الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

أساسنز كريد : القصة الحقيقية

بقلم : DarkAxe - الجزائر

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
عندما تشتري لحما المرة القادمة من السوق .. تأكد أنه لحم حيواني!

أساسنز كريد (Assassin's Creed) , واحدة من أشهر وأنجح الألعاب في التاريخ, وقد تم بيع أكثر من مائة مليون نسخة من السلسلة عند صدورها, كيف لا؟ وقد تحمس الجميع لشرائها بعد مشاهدتهم للمقطع الترويجي اللعبة الصادر سنة 2006, وتهافتوا على المحلات المخصصة لبيعها ليحصلوا على نسختهم الخاصة والمميزة, وقد لاقت إعجاب كل من اشتراها, فهل حصلت أنت يوما على نسختك الخاصة؟

أساسنز كريد أو عقيدة المغتال , هي لعبة فيديو من تصويب منظور الشخص الثالث, تم إنتاجها من طرف شركة "يوبيسوفت مونتريال" في منتصف شهر نوفمبر من العام 2007, لأجهزة الإكس بوكس 360 والبلاي ستايشن 3 , كما تم إصدار نسخة للكمبيوتر , ونينتندو دي إس المحمولة سنة 2008.

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
حققت اللعبة نجاحا كبيرا واشادة واسعة

تحصلت اللعبة على كثير من المراجعات الإيجابية من جميع أنحاء العالم, فقد أعطتها مجلة فاميتسو اليابانية علامة 37 من أصل 40, وحصلت على 9 من أصل 10 من جيم سبوت , وعلى العلامة الكاملة من طرف مجلة جيم برو , كما حصلت على لقب أفضل لعبة أكشن من موقع آي جي أن  وأفضل لعبة بلاي ستايشن 3 من موقع 1 أب.

وقد تتساءل عزيزي القارئ : ما سبب النجاح الكبير الذي حققته هذه اللعبة ؟

دعني أجيبك ... إن أبرز ما جعل صيت اللعبة يذاع في كافة أرجاء العالم هو طريقة اللعب والشخصيات, لكن السبب الحقيقي والأكثر رئيسية هو قصة اللعبة العملاقة التي تتناول شخصيات حقيقية وأحداث جرت بالفعل في فترة الحروب الصليبية, والتي تصور زاوية هامة من التاريخ ..

قصة اللعبة

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
ديزموند مايلز الشخصية الرئيسية للعبة يعود بذاكرته إلى احد اجداده الطائر بن لا احد 

تتحدث اللعبة عن الشخصية الرئيسية ديزموند مايلز (Desmond Miles) المولود سنة 1987 والذي يتم اختطافه من طرف شركة أبسترغو سنة 2012 لإدخاله في جهاز الأنيموس والعودة بذ اكرته إلى أحد أجداده من جهة أمه وهو الطائر ابن لا أحد (Altair Ibn La-Ahad) المولود سنة 1165, وذلك لمعرفة أماكن تواجد قطع عدن والتي تدعى كذلك بتفاحة عدن.

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
جهاز انيموس يقرأ الذاكرة الجينية 

الأنيموس (Animus) : ظهر لأول مرة في الجزء الأول من سلسلة الألعاب أساسنز كريد, وهو جهاز يتمكن من قراءة الذاكرة الجينية, والتي تحمل الذكريات من شخص إلى آخر وراثيا عن طريق الحمض النووي (DNA) ولا يستطيع سوى جهاز الأنيموس قراءتها.

يمكن أن يحدث "تسريب" للشخص الذي يستعمل الأنيموس, أي ظهور أشياء من الماضي في الزمن الحاضر لا يستطيع إلا من حدث له التسريب رؤيتها , يسمى بتأثير الأنيموس, وهذا ما حدث لدزموند مايلز في الجزء الأول من أساسنز كريد.

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
اللعبة مزيج وتنقل بين العصور

شركة أبسترغو (Abstergo) : هي شركة تابعة لفرسان المعبد, وتقوم بإبقاء الأشخاص الذين ينحدرون من سلالة الأساسنز عندها لقراءة ذاكرتهم الجينية بواسطة الأنيموس والعودة إلى زمن أجدادهم الأساسنز لجمع معلومات كافية تسمح لهم بالحصول على قطع عدن .

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
ابسترغو .. شركة تابعة لفرسان المعبد

فرسان المعبد (Templars) : أو فرسان الهيكل , أعداء الأساسنز في اللعبة, والذين يسعون هم الآخرون للحصول على قطع عدن واستخدامها في التحكم بالناس لإيقاف الحروب والمعارك , أي أنهم أرادوا السلام ولكن بطريقة مختلفة, وهذا ما جعل الأساسنز يعادونهم ويسعون لإنهاء تحكمهم وسلطتهم.

تفاحة عدن (Apple of Eden) : أو قطعة عدن , هي قطعة قامت بصنعها الحضارة الأولى التي أتت قبل البشر بكثير, وهي أول من عرف التطور والتكنولوجيا .

القصة الحقيقية للعبة

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
صورة متخيلة لحسن الصباح وقد اشتهر الحشاشون بتنفيذ الاغتيالات

كلمة أساسنز مشتقة من كلمة حشاشين , وهي التسمية التي أطلقت من طرف الأوروبيين على طائفة من المغتالين الناشطين في فترة الحروب الصليبية, والذين تم تأسيسهم من طرف حسن بن علي بن محمد بن صباح الحميري, أو حسن الصباح, والذي ولد سنة 1037 م وتوفي سنة 1124م في بلاد فارس.

أصل الطائفة

طائفة الحشاشين هي طائفة اسماعيلية نزارية, يطلقون على أنفسهم "الدعوة الجديدة" , وذلك لدعوتهم إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله. انفصلت هذه الطائفة عن الفاطميين في أواخر القرن 11 ميلادي , وجعلت لنفسها هدفا تسعى لتحقيقه, كانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس والشام. كان تأسيس الطائفة على يد حسن الصباح, والذي جعل من قلعة آلموت  في إيران مركزا له لنشر دعوته وترسيخ أركان وعقائد دولته .

الاستراتيجية العسكرية

بدلا من الاستراتيجيات التقليدية والخوض في معارك طاحنة وسفك الدماء والإطاحة بآلاف القتلى والجرحى من الجانبين , فضلت دولة الحشاشين أن تقضي على أعدائها بطريقتها الخاصة , وذلك عن طريق اغتيال الشخصيات البارزة في ميادين الأعداء , إثر ذلك  قام حسن الصباح بتأسيس فرقة مكونة من أكثر الأعضاء المخلصين للعقيدة الاسماعلية , وسماهم بـ"الفدائيين".

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
مخطوطة فارسية قديمة تصور اغتيال احد الحشاشين لنظام الملك الطوسي وزير السلاجقة في ايران

كان الفدائيون مدربين باحتراف , على التسلل والقتل والفروسية , كما أنهم كانوا مستعدين للموت في سبيل تحقيق هدفهم . مكنهم تدريبهم من التسلل بين صفوف العدو أو البلاط الحاكم , وذلك لإيجاد أماكن استراتيجية تسمح لهم بتنفيذ مهامهم .

قام الحشاشون باغتيالات لمدة ثلاثة قرون , جرت معظمها في أماكن عامة على مرأى من الناس لإثارة الرعب في النفوس. ونادرا ما كان ينجو الفدائيون بعد القيام باغتيالاتهم , بل إن بعضهم لجأ للانتحار حتى لا يقع في أيدي الأعداء .

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
اثار قلعة آلموت في ايران .. لم يتبق منها الكثير .. كانت يوما ما من امنع قلاع العالم لصعوبة الصعود اليها

كان نهج الحشاشين العسكري دفاعيا إلى حد كبير , فكانت قلاعهم وحصونهم تبنى على المرتفعات الشاهقة كالجبال لتكون ملاذا آمنا لهم في حالة حدوث أي غزو.

ويقال بأن أسباب الطاعة التامة التي يقدمها الفدائيون لحسن الصباح هو أنه كان يقوم بإعطائهم الحشيش ويقنعهم بأنه يمكنه أن يدخلهم النعيم لو كانوا مطيعين أو الجحيم إن عصوا أوامره , حيث يجري إعداد الفدائي بتقديم مخدر الحشيش له وأخذه إلى بستان أو مكان شديد الخضرة داخل قلعة حسن الصباح وأقناعه – تحت تأثير الحشيش – بأنه الآن في الجنة والسماح له بممارسة المتع الموصوفة عن الجنة .. وعندما يخرجوه منها تظهر عنده رغبة شديدة في العودة إليها , والسبيل الوحيد للعودة هو القيام بالاغتيالات وبالتالي الموت ... وهذا هو سبب التسمية التي أطلقها عليهم الأوروبيون "الحشاشين".

أساسنز كريد : القصة الحقيقية
ملصق فيلم اساسينز كريد انتاج عام 2016

وتم إنتاج فيلم هوليوودي سنة 2016 بعنوان (Assassin's Creed) من بطولة مايكل فاسبندر وماريون كوتيلارد يحكي قصة أحد الأساسنز الذي عاش في إسبانيا في القرن الخامس عشر الميلادي وحفيده في العصر الحاضر .

لن أطيل عليكم أعزاءي القراء فهذه أهم المعلومات ورؤوس أقلام من القصة, لأن قصة اللعبة أطول وأكثر تعقيدا, ومجرد زيادة شرح مني قد يحرق القصة الكاملة.. أترككم أنتم لتجربوا هذه اللعبة الأسطورية, فلعبها متعة جد كبيرة, ومن جربها منكم يعرف شعور لعب لعبة مماثلة ..

ختاما .. هذه أول مشاركة لي في الموقع وأنا كاتبة مبتدئة, قد أحببت أن أكتب وأن يكتب البعض منكم مقالا عن لعبة تحمل قصة وأفكارا قوية ونشرها في قسم المنوعات ... ودمتم في سلام ..

معلومات إضافية

- اسم (Altair) هو اسم لأسطع نجم والأكثر ظهورا في مجموعة نجوم تحمل أسم (Aquilae) والذي بدوره اسم لاتيني يعني العقاب.

- يعني اسم قلعة آلموت عش العقاب بالفارسية القديمة , أثارها مازالت موجودة على رأس جبل بالقرب من مدينة قزوين الإيرانية , بالأحرى ما تبقى من القلعة لأنه تم تدميرها على يد المغول بقيادة هولاكو أثناء اجتياحهم لإيران.

- قصة أساسنز كريد مستوحاة من رواية اسمها (Alamut).

- الأساسنز هو عرق هجين عن تزاوج البشر والحضارة الأولى, ومن قدراتهم أن تفاحة عدن لا تسيطر عليهم, وكذلك رؤية العقاب.

هوامش موقع كابوس

- احتراما منا لجميع الاديان والطوائف ولرغبتنا في عدم التطرق مطلقا لمواضيع دينية تحمل طابعا جدليا , ينبغي التنويه ان الرواية المذكورة في المقال عن الحشيش و"جنة" حسن الصباح ليست من المسلمات ويختلف الباحثون بشأنها , ولأن كابوس ليس مكانا لمثل هذا الجدل , ولأن تلك الحقبة من تاريخ الشرق الأوسط كانت شائكة وفيها هرج ومرج عجيب , فعليه ومن أجل اطلاع أوفى وأشمل يرجى مراجعة المصادر التاريخية الاسلامية المعاصرة للحشاشين , وكذلك المقالات الأجنبية والعربية الموجودة عنهم على النت , إضافة إلى المصادر المرفقة مع المقال .

- جماعة فرسان الهيكل تاريخيا هي أخوية وتنظيم عسكري ذو طابع ديني كاثوليكي ظهرت بالتزامن مع الحروب الصليبية لدوافع ومبررات لا نود الخوض فيها (تجنبا للجدل الديني أيضا) , وقد كان للجماعة دور بارز في الحروب الصليبية . وبالرغم من أنه تم القضاء على الفرسان نهائيا على يد ملك فرنسا فيليب الرابع عام 1314 .. فقد دارت حولهم الكثير من القصص والحكايات والأساطير والمبالغات .. خصوصا عن طقوسهم وأسرارهم وكنوزهم الخ .. ولقرون عديدة زعمت جماعات وأخويات عديدة , سرية وعلنية , ارتباطها بشكل أو بآخر بفرسان الهيكل.

المصادر :

Knights Templar: The history behind Assassin's Creed

Assassin's Creed – Wikipedia

Hassan-i Sabbah – Wikipedia

Assassin's Creed Wiki

تعرفوا على قصة سلسلة Assassin's Creed من الألف إلى الياء

تاريخ النشر 02 / 04 /2017

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب :
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (59)
2020-07-12 19:39:09
362629
59 -
القلب الحزين
مقال رائع ومعلومات مفيدة أحسنتِ.
2020-04-28 07:31:13
348788
58 -
...
هذا المقال ليس له علاقة بالحقيقة
2020-03-04 23:08:36
339471
57 -
3109
كانت ممتعه اكنها قصيره ورغم هذا شملت اشياء كثيره ودقيقه عن بعد اشياء متناقضه ومتاثله في نفس اىوقت شكرا جزيلا لكم
2020-02-05 22:16:30
335469
56 -
im creed
لا اعرض اخوية لا الخطر ابدا لا اقتل الابرياء ابدا اختفي في الظلم من الاعداء انا كريد للابدا عقيدة ادم الي محمد لا شي مطلق كل شي ممكن
2019-12-24 05:55:19
329081
55 -
دريلاند
باالنسبة للإلقاء او الموضوع فقد كان ممتاز. و أما عن الأديان ففلا فرق بين عربي ولا أععجمي إلا بالتقوى . لا بأس فحتى الصلبيون حكموا حكما قويا في العصوور الوسطى . و كانوا أقوى إمبراطورية في العالم . و لاداعي للخجل في هذا الأمر . و طبعا لا ننكر فضضل الفتوحات الإسملاية التي شملت أسيا و أوروبا و شمال إفريقيا و شبه الجزيرة العربية بأكلمها . و تمنيت لو ان العرب يقومون بشيئ مختلف و يصنعون لعبة عن احد الشخصيات المسلمة التاريخة العسكرية مثل خالد بن الوليد أو عمر بن الخطاب و من يفعل فذلك في ميزان حسناته إضافة إلى نشر شخصيات مسلمة في العالم و نشر الإسلام أيضا و شكرا لصاحبة الموضوع
2019-03-20 22:27:21
291465
54 -
ahmed ghost
لعبه رووعه انا لعبت كريد 1 و2 و3 و بلاك فلاج ورفلتيشن
2018-07-26 05:23:03
240370
53 -
مصطفي
لعبه حلوه مره
2018-06-06 21:34:47
226107
52 -
مؤيد-السودان
من افضل الالعاب وامتع الحبكات اود ان اختم اللعبة كاملة بالتدرج الان انا العب برثر هود وسأنطلق للنهاية
2018-05-18 21:19:42
221813
51 -
سليمان
عمت الفائدة و شكرا
2018-04-26 20:24:41
217630
50 -
عدنان الحوازی
مقال راعع شکرا احب موقع کابوس کله اثاره مقامرات کلما اقرء کأنی کنت بزالک الزمان
2018-02-15 05:18:15
204268
49 -
Elizabeth
رغم انني فتاة ولكني ايضا العب هذه اللعبة
من اجمل الالعاب التي لعبتها وخصوصا جزء سنديكيت وبلاك فلاك من اجمل الاجزاء شخصية جايكوب جدا رائعة ومحبوبة
2018-01-06 13:43:44
195366
48 -
nassir a_c
Glory to the assassin 's creed
2017-11-29 04:31:01
188337
47 -
نيفير بوت
أنه اشكركم وأنه كاعد أدرس البارودي والقتال وكل أنواع الدفاع عن النفس وأريد في يوم من الأيام أن أكون اساسن ويكون اسمي اساسنز كريد نيفين بوت
2017-10-22 04:51:52
182076
46 -
Ezio Auditor
اسعد الله اوقاتكم واعم الله عليكم الخير والسىلام
ايها الشعب ان هذا المقال من افضل المقالات التي قرأتها عن اللعبة حتى لو كان قصة الحساسين مجرد اسطورة. ان هذا القلم الرائع ييقظ فيني جميع ذكرياتي في هذه اللعبة.
شكرا على المجهود واتمنى التوفيق
لاشيء مستحيل كل شيء ممكن
Ezio
2017-09-09 07:21:00
174789
45 -
Ahmed
شكرا جدا المقال رائع وانا متحير الصراحه في الجماعه دي هل هي فعلا كانت جماعه عندها مبادئ واهداف ساميه ولا كانوا شويه.... مخدرين زي ما بتقولي الي عنده معلومات اكيده عنهم يا ريت يبعتهالي
[email protected]
