الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد أن أرمي أحجيتي المبعثرة ، لا يهم أن أحلها و لكن أريد أن ألقي بها بعيداً عن صدري

بقلم : Grunge - السعودية
للتواصل : [email protected]

أريد أن أرمي أحجيتي المبعثرة ، لا يهم أن أحلها و لكن أريد أن ألقي بها بعيداً عن صدري
أريد البقاء مع أمي ..


أريد أن أرمي أحجيتي المبعثرة ، لا أريد أن أحلها .. فقط أريد أن ألقي بها و لا يهم من يقرأها أو يريد حلها لي ، إنما هي خاطرة أريد أفصح عنها و أنزعها من قلبي حتى أرتاح قليلاً ..

أشعر أني وحيدة بالمعنى الحرفي للكلمة و دون مبالغة ، أرى من حولي مقربون لبعض .. أخي مقرب من أصدقائه و أخي الآخر مقرب من عائلتي جداً ، و دائماً يتبادلون الطرائف سوياً ، أخواتي الأخريات قريبات من بعضهن جداً ، و حتى يعرفن الأرقام السرية الخاصة بحساباتهن في مواقع التواصل الاجتماعي .. أنا أختهم من الأب ، و لا أرى بيننا اختلاف و لا أعتقد أنهم يرون ذلك أيضاً ، بل إن زوجة أبي طيبة كثيراً و تحبني كبناتها ، أما والدتي فقد انفصلت عن أبي منذ أن كنت صغيرة بعمر الـ 4 سنوات تقريباً ، و المشكلة ربما صادرة من هنا ..

بعد أن أصبحت مشتتة بينهم ، سنة أعيش عند أبي و سنة عند أمي ، إلى أن استقريت عند والدي ..

لايهم .. أصبحت أقدس الوحدة و أكره الاقتراب من الناس ، أنا وحيدة جداً ليس فقط بين عائلتي بل و حتى صديقاتي لا أتواصل معهن ، و إن تحدثت إليهن أشعر بضيق و أجعل حديثنا رسمي ثم أختفي مرةً أخرى .. لا أرى بيني و بينهن صفاتاً مشتركة ، مختلفات في كل شيء ، ربما أصبحن صديقاتي بالصدفة ! أنا أحبهن و لكن أحب وحدتي أكثر ، أتمنى لو أصادق و أتعرف على ناس من الواقع الافتراضي و نصبح أصدقاء لفترة طويلة جداً ، و لكن لا يمر شهرين إلا و قد مللت منهم و أختفي عنهم أيضاً ..

غالباً الذين يعيشون بأسرة متفككة سواء يقطنون عند والدهم أو والدتهم يشعرون بالحزن ، و يتمنون لو أن والديهم يلمان شملهم مرةً أخرى و يصبحون عائلةً سعيدة .. أنا لا يهمني ذلك أبداً ، و لم أتمنى قط هذه الأمنية و لكن ما يحزنني أنني أتمنى أن أكون قريبة من أمي و تكون يومياتي لا تخلو منها ، أتمنى لو أستيقظ و أجدها عند رأسي ، أتمنى أن أراها توبخني إذا استيقظت متأخرة في صباح المدرسة ، و تمشط لي شعري قبل ذهابي للمدرسة ، أتمنى الكثير معها و لكن لا يهمني لو ترتبط مرةً أخرى مع والدي .

لا يعجبني أن أكون مثيرة للشفقة و أكون عاطفية و هشة المشاعر ، فأحاول أن أتذكر شيئاً يواسيني ، أن لي إخوة أيضاً من أمي .. و أمي قد انفصلت عن والدهم أيضاً هنا أشعر بالمواساة لأنهم ربما يشعرون مثلي ، قبل يومين زرت أمي و كنت لم أرها منذ أربعة أشهر تقريباً ، و هذا بسبب والدي كونه يكرهها و يرى بأنها فاسقة ، و لا يريدني أن أتأثر بأخلاقها ، فيجعلني أزورها في السنة ربما خمس زيارات أو أقل !

لا يهم .. لا أصدق هذا الكلام لأنه هراء ، حتى لو كانت فاسقة لا أحد يؤثر فيني سوى نفسي ، المهم أنه في زيارتي لأمي سردت لي أخبارها و مواقف من حياتها اليومية ، و أخبرتني أنها سعيدة جداً بأنها اشترت سيارة جديدة ، قلت يا ليت لو نذهب في رحلة أنا و أنتِ و إخوتي البقية .. قالت نعم سيكون ذلك رائعاً ، و لكن سبق و أن ذهبت رحلة مع أبنائي ، و سردت لي ماذا فعلوا بالسيارة ، و كيف تزاحموا جميعهم من أجل تجربتها مع أمي ، و كيف صدم شقيقي و وبخته أمي خوفاً على سيارتها .. بدا أن يومهم كان ممتعاً من حديث أمي ، و واضح من بهجتها و سرورها و هي تتحدث

المثير للشفقة أنني كنت أظن بأنهم لا يتواصلون مع أمي كثيراً ، و لكن الحقيقة أنهم يومياً يزورونها ، و حتى لاحظت أسلوب والدتي معهم غير رسمي و كأنها تعيش معهم ، أما أنا فحديثها معي رسميٌّ جداً رغم أني أتصنع السعادة و لا أسكت حتى لا أشعرها بالملل ، و ابتسم طوال الوقت و أحكي لها عن حياتي التي اختلقتها من رأسي ، حياةً سعيدةً و ممتعةً بنظرها ، مع أن طبيعتي انطوائية لا أعرف ابتسم و لا أعرف أن أتصنع السعادة أو أتكلم عن حياتي للناس ، شعرت بالحزن عندما قالت لي عن يومياتها معهم ، أتمنى لو كنت صبي حتى أكون قريبة منها براحتي دون أن يترقبني والدي و يحقق معي ماذا فعلت و ما الذي حدث ..

تمنيت لو أن أمي لم تخبرني بأنها قريبة منهم ، أو تواسيني و تقول لي ستصطحبني معها في سيارتها يوماً ما حتى لو كان ذلك كذباً و لكن لم تقل .. أيقنت أنه لا يحق لي أن أواسي نفسي عندما أتمنى لو أمي تكون معي بالمنزل بأن لدي أخوة يتمنون ذلك أيضاً ، هم لا يتمنونه بل هذا الأمر بسيط بالنسبة لهم و يفعلونه يومياً ، أدركت حقاً أنني وحيدة .. وحيدة جداً و هذا يحزنني كثيراً ..

أحب والدتي كثيراً رغم أنه لا يجب علي فعل ذلك ، دائماً يخبرني والدي بأنها عندما ولدتني لم تعتني بي و رمتني عند زوجة والدي ، و هي من كانت تهتم بي ، و كلما أردت أن أستأذن أبي بأني أود زيارتها يذكرني بذلك ، تعبت من تجاهل هذا الكلام و هو يذكرني فيه طوال حديثنا عنها .. أريد أن أعيش لحظات سعيدة معها حتى لو كنت أكذب على نفسي ، لا أريد أن أندم عندما تموت أو نفترق إلى الأبد ، أريد أن أوبخها بعد أن تموت عندما أتاكد أنني لن أراها مرةً أخرى ..

لا تهمني العيوب في شيء ، أحبها كانعزالي مثلاً .. هذه عادة غير محبوبة و ضارة و لكنني أحبها كثيراً .


تاريخ النشر : 2017-02-01
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لماذا يعطوننا الأمل بالحياة بعد ذلك يرحلون ؟
عازفة على أوتار الحزن - كوكب الأرض
هل أتزوج إرضاءً لأهلي و خوفاً من العنوسة ؟
قصتي أنا
مروشه - العراق
خذوا عبرة من قصتي 2
ضائعة - العراق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

الماتدور بيدرو: السفاح البرازيلي العجيب
استشارة
محمد - بلد المليون شهيد
صوتي يتحول إلى أصوات أخرى!
المبادئ
ماما سنفورة - قرية السنافر
طليقي
لين
تلك العتمة بداخلي
حنين - السعوديه
الصعود للأعلى
مجهولة الهوية - المملكة العربية السعودية
انتحار بنكهة السعادة
حذيفة محمد - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (20)
2018-07-04 13:47:21
234051
user
20 -
نينون .. محاربة الزمن
عزيزتي انا لم أفهم أين مشكلتكي هل هي الوحده او لانكي بعيدة عن والدتك ؟!
2017-02-13 13:14:15
142685
user
19 -
Grunge
هولمز .. سبق لي وان شاهدت Death Note وكان رااائع جداً إذا لديك أنمي مشابه له أو بمستوى حماسه اخبرني عنه من فضلك .
2017-02-13 13:08:49
142684
user
18 -
Grunge
المعذرة جواهر لايوجد عندي حساب على تويتر
2017-02-11 18:17:59
142465
user
17 -
هولمز
تابعي death note وستعشقين الوحدة اكثر
2017-02-09 18:08:48
142175
user
16 -
جواهر
احتاج اتواصل معك هذا حسابي بالتويتر @ixixr3d
2017-02-05 21:55:38
141650
user
15 -
Grunge إلى (أحدهم)
كلامك اكثر من الرائع انت شرحت طريقة أسلوبي الاجتماعي بدقة رغم انني لم انتبه انني أخاف من الفراق فأنا اكمل نموذجي في اسلوب التعامل دون ان اعرف سبب واضح لما هذا النموذج بالذات ولكن مما كتَبتَه اتضح لي ان كلامك صحيح و ينطبق علي ، ممتنة لك على هذا التوضيح الدقيق.
2017-02-05 05:28:26
141576
user
14 -
بيري
كلامك صحيح احدهم انا ايضا اعاني من التأثر بمشكلة الرحيل المفاجئ حتى إني طوال عمري وانا لدي أمنية ان اكسب صديقات وفيات ومخلصات لا نفترق مهما حصل بيننا
واخشى بشدة فراق احد من عائلتي زوجي وابنائي
2017-02-04 00:17:26
141443
user
13 -
أحدهم
عقدة الرحيل المفاجيء .. في ذهني عدة قصص تحكي من يخشون ترسيخ علاقات دائمة لأنهم يخشون من هاجس الفراق المفاجئ الذي يحزم معه حصيلة السعادة المنتظرة ويرحل.. لذا هم يتوقون إيقاف طمأنة خوالج النفس العطشة للوصال الدائم، فيفضلون الرحيل أنفة على ان يتركوا وحيدين برغم إرادتهم لأن ألم الرحيل بالنسبة لهم أقل وقعاً من ألم الترك، تماماً عندما كنتي تتراوحين بين زيارات بيت أبوك وأمك.. كنتي تشعرين في كل مرة بقدوم صقيع رياح الشتاء في أوج عنفوان الربيع، المرة تلو المرة، حتى لم فقدتِ الثقة بديمومة الأيام السعيدة.. في كل مرة تشعرين باقتراب الوقت وامتلاء الكأس ثم الرحيل.. لهذا تكون علاقاتك قصيرة.
2017-02-04 00:17:26
141439
user
12 -
Grunge
أشكركم جميعاً على مواساتكم لي وعلى نصائحكم التي سوف أتعلم منها .. اتمنى لكم حياة سعيدة.
2017-02-03 15:44:26
141406
user
11 -
أم خالد
السلام عليكم
إلى صاحبة القصة

سأبدأ معك بقصة صغيرة لشخص يملك كل شيئ و لكنه يريد أن يجرب المشاكل كيف ذلك في أحد الأيام نظر إلى قطعة الكعك و بدأ يصرخ و يبكي و عندما سألوه ماذا
بك ؟ قال لماذا قطع الكعك غير متساوية.
هذا ما يحدث معك كما جاء على لسانك والدك تزوج من إمرأة طيبة وتعيشين في أسرة محترمة ولديك المال و الجمال و الشهادة ووالدتك أيضا تزوجت و تطلقت لديها ظروفها الخاصة. الزوجين عندما لا يتفاهمان لا يمكنهما العيش فقط من أجل الأبناء هذا خطأ فادح ينفصلان ولكن يحبان أولادهما و على الأبناء معرفة أن الطلاق سنة من سنن الحياة.

مشكلتك و مشكلة أغلبية الناس تتجلى في أن الجميع ينتظر مبادرة الطرف الآخر .

1- الابن ينتظر مبادرة والديه لماذا لا يبدأ هو بالمبادرة بإشراكهما في حياته .

2- الزوجة تنتظر دائما مبادرة الزوج في كل شيئ فينتهي الأمر إما بالهجر رغم أنهما في بيت واحد أو الطلاق أو الزواج مرة أخرى.

3- التلميذ في القسم رغم أنه مجتهد دائما أن ينتظر أن يخاطبه الأستاذ بإسمه لكي يجيب عن الأسئلة.

4- اللاعب رغم انه جيد دائما ينتظر دعوة المدرب لا يفرض اسمه ووجوده داخل الملعب.

نحن نطلب الحب و الحنان من الطرف المقابل ولكننا لا نبادر إليهم .

قومي بالمبادرة مع الجميع إقتحمي عالم إخوانك و افرضي وجودك اذهبي إلى والدتك و اطلبي منها أن تخرجك بالسيارة و أنك محتاجة إلى حبها و حنانها و انك تحبينها اركضي نحو والدك وقولي أحبك أبي .

إن لم يستجيبوا لمبادرتك لن تحزني لأن ضميرك سينعم بالراحة لأنك فعلت ما بوسعك ولكنهم لم يستجيبوا حتى إذا فتح أحدهم فمه عليك جاوبته جوابا يخرصه العمر كله.

لقد علمت أبنائي درسا بسيطا في الحياة عندما نخرج و معانا والدهم بارك الله فيه و فيهم وفي كل المسلمين طبعا نحن بحاجة إلى أن نستقل الحافلة (الباص) أو الترام نكون على بعد مسافة فأقوم بالركض فيسألونني لماذا تركضين لن يتوقف ؟ ولكنه يتوقف و يفتح لنا الأبواب و في بعض المرات لا يتوقف فأجيبهم يكفي شرف المحاولة انا أجري إذا توقف لي فذاك ما كنت أرجوه و إذا لم يتوقف يكفيني أنني أطلقت العنان للمبادرة

