الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ابن السكرجي

بقلم : محمد احمد - الأردن

ابن السكرجي
أبي شخصية لطيفه ولديه مكانه محترمه و لكنه مدمن على شرب الخمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا اعلم كيف ابدأ بالضبط ، فأنا لست بارعاً في المقدمات .

أبي شخصية لطيفه ولديه مكانه محترمه و مميزة وسط الأقارب والأصدقاء الجميع يحبه ، لكن منذ فتره أصبح يسكر ( يشرب العرق ) ، يأتي المنزل وبالكاد يقوى على فتح باب المنزل ، ويترنح لغاية وصوله لسريره ويغمض عيناه ويعيش في أوهامه ،

أمي المسكينة تتشاجر معه وتدعي عليه بالموت  كلما يأتي وعقله خارج نطاق العقل ، أصبح الآمر سيناريو يومي مزعج ، بقدر ما كنت انزعج من الأمر إلا أنني كنت أخشى أن يراه أحد من سكان العمارة في حالته الرثة تلك عندما يأتي سكير ليلاً ، يوماً ما كنت أتحدث مع حارس العمارة ، اخبرني انه يعلم ما يدور في الحي ، وأخبرني انه رأى أبي عده مرات في حالة سكر وبالكاد يقوى على الخروج من السيارة ، غضبت وأتحرج في داخلي من أبي ، ولم اعلم بماذا أرد عليه ، لقد أحرجني كلام الحارس .. 


المشكلة ليست بالحارس ، المشكلة ولسوء الحظ أن احد أصدقائي يسكن بجوار منزل صديق أبي الذي يشربون فيه الخمر ، وشاهده ذات مرة في حاله سكر ، وكلما أتشاجر مع صديقي يعايرني بأني  أبن السكرجي ، كرهت أبي رغم طيبته ، أصبحت قليل الحديث معه ، أصبحت كل يوم أتفقد أعلى خزينة ملابسه ، وأجد قوارير العرق الذي يشتريه بشكل يومي .. و المضحك المبكي ، انه مواظب على الصلوات ويوم الجمعة  يذهب لصلاة الجمعة ويرجع المنزل ، و ما هي ألا ساعة ونجده قد شرب ذلك المسكر ، حتى يوم الجمعة يشرب !

مسكين أبي لا يعلم أن شارب الخمر لا تقبل صلاته 40 يوماً ، ماذا افعل معه ؟ لقد أصبحت أخجل من كونه آبي رغم أن أختي الصغرى تشاجرت معه سابقاً ووعدها أن يتوقف عن ذلك ، لكن لا حياة لمن تنادي.

تاريخ النشر : 2017-05-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (27)
2018-02-12 11:43:09
203620
27 -
اروى
شوف الله رجعها اليك
2017-05-21 04:24:27
157688
26 -
محمد ابراهيم
اسال الله العافيه لي وله من هذا الامر
2017-05-13 23:11:17
156647
25 -
نجمة بحر
اخي محمد احمد مرحباً
تذكر ان كل مؤمن مبتلى.. وما يحدث مع والدك هو ابتلاء
انا ابدا لن ابرر فعلته او ساقول كما قال البعض بما انه يحسن اليكم فهو حر.. لكن اكيد لابيك اسبابه التي دفعته لمعاقرة الخمرة قد تكون في العمل او في علاقته باحد المقربين... هو الآن مدمن لايمكنه الاقلاع عنها بسهولة ولنا في القرآن الكريم ارشادات وعبر يمكننا اتخاذها
لاحظ آيات تحريم الخمر, لم تاتي مباشرة بالامر القطعي بتركها لحرمتها انما جاءت بالتدريج فقال الله تعالى :"...لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى " ثم انزل بعد فترة قوله تعالى :"...انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه... "
وليس لاحد تعييرك بذلك فلا تكاد تخلوا الاسر من مدمنيها او حتى من يعمد لشربها من حين لآخر بغية التسلية
اما اهم مايمكنكم فعله بعد النصح واللين في الكلام الدعاء اخي
فعمتي منذ سنوات تزوجت بشاب ثلاثيني يعيش سكره اكثر من صحوه وكانت هي بالمقابل ملتزمة فصبرت واحتسبت واكثرت له الدعاء الى ان جاءها يوما يطلب منها تحضير الحمام ونزل الى الجامع صلى لاول مرة في حياته ثم وعد الله ووعد عمتي بانه لن يقربها فاه ما حيي والحمد لله اقلع بفضل الله وبفضل الدعاء في الصلوات وخاصة في التهجد
ارجوا من الله له وللاخر ابو سحر الهداية ولنا جميعاً التوفيق لما يحبه الله ويرضاه
تحياتي لك اخي الفاضل
2017-05-12 01:59:13
156306
24 -
حنين
تكلم مع ابيك بلطافة وخاول ان تقنعه
2017-05-11 15:31:42
156289
23 -
إنسان ميت
طالما والدك يصرف عليكم و يلبسكم و يطعمكم فهو من حقه ان يفعل ما يريد خصوصاً من ضغوطات العمل و الحياة
2017-05-11 08:54:53
156252
22 -
مذكرة
ان يتوقف عن شرب الخمر ممكن ولكن وهو من فترة طويلة
صعبة صعبه جدا
2017-05-10 23:33:17
156225
21 -
غاده صديقة الجن
الله يهديه طيب اخبره ان مدمن الخمر لايدخل الجنه كما اخبر رسولنا الكريم
ثلاثه لايدخلون الجنه الديوث ومدمن خمر وعقوق الوالدين
الا من تاب وعمل صالحا
او ادهبو به الى طبيب نفسى يمكن عنده مشكله نفسيه او انه ممسوس
حاول ان تقف معاه وتساعده ومايهمك كلام الناس
اهم شى ابوك لاتتخلو عنه وتعايرونه وتخاصمونه-هدا
يزيده-عناد كلموه بهدوء وتفاهم وشوفو ليش يشرب وماالسبب
اما انك تخجل من الناس وتعادى اباك لا يااخى كن رحيم به وصبور
ولك اجر ان تساعده وتخلصه من هدا البلاء مهم يكن هو ابوك
2017-05-10 23:33:17
156214
20 -
بيري
يتبين ان لاختك مكانة لدى والدك اذن استعينوا بها بعد الله لنصح والدكم

عندي لك خطة جربها :
اجعل اختك تختبئ في احد بيوت اقاربكم او حتى في نفس المنزل لعدة ايام ، ثم اخبروا والدكم أنها سئمت من هذا الحال ورحلت وقررت الا تعود حتى ينتهي والدها من هذه العادة السيئة ، ولو كتبت رسالة بخط يدها او تسجيل مؤثر لوالدك سيكون افضل

اما عن صاحبك فقل له ابي يسكر ولكنه لا يؤذي غيره بالكلام الجارح مثلك ولم يربيني على الشماتة بالناس كما تربيت انت
واذكر له هذه الآية :
( لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم )
واذكر له هذا الحديث :
( لا تظهر الشماتة لأخيك فيعافيه الله ويبتليك )
افعلها دون خجل وصدقني سوف يخجل هو منك
2017-05-10 18:35:50
156212
19 -
نسيم
اكثر من الدعاء لوالدك عسى الله تعالى ان يتوب عليه وعلينا وعلى سائر المسلمين ويهدي جميع البشر الى صراطه المستقيم واكثر من النصح له خصوصا وقت الي يكون هادئ او وقت الصلاة باسلوب جميل وحنون واوضح له كم تخافون عليه من شر السكر على صحته ومن عذاب هذا الاثم الذي يعتبر من الكبائر نسال الله العافية ووضح له تاثير ذالك على سائر العائلة وعلى سمعتهم وهل يريد ان يراكم جميعا على مثل حالته من السكر وفقدان العقل وندعوا الله لهو ولكم ولنا ولسائر الناس بالعفو والعافية
2017-05-10 15:05:38
156187
18 -
جودى أبوت
الله يشفي والدك من إدمان الشرب و بنسبة لمن يعايرك بذنب أبوك فقل له حديث من عير أخاه بذنب لم يمت حتى يعمله و الإخوة و الأخوات ماشاء الله ما تركوا لى شيئا أضيفه .
2017-05-10 14:14:17
156186
17 -
عاشقة الرعب - تونس -
كلام الناس مزمار وضع داخله شمع
أي أنه لا يعزف ولا يعطي سوى ألحانا مزعجة وصرير فقط .. لا تهتم لأحد المهم أنه ربى شابا مثلك يفرق بين الحلال والحرام ..
أما بخصوص مشكلة الخمر إشتر كتبا ومعلقات ومطويات عن هذه الآفة وحاول وضعها عندك وأيضا لا ضرر من أن تتكلم مع والدك قليلا بهدوء وتخرج أنت معه رجلا لرجل وتتحاوران عن هذه المشكلة وإن لم ينفع فلن يبقى لك سوى بعض الفيديوات التي ينشرها اليوتيوب التي تحث على الإقلاع بالتبهير بمخاطرها عليكم وعليه وعلى الدولة التي يبتاع منها هذا السم .. يمكنك أيضا المشاركة معه في الحملات التوعوية التي تقف حاجزا ضد الخمر وغيره ..
تحياتي ..
2017-05-10 10:27:33
156169
16 -
واحد..اليمن
هذه عادةٌ سيئةٌ،ولكنّها لا تُخرج مرتكبها عن الملّة..
أبوك مدمنٌ وعليك أن تراعي ذلك..أؤكد لك أنّه يريد الإقلاع عن هذه العادة،وأنّه يحاول،ولكنّ الأمر ليس سهلاً..
بصراحة اللوم الكبير الذي يقع على أبيك،ليس شرب الخمر في حدّ ذاته..ولكن اللوم في شربه خارج المنزل،والعودة مترنّحاً أمام الناس وأمام أبنائه..هذا يجلب سخرية الناس عليكم..وفي هذه هو مُلام..
أمّا عن شرب الخمر،فربّما كانت لحظة ضعفٍ هي التي أوقعته أوّل مرّةٍ،وبعدها أصبح الأمر عادةً ليس من السهل التنازل عنها..وبلوى وإدمان..ومن ابتلاه الله بشيءٍ من هذا فعليه أن يستتر..
الأمر يحتاج إلى تعاونكم جميعاً،ويحتاج إلى تقديركم لمحنة أبيكم..
أوّلاً عليك أن تكتب له رسالةً خطيّةً مهذّبةً،باسمك وباسم إخوتك..بيّن له فيها نتائج مايفعله عليكم..ووضّح له مدى حبّكم له،ومدى حرصكم عليه،ومدى تفهّمكم لعلّته هذه،واستعدادكم للتعاون معه من أجل التخلّص من هذه العادة..لا تتحدث إليه وكأنّه قد سقط من معيار الأخلاق ومن قاموس الأبوّة إلى الأبد..ولا توبخه كأنّك أنت الأب وهو الأبن..
كن لبقاً ومهذّباً في رسالتك لأبيك،وصدقني سيكون مفعول الرسالة أقوى من الكلام الذي لا يستقّر في العقل أكثر من ساعات..بهذه الرسالة سيعرف أن الضرر قد تجاوزه إلى عائلته..وسيدرك أن طريق العودة لازال مفتوحاً..
إدفعه إلى الشعور بالخجل من تصرفاته..إرسم له بالكلمات صورةً عن شكله وتصرفاته حين يعود سكراناً،لأنّه لا يرى كيف يكون وماذا يفعل في تلك اللحظات..
هناك عاملان مهمّان سيحددان كم ستحتاج من رسائل..هذان العاملان هما؛شخصيّة أبيك،وبراعتك في التعبير؛،وبحسب هذه وتلك قد لا تحتاج لأكثر من رسالةٍ..وقد تحتاج للعديد من الرسائل..لكنّ الأمر سينجح في النهاية..على الأقل سيبدأ والدك في التخفيف ،وفي التعاطي في مكانٍ مغلقٍ لا يخرج منه إلّا وقد زال تأثير الخمر..وهذا بالطبع سيكون بداية الطريق نحو التخلّص النهائي من هذه العادة..وأقترح أن لا تطلب منه في البداية التوقّف عن الشرب،ولكن طالبه على الأقل بعدم الخروج وهو سكران أمامكم وأمام الناس..وحين يفعل ذلك أبدأ بمطالبته بالتخفيف،ثم بالتوقف..أو ماتراه أنت مناسباً..
أعرف صديقاً فعل ذلك مع والده..ولقد إستمرّ ذلك وقتاً،ثم توقّف والده عن الشرب..وربّما أنّه لا يزال يشرب،ولكنّنا لم نعد نراه وهو في حالة سكرٍ نهائيّاً..
وفي النهاية يجب أن تعرف أن هناك الكثيرين يعاقرون الخمر،ولا يبدو عليهم ذلك..لأنهم يشربونها في معزلٍ عن أعين الناس،بعد أن يتخذوا كل الإحتياطات التي تحول دون خروجهم من مكامنهم وهم في حالة سكرٍ..
ومن هؤلاء الأخ أبو سحر صاحب التعليق السابق،الذي أسأل الله له ولوالدك الشفاء من هذا الإدمان،الذي لا يحتاج للشفاء منه إلّا قوّة الإرادة،والإدراك التام لخطأ هذه العادة..
تحيّاتي..
2017-05-10 09:36:16
156165
15 -
امل مرجانة
يبدو ان تعليقي السابق لم ينشر ...

