الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أعود إليه ؟؟

بقلم : Rana - Alger

هل أعود إليه ؟؟
أنا محتارة بين مسامحته و العودة إليه و رفضه ..

مرحباً متابعي كابوس .. لدي مشكلة أرجو أن تساعدوني في حلها أو تقدموا لي النصح لحلها جزاكم الله خيراً .

كنت متزوجة منذ أربع سنوات من رجل ، و قد تزوجنا بعد قصة حب راعينا فيها الله دون تجاوزات و الله على ما أقول شهيد ، لكنه طلقني بعد سبعة شهور ليرتبط بفتاة أخرى من اختيار أمه .

كان للانفصال تأثير مدمر علي ، و قبعت في الفراش شهوراً و تدهورت حالتي النفسية و الجسدية ، لكن الحمد لله تقربت من الله و التزمت و احتسبت ما حدث لله سبحانه ، و عدت لحياتي الأولى رغم صعوبة النسيان .. لأفاجأ منذ وقت قريب بطليقي يطلب أن نعود إلى بعضنا بعد أن طلق الأخرى لأنه كما يقول اكتشف بأنه يحبني .

رفضت طلبه خاصة أن له منها ولداً و لكن المشكلة أنه بات يلاحقني في كل مكان طالباً مني العودة ، و قد اتصل بأهلي و هم يساندونه ..

أنا محتارة بين مسامحته و العودة إليه و رفضه .. خاصةً أنه طلقني في البداية دون ذنب أذنبته في حقه ، و أنا خائفة أن يكسرني ثانيةً .


تاريخ النشر : 2017-01-03
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (33)
2017-01-24 17:16:31
140406
33 -
بنت العرب
هل اكتشف الان انه يحبك ؟ اذن تجوزك اول مرة بدون حب اي انه مثل عليك الحب و يمكن يمثل عليك الان ايضا لذلك لا تعودي اليه
2017-01-15 06:00:51
139236
32 -
natali
لاترجعين له اللي باعك مرة ببيعك الف مره
2017-01-08 07:12:32
138244
31 -
عاشقة الرعب
‏2000
من أي كوكب أنت؟؟؟؟؟!! ‏O.o
يعني ترجع من أجل الطمع والمال وهي أمساخ الحياة؟؟!!
سبحان الله ..
2017-01-08 07:11:55
138243
30 -
عاشقة الرعب
وحين يرجع لك وبقدرة قادر سيهبط عليه الوحي ويعرف أنه يحب الفتاة الثانية .. سبحان الله هذا يمر مباشرة لليابان .. ياله من ذكي -_-
قطعا لن تعودي له !!!
ولا تفكري بالأمر حتى .. حياتك واصليها ولا تهتمي لأي دخيل باق .. عيشي اللحظة حتى لا تندمي يوما ما في التفريط بالحياة لأجل إسعاد الناس وكذا وكذا .. الأمر لا يستحق ..
تحياتي لك ..‏‎ ‎
2017-01-08 02:28:00
138199
29 -
فادي
رأيي المتواضع المسامح كريم والرجوع اليه بشروط هوا الحل الامثل
2017-01-08 02:28:00
138197
28 -
2000
قوليلوا هات فلوس ارجعلك غير كدا ولا تقربيه
2017-01-07 16:05:31
138143
27 -
رنيم خالد منيسي
لا أعلم لأمرك هذا معلومة او نصيحة لأنصها لك إلا واحدة فقط وانا اعتذر لأنني صغيرة منك بكثير من العمر فقط ،، صلي صلاة إستخارة وسيوفققك الله لما يحبه ويرضاه ،،
كان ودي أن أزيدكم من النصائح إلا انني أخاف ان أنصحك وتكون خاطئة
بالتوفيق لك
2017-01-05 03:38:20
137779
26 -
هل من ضمان ألا يعيد الكرة ، نصحيتي الا تعودي إليه.
2017-01-05 01:05:33
137767
25 -
خالد
هيبة.،،شكراً جزيلاً للتوضيح ما كنت اعرف هالنقطة تسلمي يارب .،.،.
****
انصح الاخت ان كانت بعدها بتحبو ترجعلو ولكن لو حستو صادق واعطاها مبرر قوي جداً
2017-01-04 16:58:49
137734
24 -
الإمبراطور الجزائري
عودي او لا تعودي فالحياة مستمرة والعمر قصير والخيار لك فقط..
2017-01-04 14:11:07
137705
23 -
عاشق الموقع
ماشاء الله اهلك يساندوه ضدك
في اي عالم نحن نعيش
اتركيه وعيشي حياتك
2017-01-04 12:25:44
137670
22 -
جراحه
ربما بعدان تعودي سيكتشف انه يحب طليقته والده طفله وسيريد ارجاعها!! ما رأيك !!
أي نوع من الرجال هذا الذي يطلق زوجته تلك السيدة التي اخذت منه الميثاق الغليظ واعطته الحب الكبير نزولا لرغبه والدته!! الهذا الحد حياة بنات الناس لعبه في أيديهم يتزوج ويطلق!! اتزوجتي رجلا ام مجرد ذكر

استأمنيين النوم بجانبه وفي الليلة الثانية سينام بجانب ثالثه من اختيار امه ... ما يجبرك على حياه بهذا الشكل يا ابنه الناس .. حينما كسرك بطلاقك اين كان هو من كل هذا الألم , لا تلغي كرامتك انتي اكبر من لعبه بين يديه يلقيها متى شاء ويعديها متى شاء .. الحياه لا تساوي طليقك اظنك ما زلتي شابه ولا يوجد أطفال قلتي انك اقتربتي من الله ثقي بان الله سيعوضك بنصيب يهبك الأمان وينسيكي ما فات ما عليكي الا الصبر .. ولتعلمي انه من يرى كسر حبيبته بتلك السهولة فيطلقها نزولا لرغبه أي كان صدقيني انه رجل لا يعرف الحب ولا اظن انه يدرك كيف يدق قلب العشاق .. اخرجي من هذه الدائري ولا تعودي للذئب بقدميك والا فلا تلومي الا نفسك
2017-01-04 10:20:03
137663
21 -
أسومه
لحمدلله كنت انوي اكتب مقال بخصص هذا موضوع طليقي بدو يطلق زوجته لثاني و عنده منها ولد وحتي ما اشوف حتي لان لانو مغترب وهو رفض رجوع لبلاد حتي اوفق علي رجوع ليه يقول مايقدر يعيش مع غيره وطلقني بسب امه بعد سنة زواج وكان زواج عن حب بس فشل لحمد تعليقاتكم تدفعني اتخذ قرار صح وهو عدم رجوع عجبني تعليق ريان وهو في محله شكران احبتي في لله
2017-01-04 07:10:12
137626
20 -
ريان
يقولون يلي بيجرب المجرب بيكون عقله مخرب
شوفي حياتك و مستقبلك و انسيه، ما رح يجيكي من وراه إلا الشقا و الهم
2017-01-04 06:02:12
137621
19 -
هيبة
خالد إذا ماطلقها بالثلاث يعني قللها أنتي طالق طالق طالق يرجعها عادي إذا حدث ثلاث مرات لا يستطيع إرجاعها
2017-01-04 02:47:46
137603
18 -
آية
سأكون موضوعية معكي عزيزتي..أول شيء يتوجب عليكي القيام به هو سؤاله لما تركك المرة الماضية..ومن ثم سؤاله عن سبب طلاقه من الثانية..واطلبي منه عنوانها أو رقمها واتصلي بها واسمعي من الطرفين..ثانياً صلي استخارة فالله وحده يعلم أين يكون الخير لكي..ثالثاً لا تظني به السوء فلربما ضغط أمه دفعه لطلاقك ومن ثم ندم لأنه عرف قيمتك كما يقول المثل "ما بتعرف خيرو لتجرب غيرو"..ربما هو صادق..إن كان مزواج فلما الرجوع لكي وبنات الناس الراغبات بالزواج كثر..ولن يعيبه الطلاق أو وجود ولد صدقيني..وإن تبين لكي بعد الاستخارة أن الله يريدكم لبعض فعليكي بنصيحةالأخت "أنا" وهي أن تطلبي مهر أكبر وبيت مستقل وأن تأتي كل عائلته لطلبك بشبكة جديدة ومهر جديد وهذا حقك..وعلى رأسهم أمه لتكسري عينها..قابليهم بثقة واخبريهم أنكي تريدين وقت للتفكير..بهذا تكونين قد كسرتي عينها وعينه..وأعطي جوابك لهم أما أهلك وأهله واشترطي أنه ليس لأحد منهم أن يغصبكي على تربية ابنه ولست مسؤولة عنه..وإن احببتي تربيته فهذا قرار خاص بكي..وارجعي له بحفلة ليست بحجم العرس اعزمي فيها صديقاتك وأقاربك والجيران ليكونوا شاهدين على رجوعه لكي..ونصيحة لا تنسيها..خذي الحيطة والحذر في أول سنة من أن يحصل حمل..أجلي الخلفة لسنة أو أكثر حتى تدرسي أخلاقه وتحددي وضعه..وتقبلي مروري المتواضع
2017-01-03 23:43:04
137595
17 -
ام ريم
طلقكي بعد قصة حب لكي يرتبط بفتاه اختارتها له امه وثم عاد ليطلب منك الرجوع لانه فجاءه اكتشف انه يحبكي ؟
كيف ستشعرين بالامان معه بعد ذلك فمن الممكن تنامي لتستيقظي تجدي نفسك مطلقه مره اخرى وايضا بطلب من امه عندما يضحي الرجل بزوجته مره سيكون من السهل جدا ان يضحي بها مرات اخرى فكري الف مرره قبل اتخاذ قرار الرجوع فكاهذا رجل لايؤتمن
2017-01-03 23:07:15
137593
16 -
mtg alqreshe
لا تعودي اليه .....
2017-01-03 22:53:59
137582
15 -
بيري
عزيزتي نصيحتي لا تعودي اليه ليس له أمان ولا يوجد مايربطك به بقوة كأبناء مثلا
فعلته الاولى ليست زلة حتى تغامري وتعودي انه طلقك بدون سبب الطلاق وحده امر ليس بهين وبدون سبب !!!
اذا عدتي اليه لن يطلقك ولكن لن يصونك صدقيني هذا شأن ناقص الرجولة لن ترتاحي معه ابدا لانه سيختلق مشاكل من العدم
وقبل التفكير والاستشارة لا تنسي استخارة رب العالمين بركعتي صلاة الاستخارة

اتمنى ان يعوضك الله برجل حقيقي يستحقك ويجبر كسرك
2017-01-03 22:52:50
137565
14 -
خالد
كيف يرجعلك وانتي ما تزوجتي؟

ممكن تفهميني هالنقطة هاي بعد اذنك
2017-01-03 17:10:02
137557
13 -
"مروه"
ابن امه!! لا تعودي مهما كان واقفلي كل الابواب في وجهه الحزين..تركك بدون سبب وجاء بدون سبب! وانتي تدمرتي وهو كان نائم في العسل...
لماذا ترخصون انفسكم هكذا؟!
هذا اساسا لا يستحق التفكير فمابال السؤال:\
2017-01-03 16:19:43
137553
12 -
سارة الجزائرية
انا لو كنت مكانك لن اعود اليه
ان لم يربطكما اولاد لا تفعلي
كيف يتركك بدون سبب ثم يعود!
فقد جرحك عندما تركك ان فعلتي سيضن انك ضعيفة وسيكررها مرارا وتكرارا احسن ان تبقي بكرامتك
2017-01-03 16:17:52
137547
11 -
فتاة من الظلام
لا يا حبيبتي لقد جرح كرامتك و اهانك و بالنسبة له مجرد لعبة لانه يعلم انكي تحبينه هو يلعب بك الدمية طلقكي بحجة كلام امه و بعد ان طلقته زوجته تدكر بانك تحبينه اضن ان كرامتك اعلى منه و انتي ادرى بنفسك
2017-01-03 14:13:38
137525
10 -
جزائرية
عزيزتي انا انصحك ان تستخيري الله فيه و لا تاخذي براي الجميع لان الكثير من المعلقين صغار قليلا و لا يملكون خبرة في الزواج و انا منهم لذا استخيري الله و استشيري من لديه تجربة هنا و فقط
#تحياتي
2017-01-03 13:42:49
137522
9 -
هيبة
شوفي يأختي أنتي أدرى بظروفكي .... أظن القرار صعب لكن إمنحيه فرصة أخرى وأشرطي شروطك من الأول لكن إحذري أن يكون يريد إرجعاكي لأنه لا يستطيع الزواج بالمرأة الثالثة لأنه من يعرف أنه تزوج 2 وطلقهم يقول العيب فيه.وياااااارب يقدملك لي فيه الخير حنونة
2017-01-03 13:42:49
137519
8 -
روز
اتفق مع عدنان
2017-01-03 13:42:49
137516
7 -
أنا
طلاق بعد سبعة شهور كسر قلب لكن رجوعه لك جبر
عودي له فيها رد اعتبار لك لكن بمهر يكسر ظهره وقولي لأهلك هذا الشرط لضمان عدم التفريط بك مستقبلا وهو رجل مطلاق مزواج يعني توقعي حدوث لا قدر الله الطلاق مره اخرى لكن لن تكون صدمه لكن خلاص اخذتي مناعه عودي وخلي امه هي التي تزوركم بالبيت وتطلب هذا الامر بنفسها رد اعتبار اخر لك وحتى لاتحرض ابنها عليك مستقبل وتكسرين عينها لانها هي من طلبت العودة لابنها بنفسها واسكني انت وزوجك بعيد عنها واشرطي ان لا دخل لك بتربية ابنه مستقبلا
اذا وافق ونفذ توكلي على الله وعودي له
2017-01-03 13:24:01
137514
6 -
سنفورة
لا تعودي إليه لا تسمحي بأن تهان كرامتك و التزمي بدينك و تقربي إلى ربك فهذه الدنيا فانية
