الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ملاك بجناح مكسور

بقلم : شذى - الجزائر

ملاك بجناح مكسور
أريد أن أصرخ و أصرخ حتى تتقطع حبالي الصوتية ..

كم أتمنى أن أصعد لقمة أيفرست و أصرخ بكل قوتي أصرخ و أصرخ و أخرج كل مكبوتاتي .. كل خبايا نفسي و كل أحزاني و آهاتي .. أود أن أصرخ حتى أمزق حبالي الصوتية و يغمى علي لأجد نفسي في سبات عميق مثل الأميرة النائمة و تكون آخر أمنياتي النوم بلا رجعة و تبقى الأمنيات أمنيات . 


عندما كنت صغيرة كنت دائماً أجلس وحيدة و أفكر بهدوء .. لماذا خلقت و لماذا أنا موجودة ، لكن بعدما أصبح عقلي قادر على الاستعاب أول شيء أدركته أنني خلقت لأعيش تعيسة !!
يقال أن الضربة التي لا تقتلك تقويك لكن أنا تأتيني في اليوم ألف ضربة ، أصد و أقاوم البعض منها لكن ما يؤلمني تلك التي تأتيني من الذين اعتبرتهم سبب وجودي و سعادتي ..

و عندما أجلس مع نفسي جلسة مصالحة أسالها ما الذي يؤذيك و أعدك أن أتجنبه و سأبتعد عنه لأجلك فأجدها تتهم أعز الناس على قلبي .. أحبائي .
أفكر ملياً و أغوص في أعماقي لأجد أن من كانوا سبب سعادتي يوماً ما صاروا سبب تعاستي و أعدائي الأمر مؤلم لكنها الحقيقة ..

لا أم لا أب لا أخ لا أخت لا صديق لا صديقة لا حبيب و لا رفيقة بحقكم هل هذه تسمى حياة ؟؟
أعيش وحيدة بين أربعة جدران حتى الأوكسجين يكاد ينفد من غرفتي الباردة الكئيبة ، و كم أتمنى أن ينفذ ربما أجد السعادة بعالم غير عالمنا هذا .

تحملت كفاية أقسم أنني تعبت و أصبحت مرهقة .. مرهقة حتى من دقات قلبي ، معلقة بين و بين .. بين الحياة و الموت ، جسد بلا روح ، يتيمة وحيدة مرهقة و حزينة .

أعيش عند إنسانة غريبة رأفت بي في الأول و أحبتني و عطفت علي ، تعلقت بها و حسبتها أمي لكن سرعان ما جعلتني خادمة عندها ، و لمَ لا ؟ فأنا اليتيمة الفقيرة الوحيدة لا أحد يرغب بي .. حتى أنها رفضت تزويجي و ابنها الوحيد يريد استغلالي ، و لولا إيماني لقتلته و قتلتها .. و هل سأعتبر مذنبة ؟ و هل سيحكم علي بالإعدام أو أتعفن بالسجن ؟ و كم أتمنى السجن لعلني أجد فيه أحد أقاربي و أجد ضالتي ..

بسيطة هذه الدنيا ، لم أعش حياتي كما ينبغي لكني أعلم بأن هناك من يراني و سيرحمني .. بعد ساعات سأبلغ من العمر 20 و لأنني لم أجد أحد يهنئني سأحتفل مع قطتي فهي رفيقة دربي و ملجئي .

أود سؤالكم .. هل حقيقة أن العائلة دافئة ؟
 

تاريخ النشر : 2017-03-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (50)
2019-04-12 01:37:20
295617
50 -
سهير
كوني انت العائله لشخص ما، ضعي كل ما يفيض في قلبك من حب وحنان واشتياق وانسجي حلما رقيقا وحققي أمنياتهم.... بأن تكون لهم عائلة
2017-04-06 15:41:37
151157
49 -
مملكتي المنهاره
اكتب هذه الكلمات .. والعبره تخنقني ..  بسبب كلماتك التي كتبتيها..

اختي شدى .. إن الله لاينسى مخلوقاً قد خلقه..

الله سيفرجها من عنده..

في الوقت الراهن يكفي ان لديكي قطه تحبينها وتشعرين انها تشعر بآهاتك ، وكلماتك ، ودموعك المؤلمه...

عزيزتي انا اكتب الآن ودموعي بدأت تنزل .. لم استطع ان احبسها  ..

إن كنتُ قريبه منكي فسوف اجعلك تعيشين معي...
فأنا اريد أن تكون لي اخت في سنك .... نتكلم معاً .. نضحك معاً.. ننام معاً..  كل هذا في بيتنا..

صحيح لدي بنات خالاتي وبنات عماتي ونحن اكثر من صديقاات... وفي بعض الأحيان نبيت مع بعض عندما نلتقي ..
ولكن لو كانت لدي اخت تبقى معي في البيت دائماً.. لكنت سعيده جداً.. وانا اشاركها افكاري وخططي .. وافراحي.. وكل شيء..

كل دقيقه وانتي بخير وعافيه.. عزيزتي واختي في الله  وصديقتي شدى..

اختك ناهيل.
2017-04-04 09:23:50
150790
48 -
شخص ما
كل عام و انت بألف خير ❤
2017-03-24 16:50:21
148876
47 -
التعيسة جولييت
هناك الكثير من انواع العائلات يا عزيزتي و ستجدين يوما شخصا يحبك
2017-03-22 07:12:27
148461
46 -
يوسف
نصيحه
كملي مجالج الدراسي لان لا ابوج ولا امج ولا اختج ولا اخوج دايملج محد يدوم لحد
2017-03-21 05:35:04
148282
45 -
اشجان
انا اتعس انسانة في العالم ومع هذا لا اشكو ابدا ولم اخبر احد عن حياتي التعيسة وكل هذا بسبب ما تسمى بعاءلتي
2017-03-20 14:22:45
148183
44 -
سيدة الخيال
لا تحزني فاني بعد كل صيق فرج ... ولاتيأسي لانك ستجدين من يفهمك ويحميك
وليست كل اسرة دافئة ..... ولا تعتقدي انك لوحدك فالله معك ولن يخذلك فليكن ايمانك بالله كبيرا ولا تفقدي الامل
كل عام وأنت بخير ^_^
2017-03-20 08:10:07
148123
43 -
فارس الظلام
ليست كل عائلة دافئة،،،هناك شتاء دوما،،،كل عام وانت بخير :)
2017-03-18 23:37:40
147931
42 -
MeD Zi_RaM
انت في زهرة عمرك لا تفتحي مجالا للياس في حياتك ضعي أهداف واسعي الى تحقيقها واكثري من الدعاء والاستغفار والصلاة ... صدقيني سوف تتغير حياتك
وفقك الله
2017-03-18 18:23:50
147911
41 -
☆MEM☆
لا اعيد ب اعياد الميلاد لكن اعلمي انني هنا متى احتجتني واشكي الى الله في صلاتك فهو ارحم مني ومنك على نفسك

الله المستعان اختي
2017-03-18 16:07:04
147869
40 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
الى تنسيم 39 شكرا لإهتمامك
هي خربشاتي نقلتها من موقعي الخاص
لكنها على صلة بالموضوع
حتى و إن بدت غير ذلك
فكلنا محبوسون في نفس الغرفة المظلمة
وكلن يتسائل من زاويته التي يجلس فيها
هي أول مشاركاتي في هذا الموقع الرائع

سلام
2017-03-18 11:19:42
147805
39 -
تسنيم الى كنت سأكونانا لولاهم الأغبياء
-* كيف استطعتي كتابة كل ذلك ............؟
2017-03-18 09:52:01
147791
38 -
حيرش زينب
اعجبني التعليق 28 .....3:
2017-03-18 09:50:49
147786
37 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
عـنـدمـا نـضـحـك فـي كـتـابـاتـنـا هـذا لا يـعـنـي سـعـادتـنـا ، كـل مـا فـي الأمـر أنـنـا نـفـعـل ذلـك هـروبـا مـن أحـزانـنـا ، الـهـروب إلـى الأمـام ، وبـرغـم كـل هـذا الـهروب الـذي نـحـن فـيـه ، نـبـقـا عـلـى درايـة وعـلـم بـمـن هـم أسـوء مـنـا حـالا ، هـؤلاء الـذيـن أصـابـتـهـم مـصـائـب الـدنـيـا رجـمـتـهـم الـهـمـوم حـتـى فـقـدوا قـدرتـهـم عـلـى الإبـتـسـامـة ، فـكـيـف يـهـربـون مـعـنـا ، وكـيـف لـنـا أن نـلـتـفـت إلـيـهـم ونـحــن فـي حـالـة قـدرة عـلـى الـهـرب إلـى الأمـام ، هـذا مـحـزن ومـظـلـم لـلـقـلـب ، كـيـف نـفـرح ونـحـن نـعـلـم بـوجـودهـم بـيـنـنـا ، كـيـف لـنـا أن نـحـيـا ونـعـيـش بـيـن ؤلائـك مـن تـسـبـبـوا لـنـا ولـهـم بـكـل هـذا الـظـلام ، الـحـق يـقـال هـنـاك أعـداءنـا بـالـغـريـزة مـن بـنـي جـلـدتـنـا هـم أخـبـث مـخـلوقـات عـلـى وجـه الأرض ، لا يـنـفـع مـعـهـم حـب ولا يـنـفـع مـعـهـم كـلام ، لـيـس لأن طـهـر الـحـب ضـعـيـف أمـام خـبـثـهـم وقـسـاوة قـلـوبـهـم ، بـل لأن الـحـب عـادل ، وهـؤلاء لـقـد تـجـاوزوا كـل الـحدود حـتـى ثـقـل شـرهـم عـلـى مـيـزان الـعـدل ، فـلا مـيـزان يـنـصـفـهـم ، وقـد قـلـبـوه مـن مـكـانـه بـأقـدامـهـم ، طـبـعـت عـلـى قـلـوبـهـم وغـلـفــوا إلـى جـحـيـمـهـم ، يـجـب بـتـر خـبـثـهـم يـجـب إقـصـاء وجـودهـم مـن الدنيا ، لأنـهـم مـفـسـدون يـتـكـاثـرون فـي كـل شـيـئ ، ومـوجـوديـن بـيـن كـل فـئـات الـمـجـتـمـع ، الأثـريـاء مـنـهـم والـعـاديـيـن مـنـهـم وحـتـى الـفـقراء مـنـهـم ، وأخـشـى أن يـكـونـوا الأغـلـبـيـة مـنـهـم ، وكـل شـيـئ نـراه الـيـوم يـمـشـي عـكـس الـتـيـار الـسـلـيـم ، الـقـوي أصـبـح ضـعـيـف و الـضـعـيـف أصـبـح قـوي ، الـغـالـي أصـبـح رخـيـس و الـرخـيـس أصـبـح غـالـي ، الـعـالـم أصـبـح جـاهـل و الـجـاهـل أصـبـح عـالـم ، إلـى أخـره مـن مـقـلـوبـات الـقـلـوب ، فـعـنـدمـا نـسـأل كـيـف حـدث كـل هـذا الإنـقـلاب الـعـسـيـر بـرغـم كـون الـقـوي قـوي و الـغـالـي غـالـي و الـعـالـم عـالـم ، سـيـكـون الـجـواب بـسـيـط !! لأنـه هـنـاك خـبــيـث ~، فـالـقـوي مـثـلاً : لا يـتـحـدى الـخـبـيـث لأن الـخـبـيـث لـن يـتـحـداه أصـلا ، بـل يـغـدره فـي ظـهـره ، وهـكـذا هـو عـدونـا الـخـفـي الـنـجـس الـجـبـان الـخـبـيـث سـائـل أسـود كـريـه الـرائـحـة ، وعـلاجـه يـشـبـه عـمـلـيـة الـبـتـر !! وعـمـلـيـة الـتـطـهـيـر !! يـعـنـي اسـتـئـصـالـه مـن الـوجـود نـهـائـيـاً ~ فـلا خـيـر فـيـه ، وقـد أصـيـب الـطـيـب بـخـبـث خـبـيـث حـتـى أرهـق الـطـيـب وكـأن الـخـبـيـث يـحـرق طـيـبـتـه لـيـصـبـح الـطـيـب كـلـه خـبـيـث ، وهـنـا سـقـط الـكـثـيـر ...
(( يـا أيـهـا الــطـيـب أنـت تـعـلـم بـأنـك طـيـب فـمـا أحـزنـك ومـا ألــمـك تـذكــر ســبــبـه يـظـهـر لــك وجــه الــخـبـيـث وقـد عـرفــتـه يـوم أحـرقـك فـلا تـسـتـعـجـل الـثـأر لـيـس بـعـد الـجـو غـيـر مـنـاســب وجـهـة الـريـاح لـم تـعـتـدل بـعـد إنـتـظـر الــقـافــلــة قـادمـة حـيـن تـراهـا عـنـد الـشـروق حـازمـة ))
2017-03-18 09:50:49
147784
36 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
الأنانية و حب التملك هو مجرد ردة فعل طبيعية و سليمة عندما يتعلق الأمر بالحب هناك معرفة و تجربة إجتماعية كلها تقول لا للحرية المهددة للعلاقة بخبث خبيث ، لا تكفي الثقة هنا , وإلى أي مدى تكفي ثقتك بنفسك أمام هذا الواقع ، لا تكفي ثقتك بنفسك دون أن تأخذ حذرك بما تتوقعه أنت أن يكفي ، وإلى أي مدى تتوقع أن يكفي حذرك أمام هذا الواقع العسير ، إن لم نثق جميعنا في أنفسنا و بمن هم من حولنا و نخاف على أنفسنا وعلى من هم من حولنا و نحذر أنفسنا من الخطر ومن هم من حولنا , إنسجام إجتماعي بإنضباط و جدية تامة , حتى ولو صفعنا أنفسنا بحب و ننظر إلى أعيننا بعمق , عند كل خطوة خاطئة عند كل عثرة تهدد علاقاتنا ، دائرة المجتمع تحاصرنا فلا مفر من أرواحنا فلماذا نعقد حياتنا هكذا ، و نضيق على صدورنا بالكراهية و النفور من بعضنا ، هذا أول خطأ في تفكيرنا لن يأخذنا بعيداً , ونحن كلنا محاصرين في دائرة المجتمع ، أختصر كل هذا في جملة بسيطة ، لو كان كل من حولك سعيد و جميل و نظيف لن تحزن حتى ولو جلست بينهم وحيد , ولن تكون وحيد أبداً قلبك لن يشعر بالوحدة , فإن لم يتحقق هذا المجتمع , نعود إلى غابتنا المتوحشة , لنقول مجدداً : الأنانية و حب التملك هو مجرد ردة فعل طبيعية و سليمة عندما يتعلق الأمر بالحب هناك معرفة و تجربة إجتماعية كلها تقول لا للحرية المهددة للعلاقة بخبث خبيث...
- (( واقع المجتمع اليوم يشبه الديناميت في أنبوب مغلوق ، فإن أصابته النار تبدء مادته تتفاعل و تنفر عن كميائها حتى يتحقق الإنفجار ، هكذا نحن اليوم مهددين بنفورنا عن بعضنا عن أنفسنا عن أرواحنا بين الشخص و نفسه بين الشخص و مجتمعه - العائلة - الحي - المدينة - البلد - العالم ، فنحن كلنا .. كنا ولازلنا في أنبوب مغلوق - كمادة الديناميت إذا ما أستمر نفورنا بالحقد و الكراهية و الجهل و الأنانية ، لبد أن ينفجر هذا الأنبوب المغلوق علينا بـ نار أفاعيلنا الخبيثة حتى نحترق كلنا - الضيق في القلوب هكذا يقولون ، وذاكرتنا قد أصابها خبيث منذ صغرنا نحن مبرمجون في واقع ملعون ، ذاكرتنا نعم هي من توحي علينا كل يوم بما لا يناسب فضاء القلوب ، و تزرع في أذهاننا شوائب الغموض على صفاء قلوبنا هي من تشوب - وأجسادنا ترقص على مستنقع شوائبها كل يوم )) ...
وكأنني دائما أسمع صوت عندما أتسائل ماذا يحدث لو أرادت كل شعوب العالم و مجتمعاتها أن تتحد فيما بينها ، أعتقد أنه صوت صادق يجيبني ويقول : عندما يحاولون تحقيق ذلك الحلم الجميل يُخرج لهم جيوش لا تكاد تفقه شيئا سوى تنفيذ الأوامر وهذا حدث و يحدث ، يُخرج لهم جيوش تستعبدهم إستعباد الجاهلية ، حينها قتالهم سيكون فيه متعة إنسانية يفقهها الصغير و الكبير ، كأنهم يقاتلون مخلوقات غير بشرية ، في كل الأحوال شعوب اليوم وإن ظلت على حالها هذا , فـ هم حقا مستعبدون تماماً
نحن ...
ـــــــــــــــــــــــــ
موسيقة معبرة
https://www.youtube.com/watch?v=oN2Xs-MvxLw
2017-03-18 09:50:49
147783
35 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
لدي شعور يقول :
عندما نفكر أو نكتب أو نتكلم عن شيئ ما
نحن بذلك نعطيه مكان في حياتنا
دون أن نشعر بأنفسنا
و لك أن تتخيل كم من كلمات حزينة نقرئها يوميا
هكذا الحزن يتزايد بيننا
لأننا أعطيناه مكان في حياتنا
عقولنا تتفاعل مع أغلب الأفكار المتكررة
و أغلب هذه الأفكار تطبق يوميا في واقعنا
نراها في أفعال الناس و مجتمعاتها
فما رأيك هل هي حقيقة الدنيا مُرة و سالبة
أم لأنها حقيقة البشر مُرة و سالبة
في نظري لو كنا نسمع و نقرء الكلمات الإيجابية
أكثر من أننا نسمع و نقرء الكلمات السلبية
لما كان للحزن مكان في حياتنا
لما تحركت أجسامنا بدوافع سالبة
إذاً نحن من نصنع أحزاننا
وجهة نظري
جربها مع نفسك لمدة أسبوع
لا تفكر سلبيا - إصنع من السالب إيجابي
إفرح و أضحك رغما عن أحزانك
و سوف ترى النتيجة
كيف تصبح مهتم بحياتك
و لا تنسى إبتسامتك
لا تبخل بيها على نفسك
حتى يراها غيرك
نور وجهك
إبتسم
2017-03-18 09:50:49
147782
34 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
الحزن أحزان
لا أشرح تفاصيله
يمكنها أن تكون جارحة للقارء الحزين
لكن أعرف جيدا بأن الوعي ينضج
عندما يحاول الحزين أن يفرح برغم حزنه
حينها يقوى قلبه و هو يحاول أن يجتاز حزنه
مع مراعات فترة حزنه إحترام غير مبالغ فيه
ماذا يحدث عند تحدي الحزن
مثلا : نشبه نوع الحزن بأرقام 1 2 3
و عندما يحاول الحزين أن يفرح رغم حزنه
سيقرء حزنه بالعكس 3 2 1
و هنا بالذات تنضج دائرة حزنه فيحدث الوعي
حينها سوف يرى حزنه بهذا الشكل 312213
هنا غلق وعيه على حزنه بإحكام فقد نضج الألم و زال
أما إذا بالغ الحزين في حزنه
و لم يحاول أن يجتاز حزنه
في هذا الحال سيظل يقرأ حزنه من جانب واحد
يقرئه هكذا 1 2 3 يعني الجانب الحزين منه فقط
و كما سبق و قلت
الحزن أحزان و على حسب الحزن يتأثر الإنسان
و الكثير من تراكمت عليهم أرقام الأحزان
دون أن يستوعبوها عبر مراحل الحياة
و لم تنضج ألامهم بعد و هي لاتزال عالقة في الأذهان
عالقة في أذهانهم من الجانب الحزين 1 2 3 فقط
و قد أدخلتهم في دوامة الإكتئاب
الكثير الكثير منهم من أرهقهم الخذلان
زمن صعب و النتيجة مجتمع مريض
نادراً ما تجد فيه من يساعدك دون مقابل
زادت الأنانية و الخوف و قلت التضحية و الشهامة
الإنسانية مريضة و البشرية في خطر
كذلك عندما نستوعب هذه الحقائق و تلك الأحداث
لبد لنا من أن نتحكم في المجريات و الأوضاع
هجوم الأفكار مبدء الإنتصار
2017-03-18 11:18:18
147781
33 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
عندما أتذكر مواقف سلبية عشتها في حياتي أشعر بأني ولا شيئ ، و الواقع الإجتماعي يحكم عليا بأني هزمت في تلك المواقف وخسرت التحدي لأنني ضعيف لأنني جبان لأنني غبي عديم الذكاء ، لكن صوت ما بداخلي يقول لي صح كنت ضعيفا في تلك المواقف لأنك تعرضت لتحديات لا تناسب مستواك الفكري ولا تناسب طبيعة شخصيتك ، فأنت يا نفسي لم تقرر بعد أن تنتمي لأي مجتمع كان , أنت وحيد لحد الأن , أنت لست شخص إجتماعي ، لكن تأكد بأنك يوم تقرر أن تكون شخص إجتماعي بين نفس الفصائل الإجتماعية التي أوهمتك في الماضي بضعفك , تأكد بأنك سوف تتعرض لتلك المواقف من جديد ، لكن هذه المرة تكون أنت الأقوى قيها لأنك أبتعدت كثيرا و تألمت كثيرا و وضاع من عمرك كثيرا , أنت مشحون عميقاً , فأستوعبت نقطة ضعفك وأين كان الإشكال فيها ، ستكون قاسي أكثر منهم لأنك أقتنعت أخيرا بأنهم فصائل شبه بشرية ليس لها ذرة ضمير ، و ستنتقم منهم جميعا ومن أشباههم كأنهم شخص واحد ، واحد فقط تسبب لخساراتك في الحياة إنه شبه الإنسان ، ستكون أكثر منهم شرا وقسوتا وسيتبوؤن نهايتهم الحتمية وهم جالسين في بيوتهم بعيدا عنك خائفين بطبيعتهم الجبانة التي أستطاعو أن يخفوها عنك في الماضي قبل أن تكشفهم ، والأن وقد عرفت دورك في المستقبل وهو تطهير الأرض من أشباه بشرية مفسدة في الأرض ، فإستعد لذلك لأنك لن تكون الوحيد وتدرب جيدا وأغضب أكثر ، فقد ظلمك بهم من ...ولك الحق اليوم بأن تغضب كما تشاء فقد حان دورك الأن وآن الآوان لتكون حر في هذا الزمان ...
2017-03-18 02:21:38
147754
32 -
وحيده
تستطيعين بناء عائلتك الخاصه وسيكون دفأها اجمل وأحن فلا تيأسي فلا تعلمي غدا مايحدث
2017-03-18 02:21:38
147735
31 -
بيري
لن تكون عائلة دافئة الا من ذاق مؤسسها طعم الشقاء فهو سيعوض فيها كل ما افتقده ، وإن لم يمر في حياته بظروف قاسية لن يذوق طعم الدفء ويقدر قيمة العائلة
ستكون لك عائلة دافئة ان شاءالله ، اما هذه العائلة هي ليست عائلتك هذا الابتلاء الذي يسبق الراحة

اصبري على ما ابتليت به الصبر مفتاح الفرج
وكلي امرك لله الذي بيده كل شيئ
توجهي إليه بالدعاء والرجاء لن يخيبك
2017-03-17 08:25:06
147652
30 -
ســــارة* الى زميلتنا في الموقع -ام خالد-
اشكركي على نصيحتكي لي و لكن الدفاع عن النفس في المواقف الحرجة بالنسبة لي امر لازم على كل شخص -وبدون ان اشجع على العنف- انني سأوكل على الله سبحانه وتعالى امرها له و اما عن
جملتكي الأخيرة بخصوص شوائب الماضي فهي تحت امر الله تعالى و
اعدكي بإزالتها في القريب العاجل ... حفظكي الله يا زميلتنا


.....تـــحــــيـــا تـــي
2017-03-16 22:51:45
147582
29 -
من أم خالد إلى سارة
السلام عليكم

لقد لمست في ردود طيبة ممزوجا بعنف شديد يبرز عندما تحتكين بموقف مشابه لموقف عشتيه
ولك عليك أن تزيلي من قلبك شوائب الماضي لكي تستطيعي العيش بسلام
2017-03-16 17:17:46
147556
28 -
ســـــــارة
والله ربما لو رأيتها امام عيني سأفعل المستحيل كي اعاقبها....

آسفة لكن بالنسبة لي في هذه الحالات العنف هو الحل فهي امرأة شريرة.... أنا لو كنت مكانكي ربما تقول لي "اغسلي الأطباق"
لذهبت وكسرت كل طبق ولما تحاول ضربي ارميها بطبق ولما يحاول ابنها ضربي اكسر على وجهه كأس او طبق كبير 3: و اخرج من البيت هاربة بعد ان افقد ابنها الوعي بأطباق فوق رأسه اذهب للشيطانة
وأطفئ نارها بالضرب و الشتم ثم اركض هاربة و بعدها اخطط لحياة
مبدأها من الصفر... حيث اجد رجل احلامي واتزوج به و اربي اولادي
في احسن تقويم

... اما بالنسبة لسؤالكي الأخير فإنه ليست كل العائلات دافئة
و لقد ذكرتني بذكريات مع امي .... والله جرح قديم انفتحلي...

عموما كل عام وأنتي بخير و بعد نشركي للحكاية في هذا الموقع ستجدين آلاف من القراء قد احبوكي و تأسفو على حالتك ونبقى نقول
بأنني وباسم كل الذين قرؤو قصتكي بأن ندعو لكي العفو و العافية
في دنياكي وفي قبركي وفي آخرتكي وان يفرج لكي الله عنكي دائما....

