الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياتي كارثة

بقلم : أحمد  -  مصر

حياتي كارثة
حياتي أصبحت كابوس بسبب مرضي

مرحبا يا ايها الاصدقاء الافتراضيين، يا من أحسن نعائم الانترنت ملجأي وملاذي الوحيد الأبدي.. نعم أبدي لأني لم اعرف يوما أصدقاء ، مفهوم أشاهده في الافلام أو كلمة تمر عليها عيني فلا يتعرف عليها مخي فقط يتجاهلها ويحفظها في الذاكرة ليس كمعنى بل كلفظ مجهول.. كأنك تحفظ حروفا لكلمة اجنبية دون معرفة المعنى.

أكتب اليكم الآن يا أصدقائي واصابعي تخطئ الأزرار لإرتجافها، أراها أمامي وهي منثنية عند آخر كل منها بسبب ضعف أعصابي الطرفية، أكتب إليكم وأنا أرى الحروف بصعوبة لضعف نظري، وأنا لا أكف عن الململة في الكرسي وفرقعة جميع مفاصل جسدي .. ربما اذا تبعت هذه الكلمات جملة أني في الستين من عمري لكانت ستبدو منطقية ولكن ماذا اذا قلت لكم أني في السابعة عشر من عمري ؟؟! نعم فأنا الشيخوخة في أبكر معانيها! أنا لعنة هذه العائلة، عائلتي السعيدة، أنا لعنتها متجسدة في جثة ضخمة عاجزة، يا إلهي كم اكره حياتي الملعونة.

لم تكن مشكلة ضعفي صاحبة التأثير الاكبر في حياتي، أعني أني كنت لا آبه بها، فطالما كنت الاخير في لعبة سباق تسلق السلالم، كنت أخسر أمام اختي الصغيرة في مصارعة الايدي، كنت الاضعف دائما وذلك لم يحزنني قط.

بل ما أحزنني فعلا وحول حياتي الى كابوس وجحيم و جعلني أنقلب وأرفض كل شيء في حياتي كنت متقبله هو إصابتي بمرض الثعلبة!نعم ذلك المرض الذي اصاب جسدي اللعين في مسرحية هزيلة استمرت اسبوعين كان بطلها هو شعر رأسي بالكامل ولكن للأسف كان هو البطل الشرير! اما البطل الطيب هو جهاز مناعتي الملعون الذي قرر أن يهاجمه بعد ان فشل في التعرف عليه! حدث ذلك عندما كنت في الحادية عشر من عمري، حدث بسرعة جنونية ، قال الطبيب أن المرض ليس له أي علاج، الآن أصبحت ليس فقط ضعيفا بل اصلع ايضا! والله أنكم لا ولن تتخيلوا مدى شعوري السيئ حيال نفسي الآن! كم أشعر بالشفقة على نفسي، بالحزن والاكتئاب والقلق والرهاب الاجتماعي وكره النفس والرغبة في الانتحار.

لهذا أعتبر نفسي لعنة هذه العائلة، أنا لم اعش حياتي قط، اصاب بالضربات الشمسية بسبب تعرض رأسي المباشر للشمس فترات طويلة، سخرية زملائي بل وعائلتي ايضا، اصبحت بلا ملامح، عدم نظر أي فتاة لي والنظرات الشفقة والعاطفة علي ومجاملات الناس لي في اي شيء .

أرى من أصابهم دائي وهم منطلقين للحياة بالرغم من مرضهم، أراهم تخطوها بل ونسوها، أراهم مستمتعين بحياتهم، ولكني أنا من فعلت بنفسي هذا، فأنا اشمئز من رأسي الكبيرة القبيحة، أنا أجلس طوال اليوم في غرفتي لا أخرج الا للحمام وجلب الطعام ولا اذهب للمدرسة الا مجرد ساعات قليلة في الامتحانات فقط، مدرستي الجديدة لا احد يعرفني ولم يرني احد الا وانا مرتديا قبعة غطت رأسي ومعظم جبيني مستعينا بالنظارات لاخفاء الحواجب والرموش، وأحسب ان احدا لم يلحظ شيئا غريبا ولله الحمد!

أرى من هم في سني ولهم شعورهم الطويلة، ولتعاسة حظي اصبح تطويل الشعر "موضة" هذه الايام، أرى تلك الزوائد الجميلة التي تنمو علي اجسام البشر، كم اكره حياتي واتمنى الموت، و أرجو ألا تكتبوا تعليقا تقليديا لتقولوا لي اقترب من الله او مارس الرياضة او .... يا الله عجل بأمرك والله أني سئمت حياتي

تاريخ النشر : 2017-04-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : زهرة الجليد
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2020-08-17 04:10:32
368682
38 -
سارة
نسيت ان اقول لك ..
لماذا تقول لنا ان لا نقول لك تقرب الى الله او مارس الرياضه ؟؟ هل يعقل ان تتمنى التقرب من الأخرين والابتعاد عن الله .. ماذا نقول عن الذين خسروا عيونهم واصبحوا لا يرون النور واصبحوا في ظلام دامس ؟
ماذا نقول عن العاجزين عن الحركه الذين لا يصلحون لشيء حتى انهم عاجزين عن الذهاب لدورة المياه -اكرمكم الله - ؟
ماذا نقول عن الاصم الذي لا يسمع شيء يعيش في صمت تام وهدوء مرعب ؟
ماذا نقول عمن خلقوا بدون ايدي او الذين خسروا ايديهم بسبب الحروب فهم عاجزون عن الأكل بمفردهم كطفل رضيع ؟
كفاك يا اخي تقرب الى الله واشكره (( فأنه عافاك من الذي ابتلى به غيرك )) ولا تيأس من رحمته فهو الرحمن الرحيم الغفور الكريم
2020-08-17 03:57:41
368681
37 -
سارة
لا تيأس كن قويا .. لدينا طالب في مدرستي وبنفس عمرك ايضا اصابه داء الثعلبه ليس له شعر او رموش او حواجب حتى شعر ارجل ليس لديه انا فتاة اراه عندما يلعب الكره مع اصدقاء انظر لأرجله البيضاء اتمنى لو اني مثله ههههه ولكن هو منطلق للحياة ولا شيء يزعجه حتى انه مرغوب من قبل الفتيات نعم يا اخي هو مرغوب وجدا !!!! هو من اعطى قيمه لنفسه هو من جعل الفتيات يتهاتفن للفوز بقلبه فوجهه جميله وطويل وممتلئ الجسد ويلبس قبعه مثلك تماما ولديه شخصيه رائعه ومهذب جدا جدا جدا ومجتهد ومتفوق جدا في دراسته ومحبوب من اصدقائه الشباب والفتيات والمعلمين
ويالها من محظوظه تلك التي تدخل قلبه ..
اخي اقسم انني اشعر بك .. وربما اختارك الله ليختبرك ليعرف مدى صبرك وقوتك ومدى حبك لله عز وجل ..
اخيرا : لا اعتراض على امر الله
قدر الله وما شاء فعل ..
تحياتي اخي العزيز ..
2017-05-05 23:10:09
155491
36 -
فوفو
هذه اول كتابه لي بسبب جودة التعبير شدتني الحياة اكبر من كم شعرة عندما ترا مريض السرطان و هو بدون شعر تعرف معنى الحياة عندما ترا مريض الجذام و الجنون وتعرف معنى لذة الحياة سبب هاذا الإحساس و كبر و تضخيم المشكله البيئة إين الام و دورها اين الإخوة حتى يخرجوك من هاذا الجو احلى سنوات عمرك تصيع من اجل مظهر شعر اعرف نساء نساء لبسوا باروكه و عاشوا حياتهم بالطول و بالعرض تستطيع لبس قبعه او حتى شماغ بالخليج او و تركب رموش حتى موضه و رسم حواجب ستجد من تحبك لذاتك لشخصيتك لعلمك لقوتك .ستجد اصدقاء من اجل حديثك لا تهدم الاشياء الجميله التي تملكها ..
2017-04-28 02:58:26
154313
35 -
ريم الكيُوت الى احمد (الكاتب )
لما لم تعلق على رسائلنا حسسنا بوجود
حقا حقا اصبحت تهمني ..بين فترة وفترة ارى مقالك لعل وعسى ارسلت
2017-04-27 03:24:00
154180
34 -
....♥ الى إبن الــ(أمازيغ)ــجزائر
جزاك الله كل خير على كلامك
لا استطيع التعبير عن المشاعر التي احسستها عندما قراءة
كلامك لقد دمعة عيناي حزنن هذا الكلام كنت اردده على نفسي
من عشره سنوات ولا ادري كيف نسيته
وجاء الان وكأني تذكرت حياه اخر كنت قد عشتها لما اعانيه الان من اكتئاب وحزن
كلامك اعاد الامل في قلبي وجعلني اخجل من نفسي كيف كنت وماذا اصبحت فجزاك الله كل خير
ووصاحب القصه ارجوا ان تتمعن في كلام اخي في الله لعل الله ينيير قلبك به
2017-04-26 23:13:01
154169
33 -
بيري
مشكلتك الاكبر هي انك متشائم حتى في التعليقات لا تريد تفاؤل
ولكني سأعلق بما اريد ولي الحرية ايضا

بنفسك تقول ان من هم في مثل حالتك مستمتعين بالحياة .. اتعلم لماذا ؟ لانهم لايهتمون بنظرة الناس وآرائهم مثلك ، اتعست نفسك وعزلتها بسبب شدة اهتمامك بمن حولك ، اتمنى ان تحب نفسك وتهتم بها وبسعادتها ، فكل من حولك يهتمون بأنفسهم اكثر من اهتمامهم بك ، فكر بنفسك قليلا مع اني متأكدة ان السن له دور في درجة التأثر واكيد انت مراهق لذلك انت متأثر جدا ، اما الشكل الخارجي ليس مهما ابدا ومن يهتم للمظهر دون الجوهر هو انسان فارغ من الداخل ، اهتم بصحتك بدل ان تهتم بشكلك لأن صحتك هي الاهم ، وقد يكون ما اصابك هو عين حاسد مادام ان مرضك مفاجئ ولم يعرف الاطباء له دواء

وبالطبع التقرب الى الله والتمسك بالقرآن اقوى علاج روحي وصحي ايضا ،
وهناك العديد من العلاجات التي تشفي الكثير من الامراض المختلفة ، منها الحجامة والكي والعسل والحبة السوداء والسنا وتمر العجوة ، لماذا لاتبحث عن علاج نفسك بالطبيعة فكم من الاشخاص عالجوا انفسهم بأنفسهم منهم مرضى سرطان وامراض يقال انها مستعصية ولا شيئ يعصى على الله ، ألم تقرأ عن الامريكية النصرانية التي عالجت سرطانها بكتاب الله القرآن ؟

اتمنى لك الشفاء العاجل ياعزيزي
2017-04-26 03:01:59
154025
32 -
ميسون (ميسا ميسا)
اخي ربما تصاقط الشعر بسبب امور نفسية عالج بزيت الخروع و ايضا اقرأ في اناء سور من القرآن حسب طاقتك او حتى آيات و اسكب على شعرك فلربما كانت عين حتى ولو لم تكن ان القرآن شفاء من كل شيء
2017-04-25 22:53:23
154007
31 -
ميهرونيسا
اتفق مع ابن الجزائر امازيغ
اشكر الله و كف عن هذا الشيطان يريد ان يحزنك و ينسيك ماهو اهم انه عدو مضل مبين
لا تنظر لمن هم احسن حالا منك بل انظر لمن هم اسوء حالا احمد الله و ارضى بما وهبك .لا تسخط
2017-04-25 18:22:07
153997
30 -
وهم
بعدان قرئت تعليق ابن أمازيع الجزائر لم يعدهناك كلام اقوله لك كفى ووفى وانت ياخي احمداقرءوتمعن واعمل بة.
2017-04-25 12:30:38
153956
29 -
إبن الــ(أمازيغ)ــجزائر
كان أحد السلف أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول: 'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً '.
فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول فمما عافاك؟
فقال:ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، وبدناً على البلاء صابراً،،،
فلماذا كل هذه اللعنات على نفسك وعلى نعم الله عليك يا أخي أحمد؟!!!!، ألا تستحي من الله أن يراك ويسمعك وأنت تلعن ما خلقه، نعم أنت وجسدك ملك لله، نحن لله ونحن إليه راجعون، خلقنا في هذه الحياة لنعبده، وهو يفعل بنا ما يشاء، وذلك ليس ظلما منه لنا، وإنما حكمة منه وعدلا، نعم، حكمة منه وعدلا، فكم من صحيح سليم في البدن كان ممن حرمهم الله من نعمة العقل مثلا، لماذا تقارن نفسك مع الأصحاء فقط، إذهب لمراكز تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة ،ولا أسميهم المعوقين، لأن المعوق هو معوق القلب والعقل والإيمان بالله تعالى، وانظر إلى عزمهم وثباتهم ورضاهم بقضاء الله وقدره، يكفيك يا أخي أن ربك وهب لك عقلا تفكر به، ولسانا تذكر به وتتكلم به، لماذا لا تحب أن نقول لك تقرب إلى الله؟!!! هل وصل بك اليأس والقنوط لدرجة أنك يأست من رحمة الله؟!!! لماذا أنت تحاول فقط التقرب للمخلوقين وفرض مكانك بينهم، لماذا لا تستغني بالله الرحيم القريب السميع المجيب عن ما سواه من المخلوقين،
فمن وجد الله فماذا فقد؟!!!
ومن فقد الله فماذا وجد؟!!!
تذكر يا أخي نحن في الدنيا كالممتحنين في الإمتحانات، فلا تشغل بالك بهيئة الكرسي الذي تجلس عليه ولا بالطاولة التي تكتب عليها ولا بالقسم الذي تمتحن فيه، ولكن ركز على ورقتك ولو أن تنبطح أرضا وتكتب مستلقيا، نعم كذلك حالنا في هذه الدنيا، لا تهتم للزائل فأجسامنا تزول، وهؤلاء الذين تراهم حولك ينبذونك بزعمك فإنهم يفنون ويموتون، وهذه الدنيا بأكملها زائلة وفانية، وركز فقط أخي بعلاقتك بربك وخالقك فإنه سبحانه الحي الذي لا يموت، ولنا لقاء معه سبحانه في جنات عدن بإذنه تعالى ورحمته فلا آفات ولا عاهات،
أسأل الله أن ينير قلبك بالإيمان وأن يرزقك الرضى بقضائه وقدره
آمين
2017-04-25 04:24:40
153908
28 -
ام الياس
ما مشكلة انك اصلع زوجي انه دائما يحلق شعره ويحب يكون اصلع ربما مشكلتك هو صغر سنك لا يستوعب هذا عندما تكبر قليلا سترى أن هذا لا شيء اهتم بدراستك وانجح و احمد ربك ارى انك بخير .
2017-04-25 04:24:40
153907
27 -
انسان بسيط الى صاحب المقال الجزء2
و ايضا الذي يشعر بالرهاب بدرجات عالية يحس بالنتقص بشكل كبير جدا و غيرها من الافكار و منها التفكير بالانتحار
2017-04-25 02:41:10
153892
26 -
Flower K
كثرة اللعن هي اللي جعلت وضعك هكذا!
أغلب الكلام الموجود في مشكلتك "لعن"؟!
الزمي الاستغفار أفضل لك .
2017-04-24 22:32:57
153881
25 -
شيماء ازداد
السلام عليكم صدقني يا أخي اني اكتب تعليقي ودموعي في عيني لا لدائك فقط فهو ابتلاء من الله و إنما للحالة التي أوصلت نفسك اليها بسبب نظرة الناس التي تؤدي فالناس كيفما كنت انتقدوك و اشفقوا عليك كنت طويل أو قصير ابيض أو أسود كبير أو صغير فهده هي طبيعة البشر .نصيحتي لك ان تنفتح على العالم وان تدرس دراستك فكم من شخص مريض مرض أصعب منك ومع دلك يعيش حياته و يدرس ويقوم بالكثير من الأعمال .أقسم لك يا أخي أن جميع الناس لهم مشاكلهم التي لا تعد و لا تحصى فهم حتى و إن انتقدوك أو ادوك بكلامهم فافي الأخير يعودون إلى بيوتهم ليواجهوا مشاكلهم ولكن أنت باغلاقك لباب غرفتك عليك وندب حظك تؤدي نفسك وتضيع أوقات كان من المفروض عيشها مع أحبائك . الله يا أخي الكريم يراك ويعلم ما تخفيه نفسك من الحزن والألم ولا يستصعب عليه أن يبدل حالك ولكن هو أعلم بك من نفسك فاصبر واحتسب الأجر عند الله فالله لن يضيعك عسى أن يبدلك خيراً ويرزقك من حيث لا تحتسب
2017-04-24 22:32:57
153872
24 -
انسان بسيط الى صاحب المقال
السلام عليكم اخي العزيز نصيحةى من اخوك الذي لم تلده لك امكط ,
اِن ما اصابك و ما بك هو مرض نفسي بغض النظر عن مرض الثعلبة الذي تتكلم عنه انا لست طبيبا نفسيا ولكن يجب على كل انسان ان يبحث عن امراضه النفسية قبل امراضه الجسدية , المرض هو الرهاب الاجتماعي .
انا ايضا مصاب بها بالرغم من وجود شعر لي و لكن فاقد الثقة بالنفسي و قرأت على النت عن الرهاب فعلمت ان هذا مرض نفسي حاله حال اي مرض عضوي و هو يحدث لاسباب اما وراثة او اجواء عائلية و اُسرية او صدمه كبيرة خلال حياة الشخص و هناك اسباب اخرى اذن عرفنا الاسباب و العلاج يكون عند معالد نفسي بطريقة العلاج السلوكي و ايضا بعض الادوية انصحك بالبحث على النت عن الرهاب الاجتماعي فهناك انواع كثيرة من الرهاب و ايضا تستطيع التكلم مع معالج نفسي عن طريق النت .
2017-04-24 17:46:51
153866
23 -
مزمار الروح
لم أفهم مرضك هل تعاني من مرض الذئبة الحمراء أم تعاني مت الصلع سقوط الشعر ، المهم رأسك كبير أو صغير عندك شعر أو ما عندك شعر هذا هو شكلك ركز عليله قف أمام المرآة عاريا و أنظر الى شكلك جيدا سجل ملاحظاتك الاجابية و السلبية التي تراها في المرآة ، ثم أبتكر فكرة التي تحسن من مظهرك و تجعل كل من يراك يقول واو
2017-04-24 17:24:07
153858
22 -
[ محمد]
اجتهد لا يهمك أراء الناس امتلك المال علاج نفسك أظن أنه هناك زرع شعر وايضا أدوية تقوي جسدك نصيحتي لك لا تستسلم قبل أن تجرب عش حياتك لكن في هذه الفترة عليك أن تجتهد لتمتلك الثروة سواء كانت عن طريق الدراسة او ربما مشروع او حتى عمل مواقع والعاب بتعلم البرمجة ، تذكر لا شيء سهل وكما يقول المثل الياباني عليك بتسلق أعلى الجبال لترى شروق الشمس تحياتي لك صديقي اصبر واجتهد والسماء هي الحدود للطموح ومن الله التوفيق
2017-04-24 14:54:22
153837
21 -
خالد ALGERIA
استعمل البترول يا صديقي فهو مفيد جدا في حالتك
2017-04-24 14:17:32
153820
20 -
Exol
ماذا اقول لك سوى اقرء نعم القراءة هي افضل شيئ اقرء كتب ستاخذك لعالم اخر اقرء للكاتب ابراهيم الفقي و اقرء نجاحاته سوف تتغير اعدك
2017-04-24 11:57:39
153797
19 -
ارجوحه الفرح
انا اكثر من يشعر بك هنا كأنى قطعه من روحك
فأنا افهم تمام الشعور بنقص كبير فى شكلك
وعيب يجعل الناس تضحك وتسخر منك وتقلب وجهها الى الاقيح عندما ترى شئيا قبيحا فيك
انا اتفهم ذلك الرهابا الاجتماعى فانا اعانى منه
اعرف هذه الرغبه الرغبه فى الانتحار فانا ايضا اشعر بها
انت قلت الانقول لك تقرب الى الله مارس الرياضه واذهب الى طبيب نفسي ووو
انا ساقول لك ماتريد تريد ان تبقي انطوائيا من غير صديق ابقي
تريد ان تمارس طقوس الرهاب الاجتماعى وتنغلق فى غرفتك وتنام افعلها
تريد ان تنتحر وترتاح افعل ذلك فهو الافضل
سحقا للوجود فهو احزنك واحزننى
2017-04-24 08:25:53
153784
18 -
forward
الحياة غير عادلة للاسف لكنها تستمر
2017-04-24 08:08:27
153782
17 -
somebody
المشكلة ليست المرض يا صديقي انماا هي فيك انت. انت من وصلت بنفسك الي هذا المستوى من الاحباط وكره الحياة انت من فعلت هذا بنفسك لماذا تفعل هذا بسبب مرض اصابك ومن قال ان الامراض لا علاج لها العلاج في يديك انت, انت من تقرر اذاا كان هذا المرض سيقضي عليك ويحطم حياتك ام ستواجه وتقضي انت عليه
يجب ان لا تيأس ابداا الحياة لا تستحق كل هذا الحزن هنالك دوماا من هم اسوأ حالا منا ولكنهم متفائلون ويعيشون حياتهم لماذا تقضي على نفسك بتشاؤمك انت لست عاجز انت قوي واجه الناس ولاتهتم لما يقولون فهم على كل حال لا يسكتون ابداا عالج نفسك واذهب لاطباء كثر واستمر ف المحاولة الى ان تشفى بأذن الله ولا تيأس ابداا
2017-04-24 06:07:42
153772
16 -
غاده صديقة الجن
الله يفرج همك ويشفيك اللهم امين
والصلاة والسلام على سيدنا محمد
2017-04-24 02:45:25
153763
15 -
Supporter
رسالة أخيرة منى وأتمنى أن تأخذها بعين الاعتبار
استمر ادفع نفسك بنفسك لا تخجل من أحد لا تتكئ على أحد لا تعير بالا لأحد فهذه حياتك لا حياتهم لا بد أنك تمتلك ميزة معينة لا أعلم أن كنت تعرفها أم لا ولكن أن كنت تعرفها فاستغلها وطورها لكى تتميز بها وان لم تكن تعرفها فابحث عنها وجدها محصلتك أنت تصنعها بنفسك لا باتكالك على الأخرين وسع آفاق عالمك اكتشف الجديد فأنت لا تزال يافعا
2017-04-24 02:14:02
153762
14 -
Supporter
حسنا كون أنك لا تملك أصدقاء شئ لا أعتقد أنه يقلل من قيمتك فأنا شخصيا لم أمتلك يوما صديق حتى ولو كان صديق وهمى أو افتراضى وعندى حساب على الفيس بوك مع الرقم المميز 0 ولكنى لا أهتم حقا لأنى لا أريد صداقات حقيقية أو صداقات افتراضية وبالنسبة لبقية الأمور لديك احلق شعر رأسك بالكامل واصنع لنفسك مظهرا خاصا ولا تهتم برأى الناس اهتم بشئ مثل تربية حيوان أليف أو اصنع لنفسك شئ يجعلك سعيدا لا أعلم حقا بما تهتم ولكنك أدرى بذلك وبالنسبة لضعفك فالحل أن تستشير طبيب ليصف لك مكملات غذائية مع ممارسة الرياضة البدنية
2017-04-23 23:56:55
153755
13 -
ام ريم
الثعلبه مرض يرتبط بالحاله النفسيه فعندما كنت بال16من عمري اصبت بها وقد كنت وقتها اعاني من مشاكل نفسيه كثيره ولاكني لم اذهب للطبيب او غيره فاامي حفظها الله كانت تدعك بمكانها بالثوم والله فقط 3ايام وبدا الشعر ينمو
ويااخي ماذا لو كنت اصلع اهي نهايه الكون او الحياة انت رجل ولايليق بك كل هاذا الحزن والعويل من اجل شعر غدا عندما تنجح في شي مآ فلن يتذكر الناس انك اصلع فقط سيذكرون نجاحك هناك اناس فقدو اطرافهم واستمرو بحياتهم وهناك ناس لايرون ونجحو لاتجعل من مرضك سببك لتحطيمك ولاتجعله عائق لك فالحياة اقصر من ان تهدرها في امور كاهكذا استمتع بحياتك اكمل تعليمك استصغر مرضك واحمد الله فكثرت الحمد تولد الرضا بالقضاء والقدر
2017-04-23 22:49:48
153750
12 -
هايدي
أخي العزيز أقراء سورة البقرة كل يوم بنية الشفاء وسوف تجد ما يسرو قلبك بأذن الله وحتى نفسيتك سوف تتغير للأفضل ومع خلط مسحوق السدر مع ماء مقري ووضعه في المكان المراد فيه الشعر مدة ثلاثة أشهر (كل يوم)بدون كلل وملل أو تكاسل وسوف ترى بنفسك الفرق .
2017-04-23 18:32:44
153742
11 -
روح
صراحةيبدوالحديث معك ممتع اعجبني وصفك لحالتك والعلاج الاول هوان تتوقف عن البحث عن الاعذارويكفيك كسلاواهتم بدراستك فمهماكنت انت خلقت لشئ ما
2017-04-23 18:32:44
153739
10 -
محمد الشريف من ليبيا
السلام عليكم ، ياليت تذكر ما اسم مرضك فربما كان لدي معلومات عنه لأساعدك بها ، اما الثعلبة فلا يوجد كبير مشكل بها فنسبة لا بأس بها من الذكور يتعرضون للصلع في مقتبل العمر في العشرينات او الثلاثينات ، لدي زميل يعاني منها لكنه يحلق شعره و يلبس قبعة و يعيش حياة طبيعية بل لا ابالغ ان قلت انني اتمنى لو لدي بعض ثقته بنفسه التي اكسبته شعبية كبيرة حتى بين الفتيات
2017-04-23 18:32:44
153729
9 -
رِيم اَلكَيٌوت اِلَى احمد
احمد اخي
ليش هيك متعقد من نفسك مابتعرف امكن هالشيء سبب لدخولك الجنة اذا صبرت علية او امكن سبب لعدم ارتكابك معاصي تغضب الله كون دايم ايجابي ..واهنيك اخي لاني حسيت اني بدي اخذك كقدوة لي لصبرك هذا
ولمعلوماتك ترى الصلع شيء مو شين بعدين لا تنسى انك ولد ..-وصراحة انا اشوف كل ولد مصلع (فاهم جنسيتة صح )....خذها من الناحية الايجابية ..انت مو بنت لو بنت لاسودت الدنيا عليك اكثر
بعدين في دولة عالمية مشهورة والله ماذكرها المهم انو الرجال الصلع عندهم يعتبرو مرة وسيمين وانا صراحة اؤيد هالدولة

وبلييييييييييييز اسمع مني ((دايم شوف الناس اللي اقل منك مو اللي اكثر منك ..من شان تعيش سعيد ياخي )))-
وامكن الله رحمك ورحم حالك وكان راح يصيبك بمرض سرطان لا قدر الله
((((-وكنت راح تفقد شعرك وتفقد صحتك بنفس الوقت فقول الحمد لله انك حاليا مو مريض او مو متوجع
\//////والله يشهد عكلامي انه من قلب اخت صادق-)))))))
2017-04-23 18:32:44
153727
8 -
فتاة
هل هذا كل الأمر؟..هل أنتهيت؟!..حسناً يبدو أن المشكلة ليست بالمرض "البسيط"..بل هي فيك..
ملخص مشكلتك تدور في انعدام ثقتك في نفسك بسبب عدم وجود "شعر" فيك!!
بل أنك ربطت "السعادة "و"راحة البال" في الشعر الطويل..وربطت تعاستك و"ضعفك" الجسدي بسبب شعرك..
ووصفت حياتك "بالكارثة"..فقط لأنك لا تملك شعراً

أخي لست طفلاً فأفق ..مشكلتك ليست مرض "الثعلبة" فهو ليس مرضاً خبيث أو خطير أو ليس له علاج..وليس نهاية العالم أو حداً للنجاح أن لا تمتلك شعر؟؟
أنت رجل..ولا يعيبك عدم امتلاك شعر..لا يستحق الأمر أن تحبس نفسك وتضيع شبابك ووقتك الذي ستحاسب عليه وستوقف عليه أشد حساباً وأشد وقفاً..

ماهذا الهراء؟! غيرك بلا رجل ..مع هذا لم يخجل يوماً وينتقص من ذاته..غيرك لا يرَ وآخر لا يسمع..
وكثيرون هم من خلقوا بتشوهات جسدية ومشاكل أكبر من مجرد "صلعة"..ومع هذا لم يختبئوا خلف الأبواب كالجبناء..بل خرجوا بكل ثقة وواجهوا الحياة ونجحوا وأستمتعوا بحياتهم

الحياة واحدة وقصيرة..فلمَ تضيعها وتحسب للآخرين ألف حساباً ..بينما هم "عايشين" حياتهم بالعرض والطول..أذهب يا أخي و أخلع "قبعتك" ماذا سيحدث؟ ..دعهم يسخرون الى أن يملوا فهذهِ حياتك أنت وعشها كما تريد أنت ..لا هم..

هذهِ الدنيا دار أختبار وعمل..والآخرة دار الجزاء والسعد..قد سمعت هذهِ الجملة كثيراً لكنها ستبقى الحقيقة التي لطالما تجاهلناها ..تقول لي لا تنصحوني بالتقرب الى الله؟؟..فبمَ ننصحك اذاً؟؟..هذا هو الحل الوحيد..عندما تتقرب الى من خلقك ستفهم حقيقة وجودك في هذه الحياة ودورك..وتستيقظ من "تفاهة" ماكنت تفكر فيه..ستفهم كينونة الحياة وفيزيائية الكون الكبير..وعظم ماخلق الله وأبدع..سترتق الى منزلة "العلماء" ..وتنل كثيراً من الزاد الروحاني ..

الوقت يجري فأغتنمه خيراً ..صدقني عندما تهرم وتكبر في السن..ستبك دماً على شباب الذي فني على هذهِ السخافة ..ستعلم جيداً كم ظلمت نفسك..
في النهاية..شددت على الجانب النفسي..لأنه الأهم ..وأما العلاج العضوي فهو متوفر والمستشفيات كثيرة ولم يصبح الأمر مخيفاً ولا صعب..فنحن في القرن الواحد والعشرين..ولسنا في العصر الحجري..
2017-04-23 18:32:44
153726
7 -
LOLO
الصلع في الرجال ليس مشكلة حتى لو كان كاملا المشكلة في الموضوع ان سنك صغير على هذا وهذه المشكلة ستقل اهميتها بالنسبة لك كلما تقدمت في العمر ربما في نهاية العشرينات ستتوقف عن التفكير في كونك اصلع لان العديد من الرجال يبدا الصلع في الظهور لديهم في هذه السن وبعضهم يخفي الصلع الجزئي بحلاقة شعره كاملا فلن تكون حالتك فريدة اهتم الان فقط بدراستك ومستقبلك لان هذا هو الشئ الوحيد المفيد لك حاليا
2017-04-23 18:32:44
153720
6 -
فرح
الحالة النفسية ايضا لها علاقة بمرض الثعلبة لكن انته نفسيتك تعبانةجدا
2017-04-23 14:28:02
153711
5 -
محمد
عليك بلحبة السوداء

((هي دواء من كل داء إلا السام)).
2017-04-23 13:59:01
153707
4 -
فتاة من الظلام
كل منا ويعاني من شيئ لا تياس فالله سيفرجها عنك بادنه ولا تابه لثرثرة البشر ممكن اتواصل معك ادا مافي مانع
2017-04-23 13:59:01
153706
3 -
مريم
اخي احمد مرض الثعلبه الان له علاج متطور بالليزر وبالحقن الموضعي لبلازما الدم اعتقد هنالك مراكز كثيره محترمه ولها سمعتها واطباء ولكنني لا يمكنني ذكر الاسماء لانه مخالف لقوانين الموقع .
ابحث قليلا ولا تجعل اليأس يتمكن منك وما خلق الله من داء الا وخلق له دواء ولكن اسعى قليلا حتى تجد هذا الدواء .
ملاحظه عابره ... طريقة تعبيرك وكتابتك جميلة وصياغتك للجمل لفتت نظري يمكنك ان تنمي مهاراتك اكثر وتستغلها اكثر .
2017-04-23 13:27:42
153702
2 -
شخصية مميزة الى احمد
يا اخي لست الأول ولا الأخير الذي يعاني من تساقط الشعر مهما كان نوعه احمد الله واشكره لاغير هذا ربما ابتلاء من الله ليمتحن صبرك وحاول ان تذهب الى عدة اطباء ولا تيأس ربما تجد طبيبا يساعدك على رفع معنوياتك ويعطيك علاجا لم تتوقعه استعمل الحبة السوداء
2017-04-23 13:27:42
153696
1 -
ملاك
تبا فلا اعلم ماذا اقول ..... :(
move
1
close