2017-05-30 15:02:54
158851
44 -
مؤيد
أنا من متابعي اللعبة وحاليا ألعب الجزء الثاني ختمت الأول
واللعبة مرة طويلة
وشكرا
2017-04-24 22:32:57
153885
43 -
The Watcher
طائفة ... أرعبت الشرق و الغرب !
2017-04-20 02:17:57
153197
42 -
كرم العبيدي
شكرا جزيلا .. الموضوع رائع جدا واساسز كريد من افضل الالعاب لدي لكن المقال قصير وتفاصيل اللعبة كثيرة ياحبذا لو اطلت اكثر .. ودمتم سالمين . تحياتي للكاتب وللاستاذ اياد العطار.
2017-04-16 15:08:44
152779
41 -
DarkAxe
Anonymous
أنا لم أقل أنها تعني ذلك مطلقا , وقد ذكرت في المقال اسم اللعبة بالعربية "عقيدة المغتال" , فكلمة Assassins مشتقة من كلمة Assassination والتي ظهرت لأول مرة في إحدى روايات ويليام شكسبير
ayosif
هل قلت أن مدنيا تأذى بسببهم ؟ كل ما أشرت إليه أنهم كانوا يقومون باغتيالاتهم على الملأ لإثارة الرعب , لم أقل أنهم قد يقتلون بريئا ...
MR.A
صدر الجزء الأول من السلسلة سنة 2007 , والتريلر الخاص بها سنة 2006 , أنا متأكدة من أنها صدرت ب 2007 .. حري بك مراجعة معلومتك
2017-04-15 18:14:34
152657
40 -
MR.A
2009وليس في عام2006
2017-04-15 08:11:15
152575
39 -
شخصية مميزة الى صاحبة القصة
شكرا لكي على مقالك الرائع بخصوص الحشاشين اساسنز ايا كانت تسميتهم من كﻻ الطرفين فالجميع يغتال لغرضه ومصالحه الخاصة وفهم تاريخهم ومظامين اهدافهم ﻻيبتعد عنوالدين والسياسة طبعا.واخيرا اللعبة تبقى لعبة وهي مثرة وقد لعبت الجزأ اﻷول منها ويازم حهاز متطور وكارت فيديو اكثر تطورا للتمتع بجودة الصورة ودقة التفاصيل واﻻ ستصبح مملة وتفقد طابعا الفضولي وما تخفيه من اسرار خيالية مقتبسة ومفبركة ابتدائا من الواقع
2017-04-13 00:38:42
152130
38 -
القادم اجمل
كلمة مغتالون هي اساسن وهي اتت من حشاشين متاكد من المعلومة وموثق
2017-04-11 14:24:40
151896
37 -
ayosif
بخصوص اللعبة هي لعبة جبارة بزات الجزء 1 لانه الأقرب تاريخيا
وبخصوص الطائفة هما مكانوش بالبشاعة دي بالعكس هما كانو حريصين جدا إن مفيش مدني يتأذي بسببهم ونادرا ما اتاذي مدني بسببهم
2017-04-11 07:39:37
151858
36 -
Anonymous
كلمة Assassins تعني المغتالون بالانجليزية وليست الحشاشين/للتصحيح فقط
2017-04-08 12:50:03
151492
35 -
دنيا
لقد لعبت هذه للعبة حين تم اصدارها انها رائعة حقا لكني لم اكملها لاني لم افهم منها شيء
2017-04-07 23:45:24
151384
34 -
سالم ليبي
مقالة رائعة مع اني لم العب اللعبة لان ظروف المادية لها نصيب من حياتي لااقدر علي حق شراء اجهزة العاب فالوضع سئ للغاية وان شاء الله تتغير الظروف باذنه هو... المهم ان طائفة الحشاشين هي مثل طائفة ........ الارهابيتين هؤلاء هم امتداد للطائفة الاولي
2017-04-07 00:21:08
151206
33 -
القادم اجمل
اساسن كريد هي الكل وايوبي سوفت هي الكل وحشاشين هي اصل كلمة اساسن وششكرا لاحترام ادماني على يوبي سوفت اولا واساسن كريد ثانيا وتحياتي لجمييييييع اعضاء كابوس
2017-04-06 18:27:39
151187
32 -
عمر العمودي - [email protected]
• بحكم أني من مدمني الألعاب الإلكترونية حتى وإن بلغت من العمر عتيا ( 37 سنة ) فهناك معادلة ذهبية لنجاح أي لعبة من أهم عناصرها أستناد اللعبة لقصة حقيقة وهو سبب نجاح الأجزاء الأولى من اللعبة ؛ ثم بدأت الشركة المنتجة (يوبي سوفت ubisoft ) بإنتاج أجزاء أخرى لاعلاقة لها بالاجزاء السابقة وأن كان فيها بعض شخصيات الحشاشين هنا بدأت السلسلة من وجهة نظري بالفشل !!

• هناك جزء من سلسلة هذه اللعبة تدور أحداثه في الصين والهند وبطلته فتاه .. من وجهة نظري هذا ليس له علاقة بالقصة الحقيقة للحشاشين أو أجزاء اللعبة السابقة ؟
2017-04-06 16:11:42
151171
31 -
نسيم
مقال جميل وممتع خصوصا وانا مدمن الالعاب الالكترونية اللعبة ممتعة لكن فيها تكرار كثير بالمهمات يسبب الملل وفي قصة اللعبة تحيز واضح بالجزء الاول من السلسلة ضد المسلمين وطبعا اللعبة تمتلئ برموز والغاز كثيرة واتمنى ان تكتبي مقالات اكثر عن الالعاب
2017-04-06 15:07:47
151143
30 -
مجهوولة
مقال جميل جدا ...
استاذ اياد العطار .. انت مواليد اي برج لو سمحت ؟؟
2017-04-06 10:45:19
151095
29 -
فتاة الى أ. اياد العطار
الى السيد العطّاري....
فائق إحترامي لشخصكَ الحصيفُ، أما بعد
فوالله ماصبوتُ إلا خيراً فاذعن سلمت يمناك:
إن أغسان الخلقِ تتركُ أعساناً لدى آخرون..
ومنذُ أول خطابٍ لكَ كنت قد تركت عسنً صداحٌ طيب،
وهو لعمري أطربُ قولاً سمعتهُ..يضاهي جمال الأريسِ والأشاهرُ !!
بارك الله لكَ ..و جعلكَ أبعد الخلقِ عن المواجدِ وسخائمُ الاعداءِ..
غدت واحتك الكابوسية؛ بمثابةِ يدِ عونٍ أنتشلتني من ضروبِ الديجورِ التي عايشتها..، غوائل القوم ضاربة تركت أعسان باخعة..كادت تدفعني الى حافة الجنون..، لكني بدأتُ أعود لرشدي..ويتعدل مزاجي..اذا ما تنزهتُ في واحتكمُ المباركة..ولاسيما عند رؤيتي لمقالةٍ باسمك الكريم..
أتمنى أن تقبلوني بينكم كابوسةَ جديدة..ولن أتوارى خلفاً عن قطفِ أفانين
مفيدة..آمل أن يسعفني وقتي قليلاً..فكما تعلم..طلابُ الشهادةِ ـ المتوسطة والثانويةـ في ضغطٍ لا يحسدون عليهِ ـوإن كنتُ من الفئةِ الأولى ـ.. فليعن الربُ الجميع..مرورك على تعليقي سيعني لي الكثير..مع فائق احترامي
2017-04-06 10:16:50
151094
28 -
انابيل
المقال اكثر من رائع و هو يتحدث عن لعبتي المفضلة ^_^
في الحقيقة اميل الى ان المغتالين اخذوا لقب *حساسين* نسبة الى حسن الصباح و ليس الى *حشاشين* كناية عن الحشيش الذي تعاطوه
لان الحشيش و وهم الجنة المزعومة سيكون امرا غريبا بعض الشيء و غير منطقيا كما ان الحشيش يؤثر على ادا الاغتيالي و هذا امر حساس بالنسبة الى مهامهم
كما ان حسن الصباح هو الشخصية الوحيدة المشهورة تاريخيا من الاغتياليين و رمز عقيدتهم
لذلك من الممكن اكثر نسبهم اليه
و في كتاب ابن بطوطة الذي ذكرهم لم يذكر شيئا عن تعاطيهم للحشيش او جنتهم الغريبة المزعومة
بل وحتى حسب موقع ويكيبيديا لم يذكر اي مصدر تاريخي من تلك الحقبة او اي حقبة قريبة منها عن موضوعهم هذا
لذلك قصة الحشيش من رايي ما هي الا مبالغة من طرف العرب الذين رووا قصتهم قبلاً حتى وصلت الينا
2017-04-06 05:24:12
151060
27 -
Salh Sami Dzayi
لعبة ممتعة...
2017-04-06 03:14:29
151038
26 -
"مروه"
ههههههه قصه جميله..لكن مهما اخترعوا من العاب انا لن احب غير لعبه ماريو القديمه بالموسيقي خاصتها اللتي تسحرني..ولعبه الفراخ.ساعات اجرب لعب الطبخ وسباق السيارات^^ انما هذه النوعيه من الالعاب لا تستهويني.
مع التحيه:)
2017-04-05 19:13:16
151016
25 -
القادم اجمل
اصبح لدي فضول لاعرف ماهي لمغالطة قوفلذي صمم اللعبة علماء وخبراء منىاعظم شركة العاب في التاريخ واستعانو بكل شخص يعرف الحاشين الا اذا كانت المغالممة في فقرة القصة الحقيقية اما فقرة اللعبة فيوبي سوفت لاتخطئ
2017-04-05 13:05:03
150943
24 -
اياد العطار
اختي العزيزة بنت بحرى .. تحية طيبة لك .. لو قرأتِ اول تعليق لي عزيزتي لرأيتي بأني قلت لا نريد الخوض في الموضوع لكي لا نثير جدلا .. ليس مهما بالنسبة لي لو كان الحسن بن الصباح لديه فعلا جنة وحور عين وانهار من لبن وخمر في قلعته .. بالنهاية هو ذهب وذهبت قلعته معه منذ مئات السنين .. كل ما قلته انا هو ان الامر ليس من المسلمات .. عجيب انك اخذت الموضوع بهذه الحساسية .. "صرنا بين نارين" ؟ .. و "شيطان اخرس"! .. لماذا ؟ .. هل الموضوع سري ؟! .. مئات الراوبط والمقالات موجودة على النت .. يكفي كتابة "حشاشين" بالعربية او الانجليزية على غوغل ليحصل المرء على مقالات وبحوث تاريخية واكاديمية بالجملة وليس قصة كتبتها مسشرقة اوربية عام 1930 ! .. اما بالنسبة لهولاكو فهو كما تعلمين لم يقتل الحشاشين فقط .. ربما هؤلاء نقطة في بحر مذابحه .. هولاكو قتل وحرق وذبح الملايين من الصين حتى بغداد .. ولم تنجو منه مدينة بعض النظر عن ملة او انتماء اهلها .. ولم يرحم طفلا ولا امرأة ولا شيخا .. ولا اظنه يستحق تمجيدا على ما فعله ..

كنت اتمنى ان تكوني اول من يلتزم بقوانين الموقع .. لو اردنا فتح هكذا مواضيع عزيزتي فما اكثرها وما اكثر الحشاشين قديما وحديثا .. لكننا دأبنا على تجنب الجدل والمشاحنات واحترام مشاعر جميع الناس بغض النظر عن انتمائهم لكي يبقى كابوس مكانا للمحبة والسلام ..

لكِ حرية الرد عزيزتي وانا لن اخوض في الموضوع مجددا ولن ارد علي اي تعليق آخر لأن الامر لا يستحق برأيي .. ممتن لك وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2017-04-05 09:51:28
150909
23 -
مشكك
هذه اللعبة تتضمن العديد من الرساءل المشفرة الخاصة بالماسونية ولكن لن يفهما الا المتعمق في دراسة الاخوية الماسونية.
2017-04-05 07:33:25
150902
22 -
RED_GuN
مقال رائع وجميل بالنسبه للفيلم شفته وكان مدمررر جدآآا ^^

اما اللعبه لعبت آخر 4 اجزاء منها ما قبل Syndicate
لكن للأسف تركتها لانها تميل للتكرار ..
في ال 20 من مارس تم إنطلاق اساسنز كريد Empire والذي ستدور احداثه داخل مصر وبحسب ما تم كشفه سيتم إرجاع الخيول مجدداَ لعالم اللعبة والقوارب الكثيره!
اللعبه ستكون مليئه بالمغامرات والاستكشافات الجديده ربما العبها ..

اساسنز كريد قصة عميقة ومعقده جدا من اجمل الألعاب الي لعبتها في حياتي لكنها لسيت بروعة red dead redemption التي كانت نهايتها مؤلمه لعشاقها ..

تحياتي ..
2017-04-05 07:33:25
150897
21 -
كهرمان
حلو التنوع في المقالات في الفترة الأخيرة على كابوس
2017-04-05 03:10:32
150892
20 -
عالم غريب
الحقيقة قد سمعت من قبل عن فرسان الهيكل وقد قراءت الكثير عن هاذا الموضوع ولاكن الحشاشين لاول مرة اسمع عن الموضوع جزاك الله خيرا على المعلومات الجيدة.
2017-04-05 03:10:32
150887
19 -
Maika
شكرا صديقتي على المقال. انا في الواقع من أشد المعجبات باللعبة و القصة في آن معا. في الواقع رغم أن الحشاشين هو اسم الطائفة الا أنه لم يثبت استخدامهم لمادة الحشيش. كما أن اسمهم مثير للجدل فلم يثبت أيضا وجود أدلة تربط بين الاسم ومادة الحشيش فقد افترض أن هذا الاسم مرتبط بطريقة قتلهم الصامتة والمتخفية، هذا في الواقع ما يزيد القصة غموضا ويجعل حسن الصباح طائفته أقرب إلى الأسطورة.
2017-04-05 01:31:50
150886
18 -
توتو - محرر -
هههه .. استاذ اياد العطار .. أنت تعشق لعبة جنرال زيرو ؟! ياللحظ .. أنا أيضاً أعشقها وأحمل باتشات تحديثها أول بأول ، هناك فريق مصري جيد للغاية أصبح يصمم الباتشات بدقة الباتشات الأجنبية ، وهناك الكثير من الفرق العربية أيضاً التي ظهرت على الساحة ، أتمنى أن تدعموهم وتشجعوا التصميم العربي الجميل ، ولعشاق اللعبة مثل الأستاذ أياد .. هذه هي صور لأحد باتشات الفريق ، والباتش اسمه صراع الشرق الأوسط .. به العراق ومصر وسوريا والسعودية واليمن وأمريكا ووو ..

مطبوع على الباتش الشعار ، تقريباً التصميم الأول كان للمهندس أحمد عصام .. لا أذكر الاسم كاملاً صراحة ولكن هذا هو ..

http://store6.up-00.com/2017-04/149136644089271.jpg

صورة للقطع البحرية ..

http://store6.up-00.com/2017-04/149136653710231.jpg

http://store6.up-00.com/2017-04/149136667515951.jpg

http://store6.up-00.com/2017-04/149136674402561.jpg



استمتعوا .. جميل أن يطرح الموقع مثل هذه المواضيع .. مشكور الكاتب .. دمتم بود .
2017-04-05 05:56:13
150884
17 -
بنت بحرى
أستاذى / اياد العطار

حسنا... حدث ماحدث واعلم أن حديثى لن يغير من الأمر شيئا ولكن
اسمح لى بقوله من باب ضرب الرأس فى الحائط (هوايتى المفضلة)... عندما يدخل الطبيب غرفة العمليات ليستأصل خلايا سرطانية يستأصلها هى فقط ولا يبتر
أعضاء سليمة من جسم المريض حتى لا يشوة منظره وهيئته... كان من الممكن أن يقتصر البتر(عفوا الحذف) على جملة أو جملتين على الأكثر... ما المخالف فى وصف الكلاب التى تحرس القلعة؟ ما المخالف فى وصف جنة الصباح إن كان ثقاة الكتاب اتفقوا عليها بما فيهم مؤيدي الطائف؟ ما المخالف فى سرد كيف ابيدوا على يد هولاكو؟ اعتقد ياسيدي أنك لم تكن طبيا ماهرا هنا!

نوضع بين نارين، نار مخالفة قوانين كابوس ونار الشعور بأننا شياطين خرس... ولكننا نتحمل شر النار الثانية فى سبيل عدم الأضرار بموقعنا الحبيب..تحياتي لجنابك.
سلام
2017-04-05 01:31:50
150883
16 -
عصام - المغرب
مرحبا بك أختنا الجزائرية .. بداية موفقة وننتظر منك المزيد ... يبدو أنك لا تعلمين أن أغلب أسماء النجوم عربية .. نجم altair يعني نجم الطائر
2017-04-05 01:31:50
150882
15 -
نورا
شكرا للاخت كاتبة الموضوع،، انا عن نفسي لست من محترفي هذه الالعاب والحقيقة ان وصفك لهذه اللهبة شوقني ان اشتريها واحاول ان العبها رغم اني متأكدة باني سافشل من اول مهمة،، الظاهر انا لست حشاشة جيده ههههه..
بخصوص الحشاشين وافكارهم فقد قرأت عنهم وعن افكارهم وفعلا ما ذكرتِ صحيح بشأن ادخالهم مكان شبيه بالجنة ويجعلون الحشاش يرى فتيات يتقافزن هنا وهناك على انهن ......ولذا عندما يستفيق يود ان يكون معهن في هذا المكان الميل الاخضر والمياه تجري من حوله.
اتمنى ان تتحفينا باسلوبك وكلماتك المنتقاة..
جزيل الشكر
2017-04-04 21:13:34
150875
14 -
mimi
لعبة رائعة و القصة أروع
2017-04-04 20:46:23
150874
13 -
اياد العطار
اختي العزيزة بنت بحرى .. آسف عزيزتي لأستقطاعي جزء من تعليقك .. لكن كما قلت انا في تعليقي بأننا لا نريد جدل في الموقع .. اعتقد جنابك ذكرتي اسم السيدة الرحالة وكتابها موجود على النت لمن يحب الاطلاع عليه .. وتقبلي فائق التقدير والاحترام.

اخي العزيز سليم الودادي .. لا عزيزي ما رميت إليه غير صحيح .. انا قصدت امور معينة وانت ذهب فكرك لامور اخرى .. وتقبل فائق التقدير والاحترام.

اتمنى على الجميع احترام قوانين وعدم الخوض في مسائل تؤدي لجدل ومشاحنات .. من يريد معلومات اكثر عن الموضوع فما اكثر المصادر والكتب والمقالات عنه - عربية وانجليزية - وموجودة على النت مجانا .. مع فائق التقدير والاحترام للجميع .
2017-04-04 20:46:30
150873
12 -
أبو عمر من الشام
أخي العزيز الاستاذ اياد , أشكرك جزيل الشكر من كل قلبي على الكلام اللطيف , الحمد لله أموري بخير , و أعدك بالمتابعة الحثيثة لكنوز كابوس و تعويض ما فاتني , و دمتم بخير.
و بالمناسبة سلامة راسك .
2017-04-04 20:45:38
150869
11 -
سليم الودادي
الف شكر لكي اختي مقال رائع مااستغربته هو ان فتاة تكتب موضوع عن العاب البلايستيشن ههههههههه لعبة رائعة وجميلة
2017-04-04 20:44:32
150863
10 -
هابي فايروس
لم أسمع بها من قبل يبدو أنني أعيش أسفل صخره ههههههههه:)
عرض المزيد ..
move
1
close