*كُــــلُّ عَــــــامْ وَ أَنْــــــتِـــيِ بِــخَــــيْـــر
2017-03-16 12:36:38
147499
27 -
واحد..اليمن
أختي الفاضلة..
لا يُعقل أنكِ قد وجدتِ نفسكِ في الفراغ دون مقدماتٍ..
كلّ ما نستطيع أن نقدمه لكِ هو التعاطف..لكنني أحتاج لأن أعرف عنكِ أكثر حتى أشعر بالتعاطف الصادق معكِ..وربما نستطيع مساعدتكِ..
أنا لا أشكك في صدق قصتك،فهي ليست بالمستحيلة..فهناك الكثير من الفتيات وربما الفتيان الذين يعيشون هذا السيناريو من ظلم الحياة..لكن أسلوبك في الكتابة،وتعابيرك،توحي بأنكِ كنتِ يوماً وربما إلى عهدٍ قريبٍ،تقفين على قاعدة العائلة الصلبة..
عموماً هناك غيركِ،وضعتهن الحياة في موضعٍ أسوأ منكِ..ربما يرين في حياتكِ ضرباً من الرفاهية لا يحلمن به..صحيحٌ أن هناك الكثيرون غيرك يعيشون حياةً أفضل منكِ بكثيرٍ،ولكن على الجانب الآخر الذي هو الأسوأ،هناك أيضاً الكثير..قد يكون الله ابتلاك بفقد عائلتكِ..لكنّه سخر لكِ هذه السيدة لتأويكِ وتحميكِ،حتى لو استخدمتك كخادمةٍ..في حين أن هناك فتاةٌ غيركِ بلاشكٍ،لم تجد مثل هذه السيدة،تفتح لها بيتها وتأويها وتعيلها..ولكن وجدت صدور القوادين مفتوحةً لها،وأبواب المواخير..حتى نعيش سعداء في حياتنا يجب أن نرضى بواقعنا ونتعايش معه..ولا يجب أن ننظر إلى الأعلى لنرى كيف يعيش من هم أفضل منّا..بل أن ننظر إلى الأسفل لنرى كيف يعيش من نحن أفضل منهم..تعايشي مع واقعكِ واحمدي الله عليه..نعم العائلة دافئة،ولكن ليس دائماً ..فربما هناك فتياتٌ هربن من دفء عائلاتهن إلى صقيع الشوارع بإرادتهن..وكم من أناسٍ أفسدتهم عائلاتهم بدلالها الزائد أو بقسوتها الزائدة..وكم من أناسٍ نبغوا ونجحوا وهم لم يعرفوا لأنفسهم عائلة..فاعتبروا ذلك تحدياً لهم ليثبتوا أنفسهم..نعم نحن نحتاج للعائلة والعائلة تحتاجنا..ولكن نحن من يكوّن العائلة،وليست العائلة من تكوننا..العائلة الحقيقية هي ما نعتبره نحن عائلتنا وليس بالضرورة ما وجدنا أنفسنا منه دون تدخلٍ منّا..كوّني عائلتك بنفسك،وليس بالضرورة أن تكون العائلة أب وأم وإخوة..بل يمكن أن تكون أصدقاء وجيران..ربما أن هذه السيدة تعاملكِ كفردٍ من عائلتها لكنكِ من منظوركِ الخاص ترين غير ذلك..إندمجي في المشهد المفروض عليكي..وحاولي اعتبار هذه العائلة التي تعيشين معها عائلتكِ..فكثيراً ماتُحرض عواطفنا السلبية الآخرين على نبذنا حتى وإن كانوا لا يريدون..وعلى العكس تماماً تدفعهم عواطفنا الإيجابية إلى احتوائنا حتى وإن لم يكن ذلك في حسبانهم مسبقاً..
كلّ عامٍ وأنتِ بألف خير..
وكوني على ثقةٍ من أن الأقدار ستريك وجهها المبتسم يوماً ما..
والقادم لنا ولكِ ولكل العالم والبشرية سيكون أفضل إن شاء الله..
( ولو علمتم الغيب،لاخترتم الواقع.)..واقعكِ في المستقبل هو نتاج واقعكِ اليوم..ولو علمت الغيب وتم تخييركِ بواقعٍ غير الذي أنت فيه الآن،لاخترتِ ما أنتِ فيه..فربما أن واقعكِ هذا سيجعل منكِ شيئاً عظيماً في المستقبل..بينما قد يقودك واقعٌ آخرٌ أفضل منه إلى لا شيءٍ..
ثقي بالله،وبنفسكِ..ولا تتذمري كثيراً..
تحياتي..
2017-03-16 04:16:13
147438
26 -
عاشقه الموت
ليست كل عائله دافئه انتى تشبهننى فى بعض الاشياء يبدو انكى عشقتى الموت والفناء مثلى ..لا ادري ماذا اقول لكى ..انتهى كل شي
2017-03-16 04:16:13
147436
25 -
ميوكو
العائلة دافئة حقا
حتى وان كانت قاسية
يكفيك ان يكون لديك ام واب معك
وجودهما كل شئ ،ولو كان وجودا للجسد فقط
دون حضور كلي ،ولو كانا غائبين بافكارهما وحنانهما

لدي اب ولدي ام واشقاء وشقيقات برغم من كل ماافعله لهم ويوميا الا انهم يلتفون حولي حالما يصيبني اي شئ ولو كان تافها
احمد الله دائما على هاته النعمة
ولكن المشكلة انني تعيسة لانني سعيدة
اريد ان اكون بائسة واتعرض للاهانات والضرب دوما





+
لو اتيت للعيش معنا فسوف يعاملونك احسن معاملة وسيعتبرونك واحدا منهم
بل واقرب بكثير ولن يمانعوا مطلقا

حتى ان والدتي تهتم و تعطف على الايتام كثيرا ولو كان وضعنا المادي جيدا لأسست دارا للايتام ايضا


تردد دوما بانها لو وجدت شابا فقيرا او يتيما ويريد الزواج فسوف تعبره ابنا لها وستزوجني اياه ولو رغما عني،حتى انها لن تشترط عليه شيئا ولو دينارا واحدا و ستقيم العرس بنفسها
ضحكت بشدة واخبرتها بانني لن اتزوج مطلقا مطلقاااا
2017-03-16 02:42:00
147431
24 -
شخصية مميزة الى شذى
اعانكي الله وعوضكي دفئ العائلة الذي تفتقدينه كل ما عليكي ان تتوجهي الى الله وﻻ تياسي من رحمته واعلمي انه يوجد اناساطيب من تلذين تعيشين معهم ويوما ما ستلتقين بهم فﻻ تيأسي من رحمة تلله وﻻ تقنطي وهذا الذي تسميه اخوكي ﻻتخافي منه وﻻ تدعي له فرصة ﻷستغﻻلكي وازعاجكي وعيد ميﻻد سعيد وكل عام ووانتي بخير
2017-03-15 23:51:55
147408
23 -
ام ريم
لست لوحدك كلنا معك قصتك انزلت دموعي واحسست بمدى المك حتى وان لم يكن احدا حولك ثقي بان الله معك يسمعك ويرى حالك ويشعر بإلمك سبحانه ارحم بنا من الام تقربي له ستجدي سعاده لاتوصف
سيريح قلبك كلما حزنتي انفردي بسجادتك وناجي خالقك
اتمنى لك السعاده
2017-03-15 18:59:43
147400
22 -
"مروه"
كم افتقد تعليقاتك يامسلمه هنا..وبالذات في هذه النوعيه من القصص.فأنتي الحنيه والشده والحزم والذكاء النادر ..كل هذا مغلف بكلمات رائعه لتصبح تعليق ولااروع..
تحيه مصريه بإقتدار لك حبيبتي:)
2017-03-15 18:59:43
147398
21 -
مجرد عابرة
ولا يحتاج ان تصعدي لقمة ايفرست فالله يسمعكِ اينما تكوني حتى لو بينكِ وبينة سبع سماوات ادعي الله كثيراً وستغفرية وسيزول عنكِ كل همكِ بأذن الله .. والله بصراحة صرت اتردد عندما اكتب لاحد حزين ان يستعن بالله من كثرة اليأس التي اراها في قلوبهم ومن انتشار الملحدين حتىفي بلداننا. .العربية المسلمة لا ادري ما هذا الزمن العجيب الله المستعان دوماً وابداً ..استعيني بالله فهو خير معين ولا يوجد افضل من هذا الطريق ابداً لانه يفتح باقي الطرق بوجهكِ ..انا ايظاًعشت ايام صعبة لا يسعني ان اذكرها لانها جرح لا احب لمسة .ولكني لم ايأس ابداً واسعنت بالله والحمدلله كل شيء يحزنني ذهب بسرعة ويزول وكل ما اطلب من الله شي يستجابة فالحمدلله على هذه. النعمة العضيمة التي غفل عنها اكثر الناس
2017-03-15 18:59:43
147395
20 -
مجرد عابرة
لديكِ الله يا عزيزتي ولا تحتاجين غيره في دنياكِ واخرتكِ فكوني قريبة منة وستعرفي كم هو يحبكِ وكم انكِ محضوضة رغم تعاستكِ وكيف ان جميع المصائب تهون لاجل لقيا وجهه الكريم ..كان النبي محمد بلا احد ولكنه اعضم الناس شأناً وارقاهم خلقاً ..لم الجزع لم الحزن والوهن كوني قوية اعتمدي على نفسكِ ابني لكِ حياة ومستقبل لا تحتاجين فيها لاحد غير الله ساعدي نفسكِ اجل ما انصكِ به هو التقرب من الله عز وجل ..:) اللهم يا مجيب الدعاء يبدل لكِ كل دمعة الف ضحكة ويعوضكِ على كل ما عشتية
2017-03-15 18:37:46
147385
19 -
أم خالد
يا طيور الصبح هللى
ويا نجوم السماء ابقى فى السماء ولا تغربى
يا زهور الربيع تفتحى
وافتحى ابواب الحياه لكل زهرة تأبى التفتح
فاليوم عيد ميلاد حبيبتى
اليوم اجمل الايام واروع الليالى.

هذا دعاء لابنتي الغالية شذى
اللهم اني اعوذ بك من قهر يؤلمها ،
ومن هم يحزنها ومن فكر يقلقها ،
وشخص يحمل خبثاً لها ،
اللهم ان كانت هموم الدنيا ضائقة في صدرها
فاقضها لها وزلها عنها واجعل أيامها فرحاً وسعادة ،
اللهم اجعل الدنيا آخر همها والآخرة أكبر همها ،
اللهم اجعلها غنية عن حاجة عبادك ،
اللهم لاتحرمها خير ماعندك بسوء ماعندها ،
اللهم اجعل القرآن ربيع قلبها واغفرلها ماتقدم وماتأخر من ذنبها
اللهم أذقها صبرك وبرد عفوك وحلاوة حبك ولذة عبادتك
استودعتك ربي حياتها فاجعلها من سعادة الى سعادة
واحفظ لها من تخشى فقده ولاتحملها مالا طاقة لها به ...
أحببتك فدعوت لك يا ابنتي

لا تحزني فالله عز وجل إذا أخذ شيئا منا رزقنا بأحسن منه
ثقي بالله واعلمي أن هناك آباءا و أمهات صدفة وجودهم في حياة أبنائهم كعدمه.

وليس المرئ من يقول أبي أو أمي و إنما من يقول ها أنا
2017-03-15 17:34:53
147373
18 -
soso
أساسا انا لو ماعندي أم وأب أفضل والله
ما استفدت شي!!؟
بالعكس ياريتني وحيدة بدون أم ولا اب ولا أحد ياريت )':
2017-03-15 17:22:09
147371
17 -
"مروه"
كل عام وانتي بألف خير ياصبيه..مازال امامك العمر.ياحظ من تعب في اول حياته ليرتاح فيما بعد.ايتها الملاك الابيض..لاتيأسي:)
2017-03-15 16:28:14
147354
16 -
مهدية
اختي العزيزة انا اكتب هذه الكلمات والدموع تنزل ،كيف نساعدك يا اختي أحس أن الكلمات في مثل حالتك لا تكفي إطلاقا هل يمكنني أن اساعدك؟فعليا يعني.قبل أن أقرأ قصتك كنت أتذكر والدي العزيز وأبكي بشكل هستيري،كم اشتقت له،أول مرة في حياتي اعرف الحزن لأنه كان يوفر لنا السعادة والراحة والأمان والدلال لم أعرف الحرمان إلا بعد أن فقدته،لذلك انا أحس بكل كلمة قلتيها،يا اختي لست وحدك كيف اساعدك،صرختك سمعتها ،لم أقرأها فقط،لست وحدك ،فوجب الإنسانية قبل أي واجب .
2017-03-15 16:13:16
147349
15 -
شذى
انا لست ضعيفة ولا وحيدة انا لست بحزينة انا حقا سعيدة انا وسط عائلتي وها نحن مجتمعين حول مائدة الافطار اه ياله من شعور جميل خصوصا بشهر رمضان امي تعاتبني لانني اكثرت من شرب الماء قبل تناول الطعام وابي يبتسم لي ويدعوني لتذوق ما لذ،وطاب فقد كد واجتهد بعمله ليرضيني ويدللني حقا انه يحبني هذه كلمات اواسي بها نفسي واكتبها كل ليلة احلام بريئة اسفه انا لا اريد ان ابالغ بوصف شعوري ولا اريد ان اضهر بصورة فتاة مسكينة انا فقط اريد اصال رسالة لانني اعلم ان الكثير منا لا يقدر هذه النعمة والله انها اجمل نعمة لا تحزن مادام هناك ام ترعاك واب كل همه تدليلك ورضاك حقا الوالدين جنتنا في الحياة الدنيا لذا اعتنوا بهما واجعلو هدفكم في لحياة رضاهم فقط قبل ان انسى شكرا على تهنئتكم لي بعيد مولدي وشكرا للعقول الراقية والقلوب الطيبة التي تحس بوجع غيرها رغم البعد دمتم بخير.
2017-03-15 15:43:07
147338
14 -
نسيم
كل عام وانت بخير وان شاء الله تحل جميع مشاكلك اختي العزيزة هذه الحياة وقسوتها تسلحي بالتوكل على الله تعالى وتجملي بالصبر واعلمي ان الله الرحمن الرحيم معك وادعي دائما ان يبعد اهل السوء والشر عنك ويرزقك بعائلة كريمة حنونة دافئة يعوضك بها عن كل ماعانيته (ولسوف يعطيك ربك فترضى) والله يااختي ان الله تعالى يعوض عن الصبر كل خير وحصني نفسك بالدعاء دائما ونستودعك عند الله الذي لاتضيع الودائع عنده
2017-03-15 15:29:59
147331
13 -
White Knight
كل سنة و انتي طيبة
2017-03-15 15:17:59
147327
12 -
وهم
لا تحزني فانا لم اجد حقيقة مريحة في هذا العالم سوى حقيقة أن كل هذا سوف ينتهي لا محال
" كل عام وانتي بالف خير
2017-03-15 15:17:59
147325
11 -
علي عبدالله
ولله قهرتيني وبل بدايه كلعم ونتي بألف خير اختي الدنيه اصبري فل صبر مفتاح الفرج ونشللللله تلكين القلب ألي بيحبج ونشلله تتعدل حياتج نحوه ألأفضل
2017-03-15 15:17:59
147321
10 -
شادية مكة المكرمة
وكل سنة وانتي طيبة عزيزتي دمتي بود
أتمنى ان ارى قطتكي فأنا أحب القطط
2017-03-15 15:17:59
147320
9 -
شادية مكة المكرمة
العائلة الدافئة. هم من يحبونكي
وأعرف كيف هو شعوركي بدون والديكي
ولكن أنا العكس فقط الوالد ولكن احمد ربي
على ما امتلك غداً عليكي الوقوف على قدميكي
والاعتماد على نفسكي انها كلمات من أعز الناس على قلبي
اعتبرها مثالاً للاخوة هي أيضاً كانت مثلكي لكنها الآن
شخصٌ آخر كلما أراها اشعر بسعادة لاجلها وأدعو لها دائماً
أتعرفين أنا اكبر فاشلة في الدنيا ولكنني ارفع من قيمتي
اري الناس انني أفضل مما يعتقدون
احاول قدر الإمكان ان انجح
وان لا أكون خاسرةً أبداً
هذا ما أتمنى ان تكوني عليه
النجاح لا يكمن في ان تستسلمي من المرة الاولى عليكي المحاولة
حتى لو أخذتي سنيناً كثيرة الأهم ان تنجحي وتصلي الى وجهتم

أتمنى ان تفيدكي كلماتي
وإذ احتجتي الى شيء فنحنوا هنا لنساعدكم لكي تقفي من جديد
ليس هنا اقصد المقهى تعالي هناك لكي ندردش
2017-03-15 14:56:48
147317
8 -
الأسطورية الرعب
كل سنه وانتي طيبه وبخير

انتي لستِ وحيده الله معك ويجب ان تنجحي ثم اذهبي وعيشي لوحدك و كوني صداقات اجتماعيه نعم هذه الحياه اما بالنسبه لسؤالك هل العائله دافئه؟؟

بعض العوائل يعاملون ابنائهم وكأنهم وحوش وليس بشر!!

تحياتي لك ♥♥
2017-03-15 14:54:29
147312
7 -
أحدهم
ياااه.... ... .. .
صراخك الصامت وصلنا فعلاً.
رحماك ربي وعطفك عليهم.
كان الله معكِ في وحشتكِ.
2017-03-15 14:54:29
147311
6 -
اندرتيكر الى شذى
كل عام وانتي بالف خير كلنا نعاني من امراض نفسية وانا لولا خوفي من الله عز وجل لكنت انهيت حياتي من زمان
2017-03-15 14:44:47
147306
5 -
الوردة لانا
كل سنة وانتي بالف خير


عليك بالاستغفار عزيزتي اكثري منه


ولا تنسي قيام الليل


ستحل كل مشاكلك بإذن الله
2017-03-15 14:17:55
147300
4 -
رهام
أسلوبك في الكتابة رائع بمعنى الكلمة و مؤثر أعانك الله على مصابك. طوري مواهبك بالكتابة و اكتبي كتابا حتى تشتهري و يصبح لديك المال و تبتعدي عنهم هذه نصيحتي
2017-03-15 14:17:55
147296
3 -
بنوتة سفروتة "ظل"
كل سنة وانتي طيية
وان شاء الله يزول كل ده وتلاقي سعادتك

مش دايما العائلة معناها دفئ
انتي مش محتاجة تتعرفي علي صديقة او حبيب او غيرهم انتي بس محتاجة تتعرفي علي الله
مش هتلاقي غير كل سعادة وهيغنيكي عن اي حد

لما قلبك يمتلأ بحب الله مش هيحتاج حب حد
اساليني أنا وخوديها مني نصيحة
2017-03-15 14:17:55
147291
2 -
Trippy
(كل سنة وانتي بالف خير وعيد ميلاد سعيد)، لن تحتفلي مع قطتك فقط فلديك الأن كل محبي موقع كابوس. انا ادعو الكل بأن يهنئها بعيد مولدها.
2017-03-15 14:17:55
147286
1 -
النجم الفضي
ليست العائلة دافئة دائما بل قد تكون مصدر الآهات،
وكل عام وأنت بخير بمناسبة عيد ميلادك.
move
1
close