2017-01-03 12:45:56
137504
5 -
عدنان
لا ترجعي له لأنه لم يكن وفيا لكي او ضعي له شروطا تعجيزية تضمني فيها بأنه لن يخون مثال على ذلك تسجيل شقه باسمك او أرض أو مهر مضاعف من جديد ، هو ظلمكي وانت أنجرحتي واحتسبتي ذلك عند الله ففشل زواجه وانت نفسكي غاليه ولست بلعبه يتركها متى شاء ويعود متى شاء ، أنصحكي أن تضعي شروطا قويه أن اراد الرجوع وان لم يرضى بالشروط فقولي له وداعا للأبد
2017-01-03 12:45:30
137503
4 -
ميوكو الخبيرة
اظنه رجل طائش وربما حقا كان يحاول اطاعة امه
الحياة قصيرة ولاتستحق ان تحزني لاجلها مطلقا لهذا انسي كل مافات وعودي اليه وحاولي البدء معه من جديد
2017-01-03 12:40:11
137498
3 -
انجلينا جولي
لوكنت مكانك لاعود ليه ابدا وانا واثقه ان الله راح يعوضك باحسن منه
2017-01-03 12:40:11
137497
2 -
فكتوريا
لحظة واحدة...
اذا هو تركك بالبداية ومن دون سبب وذهب الى امرأة اخرى وتزوج بها واصبح لديه ولد منها وانتي تعانين من بعيد ولم يكن يسأل عنكِ وبعدها طلق زوجتة الاخرى!
وثم بعدذلك يطلب منك.قريب طليقك ان تعودي اليه واكتشف انه يحبك!!
وقد تزوجتي به من بعد قصة حب!!!
ماهذا يا اختي وهل انتي لعبة بين يديه اسفه اذا جرحتكِ بهذا الكلام
ولكن لاتعودي له وفكري جيداً قبل كل خطوة تخطيطها ولا تنسي انه طلقك
بالبداية من دون ذنب وقد اخطأ في حقك وهو الان يطلب منك ان تعودي
لهُ لاتقبلي حتى لايكسرك مرة ثانية...

#_تحياتي لكِ عزيزتي(:
2017-01-03 12:09:18
137489
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اعلم ما اقوله لكي لكن شخص يتخلى عنكي بهذه السهولة ويخرب بيته بعد ان قلتي انكما اتفقتما على كل شيئ وبأرادته واقتناعه لا اعتقد انه يستحق ان تعودي اله ولكو كان ذا شخصية لما دمر بيته الأول ليرضي امه فهذا ليس برا بها او طاعة فقد كان مخطئا ولو ارادكي حقا منذ البداية للما فعل هذا هذا راي حسب ما قلته وبعيدا عن راي ان كنتي مقتنعة انه لا يستحق عفوكي من دون الرجوع الى نصائح الجميع هنا لن هنالك من سيتعاطف واخر سينصحكي بعدم العوفو ستجدين نفسكي محتارة اكثر فأن تاكدتي من صدق نواياه فعومدي وان علمتي انه شخص ليس له راي ويمكن ان يفعلها معكي مرة اخرى ففعلي ما يناسبكي وان رايته صوابا وافهمي اهلكي بذلك فأنتي المعنية ومن ستتزوجه وليسس اهلكي وهذه حياتكي فتصرفي بصرامة وفكري جيدا فيما فات واحكمي ابتداءا منه فانتي اعلم من جميع المعلقين هنا بما يناسبكي اولا واخرا
move
1
close