الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : غرائب العشق والغرام

اﻷب الذي صدم العالم !

بقلم : سوسو الحسناء - السعودية

اﻷب الذي صدم العالم !
وحش تجسد في صورة انسان

ولد جوزيف فريتزل في التاسع من نيسان عام 1935، في بلدة  أمستيتين النمساوية لعائلة فقيرة حيث كانت والدته تعمل خادمة في المنازل أما والده فقد هجرهم حين كان جوزيف في الرابعة من عمره . كان جوزيف اﻹبن الوحيد لوالدته التي كانت قاسية جدا معه وتضربه وتعنفه باستمرار ، وقد قال جوزيف انه لطالما شعر بالذل بسبب هذه المعاملة من والدته .. ومع كل هذه الظروف القاسية إلا أنه أكمل تعليمه وحصل على مؤهل في الهندسة الكهربائية من إحدى الكليات ، وحين بلغ الـ 21 من عمره حصل على وظيفة في شركة الكترونيات وتزوج من فتاة عمرها 17 سنة تدعى روزماري ، وأنجبا 7 من اﻷبناء .. 5 فتيات وولدين .

اﻷب الذي صدم العالم !
لديه تاريخ حافل بالاغتصاب

كان لجوزيف جانب آخر من حياته غير ذلك الذي يعرفه الجميع كرب عائلة محترم ورجل كادح , إذ كان لديه تاريخ حافل بالاغتصاب ، أولها عام 1967 حيث اقتحم منزل ممرضة شابة في غياب زوجها واغتصبها تحت تهديد السكين ، وقد أدين لاحقا بتهمة الاغتصاب وحكم عليه  بالسجن لمدة 18 شهرا .

عام 1977 بدأ جوزيف بالتحرش بأبنته الكبرى إليزابيث ، وكانت تبلغ حينها 11 عاما . وحين بلغت إليزابيث 15 من عمرها قررت الهروب مع صديقها لتتخلص من جحيم والدها ، وبالفعل نجحت في الهرب ، لكن بعد عدة أسابيع أعادتها الشرطة لوالدها لأنها قاصر .. ويالها من مفارقة .. الشرطة أعادت الضحية بنفسها وسلمتها للوحش ! ..

عذاب اليزابيث الحقيقي بدأ عام 1984 , عندما أستدرجها والدها إلى قبو المنزل بحجة مساعدته في تركيب وتثبيت باب حديدي ، ما لم تدركه اليزابيث آنذاك هو أن ذلك الباب الضخم الذي ساعدت والدها على تركيبه كان في الحقيقة باب زنزانتها التي ستعيش فيها لمدة 24 عاما .. فما أن انتهى من تثبيت الباب حتى باغت أبنته ووضع قطعة قماش مبللة بمادة مخدرة على فمها ففقدت وعيها.

كان جوزيف قد خطط لكل شيء مسبقا ، كان عمله يدر عليه دخلا جيدا مكنه من شراء منزل واسع يحتوي على شقتين أستعمل واحدة منها لسكنى عائلته وقام بتأجير الأخرى . وكان في المبنى قبو ، وقد قام جوزيف سرا بتوسعة ذلك القبو ، وكان قد خطط لذلك خلال الفترة التي قضاها في السجن بتهمة الاغتصاب .. كان يريد إنشاء زنزانة سرية في قبو منزله لاحتجاز ضحيته القادمة ، فقام أولا بحفر ممر طويل متفرع من القبو ، وجعل الباب المؤدي لهذا الممر مموها بالكامل بحيث لا يتمكن أحد من تمييزه ، إذ كان بابا الكترونيا لا يحتوي حتى على فتحة مفتاح ، بل يفتح عن طريق جهاز ريموت كنترول وله رقم سري . وخلف هذا الباب المموه تقبع أربعة أبواب أخرى ، كل واحد منها مجهز بأقفال ، وخلف هذه الأبواب شيد جوزيف شقته أو زنزانته السرية , وكانت تحتوي على غرفة معيشة وغرفتي نوم مع حمام ومطبخ صغير.

اﻷب الذي صدم العالم !
القبو الاصلي كان يشتمل على مخزن وورشة فقط اما ما بعد الباب الاحمر فقد شيده فرتزل سرا على مدار سنوات

غني عن القول بأن أول ضحية دشنت هذه الزنزانة السرية لم تكن سوى أبنة جوزيف الكبرى إليزابيث ، فبعد أن استدرجها والداها للقبو وقام بتخديرها أحتجزها هناك وقيدها بالسلاسل وقام بأغتصابها ، وقد صرخت كثيرا طلبا للنجدة ، لكن كيف لصوتها أن يصل إلى الخارج وهي سجينة خلف خمسة أبواب ، لا بل ثمانية أبواب! ، فهناك ثلاثة أبواب إضافية تفصل القبو عن السلم المؤدي إلى الأعلى.

