الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عقدتي التي نغصت علي حياتي

بقلم : بنت بلا اسم- بلد ما في كوكب الأرض

عقدتي التي نغصت علي حياتي
لا أفكر سوى في أن أقابل كفيفا

السلام عليكم أيها القراء

مشكلتي ممكن أن تبدو سخيفة أو تافهة أو غير ذات قيمة، و لكنها نغصت عليا حياتي بأكملها، أنا فتاة كل هدفها في الحياة أن ترتبط برجل كفيف لا يرى، و أبذل في سبيل ذلك كل ما بيدي من جهد و من وقت.

فكلما ذهبت إلى مكان لا أهتم و لا أفكر سوى في أن أقابل كفيفا، بل أنني قد تطوعت في جمعيات مساعدة المكفوفين حتى أوسع فرص الارتباط برجل منهم، و السبب في ذلك أنني لا اشعر بالأمان و الثقة في نفسي إلا مع أشخاص لا يرونني ، فوالدتي و منذ نعومة أظافري قضت على ثقتي بنفسي، و شكلي بكثرة انتقاداتها لي و لملامحي و لتصرفاتي دوما ما كانت تراني أقل من أخواتي و أبشعهن، و تتذمر مني، و من شكلي، و تتصرف معي بقرف و احتقار و تتفاداني في المناسبات العامة لأنني وفق منطقها لن أحصل على فرصه زواج جيدة كبقية أخواتي الجميلات كما أن أمي تعايرني دائما بكوني فاقدة للثقة و مهزوزة النفسية، و بأني أركض خلف "المكفوفين" و أنهم حتى هم لم يرضوا بي لبشاعتي.

و للأسف كلامها صحيح فقط تعرفت على عدد من هؤلاء الشباب و أحببت أحدهم كثيرا لدرجة أني بدأت أنسج معه كل تفاصيل حياتنا المستقبلية، و عشت معه سنة من أروع سنوات حياتي على الإطلاق، و قد كان يحبني جدا، و وعدني بأن لا يتركني مطلقا، و قد أرسل والدته لكنها رفضتني بحجة سني مع أن ابنها أكبر مني بـ 4 سنوات، و لكنها في الحقيقة لم تتقبل شكلي و قد حاولنا كثيرا أنا و ابنها إقناعها لكنها أصرت على قرارها. فلم يجد حلا إلا بالانسحاب من حياتي، و علمت بأنه قد تزوج منذ أشهر بفتاة جميلة اختارتها له والدته.

و هذا ما جعلني اكتئب جدا فهو الرجل الوحيد الذي أحببته بصدق و دعوت الله أن يكون من نصيبي لقد عشقته و كان دوما يقول لي بأنني أطيب و احن شخص قابله في حياته ..
بعد فراقنا توقفت عن الأعمال الخيرية و محاولاتي للزواج من الأساس و كنت أظن بأني لو عدت مجددا فسأبحث دوما عن رجل كفيف..

أنا منهارة لأن الرجل الذي أحببته تركني، و لأنني لا أقوى على مواجهة العالم و لا أملك الخيارات التي تمتلكها الفتيات و النساء أخريات.

 

تاريخ النشر : 2017-03-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : زهرة الجلىد
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (35)
2017-03-31 11:50:22
150022
35 -
سما
مشكلتك مستقتله على الزواج عزيزتي تجاهليهم بيهتمون بك اعطيهم جل اهتمامك وبيهملوك هذي قاعده الحياه ما عمري شفت وحده تحاول جهدها عشان تتزوج وتم لها الامر حبي نفسك واحترميها ولا تسمحين لاحد يعاملك بدونية ونصيبك بيجيك بوقته عز نفسك تجدها مثل ما قال المثل اتمنى لك التوفيق
2017-03-25 23:36:00
149087
34 -
ناقد
لا عليك يا عزيزتي
القادم اجمل
2017-03-25 09:45:37
149013
33 -
هند
سوي مكياج بغير الوجه 360 درجة
او عمليات تجميل لانو في حالتك كما ذكرتي جائزة
2017-03-23 08:29:36
148621
32 -
عزاوي
لا تسوين هيجي بروحج