ملاحظة
بالنسبة لأحبائي الذين يعلقون لاتنظروا إلى السطور بل تمعنوا في ما بين السطور ولا تأخذكم العاطفة كثيرا.اجعلوا ميزانا للقلب و العقل .
2017-02-02 12:52:03
141305
user
10 -
نوره
تستطيعي ان تكوني انتي بارة بوالدتك وخدمتها واظهار المحبة لها
ولا تلتفتي الى الحزن وتشتت الاسري لان باب لدخول الاشرار بحياتك
تقربي من عائلتك واجتمعي معهم وشاطريهم مشاكلك
2017-02-02 09:51:45
141287
user
9 -
[محمد]
لما لا تتقربين أكثر من اخواتك من زوجته الأخرى
، حاولي ، لأن امك و اخواتك من امك صعبة تكوني قريبة فأنت لا تعيشين معهم وخصوصا امك الذي تزورينها بالسنة حسنة كما يقال ،
2017-02-02 09:17:30
141284
user
8 -
ليتني انساك
حبيبتي اني هم راح اطلك وعندي بنت صغيره عمراها 6اشهر واخاف يصير هيه مثل حالتج بس اني ماراح ازوج من اطلق راح اعوفه يمي اصلا والده اتنازل منه واني هم زغيره عمري 20 والحيات كداميطويله واعلم ماذا يحدث
2017-02-02 04:16:36
141256
user
7 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكي الله اختي ارجو ان تجدي السعادة التي تبحثن عنها بين اخوتكي وامكي فحاولي دائما التصال بها ولا تتركيها مهما حصل وانسي الماضي ولا تكوني عاقة لا تكون سبفا بين والديك ماحصل بينهما يبقى بينهما انتي بعيدة عن ماضيهما هما يتحملان مسؤولية ذلك فلا تلومي نفسكي على شيء فقط تكيفي معم وتواصلي معم واشتركي معهم في كل شيء وبدون رسميات وتحرري من عزلتكي بينهم ورافقيهم وكوني معم دائما ولا تنسي امكي ولا تعاندي اباكي فقط افعلي ما يناسب الثنين وعيشي حياتكي وسترين كيف ستتغير المور الى الحسن لكن ذلك يعتمد عليكي
2017-02-02 03:17:24
141247
user
6 -
كينغ
في الحقيقة قصتك مؤثرة ولكن حلها بيدك ......أرى تتقربي من والدتك أكثر تتكلمي معها تفتحي لها قلبك ..........ولاتسمعي كلام والدك السيئ عنها ولاتُريه عدم الإهتمام لأنه في النهاية والدك حاول سد الثغرة بينهما ووازني بين الأمر ان اجتهدت وحاولت ستنجحين ....اما عن اخوتك فتقربي منهم اضحكي معهم امضي معهم الوقت وراح تشوفي الفرق والصداقات كذلك تستطيعين تكوين الصداقات وجعل الناس يقبلون شخصيتك عندما تكونين على طبيعتك ......إذن الأمر ليس بالمعضلة فقد بمبادرة حازمة وذكية منك راح تفعليها وانا عندي كل الثقة بأنك تستطيعين فعلها ......والله معك يا أختي
2017-02-02 03:17:24
141246
user
5 -
رؤى
حاولت انا ابعث لكي رسالة على بريدك واتمنى ان نكون اصدقاء صدقيني الحياة اجمل مما تظنين لقد كنت مثلك واكثر ولكن حقا كسرت حواجز كثيرة تشجعت لا توقفي حياتك على نقطة واحدة سوداء انظري الى الجانب المشرق واستمتعي بحياتك
2017-02-02 03:17:24
141236
user
4 -
بيري
قصتك تشبه قصتي عدا ان والدي لم يتزوج بأخرى ، كلامك صحيح ابناء الاسر المتفككة دائما يشعرون بالحزن ، ولكني ولله الحمد بعد كل المعاناة عوضت نفسي عن كل احزاني ، عوضتها في ابنائي وزوجي وبيتي ، اعطيتهم من الحنان والامان والاهتمام ما فقدته فشعرت بالسعادة التي لا يمكن ان توصف ، بل ان ما اصابني هو ما جعلني اشعر بالنعم التي اعيشها واستشعرها ، فلولا الالم والحزن في حياتي سابقا لما تذوقت طعم السعادة والنعمة آنفا
