الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

صوتي أو ليس صوتي!

بقلم : سوار - المغرب

صوتي أو ليس صوتي!
الصوت ليس صوتي، ولكنه نابع من داخلي

السلام عليكم:

أريد مشاركتكم أمر حدث معي مرتين حسبما اذكر آخر مرة من شهر تقريبا، والمرة الأولى التي اذكر من 4 سنوات تقريبا, لا أعرف له تفسيرا.

المرة الاولى:
سمعت في النوم صوتا جميلا يقرأ القرآن بعد أن رأيت الكوابيس تلك الليلة, ذلك الصوت لم يكن صادرا مني أو هكذا كنت اعتقد, ما جعلني أشك وذكرني به هو ما حدث.

المرة الثانية:
من عادتي أن أقرأ القرآن في النوم عندما أحلم بكوابيس أقرأه عن إرادة، و بالوعي أثناء النوم وبصوت مشابه لصوتي الحقيقي ولكن ما حدث في هذه المرة بعد أن حلمت بكوابيس كالعادة، وقلت بيني وبين نفسي بصوتي الحقيقي الذي أفكر به سأقرأ القرآن، وكما تعرفون مع الخوف تكون معالجة الأفكار بشكل سريع، فقررت قراءة سورة الفاتحة ..

فما إن بدأت أستذكر بداية السورة، وهممت بالقرآءة حتى سمعت صوتا جميلا ينطلق مني يقرأ بنفس الأسلوب الذي أقرأ به السورة، ولكن الصوت ليس صوتي، ولكنه نابع من داخلي فتفاجأت بهذا الشيء وحاولت تكرار نفس الصوت بنفس الأسلوب ولكنه كان بطيئا وبصوتي لأنه صادر عن ارادتي كلمة كلمة أما الأول فكان كالحزمة وأنا استمع اليه ومع محاولتي لتكراره استيقظت على صوتي الحقيقي.

أرجو تفسيرا لهذا الأمر ما هو ذلك الصوت؟ وهل للنفس صوت داخلي غير الذي نفكر به؟ وهل هناك من وقع له شيء مشابه؟ أنا مقصر جدا من الناحية الدينية ولا أحفظ الا 4 أو 5 من قصار السور ..

تاريخ النشر : 2017-03-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : زهرة الجليد
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر