الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد العودة للماضي

بقلم : الوردة السوداء - palestine
للتواصل : [email protected]

أريد العودة للماضي
هل أنا قبيحة أم جميلة ؟!

قصتي غريبة نوعاً ما و لكني سأرويها ربما أجد عندكم الحل .. 

منذ سنتين كنت أسعد إنسانة ، جميلة و هادئة و صاحبة طقوس غريبة كانت تجعل حياتي أجمل من أي حياة ..
لم يكن يحطمني أي عائق و كذلك كنت مؤمنة بنفسي كثيراً و كنت أرى نفسي جميلة و كان كل شيء في حياتي يثبت هذا ، لذلك لم أكن أتعجب حين تقلدنني الفتيات في المدرسة و كذلك نظرات الشبان و كلماتهم لم تفارقني حتى أن هناك بعض الفتيات اللواتي كن يبغضنني و يحقدن علي لأجل ذلك ، فقد كنت طالبة متفوقة و ناجحة و قوية و مثابرة و كنت دائمة التجاهل و لا أعير الشبان اهتمام ، فقد كنت أخشى على نفسي أي مكروه و أؤمن بأن الأولاد دجالين و لا يجب الوثوق بهم !

حسناً .. مشكلتي بدأت في الصف العاشر قد بدأت السنة و أنا أسعد إنسانة على وجه الكرة الأرضية رسمت لنفسي أحلاماً بالرغم أنها سنة دراسية إلا أنها كانت تعني لي الكثير ، كنت أثق بنفسي حد الموت ، كنت أنوي و أنوي الكثير ، قد تخونني الكلمات فما شعرت به كان أعمق من أن أصفه بكلمات .. شعور بالسعادة لا يحطم و لا ينتهي .

أنهيت يومي الأول في المدرسة و كان شعوري لا يوصف ، كانت لا تفارقني نظرات زميلاتي فكن كأنما يتفحصن ملامح وجهي و يسألونني إن كنت أضع أي من مواد التجميل رغم أنني لم أضع أبداً و هذا ما كان يسعدني .
عموما جميع الفتيات يستمتعن عندما يشعرن أنهن ملفتات للنظر !

مر أسبوع كامل قبل أن أتحطم نفسياً .. و بلا سبب بدأت كل الأحلام تتلاشى و بدأت تلقائياً أشعر باكتئاب لا يفارقني .. لن أخفي عليكم ، لقد وبختني أمي كثيراً في اليوم السابع لأنني قد وضعت كحلاً للتجربة ، و كانت أقسى كلمات سمعتها في حياتي و لكني أخذت تلك الكلمات على محمل الجد و لم تنفك تلك الكلمات تفارقني و بدات الدوامة تبتلعني شيئاً فشيئاً ..

شعرت باكتئابٍ حاد حتى أنني حاولت الانتحار مرات عدة ، و فقدت الثقة بنفسي و أصبحت صفراً على هامش .. أصبحت عكس ما كنت عليه تماماً .. و مرت أيامي و أنا أتعس إنسانة في العالم .
نظرات الإعجاب التي كنت أحيا عليها لم أعد أجدها إلا نادراً و صرت أرى نفسي بشعة جداً و بدأت الحبوب تظهر في وجهي إلى أن تخلصت منها بصعوبة ، و وجهي أصبح شاحباً دوماً و شعري بدأ ينحل .. يا إلهي هذا ما لم أكن اتوقعه يوماً !!

كلما أخبر أمي بشأن هذا تقول لي تلك التغيرات التي تظهر خلال فترة المراهقة ، لا تقلقي !!
و لكن أراقب الفتيات لا أحد يحدث له ذلك منهن غيري ، لذلك إجابة أمي ما عادت تكفيني ، بدأت أخاف و لم أعد أطيق النظر إلى نفسي في المرآة ، تلك الفتاة الرائعة أصبحت شبحاً مخيفاً بعد أن كانت الفتيات تمدحنني علناً و يطرين علي بدون خجل ..

أنا أفتقد التعابير و أبذل مجهوداً للظهور بمظهر جيد أمام الجميع و أحياناً أفشل .. حسناً .. لا أخفي عليكم بدأت أغار من الفتيات زميلاتي في المدرسة و كثيراً ما أقارن نفسي بهن أتذكر الماضي و أحن للعودة إليه !
تارةً أنجح و أقنع نفسي بأن لا شيء تغير ، و لكن سرعان ما يتبخر ذلك الأمل و أشعر بأني أصبحت أبشع إنسانة !

يا ربي ما هو الحل ؟؟ هل أنا قبيحة أم جميلة ؟! بت لا أعرف أي الاثنتين أنا .. لم أعد أشعر بأي سعادة و لم أعد أرى للحياة طعم كما كنت في السابق .. أريد العودة و لا أستطيع .

أرجوكم أصدقائي أريد مساعدتكم و جهوني للحل .. أريد تشخيصكم و ماذا أفعل ، و لا تجعلوا الموضوع محض سخرية فأنا فعلاً لم أعد أطيق نفسي !

 

تاريخ النشر : 2017-03-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
مشكلتي
شخص
أريد أن أهرب لأتزوجه !
ليان - السعوديه
ما سر هذه الأشياء الغريبة التي تحصل معي؟
مظلومة و لكن
رند - المملكة العربية السعودية
الموضوع أكبر من ذلك
قمر - روحي في فلسطين
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (44)
2019-09-22 10:32:26
316650
user
44 -
دلال
انت محسودة بالتأكيد .. قال رسول الله (ص) { أياكم والحسد فأن الحسد تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب } صدق رسولنا الكريم
2019-05-22 18:33:07
302744
user
43 -
نينا القاتلة
يا ريتني مكانك كنت اسعد انسانة على الاقل لم تولدي قبيحة...انا واثقة من انكي اجمل فتاة ولو رأيتكي فعلا سأراكي جميلة فأنا لم ارى في حياتي فتاة قبيحة غيري...
2017-07-15 11:42:53
166021
user
42 -
نفسسسس الشي
هههههههههه انا كمان كنت بشك اني بنت مش ةلد ولمن صرت رجال كنت بشك اني بي حالة نفسيه ولمن تاكد انوا ما في شكيت انوا اهلي عم يقشمروا علي ولما انتهيت شكيت انوا انا قبيح وانفي كبير
2017-07-15 11:42:28
166019
user
41 -
حسين
والله نفس الشيء قد حصل علي كنت اجمل انسان كنت افرح على شيء بسيط لكن بعد فتره رايت نفسي اقبح انسان لكن الطبيب قال هذه فترة مراهقه كيف تخلصت من الحب
2017-06-01 16:34:57
159141
user
40 -
Amera
انت جميله لا تقلقي هذا مجرد وهم في ذهنكي يجب ان تكن قويه
2017-03-30 11:10:11
149928
user
39 -
..QUEEN❤VAMPIRES..
من الممكن أن تكون عين من إحدى زميلاتي فضلك فالأفضل لك الذهاب الشيخ لكي يقرأ عليكي القرآن❤
2017-03-20 20:19:52
148240
user
38 -
MeD Zi_RaM الى الوردة السوداء
انت فقدت الثقة بنفسك ايتها الوردة السوداء من بداية الاسم ... هناك مثل يقول من اهتم بما يقوله الناس مات هما فالاشاعات والمجتمع وسيلة ظغط على الفرد سواء كان ايجابيا او سلبيا فلن تسلم منهم و في مثل حالتك قد تكوني مصابة بعين او ما شابه لذلك لا تعودي للماضي لانه لن يعود ولكن عودي الى طاعة الله عزوجل افيقي ان كنت غافلة وجمالك هو دينك وعفتك وحياؤك فقط لا جمال الوجه وغير ذلك ..
.
.
وفقــــــــــــــك الله
2017-03-18 09:47:32
147780
user
37 -
اشجان
انا حياتي تعيسة جدا ولكني لا اظهر لاحد حزني
2017-03-15 14:17:55
147301
user
36 -
دنيا
انتي لم تتغيري وانما انتي اصبحتي تقنعين نفسك دائما انك تغيرتي وهذه عين اصابتك فبما انك كنتي جميلة يمكن هذه عين اكتري من قراءة القران واكتري من االلهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين فهو يبعد الهم وسوف تفرج في وجهك واكتري مالاستغفار والادعية
2017-03-13 16:10:50
147012
user
35 -
فراس عباس
عزيزتي كثير من فتيات يحبون نظرات الاعجاب من الشباب او حتى من فتيات ولكن احذري من عيون البشر وخاصة البنات في احذري نظر الى المراة كثيرا كوني طبيعية في كل شياء
2017-03-13 05:48:08
146898
user
34 -
Trippy
يبدو أن هناك حسدا او عينا قد صابتك. حصني نفسك بالاذكار.
2017-03-12 17:13:37
146837
user
33 -
الحياة جميلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا أظن بأنك مصابة بالعين أو مسحورة لهذا أنصحكم بقراءة القرآن الكريم والذهاب إلى مرقي
2017-03-12 17:13:37
146828
user
32 -
روز الى شادية
شادية


هههههههه اصلا سألت رأي اختي الكبيرة اللي قلتلك عنها و هي اعطتني الجواب ‎=]‎
يعني تعليقي سرقته من اختي

اما انا الحمدلله مثل ما يقول المثل " سارحه و الرب راعيها "



ههههههه
على فكره انتي من زمن ما بشوفك بالمقهى
ليييييش ؟؟؟
‎=(‎
2017-03-12 15:25:29
146805
user
31 -
الدنيا ابتلاء الحيات فانيه
الرجوع إلى الله هو الخلاص من ما انتي عليه
2017-03-12 14:12:42
146787
user
30 -
شادية الى روز
واو اول مرة ارامي فيها عاقلة
2017-03-12 10:39:53
146775
user
29 -
ايمان
انا وانتي نشبه بعضنا لحد كبير انا مثلك في كل شيئ و الله
2017-03-12 09:16:25
146764
user
28 -
روز
للتخلّص من حبوب الشباب نهائياً تعمد الكثير من السيدات إلى تناول بعض الأدوية التي تعمل على التخلّص من امتصاص المواد الدهنية، وتقوم بتجفيفها في الجسم، وهذه الطرق يمكن أن تفيد في التخلّص من حبوب الشباب إلّا أنّ مضارها عديدة، وتسبب في إحداث أمراض أخرى. هناك بعض الطرق العلاجيّة بالأعشاب والتي تعمل على تخليصك من حبوب الشباب نهائياً ، منها: استخدمي عصير الليمون وضعيه على الأماكن التي تنتشر فيها حبوب الشباب؛ حيث عليك مسح وفرك أماكن انتشار الحبوب بالعصير، واتركيها حتى تجفّ ، بعد ذلك قومي بغسلها بماء دافئ ثمّ بارد؛ فالليمون يعمل على تخليصك من الحبوب وتنشيفها وإزالة آثارها. استخدمي زيت الصبّار وزيت اللوز وزيت العنب وماء ورد؛ حيث عليك أن تخلطيها مع بعضها وأن تدهنيها على الأماكن التي تنتشر بها حبوب الشباب؛ هذا الخليط يقضي على الحبوب، ويُخلّصك من آثارها والالتهابات الناجمة عنها، دامي على استعماله ليلاً كل يوم . نظّفي بشرتك مرّتين يومياً بالماء والصابون؛ فهذا يعمل على تخليصك من الدهون والزيوت المتراكمة في مسامات بشرتك والّتي بدورها تسبب ظهور حبوب الشباب؛ فالمداومة على غسل الوجه جيداً يخلصك من الحبوب تدريجياً، ويمكنك أيضاً غسل الوجه بماء وملح فهو يعمل على تجفيف بشرتك وتخليصك من الدهون التي تُسبّب إظهار الحبوب. تناول الفواكه والخضروات؛ فهي تحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتخلّصك من حبوب الشباب. حضّري مزيجاً مكوّناً من لبن الزبادي وطين وماء البطاطس؛ اخلطي هذه المكوّنات جيّداً، وضعي الخليط على الحبوب المتناثرة، فهو يقضي عليها. استخدمي مغلي البابونج للتخلّص من حبوب الشباب، وذلك بعد قيامك بغلي نبتة البابونج على النار، وتصفية الماء الناتج عنها، واستخدامه لدهن الأماكن المصابة بالحبوب. ضعي خل التفاح على أماكن تواجد حبوب الشباب؛ فهو يقوم بالقضاء عليها . اخلطي النشا مع ماء الورد، وضعي الخليط على أماكن تواجد حبوب الشباب. استخدمي مزيج القرفة مع العسل؛ فهو يخلّصك من حب الشباب.
2017-03-12 09:16:25
146761
user
27 -
نسيم
تحية طيبة ماتمرين بيه طبيعي في سنك مشكلتك انك مفرطة الحساسية وتظنين ان معيار الانسان مع الناس هي شكله لكن المعيار الحقيقي مع الله تعالى هو التقوى ومع البشر الاخلاق الحميدة فبحسن الخلق تفتح لك قلوب الناس وتكونين سعيدة بين صديقاتك وعائلتك اتمنى لك التوفيق وان تعود ثقتك بنفسك من جديد لكن باعتمادك على العلم والخلق الحسن
2017-03-12 08:36:13
146760
user
26 -
Exo Tao الى الوردة السوداء
اجل يا اختي
سافعل بالطبع ان شاء الله :) وان لم تصلكي بعض من رسائلي فيمكمنك ان رتسلي على حسابي ف الانستغرام tao_0ppa
تمنياتي بالسعادة الدائمة لكي ولجميع ا لبشر يارب :]
2017-03-12 08:21:13
146756
user
25 -
فؤش
العفو اختي بنت بلادي
هادا واجبنا
انت بسن تحتاجي لان تسمعي ويسمع منك
صدقا راح تضحكي على حالك بعد مرور هذه الفتره
الصف العاشر مرحله مهمه سواءا تعليما او تغيرات جسديه
ونحن بالخدمه
2017-03-12 08:21:13
146754
user
24 -
الوردة السوداء الىExo tao
على ما يبدو انا وانتي نشبه بعضنا لحد كبير نعاني من نفس المشكلة التي هي بالاساس بسبب المراهقة..⁦⁦:-|⁩
وبالتاكيد ساكون سعيدة اذا تواصلنا معا .يمكنك مراسلتي عبر بريدي في الاعلى
انا ايضا اتمنى لك كل خير .

دمتي سالمةة
=)
2017-03-12 07:42:02
146750
user
23 -
الوردة السوداء الى ملاك بجناح مكسور
فعلا نشبه بعضنا لحد كبير جربت الرقية الشرعية تحسنت حالتي قليلا ولكن تعود تلك الافكار السلبية لكني اود البدئ من جديد وايماني بالله تعالى كبير
دمتي سالمة
2017-03-12 07:42:02
146749
user
22 -
Exo Tao
انا اتفق مع "هيبة" معه/ا حق الدنيا تصبح بالعكس اففف ياللحظ ..
2017-03-12 07:42:02
146748
user
21 -
الوردة السوداء ..صاحبة المقال
اخي من اليمن شكرا لك انا قرات تعليقك وشعرت انك تفهم مشكلتي فعلا واسعدني ردك الكامل المنمق اتمنى تدوم سالم
اختي بيري بالطبع يمكننا التواصل بريدي مكتوب بالاعلى كلميني..
فؤؤؤؤش اخي وابن بلادي قرات تعليقك فعلا المراهقة شر لا بد منه اتمنى تدوم بخير
وتحياتي للجميع
2017-03-12 07:04:37
146743
user
20 -
ملاك بجناح مكسور
كنت مغرورة جدا مثلي انا اذا لم انل اعجاب في اليوم اختنق ويصيبني الاكتئاب ربما انا وانت نمثل بعضنا فانا لم اكن جميلة بل كنت رائعة وساحرة واقسم ان كل من يراني يمدحني لكن الحسد والغيرة والعين اصابتني فبدا جمالي يتلاشى لكن مهما كان تعلمت درس ان الجمال جمال الروح وان الجمال يختفي لكن ملامحه تبقى اعتني بنفسك ربما تحتاجين لجلسة مع راقي شرعي لعل ذلك نتيجة عين اصابتك
2017-03-12 06:38:37
146742
user
19 -
فؤش
اولا تحيه لك بنت بلادي
ثانايا بحياة الانسان تبدء من طفوله والجري وراء اللعب والضحك
ثم تبدء شيءئا التغير خصوصا بسن ال14 وال15حسب بلادنا
او اقل
انت بسن تكوني حساسه من اكتير امور
فلا تهتمي لها كثيرا لانها تمر مع الكل وراح ضحكي عليها بس تمر مرحلة التوجيهي
انت بصف العاشر
اليس البنت لما تلد تتجمل الام كثيره
وهنا ايضا بعض الالام التي لاتجعبنا بمرحلة المراهقه
تحلي بقيل من الصبر ولاتنظري للمراه كثيرا
كلها فتره وتمر
وموفقه باختياري الفرع
2017-03-12 03:13:44
146720
user
18 -
شخصية مميزة الى الوردة السوداء
ﻻشكر على واجب
2017-03-12 00:36:03
146707
user
17 -
الوردة السوداء...صاحبة المقال
انا اشكركم جداا اخوتي جد انتم ساعدتوني وتعليقاتكم كلها نصائح وانا استفدت كتير شكرا على احترامكم اوول شي وكلكم اشكركم جد انتو معنى الاخوة انا وجدت الحل بتوجيهاتكم الثقة بالنفس هي الاهم
شكرا من قلبي للجميع
2017-03-11 22:03:06
146699
user
16 -
بيري
مازلت جميلة كما كنت وليس من المعقول ان يكون جمالك تبخر فجأة
ولكن المشكلة في نفسيتك فلما كنت جميلة الروح كنت ترين الوجود جميلا
والان اصبحت ترين القبيح والبشع فقط وغضضت بصرك عن الجمال
عودي كما كنت جميلة النفس بهجة بنفسك ولا تغارين من احد
اول علامات الحقد هي الغيرة فابتعدي عنها
ولا تقلقي كثيرا هذه تغيرات المزاج في فترة المراهقة وستزول ان شاءالله

هكذا الانسان عندما يكبر يبدأ باكتشاف القبائح لأن البراءة تتلاشى شيئا فشيئ بفعل الذنوب التي يرتكبها ابن آدم فالقلم بدأ يسجل له كل خطيئة يقوم بها قاصدا او غير قاصد
عندما كنا صغار اخطاؤنا لم تكن بحساب كنا لا نرى سوى الجمال
البراءة جميلة
2017-03-11 22:01:39
146682
user
15 -
هيبة
مراهقة وفي بشعات وبسن المراهقة يصبحن جميلا ويوجد العكس الجميلات يصبحن غير جميلات خلق ربي لازم.نرضاو بيه
2017-03-11 21:58:50
146673
user
14 -
Exo Tao
انتي مثلي تماما وكانك تصيفنني كما كنت فقد كنت جميلة واحب النظر في المراة لكن بعد دخولي بسن المراهقة بجد اصبحت اعرف واثق بانني ايضا شخص قبيح وقد وصل بي الامر لحد الجنون فاشتريت اجود الصوابين والمراهم وحتى الان يا اختي لا فائدة من الامر...لا اخرج ولا انظر لاحد ...واشعر بالغيرة مثلك من صديقاتي فهن اصبحن افضل مني ..وانا وجهي تدمر واحاول لكن اعرف انه لاجدوى من الموضوع ..ان احتجتني اختي فانا هنا بجانبك لانني اشعر بك وبما تمرين به
لكن نصيحه صغيرة تقول الزمن كفيل بازاله جميع الاثار ..امي اخبرتني بان البعض تظهر لهم بسبب ان بشرتهم دهنية وقلت لها بانني ام اعد احب النظر لنفسي فقالت : اعلم في هذه المرحلة سترين الكثير من الامور البشعه لكنها ستزول وستعودين كما كنتي ...لكنني ليس لدي امل بالموضوع :( افففف كنت احلم ان اصل لمرحلة المراهقة ويا ويلاه جاءت وجاء معها المشاكل والامور البشعه اتمنى ان نعود كما كنا ... :( ثابري لتصلي للافضل
اتمنى لك الخير ولجميع الفتيات يااارب
°3°
2017-03-11 16:02:57
146656
user
13 -
ام ريم
صغيرتي هوني عليكي فماتمرين به طبيعي وطبيعي جدا فاانتي في مرحله المراهقه والتغيرات ستمر
انتي جميله كما انتي ولاكن شحوب البشره وسقوط الشعر له اسباب قد يكون فقرا في الدم واذا استبعدتي هاذا الاحتمال عليكي بالرقيه فكلنا نعلم بان العين حق داومي على البقره والصلاة ستتغير نفسيتك كثيرا لاتسمحي للاكتئاب يحطمك ويقف حاجزا في طريقك اما رائيتي اناس مقعدين ويسعون بكل امل لتحقيق امالهم وطمحوهم الجمال ليس بمقياسآ للنجاح استرجعي ثقتك بنفسي عندها سترين كل شي مختلف
اتمنى لك السعاده
2017-03-11 16:02:57
146653
user
12 -
حسين،،،الجزائر
قرائت قصةوتعجبت لاختي الوردة البيضاأوتعيش في فلسطين ارض الرباط وتحتحتار لابأس انت مكرمة ومفضلة تحملي المسؤلية وكوني نجمة عالية
2017-03-11 16:02:57
146651
user
11 -
لا يهم
البنت عندما تدخل فترة المراهقة بالتاكيد تتغير نفسيتها و يبدا عندها الهوس بالجمال و رؤية الاخرين لها .. انا ايضا كنت مثلك و في تلك الفترة فقدت الثقة بنفسي تماما .. ارجو الا تكوني مثلي .. الجمال ليس بالشكل بل بالشخصية .. عندما تكونين واثقة و تتكلمين و تعطين رايك و تثبتين وجودك سيرى الجميع جمالك الداخلي .. و هذا اهم شيء .. اما بالنسبة للشكل .. في مثل سنك يستحسن ان تركزي على النظافة و العناية بالجسم و الملابس اكثر من المكياج .. اتركي مساحيق الزينة تلك عندما تصلين لسن الرشد .. لان مجتمعاتنا لا تتقبل الفتاة المراهقة التي تضع زينة الكبار .. اعجبني ايضا تعليق الاخ واحد اليمن .. غيرة البنات و الحسد لن يسمح لهن بالتعبير عن الاعجاب بك بسهولة .. و ايضا اقاربك من الرجال و ربما النساء ايضا لن يتعاملوا معك بنفس تلك الطريقة السابقة .. تحياتي ..
2017-03-11 16:02:57
146647
user
10 -
بنوتة سفروتة "ظل"
السر انك فقدتي ثقتك بنفسك
وانتي وضحتي السبب كلمات والدتك دمرت ثقتك بنفسك علشان كده انتي كمان اتدمرتي
عايزة السعادة ترجعلك تاني لازم ترجعي الثقة دي من تاني وانتي الادري يااختي هي جاتلك الأول ازاي
والاهم لاتهتمي برأي حد ممكن يدمرك

اتمني اكون افدتك
تحياتي
2017-03-11 14:43:32
146635
user
9 -
واحد..اليمن
المرآة لا تعكس صور وجوهنا،بقدر ما تعكس صور نفسياتنا ومعنوياتنا..فإن كانت معنوياتنا مرتفعةٌ وجيدةٌ ،فسنرى أنفسنا أجمل الناس..وإن كانت معنوياتنا سيئةً فسنرى أقبح الوجوه تطّل علينا من تلك النافذة..
تتساءلين هل أنتِ جميلةٌ أم قبيحةٌ؟..أولاً لا يوجد إنسان قبيحٌ،ولكن يوجد إنسانٌ أجمل من إنسان والكلّ جميل..والجمال بحدّ ذاته هو شيءٌ نسبيٌ،كأغلب الأشياء من حولنا..وليس مطلق..أي أن كلّ إنسان له تعريفه الخاص للجمال،ومايراه فلانٌ جميلاً..هناك غيره لا يراه كذلك..
أنتِ بلاشكٍّ جميلةٌ يا أختي..أقولها وأنا لا أعرفك،لكنني متأكدٌ من ذلك..وسأقول لكِ ماحصل..
أنتِ لم تنتبهي إلى أنكِ قد كبرتِ وأصبحت مراهقةً،وكذلك الفتيات من حولك..قبل ذلك كان مديح الفتيات يتهاطل عليكي،لأنهن لم يكنّ قد وصلن إلى المرحلة التي يدركن فيها أهمية الجمال بالنسبة للمرأة..فكن يمتدحنك ببراءةٍ..لكن حين صرتن مراهقات،بدأ أدراكهن لذلك يتبلور..وبالتأكيد لن تسمعي ذلك المديح ثانيةً،لأن الغيرة ستخنقه في المهد..هنّ لسن قبيحات ولكن ربما أنتِ أجمل..كذلك لا تتوقعي من عمّك أبو صالح وعمّك أبو مازن الذين كانوا يمتدحونك وأنت صغيرةٌ عائدةٌ من المدرسة..أن يستمروا في فعل ذلك وقد أصبحت شابةً مراهقةً..فالأمر قد اختلف وقواعد المجتمع تضع خطوطاً حمراء عند ذلك الحدِّ ..كانت نظرات الإعجاب تقتحمكِ في جرأةٍ وحريّةٍ وأنت صغيرةٌ..لكن وأنتِ مراهقةٌ لن يعود الأمر كذلك..النظرات ستختلس اختلاساً..لأنها ستكون محملةً بأمورٍ أخرى لاتجوز..هذا التحفظ المفاجئ من قبل المجتمع هو بسبب السنِّ ..وهذا الإنحسار المفاجئ في المديح ونظرات الإعجاب وكلّ ما كان يغذي غرورك الأنثوي قد صدمك..بالإضافة إلى تغيرات المراهقة..ففقدت الثقة بنفسك..وأصبحتِ ترين نفسك قبيحة لأنكِ تعودت على رأية جمالك في عيون ومرآة المجتمع من حولك..وبالتالي فقد انعكست نفسيتك المحبطة هذه على وجهك..لا بد من الشحوب..وبالتأكيد سترين نفسك كما تريدين..ومع كلّ هذا الكمّ من الإحباط لن تري نفسك جميلةً أبداً..ولكن تخلصي منه وثقي في نفسك..وتأكدي أنه لا مجال للعودة إلى الماضي..ولكن هناك مجالٌ لأن تعيشي الحاضر بطريقةٍ صحيحةٍ..أنظري إلى نفسكِ كم أنت جميلةٌ في المرآة..وتأكدي أن المديح ونظرات الإعجاب مازالت كما كانت في الماضي،ولكن الأسلوب اختلف..فأنتِ لم تعودي طفلةً..ولا تحتاجين إلى الناس ليخبروكِ بأنكِ جميلةٌ..ولم يعد باستطاعة الناس أن يفعلوا ذلك..
تحياتي
2017-03-11 13:22:21
146625
user
8 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
كما قالت امكي هي فترة من فترات حياتكي عليكي ان تصبري حتى تمر وتختفي تلك الحبوب لوحدها وﻻ تقلقي ستعودين كما كنتي ببستطة فﻻ تستعجلي.او تستعملي كريمات او اي شيء يمكن ان بؤدي الى ترك اثار على وجهكي دعيها ستختفي لوحدها
2017-03-11 12:30:59
146617
user
7 -
حسين سالم عبشل - محرر -
الماضي لا يعود ، ركزي بالحاضر لانه هو اساس المستقبل ، لا توجد اصلاً مشكلة ، ربما كانت الثقة بالنفس فقط ما تحتاجيه
2017-03-11 12:30:59
146611
user
6 -
اندرتيكر
حتى انا زيك لاكن تغيرت أفكاري الان ثم ما الذي ساتستفدين أن لفتي نظر الشباب اخبرتك الا تهتمي بشكلك لانكي لن تستفدين شي
2017-03-11 12:30:59
146606
user
5 -
الغامظة_ الوحيدة
المراهقة في ابهى صورة *-
2017-03-11 10:23:47
146587
user
4 -
شادية مكة المكرمة
اختي العزيزة جواب امكي يكفيكي ولكن ستحتاجين
الى رعاية نفسك لا تستخدمي المنتجات استخدمي
مواد طبيعية وصفات يعني

والجمال لا يكون جمال الوجه بل الروح

وثقي بنفسك ولا تجعلي الكلمات تؤثر فيكي

واثقة انكي ستكونين افضل في المستقبل
2017-03-11 10:23:47
146586
user
3 -
soso
بصراحة مشكلتك غريبة
كلنا بنشتاق للماضي!عادي
بس هلأ سؤالك غريب
بتسألي 'هل أنا جميلة أم قبيحة؟؟
وانا شو بعرفني حتى اسمك مابعرفو
ههههههههههههههههههه
بمزح (:
2017-03-11 10:14:56
146583
user
2 -
فتاة من الظلام
حبيبتي صدقيني جميعنا نمر بمرحلة لاكن اهم شيئ لا تفقدي ثقتك بنفسك ابدا ولا تقارني نفسك بغيرك لانكي بطبيعتك مميزة انظري لنفسك في المرآة و قولي هده انا فتاة جميلة دات كرامة صدقيني انها مرحلة و ستمر انا ايضا حدث لي مثلك كنت دات شعبية كبيرة و فقدتها بسبب الاكتئاب لاكن سرعان ما اعدت ثقتي بنفسي لا يهمني كلام غيري تكفيني اني واثقة و اعرف نفسي جيدا
2017-03-11 10:14:56
146582
user
1 -
dotka the vodka
كلام امك صحيح أنها فترة مراهقة و ستمر و معظم الناس يحدث لهم ذلك لكن هناك من يستطيع إخفائها جيدا و هناك من لا يستطيع
move
1