الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أنا وأختي من ذوي الاحتياجات الخاصَّة ، نتعنف دائماً من طرف أمنا الخائنة !

بقلم : بكاء الروح - Morocco
 
لا أعرف ما الحل حقا ؟! .. سأموت

أنا فتاة مغربية عمري 24سنة ، وأختي عمرها 18 سنة ، نحن من ذوي الاحتياجات الخاصة ، لدينا مرض اسمه الْفَشَلُ الْعَضِلِيُّ " لا نحرك غير أصابعنا فقط " ، كنا فتاتان مفعمتان بالحيوية والنشاط نحب الناس والضحك ، لكن بسبب مُشْكِلَتُنَا مَعَ أُمِّنَا حياتنا أصبحت جحيم وخصوصاً لي ..

بالبداية .. أمي و أبي لم يتزوجا عن قصة حب ( زواج عائلة ) ؛ لأنهم أقارب ، ومن هنا جَاءَتْ إِعَاقَتُنَا أَنَا وَأُخْتِيُّ اصبنا بِهَا عِنْدَ سِنّ الُْعَاشِرَةِ .. طفولتنا كانت صعبة جداً ، أبي كان دائماً يساندنا وحنون علينا جداً نحن كنا كل شيء بالنسبة له ، أما الأم فهي مستهترة جداً ، قبل أن تتزوج كانت على علاقة بشخص ما تحبه كثيراً فلم يكتب لها أن تتزوجه   فَتَزَوَّجَتْ أَبِيُّ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهَا جِدَا وَمُخْلِص لهَا طولَ حياته .. رغم أنه كان شخصاً بسيطاً وليس بوسيم ، مع أن هي جميلة جداً ومثقفة ، كانت تكرهني عندما ولدت ولا أعرف السبب !  لم أرى حنانها أبداً .. كانت تسافر لأهلها و تتركني في اللفة وترجع تبيع أثاث المنزل ، وتسافر مجدداً لتنفق كل المال على نفسها وتعود لأبِي الذي يسامِحها كل مَرة لأنّهُ لا يُرِيد تَفْرِيق أسرتنا .

أنا وأختي نعاني من ظلمها لنا وشتمنا ، تعنفنا كثيراً وتهملنا طوال الوقت لدرجة أنها  لاتراعي أختي الصغيرة ولا تعرف حتى موعد دورتها الشهرية ، أبي يفعل كل شيء لها ، قبل 4 سنوات جاءت إلى البيت وكانت في سعادة غامرة تخبرنا أنها التقت بحبيبها القديم فانقلبت حياتنا رأساً على عقب ، منذ ذلك الوقت وهي تخون أبي وتهملنا كثيراً ، أنا أظل في غرفتي طول اليوم نائمة ، أختي تدرس بالكلية وأبي يذهب بها وويرجعها كل يوم ، أختي متفوقة جداً في دراستها ، لكنني توقفت عن الدراسة بسبب إهمالها ، كل صيف تغيب عن البيت شهر لتذهب لقضاء عطلتها مع حبيبها وتعود فرحة وكأن ليس لها أبناء ،

أنا تعبت كثيراً من معاملتها لنا ولي شخصياً ، فأنا دائماً متسخة ورائحتي كريهة عكسها هي دائماً متألقة ، وتظل تخبر الناس عن حبها واهتمامها بنا .. وتقول أنها تأخذ أموال من الدولة لرعايتنا لكنها تنفقها على نفسها . لدي فقط هاتف اشتراه لي أبي لأسلي به نفسي ، لا أستطيع إخباروالدي بخيانتها ولا أستطيع تحمل المزيد ، فأنا أفكر بالانتحار كل دقيقة ، لا أستطيع التحرك ولا فعل أي شيء ولا الدفاع عن نفسي كلما ضربتني ، حتى أصدقائي توقفوا عن زيارتي لأنهم لم يتحملوا أمي ومعاملتها لي ، دخلت في عقدة نفسية ، أبكي كل يوم وأقلق من كل شيء ، أدعو الله أن أموت وأرتاح ، لا أستطيع حتى أن  اِصْلِي أَوََأُمْسِكَ الْقُرْآنُ لأَنَّنِي لَمْ أَغْتَسِلْ مِنْ حَوَالِيّ سَنَة تَقْريبًا، بِالإضَافَةِ إِلَى وَزْنِي الزَّائِدِ قَلِيلا بِسَبَبِ النُّوَمِ وَالأكْلِ .

تخبرني أنا وأختي أنها تكرهنا لأننا معاقات ! وتهددنا دائماً أنها ستقتل الجميع ، وتكره أبي كثيراً ، و هو لا يستطيع الدفاع عنا وهي تشتمنا أمامه وكأنه تحت تأثير سحر ما ، أحلم دائماً بالسفر أنا وأختي وأبي لتحقيق حلم أختي بالدراسة خارجاً ، أختي التي تعاني أيضاً من سوء الاهمال في كل شيء .. العناية الشخصية وقلة الملابس ؛ لكنها تثابر و تدرس بالكلية لتصل لمرادها ، لم أجد أحداً أشكي له همي غير هذا الموقع الذي وجدته بالصدفة في جوجل بعد مشاجرة مع أمي عندما كنت أبحث عن كره الأم لأبنائها واهمالهم .


لقد تحدثت  قليلا عن معاناتي .. أتمنى أن تصلكم رسالتي وأنتم بأحسن حال ، وأتمنى أن أقرأ ردودكم و أنا حية و بخير !




تاريخ النشر : 2017-04-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : توتو
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر