خطئي و أكفر عنه دون أن أفضح نفسي ؟ لأنه من المحتمل أن لا يكون لي علاقة بالموضوع من الأساس .

 


تاريخ النشر : 2016-12-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (47)
2020-08-04 19:43:46
366800
47 -
سارة
ماذا فعلتي يافتاة ..
حرام عليكي ..
احببت فتى حد الجنون لكنه تركني ورغم كل شيء فعله بي لايمكنني ان اكرهه واتمنى ان يعيش اجمل حياة حتى لو كان مع فتاة اخرى فقط اتمنى ان يكون سعيد فقد فضلته على نفسي
2017-01-03 03:36:58
137426
46 -
العبد لله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذهبى الى نفس الساحر واطلبى منه ان ينهى ما فعل واتقى الله
2016-12-29 15:11:38
136741
45 -
أحدهم
فقط ملاحظة صغيرة: المعصية لا تكفرها معصية أخرى.. إذا كانت المرة الأولى غلطة فلا تصححيها بنفس داء الأولى.. إتيان السحرة كبيرة من الكبائر وأبطال سحرهم لا يكون دوماً على طريقتهم.
2016-12-27 22:21:21
136455
44 -
أم خالد
السلام عليكم
1- عتاب
إنَّ الذين يذهبون إلى السحرة يرجون نفعهم إنما يزدادون سوءاً ، ولو ندَر وحصل بعض النفع فهو كنفع الخمر بل أشد ، وحسبك أنه نفع للبدن بفساد الدين ، وذلك خسران مبين ، وأنَّى لهم النفع والله عز وجل يقول : وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى

تريدين الانتقام و لكنك انتقمت من نفسك نوكل أمرنا لله وهو ينصر المظلوم و يقهر الظالم بفعلتك هذه تكونين قد أهديت إليه حسناتك و أخذت سيائته توبي إلى الله واستغفريه.

2- الحل
تتصلين به و تخبرينه أنك رأيته في المنام ولم يعجبك حاله وعندما استفسرت عن الحلم وجب عليه الذهاب إلى راق يرقيه ثم عليك أن تذهبي إلى المجرمة صديقتك فتعملا على أن تبطلا هذا السحر وليكن هذا درس لك

3- لم أعطيك رخصة للكذب و إنما الغرض هو الستر حتى ولو كنتي لا تستحقينه.
تقبلي مروري
2016-12-27 22:21:21
136447
43 -
سارة الجزائرية
عزيزتي .. السحر من الكبائر ويعتبر شرك بالله ، لانك اعتمدته عوضا عن الله ، لو توكلت عل الله واوكلت أمرك له لكان أنتقم لك منه ، ولكن لا تتشائمي ، فالله غفور رحيم ويغفر الذنوب فقط عليك بإصلاح خطأك بالتوبة له وأن لا تكرري هذه الفعلة أبدا.
2016-12-27 14:48:47
136425
42 -
هيبة
ياأختي فعلتي شيئ حرام هو إنسان رخيس فلماذا رخستي نفسكي معه وأعطيتيه هذه الأهمية أغضبتي ربي لشخص ليستهل تضييع حتى وقت منك لكن أنت فلتي أكثر
2016-12-27 05:41:28
136350
41 -
سارة الجزائرية
السحر ليس كبيرة بل انه الشرك بعينه فيا عجبا!على فاعله التوبة حالا رجلا كان او امراة لا تيئسو من روح الله(انه لا يياس من روح الله الا القوم الكافرون)
2016-12-27 04:04:48
136346
40 -
...
عليكي فك السحر لأن ما فعلتيه جريمه كبيره ،
2016-12-27 00:08:29
136328
39 -
أنا
إياك والاعتراف
الله يغفر ويستر والناس تحقد وتفضح
كما بالسر أذيته بالسر خلصيه لامن شاف ولامن درى
اسألي صديقتك كيف سحرت الرجل وأين وضعت السحر ثم حصني نفسك واخرجي السحر وابطليه عند شيخ
اذا تعذر عليك هذا الموضوع اتصلي بهيئة الإفتاء واطلبي منهم الحل لتخليص هذا الرجل من السحر ولا يمنع بالمره تفتنين على الساحر ليتم القبض عليه لو كنت من الدول التي تجرم السحر وتعدم الساحر
ثم توضي وتشهدي وصلي ركعتين واستغفري وتصدقي بالسر واستغفري الله كثيرا
الدنيا ما تسوى عند الله جناح بعوضه
الدنيا ملعونة وكل ما فيها ملعون الا ذكر الله كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
بعد مئة عام من الان حتى الذين يولدون الان وانا اكتب كلنا سنكون موتى ستطوينا الارض بقصصنا وحكاياتنا باحقادنا وباحساننا الظالم فينا والمسكين وسيحل مكاننا ناس اخرين لانعرفهم ولا يعرفوننا
وهذا حال الدنيا وهذا حال البشر
نحن وجود عابر وذكريات منسيه
حرام ان ندفع مقابل بضع سنوات في الدنيا الفانية خلود أبدي بجحيم سرمدي
2016-12-26 23:07:21
136324
38 -
لاحول ولا قوة الا بالله
تركوا الكلام عن كبيره من الكبائر وهو السحر
وتلهو بجدل أفضلية من على من
أمه مبتليه بالجدال والجدال اول هلاك الامم
2016-12-26 23:07:21
136319
37 -
بيري
لا تزعلي يا صاحبة المشكلة ادا ربي ماوفقك في زواج انت تستحقي لانك لجأت لغير الله بذنب عظيم لا تعذري ابدا في فعله
فعلتك تشبه قتل النفس انت دمرت حياة شخص وبيروحوا ضحايا غيره مثل زوجته واولاده ودول مالهم ذنب ، حتى لو كان ناوي يؤذيك هو ما استطاع ذلك
فين راح عقلك انتي تنتقمي عشان زواج ليش ماخلصوا الرجال
ماتوصل لدرجة تعملي سحر هدا اكبر شي بعد قتل النفس
نصيحتي لازم لازم تعترفي لا تقولي ما افضح نفسي بعدين الله ممكن يفضحك في شي تاني
2016-12-26 23:07:21
136318
36 -
بيري
من الواضح جدا انه كان ليس جاد ابدا معك ، وكان يستغل وضعه كخاطب وكان يريد متعة مؤقتة فقط ، وهو الذي ارسل هذه الفتاة لك لترسل لك صورهما معا حتى ترفضيه لانه تورط عندما اجبروه على سرعة الزواج بك فلم يجد مفر من اتمام الزواج الا بإرسال هذه الفتاة حتى تنهي هذا الموضوع بنفسك ، حقا انه شخص لا يخاف الله لانه كان يريد سلب شرفك ومن ثم الهروب اكيد ، وانت ايضا لم تخافي الله مثله وبادلتيه الشر بالشر وهكذا اخذت حقك بنفسك منه مضاعف بدل ان تنتظري عقاب الله له الذي كان الاعدل بحقك ، ما ارتكبتيه اثم عظيم من موبقات الذنوب اي المهلكات ، يجب ان تفعلي كل شيئ حتى يرضى الله عنك لان السحر من الشرك والله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك جميعا

باختصار الله يعينك وحده بمكانك لازم تعيش عمرها كله تتوب وتستغفر بعد الاثم العظيم دا اللي كان اكبر من اثم خطيبك بأضعاف ، لازم تعترفي عشان الله يعفو عنك ، لأن طول ما الراجل يتأذى انت راح ينسخط عليك ، شوفي له حل مثل ما سحرتيه فكيه وتوبي توبي توبي بدون توقف هذا شررررررك
2016-12-26 13:09:00
136244
35 -
سارة الجزائرية
اخوتي لا يتجاسر بعضنا على بعض رجاءا النساء ليسو بافضل من الرجال و هذا ينطبق كذلك على الرجال فكم من امراة هي افضل من كم رجل و كفى بمريم الصديقة مثلا . من هو الرجل الذي يستطيع ان يقول انه افضل منها ولو بلغ من العلم والعمل ما بلغ فلنترك التعصب جانبا و لنحكم بالحق
2016-12-26 13:04:40
136242
34 -
انجلينا جولي
على كل حال يااختي يستحق ماحدث له واتمنى ان لايكون بسببك انتي
2016-12-26 10:48:02
136225
33 -
[ محمد]
قوله تعالى { ولا يفلح الساحر حيث أتى } صدق الله العظيم ( طه : 69 )

إلى الأشخاص الذين يتجادلون هنا اقول لكم هذا الجدل عقيم ولن يساعد صاحبة المقال هي تطلب النصيحة ولا تطلب شخصا يتهجم عليها أو يقول أحسنتي

الى صاحبة المقال الزواج قسمة ونصيب واحسن شيء حدث لك وانت لا تعرفين هو انك عرفته على حقيقته فكم بنتا تزوجت بهكذا شخص تحولت حياتها معه الى جحيم انت ستدركين مع مرور الوقت ان مع حدث لك هو هبة من الله

قوله تعالى { وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون } صدق الله العظيم
( البقرة :216 )

واتركي طريق السحر و حاولي ان تبطلي عمل السحر وارجعي إلى طريق الله وتوبي توبة لا رجوع فيها
ونقطة أخرى عليك ان تسامحي ذلك الشخص في داخلك لكي تقطعي سلسلة الكراهية التي قد تستمر بأن تظني أن كل شخص يشبه خطيبك هو نفسه وذلك خطأ يقع فيه الناس الذين لا يسامحون
واتمنى ان يكون تعليقي مفيدا وتحية طيبة لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2016-12-26 10:44:11
136224
32 -
إنسان ميت
ياما حدثت و تحدث علاقات خطوبة ثم تفسخ بسبب اختلاف طرف او طرفي العلاقة و كل الناس تعلم بفسخ الخطوبة ومع ذلك كل شيء يمضي بسلام ، في حالتك انتي تضخمين الامور فهو لم يعتدي عليكي او يلوث شرفك لكي تحقدي عليه لهذه الدرجة و تلجأين للسحرة
2016-12-26 07:28:40
136198
31 -
الى الجزائري
متى ستتوقف على مهاجمه من يخالفك في الرأي
من قال لك ان لديها تجربه سيئه لماذا لا تكون انت من تعاني عقده من النساء و هي سبب كل هذا التشنج في الحوار و القاء التهم جزافا
انت من بدأت الهجوم و اتهمت النساء و عممت و قذفت شرف المعترفه و اتهمتها لانها تعرفت على الشب الزاني و كانه لا علاقه له بالتعرف عليها
من السهل جدا ان نشتم و نتهم و نسخر كما تفعل و نقول لك حتى اذهب و عالج نفسك و لكننا لن نسلك هذا السلوك لا بسبب ردود المتعقله و لكن لاننا لا نريد الوقوع فيما وقعت فيه من تعميم و استفزاز
و ان كنت ترى النساء كائدات كما تقول فلا تتزوج امرأه و نفذ نصيحتك لغيرك و تمتع بالعزوبيه
فنحن بحاجه للتقليل من هذه العقليات المتعصبه للدكور
2016-12-26 06:58:21
136193
30 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
اﻹخوة اﻷعزاء .. منار واﻹمبراطور الجزائري .. الرجاء منكم اﻹبتعاد عن المشاحنات والمشاكل
إما ان تتناقشوا بهدوء وإحترام وتلتزموا بأدب الحوار أو لا داعي لهذا النقاش من اﻷساس ..
2016-12-26 06:42:25
136186
29 -
الإمبراطور الجزائري
روز
القرءان هو كلام الله ........وكل مافيه ينسب الى الله عز وجل ..اما بخصوص الآية فانت على حق فسياق الكلام كان لعزيز مصر ....
شكرا على التنبيه بارك الله فيك .......
2016-12-26 06:42:25
136184
28 -
روز
الإمبراطور الجزائري


