الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا أستطيع أن ..

بقلم : الأسطورية الرعب - عربية

لا أستطيع أن ..
أريد أن أركز في صلاتي لكن لا أعرف .. الأمر مستحيل!

السلام عليكم أصدقائي .. أنا فتاة لدي مشكلة وأتمنى أن تساعدوني .. مشكلتي هي أنني أريد أن أخشع في صلاتي ؛ لكنني لا أستطيع أبدًا مهما فعلت ! حين أقف لأُصلِّي  بتركيز على الآيات التي أقرأها أفشل فشلًا ذريعًا ، لا أعرف لماذا حين أريد أن أُصلِّي لا أشعر برغبة بداخلي بأن أُصلِّي ؟! أنا دائمًا أُصلِّي وأدعي ، ولكن لا أشعر أنني أريد حقًا الصلاة !

أدعو الله دائمًا أن أكون صالحة فِي الدُّنْيَا والآخِرَةِ ، وأبكي في صلاتي ودعائي لأنني لا أكون خاشعه أبدًا ! مللت من هذه الحالة ، أريد أن أصلي بخشوع وهدوء ؛ لكنني لا أستطيع حقًا ، إن أقمت صلاتي في مكان هادِئ أقوم بالتفكير في شيء آخر ، أحاول أن أركز لكن لا فائدة ، وإن صليت في مكان يوجد به أشخاص أركز والتفت لحركاتهم ، باختصار .. في كلا الحالتين لا أستطيع أن أخشع في صلاتي ، أرجوكم ساعدوني ، أنا محجبة وأحب الله وأصوم ، تحياتي لكم .. وفي الختام أريد حلًا .... .

تاريخ النشر : 2017-03-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : توتو
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (30)
2019-05-11 06:54:14
300615
30 -
السعاده هي الله فقط
انا ايضا اعاني من مشكله الصلاه ، كنت اعاني من الوسواس في ذات الله وعندما قاربت علي الشفاء منه حدث لي الكارثه كنت اصلي و في نصف الصلاه رايت صوره شخص ريته و منذ ذلك اليوم و انا لا اقدر علي ان اصلي ، ساعدوني انا ايضا ارجوكم
2017-04-01 16:59:31
150319
29 -
المصرية
بصى حقولك كلمتين بالعامية اعذرينى فانا لا اجيد التحدث بطلاقة ف اللغة العربية بصى حقولك على تجربتى ف التركيز ف الصلاة نجحت معايا جدا اكيد موصلتنيش لدرجة الخشوع التام والانفصال عن العالم بس برضو بعدتنى عن السهو ف الصلاة وخلتنى بعد الصلاة سعيدة اول حاجة حاولى كل يوم قبل الصلاة تحفظى ايتين اة تلاتة وتصلى بيهم الخمس فروض يعنى كانك بتحفظى ورد وعشان يثبت بتصلى بية الخمس فروض وصدقينى ع اخر اليوم حتكونى حفظتيهم زيى المية تانى حاجة حددى شخص او اتنين من اللى تعرفيهم وادعى ليهم ف صلاتك حتى لو مش بتحبيهم ادعيلهم حتى بالهداية مش حقولك عن فرحتك وانت بتدعى لغيرك او عن تركيزك ف الايات اللى حفظتيها وانت بتصلى بيها وممكن تكون فرصة انك بكدا تحفظى صور كبيرة واجزاء من القرءان طبعا انا مش بتكلم عن الخشوع التام فالصلاة بس ع الاقل التركيز وانك متسرحيش وصدقينى الدعاء ليكى ولغيرك هو اللى حيوصلك للخشوع طالما من قلبك
2017-03-25 23:36:00
149083
28 -
بيري
جميل ان تكون هذه المشكلة هي اكبر مشاكلك ، اهنئك على اخلاصك لدينك
مشكلتك قد تكون مؤقتة مادمت تهتمين بهذا الامر ولا تستطيعين تطبيقه ، لأن المسلم دائما ما يبتلى في صلاته ووضوءه ، حيث ان هناك شيطانان يوسوسان للمسلم اثناء وضوءه والآخر اثناء صلاته ليوقعانه في مرض الوسواس
استمري في اهتمامك ولا تيأسي ، يوجد حديث يوصي بنطق ( الاستعاذة ) اذا وقع المصلي في التفكير او انشغل عن الخشوع
2017-03-25 18:24:33
149066
27 -
ناقد
وابكي في صلاتي ودعائي لانني لا اكون خاشعة.. .

ان لم تكوني خاشعة فكيف تبكين بالصلاة والدعاء
الخشوع بالصلاة يعني الاتصال الروحاني بالله مباشرة
والانقطاع عن الدنيا والتذلل لله والبكاء. فكيف تبكين عند صلاتك ان لم تكوني خاشعة. غريب.
2017-03-25 15:00:42
149021
26 -
Ufo
جزاك الله الجنة اختي.
2017-03-24 18:29:38
148902
25 -
لميس
نفس مشكلتك احس اني اصلي بلا خشوع اشكر سيد واحد...اليمن بارك الله فيك .اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك .اللهم من جعلت الصلاة معراجا اليك ومفتاحا للجنة اجعلها قرة عيني ووسيلتي لقرب من ساحة نورك.
2017-03-24 16:29:56
148871
24 -
محمد النجاتي
اتمنى لكي حسن الخاتمة
2017-03-24 16:13:24
148865
23 -
متابع
الى واحد .. اليمن

كفيت ووفيت ،

انت في كابوس كمالك في المدينة ..!
2017-03-24 13:52:52
148815
22 -
الأسطورية الرعب
واحد اليمن كثر الله خيرك ي ابن اليمن اثر فيني كلامك يعطيك العافيه ♥

شكراً للجميع اشكركم حقاً من كل قلبي انكم تحاولون ان تساعدوني ولم تتجاهلوا قصتي
2017-03-24 11:39:32
148794
21 -
واحد..اليمن
والأفضل منهما هو من يصلي ولا يظلمني..
وإذا كُنّا سنبقى نقيّم الناس دون أن نعاملهم ونعاشرهم..ونكتفي بأن نرى فلاناً يصلي لنعتبره صالحاً..فسينتبه إبليس حتماً لهذه النقطة..وربما يتمثلّ لنا بهيئة شخصٍ يصلي ويتظاهر بالصلاح..وأجزم ساعتها أننا سنغمض أعيننا ونتبعه إلى الجحيم..
أعتذر على هذا التوسّع في ردي..ولكن سياق الكلام أجبرني على هذا..كان لا بد من ذلك حتى تصل فكرتي كاملةً،ومفهومةً وواضحةً للجميع..
نعم علينا أن نصلي،ولكن علينا أيضاً أن نعمل بمقتضيات هذه الصلاة..فالصلاة ليست كلّ الدين بل جزءٌ منه إلى جانب أجزاءٍ أخرى لا تقلُّ أهميةً..فمعروفٌ قد تسديه لإنسانٍ وقت حاجةٍ ولا تلقي له بالاً..قد يكون سبباً في رضا الله عنك..وتوفيقه لك فلا يأتيك الأجل إلا وقد صليت إن لم تكن تصلي..
تحياتي..
2017-03-24 11:34:07
148793
20 -
واحد..اليمن
أختي الفاضلة..الشيطان إذا لم يستطع الدخول للإنسان من باب المعاصي،دخل له من باب الطاعات..بمعنى أنه إذا لم يستطع دفع الإنسان إلى ارتكاب المحرمات..فإنه يحاول أن يدفعه إلى ترك الطاعات التي يقوم بها..هذا هو واجبه الذي تعهَّد أن يقوم به،وهو يقوم به بكل إخلاص..وهو ذكيٌ جداً لذلك فهو لا يأتي مباشرة ليقنع الإنسان بأن يترك صلاته أو صيامه،أو أي شيءٍ آخرٍ..ولكنّه يأتي أولاً فيشكك الإنسان في صلاته،وصيامه،وصدقته ....إلخ..يجعله يشكّ في أن كلّ مايقوم به غير صحيحٍ وغير مقبول..باختصارٍ يجعل منه متزمّتاً،يثير نفور المجتمع من حوله،ويحاول أن يقوم بكل شيءٍ بالمسطرة،وهذا غير ممكنٍ لإنسانٍ إلا إذا تحوّل إلى ملاك..وعندما يتحوّل الإنسان إلى متزمّت،يتوضأ عشر مراتٍ وفي كلّ مرّةٍ يشكّ أن وضوءه غير صحيح،ويبالغ في عبادته،وفي تقواه،فإنّه يضع حاجزاً بينه وبين المجتمع..ويتعب هو مع الوقت..و حين يصطدم رأسه بجدار الواقع،يكون الشيطان جاهزاً ليحدثه كصديقٍ مخلصٍ،قائلاً له أن صلاته دون خشوعٍ لا فائدة منها..فلماذا تتعب نفسك فيما لا فائدة منه..عيش حياتك..هكذا يترك الصلاة نهائياً..

يا أختي الفاضلة..لماذا ننسى ما درسناه في المدارس..أنا هنا سأذكركِ به..
تخيلي دائرةً كبيرةً ،وكلّنا داخلها-أي نحن المسلمون-واعتبري هذه الدائرة هي الإسلام..
وتخيلي دائرةً أصغر وأضيق داخل هذه الدائرة،وداخلها قليلٌ من المسلمين..وهذه الدائرة هي الإيمان..وتخيلي أخيراً دائرةً أصغر من الإثنتين بمسافةٍ كبيرةٍ،في مركز الدائرتين وداخلها..وداخل هذه الدائرة عددٌ قليلٌ من المؤمنين..وهذه الدائرة هي الإحسان..والإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه،فإن لم تكن تراه،فإنه يراك..والإحسان هو أعلى مراتب الإيمان،ولا يمكن الوصول إلى هذه المرتبة بسهولة..أي أن من يخشع في صلاته إلى تلك الدرجة التي تتمنينها ونتمناها جميعاً،هم أولئك المحسنون فقط..ولكن الله لم يقل أن على الإنسان أن يصل أولاً إلى مرتبة الإحسان ثم يصلي ليقبل الله صلاته..بل أمر الإنسان أن يصلي في كلّ الأحوال..وأن يحاول الوصول إلى مرتبة الإحسان..لكن إذا لم يستطع أو حتى يحاول الوصول إليها،فهذا لا يعني أن صلاته غير مقبولة..ولو أن الله لا يقبل الصلاة إلا كما هي في مرتبة الإحسان..لما حدد مراتب الدين هكذا..ولما جعل دائرة الإحسان ضيقةً ومحدودة الإستيعاب لأناسٍ يختصّهم..ولما أمر كلّ المسلمين بالصلاة..
وإنني أتحدى أي شخصٍ أن يقول أنه يخشع في صلاته إلى درجة الإنفصال عن الوجود من حوله..ولو كان هناك مثل هذا الشخص بيننا،لصافحته الملائكة عيانا..
يا أختي..كلّ محسنٍ هو مؤمنٌ وهو مسلم..وكلّ مؤمنٍ هو مسلمٌ..ولكن ليس كلّ مؤمنٍ هو محسنٌ..وليس كلّ مسلمٍ هو مؤمنٌ وهو محسنٌ..ولهذا السبب فقد جعل الله الجنّة درجاتٍ..
أستغرب من البعض الذين أخذوا يسدونك بعض النصائح كي تخشعي خشوعاً كاملاً في صلاتك..وكأنّ ذلك ممكنٌ بجرة قلم..وبدلاً من أن يقولوا لكِ الحقيقة،وهي أن التوهان في الصلاة وعدم استحضار الخشوع الكامل هو حالنا جميعاً..جاءوا يقولون ما يجعلكِ تظنين أن العالم كله من حولك يمكنه الخشوع إلا أنتِ..وستعملين بنصائحهم ولن يتغيّر الحال كثيراً..وهكذا حتى تصلي إلى قناعةٍ بأن لا داعي لأن تتعبي نفسكِ في صلاةٍ غير مقبولةٍ..
واظبي على صلاتك بأي شكلٍ كانت،وحاولي قدر الإمكان إستحضار ما تقدرين عليه من الخشوع..ولكن كوني على ثقةٍ من أن الصلاة ليست كلّ شيءٍ..كما هو سائدٌ اليوم عند المسلمين،حيث أصبح الكثيرون يواضبون على الصلاة،ويعتبرون مابين الصلاة والتي تليها هو وقتٌ مخصصٌ للكذب،والغدر،وشهادة الزور،والرشوة،وأكل السحت،ونهب مال اليتيم،وظلم العباد،وربّما الزنا،وفعل كل الموبقات..وقد قرأت يوماً ما مقالةً في هذا الموقع،عن سفاح النساء -أعتقد في المغرب- ناصر الدمرجي..الذي كان لا يتوقف عن اغتصاب المرأة التي أوقعها سوء حظها في قبضته،إلّا وقت الأذان..حين يسمع الأذان ينهض عن ضحيته،ويرتدي سرواله ويتوضأ ويصلي..ثم يعود ليكمل مهمته..هذا يحدث عندما تصبح الصلاة عادةً،وليست عبادةً..وأعتقد أن هذا هو حال الكثيرين هذه الأيام..
تُكبل امرأةً،وتغتصبها،وتهتك عرضها،وتدمر نفسيتها..ثم تقوم لتمسح كل خطاياك الشنيعة هذه ببعض الركعات..وتعود بعدها للإستمتاع بالخطايا في انتظار الصلاة القادمة التي ستمسح بها ما اقترفته قبلها..ياللبساطة..
لكنّ الأمر ليس كما يظنّ البعض وأمثال ناصر الدمرجي هذا..فهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من هتك عرض امرءٍ مسلمٍ،أو سفك دم امرءٍ مسلمٍ..وهانحن اليوم لا نتوقف عن هتك أعراض بعضنا،وسفك دماء بعضنا،وسرقة بعضنا،وظلم بعضنا،إلّا لنصلي أو نحج..ثم نعود لنفعل ذلك حتى ونحن صائمون..فأين نحن من الإسلام؟!..عندنا في رمضان تصبح شهيّة المسؤولين أكبر للرشوة،والنهب..بحجة تغطية نفقات الشهر الفضيل الخاصة ومساعدتهم على إتمام صيامهم..تقبّل الله صيامكم يا سادة..ولو أنني أشكّ في ذلك..
في الحقيقة نحن إذا لم نصلّ فإن عرش الرحمن لن يسقط..لكن عرش الرحمن يمكن أن يهتز حين نظلم عبداً من عباده..
الدين المعاملة..الدين المعاملة..الدين المعاملة..
فلنصلّ ولنعامل بعضنا بعضاً كما يجب..فأنا كعبدٍ من عباد الله لا تهمني صلاة عبدٍ آخرٍ ولا تنفعني..بقدر مايهمني تعامله معي..إذا كان سيصلي ويظلمني..فالأفضل عندي هو من لا يصلي ولا يظلمني..والأفضل منهما هو من يصلي ولا...
2017-03-24 11:18:49
148791
19 -
"مروه"
لهذا قولت لكي لاتفكري.حتي تكون الصلاه خفيفه عليكي.
الخشوع الدائم في الصلاه مرتبه عاليه جدا ولن تجديها غير نااااادر مع الاتقياء علي حق..نتمني نكون منهم.كله بسبب هذا القلب الاهي المهياص القلاب..اللهم ثبتنا علي دينك.
2017-03-24 11:08:13
148789
18 -
Kala0
الله يهديكي ويحميكي




حاولي ان تذتعيذي من الشيطان قبل الصلاه
2017-03-24 09:39:22
148776
17 -
MeD Zi_RaM
حاولي ان تعزلي نفسك عن العالم الخارجي .. اي شيء صغير قد يلهيك عن الصلاة سواء صوت او حتى الزركشات التي في سجاداتنا ايضا ..
..
وفقك الله
2017-03-24 06:22:09
148756
16 -
روز
شاطرة ‎=]‎

داومي على صلاتك و ربنا يهديكي ^_^
2017-03-24 06:14:31
148753
15 -
محمد الشريف من ليبيا
الخشوع تعريفه هو "حضور القلب مع التذلل" و حتى تشعري بذلك يجب ان تستحضري عظمة الله تعالى في قلبك ، و المشكلة حقيقة ليست في عدم خشوعك فهذه مرتبو عالية بل في قولك ان الصلاة ثقيلة عليك فإن ذلك من شيم المنافقين انهم لا يقومون للصلاة الا كسالى فالحذر كل الحذر و استحضري سبب وجودك في هذه الحياة و هو عبادة الله حتى تحصلي على رضاه و الجنة و تنجي من سخطه و النار و لا تيأسي فمع الإجتهاد و المثابرة ستصلين قال تعالى " و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا و إن الله لمع المحسنين"
2017-03-24 05:52:21
148751
14 -
شخصية مميزة الى الأسطورية الرعب
عدم تقبلكي لصلاتكي ذك الشيطان يوسوس لكي في صلاتكي وانها غير مقبولة وانكي غير خاشعة وانتي بالعكس تفعلين ذك طالما تخافين ان لا تقبل صلاتك فمعضمنا صدقني يصلي وكان الصلاة جبل على ظهره يريد ان ينهيها في اسرع وقت رغم انها لا اتاخذ اكثر من خمسة دقائق فأنصحك بالأطالة في السجود والدعاء مهما جائتكي الوساوس واقهري الشيطان بسجودكي لله هذا سيجعله يبكي وتعوذي منه واكثري من الصلاة ستاجرين عليها واقيم الليل ومهما شككتي في صلاتكي اكمليها وادعي كل يوم حتى ينتهي المر وانصحك برقية لنفسكي
2017-03-24 03:47:17
148740
13 -
ميوكو
كان من المفترض ان يكون الاسم
اسطورة الرعب،او الاسطورة المرعبة او ربما الاسطورية المرعبة
2017-03-24 03:47:17
148739
12 -
ميوكو
ان ركزت في الامر كثيرا فستزداد الوسوسة اكثر واكثر
ببساطة قومي بما نصحوك به،صلي مع جماعة واسترخي فقط
استرخي تماماااااا
وهناك امر اخر
بسيط جدااا لن يكلفك شيئا
نامي باكرا ،على الاغلب ستستيقظين عند 3 او 4
ادعي الله ولو في فراشك بان يجعلك خاشعة
اقسم لك ان الامر سينجح فقد فعل معي ايضا
دعوت الله في تلك الليلة واقسم ان الاستجابة كانت في الصباح التالي فحسب
لذا متأكدة بانه سيفلح معك ايضا
استيقظي ليلة او اثنتين وسيصبح الامر عادة عندك
لن تحتاجي الى منبه حتى
ولكن الشرط الوحيد ان تنامي باكرا
موفقة اختي
ولاتنسي ان تدعي لي وسأفعل بالمثل^^
2017-03-24 01:43:24
148735
11 -
زهره السماء
اختي بالله اعلمي ما دام هذا الامريقلقك ويقض مضجعك فأنت ان شاء الله من اهل الإيمان والتقوى ولا تحسبي ان قلقك وندمك على خوفك من عدم قبول صلاتك او عدم الخشوع بها عند الله هين فانت عندما تجاهدين نفسك وتحاولي ما استطعت الخشوع والتركيز في الصلاه وتحسين بالندم وتأنيم الضمير على استثقالك القيام بها فهذا كله له اجر عظيم عند الله لانك تحاولين وتصارعين نفسك وبعد ذالك كله تحسين بالتقصير. وهذا من اكبر علامات الإيمان واعلمي ان الندم توبه وانت تملكين النفس اللوامه التي تلومك على التقصير ومخالفه الله ومن المعروف ان هنالك شيطان يقال له خنزب يتسلط على الانسان في صلاته لكي يشتت تفكيره ويجعله لا يدري كم صلى لذالك امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان احسسنا بالشرود بالصلاه ان نتعوذ بالله من الشيطان الرجيم واعلمي ان مجاهدت النفس ومحاربتها لها عند الله اجر عظيم واعلمي انك على خير وداومي على محاوله الخشوع في الصلاه فانت لك اجران اجر الصلاه واجر صراعك وحربك مع نفسك هذا لا يضيع عند الله
2017-03-24 00:03:16
148721
10 -
الذئب الابيض. سوريا
اعلمي انكي اثناء صلاتك انك تقفي بين يدي الله وايقني بان الله اثناء صلاتك ينظر اليك فتصرفي بحترام شديد اشعري بان الله ينظر اليك واشعري بالخشوع لنك فعلن تقفين بين يدي الله ..تصرفي كانك تري الله فان ان لم تره فانه يراكي……… وفقك الله
2017-03-23 23:58:33
148715
9 -
الأسطورية الرعب
شخصية مميزه نعم صحيح انا ادعي كثيرا ولكن لا اعرف ما سبب عدم تقبلي لصلاة
مروه صحيح انا افكر بعض الاحيان في حالتي واستثقل الصلاة
عبدالله الجهراوي شكرا لك اخي سافعل ذلك
نسيم حسناً ساحاول شكرا لك


Trippy امين ي رب شكرا لك

بنت بحرى يعطيك العافية شكرا لك



شكرا لكم اصدقائي ساحاول ان اتبع نصائحكم


احبكم ♡
2017-03-23 15:57:13
148691
8 -
بنت بحرى
عانيت كثيرا من هذا الأمر وكنت أشعر بذنب لأن عقلى ينشغل بغير الله أثناء الصلاة... و في إحدى زيارات (جدى أحمد) وهو إمام مسجد استشرته وقصصت عليه محنتي و خوفي من غضب الله على.. قال لي كلمات جعلت بدني يقشعر كلمات مازال صداها يرن ويعصف بأرجاء روحى حتى الآن ... قال (نهارك ابيض يابنت ابني كيف يحدث هذا؟ إذا كنت تخجلين أن ترفعي عينك وانا اكلمك ألا تخجلين وانت تقفين أمام الله و قلبك منشغل بآخر؟ إذا كنت تنصتين لحديثى صمت الأموات ألا يصمت ويسكت قلبك عن ذكر غير الله؟ إذا كنت دوما متلهفة متشوقة للقائى كما ترددين على مسامعى دوما فكيف لا تتشوقين للوقوف بين يدي خالقك؟ تسكتين وتخضعين عندما أمرك بأمر فكيف لا تخضعين وتتذللين لخالقى وخالقك؟... طبعا هناك جز كبير اقتطعته من حديثه فقد كان حاد اللهجة له وقع مطارق الحديد على الرأس يصل حد السباب ... من يومها وأنا لا ادخل صلاتي إلا بعد استحضار عظمة الله أمامي.. اقولها لنفسى (تعلمين من ستكونى بحضرته الآن.. تأهبى وكونى على استعداد لاستقبال جلال الله وسلطانه ).

ادعوا الله ان يخشع قلبك قبل جسدك وان تصلى لمرحلة التذلل والعبودية لله
فما اعزها من عبودية.... تحياتى
سلام
2017-03-23 15:46:31
148689
7 -
Trippy
ما شاء الله عليكي، سبحان الله الذي جعل همك الذي يشغلك هو الخشوع له. ربنا يوفقك ويحبك ويقربك اليه. تحياتي
2017-03-23 15:32:40
148684
6 -
عبدالله الجهراوي - الكويت
انصحك بمشاهدة اليوتيوب: كيف تتلذذ بصلاتك
الشيخ مشاري الخراز .
2017-03-23 15:32:40
148683
5 -
نسيم
صلاة الجماعة هي الحل حتى لو كنت في البيت صلي مع اهلك صلاة جماعة وان شاء الله تحل المشكلة
2017-03-23 14:21:36
148673
4 -
"مروه"
يحدث لي هذا ايضا..ولكن اجبر نفسي..مره اركز ومره لا وهكذا..المهم لااقطع الصلاه..احسن شئ لا تركزي في حالتك ولاتفكري..حتي لاتثبت في عقلك..وصلي عادي حتي لا تستثقلي الصلاه عليكي وتكون عاديه ثم عاده لاتستطيعين تركها..الي ان يمن الله علينا بحلاوه الايمان..
2017-03-23 13:43:00
148662
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة
صدقيني ما قلته الان دليل ربما على الخشوع رغم انه ليس لي معرفة بكيفية ذلك لكن حين تكونين وحدكي تصلين اكثري من الدعاء وان شغلكي الشيطان بشيء استعيذي بالله من واكملي صلاتكي وادعي الله ان يلين قلبي للخشوع
2017-03-23 13:19:53
148659
2 -
ميليسيا جيفرسون
عزيزتي ذلك بسبب الشيطان يهلي المرء عن صلاته او يجعله يتلهى اثناء الصلاة ليخطأ بها اذ كنت لا ترغبين بالصلاة ابحث في مواقع الانترنت عن فوائدها لانها دواء لكل شيء الصداع السخط واهم شيء بانها تقوي الصلة بين العبد وربه فأنها اجمل عبادة نقوم بها
2017-03-23 11:51:45
148642
1 -
عاشقة الرعب
أنا أيضا أريد نصيحة غالبا ما يحصل لي هذا ‎:/‎
move
1
close