الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

أصحاب الظلال السوداء الغامضون

بقلم : محمد المصري

أصحاب الظلال السوداء الغامضون

إنها تلك الظلال المراوغة التي تظهر في طرف العين وتختفي فور أن ندير وجوهنا ..

هل هذا أنا الذي أري انعكاس ظلي أمامي أم أنه لشخص آخر ؟ .. لكنه يتحرك فيما أنا مازلت واقفا مكاني ! .. ماذا يحدث لي ؟ .. ما هذا الذي مر مسرعا على الحائط ؟ .. هل افقد عقلي أم هناك شخص ما يسكن معي دون أن اعرف ...

إذا كنت عزيزي القارئ من سيئي الحظ الذين شاهدوا مثل هذه الظلال المخيفة والغريبة وكنت تبحث عن إجابات لما شاهدته فتعال معنا لنتعرف على هذه الظاهرة وما هي تفسيراتها .

أصحاب الظلال السوداء الغامضون
يظهرون ويختفون بسرعة ..

في البداية ظاهرة أصحاب الظلال السوداء ليست بجديدة , فهناك قصص وأساطير ضاربة في القدم تتحدث عن كائنات الظل . وهناك مشاهدات تعود لقرون عديدة . إنها تلك الظلال المراوغة التي تظهر في طرف العين وتختفي فور أن ندير وجوهنا إليها , أو تظهر كانعكاس علي شاشة التلفاز لكن حين نلتفت لا نري أحد ورائنا . أو نكون جالسين نقرأ كتاب ونشعر فجأة بشيء يمر من أمامنا بسرعة .. شيء داكن ومعتم .. لكن حين نرفع رأسنا لا نرى شيء ! ..

أحيانا قد يأتي أصحاب الظلال السوداء بأشكال وملامح محددة , لعل أشهرها هو ذلك الذي يطلق عليه صاحب القبعة , والذي يصفه البعض بأنه ظل لشخص يرتدي قبعة ذات طراز عتيق . وهناك أيضا من زعموا بأن لبعض تلك الكائنات السوداء عيون حمراء . وقد يظهر أصحاب الظلال السوداء في احد أركان الحجرة .. أو يتوارى خلف التلفاز .. أو خلف كرسي وقطعة أثاث .

ويقال بأن تلك الكائنات الداكنة تتغذي علي خوفنا منها . ويقال أيضا أنها تظهر عند المواقف التي يكون مخزون المشاعر السلبية كبيرا لدى الإنسان , فتلك المشاعر - بحسب البعض - تجعلهم أكثر وضوحا وقوة .

ويشاع بأن أصحاب الظل الأسود يظهرون في الأماكن التي تشهد أحداثا غير طبيعة , كالأماكن المسكونة , حيث يعتقد بوجود صلة بينهم وبين مشاهدات الجن والأشباح , ويقال بأن القرين قد يأخذ شكل ظل الإنسان وانعكاس صورته . 

أصحاب الظلال السوداء الغامضون
الظل هو كيان منفصل بحد ذاته لدى الفراعنة ..

العديد من الأساطير القديمة ربطت ما بين كائنات الظل والعالم الآخر , لا بل أن الظل بحسب المعتقدات الفرعونية كان جزءا من أجزاء الروح الخمسة , يطلق عليه أسم (Sheut ) , وهو يبقى بعد موت الإنسان وفناء الجسد . وفي المعتقدات السومرية والإغريقية فأن أرواح الموتى تتحول إلى ظلال داكنة في العالم السفلي تحت الأرض .

فهل يمكن أن يكون ذلك الخيال أو الظل الذي لمحته بطرف عينك , أو الذي مر مسرعا من أمامك .. هل هو أحد تلك الكائنات الماورائية التي ذكرتها الأساطير القديمة .

الأمر بالتأكيد يسبب الكثير من الحيرة والخوف لمن تعرضوا لهكذا الموقف .

لكن المطمئن في الأمر هو أن أصحاب الظلال السوداء عادة ما يكونوا غير مؤذيين , فهم على ما يبدو مهتمين بمراقبة تصرفاتنا أثناء حياتنا اليومية أكثر من أي شيء آخر . لكن هناك أيضا مزاعم قليلة بالتعرض للهجوم من قبلهم .

هل من تفسير لهذه الظاهرة ؟

تعددت التفسيرات لظاهرة أصحاب الظلال السوداء بسبب طبيعتها الغريبة والمراوغة .

بعض الباحثين في الأمور الخارقة للطبيعة يعتقدون أن تلك الكائنات هي شياطين متنكرة في شكل أنساني أو أشكال أخري , لكن لا يعرف سبب ظهورها بتلك الطريقة , وهل تتعمد تخويف الناس أم لا .

أصحاب الظلال السوداء الغامضون
هل اصحاب الظل هم الاشباح ؟ ..

هناك أيضا من يرون أن تلك الظاهرة في حقيقتها عبارة عن أشباح لأناس كانوا أشرارا خلال حياتهم , ولهذا تستمتع أرواحهم الخبيثة بترويع الأحياء . لكن هذه النظرية تبدو صعبة التصديق من خلال تمحيص وتدقيق شهادات الناس الذي زعموا رؤية هذه الكائنات , فعلى عكس الأشباح التي تكون عادة ذات هيئة وملامح مميزة يمكن من خلالها التعرف على صاحبها والحقبة التاريخية التي ينتمي إليها , فأن صاحب الظل الأسود لا توجد له مواصفات أو ملامح محددة , فقط كتلة سوداء قد تأخذ إطارا بشريا أو قد تكون بدون أي ملامح على الإطلاق .

هناك تفسيرات أخرى تزعم بأن هذه الظاهرة مرتبطة بتجارب الخروج من الجسد . فهؤلاء الخارجون من أجسادهم مؤقتا يمكن أن يظهروا للآخرين على هيئة ظل اسود . وهذه النظرية ذكرها الكاتب جيري جارسون في كتابه الموسوم " نحن جميعا نسافر خارج الجسد " .

رأي آخر ينسب الظاهرة إلى الكائنات الفضائية , حيث يرى أصحاب هذا الرأي بأن الفضائيين يتنكرون في هيئة ظل اسود لكي يراقبون تفاصيل حياتنا اليومية من دون أن نشعر بهم , ولكي يسهل عليهم خطف البشر من دون أن يفطن لوجودهم أحد .

هناك أيضا من يزعم بأن أصحاب الظلال السوداء هم مسافرون عبر الزمن جاءوا من المستقبل لرؤية الماضي ولهذا يظهرون كأشكال باهتة غير ذات ملامح .

أما أقدم النظريات وأكثرها ترجيحا حتى الآن فهي تلك التي تزعم بأن تلك الكائنات الغامضة قادمة من بعد آخر , حيث تفترض النظرية بأن تلك الظلال تعود لكائنات تعيش في بعد موازي لبعدنا , ولسبب أو لآخر يحدث أحيانا أن يتداخل البعدان , مما يتيح لأصحاب الظلال السوداء فرصة الظهور في عالمنا .

المصادر :

- Shadow People
- Shadow People

تاريخ النشر 28 / 01 /2014

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العرس الملعون - حالة مس جماعي
امرأة من هذا الزمان - سوريا
اوليفيا مابيل والروح الشريرة
سوسو علي - السعودية
أشباح لكن طيبون -2- البحث عن الكنز
حسين سالم عبشل - اليمن
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (192)
2020-12-15 15:12:57
user
83401
190 -
اسمي سهام عبد العزيز بن حاج حسين
تقريبا من كم يوم وانا عم شوف هذه ظلال لكن لم أجد أي تفسير لهذا وهذه ظلال جد مرعبة وأرجوا ان تفسروا؟
2020-09-06 06:53:21
user
81903
189 -
Hssna
حصل معي موقف تقريبا قبل الفجر بنص ساعة قمت من النوم رئيت ظل اسود اتي الي اصرخ لكن لم يسمعني احد بدات بقراءة القرآن الكريم و اقول اعوذ بالله من شيطان الرجيم شعرت انه ليس من انس كانت ابنتي جنبي نائمة طلبت منها ان تقفل الباب و لم اعد اراه لكن ابنتي تقول انني قلتها بصوت منخفض لكن انا كنت اصرخ بكل قوتي انا سيدة متزوجة اول مرة يحصل معي هاذا. ما تفسير هاذا شئ
1 - رد من : آية
هذا اسمه الجاثوم
2020-11-16 13:14:16
2020-07-31 15:46:57
user
81514
188 -
Marwa
كنت في زياره للبيت صديقتي متزوجه وهي مسيحيه ومش اول مره اذهب لعندها لكن في زيارتي الاخيره كنت نايمه في اوضه اولادها وانا نايمه صاحيت من النوم شوفت سواد علي شكل انسان واقف اودامي وانا شوفته ولما قولت الشهاده اختفي وكملت نومي وقرأت المعوذتين وايه الكرسي بس من ساعتها انا استغربت اني اول مافتحت عيني كان واقف ولما يختفي غير لما اتشهدت
2020-07-23 09:17:05
user
81376
187 -
منال
مرة كنت نايمة واستيقظت فجاة وقت الفجر، ولما فتحت عيني شفت خيال اسود لامراة نايمة جنبي وماسكتني صرت ثقيلة جدا مش قادرة اتحرك وحسيت بها تتنفس في وجهي والله العظيم قدرت احرك راسي كانت امي مستيقظة بتصلي الفجر وضوء الغرفة اللي جنبنا مشتعل بس ما قدرت اناديها او اتحرك ، بعدين جاتني شجاعة قوية وشفت في وجه الخيال هذا وصرت اتعوذ واقرا القرآن لحد ماصار يختفي شوي شوي وراح رحت أجري لماما وخبرتها شوف تفسير اللي شفتو والله العظيم هدا الي صار
2020-07-11 15:34:35
user
81251
186 -
مايا
اني مره كنت نايمه طفت الكهرباء فقررت انو افتح الباب والفجر تقريبا كعدت باوعت عالباب شفت خيال شخص يباوعلي ولابس قبعه وجاكيت اني اكثر من خمس ثواني باوعت علي بس ما اهتميت لاني من النعاس ماجنت بوعي الصبح من كعدت اذكرت الموقف الصراحه خفت بس هوه ماتحرك جان يباوع علي
2020-05-04 03:00:19
user
80391
185 -
حور
أنا صارت مواقف معاي وايد خفت وقتها و وقدرت اتخطاهم بس مو هل موقف اللى صار لي لان هذا الموقف عقدني كان الصبح وبنهار رمضان و الساعة تقريبا ساعة تسع احنا شقتنا بالسرداب الخارجي و عندنا نافذة او دريشة تطل على حوشنا الصغير و للعلم محد يقدر يدش الحوش غير اللى يدخل بيتنا ويروح صوب باب المطبخ المهم قررت اقعد على القنفة اللى يم هل دريشة عشان في شمس و ايالشمس تحوشني شوي وكنت وقتها احاول اصور الشمس حق تيك توك المهم سمعت صوت باب سرداب بيتنا لوهلة حطيت ببالي انه هوا بعدها شفت ظل يمشي يروح ويرد وراي ظل واحد لابس جاكيت و قبعة قديمة ويروح ويرد وراي انا تجمدت لاني حسيت انه مو بشر لان مافي شخص وخاصتا بالكويت وبالصيف احد يلبس جاكيت طويل و قبعة المهم اني تجمدت وماقدرت اتحرك و اهوا يمشي و اسمع خطواتة فجأة وقف وراي بالضبط و الظل كان وراي بالضبطط و فجأة قدرت اتكلم بديت اتعوذ من ابليس و اسمي و استغفر وكل شي وراح
2020-05-02 01:09:45
user
80357
184 -
ندى
لو ما اقتنعت بشي علمي و نظرية معترف بها و وااضح و شي الدين تكلم عنه و وضح شن هو ما ح صدق بسم الله كفيله تطرد اكبر جن و غول و وحش ف الكون
2020-05-02 01:04:16
user
80356
183 -
ندى
هدا شي منافي للواقع و الحقيقه ف الاسلام ما في الشي هدا في الجن و الشياطين و علي حسب علمي مت يقدرون يخروجو علي هيئة بشرر ممكن نحس بيهم فقط لو الشي هدا صحيح " الظل" كان ذكره النبي و فسر شن هواا او ذكره الله في القرآن الكريم .
و شكرا
2020-03-03 00:04:48
user
79525
182 -
صفا
أراه دايما الظل مند صغري عمري الان ٣٠سنه وفي احدى الأيام مرضت مرض شديد وحلمت ان جاء أخذني الي تحت الأرض لشيخ ميت ورقاني وفعلا اليوم الثاني أصبحت جيده لست انا فقط أيضا صديقتي كانت تنام معي قالت لي فزعت فليل نظرت إليك فوجدت ظل بخلفك علما أني اصلي وملتزمه لاكين اصبح هذهالفتره اكثر ظهورا وشكرا
2020-02-24 10:41:47
user
79390
181 -
الاحمر
هذة القرين.حقك ال غير مسلم.هو شيطان بس يطلع يتجول في البيت.بس مايذيك
2020-01-23 14:26:20
user
79157
180 -
،،
أختي تتوهم برؤيه شخص في البيت ولابس اسود ومابعرف شو السبب مع العلم عمرها تسع سنين وهي من حفظه القران
2020-01-14 06:40:39
user
79076
179 -
عائشة
السلام عليكم اخوتي انا بدي احكي معاكم علي اشياء بتصير معي وخبروني هالاشياء بضرني ولا لا في مستقبل او هيه ممكن ضرني حاضر.
اول هذي اشياء اني بشوف ظل اسود في اغلب اوقات يوم ظل بيختفي بس انا بشوف يعني لما ادخل حمام بشوف ظل وراي اسود باهت ع صنبور مياه ولما اغسل اطباق في مطبخ بحس احد خلفي وبشوف علي حنفية مطبخ ظل اسود كمان ولما اعمل شور بحس حد وراي ظل باهت ولما اصهر واجي ادخل حمام باليل بشوف ع مرايه ظل اسود بيمر من جنبي بينفصل عني يعني ولما اجي انا بشوف ظل اسود امامي بغطي وشي وانام عادي لان هالاشياء صايره معي ومن انا صغير يعني تعودت ولسه بتصير كمان .
والحجات التانيه الي بتصير معي هوه انا لما اغمض عنيه بشوف الاوضه الي انا قاعده فيها وانا مغمضه وبشوف خيلات كمان بتسحف يعني نفس بلون من هون لهون وكمان احيانا لما اغمض عنيا بشوف نفسي وانا نيمه واوضه الي انا قعده فيها بس فوقي خيال اسود
منا و كمان لما امشي جنب ديك بيصيح هالشي اكثر من مره صار معي عايزه اعرف حاجات هذي ضرني او لا رجاءا
2020-01-12 04:55:21
user
79051
178 -
what ever
انا شفت هذا الظل بس ما كان بسرعه شفته وطول كنت توني قايمة من النوم قبل الفجر مدري ليه قمت بس طنت اشوف اول ما فتحت عيوني شخص زي كذا اسود بدون ملامح كان صعب اشوف لانه كانت الاضاءة مطفية المهم ما شفته زين بس كنت حاسة انه موجود وحاسة بحركته كان واقف قريب من باب غرفة ماما وبابا وبابا كان قايم لاني كنت سامعه صوته وهو يلعب المهم كان يطالع بابا من فتحة الباب بعدين انا لفيت راسي للجهة الثانية وغطيت نص راسي وقعدت اقرا المعوذات وحاسة بحركته جاي لعندي وحسيته واقف عندي كنت شايفة شي اسود واقف عند راسي مت من الخوف وضليت اتعوذ واستغفر وحسيت في احد حرك مخدتي من ورا شوي كنت احسبه اخوي الصغير وبعدين حسيت هالشخص يلف ويمش راح عند اخواني وقعد يطالعني انا ما قدرت استحمل شلت البطانية وحاولت اطالعه بس ما كان واضح بس انا حاسة بوجوده وناديت امي ولما كنت انتظرها تجي كنت اقول يمكن احد من اخواني بس انا شايفتهم قدامي بعدين امي جت وولعت النور بس ما كان في احد واخواني بفراشهم وكنت ابكي شوي بعدين اكتشفت ان امي جابت اخوي لفراشه يعني اخوي الصغير مو هو الي حرك المخدة انا ما نمت اليوم من الخوف وقبل شوي اخواني قامو وسألتهم قالو لا ما قمنا بالليل وكان مرة يخوف خصوصا انه الجو برا هوا قوي الله لا يعيده من يوم.
2020-01-10 13:33:09
user
79028
177 -
القلب الحزين
أنا ارى هذا النوع من الظلال كثيرا وخصوصا أثناء الليل لكنهم غير مؤذيين إطلاقا.
2019-12-09 10:55:43
user
78755
176 -
Dark Angel
إنها حقيقه.. أتذكر عندما رأيتها أول مرة، كنت أهم للخروج من الحمام وكانت الغرفه مطفأه ولأن ابنة خالي كانت معي في نفس الغرفه رأيتها تتجه نحوي لم أر وجهها كانت اشبه بالظلال، اتجهت نحوي فناديتها فلم تجب الا ان اقتربت كثيرا ومرت من خلال جسدي حينها احسست بالذعر، أنرت الغرفه فرأيت ابنة خالي نائمه

المره الأخرى كنت أمشي في الشارع وكان نهارآ رأيت ظلآ إلى جانب ظلي.. ظل شخص طويل عريض المنكبين ولم يكن هناك ماره.. خفت بأن يكون هناك أحد يهم بملاحقتي أو سرقتي التفت ولم يكن هناك أحد

أرى الظلال منذ صغري ، في احدى المرات رأيت ظل شخص يجلس القرفصاء واضعآ يديه ع وجهه تحت نافذتي.. ومرة أخي رأى ظل رجل خلفي، قال بأنه واقفآ يحدق بي مما أخافه كثيرآ.. أرى الظلال في كل مكان ولكنهم لطفاء لم يؤذوني أحيانآ يمرون سريعآ فقط .. والحكاية تطول .
2019-11-04 05:16:12
user
78481
175 -
علي
سلام عليكم بينما ابني كان سهران ع جهاذ الايباد ويلعب بلعبته المفضلة يلاحظ شيء ما يتحرك ع طرفه ع بعد مترين منه تابع لعبة ظننا منه انه يتوهم فتكرر حركة شيء ما بنفس المكان بدأ يستمع الى القرآن الكريم لدقائق وبعدها رجع الى اللعبة ولكن لاحظ ان تكرر الحركة للمرة الثالث خاف وهرب ونامة بجانب اخواته عندما استيقظتو صباحا استغربة لانني لم اراه في غرفته
2019-10-30 16:33:19
user
78453
174 -
نور الهدى سعدي
سبحان الله كانني انا اللي كتبت كل هالكلام وانا كل يوم اشوف هالظلال السوداء
2019-09-06 20:19:09
user
77620
173 -
عنودالشمري
شكرا على جهود والإبداع
2019-08-28 06:11:41
user
77477
172 -
ساره
انا لي كذا تجارب اولها كنا ساكنين شقه جديدة كانت عمارة خاويه لمدة سنين وكنا اول الساكنين كنت دايما احس بضيقه بالغرفه مرة من المرات حسيت بوجود شخص وراي كنت منسدحة على الفراش علشان انام وحسيت شي يتحرك قعدت اتعوذ من الابليس قلت يمكن خيال او وسواس لكن لاحظت الشي مستمر قمت من فراشي مفزوعه جلست مع امي ساعة وكنت اقولها احس بضيقه وتقرى علي .. اضطريت ارجع سريري علشان انام نفضت سريري وقريت التعاويذ والاذكار ونمت جهة اليمين ثواني معدودات شي كان وراي لعب بشعري وطرق على ظهري وكأنه شخص يطرق ع الباب قمت مفزوعة ورحت حق امي ومارجعت انام بالغرفة لاكثر من اسبوعين وقبلها بسنتين كنا بشقه بمنطقة ثانيه كنا مثيرا ما ننتقل لاماكن جديدة بسبة غلاء اسعار الشقق واقسم بالله العظيم اني استقيظت من النوم وشفت كيان جالس قربي على حافة السرير توهمت ببالي ان هذا يمكن بطانيتي فلما حاولت انزل بطانيتي بيدي مرت يدي بين الظلال وماكان ظل لاي شي قربي كان شي ثاني وفزعت لدرجة جسمي انتفض من الخوف وكأني تشبحت بماء ثلج هذي الاحداث حدثت قبل ٣ سنوات من اليوم وتوقعتها تنتهي وتررح وماترجع لكن قبل عدة ايام في بيت زوجي تكررت الاحداث كنت جالسة بغرفةزلمعيشه وكان ظلام وبلمح البصر شفت ظل طويل بطول الباب عدة ثواني واختفى وبدى لي وكأنه رجل غريب الوضع
2019-06-26 07:58:01
user
77178
171 -
فؤاد المغربي
نصيحة للجميع ......... لا تجعلوا خوفكم يسيطر عليكم فلو إجتمع الانس و الجن على ان يضروك بشيئ فلن يضروك إلا بشيئ قدره الله لك و إن اجتمعوا ليفيدوك بشيئ فلن يفيدوك إلا بشيئ قدره الله لك رفعت الاقلام و جفت الصحف ...
وللعلم انا لا اتكلم من فراغ انا عمري 44 سنة وعانيت من هذه الضلال من سن التاسعة و ربما قبلها ...ولم يستطع احد مساعدتي والكثير لم يصدقني فكيف له ان يساعدني ..... وفي فترة من حياتي عند بلوغي مبلغ الرجال قررت بيني وبين نفسي ان لا اخاف منهم وان اواجههم بصرامة و عزم ... فكنت اقاوم خوفي واسئلهم ماذا يريدون تم قمت بتجاهلهم والمفاجئة ان احدهم و لم يكن اسودا الوحيد الدي كان بين الابيض و الرمادي وله ملامح عكس الاخرين السود .. وقد كلمني ذون ان يضهر لي وعرض علي ان نقوم انا و هو بمعالجة المصابين بالمس (الجن) لكنني اخبرته بصرامة انني لااكلم شيئا لا اراه فظهر امامي وسئلته عن إسمه فأخبرنيه تم إعتدرت له عن عرضه لخوفي ان يخالف ذلك شرع الله.. ومرت فترة تم في احد الليالي إستيقضت فجأة فوجدت ضلا اسودا بملابس تشبه ملابسنا ولطن وجهه لا ملامح له مجرد ضل وكان يقف عند رأسي ولم اخف او بالاحرى لم ابدي خوفي فقط جلست في مكاني وبدأت انظر إليه نظرة تحدي فبدأ بالابتعاد حتى إختفى في أحد الجدران وبعد هذه الحادثة لم اعد اشتكي منهم او الاحساس بوجودهم بل إختفوا تماما ولله الحمد ... إنما سردت قصتي عليكم لعلها تفيد احدا او تريكم كيف تتعاملون مع الامر (السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته )
2019-02-27 21:44:26
user
75835
170 -
ام علي
السلام عليكم اني ايظا دااعاني من رؤية هذا الضل الاسود تصورت بس اعاني منه ولكن لكيت الكثير يعانون مثلي بس كل كلامكم ماذكرتوا انه حسيتوا بي لمسكم اني وبنتي نحس بي يلمسنا اتصوروا اكون مشغلة القران ومايتاثر يدخل للبيت عادي لو يهز السرير
اولادي مستواهم تراجع في الدراسة وقبل ايام لكيت ملابس بنتي محروكه ومشكوكه خفت عليه حيل ولحد الان مااعرف هذا الشي منين يجي وشنو الي يخلي يروح عنا بدون رجعه ياريت الي عنده حل يفيدني
2018-12-05 16:37:11
user
74737
169 -
الفتاة المحترمة
السلام عليكم انا ايضا ارى هذه الظلال بكثرة و دائما ترافقني في يومي او اراها في الليل كثيرا
2018-12-05 10:53:55
user
74733
168 -
هاله
السلام عليكم اخوتي انا بدي احكي معاكم علي اشياء بتصير معي وخبروني هالاشياء بضرني ولا لا في مستقبل او هيه ممكن ضرني حاضر.
اول هذي اشياء اني بشوف ظل اسود في اغلب اوقات يوم ظل بيختفي بس انا بشوف يعني لما ادخل حمام بشوف ظل وراي اسود باهت ع صنبور مياه ولما اغسل اطباق في مطبخ بحس احد خلفي وبشوف علي حنفية مطبخ ظل اسود كمان ولما اعمل شور بحس حد وراي ظل باهت ولما اصهر واجي ادخل حمام باليل بشوف ع مرايه ظل اسود بيمر من جنبي بينفصل عني يعني ولما اجي انا بشوف ظل اسود امامي بغطي وشي وانام عادي لان هالاشياء صايره معي ومن انا صغير يعني تعودت ولسه بتصير كمان .
والحجات التانيه الي بتصير معي هوه انا لما اغمض عنيه بشوف الاوضه الي انا قاعده فيها وانا مغمضه وبشوف خيلات كمان بتسحف يعني نفس بلون من هون لهون وكمان احيانا لما اغمض عنيا بشوف نفسي وانا نيمه واوضه الي انا قعده فيها بس فوقي خيال اسود
منا عايزه اعرف حاجات هذي ضرني او لا رجاءا
2018-10-20 11:23:06
user
73880
167 -
اصحاب الظلال السوداء
1-ابي اسألكم سؤال هل انا الي الشوفه خيال ام حقيقة لاني مرة كنت انا واخوي الصغير لحالنا بالبيت وفجأ انا شفت ظل اسود بطرف عيني وكان بطول انسان عادي بس اختفى لما شفته.

2-كنت جالس لحالي بالغرفه وفجأ اشوف شيء بطرف عيني ماله رجلين وكأنه كان طاير وكان زي البخار وكان ابيض.

3-هذي اكثر وحده خوفتني كنت راح للحمام وفجأة اشوف من طرف عيني بالغرفة الي جنب الحمام كان ابوي جالس ع السرير لكن لما رجعت اطلع ع الغرفه مره ثانيه ما كان في احد ولما شفت ابوي ما كان شكل ظل كان بشكل ابو بالضبط.

ودايم انا اشوف ظلال سوداء صغيره تمر بسرعه من طرف عيني لكن القصص الي قلتها فوق هي الحويده يلي شفت الظل بها كبير.
2018-09-14 01:44:28
user
73318
166 -
إنسان عادي
تجربتي بمخلوق على شكل ضل شيء اخر مما قراته لم يكن طويل القامة و بقبعة بل العكس كان حوالي بطول 0,60 م (60 سم) يعني قصير القامة.
الأحداث بدأت قبل ذالك اليوم بحوالي أسبوع ، كان هناك احساس احساس بوجود شيء ما في المنزل يمر برمشت عين ، و كلما رفعت راسي للتأكد من ذالك لم اجد شيء ،و بعد أسبوع بينما كانت زوجتي منهمكة في مبادلة أطراف الحديث معي في غرفتنا و هي واقفة تقابلني في حين أنا كنت مستلقي على الفراش ، مرت بيننا تلك الضل و هي متجهة نحوى الزاوية و كان نضرنا نحن الاثنين يتبعها، فسألني الزوجة ، أرأيت شيء ؟ فأجبتها بنعم فسالتها بدري عن ماذا رأت ، قالت خيال اسود مرا بيننا فقلت انني رأيت نفس الشيء، استعذت بالله و تابعنا حديثنا و ما هيا الا لحضات حتي أحسست بتنمل شديد في أصابع ارجلي صاعدا حتى وسطي و لم اتوقف عن الاشتعاذ بالله و أنا أردد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الرجيم لأكن استقر ذالك الشيء في وسطي و هاذا منذ حوالي عام.
زرت رقات عديدة و لا احد نفعني بشيء او استطاع إخراجه من جسدي الى يومنا الحالي و أنا متأكد بحظوره للتنمل الذي يقوم به في جهازي التناسلي أكرمكم الله .
2018-09-13 10:17:37
user
73305
165 -
الذيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله كنت ابحث عن هذا الموضوع على النت محتاج اشوف في شي كده ولا بس انا طلع شيق وجميل والردود تقريبا فيها تشابه بوصف هذا الظل الاسود ...
توقعت اكون لوحدي من شاهد هذا الشخص المرعب طويل القامة ولابس اسود في اسود تقريبا زي لبس شخصية زورو وشي فوق راسه طاقيه او برنيطه زي الي يلبسونها زمان.... المشكله فين هذا جاني في الحلم بعيد عنكم وكان يطارديني انا وبنتي كنت اهرب منه وماسك يد بنتي وكان يمشي وراي بشويش كنت حاس برعب رهيب شخص ضخم جدا..اتجهت انا وبنتي جهت سوق او مول وكان فيه ناس وسيارات وشويه وله جايني وانا ماسك يد بنتي ومخليها وراي وجالس وجه لوجه نطالع بعض وهو يطالع وانا اطالع لكن كان يطالع ومشبك ايديه يعني ايش عندك براسك شي المهم سبحان الله ما خفت منه ساعة التقينا مقابل بعض وجه لوجه .واخذت بنتي وشردت (عفشك والجبل)..... يعني سبحان الله يطلع لي في البيت والحلم وعلى فكره مش بس انا الي شافه في غيري من اهل البيت شافوه .... بعدها يارب لك الحمد ماشفت شي الامور تمام ... العجيب قبل يومين شفت شي ابيض بسم الله الرحمن الرحيم وكنت جالس في المبطخ ومعي بنتي الصغيره انا لمحت شي يطل علينا من عند الباب التفت انا وبنتي الصغيره عمرها 3 سنوات مع بعض العجيب هي كان ردت فعلها عاديه جدا وسالتها في شي ما اهتمت .الغريب في الموضوع انه قلت لزوجتي حصل كده وشفت شي ابيض واختفى قالت لي حتى البنت الكبيره شافتوه قريب ....اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق... والله مدري ايش الحاصل والقصه لو احد قالي القصه بقله تهيئات يارجل بلا تخاريف وكلام فاضي ...لكن اشوفه في البيت ويطاردني في الحلم لا لا لا هذا اكيد له تفسير .
لكن المدوامة على ذكر الله واذكار الصباح والمساء تقينا شر هذه المخلوقات باذن الله ....
واسف على الاطاله...
ودمتم سالمين
2018-08-13 15:18:50
user
72596
164 -
ام جاد
جوزي سائق تكسي لمح شخص يقطع الطريق لابس اسود من بين السيارات لكن في الحقيقة لايوجد أحد هو ومعه ركاب أحد الركاب لاحظ هذا فقط والباقي لم يلاحظون هذا الشي ولم يروا احد
2018-08-12 07:38:17
user
72557
163 -
الصراخ من غرفتي
انا اليوم بتحديد 2018/8/12 صار معاي وشفت طفل صغير خلف باب غرفتي رغم اني كنت مستيقد لم اري ملامح وجهه فقظ كان اسود مثل ظلام ولكن اقسم بالله كان علي شكل طفل صغير ، للعلم لقد كنت لوحدي نام في البيت ....ضللت انظر اليه ولم يختفي بل بقى في مكانه هنا بدات ادكر الله وبعد 10 ثواني من نظر اليه اختفى ....
لم أنم ابدا وضللت اقول لنفي امسكو عيالكم يا ساكنت هدا لبيت والله لموضوع يخرع
2018-08-05 14:15:54
user
72421
162 -
شخص دمرته المعاناة
بعد قرائتي للتعليقات وبعد التجارب المرعبة التي مررت بهاوالتي اصبحت شبه عادية ، استنتجت مايلي :
اننا كلنا نتوافق في شئ معين ،وهو ان الظل يختفي عند محاولتنا النظر اليه.
اننا كلنا لا نراه الا بطرف العين فقطوعند مشاهدته وعند الاستدارة اليه فهو يختفي.
كل من يعاني من هده المشاهدات فانه ايضا يراهم في احلامه على عدة اشكال وانواع.
هذه الظلال لم تؤذني ولم تؤذي اي احد حتى الان.
البعض منا يرى عيونا حمراء واشكالا متنوعة لهذه الظلال فيما انا وبعض الاشخاص لا نراهم الا على شكل ظل بشري لديه طول معين فقط.
بعض الاشخاص الذي يرو هذه الظلال والاحلام يعانون من مشاكل عائلية عويصة ولا يكادون يتحملون وجود فرد من عائلتهم معهم ، حتى امهم.

بالنسبة لحالتي :
قبل سنوات لم اكن اعير هذه الامور اي اهتمام حتى انني كنت اعتبرها سخفية فقط وانا مجرد افترائات فقط ، لكن لقد جاء دوري في هذه السنة (غير متأكد من المدة ولكن على العموم بدئ اعاني منها بشدة في 2018) ، في الاول لم اكن اشاهد الظلال ولكني اشاهد كوابيس واحلام مرعبة مرعبة باتم معنى الكلمة ، ففي الحلم الاول وعلى ما اذكر شاهدت مخلوقات زرقاء غريبة لديها اذان طويلة وتقراء القرآن بشكل عكسي اي انها تقراء الكلمات معكوسة من الحرف الاخير الى الحرف الاول او لعها مجرد طلامس لكني في الحلم كنت اظن بانني استمع للقرآن بشكل معكوس ، كنت احاول الاستيقاظ بشدة لكني لم استطع فصرت اصدر اصوات وكأن فمي مغلق الى ان ايقضني اخي فاختفا الحلم ، بعدها وفي نفس الليلة حلمت بمعلم التربية الاسلامية الذي كان يحمل مصحفا ويحاول قراءة القرآن علي الا انني هذه المرة استطعت الاستيقاض مبكرا ، بعدها في احدى اللليالي الاخرى حلمت وكأنني اطير في السقف وارى جسدي نائم في الاسفل لكني عدة بسرعة الى جسدي واحسست بكائن غريب جاء راكضا من الغرفة الاخرى ووقف عند رأسي وهو يحدق بي وهذه المرة لم استطع الاستيقاض وصرت اصدر تلك الاصوات كأنني مخطوف لكي يوقضني احد وبالفعل حدث هذا ، هناك ايضا بعض الاحلام الاخرى التي لا اتذكرها ، لكن قبل اسابيع حلمت بشى فوقي يثبتي بكلتا يديه بشدة حيث كنت احس باني ملتصق بالارض وقمت كالعادة بالاصدار الاصوات الى ان تم ايقاضي ، وفي الليلة الماضية وهي بتاريخ 2018/08/04 ، حلمت حلمين ، الاول وكأنني في مكان ما في قريتي القديمة امشي في طريق مستقيم وارى امامي ظلال الاول ظل صغير لطفل والثاني ظل لشخص كبير بالغ اطول مني و قوي البنية ، هذه الاشياء كانت تتحرك بسرعة كبيرة من امامي في ماانني كنت امشي ببطئ الى ان امسك بي الظل الكبير من كلتا يدي بشدة ولم استطع الهروب فقد كانت هناك سيارة من خلفي فصرت اصدر الاصوات بشدة هذه المرة الى ان تم ايقاضي كالعادة ، بعدها وفي نفس الليلة حلمت بحلم مقزز جدا ، حتى اني اخجل من كتابته في هذا التعليق لكني سوف اخبركم ببعض التفاصيل الخارجية عن الحلم ، حيث كنت في منزل عمي وتحديدافي المطبخ حيث كنت اجلس على كرسي وانظر الى طفل صغير كان عمره على حسب تقديري حوالي 2 او لا 3 سنوات ، حلمت انني امارس الشذوذ مع هذا الطفل من غير ارادة مني وكاني مبرمج على ذلك في ما كان هذا الطفل مملوء بالثقوب الصغيرة في مكان عضوه التناسلي (هذا الطفل ذكر) ، بعدها صرت ارى نفسي اتمشى في ارجاء المنزل والقي نظرة على غرفه حيث في كل مرة اجد فرد من افراد هذا المنزل (ابناء...
2018-06-23 20:00:59
user
71568
161 -
عبدالله
انا رجل متزوج وعندي 4 اطفال، زوجتي تقول انها تشوف ظل اسود في البيت، وتحلف على هذا الشي، ومرة تقول انها كانت نايمة وسمعت صوت جنبها يقول: ماما ماما، وفتحت عيونها ما لقت شي، وتقلي هذا الكلام وانا ما اصدقها واقلها ياريته جني عشان نتفق معه ويعطينا فلوس :)
المشكلة ان بنات اخت زوجي جونا البيت وهما اطفال بعمر بناتي، وحدة منهم تقول شافت ظل اسود، وبنتي نفسها قالت انها شافت ظل اسود يطلع من الحمام بسرعة ومتجه بره لخارج الشقة تقريبا،
وانا ما صدقتهم كلهم لاني ماشفت ولا مرة هذه الظاهرة ولا سمعت صوت ولا شي
لكن لما كثرت المشاهدات من زوجتي وبنتي وغيرهم دخلت للنت اشوف ايش السالفة طلعلي هذا الموضوع وقريت ردود الناس واشوفهم يحلفون ويقسمون انهم شافوا هذه الظلال
ما اعرف بس اعتقد ان الطاقة السلبية الموجودة في البيت والمشاكل لها دور أو انها مجرد خدع بصرية
2018-05-28 09:51:49
user
70999
160 -
تيما
نعم انه جميل لكنه مخيف احسنتم على نشر هذا ردو علي لو سمحتو
2018-05-16 00:28:13
user
70782
159 -
تارا
انا مرة شفت خيال بالكنتور رجال لابس قبعه براسو و بيدو سكين وقام على حيلو ورفع السكين ليقتل احد عبالك ماذا يدل
1 - رد من : اروهي
خاف هاذا ديمثل فلم هندي وحنه مندري 😂😂
2020-12-27 13:03:31
2018-05-09 17:16:00
user
70653
158 -
NAZ
فعلا هناك امر مخفي عنا عن ظلالنا, حينا يقال عند النوم تخرج روحك ماذا يحدث عند ظلالنا في ذالك الوقت ؟
2018-04-03 09:43:42
user
70109
157 -
نعمان رباع
الحل بسيط جدا ذكر الله والثقة بالله والنفس يفرون تلك المخلوقات كالارانب ونقطة وراس سطر
2018-01-20 11:38:03
user
68904
156 -
عبدالله
ياخي انا اتذكر وقت كنت صغير كنت اطلع بالمرايا الاقي شكلي مختلف عن شكلي الحقيقي كنت اشوف شعري بني ولوني ابيض بس فعلآ كان شعري اسود و لوني اصفر
2017-10-05 04:36:25
user
67412
155 -
اخوكم في ظهر الغيب
السلام عليكم،

مبارح بالليل زوجتي طلعت من غرفة الجلوس وهي تصرخ مرعوبة تحكيلي شفت خيال وحدة يمشي عالحيط،،،شعرها منكوش وطويل،،دخلت ودوورت بكل مكان وما لاقيت اشي،،فتت اليوم عالجوجل ادور ولاقيت موضوعكم،،وعلى فكرة وانا طفل صغير كمان كنت العب بالفيلا بدار جددي وشفت خيال اسود عيونو حمر تحت كراسي البرنده،،،سبحان الله العظيم
2017-08-27 04:42:47
user
66626
154 -
سمارة القيسي
ارجو التفسير
2017-08-27 04:42:47
user
66625
153 -
سمارة القيسي
اخوان رأيت حلما واريد تفسير
رايت كاني في بيتنا السابق وليس الحالي وانا في السطح رايت خيال اسود ياتي من الخارج يخترق الحائط ويدخل الغرفه واحد تلو الاخر فدخلت للطابق العلوي وسميت بسم الله حيث اسمكت بيد واحد منهم فظهر الشكل امرأة سوداء كاملة الملامح لكن غير مؤذية وثانيا رايت نفسي امشي ومشى معي حيوان يشبه الطاووس او الديك الرومي ولونه اسود ولسانه احمر مشى معي وبكل تودد مددت يدي ولاطفته وايضا لم بؤذني بعدها رايت نفسي انظر الى غرفة من الخارج وكانت ظلمة جدا وعرفت ان في داخلها هؤلاء المجموعه فقمت وبصقت عليهم وفجأة فتح الشباك وعندما بصقت جاءت على واحد منهم فظهرت ملامح امرأة سوداء ذات عيون لونها بني فاتح لون جميل جدا لكنها لم تتكلم اي شي وخلال هذه كنت اقرأ سورة الفاتحه واية الكرسي ما تفسير هذا الحلم الغريب افيظوني جزاكم الله
2017-08-25 16:35:05
user
66598
152 -
خالد
أنا كنت جالس وحدي فغرفة لا أغدرها إلا نادرة ممسكا بحاسوبي لكن كان في صباح داك اليوم ضهر لي ظل يجري نحوي منطلقا من ظل أشياء موجود في الغرفة ولكن ما أن نظرت إليه إختفى وكأن شيء لم يحدت شككت في الأمر ولكن تكرر المشهد ليلا ضل يسقط من الأعلى قادم نحوي كان هده المرة قريبا
اليوم ضهرة لي سحلية تجري بسرعة أمامي وخفت ولكن لم تضهر أي صوت وكانت سرعتها كبيرة شككت بألأمر ولم أنم وبعد مرور ساعتين تقريبا عادة بلون مختلف ترجع ببطء إلى مكانها و أسمع صوت ضجيج كانها سمعتني وتريد جعل الأمر منطقي فالمرة التانية ....
2017-07-07 08:12:21
user
65949
151 -
منذر مراد عدنان
السلام وعليكم
انا رجل بالغ من العمر25 كنت اعمل مندوبا وفجاة انقلبت حياتي فقدت عملي وفقدت الفتاة التي كنت اريد ان اكمل حياتي معها تزوجت من شخص اخر ومن تلك اللحظه وانا في حزن عارم ومن ذلك الحين بدات ارى تلك الاشياء كومة من الظلال احيانا تكون جالسة امامي واحيانا تمشي بطرفة عين فهل للحزن سبب في ذلك ؟؟
2017-04-03 14:37:36
user
64711
150 -
الفتاة الانيقة
انا اكون جالسة وحدي في غرفتي واري اقزام تدور خولي وتختفي وايصا المح شيئا اسود ويختفي بشكل سريع وكثيرا اسمع احد يناديني باسمي والتفت حولي ولن اجد احد
اري كوابيس مزعجة وحيوانات تطاردني
حتي اصبخت لا ارغب بوجود اهلي معي صرت اكره الجميع ومزاجي يختلف من جين لاخر
2017-03-07 21:24:44
user
64180
149 -
عبدالرحمن
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ❤❤❤
كنت جالس فالصاله في منتصف الليل وحيدآ اتابع برنامج كورة ثم مليت ومسكت الجوال وكنت انظر إليه ثم نظرت صدفه إلى تحت التلفزيون على الحائط ظل يمشي مثل البشر تماما لكن الفرق اللي بيننا وبينهم احنا مادة، قصير القامة طوله طول طفل فالسن 6 أو 7 يمشي متجه نحو باب الشقة أو المطبخ صابتني رعشة وقشعريره فصدري كنت مو مستوعب واخذني الفضول أن اتبعه لكن حاولت ولم أفعل فكرة وقلت في نفسي لايلحقني الأذى وقلت اسوي اني ماشفت احسن والله على ما أقول شهيد
((نصيحة لي ولكم حافظوا على الصلوات وحافظوا على الأذكار لن يقدرون على من حافظ على الصلاة والأذكار))
2017-01-23 18:39:34
user
63518
148 -
غير معرف
إنهم حقيقيون فقد رأيتهم عدة مرات.
2017-01-07 20:47:57
user
63211
147 -
hellfire
اعتقادي الكبير هو أنهم من الجن و الشياطين
2016-10-12 07:03:22
user
61214
146 -
فراوله
انا امس شفت مثل كذا بالبدايه كنت اقول اتوهم وانا خايفه بس لا صارو يكثرون من حولي ظلال بيضاء وسوداء اخر شي قريت الاذكار بصوت عالي الى ان شفت ظل ابيض يدخل داخل الجدار وبعدها ماصار لهم اثر الشي المرعب الثاني اني توهمت اني شفت كلب وكان كلب مخيف لونه بيج كبير الحجم يجلس بجانب سريري وينظر لي ولايتحرك بالبدايه مالتفتت له وكنت اقول خيال لكن لفيت وجهي له بسرعه وشفت هول المنظر وكان بنفس الوصف الي تو وصفته لكنه تلاشي بعدها مثل صوره نختفي بالتدريج ؛ الصوره ماختفت من بالي واحلف لقريبتي لانها كانت وقتها تكلمني بالجوال وتقول انه خيال وانا متاكده ماكان خيال لاني قدرت ادقق في ملامحه اي احد صار له مثلي يقول لي لاني احسه شي غرررريب ومستحيل احد يصدقه
2016-09-24 10:45:21
user
60608
145 -
أحمدي خاني
أنصح كل من رأى ذلك وعلق في هذه الفقرة أن يعرض نفسه على راق شرعي ...
2016-09-14 08:08:11
user
60361
144 -
أريج
بسم الله الرحمن الرحيم
انا كل يوم اشوفهم من خلال النافذه دايما الي الان عمري ١٢ و داخله ع ١٣ قريب اشوفهم و هم اطول من النخله طوال جدا و اشوفهم باشكال مختلفه و يطلعولي من عدم و يمشون بسرعه مب سرعه الانسان دايما اشوفهم بغرفتي حتي انهم صارو شي عادي بانسبه لي اول مره قمت الفجر عشان اصلي جان اشوفه من النافذه كان كانه نيزك اسود يطيح و خفت و صرخت و هربت من الغرفه و كرهت ادخلها ايام عديده و طبعا بدات لي هالحاله من جاني شلل النوم بسم الله الرحمن الرحيم و تجيني ف كل مكان اطالع فيه النافذه ف المدرسه ف البيت ف السياره اهم شي تكون في نافذه و لما اطالعها تختفي بسرعه مرت لي شهور عديده تعديت العشرين مره صارت شي طبيعي وانا كاره حياتي من سن ١٠ و عندي مشاكل عائليه كثيره و نفسيتي من يومي دمار و ساعات اجي للنافذه يوم اتعب من حياتي ايبها تذبحني بس وقتها ما يطلع شي بس تطلع اصوات يمكن لاني انسانه مب زينه او يمكن بيتنا مسكون لان نسكن بيتنا من اكثر من ٢٠ سنه ما اعرف والله بس ابي حل لها اقول لكل حد و يقولي ما نصدقج مستحيل يصير كذا بس اقول بسم الله الرحمن الرحيم .
2016-09-08 14:06:48
user
60194
143 -
ظلام الليل
يبدو سخيفا و لكن اتوقع حقيقي
2016-06-21 22:23:11
user
57668
142 -
جاد نبيل الشافعي شافعي
انا كنت جالس بامطبخ لوحدي والساعة 3 الليل واناظر مقطع من مقاطع قناة MGNNHM MDMR KOD وجا زي الظل لابس طلقية لمدة 3 ثوامي واختفى قلت لهم ما احد صدقني بعدين ابن خالي حصل له الشي وصدقني وما كان احد يدري الى انا وايهم وانا جاد وثالثنا الله العليم البصير سلام
2016-04-28 09:00:44
user
56184
141 -
ملكة الليل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كان عمري ١٠ سنوات وبنت خالتي ١١ سنه المهم امي وامها واحنا رحنا سوق ودخلنا محل انا و بنت خالتي رحنا نلعب وبعدين امي وخالتي راحوا عند المحاسب وانا وبنت خالتي جينا رايحين عندهم الا ونطل ع ممر فيه ملابس طبعا المهم قعدنا نطل فيه الين م شفنا ظل اسود ع هيئة انسان يمشي بسرعه يعني م مرت ثلاث ثواني ع طلتنا له ورحنا عند امي وخالتي وم قلنالهم الا بعد م خرجنا من السوق يعني لما كنا بالسياره وهما طنشونا وبعدين قلنا لجدتي وعماتي وبناتهم لكن ولا احد صدقنا مافي الا انا وهي اللي نعرف عن دا الشي ثالثنا هو الله عز وجل وبعد سنه نسينا دا الشي وعادي .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عرض المزيد ..
move
1
close