الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أنا و أمراضي النفسية

بقلم : مهموم - بلاد الرافدين
للتواصل : [email protected]

أنا مصاب بعدة أمراض نفسية


السلام عليكم و رحمة الله , إخوتي زوار موقع كابوس .

قرأت بعض قصصكم في الموقع فرأيت منكم من هم من أهل الصلاح ، و قد يستجاب دعاءهم لي ، بالأخص أننا مقبلين على شهر رمضان و نحن في شعبان .

سأدخل بالموضوع :

اسمي محمد عمري 20 سنة ، شكلي عادي إلا أن وجهي فيه سيماء الصالحين قليلاً كما يقال لي ، إلا أني لا أرى ذلك و أصلاً أنا أذنب دائماً ثم أتوب و هكذا .


من ضمن الأمراض النفسية التي أنا مصاب بها :
1 - الرهاب الاجتماعي الشديد إلى أبعد التصورات
2 - فوبيا المشي و ما أدراك ما فوبيا المشي هههه ، لا أتمنى أن يولد إنسان و هو مصاب بهذا المرض .
3 - لا أستطيع توصيل الفكرة بشكل جيد بنسبة 50 بالمئة تقريباً ، لذا فأنا لو تكلمت بقصة مثلاً سوف أكون مضحكاً أمام الطلاب .
4 - فقدان كثير من المهارات الاجتماعية
5 - كره الذات إلى أبعد الحدود
6 - و بعدما يصيب الإنسان كل هذا أخي القارئ سوف ينتقل إلى مرحلة تسمى الشعور بالنقص 
7 - الاكتئاب الشديد جداً جداً جداً و الحاد ، و الذي أنتم أعلم مني بما يؤدي إليه ، طبعاً هذا الاكتئاب لا يأتي من فراغ , النظر قليلاً للأعلى كفيلاً بأن يجعلك تتكلم مع إنسان محطم


الحمد لله لدي هاتف و جهاز لابتوب و نت 24 ساعة ، قاعد بالبيت لأنه ليس لدي مهنة في أغلب الأوقات ، إلا مساعدة والدتي في بعض الأحيان ، و كثيراً ما أذهب للعمل مع أبي و أتعلم منه المهنة


إنسان لديه فوبيا المشي و رهاب شديد طبيعي سوف يهرب من المواجهة مثلما أنا فعلت ، حينما دخلت الجامعة لعامي الأول و بتخصص متوسط شعرت بضعف في التركيز بشكل كبير جداً ، فعندما كنت أقرأ أبسط مادة و أقرأ و أقرأ لا يدخل عقلي أبداً و أقرأ ثانية لا فائدة ! طبعاً هذا للاسباب السابقة ، لذا قررت تأجيل السنة في الجامعة فلا أدري لماذا اخترت هذا التخصص السخيف الذي لا أحبه أبداً أبداً إلا لأنه تعيين الدولة فيه بنسبة أكبر .. بالمناسبة أقنعت أهلي بتخصص آخر و لكنه مشابه ، ثم بعد مدة قلت لهم لا أستطيع ذلك , و سوف أختار تخصص ضئيل جداً و لا يوجد فيه مستقبل و لكن هذا بعامين و تلك بأربعة أعوام ؟

**  **  **

أما أمراضي الجسدية :
أصوات بطني التي فضحتني و زادت الطين بلة و حطمتني تماماً ، تخيل أنك في الجامعة و الهدوء يعم المكان و أصوات بطنك القوية التي تزعج عدداً من الطلاب

المشكلة ليست بهذه الأمراض و لكن المشكلة أنني لا أملك المال لكي أعالجها ، ذهبت إلى عدة ممرضين و أخذت أنواع من الدواء لكن بدون فائدة ..

**  **  **

السنة الآتية سوف أختار تخصصي ، طبعاً أنا اخترت في نفسي أسهل التخصصات ، فأنا و هذه الأمراض ماذا تنصحوني أن أفعل أو كيف أتعالج (علماً أنه ليس لدي فلس لكي أذهب لطبيب نفسي ، ناهيك عن عدم معرفة مكان الطبيب النفسي ، و هل هو موجود أصلاً في العراق ؟؟)

هذه الأمراض النفسية لم تأتِ من فراغ ، بل هي نتيجة حروب عائلية ماتزال قائمة ، و خوف والدي الشديد جداً إلى حد الآن ، حيث أني لا أستطيع إلى الآن السفر إلى محافظة أخرى بالرغم من أن عمري 20 سنة .

وأيضاً نتيجة الإهانة و نعتي بالفاشل و "الحرمة" أي امرأة ههه من قبل والدتي التي حطمتني من الصغر ، و كثير من الألفاظ التي جعلتني ناقداً لنفسي إلى حد الجنون ، بالإضافة إلى الضرب .

أنا لا والدتي فأنا ابنها و هي حرة ، و لكني ماذا أفعل بالله عليكم مع هذه الأمراض ، صدقوني ليس بيدي ..

نسيت أن أقول لكم أن في أهل أبي أيضاً عندهم أمراض الاكتئاب الحادة ، و التي طالما شبهتني أمي بهم بقولها أنت معقد نفس فلان ، و أنت مريض نفس فلان ، و غيرها

**  **  **

لا تقلقوا فأنا لست مريضاً بتلك الأمراض التي تجعلني أنتقم من البشر ، لا بالعكس فأنا أحب الناس أكثر من نفسي و هذا ما يسبب لي المشاكل .. الحمدلله و الشكر على كل حال , أريد أن تنصحوني بكلمة جميلة منكم و تدعوا لي لمن يقوم الليل فإنَّ فيها استجابة الدعاء
 

تاريخ النشر : 2017-05-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر