الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

يتشاجرون دوما

بقلم : ??? - العراق

يتشاجرون دوما
لا اريد الزواج ولا اريد الاطفال

أهلا وسهلا أصدقائي … ما أريد إخباركم به الان هو شيء يهمني جدا

عند عودتي الى البيت يبدأ الشجار والشتم، وخاصة على الطعام فإما أن نترك الطعام جميعا أو أبي يشتم ويرحل والسبب; إخواني و أنا!!! أبي عصبي إلى درجة كبيرة وإخواني يتشاجرون دوما وأبي يغضب فعند الطعام يجلس أخي الصغير والأوسط، وعندها تبدأ المشاكل بأن يضرب احد الاخر أو ينخسه من تحت، ولكن الذي يثير المشاكل في العائلة هو أخي الأوسط أنه اصغر مني بسنة، وكلما يكبر يصبح عقله أصغر وتصرفاته، وكلماته السيئة تتطور معه وأبي يصرخ ويصرخ، وأمي أيضا ونقوم جميعا من على المائدة …

أما أنا فعند الطعام إخواني يصيحون ;ماء … ماء نريد ماء .. أركض لاحضره لهم ولأجعلهم يسكتون، وينتهي الطعام دوما بصراخ أمي وهي تقول :أطبخ لكم كالخادمة ولا أحد يقدر وأبي يصيح علي قائلا: كفي عن الدراسة وساعديها ..وبالطبع أنا أساعدها. وأفعل كل مابوسعي لكنها لا ترضى هل سمعتم بفتاة عمرها 14 عاما تغسل ملابس ?? بالطبع لا …

أما الشجار بين والداي فهو لاينتهي أمي تسب وأبي يشتمها والأمر عادي بصراحة. انا لا أجده شيئا غريبا أما أن يكون بسبب المال أو امور عائلية، وبعدها يحل الليل ليذهب كل شخص لمكانه وينام وحده كأننا لانعرف بعضنا حتى… وأتذكر عندما كنت صغيرة كان أبي يرمينا في بيت خالتي مع أمي، ويرحل ونحن كنا نريده و لا يعود… ربما تعتقدون بأنني لم اعاني مشاكل نفسية، وأنا أؤكد لكم هذا فمن يعيش مع هذه العائلة( حتى لايمكننا تسميتها عائلة ) يصبح مجنونا حقا بل يكره أن يتزوج ويؤسس عائلته …

وهذا مافي بالي فأن لا أريد الزواج ولا أريد الأطفال فقد رأيت مايكفي أنا فقط أريد أن أتذوق تلك اللحظات السعيدة التي تعيشها العوائل الاخرى „ أنا لا أعرف حتى ما أريده منكم سواء كان نصيحة أو شيء ما … انا فقط أفضفض عن عشاء رقيق في العائلة، ولم أتعمق للأمور الأخرى فهي لا تستحق العناء

تاريخ النشر : 2017-04-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : زهرة الجليد
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (66)
2017-04-10 16:41:32
151804
66 -
يوسف ابو صكر
نصيحه يا اختي كملي دراستج واياج تفكرين بزواج
من تكملين دراسه وتاسسين نفسج فكري بزواج
واذا هيج شوفين عائلج يجوز انتي من تزوجين صيرين احسن منهم
وتكونين احلى عائله بس لازم تلكين الشخص الي يفهمج واخر شي تراستج اهم من كل شيء لان لا ابوج ولا امج دايميلج
2017-04-08 18:09:16
151546
65 -
.... مجرة مختفية
الأخ واحد من اليمن
فق معك اتفق معك بكل ما قلته فهو الكلام السليم .

و تمنياتي للأخت كاتبة التجربة أن تأخذ مشاكلها من منظور آخر و تحاول أن تكون العنصر الايجابي في المنزل الذي يزرع البسمات و المحبة بين الجميع. أو بأبسط الأحوال أن تنشغل بجعل نفسها أفضل من الجميع متفوقة ناجخة محبة لطيفة اجتماعي. صديقة صدوقة قوية شجاعة و رقيقة و تدعهم بتفككهم و معاركهم و نكدهم .

تحياتي
2017-04-07 16:51:52
151335
64 -
قمر
قد تكون هذه اللحظات مؤلمة الان لكن عليك الصبر و باذن اله ستعيشين حياة افضل من هذه
2017-04-07 13:55:51
151290
63 -
؟؟؟ الى ايميلي
:( اتمنى ان يعيش الجميع بسلام
2017-04-07 08:47:07
151245
62 -
أيميلي
في الواقع حياتك مثل حياتي تماماً سبحان الله وكأنك تتحدثين عن عائلتي ابي لايطيق اخي ولا أمي وكل يوم يتشاجر معهم على اتفه الأسباب اخي سافر وامي كل يوم تتشاجر مع ابي ثم تترك البيت وتذهب لبيت جدي وعندما يحل الليل تعود فتجد الباب مقفلا ابي يفعل هذا عمدا حتى لاتدخل لكن كنت انا استيقظ واذهب لأفتح لها الباب اسفة على الاطالة ولكن انا اصبحت معتادة على هذه الحياة اضع السماعات واجلس في غرفتي ولا ارد على احد
2017-04-07 08:30:41
151242
61 -
؟؟؟ الى لايهم
اجل معك حق .. االان بدات اشعر انني انا المخطئة لكن لماذا غيري يكون افضل مني ..
(الى واحد .. اليمن ) بصراحة انا لا افهم كيف فهمت كل حرف مني الجميع لديه أسلوبه في الفهم والتركيز لكنني اعاني من مشكلة صغيرة وهي ان الناس تفهمني خطأ اذا فتحت فمي .. ولكنني ايضا ارى اقاربي وعائلاتهم يعيشون ويمرحون ولا اعتقد ان بينهم ضغينة وصراحة امي تكرهني منذ الصغر والان قد تعتقد بانني كالمراهقين الطائشين لربما امها قد نصحتها بامر لكنه لايعجبها وكذا وكذا ... هذا ما اعتقد انك تفكر به تعتقد انني اظلمهم بكلام ي لكنني فقط اقول الحقيقة وليس من عادتي اخفاء شئ .. تحسبون انني تلك المدللة التي يحزنها حرف واحد وتبدأ بالبحث عن من يشاركها الحقد لكنني باختصار لست كذلك
2017-04-06 15:41:37
151150
60 -
مملكتي المنهاره
ماهذا لم اعد اعرف هل انتي مظلومه ، او مدلله، او ماذا؟

بالنسبه لغسل الملابس.. يبدو ان عيونك على غيرك..
اسمعي ياحبيبتي البشر ليسو متساوين...
هناك من عمرها 20ولا ترفع حتى الملعقه..
وهناك من عمرها13 تغسل وتنظف،،  وترتب.. وتكنس،، وفوق هذا تدرس..

هل رأيتي الناس غير متساويين ..
لذلك قومي بما يتوجب عليك عمله... ودعي عنك هذا الدلال.
بالنسبه لشجار والديكي..

إنهما حقاً مزعجان..
انهما لايعلمان ان بسبب شجارهما..قد يصبح احد ابنائهم مثلهم عندما يكبر بل وأسؤ... والآخر سيعاني من اظطرابات نفسيه...
اما انتي فقد اتخذتي قراراً لا رجعة فيه.. وهو عدم الزواج...

رغم انني واثقه من انكي ستغيرين رأيك مع الزمن..

لأنه ربما تصادفين رجلاً افضل من والدك بكثير...
عندها اظنك ستوافقين..

انتهى الكلام ^~^
2017-04-06 15:07:47
151141
59 -
لا يهم
اخي واحد اليمن لماذا كل هذه العصبية ؟ .. انت تكلم فتاة في الرابعة عشر كانها في الثلاثين .. ما العيب لو اكلت وحيدة .. الاكل مع الجماعة شيء جميل لكن للضرورة احكام .. لماذا نقيد انفسنا بدون سبب .. انت ربما ترعرت في اسرة مسالمة و هادئة .. لكن الناس يختلفون .. هناك بعض الاطفال و المراهقين صعب جدا التعايش معهم .. هي اخوانها صغار لهذا تقول انهم لا يمتلكون الرجولة .. لكن بالطبع عندما يصلون الى عمر معين سوف تتغير طباعهم .. لدي ابناء خالة توأم بنت و ولد لو رايتهم سوف تنصدم من قمة الشغب و الفوضى التي يسببونها .. امهم منذ ولادتهم و هي تمرض فقط بسببهم .. اعمارهم الان فوق الخامسة عشر لكن تصرفاتهم جدا طائشة و صبيانية .. عندما يزورون بيتنا علينا اغلاق جميع الابواب و القيام بكل الاحتياطات هههه .. المراهقين عادة يبدون كبارا في المظهر لكن في جوهرهم يحملون الكثير من صفات الطفولة و البراءة و الطيش ..
2017-04-06 11:47:09
151106
58 -
واحد..اليمن
أخت مجرّة مختفية..لديكِ إسمٌ جميلٌ،لذا سأخاطبكِ بإسمكِ ولن أخاطب التعليق رقم 53 فما كتبتهِ في هذا التعليق يستحق الإحترام،كما أن كلامكِ يذكّرني بعقليةٍ فذّةٍ كانت هنا واختفت فجأةً..
عموماً أنا مع كلّ ماقلته..وفي الحقيقة أنا قرأت قصّة صاحبة القصة السابقة(أين حريّتي)،وقد أثارت نفوري كهذه وأكثر..باختصار هذه الفتاة ليست لديها مشاكل حقيقية،لذلك فهي تجعل من كلّ شيءٍ حولها مشكلةً..و في كلتى القصتين يمكننا أن نرى بين سطور كلامها إستخفافاً لا يُطاق بأهلها..وربما حقداً غير مفهومٍ وغير مبررٍ..حقيقةً لقد أزكمتني رائحة الأنانية التي تفوح من كلّ حرفٍ..هذه طفلةٌ وتحتاج إلى من يقرص أذنها،وليس إلى من يصفق لها لتصبح وبالاً على أهلها..
إنها لا تبحث عن نصيحةٍ تساعدها في تقويم أسرتها..ولكن تبحث عمن يسب أهلها معها،و عمن ينصحها بطريقةٍ لنسفهم..
من لا يحترم أهله فهو لا يحترم نفسه..لذلك عليه أن لا يطالب الآخرين باحترامه..

ولصاحبة القصة أقول..حقيقةً لقد فاجأني ردّك المحترم والمهذب..هذا يعني أنكِ لست كما توحي به قصصك..كنت أتوقع ردّاً وقحاً..لكن ذلك لم يحدث..ربما لهذا قد بدأت أحترمكِ..
ياصغيرتي..إخوتكِ هم سندكِ وحين تكبرين ستفهمين ذلك..
عندما تنضجين لن تكوني إبنة أبيكِ وامرأةً حقيقيةً،إذا لم تكوني على استعدادٍ لقضم حنجرة من يطعن في رجولة إخوتكِ..ومن يطعن في قدرتكِ على الطبخ..
لأنكِ ستدركين حينها أن من يحول بينكِ وبين ذئاب المجتمع هي رجولة أخوتكِ..فإذا طعنتِ أنت فيها فأنتِ تهدمين خطّاً دفاعياً مهمّاً تحتاجينه بشدّةٍ..
وكما قالت الأخت مجرة مختفية،ليس من اللائق أن نسبّ أهالينا حتى لو كُنّا بأسماءٍ مستعارةٍ..
أتمنى أن تغيري من نظرتك لأهلك،وأن تكوني محور الإرتكاز والشخص المهم الذي يصحح هذه الأسرة ويحافظ على ترابطها..إجعلي من نفسك كذلك،واعتبري الأمر تحديّاً للجانب البنّاء في شخصيتك،وليس للجانب الهدّام..وحين تنجحين سترين كم سيكون نجاحك هذا لذيذاً..
الأشخاص المضحّون نادرون..لكن يمكننا أن نجد المتذمرين تحت كلّ حجرٍ..
وطالما أنكِ تقبلين النصائح المؤلمة كنصائحنا،فهذا يعني أن لديكِ شخصية عظيمة ومتزنة وخلّاقة..هذه الشخصية مازالت تتبلور ويوماً ما ستنضج..وستكونين إنسانةً مختلفةً،ناجحة ومحبّة..
تحيّاتي..
2017-04-05 19:13:16
151014
57 -
??? الى مجرة مختفية
لقد كتبت بكل صراحة .. هذا فحسب
2017-04-04 18:29:57
150855
56 -
.... مجرة مختفية
عزيزتي صاحبة المشكلة. لا احد يتكلم عن الاخلاق بل اسلوبك
انتي اطلقتي اساءات لاهلك. وصفتي لنا مل واحد منهم و خصوصا اخوك و نعتيهم وهزئتي منهم بشكل لا يليق،
بإمكانك الكتابة بشكل مختلف. ان هناك شجارات لالعائلو تؤرقك وتزعجك و ان الاسرة مفككة وكل شخص لديه سلبيات فكيف تنصحونني أن احاول تجنب هذا الجو المشحون او محاولة زرع الحب والتفاهم بينهم،
اما اسلوبك يا إلهي راجعي ما كتبتبه.
ولا ابدا الحمدلله يوم كنا بعمرك لم نفعل ذلك كنا نتشاجر و نتخاصم ونغضب من بعضنا لكن لم نسيء لبعضنا خصوصا خصوصا امام الناس حتى لو باسم مستعار,
2017-04-04 17:38:24
150851
55 -
؟؟؟
لماذا تدخلون في امور انا لم اذكرها حتى واعني ماقصدك بالحب وهذه الترهات انا لا اهتم لهذه الامور وقد ذكرتها سابقا لذا لاتدخلوني في اشياء ليست من مفضلاتي انا كلما كنت احاول قوله هو ان عائلتي تتشاجر وهذا ليس شجارا بسيطا يختفي مع حبل الزمان لا بل انها مشكلة كبيرة بسبب وحسب ما اعتقد نحن لم يتم تربيتنا فقد تركونا في نصف عمرنا ببيت خالتي لكني مختلفه عنهم انا ربيت نفسي بنفسي انا لم انتظر احدا لكي يعلمني الادب .. وانتم تتكلمون عن هذا الجيل فما به هذا الجيل الم ىكونوا في الماضي تفعلون وتعملون وكان كل شيء عاديا لما الان عرفتم بخطئكم وعليكم ان تملوه وتضعوا السبب في هذا الجيل .. لا افهم كيف اخذتم مقصد كلامي لكنني باختصار فتاة ذات اخلاق ولست كغيري :)
2017-04-04 04:41:00
150749
54 -
الانسة ميوكو
واااااو واااااااو وااااااااااو
التعليق53 رااائع
ارفع قبعتي تقديرا واحتراما لصاحبته
وبخاصة الاسطر الثلاث الاخيرة
لقد شفت غليلي في فتيات هذا الجيل
بارك الله في صاحبته
2017-04-03 18:50:58
150712
53 -
.... مجرة مختفية
تعليق ٥١ كلام عين العقل. كلام يشّرح جثة الصورة المشوّهة التي كتبت لنا
اتمنى من صاحبة المشكلة أن تأخذ بكلامك هذا بكل اهتمام وتراجع نفسها و تحشن منها. و تغير من شخصيتها واسلوبها و تتقرب من أهلها فيعلم الله كم هموم كل واحد منهم لجعله بصورة لم ترضي صاحبة جلالة البيت المتقززة من اهلها!

لا اريد الاسهاب افضل هز رأسي اسفا على هذا الجيل
إما مراهقات يبحثون عن الحب بين ذراعي جني على السرير
او فتيات يضخمون المشاكل ويسيئون لأهلهم
2017-04-03 16:10:09
150664
52 -
؟؟؟ الى واحد اليمن
اجل انا متاكدة لن اغير رايي .لكني ساخذ كلامك فهو مهم لي جدا اشكرك على اتعاب نفسك واشكركم جميعا على ضغطة حرف قلتموها لي اقدر هذا حقا :)
2017-04-03 13:11:59
150612
51 -
واحد..اليمن
أخت لايهم..هي لم تحدد طريقة الغسيل..وأنا تحدثت عن فكرة الغسيل ككل..
لا أعتقد أن هناك أحدٌ اليوم لا يستخدم الغسالة..ولكن صاحبة القصة يبدو أنها ضد المبدء ككل،وليست ضد طريقة الغسيل فقط..هي تتذمر من أشياءٍ عجيبةٍ لا أحد يتذمّر منها..
وتسخر من كل أفراد أسرتها..وتتمنى أن يشبّ أخوتها مع مسحةٍ من الأنوثة..
في الحقيقة لقد بدى لي كلامها مثيراً للنفور..
ومن قال أنني لا أعرف غسل الملابس..كثيراً ما نضطر للإنتقال بعيداً عن البيت طلباً للرزق،وهناك نقوم بغسل ملابسنا بأنفسنا،ونطبخ لأنفسنا..ويعاني الواحد منّا من أجل توفير حياةٍ كريمةٍ لأولاده..ومن المؤسف أن تكون الثمرة فتاةً كهذه صاحبة القصة..التي لا ترى لأبيها مهمةً سوى أنّه يتشاجر ويجعل حياتها جحيماً..أنا أشفق على أبيها..
وأنا أعارض توصياتك لها بأن تأكل في طبقٍ وحدها..
أعتقد أنهم سيجعلونها هم تأكل في طبقٍ وحدها يوماً ما..
تحياتي..

إلى صاحبة القصة..أتمنى أن أراكِ بعد عشر سنواتٍ و أنتِ مازلت مقتنعةً برأيك هذا عن الزواج..
لكنني متأكدٌ أنكِ ستكونين مبحلقةً في كلّ الإتجاهات باحثةً عن رجلٍ يتزوجك..
وعلى كلّ حالٍ..مع كل هذا التطرف في أفكارك،سيكون مكسباً للبشرية أن لاتتزوجي..
ونحن لسنا هنا لنقنعك بالزواج..
تتزوجين أو لا تتزوجين هذا أمرٌ يخصّك،ولايعنينا..
أنصحك بأن تحمدي الله،وأن تكوني فرداً صالحاً من أسرتك هذه التي لا تعجبك..بدلاً من أن تكوني عدوّاً يتربص بهم بهذه الطريقة التي يوحي بها كلامك..فالواحد منّا لايعرف قيمة النعمة التي هو فيها إلا حين يفقدها..أتمنى أن لا تفقدي والديكِ وإخوتكِ لتشعري بقيمتهم..ولكن أتمنى أن تشعري بذلك وهم إلى جوارك..
وحتى هذه النصيحة يمكنك أن تركليها في القمامة إن شئت..وبالتأكيد لن أُصاب بالصرع من ذلك..
تحياتي..
حتى تحياتي يمكنكِ أن لاتقبليها..
2017-04-03 12:41:11
150592
50 -
لا يهم
الانسة ميوكو .. هل هذا معقول ؟ .. تكرهين الاطفال ؟ .. انا احبهم بشكل جنوني .. احب الاطفال بصفة عامة فما بالك لو كانوا ابنائي .. تذكرت احد اقاربي عندما ارتبط بامراة اجنبية مطلقة و عندها طفل صغير عمره سنتين .. امه غير مبالية تتركه طوال الوقت معنا و زوج امه لا يطيقه .. اما انا احضره الى غرفتي و اجلسه معي و اضع له الرسوم المتحركة و اغاني الاطفال .. و اخذه احيانا لنقوم بجولة و نذهب الى حديقة اطفال قريبة من البيت .. كل من يراه في الشارع يبارك لي و يدعون الله ان يحفظه لي ههههههههه .. كانت اوقاتا رائعة .. خاصة انه اشقر و جميل مثل الدمية .. شيء عجيب ان توجد امراة تقول انها لا تحب ان تكون اما .. نحن منذ طفولتنا نحلم بالامومة .. لكن هذا لا يعني ان انجب عشرة .. فقط اوحد او اثنين كافيين بالنسبة لي لكي اعطيهما كل الحب و الاهتمام بدون تقصير:) ..
2017-04-03 12:35:57
150578
49 -
؟؟؟ الى اندرتيكر
مممم ربما معك حق ^^
2017-04-03 08:59:09
150561
48 -
اندرتيكر الى صاحبة القصة
صدقيني انتي لاتعانين من اي مشاكل انتي حياتك طبيعية واتركي التدلل
2017-04-03 08:11:58
150552
47 -
؟؟؟ الى الجميع
هههههههه اضحكتموني حقا .. لا اعرف من اين ابدا : الى **واحد ...اليمن** الكلام سهل لكن فعله ليس كقوله .. اولا لن اتزوج وقد اخبرت امي بانها لم تراني اقف واتعب نفسي واسمع انين الاطفال الذي يجعلني شخص بلا ضمير بل اقوم بقتلهم . وانني فقط ساتعلم اعداد الاشياء التي تعجبني واعيش حرة كما يحلو لي اريدرؤية العالم . و ^~^ هذا فحسب لن يحصل يوما .. الى اندرتيكر : الست ولدا الولد لايغسل الصحون لايفعل شئ يالحظك ..-_- وللعلم انا فتاة لا اعرف ان الفتاة تذهب للتسوق بينما اخوتها مجرد كسالى لايفعلون شيئا .. ثانيا نحن لم نعد في العصر الحجري او الجهلي لكي يقبل احد بتزويج ابنته وهي صغيرة قد يحصل ذلك نادرا .. وايضا لن اخفي هذا فأنا كسولة نوعا ما :] واكره الاعمال ..
2017-04-03 03:59:23
150532
46 -
الانسة ميوكو الى لايهم
انا تعديت العشرين بكثير ومع هذا لااشعر انني ناضجة ولااريد تحمل المسؤولية ولااشعر بالوحدة ابدااا كل قريناتي تزوجن والحقيقة اشفق عليهن حينما اراهن يتعذبن مع رجل كسول لايعمل واولاد مزعجين قليلي التربية
اشعر انهن يحسدنني على ما انا فيه من حرية كلما نظرن الي
وبالمناسبة انا اكره الاطفال ايضا،يصيبونني بالقرف
لذا لاتعمم^^
2017-04-03 03:31:18
150522
45 -
بيري
الى من يقل ان سن ١٤ طفولة
اقول لكم انه سن تزاوج وانجاب ، وان كان غسل الملابس صعب فالحمل والولادة والتربية اصعب بأضعاف
2017-04-03 03:31:18
150521
44 -
بيري الى غادة
لم اكن مستقرة بل عشت شتات وضياع لا يوصف في اول سنوات زواجي ، لكن اعترف اني احمل نصف الخطأ من تلك العيشة التي عشتها والسبب هو من نشأتي الخاطئة في بيت اهلي ، والحمدلله على كل حال منذ سنتين احسست بالاستقلال واصبحت سعيدة لاني استشعرت النعم التي وهبني اياها ربي
2017-04-02 23:02:06
150505
43 -
عاشق الموقع
اهم شيء ابنتي أن تكملي دراستك وتحملي هذا الواقع المر لأنه لن يبقى للأبد
المهم أنهم لم يجعلوك تتركي دراستك
تقبلي تحياتي
2017-04-02 23:02:06
150499
42 -
لا يهم
واحد اليمن ههههه اضحكني تعليقك .. لكن في الحقيقة غسل الملابس ليس بتلك السهولة التي تظنها .. اظن انه من حق الانسان في القرن الواحد و العشرين ان يستعين بالة الغسيل .. هل ما زال هناك بشر في هذا الوقت يغسلون الملابس بانفسهم ؟! .. انا ايضا عندما كنت بالرابعة عشر كنت اغسل الملابس .. كان ذلك متعبا جدا :( .. انا اسفة لانني اعارضك للمرة الثانية .. لكن كالعادة جذبني تعليقك ..
2017-04-02 18:14:30
150497
41 -
واحد..اليمن
فتاةٌ في الرابعة عشرة وتغسل الملابس؟!
يا الله عليك بهؤلاء المجرمين..
أين جمعية حقوق الإنسان؟!
أين جمعية حقوق المرأة؟!
(هل سمعتم بفتاةٍ في الرابعة عشرة وتغسل الملابس؟؟ بالطبع لا).
هذه أعجبتني..تخيلتكِ مفتوحة العينين وأنت تكتبينها من هول الصدمة..
بالفعل إنّه خبرٌ مرعب..
واضحٌ أنكِ مدللةٌ كثيراً..
أبوكِ لا يعجبكِ..وأخوتكِ لا يعجبونكِ..
تسخرين من إخوتك بدلاً من أن تكوني أختهم الكبرى فعلاً وليس إسماً فقط..
بماذا تريدين أن ننصحكِ؟! وأنت مصدومةٌ لأنكِ تغسلين الملابس..وكأنهم يرغمونك على غسلها بحمض النيتريك المركّز..
سأقول لكِ شيئاً..هناك فتياتٌ في عمرك متزوجاتٌ ولديهن أطفال،ويشوين الخروف باليد الشمال بينما يقلبن الطبيخ باليد اليمين..
أنتِ لم تعودي صغيرةً لهذه الدرجة..
لقد علقت فقط على هذه الجملة التي أعجبتني..
ولن أعلق على أي شيءٍ آخر..لأنني أحتاج لمجلدات كي أرد بإخلاصٍ على كلّ ماقيل..
تحياتي..
2017-04-02 17:18:36
150495
40 -
اندرتيكر الى صاحبة القصة
نعم كل ماذكرتية افعلة وانا منذ ان كنت اصغر منك
2017-04-02 15:48:43
150474
39 -
Flower K
الزمي الاستغفار دائما وات شاء الله تيسر امورك. ..
ولا تنسي قراءة سورة البقره وقيام الليل
تقربي إلى الله :)♡
2017-04-02 15:45:13
150469
38 -
؟؟؟
الى لايهم .. : اممم لا انا لم اتزوج حتى لو اصبحت وحدي فانا اهتم لراحتي النفسية قبل الاطفال وانا من عادتي اكره الاطفال لا احتملهم بتاتا ولن اتزوج هذا مستحيل ولن اغير رايي اذا وصلت العشرين .. !)

الى ناميسا : انا حقا اعتبركم عائلتي ^3^ واحبكم اكثر من احد تعلقت بهذا الموقع بل بهذا الوطن العربي المصغر احببته واعتدت على دخوله كل يوم .. بالنسبة الى اخوتي فتعرفين الصغار لايسمعون الكلام اعتقد انهم سيتغيرون عندما يكبرون .. ولكني في بعض الأحيان افكر واقول لنفسي مستحيل ان نكون عائلة سعيدة لا اعرف لما ينتابني هذا الشعور ..
2017-04-02 15:16:14
150466
37 -
لا يهم
عادة البنات في عمر المراهقة يكرهن فكرة الزواج .. انا ايضا كنت مثلك .. تبدو الامور صعبة و المسؤوليات كبيرة .. لكنك عندما تصلين الى العشرينات سوف تحسين بالنضج و سوف تبدو لك مسالة رعاية اسرة شيئا هينا و سهلا .. و سوف يكبر عندك حب الامومة و شعور الوحدة و الرغبة بوجود شريك الحياة .. كما انك سوف تبدئين ترين قريناتك في العمر يتزوجن واحدة تلو الاخرى و يبدأ شعور الغيرة بالنمو في داخلك .. في فترة المراهقة نرى الحياة سهلة كل شيء ياتي الى ايدينا بسهولة .. امي تعتني بي و ابي يوفر لي السكن و المأكل و المشرب .. لكن كلما كبرنا كلما بدأنا نشعر بان اهلنا لن يدوموا لنا .. نرى تقدمهم بالعمر سنة تلو الاخرى .. و هكذا نصل الى مرحلة الرغبة بالزواج :) ..
2017-04-02 14:43:16
150457
36 -
ناميسا
نحن عائلتك الثانية وأخواتك وسنكون سندا لكم
عزيزتي لا تقنطي أقترح ان تكلمي أمك لكي تغير أسلوبها قليلا فالرجل يود ان يرى زوجته ملاك وبيته جنة
بالنسبة لاخوتك أبعديهم عن بعضهم البعض في طاولة الغذاء
وتكلمي معهم على انفراد بالزجر و التحذير على أفعالهم وانهم يسببون المشاكل وحذرهم من العواقب (عواقب أفعالهم على كل الاسرة)
لا بأس ان تساعدي أمك فلا ضير في ذلك بل هو بر وجنة لك وحاولي قدر مستطاعك اعادة رص بنيان أسرتك وشغلي سورة البقرة
وفقك الله أختي :)
2017-04-02 13:42:01
150444
35 -
هابي فايروس
على الأقل تملكين عائله:)
ههههه
2017-04-02 13:15:35
150441
34 -
؟؟؟ الى اندرتيكر
هل تغسل الصحون ؟ هل تخرج لشراء اشياء ولديك اخوة لايتحركون ؟ هل يشتمك ابوك او امك في البيت على اسباب تافهة هل يسبك اخاك ويتهمك بامور باطلة ؟
-_- لا اعتقد ذلك
2017-04-02 12:42:01
150437
33 -
غاده صديقة الجن
الى بيرى كلامك جميل ولكن ظروف الناسس تختلف عن الااخر
فيه ناسس تحب الااستقلاليه والحريه وتعيش على كيفها
والااخر بعكس دلك
وشفت ناسس كثير تعدبو من ازواجهم وابنائهم
يمكن انتى نشائتى فى بيئه مستقره
لكن الكثير ليسس كدالك
ان بوجهةنظرى ارى ازواج جحيم يعنى اقضى عمرى اخدم واطبخ واربى
واولد ياالله صعب ولااتقبل هدا
شو-بستفيد اعلم انها سنة الحياه
لكن كل واحد وظروفه ومزاجه وانا عكسس التيار
لااحب فرض القوانين والتحكم على حساب نفسى لاارضاء الااخرين
انها حياتى انا وليست ملكا لااحد الا لله-ثم لى
2017-04-02 11:17:56
150430
32 -
اندرتيكر
طيب مشكلتكي عادية كلنا مثلك
2017-04-02 07:04:38
150413
31 -
؟؟؟ الى غاده صديقه الجن
اجل معكي حق افضل راحه البال والحرية على ان يتحكم بي احد
2017-04-02 05:09:01
150404
30 -
عاشقة الرعب
غسل الملابس ليس مشكلة ومالمشكلة إن غسلت بعمرك هذا؟ أها تنتظرين سنوات أخرى حتى تتزوجين ثم تتعلمين كيفية إزالة البقع ؟؟ لا ليس هكذا ^^
اأنا أغسل الثياب والمواعن دوما وأرتب من هنا ومن هناك وأحياانا لتغيير الروتين أطبخ بعض الأكلات البسيطة ولكن دراستي أولى من كل ذلك ثم قسمت وقتي بين الإثنين الكثير للدراسة والكثير للبيت ومساعدة والدتي
نظمي وقتكي وحسب ‎:)‎
أما الشجارات فحقيقة لا أرى مشكلا فيها لأن هذا يحدث مع كل العائلات على القشرة الأرضية ^^
عليكي بالتعود ^^
2017-04-02 05:09:01
150401
29 -
بيري
الابناء يعوضوننا عن صبرنا وتحملنا لوالدينا
هل تريدون المعاناة دون جزاء ؟
انا عانيت ما عانيت وتجرعت العذاب وصبرت
وعوضني الله بأبناء بارين انسوني كل مامضى
جعلوني افتخر بأمومتي
اعتقد ان من عانى من والديه لن ينسى المعاناة الا بوجود ابناء
2017-04-02 05:09:01
150400
28 -
بيري
غاده صديقة الجن
لا يجوز لك ان تقسمي بعدم الزواج ، ثم ان الله يحب ان يلقى عبده متزوج لا اعزب ، والذرية الصالحة خير مايتركها العبد في هذه الدنيا مثل ابن صالح يدعو لك بعد موتك ويقوم ببرك بفعل الخيرات لاجلك مثل ان يعتمر او يحج او يصوم لاجلك هذه نعمة عظيمة
قال تعالى ( وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين )
2017-04-02 05:09:01
150396
27 -
سارة
غادة صديقة الجن
انا سأصبح مثلك .....هل لديك مكان في الشقة ^_^امزح
2017-04-02 03:46:54
150391
26 -
الانسة ميوكو
عادي جدا هاته امور تحدث في كل عائلة
الشجارات بين افراد العائلة هي ملح الحياة بدونها تكون الحياة مملة جداااا
ولابأس بالقيام الاعمال المنزلية انت لست صغيرة الى هاته الدرجة
اما والدتك فلاااحد يعلم معاناتها الا الله
فهي مظطرة لتحمل والدك من جهة واولادها من جهة اخرى
2017-04-02 03:46:54
150381
25 -
غاده صديقة الجن
اقسمت لله انى لن اتزوج ولن انجب اطفالا
فاانا احب الحريه
واكره المسؤليه-ليش الناس يتزوجون ويتعبون حالهم
الزواج بهدله وتعب وعناء ومشاكل
لاتتزوجين عيشى الحريه مثلى
ولنفسك وبسسس
انا الاان اعيش وحدى استقليت بنفسى الحمدلله وماشاء الله
بلا اهل بلازواج بلا اطفال بلا هم الحياه مره وحده
ولن اضيعها بفلان وعلان
مااجمل الحريه لاتقدر بثمن
2017-04-01 22:41:39
150374
24 -
هيبة
إنسان ميت: البنت عندها 14 سنة مش 41 أظن هذي طفلة ،عزيزتي ستكبرين وتنساي نشالله وتقريبا أنا كنت مثلك في ولداي حيث كانو يتشاجرون دائماااا ولازالو لحد الأن لكن الأثر نقص مع العمر يعني الأن يضهرلي هذل الشيؤ عادي روتينن
2017-04-01 22:41:39
150366
23 -
..QUEEN❤VAMPIRES..
انا عمري 14 اغسل الملابس وليس هناك مشكلة فهي جدت سهل ولا تحتاج وقتا طويلة
وأيضا لا تفكري في أمور الشجار بين والديك لانه يشتتك عن الدراسة وايضا عن مستقبلك فحتى والداي يتشاجران فترة بفترة ويتصلحان في النهاية لذلك اجعلي أمر عاديا و ضعي هدفا في حياتك
وامسحي ما يدور في عقلك من شعارات بين والديك كما قلت في السابق اجعليها أمرا عاديا لك وفي نهاية سيتصالحان بتأكيد...

بالتوفيق في حياتك..ملكة مصاصي الدماء❤
2017-04-01 22:41:39
150363
22 -
الوردة لانا
عزيزتي انا كنت اغسل الملابس واطبخ في عمر الحادية عشرة انه شيئ عادي


كما ان في كل عائلة يجب ان يكون شجار بين الاخوة


كل ما عليك فعله هو الاهتمام بدراستك وطبعا مساعدة امك


واشغال نفسك بهواية مفيدة
2017-04-01 22:41:39
150355
21 -
؟؟؟ الى سارة
اتمنى ان اكون سعيدة وان يتغير كل هذا .. بصراحة اعطيتني املا في الموضوع
2017-04-01 22:41:39
150353
20 -
؟؟؟
انا افعل كل شيء لكن ليس لحد ان التهي بالعمل واترك درسي هذا لايجوز
الى سارة : الله يرحم امكي لقد احزنتني انا لا اعرف ماهو شعورك اتمنى ان تكوني سعيدة :) صديقتي
الى ناقد ؛ صدقت القول كل منا لديه مشاكل على قده شكراً لك
2017-04-01 22:36:34
150352
19 -
بيري
مشكلتكم الوحيدة هي ضيقة الصدور
لأن عائلتكم مثل جميع العوائل ولكن انتم لا تتقبلون بعضكم ، وهذا الخطأ من التربية ، انا أحمّل والدتك هذا الخطأ لأن الأم دورها اكبر ووقتها اوسع في تربية الابناء ، خطأها ان ربت ابناءها على الاتكالية ، ما الصعب في ان يعتمد كل شخص احضار الماء لنفسه ؟ لماذا كل الحِمل على والدتك وحدها مما يضطرك لترك دراستك من اجل مساعدتها ؟ ، المسؤولية ليست بهذا الحجم !!
يجب على والدتك من الآن اختيار اسلوب مثالي يناسب الجميع ، فكلا له مقعده وكلا يخدم نفسه بنفسه ، وان تتخذوا الامر ببساطة وابتسامة وبشاشة وجه دون الحاجة للانفعال والتذمر مما يضيق على نفس والدك فيلجأ الى العصبية والشتم ومنعك من اكمال دراستك
الأب دائما مسؤوليته داخل المنزل اقل بكثير من الأم ، أي ان الام يجب ان تكون هي المسؤولة الاولى عما يحدث داخل المنزل من مشاكل وهي الآمر الناهي وهي التي تستطيع ايقاف المشاحنات بين اخوانك بصرامتها ودورها كأم ، مثل ان تحذر اخوانك من احداث اي مشكلة اثناء تناول الطعام ومن لم ينفذ يحرم من الطعام ويغادر المائدة
موقف والدك طبيعي أب يعود بعد عمل وجهد الى المنزل لتناول لقمة هنيئة فيجد هذه الفوضى والعشوائية فيتذمر ويتضجر لأن يكفيه من العناء مايقاسيه خارج البيت
اما والدتك فهي دائمة المكوث في البيت بين ابنائها ألم يسعها الوقت لتعليمهم وتهذيبهم واحترام وجود والدهم وتقديره

انصحي والدتك بتغيير اسلوبها حتى تتغير حياتكم للافضل
فكلمة ( اطبخ لكم كالخادمة ) تدل على ان والدتك لم تقم بواجبها بطريقة صحيحة وهي التي اختارت لنفسها ان تكون هكذا ، يجب على الام ان تكون قوية الشخصية ومسيطرة ومتحكمة في ابنائها وليست كالخادمة التي تؤمُر بتقديم الخدمة بل هي تقدم الكثير من نفسها بصدر رحب وتُشكَر على ذلك
2017-04-01 22:35:22
150344
18 -
زهرة البراري
أنا مثلك عزيزتي عشت سنواتي في بيت مليء بالشجار و الشتم و السب طوال الوقت لست الوحيدة التي على هذا الحال
2017-04-01 22:35:22
150341
17 -
نهلة
وكأنك تحكين سيناريو حياتي حتى اني اعدت التاكد من الاسم ظانة انني من ارسل الموضوع دون وعي. اما بالنسبة للملابس فهي شيء عادي بالعكس الفتيات في القديم يتزوجن في هذا السن.
عرض المزيد ..
move
1
close