الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياتي كجحيم

بقلم : أيمن - الجزائر
للتواصل : [email protected]

حياتي كجحيم
أرى الأشخاص الذين ليس لهم قيمة يأتون إلي و يستهزئون بي فكرهت حياتي ..


كنت متردد في كتابة هذه القصة لكن تشجعت أن أكتبها و أنا أعرف في هذا الموقع أشخاص ذوي عقول راقية ، نبدأ :

أنا عندما كنت في المتوسطة كنت لا أبالي بأحد ، كنت أرغب في الدراسة فقط ، و هكذا مرت الأيام حتى نجحت في شهادة التعليم المتوسط و انتقلت إلى عالم جديد و هو الثانوية ...

في السنة الأولى ثانوي كنت بتلك العقلية التي كنت فيها بالثانوية .. و بعد أيام قليلة غيرت عقليتي و أصبحت مثل معظم أصدقائي .. لكني كنت قصير القامة نوعاً ما ، حوالي 1,65 متر تقريباً أو أقل ، كنت أغار على الأصدقاء الذين لديهم حبيبتهم .. فكل الثانوية تقريباً إلا أنا وحدي ، و لا أعرف لماذا !! هل أنا قبيح الوجه أم ماذا ؟ لكني لست قبيح الوجه ، مهما يكن فهو خلق الخالق .. فلا أعرف لماذا البنات لا يتقبلنني !

لكن في الحقيقة أنا لم أكن أهتم بمظهري .. و هكذا مرت الأيام كأنها جحيم ، أقسم بالله ذلك الشعور سيئ جداً ، و عندما انتهى العام الدراسي و انتقلت إلى السنة الثانية ثانوي .. ففي بداية السنة تعرفت على فتاة و رأتني و أعجبتها ففرحت و لكنها لم تعجبني .. فماذا فعلت ؟ و كنت أعرف أنها تعشقني و تحبني و كانت لا تمل مني .

قررت أن أقطع علاقتي بها ، فقلت لها أنا أكرهك و أنتِ لست جميلة و كذا و كذا .. فحرقت لها مشاعرها .. ما أغباني !ابتعدت عني و غيرت الثانوية ..

بدأت في تلك الأيام بتحسين مظهري ، فكنت أرتدي جيداً و كذا و كذا... و في يوم رأيت في القسم الذي أدرس فيه فتاة ، فبدأت بالنظر إلي فأنا كنت متأكد أني معجب بها ، بدأت تلك الفتاة تراقبني دائماً ، لكني كالحمار لم أكن أبالي رغم أني أعرف أنها تراقبني و تحبني ، و أنا كنت لا أبالي عمداً .

و بعد هذا أصدقائي كانوا في الأول لا يعرفونني ، و مع الأيام تعرفت عليهم ، ففرحت لأنهم كانوا دائماً يضحكون و يمرحون ، و أعجبتني الحياة معهم .. و مع الأيام رأيت أصدقائي دائماً ينظرون إلي و يضحكون ، و أنا تشككت فيهم ، فكان واحد منهم يتكلم عني وراء ظهري و يقول كلاماً كاذباً عني رغم أنه لا يعرفني ، و كانوا يضحكون علي ، فكرهت حياتي معهم و ندمت أني عرفتهم ..

المهم مرت السنة كلها هكذا و أنا حزين و متضايق منهم ، و في السنة الثالثة ثانوي كالعادة " البكالوريا " و يجب الاجتهاد ، لكن أولئك الأصدقاء كنت أكرههم في الدم ، كنت متضايق منهم لأنهم يشغلون أنفسهم بي ، فقط ينظرون ماذا ألبس و كيف أمشي ، و مرات يقولون لي بأني مجنون ، و بعدما مرت الأيام كانوا يتكلمون عني و أنا غائب و إن دخلت القسم أرى الأشخاص الذين ليس لهم قيمة يأتون إلي و يستهزئون بي فكرهت حياتي ..

أرى زملائي في الأقسام الأخرى يحضرون للباكالوريا إلا أنا ، أصبحت مهووساً بمنظري ، فقد كنت أنظر للمرآة كثيراً ، و أصبحت لا أعني شيئاً للكل .

من فضلكم انصحوني ماذا أفعل ، بقى أربعة أشهر للبكالوريا و أنا هكذا .. لم أعد أستطيع المراجعة و لا المذاكرة عندما أتذكر تلك المواقف .. و علماً أنا الأصغر في القسم كلهم أكبر مني بالعمر .


تاريخ النشر : 2017-02-03
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

اكتشافات جديدة مذهلة حول الكون
أنتحر لأجلي!
رزونة الأردنية - الأردن
الجمال جمال روح
موقع عمل على النت
مرام علي - سوريا
التمثيل
سارة
من صاحب ذلك الصوت ؟
غريب الديار - المغرب
الرجل الذي ولد قزما ومات عملاقاً
روح الجميلة - أرض الأحلام
وسوسة قاتلة
مجهولة
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (31)
2019-06-12 04:05:43
306021
user
31 -
يونس
لا يهم رأيهم المهم رأيك في نفسك انا ليس لدي اصدقاء كثيرون وايضا ان نصفهم يكرهوني الا اني لا اهتم اهتم بمضهري لكن ليس كثيرا دراستي اهم ف عندما اكبر وادرس واجتهد قد اصبح افضل منهم وحينها انا الذي سيضحك عليهم
2017-02-15 13:51:37
142918
user
30 -
مجهول من الجزائر
لقد كنت مارا بهذا المنتدي مع العلم ان لدي مدة طويلة لم ازر المنتدي حتي لمحت قصتك اود ان اخبرك انني عانيت المثل وامر منه وها انا الان فاشل لايعلم ماذا يريد في الحياة يمكنيي ان استمر بذكر قصتي ولكن الملخص منها اذا لم تتعامل مع مشاكلك فهي ستتعامل معك اجلس مع نفسك نضم داخلك ووعيك وادراكك للواقع اقرا كتب التنمية الذاتية طالبا التغيير وستحصل عليه باذن الله لن تنفعك التعليقات مالم تتخذ قرارامن قرارة نفسك لامفر من هذه المشاكل في الحياة ولكن يمكن تخطيها يوجد اضن انه وجدت المشاكل لتحل ولاخذ العبرة و

تبقي علي خير
2017-02-14 13:53:18
142832
user
29 -
علي
انت أكيد مناضل بلا زواج او صديقه ككل الناس سوف تكون عائله وحياه جميله سعيده اذا قمت بتأمين مستقبل جيد بواسطه فيجب عليك الاهتمام دراستك وترك اي شي زائد في حياتك
2017-02-14 03:24:34
142762
user
28 -
إنسان ميت
عذراً اخي لكن ما تعانيه لا يستحق ان يوصف بالجحيم
ماذا اقول انا عن حياتي
2017-02-12 21:53:57
142622
user
27 -
نازلي
خلي تكون عندج/ك ثقة بالنفس معلينة بكلام الناس الي مقتنعة ــبْْي سوي حياتنة مواگفة على شخص لو كلمةة مو معناهة نيإس من الحياة بالعكس اهم شي الثقة بالنفس والباقي مو مهم سوي الي يعجبج ولبسي الي يعجبج سواء سمينة ضعيفة حلوة مو حُِلًـًـًـًـوة مو مهم الجمال مو الشكل ألجمال جمال الگلب
2017-02-12 21:53:57
142619
user
26 -
مثال حي
بسم الله نبدأ وعليه نتوكل


تذكر اخي بأن الجزاء من جنس العمل وما عملته في البنت صديقتك )عاد عليك بالمثل (مع ان علاقتك بها كانت خطأ من الاساس ولكن من انت لتذم في خلقة الله )
رأي ان كل من في عمرك اما ان يتمسك بحبه الاول(اذا احب ) او ان يحفظ نفسه وقلبه الى ان يصبح قادرا على الزواج وبهذا يكون قد حفظ نفسه وارضى ربه واسلم قلبه لشريكته
هذا جانب من قصتك اما الجانب الاخر فكون كل من في المدرسة عندهم حبيبات الا انت لا يعد سببا لقبحك او مظهرك ولكنه يعود على نفسيتك وعلى رأي الشاعر السوداني...


كل زول بالزوجة بتاعو إلا انا ماعندي مره ليش بس كذا بس كذا بس كذا بس
2017-02-12 16:56:51
142594
user
25 -
Kim śeĺlÿa *-
صديقي لا تعط الناس اكبر من قدرهم .. لا تهتم بنفسك لاجل رغباتهم .. لا تسع لارضائهم.، ارض نفسك في البداية بعدها فكر في ارضاء غيرك .. ركز في دراستك لان المناظر و الرقي و الجمال لن ينفعوك بقدر معدلك لانه من يحدد مصيرك في هذه الحياة يا صديقي . لا تهتم للذين يستهزئون و يستخفون بك كلهم اغبياء ليس لديهم عقول كل ما يشغل بالهم الغيبة و النميمة .. صديقي توكل على الله و لا تبال بهم تنجح و تفرح
2017-02-07 12:43:27
141898
user
24 -
ناصح
أمامك أربع شهور للنجاح لذلك انسى كل شي مر بك وابدأ بحفظ دروسك وكن معتدلا بمنظرك والأهم النظافه ومنظر رجولي ذالك يكفي
2017-02-07 06:17:20
141856
user
23 -
ميوكو
اكره الرجل الذي همه كله في مظهره
2017-02-05 16:53:13
141641
user
22 -
أحدب نوتردام
حاول أن تكون قويا و ان تحسن من أسلوبك الكتابي .............. إضافة إلا ذلك إفرض الإحترام ... و أعط هيبة إلى نفسك ... كن قويا .. لا يهم إن كنت وحيدا ام لا .. إستغل ذلك في صالحك ... لن تكون بحاجة إلى أحد و لن يعيقك أي شيء عن تحقيق ما تريد ...
2017-02-05 09:00:24
141592
user
21 -
روز
بيري


شكرا خيتي ^.^
2017-02-05 05:28:26
141579
user
20 -
بيري الى روز
استمري ليت كل المراهقات والمراهقين مثلك يعيشون ببساطة ومرح
انت لا تعانين من عقد نفسية ليس لأنك لم تمري بتجارب كغيرك بل لأنك انسانة متفائلة وبسيطة ولست متكلفة ، تذكرينني بنفسي كنت مثلك
2017-02-05 05:28:26
141578
user
19 -
بيري
مشكلتك اضحكتني لأنها اكبر مشاكلك وهي بالنسبة للناس صغيرة او ليست مشكلة اصلا ، احمد الله انك لا تعاني هموم ومشاكل ، شخصيتك في البداية كانت تروق لي وللكثير ممن هن في مثل عمرك ، ليتك تستمر بطريقتك الاولى اي لا تهتم بشيئ ولا احد وستجد من تحبك ، أما الآن عندما تغيرت صدقني انك فقدت جاذبيتك التي خلقها الله لك ، برأيي ان كل البشر جميلون وجذابون اذا ما احتفظوا بطبيعتهم دون تغيير و تزييف أو تصنع
عندما تتعدى مرحلة المراهقة ستتخلص من كل هذه الوساوس التي تعاني منها وسترى انك كنت بلا عقل لأنك اضعت وقتك ولم تستمتع بالسعادة
2017-02-04 15:33:20
141532
user
18 -
الإمبراطور الجزائري
ببساطة مراهق.....مرحلة وتمر .....
اما البكالوريا فلو درست كل يوم امتحان ايام اليكالوريا المادة التي ستجتاز فيها الامتحان فبإمكانك ان تحوز على الشهادة لكن بشرط ان تمتلك الارادة لذالك ...وهذا من تجربتي الخاصة ولله الحمد فقد اجتزتها عدة مرات وحصلت عليها في كل مرة بهذه الطريقة رغم اني كنت ادرس بالجامعة...
2017-02-04 10:34:57
141500
user
17 -
روز
قال حبيبة قال

انا كل همي اذا كانت امي ستطبخ الطبخة التي افضلها ام لا ‎:/‎

هل انا غريبة ام ان الناس غريبون O.O
2017-02-04 10:31:24
141499
user
16 -
روز
و ايضا لا داعي للاهتمام. بمظهرك لتلك الدرجة الكبيرة
فمع انني فتاة الا انني اذهب للمدرسة كانني ضحية تههريب هجرة غير شرعية كانني اثيوبية تتاجر مخدرات ههههههههههه
استغرب من الذي يذهبون للمدرسة بكامل اناقتهم ‎:/‎
انا حتى ليس عندي خلق لامشط شعري ‎:/‎
2017-02-04 10:31:24
141498
user
15 -
روز
مرة وحدة شبهت حياتك بالجحيم ؟؟؟
‎=D حسبي الله عليك انا من العنوان فكرت ان مشكلتك عظيمة
طلعت عشان اصحابك ؟؟؟
اللي باعك بيعه
معليش بس الحياه مليئةة بالنشبات قصدي الاصحاب
2017-02-04 09:04:21
141488
user
14 -
Black Beauty
خطية البنت يللي حضرت جنابك ما عجبتك وكسرتلا ئلبا وثقتا بنفسا -_-
بالمختصر بتستاهل -_-
2017-02-04 03:05:09
141468
user
13 -
وليد
ذكرتني بصديق عزيزي على قلبي كان اصغر من في قسمي .. ارجو ان يكون بخير لم اره من مدة طويله
الله يحفظه وين ماكان ..

عندما قرات قصتك في البدايه و قلت انك الوحيد من بين جميع أصدقائك ليس لك حبيبه من كل قلبي قلت هنيئا لك ..

فكل العلاقات التي تحدث في سن المراهقة هي "مجرد علاقات عابره" غالبا ما تنتهي بمواجع وأكثرها بمصائب ومآسي ..

اكثر شيء استفزني هو عندما كنت تشعر بالجحيم لأنك مختلف عن اصدقائك وعندما وجدت من قبلك ليس لأجل مظهر أو حتى جمال ..
وإنما لشخصك تلك الفتاة التي كسرتها واحرقت قلبها.. كان بإمكانك قطع العلاقة بصورة افضل ..

بالنسبه لأصدقائك لا اعتقد انهم يستحقون كل هذا الاهتمام منك
كما قال الإمال الشافعي:

أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه
ماضر بحر الفرات يوما إن خاض الكلاب فيه

دع عنك المظاهر.. ذاكر كافح، اجتهد وانجح في دراستك ف المستفيد الأول والأخير هو انت

وتذكر دائما لا تقهر احدا كي تسعد نفسك ولا تظلم نفسا لتبرر اخطائك حاول دائما ان تبني سعادتك بعيدا عن اذية قلوب الآخرين وكن جميلا ف كلنا سنرحل و سنختلف في الرحيل

الله يوفقك ..
2017-02-04 03:03:09
141463
user
12 -
رذاذ الضوء
ابنى الغالى*اولا انت فى عمرك هذا بين الخامسة عشر والسا بعة عشر فى سن المراهقه سن التغيرات الفسلوجيه والاهتمام بالمظهر* ربما تهتم بمظهرك اكثر من اللازم *وهنا يضحكون لا تستمع لهم ولا تهتم لاحد ابنى **يكفى ان تكون ملابسك نظيفه ومكويه ورائحتك جميله لا داعى للمبالغة انت فى المدرسه* هذه الاربعه اشهر راجع دروسك واكتب ملاحظات ومذكرات وملخصات للدروس واترك عنك كل شيء وعندما تنجح انشاء الله سيكون لديك شخصية وجاذبية النجاح***ثم ان طولك جميل لا تنسى ان اجمل الممثلين المشهورين مثل سعاد حسنى وبراد بيت لا يتعدى طولهم طولك****اخيرا اتمنى لك النجاح والتوفيق
2017-02-04 00:22:03
141461
user
11 -
Flower K
الزم الاستغفار.
و لا تهتم بم يفكر أو يقوله الآخرين عنك!
+ أتمنى انك تتجاهل البنات والحب المحرم.
اعمل لآخرتك قبل مماتك..
2017-02-04 00:21:13
141454
user
10 -
"مروه"
انت مثلهم لماذا تكرههم! الم تتبجح علي الفتاه لأنها ليست جميله؟ رغم انك تعاني من نفس المشكله:\ ولكن الفرق بينك وبينهم انهم يعرفون ماذا يفعلون اما انت فتائه بين مظهرك تاره والفتيات تاره وقصر قامتك تاره اخري لهذا هم يضحكون..اعذرني علي كلامي لكن هذه هي الحقيقه ..انا كنت مخطوبه لشخص وسيم لكن ليس عنده شخصيه ابدا لهذا تركته. لدرجه قولت له في وجهه انت لست رجل ومازال يحبني!!..اعلم ان الوسامه والمظهر ليس كل شئ من ستبقي معك ستبقي لأنك رجل ولديك شخصيه غير هذا فلا...
2017-02-04 00:17:26
141442
user
9 -
Grunge
لا مشكلة ان تهتم بمظهرك لانه طبيعي من هم بسنك يأتيهم هوس على شيء ما وانا افعل ذلك مثلك تماماً ولكن ما يجب عليك ان تفعله هو ان تصحح من هذه الصفة وتقلل منها ومارس هوايتك في الاهتمام بمظهرك في وقت معين الى ان تتأكد انك رضيت عن مظهرك ، ثم بعدها انسى التفكير حول مظهرك وانزعه من رأسك تماماً لأنه بعدها عندما تنساه سينتج عنه انك ستنسى اهمية تفكير الناس حولك ، لانه الهوس في المظهر غالبا ينتج عنه الاهتمام برأي الناس او العكس الهوس في الاهتمام برأي الناس ينتج عنه الهوس بالمظهر والشخصية ، واعتقد انك شخص جميل ولكن حساس ولانك كذلك فإنه يلفت انتباهك التعليقات السلبية من الناس حولك فتبالغ في وصف نفسك بأشياء سلبية انت شخص رائع صدقني يكفي انك تحاول البحث عن عيوبك وتحاول ان تصححها غيرك من الناس والله اغبياء يعتقدون انهم كاملين ولاشيء فيهم يجب ان يصحح وهذا خطأ في حق انفسهم لانه جميعنا مليئون بالعيوب ويجب علينا ان نصحح ماقد يؤذينا من هذه العيوب او مايؤذي غيرنا ولكن ماكتبته انت اعتقد انها مشكلة تؤذيك حاول ان تغير طريقة تفكيرك في الاشياء التي لاتستحق الى اشياء لها فائدة لك فكر في الشيء المهم الذي يجب ان تفعله الا وهو الدراسة الناس جميعهم عابرون ومستهلكون ولن يجلبوا لك سعادة دائمة ستفرح لفترة معينة عندما يتبين لك انهم لاحظوك وابدوا اهتمامهم بك ولكن بعدها سيتغيرون ويتجاهلونك هنا سوف تحبط مشاعرك من جديد وتنتهي هذه السعادة الوهمية ..انت ضيعت وقتك عليهم بلا فائدة.. يجب ان تغير توجهات مشاعرك وعواطفك سيطر عليها اجعل مايثيرها شيء تتاكد انه لن يخذلك ابداً.. ولا تقارن نفسك بالاخرين لانك سوف تضيع وتضيع نفسك معك ابحث عن نفسك من جديد واظهرها واظهر الجوهر الذي يكمن بداخلها فكل شخص فينا له ميزة اظهر ميزتك الخافية حتى يتبين لك انك شخص رائع ولاتفكر بالناس فهم لن يساعدوك ولن يفيدوك اذا مالم تساعد نفسك اولاً وفيما يخص بانك تتهرب من الفتاة التي أحبتك ربما لانك تكره نفسك فيشعرك بالاشمئزاز اهتمامها بك يجب أن (تحب نفسك أولاً )
حتى تتقبل حب الآخرين وأخيراً إقرأ كتب عن تطوير الذات وخاصة هذا الكتاب
( ( فجر طاقتك الكامنة في الاوقات الصعبة )) هذا الكتاب يساعدني في حياتي عندما اشعر بأنني اضعت الطريق فيها انت اقرأه في كل مرة تضيع فيها نفسك .
2017-02-04 00:13:31
141428
user
8 -
سعودي
الكل لدية حبيبة لاحول ولا قوة الا بالله
2017-02-03 16:18:57
141410
user
7 -
أم خالد
السلام عليكم

يا بني قيمة الإنسان ليس بمظره و إنما بعقله كم من معاق الكل يحترمه على علمه الذي أوصله إلى أعلى الدرجات

كم من طبيب مشهور ليس بجميل و مهندس معرف ليس بأنيق وكم من رئيس دولة ليس بحسن المظهر لقد تركت الأهم وهو حياتك العميلة وتركض وراء السراب

دعهم يستهزئون وصدمهم بنجاحك و تفوقك

الرسول عليه الصلاة والسلام ألم يسخر منه كفار قريش ولكنه تجاهلم و أكمل طريق حتى جاء اليوم الذي وقف فيه هؤلاء المستهزؤون أمامه أذلاء.

حتى النساء لا تكثر من النظر في المرآة وماذا ستستفيد ؟
أعرف طبيبا يعمل في جراحة القلب في يوم من الأيام حضر إليه رجل موظف بسيط ابنه مريض و يريده أن يقوم بعمل عملية له و قد تنازل الطبيب عن أجره ففرح الرجل فقال له الطبيب ألم تتذكرني قال الرجل لا قال أنا فلان كنت زميلك في المدرسة وكم مرة ضربتني أنت و أصدقاؤك وسخرتم مني لأنني أضع النظارات و نحيف .فبكى الرجل و ظل يطلب السماح لكن الطبيب قال له لا تعتذر علي أن أشكركم لأنكم منحتموني الطاقة الإيجابية لرسم حياتي و ما سأقوم به مع ابنك هو عمل أحب إلى من كل شيئ في الدنيا .

هذا الموقف حدث أمامي فبكيت و تأثرت فقد كنت في أول بداية حقيقة في حياتي العملية
2017-02-03 14:15:35
141401
user
6 -
di dr fi shabba
هل هذا هو الدين الاسلامي ؟ الكل مع حبيبته الى انت ؟ كان الاسلام غريبا وسيعود غريبا .
2017-02-03 13:53:32
141394
user
5 -
ميته
عليك بالدراسه والاجتهاد والنجاح والحصول علی معدل بهذه الطريقه ستثبت لجميع شخصيتك وسوف يزيد ثقتك بنفسك
2017-02-03 13:53:32
141392
user
4 -
GREEN
أعوذ بالله.......حقا أخي......الكل لديهم ماذا. !!!

أتعرف حجم الورطة التي هم فيها وأنت فيها.. !!

هل إذا هم قفزوا للنار تقفز معهم بكل بساطة،عذرا ولكن هل تريد من الله حقا أن يفتح سبيل النجاح لك ....وأنت بهذه التصرفات...
ألا تخاف أن تموت وأنت كل همك المظهر والصحبة الغير سوية.....

ع -بكسرها- لنفسك وأخرجها من هذا فوالله ستكبر بالعمر إذا كتب الله لطوله وستتحسر على مافرطت وتقول هل من رجعة...

هؤلاء غير أسوياء والظاهر من الأفضل أن تغير مدرستك بأخرى جيدة

المثل يقول....من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم.

إذا أردت القضاء على مستقبلك فبقى على مأنت به ،وإن فلا فانتهي عنا أنت فاعله
2017-02-03 11:58:56
141388
user
3 -
Dreams
السلام عليكم ساخبرك شيئا لا تهتم ابدا لهم و بماذا يقلوون عنك، فانا ايضا هكذا يتعاملون معي بعض الناس..و بشان انك كتبت انك الاصغر عمرا فانا مثلك تماما انا الاصغر في قسمي، و لا اجد ما هي المشكلة و لقامتك لا تهتم فستكبر حتما و هذا ليس مهما اطلاقا فانا ايضا الاقصر و لم اعد اهتم انت تمر في مرحلة المراهقة فحسب، لا باس ان بقي اربعة اشهر فقط فابدا بالمراجعة و انساهم فكر بنفسك انت بماذا انك تفكر كثيا بهم هكذا تؤذي نفسك، انسى تلك المواقف و اشتغل بدراستك فهي الاهم ، لا تشغل نفسك بهم فلا يستحقون ابدا ان تهتم بهم ، لا يستحقون ان تكره حياتك بسببهم،لا يستحقون اصلا شيئا فكر بنفسك اجتهد لتنجح ان شاء الله في الباكالوريا ، و ادعي الله ليساعدك و لا تفقد الامل اذهب للمراجعة و المذاكرة ، تلك الامور ليست مهمة ساخبرك انا ايضا كنت هكذا اتذكر الاستهزاءات و لكني ذات يوم قررت انني لن اؤذي نفسي بسببهم فان لم ادرس فانا الخاسرة الوحيدة و اصبح لا اهتم بهم، فان لم تدرس فانت الخاسر الوحيد اما هم فلم يخسروا شيئا ، و الله يوفقك و يعينك.
2017-02-03 11:40:43
141387
user
2 -
شخصية مميزه الى صاحب المقال
ابتعد عنهك وﻻ تأبه لهم وﻻ تهتم لما يقولون مهما كان او اتلهى بقرايتك او ما تحوسش عايهم خليهم يهدروا واش ايحبوا وﻻ تجرح بنات تلناس حتى ﻻيجرحك احد
2017-02-03 11:19:06
141376
user
1 -
[محمد]
اعذرني لكن قصتك ..... ،
وانت شخص ذو وجهين ، فإذا كنت تكره أصدقائك فلما انت بصحبتهم
move
1