الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مشهور يحاكي أفعالي

بقلم : حيرانه - أرض الله الواسعة

مشهور يحاكي أفعالي
هل يحاكي بعض تصرفاتي هذا المشهور وهو لا يعرفني؟!

سأحكي عما يحصل معي وهو أمر غريب لا أعرف له جواب، وقد بحثت ولكن بلا فائدة وهذا الأمر لاحظته من كم شهر ،ومازال.. لذلك وددت طرح مايحدث معي هنا علني أجد جوابا على سؤالي هل يحاكي بعض تصرفاتي هذا المشهور وهو لا يعرفني؟!

هناك مشهور أتابعه منذ سنة ونصف وأقسم أنني لا أتابعه لشكله أو لمشاعر غبية ، لا .. أنا أحب ما يطرح وشخصيته جميلة لن أطيل في ذكر الاسباب ..

ما يحصل أنني منذ فترة (حصلت معي اكثر من مرة ) كنت أتكلم عن شي لأجده بعدها بيوم يتكلم عن نفس الموضوع التي كنت قد تحدثت عنه وهذا يحدث معي أحيانا، بمعنى أنني لم أعتبر ذلك شيئا الى أن جاءت تلك الليلة التي جعلتني ألتفت الى شيء آخر وهو أنه فعل مافعلت بالضبط والذي حدث كالآتي:

كنت قد وجدت عملة معدنية وأخذتها ولعبت مع ابنة عمي وأمي بها لتختار كل واحدة وجه للعملة وارفعها بالأعلى لتقع بيدي واحدد الفائزة (المهم)كان ذلك ليلا، وعندما أتى الصباح ذهبت لأشاهد هذا المشهور وهل هناك قصص جديدة في سناب شات؟! فصدمني مارأيت فقد كانت بيده عملة معدنية فعل بها نفس مافعلت،وقصة اخرى بعدها بفترة اشتريت منتج غذائي لأجده بعدها بيوم يضع صورة بها نفس المنتج، وغير ذلك من القصص هذا غير الكلام الذي احيانا افكر به ويطرحه!

الى هذا اليوم تحدث مثل هذه الأمور معه، وهو لايعرفني وهو انسان محافظ ومن عائلة معروفة عند جماعة من الناس في مجال الشعر لذلك لايخطر ببال أحدكم أنني أتواصل معه، ولن يحصل ذلك لأنني أيضا محافظة، ولا أكن مشاعر العشق الغبية التي ليس لها معنى حتى من الممكن أن أتحجج بها لكنني حقا أرغب في معرفة سبب حدوت ذلك.

هل هناك من لديه اجابة ؟

 

تاريخ النشر : 2017-03-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : زهرة الجلىد
send
ڤيگتوريا - الأردن
ياقوت
بنت البحر - الخليج العربي
مميزة - العراق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (44)
2019-06-09 05:51:32
305595
44 -
متابعه كابوس الوفيه
يبدو لي بانك مصابه بما يسمى انترومانيا و هو وهم الحب
انت مهووسه بهذا المشهور و تتابعين كل تحركاته و منشوراته و تفسرين كل افعاله بانها حب لك و رسائل مشفره منه لك
و بان افعاله تحاكي افعالك لانك تعتقدين داخليا بانكما مقدران لبعضكما و بانك مهمه بالنسبه اليه لدرجه انه يقلدك
كل هذا وهم لا وجود له الا في خيالك للاسف فهذا المشهور قد لا يعرف اساسا بانك موجوده او تتابعينه
و هو فقط ينشر بعض المواضيع العاديه في موقعه التي تفسرينها انت بطريقه تخدم وهم الحب لديك
و بانها جميعها تدور حولك انت و انه يرسل لك اشارات حب
قد تحتاجين للعلاج النفسي قبل ان يتفاقم الموضوع و يصبح لديك هوس بالحب نفسه لا بالاشخاص و عندها ستتحول حياتك لا قدر الله الى جحيم لانك ستصدقين وهمك بان كل الرجال يعشقونك
2019-04-07 10:15:55
294783
43 -
Rain
لا أحد يراقبك بل أنت من تراقبين المشهور و مهوسة به
لا غير
2017-12-30 11:42:20
193926
42 -
مجهولة
هل تظنين أنه يراقبك؟ أنا أمزح فقط و لكن هناك العديد من الناس في هذا العالم و هناك من تكون شخصيتهم و أفعالهم متقاربة حتى إذا لم يرو بعضهم من قبل. الأمر طبيعي و سأثبت لك. لدي صديقة تعرفت عليها من الفايسبوك و لم أرها إلا في الصور. هي لا تشبهني أبدا في الشكل و لكننا نملك نفس الشخصية و نشبه بعضنا حتى في الأفعال فحتى في العطل نحن نستيقظ في نفس الوقت و كما أننا نملك نفس التفكير و نملك حتى نفس المشاكل. هل تصدقين؟ لا تخافي الأمر طبيعي جدا و هو يحدث معي مع صديقتي و أنا أحب أن يحدث معي هذا الشيئ لأنه ممتع و يسعدني نوعا ما
2017-03-26 11:53:45
149137
41 -
هايدي
اختي صاحبة المقال حيرانة اعجبني الموضوع جدا مع العلم ان هذه الاحداث تحدث كثيرا وعلى العكس تماما لا اقول ان هذه صدفة وانا ضد كلمة هوس لان الموضوع بعيدا جدا عن الهوس تحليلي الشخصي لهذا الموضوع انه قد تكونين انتي والمشهور من مواليد بين برجين وتكون نفس البرج فيكون نفس التفكير وحتى نفس الكلمات علما لدي صديقة من مواليد برجين مثلي تماما ونفس البرجين احيانا تقول نفس كلامي بل تكمل كلامي عندما افقد الكلمة المطلوبة.
2017-03-23 11:51:45
148637
40 -
حميد
لا تعليق
2017-03-23 09:42:49
148631
39 -
لا يهم
واحد اليمن .. لا مشكلة اخي العزيز .. يسعدني ان ردودي لا تزعجك .. انت من الاشخاص الذين احب متابعتهم في هذا الموقع ..
2017-03-22 23:02:13
148564
38 -
حيرانه صاحبة القصة
يبدو انه لن تنتهي قصة الاطراء بين الاصدقاء ومحاولة اظهار الاسلوب المهذب في الرد على حسابي فعندما يقال انني لا احترم غيري هنا وجب علي ان اقول كلمتي

تشبه نفسك بالضيف وتتهم صاحب البيت بقلة الاحترام فقط لاني ادركت ان هناك ضيف يستحق ماقلت بشأنه فانا املك حق الرد على من اشاء هذا فقط لانه لم يحترم ماقلت بل كرر ما قال وباسلوب اكثر استفزازا وها انت لاحظت تلك الحدة يعني هناك سبب للرد فلاتحاول ان تجعل مني مخطئة للدفاع عن الاخرين مع ان كلامي معك انتهى وشكرتك لانك اعترفت بأنك اخطأت
فمن اجل من عدت؟ اضافة الا انك تعطي احتمال انك وهي ربما افدتموني فقد كنت ذاهبة في طريق الهوس حسنا وصل هدفك ومدى انزعاجك مع ان السبب لايخصك علما انني احترم عقول الموحودين جميعا عدا من يقول امرا وهو مخطيء فيه ويصر عليه لمحاولة ازعاج غيره

بعض الفخاخ لايصنعها الا اصحابها ليقعوا هم فيها فالثقة الزائدة لا تأتي بخير ولو كانت النية صافية لما قلت ماقلت فانا اعشق الاحترام واعطيه لغيري كما بعطى لي

واخيرا اشكر من علق وفهم وذكر قصته التي تشبه قصتي الى حد ما ولا اعلم ان كنا سنجد لها تفسيرا ام انها ستبقى معلقة بلا تفسير
2017-03-22 15:17:24
148532
37 -
ماروكو الصغيره
الصديق واحد .. اليمن شكرا لك على المجامله اللطيفه و لكن كما ترى يا صديقي فالبعض يستفزك ليخرج اسوء مافيك ثم يقول لك اها هذا انت!
مشركتي من الاساس كانت من قبيل النصح و المساعده و لكن للاسف تحولت بسبب خلل ما اجهله الى حوار متشنج جررت اليه جرا كما يبدو و هو امر ينتقص من "عبقريتي" تلك ههههههه
ربما كان علي تجاهل الاستفزاز من البدايه و "تكبيش دماغي" كما يقال و لكن ما باليد حيله فاحيانا نجر الى الفخاخ جرا
لا عليك فنحن نعلم نيتنا و هدفنا من المشاركه و لن ينتقص منها او يغيرها ظنون الاخرين
اما عن صاحبه القصه فانا اعتذر جدا و اقول لها فعلا قصتك كانت تجربه علمتني ان انتقي من انصحه حتى لا اقع في فخ الجدال العقيم
2017-03-22 14:43:59
148525
36 -
واحد..اليمن إلى لا يهم
أقسم أنني كنت أبتسم البارحة وأنا أكتب تعليقي أو ردي عليكي..
لم أكن ساخطاً أو منزعجاً من تعليقك،ولم أقصد أن ندخل في جدالٍ..
بل على العكس تماماً ..أعجبتني إشارتك إلي..
لكن لا أدري لما حتى أنا اليوم وجدت في تعليقي وكأنه إنزعاجٌ بأسلوبٍ مهذبٍ..
ربما هو عكس نفسيتي المنزعجة بشكلٍ عامٍ في تلك اللحظة..ليس منكِ بل من أشياءٍ أخرى متعلقةً بعملي..أدركت اليوم أنكِ ربما شممت نكهة ذلك الإنزعاج في تعليقي كما شممتها أنا،وضايقكِ الأمر..ونظرت هنا وهناك علني أجدك لكن دون فائدة..
لكن الحقيقة يا أختي الفاضلة غير ذلك..بالعكس لقد أعجبني تعليقكِ وأنا ممتنٌ لكِ..
أنا أحييكي..وأنتِ من الأقلام التي أقرأ تعليقاتها من أول حرفٍ لآخر حرفٍ..
فلكلماتك مذاقٌ مميزٌ..
تحياتي..
2017-03-22 14:01:25
148519
35 -
جهان
و الصدف ادا تكررت كتير فهي تعني شئ
2017-03-22 14:01:25
148518
34 -
لا يهم
اخي احدهم اليمن .. و هل انا املك الحقيقة المطلقة .. انت لم تخطئ بل قلت وجهة نظرك و انا قلت وجهة نظري المخالفة لك .. و هكذا هي الامور النظرية لا توجد بها حقائق مطلقة .. انا فقط عندما يلفتني تعليق احب ان ارد عليه من باب الحوار و المناقشة .. و ليس في نيتي ابدا الجدال او الخلاف ..
2017-03-22 14:01:25
148517
33 -
جهان
ربما هو التخاطر العقلي متلا تفكري بشئ و تلقاي انو الشخص الدي امامك يفكر بنفس الشيئ فقد حدت لي هدا ادكر انو كان زميلي في الصف كل ما افكر في شئ او اجي اقول شئ القاه يفكر بنفس الفكرة ويسبقني فلكلام وبعدين تكلمت معاه و اخبرتو شو صار فيني و هو تبسم و اخد يضحك و قال لي انو هو كمان لما بفكر بشي يلقاني بتكلم عليه يعني هو تخاطر دهني بيني و بينو وهدي مو صدفة
2017-03-22 10:35:50
148496
32 -
ميهرونيسا
المصادفات تحصل معنا بصورة غريبة جدا وكثيرة .لا تفكري بذلك كثيرا
لا تقولي العشق غبي انه اجمل صورة خلقها الله عند كل الكائنات
2017-03-22 10:19:34
148491
31 -
واحد..اليمن
أختي الفاضلة صاحبة القصة..
قصتك كانت تحتوي على الكثير من الثغرات..ومن يطلب رأي شخصٍ ما،في أمرٍ ما.عليه أن يضعه أمام صورةٍ واضحةٍ لهذا الأمر..في مثل هذه الأمور التفاصيل الصغيرة قد تكون أهم من الكبيرة..التلخيص لا يجوز هنا..بل يجب الثرثرة عن كلّ شيءٍ..
أنا أرى أن من يضع مشكلته في هذا القسم،هو لا يبحث عن تعاطف،أو عن مجاملات،بل يبحث عن حلٍّ صريحٍ وواقعي..أو نصيحةٍ مفيدةٍ..
ربما أن تعليقاتي أنا والأخت ماروكو الصغيرة،قد أفادتكِ من حيث لا تدرين..ربما كنتِ ذاهبةً بالفعل إلى ذلك الهوس،لكن هذه التعليقات استفزّت عقلك،فانتفض طارداً الفكرة..أقول ربما..
كلّ شيءٍ يمكن أن يحدث،وكلنا في النهاية بشرٌ..إن كُنّا أخطأنا فذلك من مقتضيات إنسانيتنا..وإن كنتِ أنت مهووسةٌ بشخصٍ ما فذلك من مقتضيات إنسانيتك..ولا شيء يثير الغضب..
يؤسفني هذه الحدّة التي تتحدثين أنت والأخت ماروكو الصغيرة إلى بعضٍ بها..وفي الحقيقة اللوم ليس عليها..فهي ونحن في بيتكِ إذا جاز التعبير..هذه الصفحة هي أراضيكي،وسفارتكِ في جمهورية كابوس..ولو لم تكوني أنتِ لما وجدت هذه الصفحة،ولما كُنّا هنا نعلق..ولتعلمي أن كلّ شخص هنا هو موجودٌ من أجلك،وقد اقتطع الكثير من وقته وجهده،من أجل أن يساعدك..وكل مايطلبه هو قليلٌ من الإحترام بالمقابل من قبلك..مهما أثار رأيه نفورك أو استفزكِ..أفلا يشفع له إخلاصه في النصيحة،وعدم تجاهله لموضوعك؟!
هناك الكثير من أصحاب العقول المحترمة قد علقوا على موضوعك،قد تكون كل آرائهم صحيحة،وقد لا تكون..
وفي النهاية نحن لسنا علماء،نحن بشرٌ عاديون نحب أن نساعد بصدقٍ وإخلاصٍ..

أختي الفاضلة ماروكو الصغيرة..
مازلت مؤمناً بعبقريتك..يمكنني أن أراها تتجول بين سطوركِ بوضوح..هذه ليست مجاملةً..فشخصية الإنسان تبدو واضحةً فيما يكتبه..بغض النظر عن كون رأيك صحيحاً أو خاطئاً،لكنه في النهاية رأيٌ محترمٌ،هو وأسلوبكِ يوحيان بعمقٍ بالغٍ من الثقافة لديكي..
وفي مواضيع كهذه،مقياس صحة آرائنا أو خطأها هو صاحب الموضوع..فإن صوّبها فهي كذلك،وإن خطّأها فهي كذلك..لأن الأمر متعلقٌ به..وليس من اختصاصنا أن نحدد إذا كان صادقاً أو يكابر..فنحن في النهاية نخمّن في أمرٍ يخصّه..ولسنا نتكلم عن حقائق علميةٍ دامغةٍ..

شكراً لصاحبة القصة على مشاركتها لنا هذا الأمر الخاص بها جداً..وعلى سعة صدرها في تقبّل آرائنا..وشكراً للجميع..
تحياتي..
2017-03-22 06:37:58
148458
30 -
emi
عادي نحن البشر نتشابه
اختي لديها زميله بالمدرسة لا اعرفها كل حرف انطق به تقول لي قالته جومانه اي فكره تطرحها جومانه تقول لها اختي قالتها ايمي
العديد العديد من المواقف اليوميه على مدى سنوات حتى نفس الأغاني نسمعها نفس اُسلوب اللبس
الغريب بالموضوع ان حتىالافكار الغريبه أو الغبيه التي لاتخطر على احد نتشارك فيها
اذكر في يوم من الأيام على سبيل المثال أتت اختي من المدرسة مذهوله قالت الْيَوْمَ جومانه وضعت ورده في منتصف جبينها وقالت متى تصبح موضه
الغريب أني فعلت نفس الشي وقلت نفس الكلام بالنص فبل ذهاب اختي للمدرسه
أتت لي ابنته عمي وقالت هناك فتاه بالمدرسة لاتشبهك ولكني اشعر انها إنتي فعرفت انها تتكلم عن نفس الفتاه جومانه
2017-03-22 04:05:25
148450
29 -
ميوكو
وااااااو
اعجبني التعليق رقم 21
2017-03-22 03:07:20
148445
28 -
أحدهم
هناك أشياء نعجز عن تفسيرها.. ربما بسبب تخاطر غريب برغم فارق المسافات أو ربما لأننا ببساطة نقع فريسة ربط علاقات غير واقعية مع نمطية الاحداث.. شخصياً بعض أحلامي تتحقق بنحو غريب ولكن أتجاهل الامر وليس لمرة أو مرتين.. اتصادف ان اقرأ افكار الآخر قبل ان ينطق بها وحتى قبل ان يبدأ بيننا حوار وليس هناك ما يدعو لتحفيز ذلك في لغة الجسد او خلفية الظرف.. اذهب لمكان غريب وأتوقع طرقاته وكأني كنت هناك من قبل والحقيقة لم يسبق لي ذلك.. اعتقد أن الأمر له تفسير أكثر واقعية فنحن نربط خطوط الدائرة غير المكتملة لأن جوهرنا يجنح نحو ربط الأشياء والأنماط حتى لو يكن هناك من رابط حقيقي في الواقع.. تظل هناك أطروحات باراسيكلوجية ربما تعطي تفسيرات أخرى .. من يدري؟
2017-03-22 02:03:53
148431
27 -
حيرانه صاحبة القصة
اشكرك لانك زودتني بمعلومات حول المراهقة كما لو كنت بحاجتها لاحظت اصرارك على كلامك وتكرار ماقلتي اضافة الى انه وصل الامر الى انك تعطيني الحلول فعندما تقولين مراهقة متأخرة وهوسا مرضيا وتصرين عليها وتدعين انك تملكين الخبرة واني لست اول تجاربك فانت للاسف تفشلين معي ولاعيب ربما اكون التجربة الاولى التي يحب ان تعلمي بعدها ان لاتثقي بقدراتك كثيرا فلا مانع من الاعتراف بالخطأ وتحسين الذات

ماسأقوله الان ليس لك وانما اتمام اخير لقصتي

بالنسبة للمشهور فانا لا اتابعه هو فقط فلدي مجموعه محترمة اتابعها في مجالات احبها(عبر سناب شات ) في الشعر وغيره وماعندي له من معلومات فهي عامة تصل للجميع لاتحتاج مني رصد وشغف وانا احترم عقلي كثيرا ولا اراوغ في كلامي فإن مشاعر الحب سواءا اكانت وهمية ام حقيقية فهناك علامات انا لا اجهلها وان كنت احب هذا المشهور لماذا اخفي هذا الامر ومما اخاف انا فقط اردت معرفة تفسير لمايحصل ويبدو انه لاشي والاحداث الغريبة تجعلنا نتبعها وهي السبب وراء سعيي وراء اللاشيء(لم اخبركم بباقي القصص ربما وقتها كنتم فهمتوني اكثر) ولكني سأكتفي بهذا القدر

عزيزتي( لايهم )ربما هي صدف جميلة سأعتبرها كذلك

واحد من اليمن
شكرا لك انت على مشاركتك فقد احببت ماقلت خاصة عندما تقول من العيب ان نضم ايدينا ونرفض ان نمدها لمن يطلب العون
2017-03-22 02:03:53
148423
26 -
بيري
هذه اقدار الله جمعكما بها فهو الذي يقدّر الاقدار لحكم لا نعلمها
كل ما حدث معك طبيعي وليس هناك امر غريب يدعوك للتعجب والقلق
بل يجب أن تتفكري في خالقك وقدرته مع هذه الاحداث

اقرئي المقال الحالي في القسم الرئيسي بعنوان (تشابه اسماء ) فهو يشابه حالتك
2017-03-21 23:50:39
148403
25 -
ماروكو الصغيره
حيرانه صاحبة القصة
انا لم ادعي العبقريه و يبدو بانك قد خلطي كلامي و تعليقي بكلام و تعليق الصديق واحد من اليمن و هو امر محير حقا كيف ان البعض يقرأ و يسمع كلاما لم نقله بل و الادهى يحاججنا به و يحاكمنا عليه!!
عزيزتي المراهقه ليست فقط سنا حرجا بل هي ايضا حاله تكون طبيعيه متى ما ترافقت مع سن 14 الى 19 او 20 كاقصى تقدير و لكنها قد تظهر عند البعض حتى في 50 فلا تغضبي هكذا لاني قلت باني اظنك مراهقه
فما يدريني لعل مراهقتك كانت متأخره لان من غير الطبيعي ان يقوم انسان بترصد انسان اخر من الصباح و حتى الليل و متابعه تفاصيل حياته و معرفه اسرار عائلته و ان كان مشهورا
اما عن كيف استنتجنا اصابه الهدف فكما يقول المثل العربي "كاد المريب ان يقول خذوني"
فهذا الالحاح الشديد بانك لا تحبينه و لا تكنين له مشاعر خاصه خارج اطار المتابعه لمشهور انما هي تصريح غير مباشر بما تكنينه له
انا لا اقول بانه حب و انما هذا ما تظنينه ربما و ان كنت اراه هوسا مرضيا سينتهي سريعا ما ان تقابلي احدا اخر
او ما ان تغوصي في تفاصيل حياه الرجل و تنكشف لك اشياء تسوؤك ربما ... من يدري
اما عن قولي باني اعرف بنات جنسي فهو ما انا متأكده منه تماما فأنا و الحمد لله بارعه في ذلك و لست اول التجارب
ارجوكي خففي من نبره الغضب و العصبيه ففي النهايه انتي من نشرتي قصتك هنا طالبه المشوره
فما ذنبنا ان اجبناك ؟؟
2017-03-21 23:50:39
148402
24 -
واحد..اليمن إلى لايهم
لقد أوردت في آخر مقطع من تعليقي خياراً غير الهوس..لم أقل أن الهوس قد يكون السبب الرئيسي..هناك خيار الفكرة العامة،المصاحبة للإعجاب القريب من الهوس..على كلٍّ هذا رأيي الشخصي..وليس بالضرورة أن يكون صحيحاً..
لقد أردنا المساعدة وأخفقنا..
وهذا ليس عيباً..
العيب أن نضم أيدينا ونرفض أن نمدها إلى من يطلب العون..
شكراً لكِ..
تحياتي..
2017-03-21 23:50:39
148398
23 -
واحد..اليمن إلى صاحبة القصة
مثل هذه القصص المجال فيها مفتوحٌ لتخميناتٍ كثيرة،خصوصاً وأنت لم تشبعي الموضوع كثيراً..
وكلٌّ يرى الموضوع من زاويته الخاصة..
بإمكانكِ أن تقولي أننا أخطأنا ولا داعي للغضب..
أنت طلبت رأينا ومشورتنا..
ونحن في النهاية كلّ ما أردناه هو مساعدتكِ..
وهل يمكن أن يكون الأمر إلّا هوساً أو صدفة؟!
إن كان لديكِ تفسيرٌ ميتافيزيقي فأخبرينا به لنستفيد..
على كلّ حالٍ شكراً على ردّك..
والمعذرة إن كُنّا أخطأنا..
تحياتي..
2017-03-21 18:18:45
148393
22 -
لا يهم
الاخ واحد اليمن .. ليس بالضرورة ان يكون هوسا .. احيانا تحصل الكثير من الامور الغريبة بالحياة .. من يدري ربما لديها اسباب نحن لا ندركها .. و قد تكون مجرد صدف جميلة ..
2017-03-21 17:46:41
148388
21 -
حيرانه صاحبة القصة
عزيزتي ماركو الصغيرة
من قرائتي لاسمك احسبك صغيرة لم تتجاوزي العشرين ولكنني لم احكم عليك من اسم وضعتيه وانت تتدعين انك تفهمين بنات جنسك وان هناك من اصاب الهدف على حد قولك ومازلتي واثقة وهذا غير صحيح ولن اطيل معك اكثر ولكن عندما تتدعون العبقرية وانتم تملكون الاجادة في الطرح فقط وحفظ اكبر عدد من المصطلحات هنا يكون الامر مستفز و يجب الرد غليه
2017-03-21 17:35:35
148381
20 -
حيرانه صاحبة القصة
يبدو انا عجلتي في كتابة قصتي او طريقة سردي لها المتواضعه كانت سببا في تلقي بعض التعليقات التي هي بعيدة تماما عن حالي الان
مجرد عابرة
انا لا اقصد ان الشعر هو الذي لايخطر ببالكم اقصد فكرة الحب والتواصل التي ممكن ان اجعلها مبرر لهذا الامر الذي يحدث وهي غير موجودة حقيقة وجوابي على سؤالك الاخر اقصد به جماعته ومجموعه من الناس فوالده ايضا شاعر ومذيع.


جارة البحر
لا اعلم هو امر يحدث بين فترة واخرى خاصة عندما اتجنب الموضوع تماما وعندما يحدث تعود فتراودني التساؤلات فقط دون ان تكون شغلي الشاغل في الحياة

ماروكو الصغيرة
عزيزتي انتي تبالغين يبدو انك تحمست كثيرا فلست مهووسه به ولست مراهقة نصيحتي لاتستعجلي في طرح رأيك مرة اخرى


واحد من اليمن
انت تتبع من اطريتها في كلامك من حيث المبالغة وربما هذا كان بسببي لاني لم اوضح اكثر اما عن تعليقك عن تأكيدي بأنني لا احمل له مشاعر تجعلني افكر به ليلا نهارا واسمع بسبلها اغاني العشق والهيام هذا فقط لانني اردت ايصال فكرة وهي عدم ربط المشاعر(الحب بمعناه العميق) فيما يحصل معي ولكن للاسف ذكرتم هذا رغم انني حاولت ان ابعدكم عن هذه الفكرة ولكنني فشلت ولا الومكم على هذا فهي الى الان لاتتجاوز احدى الامرين اولها عاشقة مهووسه والثاني صدفة وانا ارجح انها صدفة والصدفة تتكرر

واحب ان اضيف امرا مايحدث معي لم اعطيه اهتماما ففي المرات الاولى اقنعت نفسي بتجاهله تماما فهو صدفة ومازال ولكن عندما تتكرر واحكيها لشخص اخر ثم يشعر بغرابة مايحدث مثلي تماما هنا احببت ان اشارككم

شكرا لكم جميعا
2017-03-21 16:01:18
148359
19 -
ماروكو الصغيره
واحد.. اليمن حسنا يا سيدي في الحقيقة أنا لست بصغيرة كما يوحي بذلك اسمي فقد تجاوزت منتصف العشرينات
و لا أدعي العبقرية فبيني و بينها ما بين السماء و الارض انا فقط قرأت بتمعن ما كتبته الاخت صاحبه المشكله و فهمت من بعض كلماتها ما لم ترد قوله صراحة كتلك النقطة التي تكلمت فيها أنت
و لكن علي الإعتراف بأنك أنت من يجب أن يقال عنه عبقري لأني في النهايه فتاه و أعرف بنات جنسي و لكن أنت .. مذهل كيف أصبت الهدف يا رجل
2017-03-21 11:07:31
148313
18 -
MeD Zi_RaM
هذا امر عادي جدا فأنت تحبين هذه الشخصية فانت تلقائيا تقلدينه في كل شيء وهذا يحدث مع اي شخص يخب شخصية معينة ويتعلق بطريقة كلامه وافعاله ويحاول تقليده آاليا بدون شعور ... لذلك لا تقلقي انت في دائرة الاعجاب ولا عجبا ان تقلدي من تحبينه ..
.
.
تحيـــاتــــي
2017-03-21 10:26:01
148307
17 -
واحد..اليمن
كنت قد قررت عدم التفاعل مع المواضيع التي لا يتفاعل أصحابها معها،ولا يردّون على استفسارات القراء وتعليقاتهم..فذلك يمنحني شعوراً بأنني أنصح الفراغ..وأصرف الكثير من الوقت والجهد،ثم أوجّه الحصيلة إلى الهواء..بمجرد قراءتي لهذا الموضوع تبادر التفسير المنطقي إلى ذهني،لكنني أحجمت عن التعليق..

.أمّا ماجعلني أعلّق فهو تعليق الأخت ماروكو الصغيرة..

ماروكو الصغيرة..هل أنتِ متأكدةٌ أنكِ صغيرةٌ؟!
هذا يدهشني..مالم تكوني فتاةً عبقريةً فوق الخامسة والعشرين..أو امرأةً عاديةً فوق الخمسين..
لقد أصبتِ الهدف باحترافيةٍ بالغةٍ..
فعلاً الهوس هو السبب،ولا شأن للصدف أو لأي شيءٍ آخر..
هوسكِ يا صاحبة القصة بهذه الشخصية هو الذي يقف وراء ظنونكِ هذه..ولسوف أخبركِ كيف يحدث ذلك..فاسمعي وعي..
نحن البشر نتشابه في كثيرٍ من النواحي..هناك تشابهٌ ملموسٌ وظاهري وصارخ يعبّر عن نفسه في جرأةٍ على وجوه وتصرفات الأقارب..وكذلك هناك تشابهٌ في العمق،بين جميع بني البشر..لا ندركه إلا إذا ركزنا..وكما أننا نتنفس بنفس الطريقة،ونعطس بنفس الطريقة،فلماذا لا تكون هناك ملايين التصرفات والاهتمامات التي نفعلها بنفس الطريقة..
ما يحصل هو أن الهوس بشخصٍ ما، يدفعنا إلى وضع هذا الشخص تحت المجهر،ومراقبة كل حركاته وسكناته..وبالتالي فإننا سنراه يعطس كما نعطس،ولا نعير الموضوع اهتماماً..لكننا سنراه يفعل أشياءاً أخرى يفعلها كلّ الناس بمن فيهم نحن،فنضحك في أعماقنا ونبدأ في التصرف بتحفظ..ونحن نتبنى فكرةً مضحكةً،ونقنع بها أنفسنا المهووسة،وهي أن هذا الشخص وبطريقةٍ ما هو مهووسٌ بنا أيضاً ،ويراقب تصرفاتنا،فهو إمّا يتلصص علينا من شقوق الأبواب،وفرجات النوافذ..أو يلتصق بالسقف،إذا لم تكن هناك شقوقٌ وفرجات في الأبواب والنوافذ..وفي أغلب الأحيان قد لا يفعل هذا الشخص أشياءاً فعلناها..ولكن عقولنا المهووسة لكي ترضي غرورنا فإنها تقنعنا بأننا قد فعلنا كما فعل وأنّه يقلدنا..وربما نكون قد فعلنا شيئاً ممارأيناه يفعله،ولكن قبل عامٍ من الوقت الذي رأيناه يفعله فيه..وهذا يجعل الفكرة أكثر بهاءاً،ويثبت لنا أن الرجل مهووسٌ بنا قبل أن نصبح نحن مهووسين به..لا شكّ أنّه كان في سقف الصالة بينما أنتِ تلعبين بقطعة النقود..أنا لا أسخر بل أوضح الصورة بشكلٍ أكبر..توكيدكِ المتكرر أنكِ لا تحبينه،ودون أن يطلب منكِ أحدٌ هذا التوكيد..هو توكيدٌ على أن العكس هو الصحيح..أنتِ لا تحبينه فعلاً..بل أنتِ مهووسةٌ به..وبالتأكيد أنكِ مازلتِ في فترة المراهقة،كما قالت العبقرية ماروكو الصغيرة..
على كلٍّ يمكنكِ التأكد من صحة هذا الكلام بطريقةٍ بسيطةٍ..وهي أن تجربي أن تهتمي بشخصٍ آخرٍ..وبوضعه تحت المجهر،ستحصلين على نفس النتائج ..