هكذا الحياة لن نشعر بالسعادة الحقيقية إن لم نذق طعم الألم يوما ، اتمنى لك حياة مستقبلية مزدهرة تعوضين فيها كل ما حُرِمت منه وتكونين عائلة سعيدة بديلة عن عائلتك التي تربيت فيها ، فالزوج والابناء هم آخر من يتبقى لنا وهي العائلة الباقية ، وبرأيي انها هي العائلة الحقيقية للمرأة لأنك ستكونين انت ربة المنزل انت المديرة لشؤون عائلتك وانت المسؤولة وانت الملكة ، أي ان شأنك سيكون عظيما وليس كأن تكوني فردا من العائلة كباقي اخوتك
لكن عزيزتي لا تصدقي في والدتك امرا لم ترينه بعينك مهما قال والدك فكل المطلقات تطلق عليهن اتهامات بعيدة عن الحقيقة ، الله وحده اعلم بأسباب طلاق والدتك ، انا كلما اكبر اعذر والدتي اكثر رغم اني كنت ناقمة عليها بسبب ماسببته لي من تعاسة وضياع ، ولكن الله اعلم بعذرها ولو كنت مكانها لما تركت ابنائي
أما عن طريقة معاملتها معك فيمكن ان يكون هذا بسبب اسلوبك معها مع اني لا الومك فالامر ليس بيدك ان تزورينها دائما ، ولكن ما اعرفه انه يحق لك اختيار من ترغبين العيش عنده بين والديك
2017-02-02 00:16:16
141219
user
3 -
بسمة جزاىءرية أم رشيد
والله قصتك جعلت الدموع تنهمر من عيني اني أحس بكي و بالألم الذي تعيشينه ليتك كنتي ابنتي فامنحك الحنان لطالما تمنيت أن أنجب بنتا يا الله ما هاذي الحياة ناس بلا أولاد وتريد حتى ولد وناس لديها أولاد وناس عندها أولاد ولا تمنحهم الحنان كم تمنيت أن يكون لي بنتا لقد أنجبت ذكورا فقط المهم القناعة يجب أن تقتنعين بحياتك وتصبري هذا هو ااحل
2017-02-02 00:16:16
141208
user
2 -
جزائرية
شعرت بألمك و قرات حزنك بين الاسطر...
لا بد ان والدك يكره امك لانهما انفصلا فقط لذا اياكي ان تتاثري بما يقوله والدك عنها فهي في الاخير امك, و حاولي ان ترضيهما معا , يعني لا تخسري والدك بسبب امك و لا امك بسببه. حاولي الموازنة بينهما و تجنبي الحديث عن امك امام والدك حتى لا تتشاجرا
اما عن كونك تعيسة بسبب سعادة اخوتك فهدا خطا فادح
انه حسد,لا يجب ان يعيش الاخرون ما تعيشينه حتى تشعري بالسعادة!! فقط اصنعي هذه السعادة بنفسك
حاولي التقرب من اخوتك (من الجهتين) و تخلي عن الرسميات مع امك و افتحي لها صدرك علها تواسيك و تشيل عنك همومك فهي الوحيدة القادرة على فعل هذا...
اتمنى لك حياة سعيدة
تحياتي
2017-02-01 12:23:56
141167
user
1 -
روز
اذن اطلبي من اخوتك ان ياخذوكي اليها و ابقي عندها لفترة طويلة و ارفضي الذهاب
و اسالي امكي عن سبب اهمالها
و حاولي التقرب لها و فقط انتهينا ‎=D
عليكي تكسير الحواجز بينكي و بينها
لا شيء. مستحيل
المستحيل هي عبارة عن كلمة اخترعها البشر ليبرروا فشلهم U_U

قومي بالتكلم معها بعيدا عن الرسميات و تكلمي معها كما لو انها اخر مرة سترينها فيها
قومي بفعل اشياء ممتعة معها و قومي باضحاكها حتى لو على حساب نفسك
فكم من مرة اوقعت نفسي و فعلت اشياء غبية و ضحيت بكرامتي امام اخوتي فقط لاجل ان تضحك ‎=)‎ اعلمي ان مهما كرهك كل البشر ستبقى امك تحبك
انا لا اؤمن بالحب الحقيقي لانه فقط بالشكل
لكن اؤمن بالحب الحقيقي الذي بين الام و اولادها لانها تبقى تحبك على طبيعتك ان الامومة شيء جميل ‎‎=)‎
لو لم تكن تحبك لما قامت بولادتك
لان الولادة ثاني اكبر الم بعد الحرق حيا
لا تنسي كم من الوقت كنتي باحشائها و قريبة منها لا تنسي تلك الايام التي كانت تتحمل الام تحركاتكي في بطنها و انتي جنين
لو قمتي بتقبيل اقدامها ليل نهار لما وفيت حقها عليك
move
1