الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل الكمال بعيد عن الحظ ؟؟ أفيدوني

بقلم : براءة - الإمارات
للتواصل : [email protected]

هل الكمال بعيد عن الحظ ؟؟ أفيدوني
هي بنظري و بنظر الجميع جميلة ، بل أكاد أجزم أنها من الحور العين ..


لي صديقة تبلغ من العمر 24 سنة.. سأتحدث عن أمر تساررني به و هو شعورها باختلافها عن غيرها ، أعني أن كل من في عمرنا قد جاء نصيبهن و هي لا..

سأحدثكم عنها ..

هي فتاة بيضاء بشعر يحمل لونين أو أكثر ، إنها حقاً بنظري و بنظر الجميع جميلة ، لكنها لا تؤمن بهذا الشيء ، و تعتقد بأنها عادية ، أكاد أجزم بأنها من الحور العين ، و هذا - و الله شاهد علي - ليس رأيي الشخصي بل رأي أجمع عليه كل من عرفها .

أول مرة التقيتها لفتني جمالها الهادىء الصارخ ، كيف لهادىء و صارخ أن يجتمعا في وجه أنثى لا أدري !! لو كان لي شقيق بعمرها لما حلمت بزوجة له غيرها ، تعرفت عليها و تعمقت في شخصيتها ، أعتقد أنكم ستذهلون مما تحتويه هذه الفتاة ..

إنها إنسانة انطوائية ، لا تحب العلاقات و الصداقات مع الجنسين ، تسلم على الجميع و تضحك و تمزح معهم و تساعدهم إن احتاجوا ، و لكن لا يتجاوز هذا الشيء موضع الزمالة (للفتيات) ، أما الشباب فلا مزاح و لا كلام ، أنا كان لي الحظ الأوفر بأن أكون صديقتها الأولى و الوحيدة و المقربة ، لم تقم أي علاقة مع أي شاب ، و لا تعترف بالصداقة بين الشاب و الفتاة و لا بالعلاقة بينهم إلا في إطار الخطبة و الزواج ..

أستغرب أنها حتى في مراهقتها كانت أختها تخبرني بأنها على هذا المعتقد ، حتى في أصعب أيام المراهقة التي تجرف الفتيات ، و بحكم جمالها فقد تعرضت للكثير من الشباب الذين حلموا بالحصول عليها ، و كان ابن عمي أحدهم ، و خشيت خسارتها بسببه ، لكن لديها من العقل ما جعلها تفصل بين ملاحقته لها و بين أن ليس لي شأن بذلك ..

تستخدم عقلها أكثر من قلبها ، منذ صغرها و بشهادة أمها كانت لها القدرة على اتخاذ قرارات حياتها بشكل منعزل عن الجميع ، و دائماً كانت قراراتها صائبة ، و اعترفت أمها لي ذات مرة بأنها تحمد الله على أن ابنتها لم تستمع لها و لوالدها في موضوع اتخذت قراره فيه بشكل يخالف والديها ، لأنها كانت صائبة و هم من أخطؤوا ..

إحدى الأمور التي أذهلتني بها حبها و عشقها للطبخ ، تذوقت من يديها أشهى المأكولات الصينية و الهندية و المكسيكسة و الإيطالية و السورية و العراقية و الخليجية و المصرية و الأجنبية .. و لها قدرة على ابتكار مأكولات من عقلها كفيلة بأن تسيل ذكراها لعابك ، كم كنت أتشوق لتذوق ما تطهوه لي عند زيارتي لها أو عندما نتغدى في الجامعة ، سيدة بيت شاطرة ، تدير و تنظم و كأن لها 25 سنة خبرة في هذه الأمور ، قنوعة .. كريمة .. صادقة .. حنونة .. و لكنها قاسية إذا ما جرحها أحد و كرر فعلته لأكثر من 10 مرات..

قلبها طيب و صبورة ، لها طاقة تحمل رهيبة و تسامح و تعطي فرص.. يكون لها القدرة على الإيذاء لكنها لا تؤذي ، و قسوتها تنحصر في التجاهل فقط ، ما يميزها كذلك قدرتها الفذة على قراءة الناس أو ما يسمى "بعلم الفراسة" بمجرد النظر إليهم لمرة واحدة ، و كم من مرة استشرتها في صديقات و أخبرتني بانطباعها عنهن و لا أخفيكم سراً لم أصدقها في البداية ، و لكن برعت الأيام في إثبات موهبتها لي ..

ليس لها هوايات ، فقط كتابة الشعر ،لها قدرة عالية على محاكاة العقل.. وقفت بجانبي و انتشلتني من جحيم حياتي و قلبتها رأساً على عقب بعد فشل الجميع في مساعدتي على التخلص من مشاكلي ، و هذا ما دفع أمي لأن ترجوها البقاء معي و تفخر بها أكثر من فخرها بي .. لا يحزني هذا الأمر لأنني أنا كذلك أفخر بها ، لولاها لما كانت حياتي بهذا الجمال الآن..

لها ثقافة واسعة ، و ما يجعلها بنظري مذهلة فلسفتها الخاصة بالحياة ، و فهمها الذي أكاد أجزم أنه لم يسبقها إليه أحد ، تجد حديثها مشوقاً ينم عن ذكاء ، و تجد موهبتها في الشعر تتجلى في كلماتها ، فكم من قضية ناقشتها معي بكلام موزون منمق يحوي تشبيهات و بلاغة ، و في مرات كثيرة تكون القافية في كلامها حاضرة !!

ترى الناس ، تحللهم و تنتقي الصفات السيئة فيهم و تبحث في نفسها عنها أتدرون لماذا ؟؟ لأنها لو عثرت عليها في نفسها ستسعى لمحوها ..

مشكلتها أنها قوية بشكل أضر بصحتها ، لا تبكي ، لا تفصح عما بداخلها و هذا أضر بصحتها ، تصلي و تصوم و مثقفة بالدين لدرجة أنها لفتت نظري لجهلي الكامل في المسائل الدينية ، تضع الله نصب عينيها في كل شيء ، تحب والديها وتؤثرهما على نفسها ، و بعد ساعات عملها الطويلة في الوظيفة التي تمتد إلى اثني عشر ساعة تعود للمنزل لتخدمهم و تحمل عنهم أعباء ليس لها شأن بها ..

أعزائي .. أعرف بأني أطلت عليكم ، و أعتذر لها لإني لم أوفيها قدرها من المدح ، لكن كلامي ليس مدح ، كلامي هو ما أراه و كل من يعرفها يراه ، إنها أقرب مثال حي للكمال ، كم أشعر بالانبهار في كل مرة أتعلم منها و أطلع على فلسفتها و فهمها و نظرتها للحياة ، لا أحد استطاع إذهالي مثلها ، أشعر بأنها ليست من عالمنا ، أكاد أجزم بأنها ليست حقيقية ، لم أرَ بحنيتها على الحيوان و الفقير ، صدق من قال لكل شخص من اسمه نصيب .. و هي اسمها "آية" أي المعجزة

يدفعني إعجابي الشديد بها في مرات إلى تمني أن أكون شاب لأتقدم لها ، لكن المصيبة إن رفضت فهذا يعني بقائي عازباً طيلة حياتي.. فمن من بنات حواء ستوضع في مقارنة بجانبها ؟؟؟؟ لست شاذة أقسم لكم ، لكن هذا تشبيه لعلي أستطيع وصفها بشكل أوضح لكم ، تأثري بها انعكس على كتابتي ، حتى انتقائي للكلمات أصبح من إلهامها لي و تأثري بكلامها و أسلوبها..

المشكلة الآن هي ما يلي .. المشاكل لا تفارقها ، و غيرة الناس لا تتركها ، و إلى الآن تقول لي لم لا يتقدم لي أحد ؟؟ بماذا أختلف عنهم ، كان جوابي لها أن لا أحد يستحقك.. نعم تختلفين عن الكل في كل شيء ، لأنكِ من عالم آخر .

واجبي كصديقة دفعني للشعور بأنها قد تكون مسحورة أو مصابة بالعين ، ليس لعاقل أن يترك هكذا فتاة و لا يتقدم لها ، و كم المصائب التي تحل عليها دون بقية الناس مريب..

هل لكم أن تفيدوني؟؟ مشاكلها في ازدياد و أكثر ما أخشاه عليها هو صمتها و كتمانها لكل شيء ، حتى أمها لاحظت حظ ابنتها العاثر في الحياة .. فهل هذا أمر طبيعي ؟؟


تاريخ النشر : 2017-01-01
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

هذا العالم قاسي
الروح الضائعة - مصر
هل أعترف بحبي أم أصمت ؟
حكايتي مع الزمان
صاحبة القلب الطيب - الجزائر
خادمتنا المخيفة
بنت الليل - العراق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

سايكوباثية ؟
ايرمينا
لغز ضائع
Asraa - الأردن
قصص مرعبة في منزل صديقي
فهد - المنطقة الشرقية - السعودية
حلم طفل
رحمة
التعاسة أو الموت
عين - السعودية
تجارة الأجنة البشرية المحمصة!
روح الجميلة - أرض الأحلام
لقاح كورونا !!
جبل الكرمل - شمال إفريقيا
مانسا موسى : أغنى رجل في التاريخ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (68)
2017-10-10 23:59:45
180393
user
68 -
...... ه
المقال مؤثر ههههه تأثرت بصراحه .. انا عمري 30 وحلوي ومثقغه و.و.و. رغم هيك مالي حظ ولهلأ ما اجا نصيبي . هاي حكمه الله وارادتو والحمدلله ع كل حال
2017-01-09 08:31:50
138372
user
67 -
عاشقة الرعب
لاحول ولا قوة إلا بالله ..
الفتاة تكلمت عما بخاطرها وطلبت معرفة بأمر ما .. هي طلبت هذا على أساس أنها ترى أن الحالة نادرة بينما هي في حياة البعض منكم تجدونها بكثرة لذلك هي تراه أمرا مدهشا وغريبا وكذا .. لذلك أكرر كما في سالف تعاليقي إقرأوا الموضوع من جانب إحساس الكاتب لا كما لو أنكم من كتبتم وتعلقون على أنفسكم .. وحبذ لو تقرأون بإحساس لا بمجرد حركات عين وقبول دماغ ..
‏---
براءة
لا بأس عزيزتي دعي قوتك هي مجهرك إلى العالم ولا تتأثري بالكلام سريعا ..
أتفهم شعورك بعض الشيء .. لا بأس فالأمر ليس صعبا .. مازال وقتها مبكرا وهي قد وضعت قدمها في أرض الحياة الان ووقتها بدأ الان .. وإن كنت تظنين أنها عين دعيها تحصن نفسها دوما فما فائدة العلم بالدين دون تطبيقه؟؟ هذا هو أمل أن تتقبلي مروري ..
تحياتي ..
2017-01-08 15:30:16
138306
user
66 -
الغالي حامد
يا فتاة تحدثتي عن الكمال الكمال لي الله هي تمتلك أشياء خيالية لكن هناك نقطة ضعف لو كانت تمتلك حسن الحظ والأفكار الخيالية دي آكيد بتكون كاملة
2017-01-08 10:16:34
138266
user
65 -
ma vie
أمر مضحك حقا وهل صاحبة 24 سنة كبيرة جدا إلى هذا الحد حتى تثير الإستغراب لعدم زواجها أعتقد أن الأمر عادي جدا ولا يستدعي كل هذا الكلام والنقاش والتعليقات هناك بنات كثيرات جدا في مجتمعاتنا الشرقية وغيرها وأكبر بكثير مهنا وعلى قدر كبير من الجمال ولم يتقدم لهن أي واحد مسالة نصيب فقط .
2017-01-04 07:10:12
137627
user
64 -
мιмσ ηυιт ∂ємση dz
ما اجمل النظافة ولكن ما اعظمها ان تكون في عقولنا.....
-فالطيور التي تولد في قفص تعتقد ان الطيران جريمة.....
2017-01-03 16:17:52
137548
user
63 -
مسلمه
مرحبا عزيزتي
إنه شيئ رائع ان نجد رفيقه تنصف رفيقتها وتعترف بفضلها وما فيها من جميع الصفات
فأنت ايضاَ عًمله نادره في هذا الزمان الذي تحسد فيه الرفيقه رفيقتها ور ترضي لها بشئ
أنت تعرفين لاهل الفضل فضلهم
ثم كوني علي يقين ان صديقتك لولا ان رات فيك خلال وصفات جميله لما سمحت لك بالاقتراب من قلبها ولا ان تكوني محل ثقتها
فأنت ايضا يا اختي لك من صفات صديقتك نصيب
الله اعلم لما تأخر زواج صديقتك او لما تلاحقها البلاءات
وربما هي فعلا مصابه بالعين وربما لا
كلما اعجبك شيئ فيها ادعي بالبركه لها
وقولي لصديقتك ان ترقي نفسها بالمعوذات وتنفث بيدها وتمسح بها جسدها
فهذا علاج
ثم التحصين هو المحافظه علي اذكار الصباح والمساء اب بعد الفجر تقرا سورة الاخلاص والمعوذات ثلاث مرات وبعد العصر والمغرب ايضا وهذا فيه حفظ من العين
والدنيا سجن المؤمن
وكل انسان مبتلي
وان شاء الله سياتي نصيبها
وغن مع العسر يسرا
وإني معجبه بصديقتك بارك الله فيها وحفظها
2017-01-03 13:42:49
137517
user
62 -
هيبة
بيري أوفقك الرأي أنا رأنتي نفهم هذه الامر جيدااا خبرة سنين ياحبيبي ههههه تحياتي الزين
2017-01-03 13:11:48
137511
user
61 -
أنا
وما الضير بان الواحد يتعرض للرقى
محمد صلى الله عليه وسلم تعرض للسحر وانزل الله المعوذتين لفك السحر عنه
وهناك صحابي جليل تعرض للعين من صحابي اخر فأمر الرسول له بالاغتسال وسكب الماء على ظهر المعيون
افتحوا يا مسلمين كتابكم واقرؤا كم مره ذكر السحر وكم مره ذكرت العين
لكن هناك ناس اذا ذكرت لهم الرقيه كأنما أصابهم مس كهربائي
هونوا على نفسكم كلام الله هذا عباده وعلاج

المهم لصاحبة المقال لاتزعلي حبيبتي معظم المراهقين هجوميين ونحن احببناك واحببنا قلقك على صديقتك الرائعة التي أتمنى الله يبعد عنها السوء والعين الحاسده
صراحه صديقتك محظوظه بك الله يوفقكما أنتما الاثنتين
2017-01-03 12:08:49
137485
user
60 -
hazeem
اخي امبراطور جزائري صدقت و الله
لقد ضقت ذرعا بهذا الهوس المريض من العين و الحسد و السحر الذي لا نراه الا في مجتمعاتنا العربيه ال"مسلمه" التي كان من المفروض انها تعرف ما يسمى القضاء و القدر و تؤمن به .. المفروض طبعا
و لكن للاسف فكلما حدث شيئ لاحد ما في مجتمعنا الا و بدأ بالتأكيد بأنه مسحور او محسود
أعرف بأن الحسد و السحر موجود و مذكور في القرآن و لكن ليس لهاته الدرجه .. يكاد كل من يصاب بزكام خفيف او تلبك معوي ان يصرخ هاتوا لي شيخا فأنا محسود أم مسحور
لماذا لا نرى هذا الحسد لدى الآخرين كالغربيين الذين وصلوا للقمر و لهم في كل دقيقه اختراع يحير اعتى العقول
و لن اتحدث عن الجمال فهو امر عادي عندهم ف 90% من بناتهن و شبابهن ساحروا الجمال
و لكن كما يقال "العرب منهمكون في الخوف من الحسد لدرجه انهم لا يملكون الوقت لانجاز ما يستحقون عليهم الحسد!!"
2017-01-03 11:07:58
137479
user
59 -
شخصية مميزة الى برائة
لا تلموي نفسكي على طرحكي مقالكي هنا ولست مظطرة لحذفه ما فعلته كان ما اعتقدته صوابا لاغير ونيتكي كانت مساعدة صديقتكي وايجاد ربما حل لما هي فه وتشكرين على ذلك فلا تياسي ولا تنشغلي فقط خذي بالنصائح التي تفيدكي وتناسبكس وما لا يفيدكي انسيه واعرضي عنه في الخير هي كلها اراء وكل مسؤول على مايقوله امام الله فلا تقنطي من رحمة الله وحاولي بكل الطرق مساعدتها سواءا سحر او اي شيء سانديهاغ ىولا تهتمي لكلام احد فلن يظركي بشيء فمن اخهطا في حقك فسيتحمل ما حصد لسانه ارجو ان تجدي حلاا لمشكلة صديقتكي وتوكلا على الله
2017-01-03 08:25:19
137462
user
58 -
نوار - رئيسة تحرير -
تحياتي لك عزيزتي براءة - صاحبة التجربة

أعتذر منك .. ما ينشر في الموقع لا يحذف ، راجعي البند الثامن من بنود النشر و الذي من المفترض أن تكوني قد اطلعتِ عليه قبل إرسالكِ للتجربة .. تقبلي احترامي
2017-01-03 03:38:23
137428
user
57 -
عدنان
إلى الأخت براءة

لا أعلم لماذا كل هذه الحساسية فالموضوع كله يتلخص في وجهات نظر مختلفة لعلها تلفت انتباهك لحقيقة فهم صديقتكي ، فأنت الوحيده التي تعرفينها أكثر واحده لانكي تعرفينها شخصيا واما نحن نبني شخصيتها على أساس المعلومات التي انت كتبتيها وارءنا أو رأيي بناءا على هذه المعلومات لا يعني بأن رأيي هو الصواب وكل ما كتبته من تحليل هو فقط للفت انتباهكي لأمور أو صفات ممكن أن تستفيدي منها في فهم صديقتكي وعلى العموم انا اعتذر عن أي سوء تفاهم فليس فينا أحد كامل كلنا نحمل أخطائا وعيوبا تقبلي مروري بصدر رحب يا عزيزتي وكل عام وانتي وصديقتكي بخير. ......
2017-01-03 01:19:23
137419
user
56 -
براءة - كاتبة المقال-
أود أن أغتنم الفرصة لتقديم شكري للمحررين والقائمين على هذا الموقع العظيم وعلى نشرهم موضوعي هذا..ولكن لي رجاء عندكم وهو حذف الموضوع وإزالته من قائمة المواضيع بعد نشر تعليقي هذا لأن ما حصلت عليه من إجابات من السادة المعلقين الأفاضل الذين قدموا لي النصح كان كافياً لي..
أود أن أعرب عن امتناني الشديد لكل الأخوة الذين خصصوا لي قليلاً من وقتهم من أجل قراءة موضوعي وتقديم النصح لي..أما بالنسبة للمعلقين الذين هاجموني فأنا أحترم آراءهم جميعها..ولكن كنت أتمنى عليهم التفضل بتقديم النصح بدلاً من الهجوم..بالنسبة للأخت الكريمة "بيري"، ليس موضوع القصة الزواج وحسب، ولكن أنا ذكرت تعرضها للكثير من المشاكل غير المبررة والتي أصبحت لافتة للنظر لمن هم من حولها وليس لي فقط ومنها موت العديد من أفراد أسرتها بشكل متتابع فلا تكاد تصحو من صدمة الموت إلا على خبر موت آخر..فالزواج لا شيء بجانب الموت..بالإضافة لمكائد تقام لها من زميلتين في الوظيفة انتهت وبحمد الله بإظهار الله براءتها بعد أن قضت سنتين متهمة بالإهمال والتقصير والاستخفاف بالعمل وغيرها الكثير الذي يصعب عده الآن..وتأخر الزواج هو أحد الأمور التي قد تكون مقلقة نظراً لأن كل من في عمرها قد تزوجوا وهذه هواجس تصيب معظم الفتيات..وبالنسبة لاتهامكي لي بأنني أنا الفتاة التي أتحدث عنها فلا أدري من أعطاكي الحق لطرح مثل هكذا أمر بثقة وكأنكي تعرفينني..إذا كان تذمر صديقتي قد ضايقك أو أسباب أخرى خفية قد ضايقتكي في قصتي فالتمسي لنا كلينا العذر..لم نقصد أن نعكر يومك..كان الـأجدر اكتفاؤكي بالتعليق الأول وعدم الخوض في الموضوع ومتابعة ردود الناس والعودة للمقال أكثر من مرة باعتبار أنه سبب لك الاستياء..أما بالنسبة لتشبيهك مشكلة لا تدرين أبعادها ولا تعلمين حيثياتها بعرض الزواج..فلي لقاء معكي أمام الخالق أنتي والأخ عدنان الذي لفتني تسميته لصداقة بريئة "بحب" وتسمية صديقتي "بحبيبتي" وعلاقتي فيها هي علاقة حب في الله..والذي لم يضيع أي فرصة لنعتها بالمنفصمة وووو..والتي أثارت استياء المعلقين وليس أنا فقط..غداً لنا لقاء أمام الله فكما ذكر أحد الأخوة كل ما يكتبه الإنسان سيحاسب عليه وأنا لن أسامح في أي كلمة خرجت عن حدود الأدب وأي تكذيب أو سوء ظن في حقي وحق صديقتي..وشكراً يا أخ عدنان على تحليلك النفسي الذي قدمته وأنت لست أهلاً له..وفي هذا الإطار أود أن أغتنم الفرصة وأقدم شكري للدكتور الفاضل يوسف - الأخصائي النفسي - على استشارته التي أفادتني وجعلها الله في ميزان حسناتك ومنجية لك يوم لا ينفع المرء إلا عمله..أعتقد بأنني وفقت ببعض المعلقين الذين نظروا للمشكلة فحسب دون التطرق للتفاصيل الذي وعلى ما يبدو قد آلمت بعض المعلقين لدرجة نسوا فيها المشكلة وركزوا في تفاصيل ليست محور الحديث..بالنسبة للعنوان فأنا لم أقصد وصفها بالكمال وأعترف بأنني بالغت..لا يوجد أحد كامل..الكمال لله وحده..ولكن يبدو أن تشبيهي كان مبالغاً فيه وأعتذر على هذا وأشكر كل من لفت انتباهي لهذا الأمر..فنحن بشر نخطئ ونحتاج النصح..
أود أن أشكر مجدداً هذا الموقع الرائع على اتاحة الفرصة لي للاستفادة من آراء الإخوة المعلقين الذين قدموا لي النقد البنّاء والنصح والإرشاد ونبهوني على أخطاء ارتكبتها أثناء كتابتي لمقالي الذي يعد أول موضوع أكتبه وأنشره..فهذه الفئة من المعلقين هي من كنت استهدفها في موضوعي..وأرجو من إدارة الموقع حذف الموضوع لسببين الأول لأنني وبإذنه تعالى سآخذ بالنصائح والمقترحات التي تقدم بها السادة الأفاضل..والثاني لكي لا يشكل هذا الموضوع سبباً لاكتساب المزيد من المعاصي من سوء الظن وإصدار الاتهامات والتكذيب للقسم الآخر من المعلقين..وتقبلوا مروري وعذراً على الإطالة..
2017-01-02 21:53:38
137409
user
55 -
Flower K
الزموا الاستغفار
2017-01-02 21:52:40
137402
user
54 -
هيبة إلى أبو زياد
أنت تبلغ بوصف المعلقين هكذا وجهة نظرك غير صائبة أخي أنظر من الكباية المليانة . كل حدا حر
2017-01-02 21:52:40
137401
user
53 -
هيبة
لو كان الوصف من مرأة لرجل أو لا رجل لمرأة لصدقت وقلت الحب أعمى لكن بنت تصف بنت هكذا أظنها تتكلم عن نفسها وهي مهوسة بها لي يقول ليش كذبنا البنت مالمقال مبالغ فيه ياسدة ركزووو جيدا لدرجة ظننت أني رحت لخطبت بنت وأمها وخلتها يمدحووووون ليبلوه للخاطب ويرتحون منها سلام
2017-01-02 21:52:40
137397
user
52 -
بيري
ولا سحر ولا حسد مش كل واحد بيتاخر في الزواج شوية معناتو حسد وسحر
2017-01-02 21:52:40
137396
user
51 -
بيري
اعذروني ع رأيي بصراحة انا شايفة كدا عرض زواج مش عرض مشكلة ابدا وكاتبة المشكلة هي نفسها البنت اللي بتحكي عنها
وانا بتمنى لها زوج صالح وزي ما بتتمنى
بس اللي ضايقني التذمر من اقدار الله وهي لسه بعمر صغير كتير ٢٤ وممكن ان الله مأخر موضوع الزواج لخير وحكمة مش مانع عنها الزواج يعني كل بنت حتعدي العشرين بتتهم ربنا انو مانع عنها الزواج طيب اصبري شويه ممكن تتزوجي بعد شهر يارب
وكمان حرام نطالع لغيرنا ونقول ايش معنى هم وانا لا ممكن نصيبك يكون متاخر شوية عنهم لكن اعظم من نصيبهم
2017-01-02 21:52:40
137392
user
50 -
دكتور يوسف
البنت تبارك الله عليها لاتعاني من اي امراض نفسيه , انا اخصائي نفسي واجزم واؤكد ان هذه الفتاه لاتعاني من اي مشاكل او عقد نفسيه , بالعكس شخصيه طبيعيه وتتمتع بصحه نفسيه ممتازه , وهي شخصيه ايجابيه من الطراز الاول لانها تمازح وتساعد وتتسامح كثيرا وهذا دليل كبير علي عدم وجود عقد النقص لديها .

وهي واثقه بنفسها كثيرا اؤكد لكي يا براءه بان صديقتكي تحمل الكثير من الثقه بالنفس والاعتزاز ولانها ذكيه فهي غير ثرثاره ولا تحب مدح نفسها , علي غرار المثل القائل (مادح نفسو كداب) , وبالنسبه لمصادقة الشباب والخوض في العلاقات الغراميه ذالك لانها من بيئه محافظه لا تسمح لها بهذا ,ويبدو جدا انها قد تلقت تعليما دينيا , الزواج قسمه ونصيب , لكنها لاتعاني من اي خطب ابدا , بالعكس هذه شخصيه مميزه جداا وايجابيه جدا , ولازالت صغيره علي الزواج , اقبلي مروري المتواضع .
2017-01-02 16:59:36
137387
user
49 -
غريب
لو التقيت بصديقتك سأخرج ادق عيوبها
لاتنسي بأني ماهر في اصطياد تلك الامور
2017-01-02 16:47:55
137385
user
48 -
جزائرية
تعليق الاخ عبد الوهاب هو عين الصواب و كذلك الاخ فراس
اما عن الفتاة فهي قد طرحت مشكلة و ما عليكم الا الاجابة يعني لا تكذيب و لا تصديق فهذه ليست قصة بل مشكلة
2017-01-02 16:47:55
137384
user
47 -
عدنان
إلى (لا يهم)

انت تقولي بأنكي تصبري وتصبري ومن ثم تحرقين الأخضر واليابس وهذا يا عزيزتي ﻻنكي تكتمين كثيرا فتنفجري مره واحده لذلك عليكي دائما أن أزعجكي شيئا أن تناقشي وتتكلمي وتعبري عن نفسكي وشخصيتكي وان تمارسي هوايلتكي المفضله وتضعي أهداف في حياتكي وتعملي على تحقيقها ومارسي الرياضة وحققي النجاح ولا تنزعزلي في عالم الأوهام والأهم هو أستعيني بالله دائما تحياتي لكي
2017-01-02 16:47:55
137382
user
46 -
اشرف
دي ملاك مش انسان , صفاتها روعه وجمالها اروع , طيبه وزكاء وعزة نفس , انا بجد بتمني اكون اعرفها , مش حفوتها من ايدي خالص , دي تبقي مراتي بالزوق ولا بالعافيه .

اخت لايهم لا خالص ,انفصام ايه وجنون ايه ؟ سيبك سيبك ,الست بنت الاصول ملهاش غير بيتها وشوية معارف ,امال ايه ؟؟

اخ عدنان غرور ايه ,دي بنت زي العسل , عاوزها تبقي من الستات الدوشه ليه؟ كدا ارق واجمل دا هدوء الانثي .

دي مش منحوسه دي مسحوره بسحر التعطيل دا سحر مش بيخللي البنت تتجوز ويقلب حياتها مشاكل ويخللي الناس تعاديها من غير سبب وبرضك بسبب غيرة وحسد الستات , لازم ترقي نفسها كويس قوي .
2017-01-02 16:47:55
137380
user
45 -
أم خالد
السلام عليكم
أولا الكمال لله عز وجل وحده .
الله سبحانه وتعالى مباين لخلقه في ذاته وفي صفاته وفي أفعاله ، والنقص والعجز والآفات والاحتياج للغير وأمثاله من صفات النقص إنما هي من صفات المخلوقين لا من صفات الخالق عز وجل ، فالله سبحانه وتعالى لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ (الشورى: 11) لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ * (الإخلاص: 4) .
قال الله عز وجل مبيناً أنه له الكمال المطلق : { لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآَخِرَةِ مَثَلُ السَّوْءِ وَلِلَّهِ الْمَثَلُ الأَعْلَى وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (النحل: 60)
قال الحافظ ابن كثير في تفسير الآية السابقة : وَلِلَّهِ الْمَثَلُ الأعْلَى أي: الكمال المطلق من كل وجه (تفسير ابن كثير (8/320) ) . بمعنى لا يجوز لنا أن نصف مخلوقا بالكمال فعنوان قصتك ليس جيدا مع احترامي لك.
ثانيا بخصوص الحظ فأرجو أن تقرئي ما يلي
فكلَّ ما يحدث في هذا الكون بإرادة الله وتقديره، والواجب على المؤمن اعتقاد ذلك؛ قال تعالى: {وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ} [الأنعام: 59].

فالله - جل وعلا - قد كتب مقادير الخلائِق قبل أن يخلق السَّماوات والأرض بِخمسين ألف سنة؛ كما في حديث مسلم، وقال تعالى: {إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ} [القمر: 49]، وقال تعالى: {وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ} [الصافات: 96]، وقال تعالى: {مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ} [التغابن: 11]، وفي الحديث: «وتؤمن بالقدَر خيرِه وشرِّه»؛ رواه مسلم.
ثالثا صديقتك لا تعاني من سحر أو عين فلا تتطيروا و لا تعتقدوا أن هناك سحر أو عين عليها بالصلاة والدعاء أما المشاكل فأكثر الناس ابتلاءا هم الأنبياء صلوات الله عليهم آجمعين
ولتنظروا إلى من هم يعيشون الان في ظروف صعبة ليس لديهم أكل ولا شرب بيوتهم هدمت عوائلهم قتلت شردوا و غيرهم من الناس اذهبوا إلى المستشفيات لتسمعوا انين المرضى أم تعتقدين أن كل الناس يعيشون في هناء كل واحد لديه هم يطبق على أنفاسه ولكن الفرق الوحيد هناك الحامدون الشاكرون الصابرون وهناك اليائسون .
عليها بالصيام و القيام و قراءة القرءان و الله فيهم شفاء من كل بلاء.
2017-01-02 15:57:49
137376
user
44 -
الإمبراطور الجزائري
لا ارى أي مشكل هنا .........
لا تفسرو كل شيء بالسحر والعين .....
اصبحتم مهووسين بالسحر والعين لدرجة الثمالة.....
2017-01-02 15:57:23
137372
user
43 -
Šhăđwøø šhăđwøø
ربي وحده يعلم اني مابغار ولا بحقد ولا بحسد صديقتها او اي حد عموما ولا عمري اتمنيت لحد الا كل خير والله شاهد علي كلامي

ورأيي بالموضوع ماكان تكذيب لصاحبة القصة
انما كان تعجب من كثرة مدحها لصفاتها حتي خرجت عن الاطار الطبيعي


اكتفي بهذا الكلام وياريت لاحدا يحكم علي مرة تانية وهو مابيعرفني ولا حدا يجيب اسمي بالمرة لاني اكتفيت من الجدال حتي وصلتم لنعتي بتلك الصفات..


تحياتي
2017-01-02 15:57:23
137370
user
42 -
soso
حقاا لا أعلم لما الجميع يكره المراهقين وكأنهم ليسوا بشر!!!!!!!!!!
حتى وصلتو لدرجة تفكروهم يقيموا علاقات مع بعض !!!!
2017-01-02 15:57:23
137369
user
41 -
لايهم
اخ عدنان كلامك صدمني .. هل حقا هذا النوع من الشخصيات يصابون بانفصام الشخصية .. انا ايضا هكذا شخصيتي لا اندمج كثيرا و اراقب من بعيد و اصبر اصبر كثيرا لفترات طويلة حتى اذا نفذ صبري اصبحت انسانة اخرى احرق الاخضر و اليابس .. و انا بالفعل تعلمت الطبخ المتنوع لكل البلدان بسبب الفراغ و الوحدة لانني امتلك شيئا اخر لافعله في اوقات فراغي .. هل ساصاب بالجنون ؟ .. دائما هذه الفكرة تراودني و اخاف ان تصبح حقيقة ..
2017-01-02 15:57:23
137368
user
40 -
عدنان
الى الإخ فراس ونايف

الكاتبة وهي صديقه الفتاه تريد فهما لماذا صديقتها في منحوسه بالرغم من بعض الإيجابيات في شخصيتها ولكن أكمل باقي تحليلي لشخصيتها بهدف أن تفهمها صديقتها أكثر وهو انها تعاقب من أساء لها بالتجاهل وهو العقاب الأشد على الإطلاق بدل من هذا العقاب لماذا لا تناقش من أساء لها وتشرح له أخطائه بدلا من التجاهل انا أظن مشكله هذه الفتاه هي غرور خفي داخلي يعطل حياتها بالكامل فتمعنوا بالصفات انعزاليه..لا تسامح بسهوله...تراقب وتحلل الآخرين... الخ الهم يجب على صديقتها أن تساعدها للتخلص من الغرور الداخلي الخفي وتقبل الناس والتكلم
2017-01-02 14:41:58
137365
user
39 -
نايف
بسم الله ماشاء الله , والله اتمني اتزوجها , كامله مكمله والكمال لله , شخصيه واخلاق ,ذكاء وفراسه وجمال , ابد ماهي انطوائيه والله تساعد صديقاتها وطباخه ماهره وباره بوالديها وشقراء جميله ,قسم ما اتمني من الله دحين غير انها تكون زوجتي .

اخ عدنان ويش دا الكلام يارجل ؟ انفصام شخصيه ؟؟ انفصام الشخصيه يابن الحلال مايكون بالانطوائيه والبنت اجتماعيه وعندها صديقات وتساعد الكل , من حقها ما تسامح لمن تلاقي الشخص مصر علي اخطائه ل 10 مرات هذي متسامحه مرره كثير , اقرا وشوف انها تتجاهل المسيئين بعد ماتسامحهم ويصرون علي الرجوع لخطائهم .

يا زينها والله انها شيخة العرب , هي ماتعتبر نفسها قبيحه هي متواضعه وتقول علي نفسها عاديه , انا قريت الموضوع اكثر من عشر مرات , والله انها عين حسود عليها , قل اعوذ برب الفلق , واشم بعد غيرة كثير عليها حتي من وصفها .
2017-01-02 14:41:58
137363
user
38 -
♡~قلب من زجاج ♡~515
بغض النظر عن الجمال فأسلوبها يعجيني .تحب الطبخ ولا تقيم اي صداقات مع الشباب هذا اسلوب رائع بنظري
2017-01-02 14:41:58
137362
user
37 -
فراس
اعزائي المعلقين.. وإلى الأخ عدنان تحديداً.. هي لم تطلب تحليلاً لصديقتها.. للأسف بعض المعلقين خرجوا عن إطار الموضوع والمشكلة الرئيسية وتوجهوا للتحليل..وهذا لم يكن مطلب الكاتبة..ولا أدري ما مشكلة الأخ عدنان.. ألاحظ من تعليقاته هجوم غير مبرر على الكاتبة وصديقتها كأنه خصص جل وقته للخوض في هاتين الفتاتين وبشكل سيء..وأعتقد استخدام كلمة " حبيبتها" كوصف لصديقة الفتاة مرتين في تعليقين مختلفين أمر محرم وفيه خوض في أعراض فتاتين سمعنا عن الأولى كل خير ورأينا من أسلوب الثانية كل احترام.. أعتذر لهاتين الفتاتين عن هكذا كلمة.. وأفتخر بالدفاع عنهما في وجه من استنزف كل طاقته للهجوم عليهما،، أرجو من الموقع نشر تعليقي هذا ومراجعة تعليقي الأخ السابقين الذي استخدم فيهما كلمة " حبيبتها" بشكل يثير الشبهات ويلفت الأنظار بشكل يسيء للفتاتين.. وتذكر أخي الفاضل أنك محاسب على كلامك أمام الله وأمام خلقه..
أختي براءة.. حفظك الله أنتي وصديقتك كم أكن لكما ولصداقتكما العظيمة الاحترام.. أنصحك بمحاولة جعلها تتحدث فلربما كانت تخفي عنك أمور هي وراء مشاكلها.. أشعريها بالأمان ويوماً عن يوم سوف تصارحك بما يسبب كل هذا..ادعي الله لها في الثلث الأخير من الليل.. حماكما الله
2017-01-02 13:44:42
137356
user
36 -
عدنان
للأسف لا أرى من جميع التعليقات تحليلا علميا كلها منحازة حسب تفكير كل واحد على حدا ، هناك معلومات عن شخصيه هذه الفتاه ممكن تحليل شخصيتها عن طريق هذه المعلومات بموضوعية ... انعزاليه ..مراقبة ومحلله لشخصية غيرها .....لا تسامح بسهوله ....تعتبر نفسها قبيحة ...أما أنها شقراء فالشعر الأسود أصبح أجمل وحتى الأوروبيات أصبحن يصبغون شعرهم بالأسود .....
2017-01-02 13:25:12
137348
user
35 -
من عبد الوهاب إلى الأخت shadow
نحن جميعاً نحترم رأيك ولكن انا أؤيد كل من تعليق السيد الفاضل طارق والأخت الفاضلة جزائرية.. ومن منطلق تحليلي الشخصي لأسلوب تعليقاتك على هذا الموضوع أجد أنكي تركتي صلب الموضوع والذي كتبت الكاتبة هذا المقال من أجله وهو المشاكل التي لا تفارق صديقتها وعدم تقدم أي أحد لها وشكها بالسحر أو ما شابه.. وركزتي تفكيرك كله على وصفها لصديقتها..وهي برأي الشخصي تمتلك كامل الحق في وصف صديقتها بالشكل الذي تراه فهي من يعرفها وليس نحن أو أنتي لتظهري بتعليقاتك متهمة اياها بالمبالغة..هل تعرفين الفتاتين لتحكمي بأنها بالغت في الوصف؟ وكونها طرحت المشكلة في سطرين كما رأيتي واستخدمت باقي المقال لوصف صديقتها فهذا لكي تجعلنا على كامل الإطلاع على حيثيات الوضع وعلى لمحة بسيطة عن مواصفات صديقتها والتي حملت بكل موضوعية سلبياتها واجابياتها..وأنا كقارئ أحتاج هذه التفاصيل لتكوين رأي وتحليل ملائم وتقديم المساعدة وكل ما طرحته من وصف لصديقتها وإن كان فيه اسهاب كان مهماً لي ويصب في صلب الموضوع.. اسمحي لي بان اقول لكي تفويتك للمشكلة الرئيسية وتركيزك على الوصف يدل على ان هناك نوع من غيرة أو حسد لأن غيرك من المعلقين أجابوا على المشكلة الأساسية ولم يتطرقوا للوصف الذي ضايقك..وشكراً والمعذرة ان حمل تعليقي ما يضايقك
2017-01-02 13:25:12
137344
user
34 -
سارة الجزائرية إلى كاتبة المقال
لقد تخيلت جمالها في صورة قصتك
والله لا ادري ما اقول لكن كما يقال عندنا في الجزائر
"الزين عند الوردة والسعد عند القردة "
بما معناه ان الجمال عند الوردة والحظ الوفير عند البشعة
الله يوفقها لكن لا اعتقد انه هناك سحر او عين ، ربما هي مسألة نصيب وحسب ، واكيد الله تعالى لن يتركها هكذا خصوصا لحسن اخلاقها بل اكيد يحمل لها نصيب جميل في المستقبل عليها بالصبر وحسب فالصبر مفتاح الفرج.. حفظها الله حبيبتي والله كتير غرت منها
ماشاء الله
2017-01-02 13:20:45
137335
user
33 -
إلى براءة
ذكرتي انك تستغربين من أنها في عمر المراهقة لم تقم علاقات مع شباب.
جميل. و ما هو الطبيعي في نظرك ؟