كيد الرجال مذكور بالقران على لسان نبي بوحي الله
حين قال يعقوب عليه السلام
(يا بني لا تقصص رؤياك على اخوتك فيكيدوا لك كيدا )
و كيد الرجال اكثر خطرا من كيد النساء
حيث القوا اخاهم يوسف عليه السلام في قعر البئر دون طعام و ماء
و لم يتوبوا
مثلما تابت امرأة العزيز على فعلتها بيوسف و اعترفت بذنبها امام الملك
2016-12-26 06:17:48
136177
27 -
الإمبراطور الجزائري
منار
يبدو لي من خلال كلامك أن لديك تجربة سيئة مع الرجال فكل هذا التحامل لدبه سبب بكل تأكيد .....
أتمنى أن تشاريكينا تجربتك السيئة لو امكن .........
بالنسبة للموضوع اتمنى أن ينعما بالسعادة في حياتهما ولا داعي للمزايدات في ما يخص الرجل والمرأة فكلاهما بشر في النهاية يخطأ ويصيب ولا يمكننا بأي حال من الاحوال ان نرجح كفة جنس على حساب آخر.....
انا عندما أعطيتك أمثلة عن المرأة لم أكن اعمم بل كنت أريد أن اثبت لك أن المرأة أيضا تخطأ وهذا ردا على جوابك الأول عندما رميتي الرجل بكل العيوب في هذا العالم وكأن المرأة ملاك نزل من السماء والرجل هو الشيطان في مفهومك الضيق فقط......
من بدأ النقاش البزنطي هو أنت ومن سينهيه هو انت..........
سلام......................
2016-12-26 05:40:24
136169
26 -
روز
الامبراطور الجزائري



الله لم يقل ان كيدكن عظيم
بل من قال هذا هو عزيز مصر
فلا تنسب قول ..لكلام الله لو سمحت
2016-12-26 05:39:46
136168
25 -
منار
امبراطور جزائري
لا افهم كيف تحكم انت على الموضوع فانت تاره تقول بانني متحامله على الرجال و بان الخيانه موجوده لدى الجنسين و لكنك لا تعترف بان السحر كذلك
بل يقوم به الرجال كالنساء و ليس محصورا على معشر حواء و الاهم بان السحره منذ عهد سيدنا موسى و حتى الان اغلبهم رجال لا نساء فما قولك في ذنب السحره الذين يمارسون السحر من الرجال؟ام كالعاده .. الله غفور رحيم بالرجال ..شديد العقاب للنساء!!! كما تظنون و حاشا الله
ام هنا ايضا كيد النساء هو المسؤول ان كنت اتيتنا بمثال زليخه كحجه على كيد النساء، فما رأيك بفرعون و ما فعله في بني اسرائيل؟؟ و أنوه هنا بان زوجته آسيا سيده من سيدات الجنه هي و مريم بنت عمران و غيرهن
ما رأيك فيما فعله طغاه الرجال في كل زمان و مكان !!

ارجوك ان كنا سنقع في التعميم كما فعلت في تعليقك فان كفه النساء هي من سترجح لان التاريخ زاخر بامثله عن قهر الرجال و فسادهم و افعالهم الاجراميه التي يندى لها الجبين
التعميم يا سيدي يخدم النساء، فلا تجعله حجتك، لا تكن كبعض ال"رجال" الذين يقترفون المنكرات و يقولون كيد نساء ، ماللنساء و مال عقولهم الصغيره التي تضاهي عقول الاطفال

انصحك قبل ان تعقب على تعليقي هذا ان تتأمل واقعك و تنظر بعين محايده من هم الضحايا في مجتعمات العيب التي تبيح للذكر المحرمات (زنا/سكر/سرقه/اغتصاب/عنف/...) بحجه انه رجل لا يعيبه شيئ و تحرم على الأنثى الحلال و حقوقها شرعا (اختيار الزوج/ العمل/الدراسه/..) بحجه العيب و كلام الناس

فان كنت ترى بانها دمرت و عائلته فلماذا لا ترى ما فعله هو بها؟؟
اليست تشويه سمعه فتاه لا تملك غير سمعتها في مجتمعات جرائم الشرف اللعينه قتلا لها؟
اليس جعلها علكه في افواه الناس و مرمى للقذف و التشكيك كما فعلت انت لما تحدثت عن طريقه تعارفهما في الخارج بقولك " أنت أخطأتي عندما تعرفتي عليه و عند خطبتكما" و نعت الخطيب ب"المسكين" و لومتها بقولك "لم يجبركي احد على اختياره" .. اليس في هذ تعد عليها و على شرفها
انت شيطنتها و لومتها كما يفعل معظم المجتمع العربي على حقها في ان تختار زوجها، حقها في ان تحبه، حقها في ان ترد الفعل لما "فضحته"
اليس في جلوسها دون زواج بعده فيما تزوج هو فتاه اخرى دون ان تقول انت او غيرك كيف يقبل الزاني المحرم شرعا على المؤمنات في القرآن مصداق قوله عز و جل في سورة النور : ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين )
هذا الزاني محرم على النساء العفيفات بالشرع و لكنه تزوج فتاه اخرى دون ان ينبس احد بان الله حرم ذلك
رغم ان المجتمع بل و الرجل من المستحيل ان يقبل الزواج بفتاه مغتصبه لا بزانيه !

الموضوع انك لا تتحدث من منطق الحلال و الحرام يا اخي شأنك في ذلك شأن الغالبيه من ابناء المجتمعات العربيه، كل ما في الامر انك تتكلم من منطلق انها امرأة و هو رجل و كان يجب لها ان تصمت و تقبل بما حدث و تترك الخلق للخالق كما يقال، و لكن للغرابه ان الرجل لما تخونه زوجته بل حتى حبيبه تعرف عليها خارج الاطار الشرعي فانه يصبح بقدره قادر مظلوما و عليه فضحها و الانتقام لرجولته منها و من اهلها و لا مشكله ان تحطمت حياتها او ذهبت الى الجحيم حتي ؛؛ فهي مجرد امرأة و النساء كما يعلق بعض الرجال في تجارب ابناء جنسهم الفاشله ... كثير
عندما سيعي المجتمع العربي ان المرأة ليست مجرده من المشاعر و يعاملها بمنطق الانسانيه و يبتعد عن تأليه الرجل ربما عندها لن نسمع مثل هاته القصص المعيبه

أرجو ان ننهي النقاش هنا لاني اراه سيتحول الى نقاش بيزانطي عقيم لا فاده ترجى منه و شكرا
2016-12-26 05:05:33
136166
24 -
من الجزائر
الرجل أخطأ خطأ عظيما
و لكن انت خطأك أعظم بكثير
اتقولين سحر؟ هذا يعني انكي ستدمرين حياته و حياة زوجته ايضا التي لا ذنب لها و ربما اطفاله لو لديه و لو نبتعد قليلا سنجد انكي تأذين اهله و دعوات المظلومين عليك تنهال و أنت نائمة.
انا لا أدافع عنه فهو في رأيي حقير و لكن ماذا لو تاب بعد فعلته و هداه الله؟
ألن تكوني بذلك تؤذين نفسا ؟
السحر يعتبر شركا بالله و يمكن ان يؤدي الى القتل و انت اقترفتي أكبر الكبائر في هذا العالم.
________________________________________________
بالنسبة للفتيات التي علقن بتهجم على هذا الرجل و ساندن الفتاة ارى انكن لا تعلقن بموضوعية بل بالعاطفة و لا تلجأن لحكم العلماء الله يهديكن و يهدي صاحبة المقال و يهدينا اجمعين
2016-12-26 02:49:54
136159
23 -
العاشقة
لم تقومي بعمل غلط صحيح ان السحر حرام لكن هو يستاهل
وخلي السحر قائم ليتعذب كثل ما تعذبتي وكسرك وكسر قلبك اتركيه ليندم ليذهب الى الجحيم
2016-12-26 02:49:54
136153
22 -
"مروه"
هذه نتيجه طبيعيه لزاني..هو يزني ويعيش حياته المحرمه وفي النهايه يتزوج عادي!! من احل الحرام حرم الله عليه الحلال..
ولكن..لو استطعتي تبرأه نفسك امام الله افعلي..اي ازيلي هذا السحر ..وهو في جميع الحالات لن يري الاستقرار ولا السعاده في حياته
لعنه الله علي الزناه:\
2016-12-25 22:41:46
136148
21 -
جبروت امرأة
عقوبة الساحر القتتل .. اتظنين بأن هذا الفعل سيدخلك الجنة؟؟ اشفق عليك حقا
2016-12-25 22:41:46
136146
20 -
أنا
السحر حرام وممارسيه كفار
انت لم تموتي بعد وهذا من رحمة الله اذهبي لصديقتك واطلبي منها فك السحر عن الرجل وإعطائها مال لتفعل ذلك ثم تصدقي صدقة سر لتطفي عنك غضب الرب
ثم توضي وتشهدي شهادتين
ثم صلي ركعتين واستغفري الله واكثري من اعمال البر والإحسان عسى الله يغفر لك
ما قمتي به كفر كفر كفر بواح
لاحول ولا قوة الابالله
اي قهر وغضب هذا الذي يخسر الانسان به دينه
2016-12-25 22:41:46
136141
19 -
الإمبراطور الجزائري
منار
أنت تقولين في أحيان كثيرة أن الرجل شيطان في صورة إنسان وأنا أقول لك ببساطة لا تتزوجي بشيطان وأنعمي بالعزوبية ....
أتمنى أن يردو عليك من جنسك فلا حاجتي لي في نقاش من يرمي كل الرجال بالشيطنة ....
المرأة هي أمي هي أختي هي زوجتي هي إبنتي أحبهم جميعا لكن لا تحكمي على كل الرجال بمنطقك الضيق فهناك من الرجال من يمتلك منطقا كمنطقك أو تجربة كتجربتك .... ولا اظنني أوافقه في أن يشيطن كل النساء , فمهما فعل الإنسان لا يستحق كل هذه القسوة أكان رجلا أو إمرأة.........
2016-12-25 22:39:50
136136
18 -
الإمبراطور الجزائري
منار.....
لا افهم كيف ساويتي الزنا بالشرك بالله ......فهما يختلفان في الحكم وفي العقوبة ......والشرك يالله كارثة بكل المقاييس مقارتة بالزنا ...
قدمتي عذرا أقبح من ذنب ....
بإسم الظروف والمعانات والمشاعر نقتل الناس وندمر عائلاتهم , بإسم الظروف نشرك بالله لو فكر الناس بمنطقك لهلكنا جميعا , أنت تعرفين أن السحر قد يقتل وانت هنا تشجعينها على ذالك بدل أن تؤنبيها وتحثيها على تصحيح أخطائها.....
أنا هنا لا ادافع عن هذا الأحمق إنما من باب الحق أقول الحق....
أنت تقولين أن مشاعر الرجل تختلف عن المرأة لا ادري كيف يمكنك إثبات هذا ....فالذئاب البشرية موجودة عند كلا الجنسين فلا داعي للمزايدة وإدعاء البرائة المسمومة فلا ادري من أغوى سيدنا يوسف سلام الله عليه وحتى في القرءان الكريم يقول المولى عز وجل إن كيدهن عظيم فلا تحكمي على الرجل لأنك إمرأة بل قولي الحق وفقط....
اما يالنسبة للخيانة فلا ادري لماذا في منطقك تقتصر على الرجل فالخيانة الزوجية موجودة عند كلا الجنسين ولو بحثتي قليلا عن الإحصائيات والدراسات في دولة مثل فرنسا أو روسيا لوجدتي العجب العجاب....
2016-12-25 22:39:50
136131
17 -
محمد الشريف من ليبيا
اتصلي بصديقتك التي عملت السحر و اطلبي منها معرفة مكان السحر و قومي بفكه عند شيخ حقيقي لا دجال إن كنت تريدين التوبة و النجاة من عذاب الله ، ما فعله من خيانة ليس مبررا لما قمتي به ابدا و بإمكانك اكمال حياتك كما اكمل هو حياته .
2016-12-25 22:37:33
136127
16 -
فانتا
اعتقد ان السحر بيكون له مده محدده من البدايه عندما يقوم به الساحر يعني انه يظل مفعوله ساري لعام كامل مثلا
تواصلي مع صديقتك هذه التي اتفقت مع الساحر وافهمي منها هل هذا السحر كان له مده محدده وينتهي ام ماذا
ولو تقدري خليها تتواصل مع نفس الساحر وتخلليه يفك السحر
الذي قام به
2016-12-25 22:37:33
136124
15 -
هاني عبد الله
قد يكون انفصالك عنه خير لك وقد يعوضك الله باحسن منه . ولكن لجوئك للسحر خطأ عظيم وأسأل الله ان يغفر لك ويفك عنه هذا السحر
2016-12-25 16:52:51
136116
14 -
منار
اريد إضافة شيئ
قلت هي
فضحته+سحرته+دمرت زواجه=3
اقول من نفس المبدأ هو
خانها+كذب عليها+حطم سمعتها و حسب عليها ارتباط و فسخ+زنا+سبب لها مشاكل مع اسرتها+دفعها للسحر بعد ان كسر قلبها=6
و هو الابدى و البادئ أظلم
2016-12-25 16:52:51
136114
13 -
منار
امبراطور جزائري
لا أحد يدافع عما فعلته صاحبه المشكله و لكن المثل يقول "البادئ اظلم"
انا معك بأن ردها كان مبالغ فيه و لكنك لا تعرف ظروفها و لا معاناتها
فهي من كلامها كانت تحبه جدا كما أعتقد و تعارفهما في الخارج لا يعني بأنها فتاة سوء أو أنها قليلة دين
و الدليل رفضها لما كان يطلبه منها من طلبات معيبة
و هو كما يبدو رجل لا يتوانى عن إتباع شهواته مهما كان الثمن
و عليك يا أخي أنت و غيرك من الرجال أن تعلموا بأن النساء أشد حساسية للخيانة من الرجال
فإن كان القانون و كنتم أنتم معشر الرجال تبيحون لأنفسكم جرائم الشرف بتعلة وجع الخيانة فماذا تفعل المرأة إذا، هناك نساء أصيبن بأمراض نفسيه بسبب خيانه الزوج أو الخطيب بل هناك من تنهي حياتها بسبب الألم الذي ينتج عن هذه الخيانة
إعلم يا أخي أن هناك فرقا بين مشاعر الرجل و المرأة في هذا الباب:
عندما يتعرض الرجل للخيانة فهو مهما فعل سيلقي في النهاية اللوم على زوجته الخائنة و أهلها و تربيتهم لها و يسانده المجتمع في ذلك؛ أما هو فلا غبار عليه ، هو ضحية مسكينة
أما عندما تتعرض المرأة للخيانة فإنها بالعكس تشك بنفسها و تلومها و تهتز ثقتها بنفسها و تهتز ثقتها بالرجال جميعا و ما يزيد الطين بلة أن المجتمع يقف مع الزوج الخائن في لوم الزوجة (التي من المفترض أنها الضحية هنا) يلومونها على تقصيرها حتى إن لم تكن مقصرة في شيئ
قل لي بالله عليك كيف تريد من المرأة التي تخرج من التجربة صفر اليدين من كل شيئ شبابها الذي أضعته معه، جسدها الذي تشوه في سبيل إنجاب أطفاله، أعصابها التي إعتلت بسبب فراغة عينه و خيانته و غيرها الكثير.. كيف تريد من هذه المرأة أن لا ترد الفعل..
الفتاة تصرفت في لحظة غضب كردة فعل لما قام به معها هذا الذكر المحسوب على الرجال
لا تجعل كونك رجلا سببا للدفاع على أشباه الرجآل، فالله قد حرم الزنا كما حرم العرافه و السحر
و كلاهما ذنب وجب التوبه عنه، فلا تجلد المرأة بذنبها الذي قامت به في لحظه ضعف ندمت عليها، فيما تتجاهل ذنب الرجل الذي جعله اسلوب حياة
فلو كانت المرأة في مجتمعاتنا تجد قوانين و مجتمعا يدافع عنها ما إن يقع عليها ظلم لما كانت سلكت هذه الطرق كالسحر و العرافه أو غيرها و لكنها ترى حقها مهدورا
بالله عليك إنظر إلى قضيتها هذه مثلا: خطبها و كان يدعوها للفاحشة، تعففت فيما زنا هو بإمرأتين و الله أعلم إن كانتا إثنين فقط أم هناك غيرهما، طالبها بالفاحشة فرفضت رغم حبها له ، فتركها و في النهاية خطب و كأن لا ذنب عليه و هي من الواضح بأنها قد قضت أياما صعبة من الضغوطات و القيل و القال
يا أخي أنا و أنت من هاته المجتمعات و نعرف كلانا ما يقال عندما تنفصل فتاة أو إمرأة عن الرجل زوجا أو خطيبا ، تقذف في شرفها و تلوك الناس سيرتها و يقال عنها معيوبه و أنها السبب في الإنفصال
بينما في أحيان كثيرة يكون الرجل هو الجاني ، هو الشيطان في صورة إنسان
و لكن للأسف بينما تبقى هي دون زواج لأنها كما يقال عنها لو كانت "خير ما رماه الطير" تتزوج هو في أيام من يريد و كيفما يريد و لا غبار عليه و إن كان زان او سكير أو عربيد
و مازلت لا تفهم كيف تقوم النساء بذلك .. إنه الظلم الذي يحول الحمل إلى ذئب
إعدلوا و تواصوا بالنساء كما قال الرسول و إرحموهن ، ألجموا شهواتكم يا بني آدم فقد نزلنا إلى الحضيض و لانزال في إنحدار بسببها
2016-12-25 15:56:56
136100
12 -
الإمبراطور الجزائري
لو كان رد الشر بالشر على رأيك لهلك العالم .....
التفكير المتوحش .....
أنا لم أقف مع الرجل فعليه ما عليها ولم يجبرها أحد على إختياره لكن السحر شرك بالله ياسيدتي المحترمة وتريدينا منا ان نقف مع الشرك بالله أو ماذا؟
الرجل أخطأ وخطأ الأخت أعظم بكثير.....
الرجل خانها.....=1
فضحته + سحرته + دمرت زواجه=3
و أظن رياضيا 1 لا تساوي 3

كما أنني طالبتها بالتوبة وإبطال السحر .......فكل ذهب لسبيله..
2016-12-25 14:49:27
136087
11 -
الى الامبراطور
حب تملك؟؟؟
هل عندما تطالب الفتاه بحقها في ان لا تخان و تهان كرامتها و ان يكون زوجها لها وحدها و لا يخونها فهي اذا مصابه بحب التملك!!!
و لماذا لا تعيب على الخطيب الذي يزني و يمارس الرذيله ؟
او ليس مذنبا بذلك ام ان كونه رجلا يسمح له بالزنا و مصادقه النساء
هو عقاب الله له بسبب ما فعله من كبائر يندى لها الجبين
2016-12-25 14:49:27
136086
10 -
سنفورة
انتي أخطأت لما فضحتي خطيبكي كان عليك أن تنفصلي عنه دون تشهير بسمعته فهذا حرااام
2016-12-25 14:18:30
136084
9 -
الإمبراطور الجزائري
حب التملك ....
الإنتقام.......
الغضب.........
السحر.........
من أنتم بحق الجحيم ؟ هل انتم بشر حقا ام تدعون ذالك ؟
أنت أخطاتي عندما تعرفتي عليه وعند خطبتكما وعندما فضحته وعندما سحرته وطول هذه المدة لم تعرفي مالذي فعلته؟
لاحول ولا قوة إلا بالله ......
توبي الى الله وأبطلي السحر عن هذا المسكين ....الذي لم يجبرك أحد على إختياره ......
ماذا لو إنتقم الله منك لفعلتك الغبية ....وتمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ....إن الله عزيز ذو إنتقام ....
2016-12-25 14:05:35
136081
8 -
دموع الورد
ربما تكون مشاكله بسبب علاقاته وهذا عقاب له واذا اردت التأكد اذهبي الى شيخ واستشيره
2016-12-25 13:52:48
136073
7 -
حسين سالم عبشل - محرر -
اعتقد انك ليس عليك شيء
هو اصاب نفسه بتعدد العلاقات و ربما كانت به عقده نفسية
2016-12-25 13:17:13
136063
6 -
محمد
لا حول ولا قوة إلا بالله ، من عمل سحرا خفيفاً او قوياً فقد كفر بدين محمد .
2016-12-25 13:13:43
136057
5 -
شخصية مميزة الى نورا
طالما ان نيتكي لم تكن سحره وانتي تعطي المال لصديقته رغم انه ما كان يجب ان تفعلي ذلك وانتي تعلمين ما ستفعله حتى لو لم تصدقي وحتى لو اذاك كان يجب ان تفوضي امركي لله وحده لكن اقل شيء يمكن ان تفعليه ليس من اجله وليس لأنكي سبب ما حل به لن نيتكي لم تكن سحر ادعي له فقط بالخلاص والشفاء لاغير ليطمأن قلبكي
2016-12-25 13:13:43
136055
4 -
لينا
توبي واستغفري ربك العظيم ممكن فعلا سحر تفريق
2016-12-25 13:03:44
136053
3 -
ميوكو
او سحر ربط
2016-12-25 13:03:11
136052
2 -
ميوكو
توبي الى الله
اظنه سحر تفريق
2016-12-25 13:02:46
136048
1 -
نوره
احتمال ان يكون هو السبب في ماحصل له
ولا تلقي اللوم على نفسك
هو من كان يصاحب ويجالس الحريم وربما واحده منهن سحرته ولست انتي ..ربما يستحق العقاب حتى يشعر بفعلته.
move
1
close