اختفت اليزابيث ولم يرها أحد بعدها ، وشعرت أمها بقلق كبير عليها فأبلغت الشرطة .. لم تكن تعلم أن أبنتها هي أقرب إليها مما تظن وأنها تقبع أسفل منزلها ، وحين أتت الشرطة للتحقيق أخبرهم جوزيف بأنه تلقى رسالة من ابنته تبلغه فيها أنها هربت وانضمت لطائفة دينية ولن تعود أبدا ، وكان جوزيف قد اجبر اليزابيث على كتابة هذه الرسالة بخط يدها قبل أن يسلمها للشرطة .

اﻷب الذي صدم العالم !
صورة اليزابيث في سن السادسة عشر ولا توجد لها اي صور حديثة

استمر جوزيف في اغتصاب إبنته لسنوات طويلة ، وأنجب منها سبعة أبناء ، توفي احدهم بعد وقت قصير من ولادته ، فقام جوزيف بإحراق جثته حتى لا يتم اكتشافه . وتشير التقديرات إلى أن جوزيف اغتصب إليزابيث أكثر من 3000 مرة خلال 24 عاما ، وأحيانا كانت هذه الاعتداءات تتم في وجود الأطفال ، إذ قالت اليزابيث أن والدها كان يرغمها أحيانا على مشاهدة أفلام إباحية ثم يجبرها على أن تطبيق بعضا من مشاهد تلك الأفلام معه أمام أطفالها من أجل إذلالها . وكان يعاقبها وأطفالها إذا أصدروا أي ضجيج أو رفضوا تنفيذ الأوامر بقطع الكهرباء والطعام عنهم لعدة أيام .. وهو لم يكن يزورهم كل يوم ، بل أحيانا لا ينزل إلى القبو لعدة أيام ، لكنه بالمعدل كان يأتي إليهم كل ثلاثة أيام ليزودهم بالطعام والشراب وليغتصب اليزابيث.

اﻷب الذي صدم العالم !
صور من داخل القبو السري

العجيب في القضية أن جوزيف اخذ ثلاثة من الأطفال الذين أنجبتهم اليزابيث ليعيشوا معه ومع زوجته روزماري وقام بتبنيهم رسميا ، وكان يوهم زوجته والسلطات والجهات المختصة انه وجد الأطفال على عتبة المنزل وقرر تبنيهم ..

وقد نتسأل مع أنفسنا كيف طوال هذه السنين لم تشعر روزماري بالجريمة التي كانت تحدث في قبو منزلها ؟! ..

في الواقع كان جوزيف يوهمها انه ينزل للقبو ويقضي الوقت هناك في تصميم اﻷجهرة الكهربائية لتسويقها للشركات ، وكان يشدد عليها بعدم النزول إليه ومقاطعة علمه . طبعا من المستحيل أن لا تكون نزلت للقبو مطلقا خلال 24 سنة ، حتما فعلت ذلك مرات ، لكن كما ذكرنا فأن جوزيف كان قد موه باب الممر المؤدي إلى زنزانة إليزابيث وأطفالها بحيث لا يتمكن احد من رؤيته وتمييزه . أما الجيران ، أو بالأحرى المستأجرين الذين كان جوزيف يؤجر لهم الطابق الأرضي ، فقد قالوا أنهم كانوا يسمعون بعض الأصوات المريبة صادرة من القبو ، ولكن جوزيف كان يخبرهم أنها صادرة من جهاز التدفئة .. كان جوزيف عبقريا في الخداع بحق !  

انتهاء المأساة

اﻷب الذي صدم العالم !
فرتزل مع زوجته روزماري

سنوات مريرة وثقيلة مرت على اليزابيث داخل ذلك القبو الرطب والبارد ، وقد كبر أولادها حتى وصلوا لسن الشباب ولم يعرفوا من العالم سوى ذلك القبو الكئيب الذي ولدوا فيه ، لم يروا زرقة السماء في حياتهم ، وكانت اليزابيث قد توسلت اباها أن يسمح لهم بتوسعة القبو أكثر لأنه لم يعد يسعها هي واطفالها ، فوافق على ذلك وجعلها تعمل لسنوات مع أطفالها بأيديهم العارية لنبش التراب وتوسعة القبو السري لتصل مساحته إلى 55 مترا مربعا .