أن تقوم المراهقات بتكوين علاقات مع الشباب ؟
2017-01-02 13:20:45
137332
user
32 -
عدنان
اﻻنعزاليين هم أكثر الناس مراقبه لغيرهم فهم غير لا يجيدون التعامل وتحمل الغير واﻻنخراط في المجتمع وحب الناس ومعظمهم يجيدون الطبخ لأنهم كثيرا ما ينعزلون ويراقبون ويحللون هذا هكذا وذاك هكذا وغير قادرين على المسامحه بسهولة أن أخطأ أحدا بحقهم ولو من غير قصد ومعظم الذين طبعهم هكذا يعانون في المستقبل من انفصام في الشخصية وعندهم غرور داخلي ويظنون انهم أفضل من غيرهم لذلك لا يقبلون التحدث واﻹنخراط كغيرهم هذا كله تحليل بناءا على المعلومات التي أعطيت ولكنه تحليل مختصر جدا وتحياتي للجميع
2017-01-02 11:24:00
137324
user
31 -
عدنان
هناك مبالغة لانها تقول لو أنها شاب لتقدمت للزواج بها وان رفضت سوف تبقى عانسا طوال عمرها ، هذا ليس منطقي أما أنها تطبخ جيدا فهناك الكثير من الشرقيات أو النسبة العظمى يجيدون الطبخ بمهارة وأما انها عندها فراسه وتفهم وتحلل الشخصيات ربما ليس كما تتخيل الكاتبه لكنها قليله الكلام وكثيرة المراقبه للغير وهذه الصفات ليست دائما بحميده فنستنتج من ذلك هو بأن صاحبه المقال مجرد معجبة بصديقتها أو حبيبتها لانها تظن انها نادره الوجود بنظرها فقط ولكنها ربما تكون عاديه أو أقل من عاديه بالنسبه للكثيرين وتحياتي للجميع
2017-01-02 11:24:00
137323
user
30 -
أبو زياد
أكثر ما لفتني في هذا القسم هو وجود أسماء معينة لبعض المعلقين الذين لا هدف لهم في هذه الحياة سوى انتقاد الناس وتكذيبهم والاستخفاف بمشاكلهم .. وهي نفس الأسماء في كل مقال.. وهذا يتنافى مع الهدف وراء إنشاء هذا القسم وهو قيام الناس بعرض مشاكلهم وقيام القراء بتقديم الاقتراحات والمساعدة ومشاركة الخبرات بغض النظر عن مدى اقتناع القراء بالقصة..فمن المنطق في حال شك احدهم بمصداقية القصة احتفاظه برأيه لنفسه وعدم التعليق أو محاولة التشكيك في هذه القصة وطرح تعليقات جارحة للكتاب.. لأن هذا لا يعد تشكيك في كاتب المشكلة وحسب بل يعد كذلك تشكيك في مصداقية الموقع وقدرة طاقمه على انتقاء أفضل المواضيع وأصدقها وترك ما يشتبه به.. ولو كانت إدارة الموقع قد وافقت على نشر الموضوع فليس من حق أي معلق أن يكذبه لأن في ذلك تكذيب لإدارة الموقع نفسها.. أرجو من سيادة المحررين والمشرفين على هذا الموقع المتميز والقائمين على هذا القسم تحديداً من بعد اذنهم طبعاً أن يقوموا بحجب التعليقات التي فيها تشكيك في مصداقية كل إنسان لجأ لهذا الموقع من أجل إفراغ ما بداخله من هموم وطلب المساعدة من الإخوة القراء المثقفين والسادة المحررين والمشرفين على الموقع ..وأشكركم جزيل الشكر على جهودكم الجبارة في هذا الموقع الذي يهدف للترفيه والتثقيف ومساعدة الناس ومشاركة الخبرات وليس لإفراغ العقد وملء أوقات الفراغ بأذية الناس وتكذيبها.. وأعتذر على الإطالة
2017-01-02 11:23:04
137317
user
29 -
جزائرية
ان كان رايك حرية تعبير فكذلك رايي و لا يمكنك فرض رايك مهما كان و انا لا ارى عيبا في ان تبالغ الفتاة في وصف صديقتهاShadow shadow
2017-01-02 11:21:45
137314
user
28 -
مادلين
يبدو ان صديقتكي حسناء رائعة الجمال , شعر بلونين او اكثر ؟ تبدو شقراء جداا لان الشقراوت يمتلكن شعر بلونين متداخلين يكون شعرهن مخصل بخصل ذهبيه وبدرجة اخري من الشقار او البني الفاتح , الله يحميها , فعلا حكيمه رغم صغر سنها متواضعه وتعتبر جمالها عادي هذا ليس الا اتضاع وحكمه , فقط المراه الصالحه من تنظر الي جوهرها ومعدنها لتلمعه اكثر لان الرب ينظر الي قلوبنا وليس الي وجوهنا , لو كانت حمقاء طائشه لاستغلت حسنها وجمالها ايما استغلال , كانت ستحصل علي كل ماتريده من الشباب الذين يطلبون ودها , لكنها صالحه وتخاف الله في افعالها .

انا لا اراها شخصيه عاديه من خلال وصفكي اياها , واستغرب قول البعض بانها عاديه وهناك الكثيرات امثالها , اين يوجد مثلها ؟ نحن في عصر طغت فيه الماده والمصالح والشخصيات التافهه السطحيه كثيرا , والاخلاق صارت الي اضمحلال الا من رحم ربي .

وبالنسبه لمن يقول سلبياتها العزله وعدم الثقه في النفس فانا اراها ايجابيات وليست سلبيات فا عدم الثقه بالنفس انا اراه تواضع منها واتضاع لله لان يبدو انها تعتبر جمالها هبه من الخالق ويستحق الشكر عليه وليس للاستعراض المبتذل والبيع , اما العزله فهي ليست معزوله بدليل انها صديقتكي وانكي قلتي انها تتعاطي مع الفتيات من منطلق ديني يردعها عن مصادقة الفتيان وهذا ايضا جيد في نظري , طبيعة الفتيات المحافظات انهن لا يكثرن من الصداقات والطلعات .

يا الله كم اتمني ان احصل علي صديقه مثلها انها بمثل عمري لكني ابدا لست مثلها في شيء , اتمني ان تصلي لها لكي تحصل علي زوج يستحقها .
2017-01-02 09:33:19
137308
user
27 -
Šhăđwøø šhăđwøø
جزائرية

هههه خلاص بقت نظرية ولمجرد عدم تصديقنا ده بقينا حاقدين والله انتي وهو صعبانين عليا اوي ههه
كل واحد ليه وجهة نظر مختلفة عن التاني للموضوع
احنا شفنا انها اتكلمت عن صفاتها اللي هي بالفعل ممكن تكون موجودة وده عادي مقالتش انها بتطير ولا حاجة لكن اقصد هنا انها كبرت الموضوع زيادة عن اللزوم فصارت تشعر وتمدح بصفاتها لحد مااظهرتها
بصورة اقرب للخيال ، شخصية تجمع كل الصفات الجميلة غير ان العيوب اللي ذكرتها نفسية فقط اي انطوائية وتفتقر للثقة بالنفس بعض الشيئ

ومشكلتها كتبتها بسطرين بس بينما عن جمالها وصفاتها
اخدت باقي المقال ..

وبنبه للمرة الاخيرة
ان كان حد شايف ان عدم تصديقنا للقصة ده غيرة من الاخت دي فياريت يخلي النظرية دي لنفسه


تحياتي

لوسمحتم انشروا التعليق
2017-01-02 08:32:56
137297
user
26 -
جزائرية
Shadow shadow هي لم تصفها بالكمال بل بالقرب من الكمال و هذا امر طبيعي بنظري فهناك من هم مثلها و شخصيا اعرف اشخاص بتلك المواصفا ت
و انا لم افهم لما انت و بعض المعلقين التفتم الى المواصفات الحسنة و فقط و لم تروا انها قد ذكرت بعض عيوب صديقتها? و هذا ما يؤكد نظرية السيد طارق
على العموم انا اصدق جميع ما ذكر في القصة فهو ليس بالامر الغريب ابدا و انصح صاحبة القصة ان تطرح المشكلة على اهل الفتاة و ان تقول لصديقتها كل ما قالته هنا و ان توجه لها بعض التعليقات الايجابية هنا لعلها بهذا تسترجع ثقتها بنفسها مع انني ارى ان لا داع لذلك فلربما ان امنت بهذه الصفات الموجودة فيها لصارت مغرورة او متكبرة لا سمح الله
#تحياتي
2017-01-02 08:31:55
137292
user
25 -
عدنان
فتاه عاديه جدا فيها إجابيات وسلبيات اعرف الكثير كهذه الشخصية وأظن انه مع الوقت سوف تصبح أكثر اجتماعية وسوف تتعلم لتحسين شخصيتها أكثر لانها من الممكن أنها تتمتع بالذكاء وهي ما زالت في سن صغير وما وصاحبه الموضوع معجبة جدا بصديقتها أو حبيبتها وهذا رأيها الشخصي ولا يعني أن الكل يحب الشخصيه المنغلقه بالرغم من الإيجابيات التي تتمتع بها وتحياتي للجميع
2017-01-02 07:30:21
137286
user
24 -
Šhăđwøø šhăđwøø
طارق

عفوا يااخي مش معني اننا قلنا انها بتبالغ معناها اننا بنحسد صديقتها دي او بنحقد عليها
فياريت تحاسب علي كلامك
تكذيبها او تصديقها دي حرية شخصية وقلنا رأينا بكل بصراحة ده دليل علي صراحتنا مش حقد او حسد
انا عمري ماكنت بجرح في حد هنا لكن قلت رأيي بكل صراحة انها بتبالغ خاصة انها وصفتها بالكمال
وانا مش من النوع اللي بيغير من حد

فياريت لاتتهم الناس بالحقد والحسد لمجرد عدم تصديقهم


مها
شكرا للتوضيح
2017-01-02 05:55:40
137274
user
23 -
لا يهم
أشعر انني انا صديقتك التي تحكين عنها .. شخصيتي مماثلة لها في كل شيء .. باستثناء شيء واحد و هو الشعر و الكلام الموزون .. و انا ايضا لطالما تساءلت لما حظي عاثر بالحياة ..

لكنني حاليا غيرت قليلا من افكاري و اعمالي .. اصبحت اعرف ان الجهد هو السبيل الامثل للنجاح .. و انني يجب الا اتحسر على علاقاتي مع الناس .. فالعالم يدور و كل واحد منا هو مركز الكون .. من اراد القرب فأهلا و من اراد الابتعاد فلا مشكلة .. نحن اقوياء يمكننا المضي بدونه ..
2017-01-02 04:00:39
137271
user
22 -
ميوكو الخبيرة
اظن بان صديقتك تشعر بنقص شديد لهذا تحاول البحث عن عيوب الاخرين حتى تجنبها
لديها هوس بالكمال
2017-01-02 03:01:19
137259
user
21 -
يزيد
ما أجملها من إنسانة..أختي العزيزة..الرقية الشرعية وقراءة المعوذات هي الحل..وأنصحكي بمراقبة المقربون منها..أو محاولة الاستفسار منها ما إذا كان هناك من أعطاها شيء غريب لتحتفظ به أو رش عليها شيء لأنها على الأغلب مسحورة..ويمكن أن يكون ابن عمكي الذي ذكرتيه قد قام بعمل سحر لها لأنه لم يتمكن من الوصول لها..
2017-01-02 03:01:19
137256
user
20 -
هناء
أود لفت الانتباه إلى أن ردي الذي كان يحمل اسم من هناء إلى Šhăđwøø šhăđwøø هو باسم هناء الأتاسي وليس الأخت هناء في التعليق 15 لكي لا يحدث لبس في الأسماء..وشكراً
2017-01-02 03:01:19
137255
user
19 -
من هناء إلى Šhăđwøø šhăđwøø
هي ذكرت أن صديقتها ساعدتها بأن تغير حياتها..وهذا يدل على أن الكاتبة كانت تعيش حالة من الطيش واللامبالاة والجهل الديني وهذه الحالة قد واجهت معظم الناس وأنا أولهم وصديقتها ساعدتها على الرجوع للطريق المستقيم..وذكرت أنها تتعلم منها أمور الدين..لنا صديقة متدينة دائماً نسعى للتقرب منها والاستفسار منها عن أمور الدين..فما الغريب في هذا الأمر؟؟ثقافة الشخص في الدين قد تكون بشكل أو بآخر دليل على صلته بالله..وبأن الله قد أنعم عليه بنعمة وهي تفقيه الناس في الدين..والصداقة الحقيقية تخلو من الغيرة..وطبيعي أنه عندما تكون الصداقة قوية أن تجمع بين الأهل..وعن نفسي أن أعرف طبيعة علاقة صديقاتي الستة مع أمهاتهن..ولا أرى في هذا أمراً غريباً إلى هذا الحد..

إلى الأخت براءة صاحبة القصة..الرقية..وقراءة سورة البقرة في مجلس واحد وبلا انقطاع هي الحل..من المؤكد أن صديقتك مصابة بالعين والحسد..أسأل الله أن يزيح عنها هذا الهم والغم..
عرض المزيد ..
move
1