الرجل المناسب سوف يأتي و سوف يتقبلك على ما انت عليه
2017-03-23 04:38:11
148597
31 -
ميوكو
محقة انا اعتذر
ولكنني لم اعمم
2017-03-22 23:02:13
148578
30 -
أم خالد
السلام عليكم

غاليتي اطمئني ولا تلتفتي لهذه الوساوس، لا تقفي أمام المرآة متفحصة شكلك ومنظرك وقوامك، فلا تلتفتي إلى كل ذلك واطردي عنك هذه الوساوس فهي من نزغ الشيطان، وهي من الوساوس التي تتعلق بأمر المنظر والشكل، والحامل عليها شيء من الضعف في الثقة في النفس فلا التفات إلى كل هذه المعاني، واحرصي على أن تتجنبيها وتتجنبي الأفكار فيها، ولا تستجيبي لدواعيها، و تجنبي كلام والدتك وغيرها ممن يشعرونك بالنقص

حرصي على طرد هذه الفكرة والاستعاذة بالله عند ورودها على نفسك، فإنها مما قال تعالى فيه: (( لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ))[المجادلة:10] هذا عدا أن تنظري إلى ما آتاك الله جل وعلا من النعم والخلق والعفاف والفضل، فكل هذه من النعم التي تكمل هذا الأمر، فأمر المنظر ليس هو كل شيء فالصورة المقبولة أمرٌ مطلوب، ولكن الجوهر أمرٌ مطلوب أكثر ، والنفس السليمة أمرٌ لا غنى له، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم) فاعرفي هذا واحرصي عليه، وأنت لا تحتاجين إلى أكثر من هذا القدر فإنك لست بحمد الله بالمختلة في تفكيرك ولا في نظرك، ولكن اطردي عنك هذه الوساوس.
إن الوالدين الفاقدين للحنان والحب منذ الصغر غير قادرين على إمداد الحنان والرعاية لأطفالهما.
وفي بعض الحالات ينصب عنف الأم على ابنة محددة؛ نتيجة تدليل الأب أو الحماة لها أو تشبيهها بهم، وهذا يكون مع تردي العلاقة مع الزوج أو الحماة، ومن جهة أخرى تحفز غيرة الأم من ابنتها ممارسة العنف ضدها، فهناك أم تغار من نجاح ابنتها وتفوقها بالدراسة، لذا تلجأ إلى أساليب كثيرة كي تعيق تفوقها، أو تغار من جمال ابنتها، فتفتعل معها المشكلات وتضربها لدرجة الأذى كي تشوّه جمالها.
كما يرى البعض أن المشكلة تكمن في عدم وعي الأمهات لمتطلبات المراحل العمرية للأبناء والتي تتغير باستمرار، وبمدى أهمية توفير العاطفة قبل المادة للأولاد. وهذه الحالة تدفع الفتيات خاصة إلى البحث عن بديل يمدها بالعاطفة والحنان الذي تحتاجه، مما يؤدي إلى غيرة الأم، من هنا يبدأ الشرخ في العلاقة بين الأم وابنتها
إياك ثم إياك أن تعقي أمك، بل برّيها على ما فيها من قسوة، وذكريها بالله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأحسني صحبتها ولا تيأسي من روح الله فبيده قلوب الخلق ونفوسهم يقلبها كيف يشاء، ومهما يكن من أمرها معكم فعليك حسن صحبتها وكوني قريبة من أبيك مطيعة له ولأمك.


أسأل الله لكي صلاح الحال وهدوء النفس وراحة البال
2017-03-22 17:00:21
148543
29 -
محمود الورقة رابحة الجوكر من العراق
انتي رقيقة الحساس وقلبك جميل ﻻتحزني فجمال جمال القلب وليس الوجة
2017-03-22 02:39:22
148436
28 -
أحدهم
رزقك الله بمن يقدّر جمالكِ الحقيقي.
2017-03-22 02:03:53
148430
27 -
ام ريم
اولا لايوجد فتاة قبيحه في هاذا العالم لاكن هناك فتيات لايعرفن كيف يبرزن جمالهن الله عزوجل لم يخلق احدا قبيحآ فخلقة الله دائما شريفه زواجك من كفيف ليس حلا لمشكلتك فاانتي بذالك تدخلين نفسك بمشكله اخرى وهي النقص ومن الواضح ان شكلك سبب عقدتك ماذا لو قال لك ذات يوم كم اتمنى ان اراك حتما ستزعجك الكلمه وترجعك الالاف الخطوات للوراء المشكله تكمن فيك وبيدك حلها بالله كيف سيراك الاخرون جميله وانتي دائما تدفنين راسك بالرمل تحاشيا من نظراتهم اصلحي ذاتك وارفعي ثقتك بنفسك اعملي على جمالك الداخلي حتى يعكس عليكي فجمال الوجهه مهما بلغ سيزول يوما ما
وماذا اذا تركك احدههم ليست بنهاية العالم ستجدي حتما من هو افضل منه لدرجه انك سوف تضحكين يوما على قرار ارتباطك به فرب العالمين لاياخذ منا شيئا الا وابدلنا شيئآ افضل منه
2017-03-21 23:52:20
148420
26 -
بيري
كونك اقل اخوتك جمال لا يعني انك قبيحة ، فمقارنتك بأخواتك تختلف عن مقارنتك بالآخرين ، قد تكونيين الاقل جمالا في عائلتك وفي نفس الوقت تكونين اجمل من كثير من الفتيات الأخريات
واذا افترضنا انك بشعة هناك رجال اكثر منك بشاعة وستكونين بالنسبة لهم جميلة
أي ان خيرا لك ان تتزوجي رجلا اقل منك جمالا على ان تتزوحي برجل كفيف وتحرمي نفسك من امور تحتاجينها ، لم لا تتفاءلي بالخير لعلك تتزوجين رجلا يعشق شكلك ، فكلًا له هواه وذوقه

أما والدتك فالله يهديها يتضح انها تحاول استفزازك فقط لا اكثر ، لأنك ان كنت فعلا بشعة لكانت رحِمتك ورأفت بحالك ولم تعايرك ، معايرتها لك تدل على انها غاضبة منك فقط ، وانت اعلم بأسباب غضبها ، يستحيل ان يكون شكلك هو السبب بل قد يكون طبعك واسلوب تعاملك معها هو مادفعها لتمييزك بهذه المعاملة السيئة التي لا تناسبها كأم ، انا لا ابرئها من خطئها بل هي مخطئة بالفعل ، ولكن لكلٍّ اسباب ، حاولي ان تجدي السبب او اسأليها عنه حتى تقلعي عنه ان كنت مهتمة ان ترتاحي من الفاظها السيئة
وحاولي ايضا ايصال استيائك من معاملتها لعلها ترق وتحن ، لأن بعض اساليب الابناء لا توحي للوالدين انهما يتألمان من تصرفهما ، فحاولي العتاب مباشرة افضل لك
2017-03-21 16:54:48
148369
25 -
بنت الشام
اسمعي يا اختي أو يا بنتي لا أعرف ، لا أعتقد أنك حقا قبيحة و لكن مع ذلك ، قالو حظ الملايح بالأرض طاير و حظ القبايح بالسما لايح، و لاتستغربي، وبالتجربة هذا يحدث كثيرا حقا، وبرأيي هذا ليس حظ بل قدر الله على كل منا ،شقاء أم سعادة ،الذي خلقنا و صورنا هو من قسم ارزاقنا، رزقك عنده مكتوب و سيأتيكي ، جعل الله أيامك كلها سعادة ، يا حلوة ..
2017-03-21 11:07:31
148314
24 -
بنت بحرى
الأخت ميوكو

ذكرت في تعليق سابق أن الزواج ليس إنجاز ولكن هو أيضا ليس وصمة عار ولا ذنب على المتزوجة.... كيف تكون المتزوجات هن فقط الجميلات المتبرجات؟ أنت بهذا يا عزيزتي تخوضين فى عرض كل متزوجة! وتقولين لها صراحة (أيتها المتزوجة لم تنالى هذا الشرف إلا لأنك كشفتي واغريتى عريس الغفلة.. وما كان لكي أن تصلي إلى قلبه ولا إلى مخدعه إلا بسفورك وتبرجك و إظهار مفاتنك كأي عاهرة تعرض بضاعتها الرخيصة على قارعة الطريق ومن يدفع يرفع)

بكل أسف نحن قوم لا وسطية عندنا مع أن ديننا دين الوسطية المعتدلة.... فالبعض من النساء يعتقد أن الزواج إعجاز و إنجاز والبعض الآخر يعتبره صفقة استطاعت فيه المرأة عرض بضاعتها!
سلام
2017-03-21 08:44:15
148298
23 -
LONLEY ONE الى ماروكو الصغيرة
تحياتي لكي سيدتي الكريمة .. اولاً انا رجل .. وقد سردت سابقا في وجهة نظري تعميم عام بخصوص ما نرغب فيه كرجال من ان الجمال لايعتبر رصيد كافي للارتباط بل الروح والشخصية .. وفي حديثي لم اتطرق لاشباه الرجال .. ولاذنب لي ان كان اولئك الاشباه يقدمون الجمال اولاً .. ثانياً .. بخصوص الخيانة ياصديقة .. فهي ليست حكراً على الرجال فقط .. بل واردة لكل الجنسين .. ثم تأكدي دوماً .. ان العرب قديماً قالت .. ومن يسهو عن نوقه .. تولى رعيها الذئبُ .. لذا نجد ان اغلب الخيانات ان وردت فهي حصيلت اهمال او اعتقاد ان الطرف الاخر غير قادر على النظر خارج اطارنا .. واعترف انه توجد خيانات اخرى لامبرر لها سوى لئامة الطبع .

دمتـــي بود
2017-03-21 08:24:37
148297
22 -
ميوكو
اتفاجأ من الشخص الذي يقول ان الرجال لايهمهم الجمال كثيرا
في حين اول شرط تتقدم به والدته لطلب يد فتاة هي ان تكون جميلة
بالطبع بناء على طلب ابنها
حتى انني اعرف اشخاصا يحددون اكثر،كأن تكون ممتلئة قليلا وصدرها كبير



كل مايهتم له رجال هذا الزمن ويلهثون خلفه هو الجمال فحسب
لهذا السبب تحديدا الجميلات المتبرجات متزوجات
والفتيات الخلوقات المحجبات واللواتي لايبرزن زينتهن عوانس

للاسف هذا هو الواقع
2017-03-21 06:13:05
148286
21 -
ماروكو الصغيره
اوافق جاره البحر على كل ما قالته
فعلا الزواج ليس انجازا حتى فلم تحول الى معجزه المعجزات .. لا اعلم
و الاهم ان الزواج ليس وسيله للهروب من مشاكل و عقد نفسيه ان لم تواجهيها بشجاعه و تحليها
فعقدك الان سترافقك الى بيت الزوجيه الذي تنازلت فيه عن ابسط حقوقك .. الاختيار لسبب لا يوجد سوى في عقلك
انت تظنين بانك بعد الزواج سترتاحين لان زوجك كفيف و لن يراك و لكن عقدك ستظل موجوده حتى بوجود زوج لا يرى.. ستجرحك كلمه او مزحه منه او من غيره.. ستتعبين من التضحيه و قد تندمين فيما بعد
الزواج وسيله من وسائل السعاده ليس بغايه و لا وسيله هروب من واقع لا يعجبنا
لان السبب فينا و لذلك لا سعاده في تغيير الاماكن ما دمنا ننأخذ انفسنا معنا اينما ذهبنا

LONLEY ONE
اسمحلي سيدي او سيدتي ان اخالفك الرأي و اقول بان الرجل يخون لانه خائن و لا مبرر لذلك ابدا
فدعنا من تحميل المرأة مسؤوليه خيانه "شريكها" و دعنا من تبرير الخيانه الذكوريه بانها فرض عين
الخيانه خيار الرجل اختاره و هو الوحيد المسؤول عنه و ان كان هناك ملام هنا فهو هذا الذكر لا المرأة
المخانه او تلك التي تمت الخيانه معها
2017-03-21 04:39:08
148275
20 -
LONLEY ONE
تحياتي الى كاتبة المقال ..
اختي الكريمة .. كما قال قباني .. لاتوجد أمرأة ليست جميلة انما توجد امرأة لاتعرف ان تتزين .. ثم يا سيدتي الفاضلة .. دوماً كرجل .. لاتستهويني المراة الجميلة .. لانهن غالباً سطحيات .. ما يستهوي الرجال هو ان تكون المرأة انثى .. اي رقيقة .. حالمة .. صبية .. تشعره بوجوده .. الاسلوب غالباً ما يفتن اي رجل .. فقد تصادفين رجل يخون شريكته بالرغم من انها فائقة الجمال مع امراة اقل منها حظاً في الجمال بكثير .. لانه وجد لديها الاسلوب الجذاب والانوثة المفقودة في شريكته .. لذا فليكن اعتمادك الكلي على الاسلوب واللباقة واللين .


دمتـــي بكل ود
2017-03-21 04:39:08
148274
19 -
MeD Zi_RaM
اهم شيء في الحياة الا تفقدي الثقة في نفسك ومهما كان شكلك فالجمال جمال القلب والخلق ان الله عزوجل ينظر ما في قلوبنا وليس اجملنا تأكدي رعاك الله انك مميزة في شخصك وانّك سترزقين حسب نيتك الطيبة ولا تأبهي لآي شخص والانتقادات من الغير حتى والدتك عامليها باحسان ففي الاخير هي تبقى امك .. وضعي ثقتك في الله وتقربي اليه بالطاعات والعبادات والقرآن .. فستكونين اسعد انسانة في هذا الكوكب ..
.
.
.
تحيــــــــــــــــــــاتي اليك ... وفقك الله فيم يحب ويرضى
2017-03-21 04:10:36
148270
18 -
ميوكو
تقريبا كل الفتيات بشعات او عاديات بدون ميكب
حتى وان كنت جميلة
الجميع يريدون رؤية فتاة وجهها ممتلء بمساحيق التجميل
لم يعد الجمال الطبيعي مهما جدا
2017-03-21 04:10:36
148269
17 -
ما في بنت بشعه
الجمال نسبي و الاخلاق اهم

وانتي تعلمي مكياج و تفنني فيه

في من هم اقل جمال منكم بدرجات و يتزوجو

فا كله قسمه ونصيب

والله لو ما كنت خاطب لطلبت يدك

لانه فعلا انتي انسانه ذو حس عالي ولطيفه

و بسيطه
2017-03-20 23:41:04
148254
16 -
soso
لما الجميع مشاكلهم تتحدث عن الجمال!!؟
هل مهم لهذه الدرجة؟؟!
آخر همي أن اهتم بنظرة الناس لي سواء رأوني جميلة أم قبيحة "كلامهم لا بيقدم ولا بيأخر
2017-03-20 23:41:04
148252
15 -
soso
لايوجد انسان قبيح اولا
ثانيا مشكلتك فقدتي الثقة بنفسك بسبب امك
اهما شي الثقة بالنفس كوني واثقة بنفسك ولاتهتمي لحدا "ع ....كلهم"
2017-03-20 20:21:35
148248
14 -
مجهول
اختي العزيزة ذكرتني بفتاة هي في طريق والجمال في طريق ولكن مرة كنت جنبها سمعتها تقول لصديقتها التي هي ابشع منها «ليت الله خلقنا باشعات لكي لا يتحرش بنا الشباب »
افعلي مثلها ولاتقطعي الامل كوني جميلة في عينك انتي وتبا للمجتمع فهم هكذا لا يرون الا مايريدون رؤيته فقط
2017-03-20 20:21:35
148246
13 -
سامي
ربما هكذا افضل لكي ربما كان هذا الزواج سيتعبك ويرهقكي في المستقبل من يدري وربما الله اراد لكي خيرت فجعل ام الشاب سببا في الابتعاد عن بعضكم
تفائلو خيرا ليست كل الامور سيئة
اما بالنسبة للجمال فتاكدي انت لن تموتي وحيدة سياتي يوم ويحبكي شخص يحبكي كما انت بشكلكي بطيبتكي فقط لا تقطعي الامل
الزواج قسمة ونصيب والله يعلم وانتم لاتعلمون
2017-03-20 17:38:35
148222
12 -
كورابيكا
لا تهتمي ولا تحزني الزواج ليس كل شيء في الدنيا وثم مالذي ساتستفدين من الجمال غير التحرش
2017-03-20 16:44:38
148208
11 -
جارة البحر (بنت بحرى)
يلة فى داهية؟ لماذا تفكرين فى انصاف الرجال؟ لماذا تتعلقين برجل عيل ابن أمه تركك لأن الست الحاجة قالت له كن فكان..كان هناك فى الجامعة مكان مخصص للمكفوفين يقوم الطلبة فيه بالقراءة لهم ومساعدتهم فى تحصيل دروسهم وقد شجعتني صديقة لي على الذهاب معها و قدمت المساعدة بالفعل للعديد منهم من طلابع حقوق وبعد فترة وجيزة تقدم أحدهم لخطبتى ويومها كنت سأخطأ خطأ عمري لولا امى التي قالت لى (الزواج ليس طريقا للشفقة على احد) نعم كنت سأوافق شفقة عليه فقد كرهت أن أكون سببا لخسارة ثقته فى نفسه... أنت إنسانة طيبة والجمال رغم أنه مهم إلا أنه ليس كل شئ... لا تجعلي الزواج آخر همك وغاية مطلبك... أنا متزوجة وليس هناك إنجاز فى ذلك... عيشي حياتك حتى ولو بدون رجل....ولا تعطى لأحد الفرصة ليهز ثقتك في نفسك اما عن امك فأدعى لها بالهداية ولا تبادليها الجفاء.... تحياتي
سلام
2017-03-20 16:44:38
148206
10 -
ناقدة
مرحبا اختي انت انسانة رائعة و اتمنى لو كنت اعرفك او كنتي صديقتي كثير عجبني حنانك و تعاطفك مع المكفوفين ،اما بالنسبة لجمالك فانا متاكدة انك جميلة لان الجمال هو جمال الشخصية و طهارة الروح ،و والدة الشاب لا تستحقك و اعلمي انك غالية عند الله و قد يخبيء لك الاحسن في المستقبل ان شاء الله، و ثقي بنفسك اكثر و اقتنعي من داخلك انك جميلة و اكثري من الاستغفار و الدعاء وواصلي الاعمال الخيرية و انسي ذلك الشاب،لو يحبك مثلما تحبيه ما كان سمح لامه تزوجه من فتاة اخرى، و اتمنى لك السعادة من كل قلبي
2017-03-20 16:44:38
148205
9 -
ريم الكيُوت
اسمعيني اختي امكن الله يعوضك بالجنة ووقتها بتقولي الحمدلله ان الله مارزقني جمال بالدنيا




والجمال اكتتتر الاحيان مؤذي عن جد كتييير مؤذي اسالي الجميلات وشوفي شو بيقولو
بيتاذو من التحرشااات كتيييير ..بيحسو انهم ولا شيء ومالهم شرف