هذا بالإضافة إلى أن هناك شيئاً آخر،غير الهوس،وهو الإهتمام العام،أو الفكرة العامة ،أو الشيء العام..الذي يجتاح بلداً ما أو مجتمعاً ما في وقتٍ ما..ويصبح محور اهتمام الناس،وقبلة نظراتهم،..قد يكون هذا الشيء حرباً،أو لعبةً،أو منتجاً،أو زيّاً أو قصة شعرٍ،أو رقصةً،أو اكتئاباً مجتمعياً،أو أي شيءٍ آخرٍ..الناس يتحدثون عن نفس الشيء في نفس الوقت..أو يمارسون نفس اللعبة،أو يقتنون نفس المنتج،أو نفس الزي..لأن التجار الأذكياء قد وجدوا لديهم كمياتٍ ضخمةٍ من هذا المنتج أو الزي،فروجوا له بحملةٍ دعائيةٍ ضخمةٍ،وأخفوا كل السلع المنافسة..ولا شيء أكثر من ذلك..قد تمرُ يوماً أمورٌ تجعلكِ تسمعين رئيس الجمهورية في نشرة الأخبار،يردد نفس الكلام الذي بقيتِ تقولينه لصديقاتكِ طوال اليوم..وهذا لا يعني أن هاتفكِ تحت المراقبة..بل أن الفكرة عامة،والكلام حولها واحد..
تحياتي..
2017-03-21 06:13:05
148287
16 -
ماروكو الصغيره
لا تخاطر افكار و لا صدفه و لا هم يحزنون
آنها انت التي تتصيدين كل ما يقوم به و تتابعينه بهوس وصل حد اليقين بان بينكما رابطا نفسيا
كنت اود لو ذكرتي سنك و ان كنت شبه متأكده بانك في سن المراهقه او دونها
عزيزتي ليس هناك اي سبب لما يحصل سوى تعلقك بهذا المشهور لدرجه انك تقومين بمتابعته منذ قيامك من النوم!!!
2017-03-21 04:10:36
148268
15 -
ميوكو
هناك شئ غريب ،معظم الاشخاص يتجاهلونه ،وآخرون لايقتنعون به
شئ متواجد في يومياتنا بشكل روتيني،وهو تقريبا التفسير لكل شئ
شئ اسمه ا ل ص د ف ة
ابحثي عنه في قوقل
2017-03-20 23:41:04
148255
14 -
كنت سأكون أنا لولاهم الأغبياء
إبحثي في الأنترنات في مواقع أجنبية عن حالات مشابهة يحكيها اصحابها ، في نظري أنها حدثت معك بالصدفة أول مرة وأثرت فيك ، بعدها أصبحت مهتمة و تدققين النظر وأنت تشاهدين حصة هذا المشهور المشعور و تبحثين بإهتمام عن أي إشارة تشبه تجربتك الأولة ، حالتك تشبه نوعا ما حال هؤلاء الذين يركزون في كل شيئ علهم يكتشفوا رموز ماسونية في المعلبات و الافلام و غيرها ، فأنت تركزين في هذا الموضوع
بسبب تجربتك في الصدفة الاوله اثرت فيك وجذبت عواطفك و جلبت اهتمامك فأردت ان عيشي تلك الصدفة مرارا و تكرارا برغم انها صدفة واحدة فقط في اول مرة و باقي الصدف إن صح التعبير ~ هي صدف تمثيلية مقصودة لا شعوريا ~ فأنت أحببت اللحظة كان صباح جميل أليس كذلك ؟ على العموم تبق جهة نظري و تحليلاتي الخاصة ...
2017-03-20 23:41:04
148253
13 -
soso
مجرد صدف الحياة مليئة بالصدف (:
2017-03-20 17:38:54
148221
12 -
كورابيكا
للأسف هذا مجرد ترف فكري
2017-03-20 17:04:19
148215
11 -
Kim rana
انتبهي .. سناب شات تحصل به امور غير جيدة وكما انه سهل التجسس منه على الآخرين... توخي الحذر وكوني متيقضة
2017-03-20 16:29:49
148202
10 -
جارة البحر (بنت بحرى)
كم نسبة توارد الأفكار بينك وبينه؟ أقل من النصف أم تتعداه؟
سلام
2017-03-20 15:52:46
148195
9 -
وهم
صدفةلااكثر, ماذا تريدين من جواب هل مثلايراقبك,ويشتري يلي تشترية,ويعمل مثل ماتعملين,اذاكان في محيط سكنك ربما,اوانك تبالغين في سردالاحداث.
2017-03-20 13:40:32
148175
8 -
ميليسيا جيفرسون
اتفق مع باقي الاصدقاء انها صدفة احيانا اكون اريد ان اتصل بصديقتي ولكنها تفاجئني هي بأتصالها مسبقا
2017-03-20 13:29:54
148168
7 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ربما هو نوع من التخاطر او التواصل اياكان والله اعلم لكن مقالكي هذا من المفروض يوضع في مواقف وتجارب غريبة
2017-03-20 13:29:54
148165
6 -
"مروه"
من الغباء والسذاجه ايضا ان احد ممكن يتوقع ان هناك شئ بينكم..هذه مجرد صدف لتركيزك معه.الحياه مليئه بالصدف الغريبه والغبيه ايضا:\
2017-03-20 13:28:34
148160
5 -
لا يهم
هذا امر جميل .. انا ايضا حصل لي نفس الشيء لكن مع شخص في موقع كابوس هههه .. كلما تخطر على بالي فكرة اجده قد كتب نفس الشيء في تعاليقه .. حتى تفاصيل حياته و شخصيته لطالما شعرت بانها مشابهة لي بشكل مثير للحيرة .. مثل هذه الصدف تحصل .. لا ادري لماذا !! .. و بالنسبة لمشاعر الحب فهي ليست غبية و سيئة الى ذلك الحد .. و لست مضطرة للقسم و التبرير بانك لا تحبينه .. الحب شعور جميل .. لكنك ربما سوف تعانين وحدك .. خاصة انه مشهور و اغلب الظن هو لن يلتفت لك و لن يهتم او حتى يصدق بان هناك انسانة في هذا الكون قد تكون توأم روحه ..
2017-03-20 13:28:34
148155
4 -
مجرد عابرة
هل هو منشد ديني مثلاً؟
2017-03-20 13:28:34
148154
3 -
مجرد عابرة
مامجال الشعر الذي لا يخطر ببالنا ومن هم المجموعة من الناس اتمنى الاجابة على اسألتي ؟
وانا اعتقد ان ماحصل كله صدفة او هو يحدث بسبب تعلقكِ بتلك الشخصية والتفكير بها كثيراً
لا اكثر ^_^
2017-03-20 12:43:57
148152
2 -
الجبل الاخضر اللىبى اللة الملك الحق المبين سابقا
استغفر اللة يبدوا انة يكن لكى نفس المشاعر هههههههههههه
2017-03-20 12:35:59
148149
1 -
راكب أمواج الحياة
ربما يكون توأم روحك وأنت لا تدرين.
move
1
close