الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

أخي دمرني

بقلم : الغريبة - أرض التعاسة

أخي دمرني
أعيش حياة بائسة الموت أرحم منها


السلام عليكم .. أنا فتاة عمري 17 سنة ، أعيش حياة بائسة الموت أرحم منها ، فأخي يحاول أن يجعل حياتي جحيم ، و قد نجح في ذلك .

منذ صغري أرى الكره في عينيه ، و غيرته مني حيث كان يأخذ ممتلكاتي مع أنه أكبر مني بثلاث سنوات إلا أنني لم أستطع أن أوقفه ، و خصوصاً في هذه السنوات الأربع الأخيرة .

لا يمر يوم دون أن يضربني أو أن يشتمني لأتفه الأسباب و يعاملني كخادمة أفعل له ما يريد و لا أعصي له أمراً ، لقد تعبت .. فكرت في الهرب من البيت لكن تراجعت ، ثم فكرت في الانتحار و لكن خفت من عقاب الله ، لقد أهملت نفسي و دراستي و تدهورت صحتي ، أصبحت كالشبح و حتى الآن لا أعرف لماذا يفعل بي هكذا !!


تاريخ النشر : 2017-01-03
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : nawarr
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

هل أعود إليه ؟؟
أول قصة حب وأخر قصة
الذئب الأبيض - سوريا
هل الكمال بعيد عن الحظ ؟؟ أفيدوني
هذا العالم قاسي
الروح الضائعة - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (59)
2020-03-14 13:00:57
340715
user
59 -
....
اختي صاحبة المشكلة، مقالك ناقص، اقصد يا ليتك تعمقت اكثر، ماذا يفعل لك بالتفصيل و ردة فعل اهلك و كيف يتعاملون معك ...الخ
و إلا هكذا لا يمكننا إلقاء نصيحة، و إلا ستكون عشوائية و غير نافعة او صحيحة.
لا تنسي المشاجرات بين الإخوة تحدث، لو ترين أخواي الصغار ذو 10 و 11 سنة، عندما يتشاجران يكادان ينزفان دما كأنهما في افلام الاكشن، و انا و امي نفزع و قلبنا ينبض من شدة الهلع من ما يحدث، و بعدها في المساء نجدهما يضحكان و يلعبان ألعابا تافهة بشكل عادي.
انا و امي لم نفهم شيئا أي نوع من الإخوة هم؟؟!!
2019-01-17 22:48:46
280496
user
58 -
نور
عمرو 20 سنة مو مراهق ماتخليه ياخد حقك ويتنمر عليكي والا رح تتفاقم المشكلة في المستقبل
2018-12-19 03:19:52
275129
user
57 -
هزار
عليكي ان تاخذي نفس عميق جدا وتسترخي ثانيا عليك بالجلوس والتحدث معه وان تضحكي وتكونو اصدقاء قليلا ثالثا عليكي ان تجعلي شخصيتك اقوى بكثير لانه اذا كانت شخصيتكي قويه جدا انتصرتي عليه واذا لم تنتفعي بما اقوله اذا عليكي بالتحدث الى مرشد اجتماعي وانشالله تتتحسن الامور
2017-05-27 10:24:34
158502
user
56 -
bibicha
كان الله في عونك
2017-01-15 06:00:51
139235
user
55 -
natali
ليش ماتوقفينه عند حده كلمي اهلك مايقدر يمد ايده عليكك ويشتمك كذا انتي انسان مو حيوان
2017-01-11 03:06:18
138747
user
54 -
فاطمة
موظوعك كلش عجبني ونشالله التوفيق والازدهار
2017-01-09 17:04:21
138514
user
53 -
واحد
أنا متأكد لو أحضرنا أخاكِ وطلبنا منه أن يدافع عن نفسه وأن يوضح الأمر،لاكتشفنا أنه المظلوم..فقط النساء يجدن الشكوى..هذا أخوكِ الأكبر ولامانع من طاعته..فهو الذي سيقف اليوم وغداً في ظهرك..يحميكِ ويتحمل ماينتج عنكِ..فالمثل يقول (همّ البنات للممات.)متأكدٌ أنك لاتتعاملين معه باعتباره أخوكِ الأكبر وإلا لتغيرت معاملته.
2017-01-06 16:53:57
138036
user
52 -
الغريبة الى ام ريم
آمين يارب العالمين

جزاك الله خيرا
2017-01-06 16:53:57
138035
user
51 -
الغريبة الى EXO
آمين واياك

شكرا لك
2017-01-06 16:53:57
138034
user
50 -
الغريبة الى Folwer k
جزاك الله خيرا
2017-01-06 16:53:57
138031
user
49 -
الغريبة الى خالد
الله يديم المحبة بينكما

انك اخ رائع
2017-01-06 16:53:57
138030
user
48 -
الغريبة الى مجرة 333
الله يجمع شملكم من جديد
2017-01-06 13:53:07
138005
user
47 -
مجرة 333
نحن كنا 10 اخوه أتذكر المشاكل قديما بيننا وكانت امي تدعي على كل مشكله وتقول فرقكم الله كل واحد في بلد واﻻن كل واحدا منا في بلد مختلف لماذا لم تدعي وتقول هداكم الله واصلحكم
2017-01-06 08:48:46
137966
user
46 -
عاشقة الرعب إلى خالد
خالد ..
حفظها الله لك أخي .. رغم أنها تكاد تسبب لي شلل رباعي إلا أنني أحبها ورغم ما تفعله بسهو أو بغيره فدائما أخذها بعقلها .. الإخوة نعمة .. من حرم منها علم كم الوحدة قاسية .. عسى الله أن يحمي كل الإخوة على الأرض أجمع ويجعل المتخاصمين منهم يتسامحون .. ''أمين''
2017-01-05 16:15:51
137861
user
45 -
غريب
انت شخص حنون جدا وهنيئا لاختك .
2017-01-05 10:32:31
137805
user
44 -
غريب
بعض الاخوة نقمه
2017-01-05 10:32:31
137802
user
43 -
خالد الى عاشقة الرعب
انتي كحالتي انا الكبير ولي اخت تصغرني بتسع سنوات
وصراحة احبها ومدللها ولا تنام قبل ان اقرأ لها قصة
حتى اني صرت اخترع قصص لانتهاء القصص المعروفة ههه
2017-01-05 06:16:49
137788
user
42 -
عاشقة الرعب
......مابكم على الإخوة
ليت كان لي أخا كبيرا
أنا أحلم أن يكون لي أخ يدافع عني ويحميني وببلاءه وسماجته ولا بأس المهم أخ أضحك حين يغضب مني وأعمل عليه جو لما يغير مني ..
للأسف حلم مستحيل تحقيقة
أنا الكبيرة بالعائلة ولدي فقط أخت صغيرة وأعشقها وهي تبلغ من العمر 8 سنوات هه فارق السن بيني وبينها سبع سنوات ^^ ..
تصرفي معه بهدوء ولا تردي الفعل وحسب وسيكون لينا لأقصى الحدود
2017-01-05 01:05:33
137766
user
41 -
خالد الى ميوكو الخبيرة والاخ محمد
ميوكو .. مهما كان الاخ قاسي وجبروتي ووو يبقى انسان
والانسان بطبيعته هذه الامور تؤثر فيه جداً وربما هوة الحل الله اعلم
وانا لا اتابع الكورية صراحة رغم عشقي لكوريا..
**
محمد
تسلم يا غالي ربي يخليك ❤
2017-01-04 17:19:09
137738
user
40 -
الوردة لانا الى الإمبراطور الجزائري
شكرا على اقتراحك

لكنه هو اخي الكبير ثم اتي انا
2017-01-04 16:37:58
137731
user
39 -
الإمبراطور الجزائري
مشكل الأخ والأخت لا يحله إلا الأخ والأخت.....
2017-01-04 15:19:15
137711
user
38 -
محمد
اذكر عندما كنت في عمر 14 الى 17 سنه كنت اتشاجر مع اختي وادخل معها في معارك طاحنه يوميا كنا نتضارب بالساعات فقط من اجل (جهاز الريموت كنترول) وهي اكبر مني بثلاثة سنوات كانت تتعرض للاضطهاد من جميع اخوتي لا يخلوا يوم من سب شتم ومشاجره حتى لاتفه الاسباب وهي الابنه الوحيده من بين 6 اخوه المسكينه ^_^.. عندما كبرت قليلا تغير كل شيء صرت احبها جدا والمدافع والمساند لها في كل شي..استغربت جدا مما كنا نفعله بها ربما كنا نريد ان نثبت رجولتنا على حسب ما كنا نعتقد..
عزيزي هي مشكله عاديه مثلما قالت الاخت "انا" والاخ "حمدي" فترة مراهقه ان شاء الله ستنتهي بمرور الوقت.. بالنسبه للاهل لا ارى اي داعي لتدخلهم في الخلافات العاديه بين الاولاد الافضل هم يحلوها بطريقتهم الخاصه (الا اذا زاد الوضع جدا عن حده)..
اعجبني تعليقك اخ "خالد"
2017-01-04 15:19:15
137708
user
37 -
عاشق الموقع
الذي يضرب امراءة لا اعتبره رجلا
اسمعي يابنتي العزيزه يجب ان تواجهيه ولاتضعفي امامه بدلا من الطاعةوالهرب والانتحار يا ابنتي
وفقك الله تعالى وتقبلي تحياتي
2017-01-04 13:38:41
137696
user
36 -
EXO
ربي يهدي اخوك
اعانك الله يا حبي
تذكري الله دائما
وتذكري ان الله يمهل ولا يهمل ♡
سينتقم الله من كل ظالم
وسيساند كل مظلوم
تذكري هذا جيدا
وبالمناسبه انا عمري 14 واخي الكبير عمره 17
نقتل بعضنا البعض
دائما عندما يرفع صوته علي ..اقوم بشتمه بابشع الالفاظ
لكنني لم اضربه في حياتي
انا ساضربه ان اضطررت لذلك :)
توكلي على الله عز و جل
(ومن يتوكل على الله فهو حسبه)
وفقك الله وحماك
♡فايتينغ♡
2017-01-04 12:25:44
137673
user
35 -
Loubna
هههههههه أتعلمين انا واخي عندما ننفرد ناكل بعضنا بعض بل اقول لكي نكاد نقتل بعض وهذه صفه قليل لوصف علاقتنا .
بما أنه يغار منك فحاولي ان تتنازلي علي بعض الأشياء له اتركي له أفضلية ودعيه يتألق تحت الأضواء اطلب منه المساعد و دعيه يشعر أنه بطل و قد أنجز شيئ ان ازعجكي فتجاهليه ان أساء لكي فرد بها بحسنة ان قال اكرهك فقولي له احبك أخي اياكي ان تضهري حزنكي أمامه فيشعر بالانتصار بل كوني سعيد ضاحكة اعتبري شجاركي معه تسلية فحاول ان تسيطري علي شجارتكم فتجعليه علي منوالي المزاح.
حظا موفق
2017-01-04 10:58:21
137665
user
34 -
شخصية مميزة الى الغريبة
اشكه لمن هو اسوء من فرعون توجد شرطة توقفه عن الأعتداء على امه واخته ان لم يكن له اب يردعه حتى يتأدب على الأقل وسيسلم على رؤوسكما بعدها
2017-01-04 10:08:00
137660
user
33 -
غريب
اتفق مع ميوكو وان فعلت ذلك سوف تزيد من كبريائه
2017-01-04 09:59:15
137651
user
32 -
ميوكو الخبيرة الى خالد
ماذكرته يحدث في افلام الدراما الكورية فحسب
2017-01-04 08:59:43
137641
user
31 -
روز
هيا واجهيه
لا ان تستضعفي
عامليه بنفس الشكل
كرامتك خط احمر لا تدعي احد يهينك
الم تقولي انه يعاملك كخادمة
و انتي ايضا عامليه باستحقار
2017-01-04 07:50:31
137633
user
30 -
عامر
هي فتره مراهقه نعم لكن هي غير مجبره تحمل ظلمه لها وهي تريد التركيز في دروسها ولا يجب أن تعيش في رعب من هذا الإخ ضعيف الشخصية ومن الممكن أن يضربها ضربه تؤثر فيها جسميا من غير قصد وتصبح ذكرى ومعاناة طويله، وهذا سوف يؤثر على البنت نفسيا ويؤثر على شخصيتها وحياتها وهو كما ذكرت يأخذ ممتلكاتها ويعتبرها له أي أنه يعتبر انه يملكها هذه المشكله خطيره جدا حقيقه لذلك يجب إيجاد حل بأي طريقة والحل هو عن طريق الاهل هم من يملكون الحل لتعليم هذا المراهق أن يتأدب ويتعلم أن يكون سند لاخته الصغيره ، النبي أوصى بالنساء في خطبه الوداع واسماهن بالقوارير لحساسيه مشاعرهن ، اشكي عليه أوقفيه عند حده. حسبي الله عليه
2017-01-04 05:22:10
137615
user
29 -
"مروه"
ما له كبير لهذا يتمادي
2017-01-04 04:08:30
137610
user
28 -
غاده
لاتدعين عليه حرام هدا اخوك مهما كان فترة مراهقه وتمر
بسس اصبرى وادعيله بالخير والصلاح هوه-مايكرهك خدى تفاحه اوقطعة حلا او ماء واقراىء عليه ايات المحبه والاالفه وتسخير-القلوب-من القراءالكريم
خليه ياكل اويشرب منها من غير مايدرى
ورددى هدا الدعاءاللهم يامسخرالقلوب القاسيه
والعباد العاصيه والجبال الراسيه سخر قلب اخى لى
واجعل بيننا موده ورحمه
2017-01-04 02:47:29
137601
user
27 -
آية
عزيزتي..إذا كنتي تريدين معرفة السبب وراء تصرفاته..فأغلب الرجال أو المعذرة الذكور الذين يتطاولون على فتيات سواء كانوا زوجات أو أخوات أو أبناء فهو بسبب أعتقد هو الأقوى وهو شعور هذا الذكر بعقدة نقص ويريد إثبات رجولته عليكي..فبضربك وإهانتك يظن بأنه أصبح رجلاً وهو لا يدري أن الرجل الحق لا يمد يده على الأنثى ولا يهينها ويصبر عليها..وهذه الحالات وللأسف منتشرة بشكل كبير في مجتمعاتنا..وكل ما مر الزمان يقل عدد الرجال الحقيقين ويزداد عدد الذكور مع إحترامي للإخوة المعلقين..وأرجو أن لا يفهموا كلامي هجوم عليهم فلا أدري قد يكونون من فئة الرجال التي لازالت موجودة وتصارع للبقاء..الحل هو أن تريه العين الحمراء وتكسري عينه..إن وجه لكي كلمة فردي عليها..وإن حاول مد يده فامسكيها وحذريه بثقة وبقوة بأنكي ستكسريها في المرة القادمة إن تجرأ على هذا الفعل..والجأي لوالدك ليعلم أنه طالما والدك على قيد الحياة فليس له كلمة عليكي في وجوده..حماكي الله عزيزتي
2017-01-03 23:43:04
137596
user
26 -
ام ريم
اعانك الله صغيرتي على ماآنتي فيه
عالمنا مليئ بهاكذا اخوان يتنمرون على اخواتهم وكان بهم عقدة نقص او يشعرون بانهم افضل منهم ان لم يكن كذالك لاتضعفي صغيرتي كوني قويه واكثري من الصلاة والدعاء
2017-01-03 23:07:15
137594
user
25 -
ضوء القمر
اطلبي المساعدة من اهلك.....و ابتعدي عن مواجهته بالتوفيق.
2017-01-03 22:53:43
137581
user
24 -
الغريبة
اشكركم جميعا على نصائحكم

بالنسبة للابتعاد من البيت جربتها ولم تنجح اما بالنسبة للادعاء المرض ايضا جربتها ولم تنفع
اهلي موجودين لكن لا احد يستطيع مواجهته كما انه متخاصم مع افراد العائلة يعني اخي صاحب مشاكل من الدرجة الاولى مع انه لا يتعاطى المخدرات
2017-01-03 22:53:43
137579
user
23 -
بيري
اوافق تعليق عدنان عليك بما نصح
يجب ايقاف اخيك لانه اعتاد على اضطهادك منذ الصغر ، يجب ان تكوني قوية لمواجهته ولا تخضعي له ولا تضعفي ، ولكن لا تحقدي عليه لان مايحصل منه سيحصل من اي شاب في مثل سنه اذا ارخي له الحبل ومايحدث بينكما يحدث بين الكثير من الاخوة ممن هم في مثل اعماركم
2017-01-03 22:53:43
137578
user
22 -
الغريبة
اتمنى هذا حقااا
2017-01-03 22:53:43
137576
user
21 -
الغريبة الى قلب من زجاج
احترم رأيك

لكن هذا لا ينفع لا اريد ان اموت
2017-01-03 22:52:50
137574
user
20 -
الغريبة
اهلي ليس لهم حول ولا قوة

كل يوم اردد حسبي الله ونعم الوكيل
2017-01-03 22:52:50
137570
user
19 -
الغريبة الى ميوكو الخبيرة
اللهم آمين

لكنني لازلت صغيرة و اريد متابعة دراستي
2017-01-03 22:52:50
137569
user
18 -
الغريبة الى شخصية مميزة
للاسف لا احد يستطيع ايقافه حتى امي يشتمها

اظن ان اخي هو فرعون عاد الى الحياة
2017-01-03 22:52:50
137568
user
17 -
خالد
جربي هذا الحل ...
عندما يكون قاسي معك ،،،توقفي وانظري بعينيه
ثم اجعلي عيونك تسيل الدمع وبعدها اقتربي منه بهدوء
واحتضنيه وقولي له وانتي تبكي ،،،اخي حبيبي لما تفعل هذا معي،.ارجوك ارحمني ارجوك انا احبك واحتضنيه بقوة هنا وابكي على صدره ،،وحينها ساضمن لكي ان يبكي ويراضيكي وتختفي المشاكل
2017-01-03 22:50:47
137564
user
16 -
"مروه"
اخبري مامتك لا تصمتي له
2017-01-03 17:13:07
137559
user
15 -
Flower K
ركزي في نصيحتي!
الزمي الاستغفار دائما و إلى الأبد!
مع قراءة سورة البقره كل يوم !
وأن شاء الله يفرج لك همك وكل من يقرأ تعليقي ...
2017-01-03 16:40:41
137555
user
14 -
غريب
هناك فتيات تم الإعتداء عليهم من قبل اخوتهم .... لذلك أحمدي الله
2017-01-03 16:17:52
137550
user
13 -
عدنان
واضح ان هناك خطأ في العائلة فتصرفه هذا تجاهكي ليس طبيعي لذلك عليكي عرض هذه المشكله لأمكي وابيكي وعمكي وخالكي لكي ينضبط بتصرفاته الغير مسوؤله هذه ، فإن لم تكبر هذه المشكلة فلن تصغر
2017-01-03 15:42:04
137546
user
12 -
عبود
ظنتته شيئا اخر عندما قرأت العنوان
الحمدلله ليس ما كنت افكر بيه
المسألة ليست بهذا التعقيد لما اهملت دراستك ونفسك ؟
لا تدعي له سببا لمضايقتك .
2017-01-03 15:06:00
137543
user
11 -
حمدي
اسمعي اخوكي مازال صغير وانتي كذالك وهذه فترة مراهقة حتي انا كنت اعامل اخواتي في هذا السن نفس المعالملة الان تغير كل شيء احبهن جدا واخاف عليهن ولايستطيع اي احد بايذائهن وانا موجود لذي تمهلي واصبري علي اخيكي بدو وقت ورح اصير الرجل الذي تحتمين به وستفخرين به باذن الله وربنا اديحفظكم ويحفظ كل اخ واخته وكل المسلمين في امان الله
2017-01-03 14:47:38
137535
user
10 -
سارة الجزائرية
عزيزتي
لا تقلقي ولا تحزني
تبا و سحقا له وسحقا لكل مريض نفسي مثله يفعل ما يفعله لك
ما بالكم بحق الجحيم! الهذه الدرجة ليس للمراة اي حقوق! فقط واجبات
نحن لسنا آلات بل بشر اتقو الله
هل انت عدوته ام ماذا ؟ لما يفعل لكي هذا الله لا يوفقو
المراة تضيع حقوقها وتنهب كرامتها حتى وسط اهلها و عاءلتها واخوانها ، تضرب وتسب وتهان ثم تخدمكم وكان شيئا لم يكن
لقد آلمني قلبي كثيرا ولم استطع التحمل
الله لايضيع حق احد وكما تدين تدان ..
عرض المزيد ..
move
1