الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حكايتي مع الزمان

بقلم : صاحبة القلب الطيب - الجزائر

حكايتي مع الزمان
هذه حكايتي مع الزمان .. و الحمد لله

أنا إنسانة سأحكي لكم قصتي ، كنت فتاة أعيش في كنف أبي و أمي و إخوتي ، أكملت الليسانس و سافرت للخارج و أكملت الماجستير ، خطبني صديق أخي فوافقت عليه خاصة أن أبي مدحه لي ، و كان دكتور درس مع أخي في فرنسا ، و لأن عائلتنا محافظة جداً رفض والدي أن أتكلم معه ، فاستسلمت للأمر ..

المهم .. تزوجنا و في أول يوم أحسست أنه ليس طبيعياً ، كان مرتبكاً جداً ، و حتى ليلة الدخلة لم تتم بشكل جيد ، لكن قلت ربما هو متعب من العرس أو مازال متأثراً من وفاة أمه " توفيت قبل شهرين فقط " .. سافرنا إلى مدينة ساحلية و لم تتم مراسم الدخلة إلا بعد إحدى عشرة يوماً ، و كان غريب الأطوار ، فهو لا يتكلم أبداً ، و يجيب فقط على الطلبة الذين كان يؤطرهم في الماجستير .

انتهت أيام شهر العسل و رجعنا إلى مدينتنا ، و توالت الأيام و كل يوم اكتشف أنه ليس طبيعياً ، فهو غير اجتماعي بتاتاً بتاتاً ، و أناني جداً ، يعاملني باحترام لكن لا يشاركني في أي شيء ، و كل وقته في المنزل أو نائم ، مضت الأيام و لاحظت أنه لم يحصل حمل ، و أنا أحب الأطفال بشكل كبير جداً ، فذهبت للطبيب أكشف عن نفسي ، فطلب مني الكثير من الفحوصات ، و بعدها صرح الطبيب أن لا شيء يمنعني من الإنجاب ، و طلب فحوصات لزوجي ، و بعد جهد وافق و عملها ، فاكتشف أن لديه مشكل عويص في الخصوبة رغم أنه ليس عقيم تماماً ، و سألني الطبيب أن هذا العيب يسببه نوع من الأدوية خاصة بالأعصاب ، فقلت له هو يتناول أدوية و لكن يقول هي تخص مرض في يده ..

بعد كلام الطبيب بدأت أنتبه ، فحاولت قراءة ورقة تعليمات الدواء فلم أجدها ، كان يرميها ، لم أفهم فطلبت منه أن يوقف هذا الدواء لأنه سبب عدم الإنجاب حسب قول الطبيب ، و بعد إصرار كبير أوقف تناوله الدواء .

لكنه بعد أسبوع بدأت تظهر عليه أعراض غير طبيعية كثيرة ، فيوصلني للعمل و بعد ذلك يذهب لبيت أهلي كي يرجعني و أنا أبقى أنتظر حتى لا يبقى أحد بمكان العمل ، و يقول أشياء غريبة في السياسة و في الدين ، حتى أن ما يجري الآن في سورية و الشرق الأوسط ذكره هو لي في 2005 !! و لما أقول له ما هذا الكلام ، يقول لي هذا هاتف في أذني اليسرى أخبرني به .. هذا مثال فقط عما يقوله ، و لو أحكي لكم كل الأشياء ربما يصيبكم الجنون ، بالإضافة إلى أنه يحكي مع نفسه بيديه ، و يضحك كأن جماعة معه ، فاحس بالخوف .. كل هذا و الله يعلم لم أحكي لأهلي كلمة .

عانيت في صمت لأني كنت أحبه ، و قلبي يعتصر من الألم .. المهم ، بعد كل هذه الأعراض عانيت الكثير الكثير الكثير ، أصبح الأمر لا يسكت عليه ، فكلمت أخوه و كان طبيب ، و أعلمته بالأمر ، فقال لي صارخاً .. لماذا أوقف الدواء ، إنه دواء للأعصاب ليس كأي دواء ، لا يوقفه إلا بأمر من الطبيب ، عندها فهمت و بعدها جاء أخوه و أخذه لطبيب أعصاب ، فأعطاهم دواء أقسى من السابق ، و كان يوم فأصبح نائماً على الدوام ،و كأنه مخدر و قال هذا الدواء يأخذه مدى الحياة ..

يا إلهي أنا تزوجت لأعيش حياة عادية ، لم أهنأ حتى للحظة ، لكنني حمدت الله و واصلت خدمته ، تربيت أن الزوج مقدس ، المهم بعد 3 سنوات قلت له الحل هو التلقيح الصناعي ، و عملنا التلقيح 3 مرات و لا أحدثكم على الألم النفسي بعد فشل التلقيح ، إنه الموت الحقيقي ، الأمل أصبح سراب ، صبرت و صبرت و كنت أدعو الله و أنا متعبة و أقول :
يا إلهي ، أنا إنسانة صالحة ، قلبي طيب و لم أعصيك يوماً ، المهم شارفت على الجنون و أصبحت مكتئبة ، و في يوم و أنا في همي جاءتني رسالة ، فهمت فيما بعد أنها رسالة شات ، لطالما وصلتني رسائل مثلها و لم ألقي لها بالاً ، لكن لأول مرة أثارت فضولي ، و مع الفراغ الذي كنت أعيشه جربت إرسالها و بعد مدة تعلمت كيف أدخل الشات ، و يا إلهي لما تكلمت أول مرة و كأنني اقترفت جريمة عظمى ، لكن بعد ذلك أصبح أمراً عادياً ، و لكن يا سبحان الله كل الناس الذين تكلمت معهم كانوا لطفاء جداً ، كنت أريد أن أفضفض فقط ، لكن مرة تكلمت مع شخص و بعد مدة أصبح يريدني أن أتكلم معه في أشياء خارجة عن الحدود ، عندها أحسست بالدونية ، كان هذا بعد 6 سنوات من الزواج ..

عندها دقيت ناقوس الخطر ، فلست أنا من تفعل شيء تخجل منه أمام الله ، فاتخذت قراراً بالطلاق ، فهذا الزوج لم يحصّني ، خفت على نفسي فالزوج يحصّن المرأة و إلا الطلاق أحسن ، كلمت والدي و حكيت لأمي كل شيء و ترجيتها أن تقبل و إلا سأضيع ، و بعد جهد وافقوا أهلي ، و بعد جهد وافق زوجي .

تطلقت و رجعت إلى بيت أهلي ، و بعدها بمدة مرضت أمي و سافرت للعلاج ، و بقيت وحيدة مع والدي فقط ، فإنكببت على خدمته و على إكمال رسالة الدكتوراة ، و عبادة الله أكثر فأكثر ، تعلمت كيف أقمع نفسي قمعاً حتى روضتها بذكر الله ، و كنت أدعو الله أن تبقى الفضيلة هي طريقي ..

5 سنوات في بيت أهلي بعد الطلاق ، لم يخطبني أحد و السنوات تمضي و أنا أتحسر عليها ، لكن أكملت أبحاثي و ناقشت رسالتي و الحمد لله ، و قررت أن أخدم و الدي و أشكر ربي على كل شيء ، و في يوم من الأيام بعد عودتها بأيام أمي تخبرني أن صديقة أختي تريد خطبتي لأخيها الأرمل ، و هي تعرف شروطي في الزواج ، المهم أعجبني فقبلت و بعدها مباشرةً حملت و كانت أعظم لحظة في حياتي ، و رزقنا بولد ، ثم رزقني الله بتوأم ، ولد و بنت ، و أنا بسن 41 الآن ..

يا الله ، كم أنت كريم ، أحسست بسعادة لأني نجحت في كل الامتحانات ، الحمد لله و حقاً عندها قلت من يتقي الله فهو حسبه .


تاريخ النشر : 2016-12-30
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (32)
2017-01-09 08:31:50
138376
32 -
عاشقة الرعب
الله يحفظك .. طريق الفضيلة إليك به ..
تحياتي ..
2017-01-05 16:18:02
137883
31 -
بسمة جزاىءرية أم رشيد
كم انتي رائعة وخلوقة أعجبتني عندما قلتي كنت أدعو أن تبقى الفضيلة هي طريقي
2017-01-02 21:52:40
137390
30 -
صاحبة القلب الطيب صاحبة القصة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي واخواتي الأعزاء من أبديتم بتعليقاتكم اشكركم وبارك الله فيكم واجبهم ولكن امهلوني قليلا من الوقت فقط ودمتم في رعاية الله وحفظه
2017-01-02 15:57:49
137377
29 -
فاضل عمر
اتمنى ان يتخذك من يعاني مثلك مثالاً يقتدا به
2017-01-01 16:32:20
137222
28 -
أنا
انت يطبق على قصتك قول الله تعالى
((ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شيء قدرا))
زوجك السابق ممسوس المسكين كان يجعل علاجه بالقران بدلا من اتعبث الحبوب بكيميا عقله الله يقيظ له من يخلصه مما هو فيه
2017-01-01 12:49:24
137130
27 -
الإمبراطور الجزائري
كل إنسان ومفهومه للسعادة ......
كما ان السعادة أمر نسبي في الكثير من الاحيان....
2017-01-01 12:49:24
137123
26 -
حامد
مسكين زوجك الاول الله يعلم كيف حاله الان تدمرت نفسيته اكثر مسكين كان عليكي ان تراعيه لا ان تتركيه
2016-12-31 17:27:58
137076
25 -
فلوريندا
في الاسلام الحزن على الميت مهما كان لا يستمر اكثر من 3 ايام
فالرسول صلى الله عليه و سلم شدد على عدم تجاوز تلك المدة ابدا في العزاء و اقامة الجنازة و اما الحزن فهو في القلب و لا يعرفه الا الله
و في كل الاحوال فاءن كنت حقا حزين على الشخص الدي فقدته فعليك بالدعاء له و التصدق له..
و اما الاربيعينية فهي ليست من تقاليد الاسلام مطلقا بل هي عادة فرعونية..
2016-12-31 15:54:38
137075
24 -
الدكتورة
قصتك رائعة وبها عبرة ولا اروع ، فأنت صيرتي على زوجك الاول وسترتي عليه رغم غش أهله لك وعدم مصارحتهم بمرضه ! وحاولتي إصلاح الامور وقبلتي بأَهْوَن الحلول وِلم تكوني انانية وحين شاء الله حصل الطلاق وزاد الامتحان وصبرتي خمس سنوات بما فيها من معاناة المطلقة في مجتمع شرقي ، تم جاءك الفرج وتزوجتي وانجبتي وكوتني أسرة ،، والله قصتك مفروض يكون عنوانها ( الصبر على الايتلاء) اهنيئك من كل قلبي
2016-12-31 11:08:31
137043
23 -
د.م
الزوج الأول خطأه هو أنه لم يصارح كاتبه المقال بأنه مريض نفسيا وضعيف جنسيا وهذا من حقها أن تعرف ذلك قبل الزواج به وهي ليست مجبره أن تعيش مع رجل تعبان نفسيا أو ضعيف جنسيا وقد فعلت الصواب ونجحت من غير خيانه أو لف ودوران هي امرأه واضحه وصريحه وخلوقه واما انه تزوج يعد شهرين أو بعد أسبوع من وفاه أمه هذا ليس بخطأ وعلى الإنسان أن لا يلطم وينجن لسنوات اذا مات أحد من عائلته هي 40 يوم حداد مع الدعاء للميت
2016-12-31 09:53:03
137023
22 -
بيري
قصتك جميلة جدا
الله يديم سعادتك ويزيدها

اما زوجك الاول كان لغز وكنز يجب عدم التفريط به
كيف له ان يعرف بالاحداث قبل وقوعها
الا ان يكون الجن مسترقي السمع يخبرونه وهو ليس علم غيب من الجن انما كل شيئ يحدث سيكون قبله تخطيط طويل وهم كانو يسترقون هذا التخطيط ويوصلونه لزوجك
واضح ان هذا الرجل مجنون لان الجن تختار المجانين لتتعامل معهم
صحيح ان الناس لايعيرون المجنون اهتمام لكنه دائما يقول امور حقيقية حتى المثل يقول خذ العبرة من افواه المجانين
2016-12-31 05:31:25
136988
21 -
BANGTAN •ㅅ•
وأخيرا قصة نهايتها سعيدة :)
2016-12-31 05:07:05
136983
20 -
كهرمان
لكن لدي فضول لاعرف كيف تزوجتي زوجك الاول بدون ماتعرفي ماهو مرضه ولماذا يأخذ الدواء، وكيف اصبح حاله الان؟ لاني بصراحة اشفق عليه وايضا من حقكي الانجاب
الله يشفي كل مريض،
وانتي امرأة عصامية حققتي ماتطمحين إليه احسنتي
2016-12-31 03:41:02
136965
19 -
"مروه"
الطريق الخطأ آخره الضياع والطريق الصحيح آخره الفلاح والنصر مهما كان طويل..ومااعجبني في قصتك ليس فقط نجاحك في ضبط نفسك وحصولك علي الاطفال فقط بل ايضا نجاحك في حياتك العلميه ماشاء الله انتي قدوه وعصاميه فعلتي كل هذا وانتي وحدك..برافو عليكي
من كان الله معه فمن ذا اللذي عليه..الله يبارك لك في اولادك ويكونوا سند لك.
تحياتي:)
2016-12-31 01:45:40
136956
18 -
تنتنت
اكره الزواج كثيرا كثيرا ولكن تهاني لك والحمد لله وكما الكل يعلم الله لا يظلم عباده
2016-12-30 23:54:58
136952
17 -
حلم الطيور
اسأل الله القدير ان يسعدك بحياتك اكثر وان يحفظ لكي اطفالك وتربيهم في عزك انه القادر على كل شيء

سبحان الله يا اختي الكريمة هاذي ثمرة الصبر والله يا اختي ان حياتي تعيسة وما يعلم بيها الا الله لكني اصبر نفسي واقول اكيد ربي راح يعوض صبري خير واما قريت قصتك والله حسيت براحة نفسية كبيرة وزاد يقيني اكثر ان فعلا للصابرين جزاء عظيم واصبر فإن الله مع الصابرين
2016-12-30 23:50:13
136928
16 -
أحدهم
قصة مؤثرة دكتورة وسعداء لأجلك.. لكن ماذا بشأن زوجك السابق؟ كيف هي أحواله الآن؟
2016-12-30 16:49:00
136909
15 -
مجرد عابرة
الحمدلله انا سعيدة من اجلكِ ^_^ هذه هي جزاة الصبر
2016-12-30 16:49:00
136908
14 -
كينغ
أقرضت الله تجارة حسنة فجزاك بأحسن منها الله يهنيك يا أختي ويرزقنا زوجات صالحات يا
2016-12-30 16:49:00
136907
13 -
شوكة ظريفة
الله يسعدك.
ويثبتك على طاعته ويزيدك من فضله.
عذرا حضرتك متعلمة تعليما جامعيا عندما تزوجتي زوجك الأول أيعقل أنكِ لم تعرفي طبيعة مرضه من اسم الدواء؟؟؟
وتعجبت بشدة لماذا جعلتيه يوقف العلاج بدون الذهاب إلى الطبيب؟؟؟
وكم أتمنى أن أعرف كيف هو وضعه بعد انفصالكما؟؟؟
هل تزوج ؟هل رزقه الله بأطفال؟؟
الله يكون بعونه ويشفيه شفاء عاجل.
المرض النفسي أشد مرارة ووجعا من المرض العضوي.
2016-12-30 16:47:16
136895
12 -
ابتسام
أنا سعيدهرلأجلك وحقًّا إنتي اعجبتني حين كنت متمسكة بالله أتمنى لو أكون قويه مثلك اسأل الله ان يسعدك وزوجك وأولادك
لكن وضع زوجك السابق أحزنني كثيرا ربما الرجل كان عبقري ويقال بين العبقرية والجنون شعره هل هو بخير الان ؟!
2016-12-30 16:47:16
136892
11 -
الوردة لانا
ربي يسعدك دنيا و آخرة اختي
2016-12-30 14:37:17
136878
10 -
هيبة
الله يهنيك بنت بلادي تحياتي بس إنت عشتي في فرنسا ! والأن،أين تعشين في الجزائر ؟ مجرد سؤال عزيزتي
2016-12-30 14:37:17
136875
9 -
ميوكو الخبيرة
حقا لم انتبه
كيف يتزوج وامه متوفاة حديثا؟؟؟؟؟؟

هناك شخص قريب لنا ماتت زوجته قبل سنة وتقدم الان لخطبة احداهن فتفاجأ الجميع من الامر
بالله عليكم فكيف بالذي توفيت والدته!!!¡!!
2016-12-30 14:37:17
136869
8 -
فاقدة الأمل..
دووووم سعيدة ان شاء الله..
الله يوفقك بحياتك..(:
2016-12-30 14:37:17
136868
7 -
[محمد]
بالتوفيق في حياتك اختي العزيزة :)
2016-12-30 14:37:17
136865
6 -
د.م
حقارة ايش شهرين توفت يعني 60 يوم ثم تزوج ايش يعني هل يجب أن يلطم سنه وبعدها يتزوج والزواج ضروري وواجب وفرض على المقتدر حتى ولو بنفس اليوم وأيضا هو مريض نفسيا يحتاج لمن يرعاه هذا ليس خطأ أو عيب أو مخالفه للدين أو لالخلاق ولا يعني أنه لا يحب أمه يجب التفكير والحكم بالمنطق والحكمة وارجو من اداره الموقع الكريمه لا تسمح بنشر التعليقات. ...  وشكرا
2016-12-30 13:38:45
136854
5 -
شخصية مميزة الى صاحبة القلب الطيب
حفظكي الله بنت بلادي واش راح انزيد على من يتقي الله فهو حسبه ختمتيها مليح او ربي جازاك الله اهنيك فحياتك او يحفظلك او لادك وفرحك ديمن
2016-12-30 13:38:45
136849
4 -
فاقدة الأمل..
الشي يلي انصدمت منو بالقصة امو بتوفى من شهرين وبيتزوج!!!!
أي حقارة هي.. )':
2016-12-30 13:37:18
136842
3 -
ميوكو الخبيرة
زوجك كان مجنونا ربما
هم خدعوك ولكن الله عوضك
2016-12-30 12:54:01
136836
2 -
فكتوريا
قصتكِ في منتهى الرووووعة
الله يوفقك
2016-12-30 12:54:01
136825
1 -
غريب
جميل
move
1
close