الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : نساء مخيفات

الأرملة السوداء

بقلم : beverlyhillsdivaa

اينما حلت وارتحلت كان الموت رفيقها ..

بلانش كيسر تايلور مور , ولدت في السابع عشر من فبراير عام 1933م لأبوين هما : فلوني بلانش و باركر ديفيس كيسر. كان والدها عاملا في احدى الطواحين ومدمنا على الكحول ، وقالت إنه أجبرها في وقت من الأوقات على ممارسة البغاء ليدفع الديون المتراكمة عليه من لعب القمار . مات والدها عام 1966، وقيل إن السبب "نوبة قلبية".

في عام 1952، تزوجت من جيمس نابليون تايلور، وهو من قدامى المحاربين ومرمم للأثاث , كان لديهما طفلان، انجبت أحدهما عام 1953 والآخر عام 1959.

الأرملة السوداء
مع زوجها جيمس عام 1954

بحلول عام 1954، بدأت بلانش في العمل في متجر "كروجر" كأمينة صندوق. وعام 1959 تم ترقيتها لتصبح رئيسة قسمها , وهي أعلى وظيفة متاحة للموظف في "كروجر" آنذاك.

في عام 1962، بدأت علاقة غرامية مع "ريمون ريد" وهو مدير المخزن الذي عملت فيه .

في نهاية سبتمبر عام 1970، أصيب زوجها جيمس تايلور بالأنفلونزا، والإسهال، وتورم الغدد، والتهاب الحلق، وفقدان الشعر، وبراز وبول دموي ، كما ظهرت بثور مؤلمة على يديه وقدميه. ذهب الى المستشفى ورقد هناك الى الثاني من أكتوبر، حيث توفي فجأة وبعد ساعة واحدة من تناوله للآيس كريم الذي جلبته بلانش معها من المنزل. وتم الإبلاغ عن سبب الوفاة كأزمة قلبية.

بعد موت زوجها بدأت بمواعدة عشيقها ريمون علنًا , لكن بحلول عام 1985 تدهورت العلاقة بينهما وبدأت بمواعدة رجل آخر يدعى كيفن دينتون وهو موظف ذو منصب مرموق ؛ ولكن انتهت هذه العلاقة بشكل سيء حيث قدمت مور دعوى تحرش جنسي ضد دينتون في أكتوبر 1985 , كما أقامت دعوى ضد متجر "كروجر" الذي تعمل فيه , وفي نفس السنة اتهمت مور شخص مجهول بإشعال حريق مرتين في منزلها المتنقل مما أدى لتدميره.

الأرملة السوداء 
كانت تعمل في متاجر كروجر الشهيرة للمواد الغذائية

اضطر دينتون للاستقالة من منصبه . وتمت تسوية الخلافات بين بلانش و "كروجر" خارج المحكمة بعد ذلك بسنتين حيث حصلت على تعويض بقيمة 275 ألف دولار .

في يوم عيد الفصح ، ألتقت بلانش بالقس دوايت مور، القس الجديد لكنيسة المسيح في مقاطعة ألامانس الريفية، كان القس منفصلًا عن زوجته وكما هو الحال مع من قبله بدأوا بالاجتماع معًا لتناول وجبات الطعام.

في نفس الوقت كانت تواعد ريمون ريد الذي سبق وأن انفصلت عنه , كان عليها أن تخفي علاقتها مع القس مور ؛ لأن الدعوى القضائية السابقة التي كسبتها ضد كروجر كانت تنص على أنها "أرملة وحيدة وليست لديها علاقات ولا تستطيع الحفاظ على أي اتصالات اجتماعية ذات مغزى مع الجنس الآخر".

الأرملة السوداء 
مات زوجها بعد تناوله الطعام الذي اعدته له

أثناء مواعدتها للقس مور طلبت منه أن يشتري لها قاتل النمل المصنوع من الزرنيخ.

في عام 1986 , مرض ريد ريمون وقد تم تشخيص حالته على انها حالة متطورة من القوباء ، وهو التهاب جرثومي في الطبقات السطحية من الجلد , وقد دخل المستشفى في أبريل من ذلك العام وتوفي في السابع من أكتوبر عام 1986.

توطدت العلاقة بين بلانش والقس دوايت مور بعد وقت قصير من وفاة ريد. وكانا يخططان للزواج , لكن في عام 1987 أصيبت بلانش بسرطان الثدي مما دعاهم لتأجيل موعد الزفاف إلى نوفمبر 1988، لكن القس مور تعرض لمرض معوي غامض تطلب إجراء جراحتين لعلاجه . وفي 19 أبريل 1989 تزوجا وقضيا شهر العسل في نيو جيرسي.

بعد شهر العسل القصير مرِض القس مور وذلك بعد نصف ساعة فقط من تناوله لساندويتش دجاج أعطته اياه بلانش , لم يكن مور يستطيع ان يتحمل الألم والغثيان والقيء فذهب إلى غرفة الطوارئ في احدى المستشفيات.

ظل مور المسكين يعاني آلامًا شديدة لمدة ثلاثة أسابيع، وكان يقترب من الموت شيئًا فشيئًا في مستشفى تشابل هيل , واصبح يعيش على جهاز التنفس الاصطناعي بالإضافة لتعرضه الى فشل في الكبد والكلى , لكنه نجا بأعجوبة ولم يكن متوقعا أن يعيش ابدًا.

الأرملة السوداء 
عثروا على كمية كبيرة من مادة الزرنيخ في جسده

أمر الأطباء المشرفين على حالته بإجراء اختبارات وتحاليل لتسمم الدم ، لأن مور اخبرهم انه استعمل مواد كيميائية قبل مرضه , كشفت النتائج عن وجود كميات كبيرة جدا من الزرنيخ في دمه وكانت هذه اكبر كمية وجدت في جسم شخص حي في تاريخ المستشفى , بالطبع نبهت المستشفى الشرطة لأن مور كان من الممكن ان يكون في عداد الموتى نتيجة وجود هذه الكمية المهولة من الزرنيخ!

ذكر مور للشرطة ان صديق بلانش السابق ريموند ريد توفي في عام 1986 من متلازمة غيلان – باريه ، وهو اضطراب في الجهاز المناعي مع اعراض مشابهة لتسمم الزرنيخ.

الشكوك بدأت تحوم حول بلانش , فاثنان من معارفها تعرضا للتسمم بالزرنيخ , فبدأ المحققون في استخراج الجثث.

في صيف عام 1989، اخرج العمال خمسة صناديق من مقابر مقاطعة ألامانس , كل من هذه الصناديق يحتوي على بقايا شخص قريب من بلانش.

كشفت عمليات التشريح عن سبب وفاة اثنين من الخمسة وهو "التسمم بالزرنيخ" , كان مستوى الزرنيخ في جثة ريد أعلى بـ 30 مرة من المعتاد ؛ وجيمس تايلور زوجها الأول الذي اتضح انه توفي بسبب نوبة قلبية نتيجة لارتفاع مستوى الزرنيخ 60 مرة عن المعدل الطبيعي.

وتم تشريح جثة والدها القس باركر كيسر، وأم زوجها إسلا تايلور، وكان يوجد في كل من الجثتين مستويات عالية من الزرنيخ ولكنها ليست عالية بما فيه الكفاية لقتلهما.

كما تم استخراج جثة جوزيف ميتشيل وهو زميل سابق لبلانش وتوفي عام 1985 , ولكن لم يكشف التشريح عن أي مستوى غير عادي للزرنيخ في جثته.

قال ديفيد هيدجيكوك , وكيل مكتب التحقيقات التابع للدولة أن اكثر من 30 شخصا ظهروا كضحايا محتملين للتسمم بالزرنيخ , فأي شخص كان يتوفى في تلك الفترة تعتقد اسرته أن بلانش كانت لها علاقة بوفاته!

الأرملة السوداء 
القي القبض عليها وقدمت للمحاكمة

وفي الثامن عشر من يوليو 1989، ألقي القبض على بلانش تايلور مور، وكانت تبلغ آنذاك 56 عاما ، واتهمت بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى بحق ريموند ريد الذي توفي عام 1986. فقد اطعمته بودنغ بالزرنيخ .

كما يشتبه في أنها قد قتلت بنفس الطريقة على مدى 21 عاما، والدها، ووالدة زوجها، وزوجها الأول، واطعمت زوجها الثاني شطيرة دجاج تحتوي على 20 ضعف الجرعة المميتة من الزرنيخ، لحسن الحظ هو الذي نجا بأعجوبة. في الرابع عشر من نوفمبر 1990 أدينت بقتل ريد وفي السابع عشر من يناير 1991 حكم عليها بالإعدام بحقنة مميتة , ولكن لم ينفذ الحكم أبدا.

يوجد بعض الأشخاص الذين شهدوا ضد بلانش وهم :

ثلاثة من ممرضات ريد للرعاية المكثفة في مستشفى نيويورك قالوا إنهم شاهدوا بلانش تُطعمه بودنغ الموز في أكتوبر 1، 1986. وقالوا أن بلانش كانت تعرض عليهم المساعدة بشكل مستمر , وفي الحقيقة ريد كانت حالته تتحسن بشكل ملحوظ ولكن فى الثاني من اكتوبر اصبح مريضا مرة اخرى وتوفى بعد خمسة ايام. وخلال المحاكمة، نفت بلانش بثبات أنها جلبت بودنغ الموز إلى المستشفى وقالت: "لم أفعل أي شيء يؤذي ريمون".

من بين الشهود ايضًا شخص يعمل في متجر صغير في برلينغتون قال أن بلانش أتت الى المتجر من اجل شراء مبيد حشرات في أبريل 1989، قبل أسابيع قليلة من مرض دوايت مور , وقال : "سألتني ما إذا كان لدي أي مبيد للنمل في المتجر" ، واكمل : "قلت لها لا ليس لدي , فقالت لي من الأفضل ان يكون لديك بعضٌ منه , إنه جيد ".

دوايت مور اشار الى ان بلانش طلبت منه شراء مبيد النمل لها في عام 1985، قبل بضعة اشهر من قيامها بتسميم ريد ، حسبما ذكر الادعاء.

ديبورا مور، ابنة دوايت مور من زوجته الأولى ، روت محادثتها مع بلانش في عام 1986، حيث قالت بلانش إن دوايت مور شرير ويستحق كل ما يحدث له.

ووجدت هيئة المحلفين أنها مذنبة بعد ست ساعات من المداولة والمناقشة وتم الحكم عليها بالإعدام .

الأرملة السوداء 
حاولت تمثيل دور الارملة المسكينة

وقال احد أعضاء هيئة المحلفين في مقابلة مع "نيوز آند ريكورد" بعد صدور الحكم ضد "بلانش" : "لا يمكن لأي شخص أن يجلس في قاعة المحكمة ، ويرى الأدلة المقدمة ضد بلانش , ويستمع إلى الدفاع ، ثم يخرج بأي شيء يختلف عما فعلناه".

يُعتقد أن دافع بلانش لقتل ضحاياها في بعض الحالات هو الحقد والضغينة كما هو الحال في مقتل والدها , أو ربما يكون لأسباب مالية أو للأثنين معا . في العام الذي سبق مقتل ريموند ريد ، بلانش على ما يبدو حرقت منزلها في برلنغتون ورسمت قصة الشخص المعتدي المجهول , وجمعت بعد ذلك مبلغ التأمين واشترت منزل متنقل بذلك المبلغ ، ولكنه احترق ايضًا وأعادت بلانش نفس قصة الشخص المجهول كتفسير لاحتراق المنزل , استفادت بلانش ماليا من وفاة ريد عام 1986 , حيث قال ستيف ريد الذي يبلغ من العمر 27 عاما وهو أحد أبناء ريموند ريد، أنه بعد وفاة والده حصلت بلانش على 45 ألف دولار من التأمين على حياة والده ، إضافة إلى 38 ألف دولار أمريكي كإرثها من ممتلكات ريد.

الآن لم تعد بلانش تايلور كما كانت ، فقد أصبحت امرأة مسنة ذات شعر فضي , ويظهر موقع السجن الذي تقطن فيه بلانش أنها قد ارتكبت عدة مخالفات في سجن النساء منها سوء استعمال الدواء في عام ١٩٩٦, وعصيان النظام في ٢٠٠٨، ولم يقدم الموقع أي تفاصيل أخرى حيال هذه المخالفات.

وبالطبع مثل العديد من الذين حوكموا بالإعدام، قدم محامو بلانش العديد من طلبات الاستئناف ولكن جميعها بائت بالفشل.

الأرملة السوداء 
مازالت قابعة في السجن إلى يومنا هذا

وأطلق محامي بلانش حجته الأخيرة في عام ٢٠١٠, حيث طلب هو وجميع محامي السجناء المحكوم عليهم بالإعدام في كارولينا الشمالية تحويل عقوبتهم الى عقوبة السجن المؤبد بموجب قانون العدالة.

وقال فينس رابيل، المدعي العام السابق في مقاطعة فورسيث ،: "كان الشيء الوحيد الذي اشترك فيه هؤلاء الضحايا هو التسمم بالزرنيخ وروابطهم الرومانسية أو الشخصية مع بلانش تايلور مور".

وفي نوفمبر ١٩٩٠ عندما سعى رابيل الى اقناع المحلفين بعقوبة الإعدام على بلانش، قال بأن مقتل ريد يشكل "معيارا جديدا للقسوة في تاريخ هذه البلد". وقد قال بأن بلانش تستحق "العقوبة القصوى".

وأما الآن فيتساءل :" بعد تكرار الطعن في الحكم وجلسات الاستماع التي كررت التفاصيل الهائلة للقضية هل تحققت العدالة؟ ام وفرت نهاية للضحايا والناجين"

وتساءل "هل ما أُنفق خلال ٢٥ سنة على هذه القضية مجرد نصب تذكاري لبرامج حكومية فاشلة أخرى؟"

توفي الناجي الوحيد دوايت مور بشكل طبيعي عام 2013م بعدما تزوج مرة أخرى وانتقل إلى فيرجينيا.

أما بلانش فمازالت حية ترزق وتتواجد حاليًا في معهد الإصلاحيات النسائي في كارولينا الشمالية منذ عام 1989 الى يومنا هذا , وتبلغ من العمر الآن 84 سنة.

المصادر :

Blanche Taylor Moore - Wikipedia

Blanche Taylor Moore: A killer lives on as oldest person on NC death row

تاريخ النشر : 2017-05-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
امرأة من هذا الزمان - سوريا
امرأة من هذا الزمان - سوريا
أماني المعمري - سلطنة عمان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (40)
2020-02-26 11:33:23
338311
40 -
القلب الحزين
لقد حكم عليها بالإعدام فلماذا لم يتم تنفيذ الحكم.
2018-06-01 19:02:21
224781
39 -
Bayan
قرات هذه القصة من قبل وكانت بنفس الاسم
( الارملة السوداء ) ولكن كانت اكثر اخصاراََ
وفيها الكثير من الاختلاف لا اعرف اذا كانت هي
ام انها تشبهها ولكني اعتقد انها هي ولكنها مختلفة
لان اداة القتل كانت نفسها مادة الزرنيخ
واذكر ان القاتلة قتلت ابنها ايضا بعد ما كشفها
حيث كانت جميع ضحاياها مدفونة بقبو منزلها
القصة موجودة في برنامج قمت بتحميله من
سوق blay واسم البرنامج قصص من التاريخ
وموجودة فيه هذه القصة لا اعرف اي قصة
صحيحة هذه ام الذي قراتها سابقا ؟
ولكن على العموم القصة جميلة وتنسيقها رائع
وليت هذه العجوز تنال جزائها بما فعلته واقترفت
يديها
2018-05-08 13:28:07
219830
38 -
كوين
رائععععع كان المقال مدهش لديك مقال روعة thank you
2017-12-01 03:38:45
188623
37 -
سوسو
اي اصلاحيات حاطينها فيه .. هذي كنها من يوم مالله خلقها عجوز
2017-09-01 01:10:48
173407
36 -
Gab Bol
تعليقك ..فى اعتقادى إنها مجرمة ومخيفة تقتل ضحاياها بدما بارد وتستحق تنفيذ الاعدام فورا ولا ارى اى سببا لتآخير حكم التعداد كل هذه السنين
2017-08-05 02:18:53
169245
35 -
نادين
و اخيرا عرفت هذه القصة كنت متيير اسمع عنها + اتمنى لو يبلشوا بنشروا " اغرف ما قاله الاطفال" اعتقد الموضوع رح يكون مثير و مشوق
2017-05-31 19:50:52
159031
34 -
الى عبدالله
شكرا لك شيخنا
2017-05-25 05:09:16
158208
33 -
عبدالله
جميع احكام قص اليد ورجم الزاني والزانيه المحصنين وجلد الزاني والزانيه وتنفيذ القصاص كلها هذي الاحكام موجوده بالقرآن الكريم ومن يعترض ويقول هذي تخص ايام الرسول والقرون اللتي تليه انا اقول لك انك لا تقرأ القرأن وأن قرأته لا تفهمه ومن يقول أن الأحكام تتغير بتغير الطوائف ايضا اقول له انت لا تفهم لأنه جميع الأحكام ذكرها الله في كتابه الكريم ومن لم تعجبه أحكام الله فليسكت أو يهاجر للدول الغربيه
2017-05-08 13:27:23
155929
32 -
عزيز الى الاخ مشعل
اولا السلام عليكم اخي مشعل

اخي موضوع الرجم و قتل الزاني المحصن و رجم غير المحصن فيه اختلاف بين الفرق لم بل و لن استطيع التطرق لها ....

اما اذا نظرنا الى الموضوع بالعقل الذي لا ادري لما خلقه الله للبعض اذا كان عبارة عن copy و paste , انه لو كشفت هذه المرءاة من البداية لتداركو الموقف و سجنت و انتهى الامر
حتى و ان كانت اوربا تطبق الاسلام لما علموا بها الى ذلك الوقت الذي كشفت به ثم بعد ذلك يطبق امر الله ...
لا تقل لي لو كانو يطبقون الاسلام لعلمو من هو القاتل قبل ان يقتل ضحيته الثانية ؟؟؟؟؟

ثانيا اخي انت تناقض نفسك في التعليق فتقول انه لو قُتلت لما قَتلت اليس الاثنان قتل راجعها ...

اما موضوع الشهود فبلله عليك لو لم يجدو الشهود على هذه المرءاة يتركوها ؟؟؟؟
هداني الله و اياكم
2017-05-08 06:36:24
155886
31 -
مشعل
بالنسبة للتعليق رقم 23 الخاص بعزيز والذي تحدث بمنطقه هو عن عدم عدالة قتل الزاني المحصن!!؟؟ .. وأنا حقيقة أستغرب تماما هذا التفكير من شخص قرأ موضوع هذه الصفحة .. لاحظت كثير من جرائم القتل البشعة في هذا الموقع تكون في البداية بسبب علاقة عاطفية خارج إطار الزواج .. على سبيل المثال في هذه الصفحة الأرملة السوداء بلانش قتلت زوجها الأول بسبب علاقتها العاطفية وتخلصت منه واستمرت لأن القتل أصبح بسيطا عندها والكثير من جرائم القتل بدأ بهذه الطريقة .. لهذا الإسلام أدرك خطورة هذه العلاقات ووضع عقاب قاسي وهو القتل بسبب النتائج السلبية لهكذا علاقات وللمعلومية من سماحة الإسلام القتل لا يحدث إلا بأربعة شهود يرون الزنا بتفاصيلها وهذا يكاد يكون مستحيلا لكنها تكفي أنها عقوبة رادعة .. الخلاصة ما تراه منطقيا لأنك إنسان جيد إن شاء الله لا ينطبق على أشخاص سيئين في هذا العالم أمثال الأرملة السوداء بلانش الذين بوجود عقوبات رادعة يمتنعون عن إجرامهم
2017-05-07 09:19:24
155723
30 -
عزيز
الى رقم 28

خير ان شاء الله
2017-05-07 06:24:13
155705
29 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
اتمنى من الجميع اﻹبتعاد عن الجدل باﻷمور الدينية واﻹلتزام بشروط الموقع ..



مع اﻹحترام والتقدير ..
2017-05-07 06:17:55
155701
28 -
حنيف إلى صاحب التعليق 23 المسمى عزيز...
إلى صاحب التعليق 23 المسمى عزيز...
أوّلا لا أنت و لا أنا أرحم بالعباد من خالقهم....و لا أنت و لا أنا أعدل من الله حكما....و لا أنت و لا أنا أعلم من الله بخلقه...
و لتقرأ قوله تعالى في سورة المؤمنون..
وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ (71)..
ثانيا أمر الحدود من أمور الإجماع المؤصّلة بالكتاب و السنّة....و هي مأمور بها إذا توفّرت شروطها و ليست التكنولوجيا والصواريخ و غيرها مانعا من تطبيق دين الله في الأرض...الله حيّ لا يموت....و الإنس هم الإنس...و القرآن و السنّة محفوظان مدوّنان...هل تغيّر النّاس اليوم فأصبحوا دجاجا أو ثعابينا لتقول أنّ ذلك مقيّد بزمن الرّسول صلّى الله عليه و سلّم...؟
القرآن نزل بلسان عربيّ مبين...و هو لا يروغ روغان الثّعالب...ديننا واضح نرضى به أحبّ من أحبّ و كره من كره...
ألم تقرأ قوله تعالى في سورة المائدة:
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ ۚ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ ۚ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ ۚ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45)وَقَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۖ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ۚ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50)...

و قوله تعالى في سورة النّساء..
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (64) فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)..

هل قال الله أنّه إذا مات الرّسول عودوا إلى حكم الجاهليّة و القوانين الوضعيّة و أتركوا الشريعة و إفعلوا ما تريدون؟
سبحانك ههذا بهتان عظيم...
إتّق الله و تب إليه من هذا المعتقد الفاسد..
و أهدي إليك هذا...
عن ابن عمر - رضي الله عنهما - : أنَّ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - قال: ((بُعِثْتُ بين يَدَيِ السَّاعة بالسَّيف، حتى يُعبَدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وجُعِلَ رِزْقي تحت ظلِّ رُمْحي، وجُعِلَ الذَّلُّ والصَّغار على مَنْ...
2017-05-05 23:10:09
155484
27 -
عاشق الرعب
مازلت اكرر لايوجد عدالة على هذه الارض
2017-05-04 12:36:50
155244
26 -
لوسيفر
هل تتحقق العدالة بإبقاء سفاحة شريرة على قيد الحياة !؟
2017-05-04 07:19:53
155219
25 -
ريحان ( عزيز)
الى صاحبة التعليق 24-أسية
نعم الزاني سواء أكان ذكرا او انثى فلا شك بان المرءاة ستترك خلفها ايتام و قلما نجد زوجة اب تماثل الام في العطف و الحنان .


أُخيتي أوافقكِ الرأي بان الرجم و قطع اليد سوف يخفف او يحد من الجرائم , و لكن هذا كان قي الزمن الاول حيث تختلف عما نحن عليه الان من التكنولوجيا و الاقتصاد و علوم النفس و غيرها الكثير , و لا يخفى عنا كم هو الفرق بين حكم رسول من عند الله و حكمنا انا و انتي او حكام هذا العصر (انتي اعلم بهم مني) .

و بالمناسبة هذه الامور هي ليست من اساسيات الدين و هي متغيرة من زمان الى زمان فهناك فرق بين القاعدة و بين تطبيق القاعدة, و هذا الكلام سمعته من احد العلماء , و بما اني لا احب ان اتطرق لامور حساسة في هذا الموقع لذا لن ان اطيل عليك فهناك اختلاف بين الفرق الاسلامية في هذه المواضيع و هي من اساسيات الاختلاف .

و اخيرا انا ارى ان هناك الكثير من وسائل منع الجرائم و هي افضلُ, انسبُ و ارحم مما ينتسب باطلا الى الدين , و منها السجن المؤبد و العمل الشاق الذي يعود بفائدة ليست بالقليلة على الدولة .
2017-05-04 01:27:35
155185
24 -
آسية
إالى صاحب التعليق 23 بصراحة هذا كلام حقيقي وواضح في الدين من يسرق تقطع يده و انت ترجمتها منطقيا لكنك أغفلت الجزء الأهم وهو سبب نزول هته العقوبات هل لو كان من يسرق تقطع يده و من يزني يرجم حتى الموت هل كنت ستجد سارقا أو زان سواء امرأة أو رجل بالتأكيد لم يكن هناك من سيضيع يده لأجل بعض المال أو من سيرضخ لشهواته مقابل شهواته السبب في ارتكاب الجريمة مرارا و تكرارا هو أن عقوبتها لا تصل لما يحصلون عليه منها و اتمنى ان رأيك نفسه في موضوع الزاني لو أنها زانية.
2017-05-03 15:27:41
155151
23 -
عزيز
الى صاحب التعليق 20-ادهم سالم
اخي بالنسبة لقولك ان الغرب حكمهم غير عادل فهذا يعود لك فهو رائيك
اما قولك بان الاسلام يأمر بقطع اليد او الجلد او الرجم مثل ما يفعل ......فهذا كلام بعيد عن المنطق و العقل فحاشا لدين من الاديان و خاصة الاسلام بان ينسب اليه مثل هذه الافعال

و الدليل انه لو قطع يد السارق لاصبح عالة على المجتمع و الدولة فالذي كان يسرقه اهون ما سيصرف عليه و على اهله بعد قطع يده من قبل الدولة ,, هذا اذا كان هناك اموال مخصصة له اصلا

و كذلك المتزوج الزاني اذا رجم فسيترك خلفه ارمله و اطفال و قد يكون له اب و ام و اخوة و اخوات يعتمدون عليه

فبلله عليك هل هذا ينسب للاسلام حشا لله
2017-05-03 02:25:30
155078
22 -
شمعة بيضاء
شاهدوا وثائقي Mind of a rampage killer اذا كان لديكم بعض الفضول مثلي
2017-05-02 22:57:01
155065
21 -
المتأمل§
" كلما زاد إيمانك بذكائك سهل على المرأة أن تخدعك".
2017-05-02 17:34:22
155038
20 -
ادهم سالم
طبعا المجرم في امريكا و معظم الدول الاوروبية لا يعدم اما لالغاء عقوبة الاعدام من القانون او لطلبات الاستئناف المتواصلة التي لا تنتهي الا بوفاة المجرم ..... اذاً العدالة لم تتحقق و انما الذي تحقق هو حبس المجرم عن ارتكاب المزيد من الجرائم ... و لا يوجد عاقل يقول ان ذلك يكفي ... بل ان ذلك يزيد من معدلات الجريمة في المجتمعات لأن المجرمين يعلمون انهم مهما قتلوا و اغتصبوا و ذبحوا و سرقوا فلن يعدموا ... هذا اذا تم اعتقالهم اصلا .. حينها سينعمون بماوى تقاعدي يعيشون فيه بقية ايامهم بهدوء و سكينة .. هذا اذا لم يفرج عنهم بدعوى حسن السيرة و السلوك .
خلاصة القول ان الغاء حكم الاعدام، سواء كان مادة قانونية ملزمة او تطبيق غير مباشر بدعوى الانسانية او منح الفرص العبثية للاستئناف الى ما لانهاية ... خطأ كبير .
ان التنظير الذي افتعله الغرب حول الغاء عقوبة الاعدام بدعوى الانسانية ماهو الا اصابة للانسانية في مقتل .. او بدعوى ان الحرمان من الحرية اصعب من الاعدام فهذا غير صحيح بدليل تزايد الجريمة اي ان العقوبة غير رادعة ، و يحضرني هنا اتهامهم للاسلام بانه متخلف لانه يقطع يد السارق و راس القاتل و يجلد الزاني ، علما ان تلك الحدود لا تطبق الآن في بلادنا ... لكن يريدون ان يثبتوا لنا على مدار الوقت اننا همجيون و انهم متحضرون .. مع ان الجريمة تنخر نخرا فيهم .. لا يدرك ذلك الا من عاش ردحا من الزمن في بلدانهم .
2017-05-02 16:28:21
155031
19 -
Toto.M
مقال جيد ... لكنني احسست بملل ب منتصف المقال ..
اتمني لو انك وضعت تفاصيل اكتر عن ماده الزرنيخ ..لكي يتعرف الكل عن مدا خطورتها ..
2017-05-02 14:10:20
155015
18 -
hurricane
مقال رائع
2017-05-02 14:10:20
155009
17 -
بنت الفرات
كفوو يابلانش حقهم وجاهم
2017-05-02 11:00:48
154985
16 -
mr.awad
ممتاز ممتاز ممتاز
2017-05-02 09:06:48
154969
15 -
بنوتة سفروتة "ظل"
اللي غلبتها بالقتل بالزرنيخ والقسوة مقال هنا عنها اعتقد اسمه الجدة الضاحكة

شريرة هههههه
2017-05-02 09:06:48
154968
14 -
هيونكل العنزي (الذئب العربي )
المفروض اعدامها بالزرنيخ لتموت ببطء مثل ماقتلت هؤلاء المساكين ان كيدهن عظيم
2017-05-02 07:28:42
154959
13 -
ألف ألف شكر لكاتب الموضوع..
2017-05-02 06:35:04
154955
12 -
دامسة في الظلام
نضرت لصورتها كثيرا انها بشعة لم عسى هذا العدد من الرجال يقعون في حبها
ربما لانها كانت ذكية او لان جميعهم كانو حمقى
المهم مثلها مثل اي مجرم اخر فاانها تفعل ذالك من اجل المال

با الفعل ان النساء كيدهن عظيم انضرو الى الصورة الاخيرة لو اني رايتها دون قرائة المقال لاقلت يالها من مراءة وديعة وبريئة صدقا تبدو وهي عجوز ببرائة الاطفال
من يوحي له من هذه الصورة انها لم تقتل احد
2017-05-02 05:21:47
154944
11 -
"مروه"
تشابهت مع قصص كثيره هذه المسنه.قرءتها هنا وفي مواقع اخري.لدرجه احسست انها مكرره..وهذه المرأه بالذات تمتلك عين صقر من جباروتها..ولكن انا لست مع انها تقتل للمال انما للأنتقام.كل الرجال في نظرها مثل ابيها الذي اجبرها علي الرذيله..بالمختصر معقده..دائما عندما اري بلهاء ضد الرجل علي طول الخط او صاحبه مشاكل وتكره الرجل ومع الرجل المدافع عن النساء..اشعر انها معقده من الصنف ههههه وبالذات عندها عقده مع ابيها..ولكن مهما كان هذا لا يبرر قله الادب واحتمال يتطور الامر فتصبح مثل هذه السوداء او العن تعشق الحرق والتقطيع والضرب..عافانا الله منهم ياااارب
مع التحيه
2017-05-02 04:48:16
154938
10 -
محدهاشم
ان كيدهن عظيم
2017-05-02 03:46:17
154935
9 -
نورا
مقال جيد واسلوبك متسق هزيزي الكاتب، شكرا للمجهود المبذول.. للاسف كيف ان الحياة اعطت هذه العجوز الشمطاء عمراً طويلاً بينما ازهقت هي ارواح اخرين دون رحمة،، الحقيقة لا اجد اي دافع انتقام عند هذه العجوز اكثر من كونها جشعة تود الحصول على تعويضات مادية وارث بعد التخلص من اي شخص قد تجلب وفاته المال.
بالنسبة لبعض تعليقات الاخوة القراء ان النساء يقتلن بدافع الانتقام اكثر من الرجال فأنا اعتقد ان التعميم غير صحيح، هذا بكل الاحوال حاله كحال القتل البطيء الذي يمارسه كثير من الرجال على زوجاتهم او طليقاتهم كسلبهم من الابناء وتشويههم وهذا ما يفعله الرجال كثيرا فانا لم اقرأ ولا قصة واحدة تذكر حادث تشويه بماء النار مثلا قد قامت به امرأة بينما يفعله رجال كثيرين كما تم نشره في احدى مقالات موقعنا الحبيب كابوس حين قام اب ايراني برش ماء النار على زوجته وطفلته وهن نائمات لان الام هددته بالطلاق،، طبعا الام والطفلة تشوهوا بالكامل واصبن بالعمى،، فياللروعة كيف يمتلك رجال كثيرون صلابة قلب لا مثيل لها حتى في الحجارة بحيث يرمون ماء نار على فلذات اكبادهم،، على العموم مجددا ليس (كل) الرجال سيئين ولا كل النساء سيئات،، هذه فئات تبعت اهوائها وشياطينها للقيام بما لايخطر ببال...
عذرا لطول الرد وننتظر جديدك عزيزي الكاتب...
2017-05-02 03:46:17
154933
8 -
ام ريم
مقال جميييل سلمت اناملك
2017-05-01 23:17:00
154930
7 -
ابتسام AE
شكرا جزيلا لمجهودك
2017-05-01 22:46:03
154912
6 -
هابي فايروس
عجوز النار هذي هههههه :)
2017-05-01 16:40:00
154902
5 -
الينا
مافهمت القصة جيدا
لكن عودونا على مقالات كهذه شكرا
تحياتي
2017-05-01 16:40:00
154901
4 -
مصطفي سيد مصطفي
مقال رائع يا صديقي , كالعادة و من خلال قسم (نساء مخيفات) يظهر لي أن النساء هم الأكثر قياماً بجرائم القتل بدافع الانتقام من الأزواج فأنا نادراً ما أري زوج يقتل زوجته لينتقم منها و لكن الشئ الملفت للانتباه هو ان النساء تفضل اساليب الدماء الأقل دموية مثل : وضع السم . و لكن النهاية الأخيرة هي الموت فكما قال الشاعر ابن نباتة السعدى :ومن لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الأسباب والموت واحد , تحياتي للجميع
2017-05-01 16:40:00
154900
3 -
رومانسي
مثيرررررررررررررررره للغايه
الى الامام ومنتظر جديدك
2017-05-01 16:40:00
154898
2 -
ابوحاتم
دائماً متميز استاذ اياد
احترامي
2017-05-01 16:40:00
154894
1 -
ميار علي محمود
انها امرأة الزرنيخ .. مقال جميل سلمت اناملك .. اعتقد كانت تقتلهم من اجل الإرث و البغضاء او الكره ، حتى ملامحها لا تدل على الخير فهي شريرة .. الله يبعدنا عن هكذا نفسيات مريضة .

دمتم بخير
move
1
close