... ارشد امك ان تدعو له بالهداية بدل الموت فهي انفع له ...
2017-05-10 07:57:39
156156
14 -
أبو سحر
أنا أُعاني من نفس حالة هذا الأب و حاولت اٌلاقلاع مراراً و تكراراً و بالفعل من وقت لآخر أتوقف و لكن بكل أسف أعود مرة أخرى.الحمد لله لست مقصراً مع أسرتي في أي شيءمن جميع النواحي. الفرق الوحيد بيني و بين الأب المذكور بأني لا أتعاطي الخمر أبداً خارج المنزل حيث لدي مكان مخصص لذلك بعيداً عن أنظار أبانئ و بناتي. بالطبع هذا ليس مبرراً للإستمرار في هذا المنحى.
الغريب في الأمر عند إقتراب شهر رمضان أتوقف تماماً و أُحدث نفسي بأن هذه فرصة ذهبية للإقلاع النهائي ، و لكن بكل أسف أعاود الكرة مرة أخرى بعد إنقضاء أيام عيد الفطر.
نسألكم الدعاء لنا بالهداية.
2017-05-10 05:07:03
156142
13 -
الاسم غير مهم
اخي صاحب المقال والدك مخطئ ولكنه بشر وكل البشر لهم اخطاء وعيوب هذا لا يعني ان تخجل به لانه ومع شربه الخمر فهو انسان ملتزم قدر امكانه وانت قلت انه لطيف والجميع يحبه اي انه بالاصل ليس سيئا.

ادعوك اخي ان تقرأ قصة الصحابي ابي محجن الثقفي في هذا الرابط

https://islamqa.info/ar/26273
2017-05-10 03:35:28
156121
12 -
ام ريم
ان من عايرك باابيك ليس بصديق فالصديق الحق يقف بجانب صديقه في السراء والضراء ولايتفوه بكلمه لاي كائن اتركه
اباك رجلا طيب وفي داخله بذور الخير والدليل تمسكه بالصلاة حاول ان تحدثه بلطف وتوصل له انزعاجك من الامر وادعو له لعل كلماتك تلمس قلبه فيقلع عما فيه لاتخجل من والدك ولاتدع احدا يقلل منه امامك فهو والدك ووجب عليك ان تدافع عنه وتفتخر فيه
2017-05-09 22:31:45
156105
11 -
من مجهول الى الكاتب
السلام عليكم اخي في الله كاتب المقال سؤال كم عمرك
2017-05-09 15:51:53
156078
10 -
فتاة
أخي أسمع إن كنت تريد تغيير أباك، فاجعل مصلحته فوق
كل شي ..وليس من أجل فلان أو علان !
هذا أباك ..وجب عليك طاعته ولو هو كافر! فبتالي وجوب
التصّدي لمن يلوث أسمه وسمعته بكل ما أوتيت ..وتجاهلهم قدر المستطاع ، أنت قلت أن صاحبك عايرك بأباك عندما أختصمتوا ؛ إذن هو أراد فقط إستفزازك وأنت بكل بساطة حققت له مايريد صدقني ماذا سيحدث إن علموا ؟ دعهم يقولوا مايريدون ..هل مايقولون هو نهاية العالم ! ..أنهم إن نظروا لك شامخ الرأسِ معتزًّ بأباك محترمه في كل حالاته , غير آبه لما يقولون ..فسيقلعون عما يفعلون حتماً ..فلا مصلحة لهم من قول ذلك دام الأمر لم يضايقك!

بخصوصِ أباك..لا تكرهه ..وأنما ساعده مد لهُ يد العون وأنتشله من ضروب الظلام الذي سقط فيها وعجز عن الوقوف مرةً أخرى على قدميه..أنت قلت أنه يصلي ..إذن فيهِ خير ..الخمر سيهلك أباك ويردهُ طريح الفراش ..فالحق أباك خوفاً على صحتهِ ..ورغبةً له بالهداية ..وإنقاذاً لآخرتهِ
وليس من أجل الآخرين ! ..أتذكر عندما كنت صغيراً من مد لك يد العون بكلِ حبٍ ليجعلك تعيد محاولة المشي مجدداً بعد كل سقطة ! .. هل تذكر تعبه وعمله لتوفير مصاريف الحياة الشاقة
فجعل منك رجلاً ..ووهن جسمه وهرم بالمقابل..فهو بحاجةٍ لك الآن
أكثر من أي وقتٍ مضى، لم يتعب في تربيتك لتكبر ثم تخجل منه لعيبٍ فيه !
من كامل ؟ ..الله فقط ..أغمر أباك الحنانِ والطاعة وحسن الخلق .. ثم أنصحه بكلِ أدبٍ وذكره بعذابِ الله وحرمه مايفعل .. كن معه في أوقات فراغه وحاول مساعدته لتخطي الأمر .. دعه يشعر بأنك خائف عليهِ وعلى صحته ..أستبدل الشراب بالعصائر الطبيعية أو المشروبات الغازية ..أو أدخله أحد مراكز علاج الإدمان ..
هنالك ألف حلٍ وحل يا أخي ..فقط إن فكرت في مصلحة أباك وليس لحديث الناس وثرثرتهم ..
تحياتي
2017-05-09 15:51:53
156077
9 -
نشمية وافتخر
يا ابن بلادي العزيز لا أعلم ما اقول لك لكن فقط انت تستطيع مساعدة والدك عن طريق الدعاء و والدعوة إلى الهداية وان شاء الله والدك يكف عن هذا الطريق الخاطئ المليء بالسيئات الخطايا
2017-05-09 15:28:35
156071
8 -
هزيم
أخي محمد، من خلال حديثك أرى أنّ أباك شخص خلوق ومحبوب، حتى أنّه لم يفرّط في صلاته رغم ما يفعل، فأقترح أن تتواصل مع أحد الأشخاص الذين يحبّهم أبوك ويتأثر بكلامهم لينصحه ويساعده على الإقلاع عمّا يفعل، وإن كان أبوك ممّن يتأثر بكلام أهل العلم الشرعي، فحاول أن تتحايل عليه ليشاهد موعظةً لأحد المشايخ عن طريق الهاتف الذكي أو غيره، وإن كان يتأثّر أكثر بأحد المشايخ تحديدًا فسيكون للموعظة وقعًا أكبر في نفسه.

ولا مانع أن تحدّثه أنت بنفسك، فلعلّ حديثك الصادق معه سيكون سببًا لإقلاعه عن تلك العادة السيئة، أخبره بأنّك تحبّه وتخاف عليه، وأنّه نعم الرجل لولا أنّه يمارس تلك العادة، وأنّه قدوة لك ولإخوتك.. أخبره بما في نفسك، ولا تخشَ أن تصل إلى المرحلة التي تبكي فيها ما دمت تبوح بمشاعرك، فلعلّ الله يحدث بعد ذلك أمرا.


ولا تكترث لـ"صديقك" الذي يعيّرك بأبيك، وتجاهله، فالصديق لا يفعل ذلك!




تحياتي
2017-05-09 15:28:35
156068
7 -
غــيـــــاد
هذا بلاء وليس سهل الإقلاع عنه بدون أن يكون هناك بديل
أباك حزين لهذا هو سكير يريد أن يبقى ناسي لينسى العالمين
بما أنك مهتم ساعد أباك ولا تستغرب لفارق السن الدنيا صعبة
ربما لو لاحظ اهتمام الجميع به سيستحي و يشعر بأنه مكشوف
و في كل مرة ينهاه أحدهم بالحكمة و الأسلوب لبد للجليد أن يذوب
أهديك أغنية قديمة لدحمان الحراشي مطرجمة و مغزاها واضح
ربي بلاني بالطاسة
https://www.youtube.com/watch?v=uw52rQahQQo
2017-05-09 14:11:24
156052
6 -
ابن العراق
يقول لك بعض الشباب ....
ما بال ابيك يشرب ذاك الشراب ...
و اقول لهم :
نحن لا نعلم ُ ما الذي بأبيك من اضطِراب ....
لعلهُ مغمومُ الى حد الاكتئاب ....
لعلهُ لم يحسب لها في بادئ الامرِ ذاك الحساب ....
و لعله لم يظن بانه سوف يدمن عليه ادمان الاحباب ...
او لعل صاحبه الذي ذكر هو من جعلهُ يرتاب ...
في وقت عصيب و لم يملك نفسه للاجتناب ...
قد يكون كلامي يبعث الى الاضطراب ....
و لكن ماذا افعل لا املك غير هذا الجواب ...

لا اشك ابدا بأن عائتلك اخي مليئ بالاطياب ....
و لما لا و انتم من الاردنيين الاحباب .....
لطالما اردت اليكم الذهاب ....

الحل برائيي :
اذا عرف السببُ بطل العجبُ ....
و انا ذكرت ذلك فلا تؤنب ُ....
اذن بِرائيي مواجهة الابُ أوجبُ ...
كونك ذكرت انه طيبٌ و ذو منصبٍ و مثقفُ ....
فمن الطبيعي ان يستقبل الامر بصدرٍ رحب ُ ....
تحياتي
2017-05-09 12:54:12
156042
5 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اولا حاول التكلم مع ابيك كل يوم عن طرقة للتوقف عن الشرب وصديقك هذا لا تهتم له وابتعد عنه لنه ليس بصدسق من يعايرك بأبيك وادعو لوالدك بالهداية
2017-05-09 12:23:02
156021
4 -
"مروه"
سيبك من الناس وقرفهم..من يعاير احد الله يبتليه بما عاير به..وعندما يكلمك احد عن ابيك رد بدل الكلمه عشره هذا ابيك لا تجعل الناس تلوكه في افواههم القذره مهما فعل..وانصحه وتحدث معه وقول له هل ترضي لي ولأختي السمعه والكلام الفارغ وذكره بعقاب الله وظل ورائه مره بالكلام ومره بالخصام والوعود الي ان يمن الله عليه بالهدايه.
2017-05-09 12:03:52
156018
3 -
الينا
اخي انا لم افهم معني شرب العرق ارجو التوضيح ولا تاخذ كلام صديقك على محمل الجد فهوابوك وهو الذي رباك وعلمك الاداب والاحترام واظن انها مرحلة وتمر لانك قلت انه مواظب على صلاته
2017-05-09 11:54:47
156014
2 -
رغد رتاج الجميلة
قل له ابن سكرجي وافتخر
قل له صحيح ابي سكرجي ولكنه رباني
ليس مثلك تعاير أبناء الغير
2017-05-09 11:47:20
156012
1 -
Black Beauty
أول إشي ممكن تعملو إنك تترك اللي المفروض اسمو "صاحبك" لإنو "الصاحب" ما بعاير
تاني إشي الحارس شكلو عم يحاول يبتزك فإزا حاول يفتح الموضوع هددو بواسطاتك وإنك بتئدر تودي عالجويدة وهاي أسهل منها مافي بس إحكيلو بيوم من الأيام وبالوئت المناسب عن صاحبك الإفتراضي إللي بكون ابن مسؤول واللي بئدر يودي مين مكان ورا الشمس
تالت إشي إزا حد بحاول يسأل عن الموضوع إنكر وئلهم من ضغط الشغل
رابع إشي السم اللي بجيبو أبوك عبيتكم إتفئ إنت وأختك إنكم تكبو بأي مكان والواضح إنو أختك بتمون عأبوك فاقنعها تحكي إنو هي ومشان تكون عملت واجبك كامل فيديوهات العذاب يللي عالواتس اب ابعتها لأبوك كل ما يصحلك وحاول اعرف أناني السم هاي قانونية أو لاء إزا مو قانونية بلغ عن يللي بدخلهوم عالبلد وإزا كمان بتئدرو تنتئلو عبيت تاني بكون أحسن
تحياتي إلك ونشالله الله يئدرك ويعينك
move
1
close