الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أنا مريضة نفسيا ؟

بقلم : نتالي - كوكب الأرض

هل أنا مريضة نفسيا ؟
مشكلتي هي أنني أبكي و أغضب بسرعة

مرحباً .. مشكلتي هي أنني أبكي و أغضب بسرعة ،ولا أدري لماذا !! ولدت هكذا ، الجميع يقول لي: " تغيري فأنت هكذا كالطفلة " فأنفجر بالبكاء بعد رحيل الشخص ، بالطبع لا يعلمون أنهم يؤذنني بكلامهم الجارح من هذا النوع ، يمكنهم أن يخبروني بهذا بطريقة أخرى و لكنهم يقولون لي أنني طفلة صغيرة ، سخيفة..الخ فأبكي كثيراً

تعبت حقاً ، مرة أخبرتني إحدى الفتيات بأنني طفلة سخيفة فانفجرت و بقيت أصرخ ، أخرجت كل ما في قلبي ، معظم الناس سخفاء معي ، حتى أصبحت أشك أنني مريضة نفسياً ، يعلمون أنني هكذا و لكنهم يحبون مضايقتي ، فعندما أنفحر يقولون لي طفلة سخيفة .. لا أجد أي أحد لأشكو له ، لقد تعبت ، هل أنا مريضة ؟


تاريخ النشر : 2017-01-05
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (40)
2017-05-27 10:24:34
158501
40 -
bibicha
لا تردي على كلام الناس لأنك مهما فعلت لن يعجبهم
2017-01-18 16:27:12
139725
39 -
المظلومة
مشكلتي مثلك تماماً لا اعلم لماذا يعاملني الناس بقسوة كما ان جميع زميلاتي في الدراسةو جاراتي اللواتي في مثل سني يكرهوني مع ان ذنبي الوحيد اني طيبة
2017-01-13 13:59:35
139023
38 -
المجهولة في زمن الغريب
انت حساسة ولا يستطيع ان يفهمك احد وانت لست مريضة بان لغة الدموع هي لغة للقلوب لا يفهمها اصحاب النظرة السطحية
2017-01-10 18:50:02
138734
37 -
wail
نحتاج ان نتفصل في هذا الامر
2017-01-09 12:18:54
138408
36 -
لوسيفر
لست مريضة ولكنك مفرطة بالمشاعر أو بمعنى اخر هستيرية وتلك حالة لا تصنف ضمن لائحة الامراض الخطيرة
2017-01-08 02:28:00
138198
35 -
آية
عزيزتي نتالي..
أنتي لستي مريضة نفسياً..كل ما في الأمر أنك حساسة..وهذا الأمر للفتاة يعد إيجابياً إن كان في حدود المعقول..فحتى الإيجابيات إن زادت عن حدها تصبح عيباً..قد تكون قلة الثقة في النفس هي سبب لعدم تقبلكي أي كلمة من الناس..ولكن لا يتوجب عليكي التأثر بهم..يجب أن تكوني قادرة على رؤية نفسكي وتقديرها بالشكل المطلوب لكي لا تؤثر فيكي كلمات الناس وتشعرك بأنكي مثلما يقولون..مثلاً لو جاء أحدهم إلي وقال لي أني كذابة..فلن أصدقه لأني أعلم أنني لست كذلك..أنتي من يعلم إن كنتي طفلة أم لا..وليس هم..ليس للناس هم سوى أذية بعضهم البعض إلا من رحم ربي..لكن أنصحكي بتجاهل هؤلاء الناس..وإن قال لكي أحدهم أنكي طفلة ابتسمي له ابتسامة صفراء وقولي له أفضل أن أكون طفلة على أن أكون شخص بالغ وعاقل يعرف أنه محاسب على ما يتلفظ به لسانه ولا يزال يستخدمه في أذية الناس..تحياتي لكي..وتقبلي مروري المتواضع
2017-01-07 16:05:07
138136
34 -
رنيم خالد منيسي
نحن كلنا بني آدم مرضاء نفسيون ومريضون لكن لكل شخص نسبة معينة
بالنسبة للبكاء فأنا مثلك كثيرة البكاء ولا بأس بذلك لكن انتي تقريباً من للنوع الحساس جداً فيبكي لكن ليس هذا بمرض نفسي!!
فقط كوني قوية وشجاعة وتحكمي بمشاعرك جيداً ولا تسمعي بما يقولون دعيهم ولا تزيدي الإهتمام بكلام الناس مثل ما قال احد الكتاب : الكلام ليس عليه جمارك
هم فقط يريدون مضايقتك ومن الأفضل اللجوء إلى الله تعالى
تحياتي / رنيم خالد منيسي
2017-01-07 16:02:56
138127
33 -
"مروه"
انتي مراهقه؟ امممممممم
اذن يجب معالجه نفسك من الان حتي لا تزيد الحاله "وتنكسري" بسهوله من اقل كلمه..واعلمي ليس الجميع كاذب وليس الجميع صادق ايضا ..:)
2017-01-07 14:12:02
138092
32 -
نتالي
شكرا لكل من اجابني ، في الواقع انا مراهقة
2017-01-07 10:14:28
138073
31 -
أحدهم
أنتي لستي مريضة بل لديك حساسية مفرطة من تقييم الآخرين لشخصك الكريم.. ربما يكون تقييمهم في محله أو أنه ليس كذلك هذا لا يجب أن يكون أقصى ما تهتمين به.. عليك أولاً أن تقيمي نفسك بنفسك قبل ان تلتفتي لتقييم الآخرين.. اسألي نفسك (ما هي أسوء خمسة عيوب فيكي؟) أو (ما هي أسوء خمسة أشياء تكرهينها في نفسك؟) خذي كل عيب على حدة واسألي نفسك (لماذا هو أصلاً عيب؟ وكيف يمكنني التعامل معه؟ أو إصلاحه؟ او التعايش معه؟) بعدها اسألي نفسك (هل من الممكن أن أرضى به لجزء من شخصيتك؟ واعيش وأنا راضية به لنصيب وقدر؟).. حاولي ان تخاطبي ذاتك في عيوبك وتجادليها فيها حتى تهدأ عواصف نكران الذات فيكي ولا تحرك في نفسيتك تعليقات الآخرين بعدها.

في المقابل عليك أن تكتشفي الجانب المشرق من شخصيتك.. اسألي نفسك (ما هي أفضل خمسة محاسن في شخصيتك؟ ما الذي يميزك عن غيرك في خمسة خصائص جميلة؟) خذي كل خاصية واسألي نفسك (لماذا هي خاصية جميلة؟ ما الذي تضيفه الخاصية في شخصيتك؟ كيف يمكنني رفع كل خاصية لمستوى افضل؟).. بعدها ابحثي عن هذه الخصائص في نجومك والشخصيات التي تعشقين تقليدها او متابعتها وتخيلي نفسك في قالب الشخصية بنفس الخصائص.. بهذا تزداد ثقتك في نفسك بأنك "تستحقين الافضل" وبهذا تخف وطأة تلك التعليقات على نفسيتك، بل ربما لن تؤثر عليك كثيراً لأنك قيمتي نفسك من الداخل وتنظرين لذاتك من مرآة داخلية، وعليه فالتعليقات الجارحة لن تكون معياراً بعد ذلك.

ابحثي عن نفسك بنفسك وليس عن طريق الآخرين.
2017-01-07 04:28:39
138060
30 -
التيجاني
عزيزتي

أنتى شخصيتك حساسه وهذا عادي وأعلمي أن هناك من يعرف شخصيتك ويتعمد إيذائك فلاتهتمي لأحد

أنتى طفله في مرحلة نمو ولازلت صغيره مقبله على النضوج بالعكس شيء يفرح عندما يصغرك أحد أما قصت سخيفه فأعرفي أن للبشر مقاييس لخفت الدم والسخافه فكل له مقايس معين

حاول تطوير علاقتك مع بنات هادئات محترمات نظيفات اللسان أهتماماتهم مختلفه عن الناس الفارغه


وحاول قراءة القرآن يوميا لكي يهدي العصبيه ويريحك كثيرا
2017-01-06 15:33:51
138018
29 -
~♡قلب من زجاج♡~515
لست مريضة نفسيا او اي شي !
لاتهتمي بما يقوله الاخرون فليس مايقولونه (قرآن )لايتغير بل هو مجرد كلام فارغ!
اهتمي بصلاتك واقرأي القرآن ستشعرين بسعادة وراحة وطمأنينة .
حاولي ان تظبطي نفسك تدريجا وتهدئ من روعك عند الاستماع لمثل هذا الكلام فهو ف النهاية كلام بلا معنى
كلنا نختبر مثل هذه الامور ونتأثر عندما يجرحنا احد بكلام جارح لكن لابد من ظبط النفس والتغلب على هذه الكلمات وعدم التأثر بها
كثيرا ..
2017-01-06 12:33:45
137995
28 -
"مروه"
انتي هكذا اوڤر..يمكنك مراجعه طبيب نفسي افضل..
هناك نوعان من الحساسيه. وهو نوعك ويوجد نوع اخر وهو الهجوم خير وسيله للدفاع..واعتقد من هم هكذا انهم يعانون من ظلم من اسرتهم ومدرستهم واصدقائهم فيتكون عندهم احساس بالنقص يجعلهم في خوف دائم وهناك نوع آخر وهو السخريه من كل شئ ليظهر امام الناس انه قوي..جميع ماذكرت مرضي.
اذهبي لطبيب وتقربي اكثر من الله يطمئن قلبك اختي
2017-01-06 11:09:07
137993
27 -
جزائرية
بيري اظن ان لسنها علاقة بما يحصل معها بشكل او باخر
اقصد حتى لو كنت مثلها في سنك هذا لا اظن انك سوف تصرخين و تبكين بدون سبب مقنع فهذا حقا امر غريب
انا ايضا حساسة و ابكي لمجرد ان ارى شخصا يبكي امامي حتى لو كان شخصا لا اعرفه او كان يذرف دموع الفرح و لكن يبقى لبكائي اسباب كما ان حساسيتي المفرطة قلت مع خروجي من سن المراهقة فهذا سن حساس حقا و يعرف تقلبات كثيرة خاصة العاطفية منها فترى المراهق يبكي لاتفه الاسباب تماما كما كان يحدث معي
تحياتي
2017-01-06 09:27:46
137980
26 -
مجرد عابرة
انت انسانة حساسة هذا كل ما في الامر وانا مثلكِ ابكي سريعاً معظم النساء هكذا يبكين بسرعة ولكن الامر متفاوت من واحدة الى اخرى بحسب درجة حساسيتها .. قوى قلبك ولا تدعي دموعكِ تجري على اشياء لا تستحق
2017-01-06 08:28:22
137964
25 -
عدنان
الإنسان هو عباره عن كتلة من المشاعر والإنسان الواعي هو الذي يستطيع أن يتحكم بمشاعره لذلك الغضب السريع والحساسية تجدها عند المراهقين والشباب وخصوصا أن المراهقين يمرون بتغير جسمي ونظوج في الهرمونات وفي هذه المرحلة يفيد لعب الرياضه كثيرا لكي يستطيع المراهق تقوية أعصابه وتفكيره ورفع مستوى ذكائه عن طريق التغذيه الصحيحه والرياضه فالعقل السليم في الجسم السليم جاء رجل إلى النبي عليه السلام وقال له انصحني فقال له النبي لا تغضب وكررها ثلاثه مرات لذلك الغضب يجعلك تفعل أشياء تندم من بعدها ويسيطر عليك الشيطان في فتره غضبك عليكم بتحسين مستوى الذكاء بالرياضه والتغذيه وذكر الله
2017-01-06 08:08:27
137962
24 -
عاشقة الرعب
ياما جرحوني ناس وياما بكيت ودمعت
وياما زعلت بسرعة
طبعك نفس طبعي حتى أن هناك صديقتي هنا تناديني بنزين سريع الإحتراق هه
مشكلتي أنني متسرعة إنفعالية وحساسة جدا جدا حسب كلام أحدهم هه .. لا يهم إبكي منها تنظفين عينيك وتفرغين قلبك .. ثم من هم ليجعلونك تبكي مؤخرا إكتشفت أنه ولا كلمة ولا عبد إلا من رحم ربي يستحق دمعة مني
من هم أصلا أمامي .. يظنون أنفسهم أشياء مهمة عندنا ولكنهم مجرد غبار وماذا يفعل الناس للغبار؟يلقونه بالقمامة.!سهلة جدا لاتتعبي نفسك
رغم أنني أبكي هذه الأيام على جدي المحتضر إلا أنه يستحقها للخير المبثوث في قلبي بفضله أصبحت فتاة قادرة على التحكم بقراراتي وبذاتي رغم أنه مسن للغاية ليس له أي مرض غير هذه الجرثومة التي نتخره منذ عشرين عاما . لديه ذاكرة خلق الله وماشاف الناس غير ماشاء الله ولسانه سوي .. الله يفرج عليه تعذب كثيرا ولن أنسى فضله ببناء شخصيتي والقيم التي نقلها إلى أمي ووصلت إلي .. هو فعلا من يستحق بحور دموع تجري وجعا للقلب على فراقه .. رحيله سكاكين تضرب القلب في الواجهة
لا أعلم كيف سأواجه الأمر .. ربي يقدر الخير ..‏
إنحزت بعض الشيء نحو مواجعي والمعذرة على الإطالة ..‏
تحياتي صديقتي ..‏‎ ‎
2017-01-06 07:57:15
137957
23 -
tasneem
انا مثلك عزيزتي انتي حساسة او كما وصفني طبيبي انتي كخيط الحرير الهش و الناعم و الثمين
2017-01-06 05:48:24
137945
22 -
ع.
لو اتحتي لي الفرصه أن أعرف كم مضى من عمركي وكيف وبعض التفاصيل البسيطه لحللت شخصيتكي ولعرفت علتكي أما بهذه المعلومات القليله فلا يمكن أن نعلم ما هي حقيقه طبعكي ولكن المؤشرات والأغلب يدل على انكي مراهقه وفي عمر حساس فبعض المراهقين وخصوصا إناثا يغلب عليهن طابع الحزن في هذه المرحله من العمر عليكي التحكم بمشاعركي أكثر لكي لا يتهمونكي بالسخيفه

تحياتي
2017-01-06 05:48:24
137940
21 -
شخصية مميزة الى روز
انا شاهد على ذلك استري ما ستر الله ولا تكشفينا عند خلق الله ولا تبكي امامهم
2017-01-06 02:08:29
137932
20 -
حسن حسن
لا انتي مو مريضة انتي حسااسة يعني تنجرحين من اقل شيء
2017-01-05 23:56:49
137922
19 -
Mariam
كوني شجاعة وقوية وتذكري انك أفضل منهم لأنك لم تجرحيهم ودائما كوني الاحسن ولا تردي عليهم فسيأتي يوم شخص اخر يجرحهم انت فقط حساسه ابتسمي للحياة وطنشي وفكري كيف تكونين ناجحة والكل سوف يرى الطفلة كيف أصبحت والحياة سوف تعلمك الكثير
2017-01-05 23:56:49
137916
18 -
روز
شخصية مميزة

و الله مثل ما يقول المثل
.اللي فيه عاده ما يغيرها.

انا بعمري ما بكيت امام ناس الا عدد قليييل
لانك تعرف ان الناس ماخده فكره عني انه انا بنت قوية بلسان ناري ما يهزها شي U_U

انا عندي تصرفات طفولية لعمر طفل اربع سنين -.-
24 ساعة انا عامل شجارات و مشاكل ‎=P
2017-01-05 18:35:08
137908
17 -
بيري
اظن ان الشخص هكذا يكون اذا كان قلبه يسامح سريعا
فسريع الزعل سريع الرضا ايضا ومسامح جدا وكريم
2017-01-05 18:35:08
137907
16 -
بيري
لا علاقة للسن بهذا الطبع فأنا تخطيت الثلاثين ومازال طبعي هكذا
2017-01-05 17:25:26
137893
15 -
شخصية مميزة الى روز
لست بكاء انا هاه تلك انتي لما كنتي صغيرة صحيح هل اقلعتي عن تلك العادة ام لازلتي تمطرين من عينيكي
2017-01-05 16:18:02
137879
14 -
ام ريم
لست بمريضه ولاكنك تملكين مشاعره كبيره وحساسه ايضا وليس هاذا بعيب لاعليكي منهم فهم يحاولون ازعاجك لااكثر
2017-01-05 16:18:02
137876
13 -
بسمة جزاىءرية أم رشيد
عادي كوني انت المهم تكونين انت عصبية غبية سخيفة أين المشكلة المهم أن تعبري عنك انت لا تلقي بالا للناس
2017-01-05 16:18:02
137873
12 -
روز
انا مشاعري نارية
اي انني بسرعة اثور
خصوصا الغضب و البكاء مثلك
^.^


شخصية مميزة

اليس كذلك اخي ؟؟؟؟؟
2017-01-05 16:18:02
137872
11 -
روز
انا سريعة بكاء و غضب درجة اولى
احيانا اصاب بالقهر لسبب تافه و اشعر اني اريد قتل الشخص و تقطيعة و هرسه و تحطيمه و ....................................................
باقي النص مفقود حفاظا على رباطة جاش القارئ لكثرة مشاهد العنف
ههههههههههههههههههههههههههههههههه


اشعر اني اريد الانفجار
2017-01-05 16:18:02
137867
10 -
جزائرية
اي مرض هذا..
لا بد انك في سن المراهقة
تشجعي عزيزتي
2017-01-05 16:15:51
137859
9 -
M.A.M
انا اعاني من هذا ايضا فأنا ابكي لاتفه الاسباب ولكن غصب عني وليس بارادتي فقط عندما احزن من ابسط الكلمات تبدأ دموعي بالجريان لا اعلم لماذا ودائما يتهمني الاخرين ويقولون انتي دلوعه وانتي طفله صغيره واحيانا هناك من يضحك علي (ناس تجر قلبهم من الاحساس والمشاعر)وهناك من يشفق علي :( حتى انني ايضا بدأت اشك انني مريضة نفسيا ... وايضا اغضب لدرجة الجنون من اتفه الاسباب فانا عندما اغضب ابدا بتكسير الاشياء فادخل غرفتي وابدا برمي كل شي في الارض ولا اهتم اذ انكسر شيء :(
2017-01-05 16:14:15
137852
8 -
غريب
تمتلكين شخصية حساسة فحسب
لاتقلقي
2017-01-05 16:13:54
137851
7 -
هيبة
لا تذكورون الأساس وهو كام عمرك ياهذا أذكري سنك لأقول لكي إذا مريضة أو لا
2017-01-05 16:13:41
137850
6 -
لميس
لا أرى انك مريضة بل انك حساسة جدا لا تتأثر براي الآخرين عليك.
2017-01-05 15:52:12
137836
5 -
لا احد
لا لست مريضة فقط لا احد يريد ان يفهمك
2017-01-05 15:52:12
137835
4 -
فكتوريا
عزيزتي انتي لست مريضة
انتي حساسة جدا (∩_∩)
2017-01-05 15:51:27
137834
3 -
شخصية مميزة الى نتالي
الحمد لله انتي بخير ولستي مريضة نفسيا ولا هم يحزنون ولا تهتمي لمن يقولون ذلك فقط لأزعاجكي و ما تحسين به هو امر طبيعي سرعان ما يختفي في المستقبل فقط حاولي التحكم بمشاعركي ونفسكي ولا تتاثري بكلام احد فلن يؤذيكي ذلك فتجنبي كل من تعتقدين انه لا يعرف كي يتحدث معكي او يتعمدون اثارتكي بتلك الجملة وكوني قوية وتجاهليهم بساطة حتى لو قالو واكيد انتي احسن منهم فلا تقللي من قدركي بل قوي شخصيتكي لاغير
2017-01-05 15:51:27
137830
2 -
[محمد]
فقط عليك ضبط مشاعرك والسيطرة عليها
ولم تقولي عمرك ؟ ، لن في بعض الأحيان المراهق يكون متقلب المزاج وعاطفي
2017-01-05 15:42:14
137823
1 -
soso
طنشي طنشي-_-
انا دائماا الناس بيجرحوني بكلامون بس خلص وصلت لمرحلة الشعور "باللامبالاة"
move
1
close