على انو مالنا ذنب بالتحرشات الا انا نتاذا ونكتئب كتييير



قولي الحمدلله على كل حاللل


الحمدلله
2017-03-20 15:37:34
148193
8 -
وهم
الزواج نصيب،سياتي نصيبك مهماتكوني ومهمايكن.
ثقي بالله و بنفسك
2017-03-20 14:13:11
148179
7 -
لا يهم
لا توجد بشاعة في القرن الواحد و العشرين خاصة بالنسبة للبنات .. يكفي ان تهتمي بنفسك و تكوني واثقة .. اما بالنسبة للزواج فهو لا يعتمد على الجمال .. هناك من يحبون الفتاة الموظفة .. هناك من يحبون ربة البيت البارعة .. هناك بالتاكيد صفات و مميزات اخرى يريدها الشاب بناء على شخصيته و تفكيره .. جيد انك تخلصت من الشاب الاعمى .. هو ايضا انسان و يستحق ان يحصل على ما يريد لكن غروره و سماحه لوالدته بمعاملتك بذلك الشكل و عدم الدفاع عنك جعله اسوء بمرتين من الانساء المعافى .. فهو يحتاج الى عناية كبيرة جدا بحكم المرض او العاهة التي يعاني منها لكن هو و والدته لم يعطيانك حقك من التقدير .. ابحثي فقط عن الشخص المناسب سواء كان اعمى او بصير .. اهم شيء هو الاخلاق و العمى في القلب ليس في العيون ..
2017-03-20 14:13:11
148177
6 -
ميليسيا جيفرسون
واجهي امك واخبريها بأنك لا تنقصين شيئا عن باقي الفتيات هي امك يجب ان تدعمك وتقوي شخصيتك و ليس العكس و كما قالت مروى القبح في الخلق وليس في الخلقة
2017-03-20 13:40:32
148172
5 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اعلم لما جعلتي الدنيا سوداء امامو عينيكي وفقدكي لهذا الرجل ماكان ة الا قدرا من الله فلا تحزني وايضا لا تهتمي لكالام امكي ولا تنشغلي به واكيد ما انقص الله عندكي شيئا الا ليعوضكي شيئا احسن منه فلا تستعجلي واصبري وانتظري الفرج وادعي الله كل يوم في صلاتك ولا تهتمي لكلام من حولكي وعيشي حياتكي عادي ونصيبكي اكيد سياتي طالما نيتكي صادقة ستجدين من يقف معكي وويبني مستقبلكما معكي فلا تياسي
2017-03-20 13:28:34
148163
4 -
"مروه"
يعني ابنها كفيف وتريد له زوجه جميله!! بربك ماذا سيفعل بها؟هل يري شئ منها؟! برأيك من هو البشع..البشاعه ليست في الخلقه وانما في الخلق..كان لدينا فتاه في الجامعه قصيره جدا ونحيفه كان يقولون عنها عقله الاصبع..وياوحش خليك نغش..والي مالا نهايه من هذه الاقوال..ولكنها كانت ذا شخصيه قويه وثقتها بنفسها عاليه..اري ان جميع المشكلات اللتي تكون في الشكل تكون بسبب الثقه. الثقه ولا شئ غيرها..
انسي هذا الشاب الله سيكرمك بالافضل.فأنتي لاينقصك شئ لتعيشي مع كفيف.في النهايه هو مريض الله يشفيه والامر ليس بيده.هذا يستحق منك الدعاء والشفقه لاغير..
2017-03-20 12:43:57
148151
3 -
راكب أمواج الحياة
سأشرح لكي معنى الزواج:
الزواج غلطة العمر ما قبله حب وغرام وبعد الزواج بأشهر ستتشكل لديك صدمة تصل إلى حد الاكتئاب أما بعد مرور سنتين تقريبا أو سنة سيبدأ النكد والغضب وفي النهاية سيكون حظك التعاسة والندم وتمني عدم الزواج،هذا باختصار، أما عن الحب وما إلى غير ذلك فسيتلاشى تدريجيا مع مرور الوقت.
2017-03-20 12:35:59
148150
2 -
الجبل الاخضر اللىبى اللة الملك الحق المبين سابقا
اتعجب من امك كيف تقول عنك هذا الكلام فانتى لم تخلقى نفسك ام بنسبة للزواج فهناك نساء بشعات تزوجن من رجال ملكوا جمال الدنيا باسرها او العكس فهذا الموضوع بيد اللة تعالى وحدة و تحياتى لك
2017-03-20 12:20:25
148145
1 -
شادية مكة المكرمة
عزيزتي
تركه لكي فيه خير ولكنكي لا تعلمين ما هو غير الله
ولا تحزني على ذلك ان الله لا يرى شكل الشخص او ماله بل
انما ما في قلبه من اعمال وحسنات ولا تتوقفي عن الاعمال الخيرية
لانها في النهاية ستنفعكي انت لا غيركي
(والصبر مفتاح الفرج ) ربما قد تحصلين على ما تتمنين
move
1
close