رطوبة القبو وبرودته تسببت بأمراض عديدة للأطفال ، وكان سقف القبو منخفضا مما اضطر ستيفان ، أبن اليزابيث ، إلى الانحناء طوال الوقت بعدما بلغ سن الشباب وتجاوز طوله 173 سنتمتر ، وقد ترك ذلك أثرا على عموده الفقري ، وكان جوزيف يتكفل بعلاج الأطفال بنفسه حين يمرضون ويجلب لهم الأدوية ، لكن في 19 نيسان 2008 مرضت الابنة الكبرى "كريستين" بشدة ، وكان آنذاك في التاسعة عشر من عمرها ، حيث كانت تعاني من قصور شديد في الكلى ، حينها توسلت إليزابيث والدها ان يأخذ الفتاة للمستشفى ووافق جوزيف مضطرا ونقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى ، وجعل إليزابيث تكتب رسالة للأطباء تشرح لهم فيها حالة ابنتها الصحية ، وهنا شك الفريق الطبي في اﻷمر خصوصا أنهم لاحظوا أن كريستين تبدو غير طبيعية حيث كانت بشرتها شاحبة وتعاني من سوء التغذية ، كما أنها لا تملك أي أوراق ثبوتية .. فتم إبلاغ الشرطة وبدأت تحقيقاتها ، في هذا الوقت كانت إليزابيث تصر وتتوسل لوالدها أن يأخذها للمستشفى لتطمئن على ابنتها ، ووافق جوزيف لكنه حذرها من أن تفتح فمها بأي كلمة .. وفور وصولهم ابلغ احد الأطباء الشرطة فهرعت إلى المكان وبدأت بإستجوابهم ..

اﻷب الذي صدم العالم !
اخيرا في قبضة العدالة

حين بدأت الشرطة بالتحقيق مع إليزابيث اشترطت عليهم تأمينها هي وأولادها وضمان أنها لن ترى جوزيف مرة أخرى مقابل الأعتراف بكل شيء .. وأخبرت المحققين بكامل القصة والقي القبض على جوزيف ووجهت إليه تهمة الأحتجاز غير القانوني والإغتصاب والقتل بسبب الإهمال .

وفي الصباح الباكر من يوم 27 ابريل، 2008 ، داهمت الشرطة منزل جوزيف وتم إخراج الأطفال ووضعهم في الرعاية الوقائية ، ورأى الأطفال العالم الخارجي وتنفسوا الهواء النقي للمرة الأولى في حياتهم.

اﻷب الذي صدم العالم !
الاطفال الثلاثة الذين تربوا على يد جوزيف وزوجته اما الاطفال الثلاثة الاخرين الذين تربوا في القبو فلا توجد صور لهم

وقد اعترف جوزيف للأطباء النفسيين أن أفكاره بحبس شخص ما بدأت تتبلور عندما كان في السجن يمضي عقوبة إدانته بالأغتصاب . وكان تشخيص الأطباء لحالة جوزيف هو أنه مصاب باضطراب شديد في الشخصية إضافة إلى اضطراب وانحراف جنسي .

وقد شهد شقيق إليزابيث ويدعى "هارالد فريتزل" بأنه هو أيضا كان ضحية لسوء معاملة والده جوزيف ، حيث تعرض لسلسلة من الضرب الوحشي أثناء طفولته ،  أما الزوجة روزماري وبقية الأبناء والبنات فقد رفضوا اﻹدلاء بأي شهادة .

خلال محاكمته حاول جوزيف إظهار الأمر كما لو أنه تم بالتراضي بينه وبين ابنته ، قال بأنه لم يكن وحشا وبأنه كان يعتني بها وبأولادها ويجلب لهم الهدايا ، وأنه أحتجزها بالأساس من أجل تأديبها وليس من اجل اغتصابها . طبعا هذا الكلام لم يقنع أحد ، خصوصا بعد أن عرضت محامية اليزابيث على المحلفين بعضها من المواد المأخوذة من زنزانة القبو ، قدمتها للمحلفين وطلبت منهم أن يشمونها ، كانت رائحة تلك المواد كريهة لدرجة ان المحلفين كادوا ان يفرغوا ما في بطونهم من شدة التقزز ، كانت العفونة والرطوبة في ذلك القبو الموحش لا تصدق ، فهل يعقل أن شخصا يقبل أن يعيش في تلك الزنزانة العفنة برضاه .

اﻷب الذي صدم العالم !
منزل جوزيف فرتزل .. حاليا تم بيعه وهناك خطط لهدمه بطلب من سكان البلدة لأنه بنظرهم وصمة عار على بلدتهم

وكان مقررا عدم حضور اليزابيث للمحاكمة من اجل حمايتها من الصحافة ، وبدلا عن حضورها شخصيا قامت الشرطة بعرض شريط فيديو تسجيلي بإفادتها طوله ثمان ساعات ، وقد كانت التفاصيل التي روتها في ذلك الشريط بشعة ومؤذية للوجدان لدرجة أن المحلفين كانوا يتناوبون لسماع تلك التفاصيل كل ساعتين .

معظم من حضروا المحاكمة لم يكونوا يعلمون بأن اليزابيث حضرت بنفسها إحدى الجلسات ، وكانت موجودة عند بث جزء من افادتها المسجلة على الشريط ، كانت في الحقيقة تجلس متنكرة بين الجمهور الذي حضر المحاكمة ، لكن والدها الجالس في قفص الاتهام تعرف عليها وأحس بوجودها ، وظهر عليه الارتباك والشحوب فورا ، وسرعان ما أعلن بأنه يقر بجميع التهم الموجهة إليه ما عدا تهمة القتل وقال بأنه سيوافق على حكم المحكمة ولن يتقدم أبدا لطلب العفو. وبالفعل حكم عليه بالسجن مدى الحياة مع إمكانية اﻹفراج المشروط بعد 15 عاما ، وهو الآن يقضي فترة عقوبته في قسم خاص بالسجناء المرضى عقليا في أحد السجون النمساوية.

بالنسبة لإليزابيث فقد خضعت هي وأطفالها لفترة طويلة من إعادة تأهيل نفسي وجسدي ، ليس هي وأطفالها الذين عاشوا معها في القبو فقط ، بل حتى أولئك الأطفال الثلاثة الذين أخذهم جوزيف وتبناهم مع زوجته روزماري ، فهم أيضا تعرضوا لصدمة شديدة بعد أن عرفوا بان أمهم التي ربتهم هي في الحقيقة جدتهم وأن أباهم هو جدهم الذي كان يغتصب أمهم الحقيقية المسجونة في القبو أسفل المنزل الذي تربوا فيه .

اﻷب الذي صدم العالم !
اليزابيث .. صورة قديمة .. هي في الخمسينات الآن .. تعيش بهدوء في مكان سري مع اولادها وهناك علاقة حب جمعتها مع احد حراسها

العلاقة بين اليزابيث وامها كانت متوترة ، اليزابيث غضبت على أمها بشدة وقاطعتها لأنها صدقت كلام أبيها في أنها فرت من المنزل وانضمت لطائفة دينية ولم تحاول البحث عنها طيلة 24 عام ، لكنها تصالحت معها لاحقا وسمحت لها بلقاء الأبناء الثلاثة الذين ربتهم بنفسها.

حاليا وبحسب آخر الأخبار فأن اليزابيث تعيش مع أبناءها بهدوء في بلدة بشمال النمسا وقد تم إعطائهم هويات جديدة لكي لا يتعرف عليهم أحد وتتم حراسة منزلهم على مدار الساعة لإبعاد المتطفلين.

قضية جوزيف فرتزل سببت صدمة كبيرة على مستوى العالم ، ولعلها أكثر قضية ساهمت بتسليط الضوء على مسألة زنا المحارم ، وهي للعلم مسألة تحدث في الكثير من المجتمعات لكن مسكوت عنها ، فهي من أشد المحرمات ، وتجعل المرء يتساءل مع نفسه كيف يسمح إنسان لنفسه بأن يعتدي جنسيا على فرد من أهل بيته ، أنها فعلا رغبة شيطانية ونزوة بهيمية بكل معنى الكلمة ، ولعل أغلب من قاموا بهذه الأفعال هم أشخاص مضطربون نفسيا وعاطفيا . بالنسبة لفريتزل فقد أخبر المحققين بأن القسوة التي لاقاها من أمه في طفولته تركت أثرا مدمرا على نفسيته ، كانت تضربه وتشتمه وتهينه بأستمرار ، بسبب وبدون سبب ، كانت امرأة قاسية للغاية ومن دون أي مشاعر ، قال بأن لا يذكر أبدا بأنها احتضنته أو قبلته ولو لمرة واحدة طيلة طفولته ، ومن مفارقات الزمان أن الآية انقلبت بعد أن أصبح جوزيف شابا إذ صار هو الذي يعامل أمه بقسوة ويضربها ، وقام باحتجازها في علية المنزل وأغلق النوافذ عليها بالطوب ، وظلت هناك حبيسة لمدة عشرين عاما قبل أن تموت من دون أن يراها أحد أو يعلم بوجودها ..

مصادر:

Fritzl case - Wikipedia

Mother and six children held in underground room for 24 years

Whatever became of Elisabeth Fritzl?


تاريخ النشر : 2017-02-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (132)
2020-11-08 14:46:02
383542
132 -
army libya
نعم نعم اغتصب ابنته لـ24 عاما وامكانية اطلاق سراح مشروط بعد 15 عاما ... انها عدالة الغرب
2020-06-27 00:03:50
359791
131 -
مفكر
قصة تذمي القلب....أصبح الإنسان يبدع حتى في التعذيب...على كل الحال الحمد لله على نعمة الإسلام لأنه حرم زنى المحارم وأمور أخرى هي عند البعض مسألة عادية إلا أنها أخطر من ذلك
2020-06-17 12:48:46
358002
130 -
فيريس سناء
مختل عقليا و مريض نفسيا بسبب ما عاشه في طفولته.و لكن ان يغتصب ابنته لا ادري حقا ماذا ساقول؟؟؟ اتمنى ان لا نرى مثل هذه الجراءم البشعة.انها اسوى و ابشع من القتل.
2020-06-17 12:46:34
358001
129 -
سناء فيريس
اقتربت الساعة.
2020-06-07 10:29:24
356220
128 -
عبدالله الشيخ
شيء رائع
2020-06-01 19:50:52
355266
127 -
وائل
القصه ناقصه فقد اغنصب بنات ابنته ولهن أطفال والطفله المريضه هي بنت بنته نعم أنا عايشت هذه القصه وانا في المانيا وقرأتها في ااجرائد
2020-04-24 23:31:40
348238
126 -
جواهر
لي ثلاث ايام وانا احاول استوعب الي صار وربي شي تشمئز منه الابدان كيفففففففففففففففففففففف قدر يسوي كذا؟؟؟
الي يقول الاب ما يلام كيف ما يلام فين عقلكم انتم ؟؟
مهما كان الاب في حياته قبل مافي مبرر يخليه يسوي او حتى مجرد تفكير اذا كانت حياته قبل قاسيه مايعيش عياله كذا مافي اي بنت تستاهل يصير معها هالشي ولا حتى ولد بعد هذا لازم اعدام ولو عندنا رجموه حتى الموت لانه متزوج واشكاله المتخلفين حرام يعيشون كيف قدر قلبه يسوي كذا لو قتلها لسى احسنن
منجد مثل هاذي القصص تخليك تفكر بالنعم من حولك وتحمد الله عليها !
وترا هالقصص مثلها كثير سواء بالغرب او بالعرب بس بعضها مستتره ولا احد داري وش الطبخه ؟

لاحول ولا قوه الا بالله بس لو كل شخص يعرف قدره واخرته وين بتكون ماكان صارت هالاشياء
ارسم لك مكان في الجنه بدل ماتبني بيوت مصيرها الهلاك
2020-03-30 14:36:18
343835
125 -
القلب الحزين
السجن مدى الجياة مع إمكانية إطلاق السراح المشروط!؟
شخص كهذا ان يجب أن يعدم في مكان عام.
2019-08-23 05:45:55
310720
124 -
^ ^ عاشقة الأنمي ^ ^
انا الان مصدومة حسبي الله ونعم الوكيل ربما كانت طفولة الاب قاسية جدا ولكن هذا لا يبرر افعاله البشعة والقذرة هذه تبا له كيف تمكن من فعل ذلك بأبنته !؟
2019-06-21 17:06:38
307934
123 -
دلال
يختصبها 3000 مرة على مدار 24 ساعة !!!! انا مصدومة فعلا حتى الكلمات نفذت ان اصف هذا النذل الحيوان عديم الأحساس وتربية كيف فعل بأبنتها هذا الفعل الشنيع !!!! لا اعرف ماذا اقول من الصدمة اللي انا فيها !!! حسبي الله ونعم الوكيل
2019-06-05 05:26:19
305050
122 -
زهرة الامل
لا حول و لا قوة الا بالله
و الله المستعان ..حسبي الله و نعم الوكيل فيه
ياله من وحش قذر و نذل
انه ليس ابا و لا بشرا اصلا
عقوبة السجن مدي الحياة قليلة عليه كن يجب ان يعذب شد انواع العذاب لاكن امه لها دور كبير فيما حدث عديمة الاحساس
مسكينة الزابيث حراام بنت حلوة و رائعة لماذا تتعرض لكل هذا الاغتصاب الاف المرات و غيرها
لعنة الله عليه و امها غبية م معقول ما قدرت مكتف ان بنتها في القبو و ان ما يسمي زوجها يكذب عليها و لمدة 24 عام
و ان تالمت عليها كثيييرا
2019-05-15 15:55:31
301401
121 -
الاء
الغريب بالقصة

