الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

أحترس من ذلك الصوت الغامض

بقلم : اياد العطار
للتواصل : [email protected]

أحترس من ذلك الصوت الغامض
ما الذي يجري أثناء نومك ؟

يعد الوسواس أمرا مزعجا في حياة الإنسان , فهو غير ملموس , مجرد حدس سيء يداهمك على حين غرة ليشغل تفكيرك ويجثم على صدرك كالحجر , يطيل المكوث حينا ويتحول إلى واقع , كما في حالة وسواس المرض الذي يتحول بالفعل إلى مرض , وتارة يكون آنيا قصيرا , مرتبطا بظرف أو مكان معين , كذلك الوسواس الذي يزورك في ظلمات الليل وأنت جالس لوحدك تطالع قصص الجن والأشباح على موقع كابوس , فما أن تنتهي من القراءة حتى تداهمك المخاوف من وجود شيء أو كيان ما موجود معك في الحجرة لكنك غير قادر على رؤيته وأدراكه بالحواس .. إنه مجرد إحساس , خوف داهم يحول أذنيك إلى ما يشبه الرادار ! فتراها تتحرك ذات اليمين والشمال , تلتقط كل شاردة وواردة من الأصوات , حتى الخافتة منها , كصرير السرير واصطكاك الباب ودبيب الحشرات .. أصوات لم تكن تلقي لها بالا بالسابق , لكنها الآن تغدو مفزعة أكثر من هدير الرعود .

أحترس من ذلك الصوت الغامض
ماذا لو كان هناك فعلا كيان آخر يشاطرك حجرتك

لكن ماذا لو كانت تلك الأصوات الصغيرة التافهة ليست مجرد مخاوف ووساوس ؟ .. ماذا لو كان هناك فعلا كيان آخر يشاطرك حجرتك أو منزلك من حيث لا تدري وقد يكون موجودا معك الآن جالس إلى جانبك يقرأ هذه الكلمات معك ويبتسم بخبث.

الدين يخبرنا بأننا تحت المراقبة طوال الوقت , كل واحد منا لديه ملكان يرافقانه لحظة بلحظة منذ ولادته وحتى مماته . وهناك أيضا الشيطان الذي يطاردنا بلا كلل ليوقعنا في الخطيئة , وهناك القرين .. والجن .. وعفاريت وشبح جدتك أو عمك أو خالتك! .. وعليه فأن الحجرة التي تبدو بنظرنا خالية الآن هي في واقع الأمر شديدة الازدحام.

أحترس من ذلك الصوت الغامض
هل تتكلم الاشباح والجن معك اثناء نومك ؟

شخصيا – ولحسن الحظ - لم أحظى بالعديد من التجارب الغريبة والخارقة للعادة خلال حياتي , لكن لي تجربة مع الأصوات الغامضة وقعت لي قبل بضعة سنوات .. ذات يوم كنت متمددا على سريري أستعد للنوم , كان الوقت نهارا , ولم يكن في المنزل أحد وباب الحجرة مغلق بأحكام , وكذلك الشبابيك . وكنت قد بدأت أغفو للتو حين سمعت صوتا واضحا جليا يهمس بأسمي قرب أذني : "اياد!" .. كررها مرتان كأنه يناديني , فانتفضت مذعورا ورحت أنظر حولي بفزع ولم يكن ثمة احد . ولا أنكر بأني شعرت بالخوف , لكن سرعان ما سكن روعي بعدما أقنعت نفسي بأنها مجرد وساوس لا أكثر ولا أقل.

لكن حكاية السيدة جيني مع الأصوات الغامضة قد تكون مختلفة , فالأمر بالنسبة لم يكن مجرد وساوس وخيالات .. بل كان حقيقة معززة بالدليل والأثبات .

لكن من هي السيدة جيني ؟ ..

حقيقة لا أحد يعرف من تكون على أرض الواقع , هي مجرد سيدة نشرت رسالة على موقع تريديت عام 2014 أكتفت فيها بتعريف نفسها على أنها "جيني" , وقد نالت تلك الرسالة تفاعلا واسعا من القراء لشدة غرابتها .

أحترس من ذلك الصوت الغامض
تعيش في المنزل مع ابنها الصغير

جيني قالت في رسالتها بأنها تعيش في منزل لوحدها مع أبنها الطفل ذو الثلاث أعوام , وبأن حياتها كانت تسير بشكل طبيعي جدا إلى أن جاء ذلك اليوم الذي قرأت فيه عن طريق الصدفة مقالا على الانترنت حول فائدة أن يراقب الإنسان نومه , فالأطباء يقولون بأن الشخير أو السعال أو الحشرجة أثناء النوم قد تكون دليلا أو عارضا أوليا لحالات خطيرة , وقد تؤدي لا سامح الله إلى ما يعرف بالموت المفاجئ خلال النوم . كما أن كثير من الناس يكونون مصابين باضطرابات تتعلق بمنامهم من حيث لا يعلمون , بعضها قد يكون محرجا , كالتكلم والهذيان أثناء النوم , وبعضها قد يكون خطيرا , كالمشي أثناء النوم.

باختصار معرفة ما يجري للإنسان خلال نومه فيه فائدة طبية واجتماعية – لتجنب الاحراجات مستقبلا عند الزواج أو عندما تحل ضيفا على شخص آخر - كما أنه يشبع الفضول البشري عما يجري خلال تلك الفترة الطويلة من اليوم التي يكون فيها المرء غائبا عن الوعي والأدراك .. أنا شخصيا لدي فضول كبير تجاه معرفة هذا الأمر.

لكن المشكلة أن الإنسان , خصوصا الذي يعيش بمفرده , لا يمكنه أن يشعر بهذه الأمور والأعراض ما لم يخبره عنها أحد يعيش معه تحت نفس السقف , فهو مثلا لا يستطيع سماع شخيره بنفسه , يجب أن يكون هناك شخص آخر معه يخبره بأن شخيره مزعج أو غير طبيعي . وكما قلنا آنفا فأن جيني تعيش لوحدها مع طفلها البالغ من العمر 3 سنوات والذي ينام في حجرة منفصلة .. فكيف لها أن تعرف ما الذي يجري خلال نومها ؟ ..

أحترس من ذلك الصوت الغامض
هناك تطبيقات عديدة لمراقبة النوم

الحل بسيط .. فهناك عدة تطبيقات للجوال متوفرة على النت تقوم بهذه المهمة بكل يسر وسهولة . كل ما على المرء فعله هو أن يقوم بنصب التطبيق على هاتفه ومن ثم يشغله قبل ان ينام . التطبيق طبعا لن يسجل ساعات النوم كلها , بمعنى أنك لن تنام ثمان ساعات ثم تستيقظ لكي تستمع لتسجيل طوله ثمان ساعات بحثا عن الأصوات الغريبة! .. هذا سيكون أمرا عبثيا ومضيعة للوقت .. لا عزيزي القارئ , هذا التطبيق ذكي , فهو يستشعر الصوت , ولا يسجل شيئا ما لم يشعر بوجود تغير في ذبذبات الصوت داخل حجرتك , أي أنه لن يسجل شيئا في حالة الصمت المطبق , فقط عندما يكون هناك صوت .. مثلا شخير أو كلام أو تنهيدات الخ .. حينها سيبدأ بالتسجيل تلقائيا , وعليه فأن مدة التسجيل ستكون قصيرة , لأنها ليست سوى خلاصة الاصوات التي صدرت عنك أو ترددت داخل حجرتك خلال نومك.

جيني عزمت على نصب واحد من هذه التطبيقات على جوالها لمراقبة نومها , ووقع اختيارها على تطبيق اسمه (Sleep as Android) يمكنك أنت أيضا عزيزي القارئ تنزيله إلى جوالك والاستفادة منه فهو يتضمن خصائص عديدة تتعلق بالنوم - مع أني شخصيا لم أتمكن من تنزيله لأنه غير متاح في بلدي - .

أحترس من ذلك الصوت الغامض
لعدة شهور دأبت على مراقبة نومها

ولعدة شهور دأبت جيني على تشغل التطبيق كل ليلة قبيل نومها , وفي اليوم التالي كانت تجلس وتستمع إلى خلاصة ما تم تسجيله, وفي الحقيقة لم تجد الكثير لتسمعه سوى بعض الشخير وصوت تقلبها في السرير , وأحيانا بعض الطقطقة الغامضة التي لم تلقي لها بالا.

 لكن ذات ليلة التقط جوال جيني أمرا في غاية الغرابة , ولندعها تحدثكم عن ذلك بنفسها كما كتبت في رسالتها :

"في ليلة 30 ديسمبر 2013 , الساعة الثانية وأربع دقائق بعد منتصف الليل , التقط تطبيق النوم على جوالي صوتا غريبا. في تلك الليلة كان أبني ذو الثلاث أعوام ينام معي في السرير لأنه كان خائفا من أن ينام لوحده في حجرته . ولم يكن هناك أحد غيرنا في المنزل. في بداية التسجيل يمكنكم ان تسمعوا بعض الطقطقة الخفيفة التي تعلو شيئا فشيئا , ثم فجأة تسمعون صوتي وأنا أقول : "ما الذي تفعله ؟" .. وبعدها بقليل يرد علي صوت رجل قائلا : "لا شيء" . ثم تعلو الطقطقة , وعند نهاية التسجيل نسمع صوت نفس الرجل يقول : "أنهم هم" . لقد شعرت برعب كبير عند سماعي لهذا التسجيل , فأنا لا أذكر بأني استيقظت أثناء الليل لأتكلم مع أحد , ولم يكن في المنزل سواي وأبني الصغير. التفسير المنطقي الوحيد هو أنني رددت على نفسي بنفسي في الحلم , لكن الصوت مختلف كليا عن صوتي ولا أظنني أستطيع محاكاته . وهو أيضا لا يبدو كصوت يمكن لأبني الصغير محاكاته".

وقد أرفقت جيني مع رسالتها المقطع الصوتي الذي سجله جوالها , والذي أنا بدوري أرفقه لكم هنا :

 
المقطع الصوتي الذي نشرته جيني - يجب ان ترفع الصوت لكي تسمع الكلام -

في رسائلها اللاحقة قالت جيني بأن الصوت الغامض تكرر مرتين خلال الشهرين التاليين , وبأنه في كل مرة كان الصوت مصحوبا بتلك الطقطقة الغامضة التي بدأت تسمعها أثناء صحوها أيضا , وعبثا حاولت العثور على مصدرها بدون نجاح . وفي آخر مرة سمعت فيها تلك الطقطقة صرخت متوسلة : "أرجوك .. أيا من كنت .. أتركنا في حالنا أنا وأبني الصغير .. لقد زرعت الرعب في نفوسنا".  

وبعدها اختفت الأصوات نهائيا ! ..

وكانت آخر رسالة لجيني على الموقع عام 2015 قالت فيها أنها انتقلت لمنزل آخر .

طبعا البعض شككوا بقصة جيني برمتها , لكن أحد المتابعين قام بتحليل المقطع الصوتي الذي أرسلته وأكتشف شيئا في غاية الغرابة , فصوت جيني المسموع في المقطع موجود على موجة صوت عادية , في حين أن الصوت الآخر , صوت الرجل , موجود على موجة أخرى منخفضة جدا بالنسبة لصوت إنسان طبيعي .. وهو ما عده البعض دليلا قاطعا على صدق القصة .

لكن على فرض أن المقطع صحيح .. فمن يمكن أن يكون ذلك الرجل الغامض ؟

ربما كائن من العالم الآخر .. موقع كابوس يغص بالتجارب الواقعية عن الجن العاشق الذي يهمس بكلمات العشق والغرام في أذن معشوقته البشرية .

أحترس من ذلك الصوت الغامض
الحجرة 502 المسكونة بشبح الممرضة

هناك أيضا اعتقاد قديم لدى بعض الشعوب بأن أرواح الموتى تستطيع التواصل مع أحباءها الأحياء خلال منامهم . وهنا أتذكر مقطع فيلم الحاسة السادسة الشهير (The Sixth Sense) حيث أن بطل الفيلم يكتشف بالنهاية أنه شبح ويستطيع التكلم مع زوجته أثناء نومها.

هناك قصص كثيرة عن أشباح ناطقة , سبق لي أن كتبت عن بعضها في الموقع , هناك مثلا شبح الممرضة في مصحة ويفرلي هيلز , حيث يقال بأنها انتحرت برمي نفسها من فوق المصحة عام 1928 , لكن شبحها مازال موجودا والعديد من الزوار لخرائب المصحة اليوم يقولون بأنهم يشعرون ببرودة غريبة في أوصالهم ما أن يدخلوا حجرتها الموجودة في الطابق الخامس وأنهم أحيانا يسمعون صوتها وهو يصرخ فيه بغضب : "أخرجوا في الحال!" .

جنوب انجلترا , بالقرب من بلدة بلوكلي في مقاطعة كينت , هناك مزرعة تعرف بأسم مزرعة إلفي , لها سمعة عجيبة . فصاحب المزرعة أواخر القرن الثامن عشر كان رجلا يدعى ادوار بريت , وقد مات منتحرا بعد مشاجرة مع زوجته , وكانت آخر عبارة تلفظ بها هي : "سوف أفعلها!" ثم أطلق النار على نفسه من مسدسه .. ولعشرات السنين زعم الكثير من زوار المزرعة بأنهم ما زلوا يسمعون العبارة التي قالها ادوارد قبيل انتحاره تتردد كالهمس في أرجاء المزرعة .

ختاما ..

لا اريد ان اخيفك أو أزرع الرعب في نفسك عزيزي القارئ .. لكن في المرة القادمة التي تكون فيها جالسا لوحدك , ويكون هناك سكون تام , ثم يتناهى إلى سمعك صوت طقطقة خفيفة مجهولة المصدر فربما لا يكون الأمر تافها كما تتصور .. ولعل هناك شيء أو كيان ما .. يتربص بك في بقعة أو زاوية مظلمة من الحجرة استعدادا للانقضاض عليك ! .

المصادر :

Woman’s Smartphone Sleep App Records Terrifying “Ghost Voice”

When your Sleep App records more than just your sleep

Pluckley: the most haunted village in England?

تاريخ النشر : 2017-04-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (126)
2020-08-08 19:11:10
367388
126 -
سكون الليل
انا مع القلب الحزين انه القرين بلا شك
2020-01-06 13:23:14
331561
125 -
القلب الحزين
إنه القرين بالتاكيد فهو الذي يلازمنا طوال الوقت كما ان هذه الحادثة تتكرر معي كثيرا حيث اسمع اصوات تنادي باسمي في منتصف الليل ولكن الصوت لا يتوقف بل يتكرر وعندما ابحث عن مصدر الصوت لا اجده لكنني اصبحت اتجاهل الامر فبدأ يقل تدريجيا إلى أن اختفى تماما.
2019-10-23 16:04:02
321557
124 -
حسناً
ختاما ههههه بالطبع تريد اخافتنا
2019-09-10 06:43:18
314479
123 -
بدر الشمري
البارح سمعنا صوت انا اخواني شبيه صوتي يصوت اسم اخوي صغير اخوي ثاني يقول يابدر خلني انام انا قلت مو انا بسم لله الرحمن الرحيم
2019-08-26 18:42:22
311496
122 -
Hanan HN
الله يسامحك يا أخي خوفتني هههههههههه
2019-04-05 07:16:46
294278
121 -
نسرين
انا أسمع صوت يناديني باسمي واقول انا بتخيل لان الصوت بعيد اخرج من غرفتي لااجد احد هذا الصوت اسمعه في الليل عندمااكون وحدي وتكرر كثير واختفى وفجأة سمعته يناديني صوت رجل عالي وبنهري صوت ضخم باسمي الثاني وانا كنت اصلي في العشاء لوحدي في البيت والله ماكانت متزكرة الصوت الماضي ولاخايفة ولابتخيل سمعته بوضوح فلما خرجت لم احد علما بانني اتحصن واقراء قران كثيرواشغل سورة البقرة كل صباح ومساء ومحافظة علي صلاتي الحمدلله عندماانام اراى شخص يخوفني يكاد يخنقني وانا لااخاف منه واقراء له قران وهو يقراء معي فما تفسير ذلك جزاكم الله خير
2019-02-12 12:29:13
285348
120 -
النجمة الساطعة
هل هناك صنف من البشر محروسون لا يحدث لهم شيئ ويشعرون بهذا بوضوح ارجوكم اريد استفسار..؟
2019-01-03 08:20:55
278210
119 -
ملاك الفيتورى
كل هذا ماتبي تخوفنا ، طيب اذ تعمدت تخوفنا ..!
2018-05-19 04:14:46
221840
118 -
Naz
المقال رائع ويظل في القلب لكن لحسن حظي بالطبع اني لم اقرأه في الليل
2018-05-15 04:34:37
220995
117 -
Kim taehyung
مقالة اكثر من رائعة استاذ اياد...طبعا اني اكثر شي يعجبني بالمقالات هي..((وختاما)) الخاتمة دائما تعجبني فلا تحرمنا منها
2018-05-10 12:43:34
220131
116 -
امل
انصحكم بتلاوة القرآن اناء الليل واطراف النهاروستنعمون بحياة طيبة وآمنة بإذنه تعالى الابذكر الله تطمئن القلوب
2018-05-07 08:32:46
219581
115 -
استاذنا
اعتقد ان هذه المرأه لديها انفصام في الشخصيه فههي تتحدث وترد علي نفسها وحينما تكون هناك شخصيه اخري ىداخل الشخص المري
2018-03-18 17:34:06
209984
114 -
الهمس الصامت
اعجبتني
2018-02-16 04:44:27
204492
113 -
strawberry
موضوع رائع و مشوق.. أنا أيضا مررت بتجربة مماثلة سيد اياد.. استيقظت ذات صباح حوالي الساعة 6 على صوت رجل يهمس باسمي في أذني وكان قريب جدا في البداية أبي جاءيوقظني استغربت كان ذلك يوم عطلة التفت فلم أجد أحدا خفت كثيرا صدمت صرخت بأعلى صوتي أيقظت كل أفراد عائلتي قالو بأنه حلم على الأغلب ربما يكون كذلك أو ربما تخيلات الله أعلم
2018-01-18 18:10:31
198220
112 -
مقل
استاذ اياد العطار انت اروع كاتب ومألف رايته في حياتي شكرا
2018-01-11 10:50:45
196487
111 -
عاشق الغموض
أسلوب سرد جميل والموضوع شيق و فيه العديد من النقاط التي تستدعي منا بعض التمعن حيث أن الكثير من الناس يعتقدون بمجرد سماعهم لبعض الأصوات داخل الغرفة أو المنزل أنه مجرد صوت عادي ناتج عن تيارات هوائية مثلا و لكن مذا لو كان فعلا مصدر الصوت مجهولا٠أنا شخصيا مررت بتجربة غريبة وأود نشرها على هذا الموقع الجميل٠
2018-01-10 10:17:52
196270
110 -
eya
inta ar3abtaniii kathiraaa
2017-11-22 14:33:50
187190
109 -
صابرين ونقرة
هذا من الطبيعي أن يحدث في جميع البيوت ولكن لن تذهب تلك الأصوات أبدا لأنها جزء من ذلك المنزل
2017-11-17 07:27:50
186289
108 -
برو
شكرا على اجمل موقع اصبحت في الاونة الاخيرة احب القراءة والتصفح بدون ملل والاستطلاع شكرا جزيلا من اعماق قلبي . أتمنى لكم الافظل والاستمرار والتوفيق
2017-11-10 13:03:12
185176
107 -
دموع :(
السلام عليكم ، تحية طيبة
كل الشكر للأستاذ إياد العطار على إنشاء موقع كابوس الذي اعتبره بيتي الذي آوي إليه وكذلك على تزيينه بهذه المواضيع المفيدة الممتعة في حقيقة الأمر أعاني من جن عاشق ولقد سمعت صوته وحفظته كان في البدايات ينادي اسمي وانا في حاله جاثوم ثم اصبح يحادثني وانا بين الصحيان والنوم
الامر مرعب في بداياته ثم تعتاده
الآن لا اغفو الا على صوته إن لم اسمعه لا أنام !!
2017-11-09 11:39:04
185032
106 -
لينا اللطيفه
اياد العطار انت اروع كاتب و لديك اسلوب رائع للاخافه لقد اخفتني
خاصه ان تلك الطقطقه مخيفه على ما يبدو شكرا لك يا اياد العطار
2017-10-20 21:51:19
181836
105 -
عابرة
اعتقد اني لن انام جيدا هذه الليلة ههههههه فانا اشعر بالخوف بسرعة
2017-10-14 03:41:13
180869
104 -
وهم ...
قبل هجوم الجاثوم عليّ اشعر بريح بارده واثناءه اسمع صوت رخييييم عند اذني يتكلم بكلام غير مفهوم عندها اخاف واحاول تشتيت ذهني عن الصوت اما بقراءة القران او محاولة تحريك يدي
2017-10-08 15:45:14
179921
103 -
شهد
خرشتني ياخي
2017-10-01 23:19:25
178975
102 -
شبح حقيقي
انت افضل من يكتب عن الرعب اياد تعرف اني انام قرير العين بعد ماالتجول هنا
2017-09-18 08:35:57
176418
101 -
ميليسا جيفرسون
مقال رائع وممتع جدا
2017-09-16 04:32:52
175973
100 -
ليلي
ربما الامر كله دعاية للتطبيق بشكل ذكي

انا كنت اعاني من كوابيس
جن وعفاريت وغيره
وبل انني لا استطيع النوم والغرفة مظلمة
عندما تغوص غرفتي في الظلام ابدا توهمات بانه
هناك كيان يراقبني وانني لست وحدي ولا يمكنني النوم
الا بوجود مصدر للضوء
لكن عندما كفيت الايمان
بهذه الخرافات من جن وغيره
الكوابيس انتهت و اصبحت انام في الظلام
الدامس دون قلق او خوف !

انه مذهل كيف للاوهام ان
يتلاعب بعقلك
2017-09-13 18:12:26
175562
99 -
محمد
مممممم بس ممكن التسجيل ببياطة كذب و محاولة جذب انتباه
بس هل من الممكن تعديل الموجة ؟ مممم اتوقع يمكن
2017-09-02 10:04:00
173647
98 -
شخص
ههههههههههههه شغل قرأن او نام على وضوء .صدقني تنام مرتاح باذن الله
2017-08-30 05:51:18
173111
97 -
نور ابراهيم
انتى قلت ما تبي تخوفنا والله مو بس خوفتني انت خوفت كل الي قرأ القصة بس شكراً قصصك رهييبه
2017-08-25 05:23:15
172164
96 -
ريمو سوريا
لااااااا الشهادة لله ماخوفتني بس نشفت دمي الله يسامحك
كيف بدي نام لوحدي بعد ماقرأت هالمقال
ياريت ماقرأتو
2017-08-01 16:26:37
168820
95 -
بب
رائع
2017-08-01 16:26:37
168818
94 -
الوتر الحزين
استاذ ايادانا بيحصل معايا حاجات غريبة بحس دايما ان في حاجة بتطارضني وان انا هتقتل وبشوف بنت ماشية معاية علي طول بتبقي واضحة وحضوح الشمس لكن بتختفي بعد كداوبشوف ناس كتير بيعملو نفس الحكاية انا لوقررت اكتب الي بيحصلي مش هاكفي مكتبة انا بقيت اتدخل في الي ماليش فيه و الناصح يفهم بقها مع اني عارف انك مش هاتسدقني بس اقسم باالله الكلام الي انا بقلو صح والله علي ما اقوله شهيد
2017-07-22 11:32:04
167190
93 -
آيات
هههههه مرات تحصل معي ههههههه مثلا اشعر احدا يهمس في اذني باسمي وطقطقة هههههههه
2017-07-18 06:08:14
166506
92 -
رورو رورو
اها شي غريب امرات بيصير مععي
2017-06-30 10:30:35
163522
91 -
سكينة
انا بعد المرات كنسمع اصوات مخيف و بعد لمرات اسمع اصوات تبكي ولاكن لا اعرف اسبب
2017-06-22 10:02:27
162125
90 -
جزائرية
انا ايضا اسمع احينا صوتا يناديني في ادني اقرا المعودتين لا صوت ةولا هم يحزنون
2017-06-15 18:59:20
161174
89 -
~~~سنفوره~~~
احياناً احس فيه شبح يتربص بي واحياناً لا بس الاغلب احس فيه حاجة تناظرني لما اشوف من جنب عيني
2017-05-30 15:02:54
158848
88 -
فايزة الحبيب
رائع استاذ إياد كالعادة والله أخفتني و انا اللذي يصعب إخافتي بأخص حاليا أعيش لوحدي مع إبني آدم ثلاثة سنوات و سام ستة أشهر جعلتني ارتعب ههههههه انا مدمنة موقع كابوس و باخص كتبابتك انت الأفضل و الأروع
2017-05-30 07:18:24
158819
87 -
رشيد ..
الجن مذكور فى القران انو فى العالم كله ممكن نشوف او نسمع قصص متتصدقش

وبقولها بتجربه فعليه شوفتها فى الجيش مع احد الاصدقاء .. كان ملموس من 2 الجن

ردود افعال وتصرفات غريبه مكونتش مصدق فى اللى عرفتو عنه الا لما شوفت بعيني

بس بقدره قادر عشان انا كنت بقراء فى كتب الجن والسحر والحاجت دى من باب الفضول

ليس الا فكنت بعرف اتعامل معاه وقت ما يحضر الجن معاه رغم انو كان صعب السيطره عليه بس زىما بيقولو وقت موت القلب بتلقى قوه غير محدوده
2017-05-19 22:59:32
157523
86 -
غاده شايق
خفت ان استمع الى المقطع الصوتي لان الوقت ليلا .. الحكاية مش ناقصة اصوات جن ..
2017-05-16 16:33:41
157042
85 -
اية
مممم .. مقال مرعب ,, خصوصا اني دائما عند السهر لوحدي طوال الليل وانا في الغرفة الطاولة والتلفاز والاثاث يصدر منه صوت طقطقة حتى عندما اذهب الى النوم عند مروري بجانب السرير يصدر صوت لسرير كما لو ان احد سبقني اليه !!! لكن ليس لدي الجرأة لتسجيل صوت .. خلينا هيك الله يسترنا
2017-05-09 22:31:45
156110
84 -
قاهر 1
موضوع شيق استاذ اياد.
بعتقادي ان الحل في الاتي
تعليق لوحات منقوشه بالايات القرانيه(الكرسي.الفلق.الناس)
على جدران الغرف .. يجعلك في امان
2017-05-08 16:13:10
155955
83 -
بنت المنطقة الخضراء
مبدع استاذ اياد ومقالاتك مميزة جدا وانا من اشد المعجبين بك
2017-05-07 04:13:48
155676
82 -
جودي
اسلام عليكم انا من أشد المعجبين لي هذآ الموقع من أكثر من 3سنوات وها انا لي أول مره أكتب وانا دايما ادخل لي اراء ما الجديد فقط السبب إياد عطار ماذا أقول لي أعبر عن إعجابي بي هضا الرجل الكلمات لا تكفي
ليصف شخص فريد من نوعه أحبك في الله إياد عطار ودائما أقرأ وساقرء كل جديد لك حفضك الله من كل شر .
2017-05-03 15:07:07
155142
81 -
هيبة عازفة الأحزان
مرة نهضت و سمعت الكلاب التي في الخارج تنبح على شكل ايمي و تقول هيبة هيبة و الله خفت كثيرا اما الكلاب فقد بقيت تنبح بقوة على هيئة اسمي و لم استطع النوم تلك الليلة
و في يوم آخر سمعت اختاي لينة و دعاء ينادينني بينما هما كانتا نائمتين و الله اعلم
2017-05-03 11:26:21
155114
80 -
كارو
في البدايه احييك ابن بلادي الاستاذ اياد دائما مبدع .. الحمدالله نشرتم هذا المقال ...حقيقة
انا دائما اصاب بمثل هذه الحالات .. اهلوس اثناء الليل كثيرا .. قبل عده سنوات احترق منزلي جراء انفجار حدث .. الحمدالله لم نكن في المنزل وقتها ...فانتقلنا للعيش في منزل اخر كان كئيبا ومنعزل قليلا عن البيوت الاخرى .ذات مره وانا العب خارج البيت في ذاك اليوم لعبت بعيدا عن المنزل قليلا ولا اعرف من اين
فجاة ظهرت قطه سوداء بوجهي.... ارتعبت وبكيت من الخوف منذ ذلك اليوم اصوات اسمعها تهوس باذني تقيد حركتي .. ارى شخصا يهددني دوما بقتل عائلتي اذا رفضت شيئا يطلبه ... دوما اسمع ضحاكاته هنا وهناك .. كرهت كل شي حتى مدرستي اصبحت اخاف من اقل حركه ..اقل صوت اسمعه ارتعب ... ارتعش لو اقترب مني احد اخبرت امي بكل شي لكنها قالت لي انني اتوهم وحسب ... الكل الان ينعتني بلهوس والجنون وانني معقده ... تركت كل شيء اليوم صحيح انني لم اعد ارى ذلك الشخص لكنني خسرت نفسي وخسرت اصدقائي
2017-05-01 22:46:03
154916
79 -
عاشق الرعب
الساعة الان تشير الى الثانية بعد منتصف الليل ولا اخفيكم سر بدات اشعر ببعض الخوف او بمن يراقبني ويعيش معي في نفس المكان مقال جميل من من المبدع دائما الاستاذ اياد الذي تحدث بما في نفوس اغلبنا واظهرها بكل اريحية اتمنى لكم جميعاحياة سعيدة وليلة هانئة
2017-05-01 11:56:48
154848
78 -
عمران بوجلال
اضن ان الانسة تكلم نفسها او لديها بما يسمى السرنمة لاني اسمع صوتها فقط في السؤال والجواب ذاته كما يقول المثل عندنا فالجزائر تحاجي وتفسر ... شكرا لك اخي اياد موضوع شيق
2017-05-01 07:01:36
154816
77 -
مبدع جدّا جدّا أستاذ إياد العطار استمر
عرض المزيد ..
move
1
close