لما لم يغتصب كرستين بنت ابنته ؟؟ ولما لم يغتصب زوجته وبناتها ؟؟

يالك من منحوسة يا اليزابيث

ربي يجعلها من اهل الجنة انها ..
2019-05-15 09:07:47
301339
120 -
الاء
انا احق لكم من غريب جملة قالها اب بعد اغتصابه لبناته

تباا للأباء
2019-04-06 09:28:44
294548
119 -
مجهولهه
وحش قذر
مدى الحياة عقوبة قليلة جدا
كان عليهم ضربه ....الخ
ثم تقطيع لحمه ااجزاءا واعطائهم للكلاب
لو كانت في عدالة اصلا
2019-03-14 20:14:16
290335
118 -
جعفرالهاشمي
الأب لايلام لأنه مريض نفسي فقد دمرت والدته كل ذرة حنان فيه وأصابته عقدة ضد المرأة خاصة المرأة العاجزة - لأنه كان عاجزا عندما ظلمته أمه وهو صغير - فالتربية في الصغر هي مايرسم ملامح مستقبل كل إنسان على وجه المعمورة أيا كان ذلك الإنسان
2019-03-11 17:06:25
289752
117 -
مريام مريام العراقيه
يا ترى لو مات..هذا الوحش ..وظلمت الوحش لأنه اكيد اكثر ابوه من هذا المسخ؛ياترى لو مات....ماذا سيكون مصير ابنته وأولادها...وهو الوحيد الذي يملك مفتاح القبو السريّ!والتساؤل الآخر..كيف استطاعت هذه المسكينة إنجاب أطفالها بدون مساعدة احد؟والتساؤل الآخر...كيف تنظر لجنس الرجال...لأنها لم ترى إلا والدها ...وصراحة هو فحل أو ذكر وليس رجل..وطبعا فرق بينها كل الفرق بين السماء والأرض...وعندما اطلعت على هذه القصه الحقيقيه...لم يتقبلها عقلي...رغم اطلاعي على زنا المحارم....
2019-01-28 07:35:27
282602
116 -
إسراء❤
الخطأ في القصة هو أنه لو تم اعدام او سجن ذلك المسخ الحقير مدى الحياة بعد جريمة اغتصابه للممرضة لما كانت قد حدثت كل تلك المأساة لابنته الضحية.. هل أنا على خطأ؟ لو تم سجنه مدى الحياة او اعدامه على تلك الفعلة لما خطط لكل تلك الجرائم القذرة.. تبا له!! 18 شهرا ليست مطلقا عقاب كافي لجريمة بشعة كالاغتصاب.. هذه عقوبة سارق حلوى مثلا.. حقا تبا لما حدث! حياة 8 أشخاص تدمرت بسبب ذلك الوغد السافل الذي لم يتم تأديبه بالقدر الكافي على جريمته الوسخة... تبا!
2018-12-03 22:54:55
271990
115 -
فوزي
تعجز كلمات عن وصف الشعور. لا حول ولا قوة إلا بالله. أغرب قصة سمعتها في حياتي،
أقسى من قصص القاتلين المتسلسلين بكثير. يا إلهي
2018-09-19 21:23:34
255594
114 -
شوكة ظريفة
كل الشكر لصاجبة المقال.
لو حدثت هذه الجريمة في مجتمعنا العربي لاتهموا الفتاة بأنها المذنبة.
أرجو أن يتعذب جوزيف طوال فترة سجنه ويتمنى الموت ولايجده.
لماذا لم يتم التحقيق مع زوجته؟؟؟ أيعقل بأنها لم تشعر بشيء خطأ تجاه زوجهها؟؟؟ أيعقل كأم قلبها لم يشعرها بأن ابنتها مسجونة، أو حتى رأت ابنتها في منامها؟؟؟
كيف كان وضع أخواتها البنات مع والدهن؟؟ هل تعرضن للتحرش أو الاغتصاب؟؟؟ وأبنائه كيف عاشوا حياتهم؟؟
2018-09-02 12:32:17
251122
113 -
روز باريس
اكثر هؤلاء المجرمين الذين لا يوجد لهم مشاعر تعرضوا في طفولتهم للقسوة .
الذي لا يريد ان يربي ابنه تربيه جيدة لا ينجب افضل له وللمجتمع
2018-07-17 15:33:40
238232
112 -
Nawal
قصه حزينه جدا عل البنت التي اغتصبت من قبل والدها وكنت متعجبه من امها لم تكشف سر زوجها انها غبيه جدا لعدم اكتشافها الحقيقه الله يعينهه للبنت المسكينه عانت وانجبت وكبرت في مكان واحد حسبنا الله ونعم الوكيل من الاب المغزي
2018-06-29 03:23:12
232366
111 -
رجاء
قرأت القصه وأنا مصدومة مما أقرأ وأحيانآ أقف ل أستوعب ما أقرأءه كيف كانت تتحمل ابنته والدها حين كان يغتصبها نا كان شعورها أتجاهه وكيف تقبلت اﻷطفال منه وأحبتهم أعرف أن لاذنب لهم ولكن اﻷحساس بالكره تجاه والدها ومايفعله بها كل تلك المدة صادم أنا مصدومه ألي اﻷن ولا أدري كيف أعبر عن حالي وشعوري وكلماتي تاهت وسط ذهول مما قرأت لا أدري ما ااقول أو أكتب ولكن أحس شيء واحد فقط أنني لو كنت ف نفس موقفها لا أتخلى عن فكرة قتله نهائي عندما تسمح لي فرصة وهي مدة 20 عام وهي ساكته ولاتحرك ساكن
2018-06-12 07:11:28
227707
110 -
Venus ❤
انا كنت انقهر كثيرا لأن أبي لا يهتم بنا وكأننا لسنا بناته ولكن عندما قرأت هذه المقاله تيقنت أن عدم الاهتمام بالإنسان أفضل بكثير من أن تقوم بتعذيبه" اتسائل كيف كانت هذه الفتاة تتحمل إنجاب الاطفال لوحدها دون مساعدة ممرضه او شخص ما وكيف تحملت هذا الكم من العنف والجوع والمرض والوحدة والكأبة القاتله يا لحظها وحظ أطفالها التعيس خاصه ستيفان اشفقت عليه كثيرا لأنه حرم من أبسط الحقوق وهو المشي منتصبا ألا يكفيه أنه قام بتعذيب ابنته ما ذنب الأطفال لكي يقوم بتعذيبهم أيضا واتعجب من غبائه كان يستطيع أن يخطف اي متشرده ويخطفها ويعذبها وأن يمارس شهواته القذره مع فتيات الهوى فلماذا إختار ابنته بالذات واتعجب من أعمار المجرمين كم هو طويل ولا ينتهي ولا يمرضون أبدا وشيء آخر اثار دهشتي وهو ان ابنته واطفاله كانوا مستسلمين له ولمصيرهم تماما لما لم يحركوا ساكنا فهم كثر وهو شخص واحد وعجوز أيضا أما أمها فكم هي حمقاء لا مباليه وكأنها لم تصدق أنها تخلصت من ابنتها. أرجع وأقول يا عالم يا ناس ان القسوة والمعاناة ومصاعب الحياة واهوالها والأمراض النفسية ليس سببا مقنعا او مبررا قويا لأن يجعل من الإنسان مجرما فلا شيء يبرر الاجرام
2018-05-23 15:42:38
222817
109 -
جعفر احمياده
كل هذه الجرائم بسبب أم جوزيف القاسية
2018-05-18 14:53:25
221759
108 -
سارة الغامدي
هذا لا يسمى أب أبدا،كيف يغتصب بنته و ينجب منها اطفال على مدار 24 سنة كل هذا مستعجل يشوف احفاده و الأم ليش اقتنعت بالرسالة و لا بحثت عن بنتها.
حتى الوحوش ما تسوي إلى سواه جوزيف مع بنته.
و هذه القصة يندى لها الجبين و تقشعر منها الأبدان بحق،قصة بشعة بحق.
2018-03-26 17:05:00
211572
107 -
اية
القصة من بشاعتها من دون تعليق حقا علينا ان نبكي على حال الانسان كلما تقدمت السنوات الحمد لله على نعمة الاسلام
2018-03-26 17:05:00
211571
106 -
اية
من دون تعليق
2018-02-15 05:25:17
204314
105 -
ياسوو
حسبي الله عليه ماني عارفه كيف قسوة قلبه انو يحبسها ٢٤ سنه مرررره صدمة حقيقيه فعلا
2018-02-03 23:24:08
201625
104 -
strawberry
الحمدلله علي نعمه الاسلام.. اما حبيت نقلكم حتى في المجتمعات الشرقية المسلمة تصير حكايات هكة يعني المشكلة مش في الدين
2017-12-25 03:19:44
193134
103 -
--الله هو الحق المبين--
--الحمدلله علي نعمه الاسلام . لا اعلم ما اكتب من تعليق ولكن تألمت بصراحه وندعوا الله بأن لا يكتبها علي احد منا,
--لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم--(فلنستفيد من القصه بأخذ العبره والتذكر لنعمه الله علينا وفضله)
2017-12-14 21:25:08
191271
102 -
فرح
حيوان مع الاحترام للحيوان
2017-11-25 06:03:38
187603
101 -
هشام
اقرأ في التعليقات عن صور لكن اين هي الصور ؟ قصه تشبه الخيال !!!
2017-11-10 02:02:57
185063
100 -
وسناء
حسبي الله عليه من اب الى جهنم وبئس المصير
2017-11-01 12:08:27
183710
99 -
سوي
بس للامانة البنت جميلة و تسنحق العناء هههه
2017-09-22 16:26:41
177292
98 -
بنت النيل
الغلط على الام المتوحشه وعلى جوزيف والاولاد ال انجبهم يقولون له بابا ام جدو
2017-09-06 08:59:11
174277
97 -
دمعه
مرحبا.هذه القصص وكثيرون اخرون من هذا نوع من قصص التي تجعلك على وشك البكاء تشعر وكان قلبك وتمزق مع كل كلمه تقرأها،تثبت للانسان ان بشر الأصل وحوش ولم يوجدو لم يكن ليوجد كل هذه قسوه والعذاب والحزن.....والكثير كثير من معانات التي يسببونها لأبناء جنسهم (فما بالك والأجناس الاخرى).لاكن مع كل هذأ تكتشف انه يوجد نوع اخر من البشر خيرين و صالحين المحبين بحق. اﻷهم اني يوما بعد يوم يقيني يزداد و معرفتي يزداد وعلمي بأن الأنسان لا ويمكن ان يعيش بلا دين (طريق) و شيئ يوفره لك الخطء و صحيح في الحياة.شكرا
2017-08-20 14:43:06
171505
96 -
نرجس
مدري اشفق ع مين اصلن السبب الرئيسي هي امه وصراحه تستاهل الي جاها
2017-08-10 11:30:05
170047
95 -
غيتة جليل
حرام عليه هذا حيوان وحش
2017-08-01 03:36:25
168711
94 -
Sousou_pro
انتهى به الأمر في الجحيم :]
2017-07-30 00:34:42
168416
93 -
~~~سنفوره~~~
مع اول تعليق
ابدعتي ياسوسو، كما عهدتك
2017-06-15 07:16:24
161037
92 -
سوسه العيسى
صراحة بعد قرائتي للقصه والتمعن في احداثها لم يعد بإمكاني التعليق لشدة استغرابي بأن هناك آب هكذا يفعل بابنته لا يوجد رحمة الحمدلله على نعمة الاسلام
واهنئكي سوسو الحسناء ع هذه القصة ابدعتي بكتابتها
2017-06-11 03:27:29
160372
91 -
حسام علي
وما خوفيه كان اعضم
2017-05-23 10:51:25
157980
90 -
السلطانة
الحكومات الاوربية غير عادلة فهو يستحق قتل
2017-05-02 16:59:49
155037
89 -
نادية
ممكن تحمل من أباهالأنوفي كثيربنات تعرضوللاغتصاب من طرف والدهم وحملو
2017-04-11 03:45:29
151838
88 -
ضحى
لها صوره الان اصبحت عجوز جدا
2017-03-27 13:47:47
149387
87 -
فطوم
لا اعتقد ان هذة القصة حقيقيةلنقول انه اغتصبها كيف ستنجب منه سبع اولاد فهو والدها اي ان بويضتها لن تستجيب انا لا اصدق هذة القصة ابدا
2017-03-23 02:00:46
148588
86 -
MeD Zi_RaM
شيء غريب ومن المؤسف ان تكون ضحية الابنة المسكينة .. حقا عجز اللسان عن الكلام
2017-03-16 06:09:04
147452
85 -
نبض الصعيد
ان اري ان في هذة القصة حالة عشق بين الاب الذي اخفا ابنته عن الانظار ولاكن هو كان علي يقين تام انه ينتقم منه بعد هربها شكرن لهذه القص تركت في داخلي اشيا كسيرة
2017-03-12 07:04:37
146744
84 -
صـــ الملامح ـــادق
أحدهم


للامانه لا اذكر كم كان عمره .. ولكن على حسب ما اذكره كان قرابه الـ 18 الى الـ 19 سنوات

اختفى من الوجود .. ما يطمؤنني ان جميع معاملاته انتهت عن طريق الشرطه .. اي لا تجود ملابسات في اختفائه ...
2017-03-11 16:02:57
146645
83 -
طبيبة بيطرية ا.م
ياربي اب ايه ده طيب علي مدار 24 سنة اللي كان حابسها فيهم ولا مره صعبت عليه وبكل جبروت يطلع اولاده اللي هما احفاده في نفس الوقت لزوجته وامها اكتفت بالرساله ومافكرتش تدور علي بنتها ولا صممت في مره علي فتح الباب حسبي الله وربنا يعوض البنت دي
عرض المزيد ..
move
1
close