الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

قتلة القلوب الوحيدة

بقلم : محمد حمودة

قتلة القلوب الوحيدة
ملصق فيلم القلوب الوحيدة ..

فيلم القلوب الوحيدة (Lonely Hearts ) هو احد أروع الأعمال السينمائية الدرامية ، وهو من بطولة جون ترافولتا ، سلمى حايك، جيمس جاندولفينى، جاريد ليتو، إخراج تود روبينسون .

قتلة القلوب الوحيدة

جون ترافولتا بدور المحقق ..

في بداية الفيلم نرى المحقق باستر ( جون ترافولتا ) وهو يتوجه للتحقيق في جريمة انتحار ، فيتذكر زوجته الراحلة التي انتحرت بطلق ناري في رأسها .  ولاحقا نرى رايموند فيرنانديز ، وهو نصاب متخصص بلعبة القلوب الوحيدة ، وهي لعبة , أو بالأحرى خدعة , أساسها نشر إعلان في صفحات الجرائد المتخصصة بالتعارف وطلبات الزواج من اجل الإيقاع بالسيدات الوحيدات الباحثات عن حبيب أو شريك حياة وسلب أموالهن .

رايموند في الحقيقة لم يكن أول من مارس هذه اللعبة القذرة ، فهي قديمة ومعروفة ، لكنه كان الألطف والأوسم والأقدر على الإيقاع بالنساء في حبائله ، وما أن تقع الضحية في الفخ حتى يبدأ بجمع المعلومات عن وضعها المالي وحسابها المصرفي .. لو شم رائحة المال يشرع بالعمل على تجريدها منه .. أما لو اكتشف إنهن مفلسات فكان يهجرهن إلى غير رجعة .. أستمر ذلك حتى أتى اليوم الذي قابل فيه المرأة التي ستغير حياته ، فهي كانت مخادعة مثله ، كان هو يسعى للإيقاع بالنساء الوحيدات ، أما هي فمتخصصة بالرجال الوحيدين .. ولأن الاثنان نصابان من نفس الطينة فقد أراد كل منهما خداع الآخر ! .

قتلة القلوب الوحيدة

سلمى حايك وجاريد ليتو بدور بيرثا ورايموند ..

في النهاية اكتشفا حقيقة بعضهم ، وكانت تلك هي بداية النهاية لحياة الكثير من الناس ..

سرعان ما وقع الاثنان في غرام بعضهما وأصبحا شريكان في الفراش .. وفي خداع الناس أيضا ..

كانت مارثا تمثل دور شقيقة رايموند العانس ، وذلك لكي تستطيع البقاء معه وليكسبوا ثقة ضحاياهم بسهولة ، و معا قاما بالنصب على العديد من السيدات وسلب أموالهن ومن ثم قتلهن ، كان رايموند يقتلهن من اجل أن يبرهن لمارثا مدى حبه لها .

لكن لكل بداية نهاية .. وكانت نهاية النصابان القاتلان عن طريق الصدفة . ففيما كانا يقودان سيارتهما في إحدى الطرق أوقفهما ضابط لأن السيارة كانت مسروقة .. كانت في الحقيقة سيارة واحدة من ضحاياهم .

مارثا حاولت إغواء الضابط لكي يتركهما .. لكن من دون فائدة .. وقام الضابط بالاتصال بالمحقق باستر وسرعان ما تكشفت جوانب الجرائم التي أرتكبها الاثنان ..

أخيرا وقع ثنائي قتلة القلوب الوحيدة رايموند وعشيقته مارثا ، وما لبثا أن اعترفا بارتكاب 12 جريمة قتل فحكم عليهم بالإعدام بواسطة الكرسي الكهربائي .

الفيلم ينتهي بترك المحقق باستر لمهنته ثم اصطحابه لحبيبته وابنه ليعيشوا معا حياة هادئة .

بلغ مجموع إيرادات الفيلم 18 مليون دولار حول العالم ، كما شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان سان سباستيان السينمائي الدولي وكان مرشحاً لجائزته الكبرى .

القصة الحقيقية

قتلة القلوب الوحيدة

بيرثا ورايموند الحقيقيين ..

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت خلال أربعينيات القرن المنصرم ، لرجل يدعى رايموند فيرنانديز ، وسيدة تدعى مارتا بيك ، تم اتهامها بارتكاب عدة جرائم قتل باستخدام طريقة خداع غريبة ، فكان الحبيبان ينشران إعلانات في الصحف تصف رايموند بأنه رجل لاتيني وسيم يبحث عن صديقة ، وعندما تستجيب امرأة للإعلان ، تكون في الأغلب أرملة أو عانس ، فيقوم الحبيبان بقتلها وسرقة أموالها وسط استمتاع غريب بالجنس الملوث بالدماء ، والغريب أن التعارف الأول بين رايموند ومارتا كان من المفترض أن ينتهي بجريمة قتل أخرى ، لولا وقوعهما في الحب من النظرة الأولى، وهو الحب الذي استمر حتى عندما تم القبض عليهما واعترفا بارتكاب 12 جريمة قتل ، فكانا يقفان في قفص الاتهام أثناء المحاكمة وهما متحابان متشابكة أيديهما . وتتالت اعترافات الاثنين بجرائمهما ما جعل الصحافة في نيويورك تعمل ليل نهار لنشر تفاصيل القصة التي بدت مادة رخيصة حتى بحسب مقاييس الصحافة الصفراء .

قتلة القلوب الوحيدة

هل كان وسيما ؟ .. أم يستعمل السحر الأسود ؟ ..

كانت تفاصيل حياتهما وقصة العشق الغريب الذي جمعهما هو أكثر ما أثار الناس , كان الاثنان قد تعرضا لحادث قلب حياتهما رأسا على عقب . رايموند ولد في هاواي عام 1914 لأبوين أسبانيين , وعاد لأسبانيا في شبابه فتزوج وعاش لسنوات كرب أسرة محترم مع زوجته وأطفاله الأربعة , لكن في أحد الأيام سقط على رأسه قضيب معدني فكسر جمجمته وادخله المستشفى ، وحين أستيقظ من غيبوبته كانت شخصيته قد تغيرت بصورة جذرية , أصبح شخصا آخر لا يمت بصلة لماضيه , فهجر زوجته وأطفاله وسافرلأمريكا , هناك أقدم على بعض السرقات فألقي القبض عليه وأودع السجن , وفي السجن بدأ اهتمامه وتعلقه بالفودو والسحر الأسود ، وحين خرج من السجن بعد سنوات زعم بأنه أمتلك قوة خارقة عن طريق السحر الأسود تمكنه من سحر النساء وإيقاعهن في غرامه بسهولة , وسرعان ما وضع قدرته هذه موضع التنفيذ فبدأ يعلن في الجرائد للإيقاع بالنساء الوحيدات كما أسلفنا .

قتلة القلوب الوحيدة

مارثا .. كانت تعاني من البدانة منذ طفولتها ..

أما مارثا فقد ولدت عام 1920 , كانت بدينة منذ طفولتها بسبب اختلال في عمل غددها . وزعمت بأنها تعرضت للاغتصاب على يد شقيقها حينما كانت بسن الثانية عشر وأخبرت أمها عن ذلك , لكن أمها لامتها واعتبرتها هي المسئولة عما جرى . لعبت هذه الحادثة دورا كبيرا في تشكيل حياة ومستقبل مارثا التي عملت كممرضة بعد إنهائها لدراستها الثانوية , ثم عملت في دار للجنائز لفترة , وعرفت بأعصابها المنفلتة وبعلاقاتها الجنسية المتعددة التي أدت إحداها إلى الحمل والإنجاب .  وللتهرب من أسئلة الناس حول والد الطفلة الذي أنجبتها زعمت بأن زوجها يحارب في أوربا , ثم زعمت لاحقا بأنه قتل في إحدى المعارك هناك . فتعاطف الناس معها إلى درجة أنهم أقاموا مأتما لزوجها المزعوم ونشورا نعيا له في الجرائد ! .. وربما كانت هذه الحادثة , أي سهولة خداع الناس هي من شجعتها على المضي قدما في درب النصب والاحتيال .

قتلة القلوب الوحيدة

صورة الضحية الأخيرة وطفلتها ..

لاحقا تزوجت مارثا من سائق حافلة , ولم يدم هذا الزواج سوى لستة أشهر هجرها زوجها بعدها فظلت وحيدة مع طفلين , وفي محاولة للعثور على زوج جديد بدأت مارثا تنشر إعلانات طلب زواج في صفحات الجرائد . وهكذا تعرفت إلى رايموند , وسرعان ما وقعا بغرام بعض بعد أن اكتشفا بأنهما من نفس الطينة والعينة . فهجرت بيرثا أطفالها وأرسلتهم إلى ملجأ , وأخذت تمثل دور شقيقة رايموند لتساعده بالاحتيال على ضحاياه من النساء الوحيدات الباحثات عن زوج . ولسنوات أرتكب الاثنان جرائم عديدة , لكن جريمتهما الأخيرة كانت الأكثر بشاعة , فبنهاية عام 1949 تمكن رايموند من الإيقاع بأرملة تدعى دلفين داوننج لديها طفلة صغيرة بعمر عامان , وذهب بمعية مارثا للسكن معها في منزلها الواقع في ولاية ميشيغان . الأرملة بدأت تشك برايموند وشقيقته , وفي إحدى الليالي أصيبت بحالة هياج شديدة فدس لها رايموند بعض الحبوب المنومة , وحين شاهدت الطفلة أمها تفقد الوعي بدأت بالصراخ والبكاء , فأغضب ذلك بيرثا التي خنقت الفتاة حتى ظنت بأنها ماتت , وحين شاهد رايموند ما جرى للطفلة خاف أن تصحو أمها فتجدها ميتة , فلم يجد بدا من قتل الأم بإطلاق النار على رأسها , لكن بعد قتل الأرملة بعدة ساعات استعادت الطفلة وعيها وعادت للصراخ والبكاء من جديد , فأغضب ذلك بيرثا التي حملت الطفلة إلى الحمام وقتلتها عن طريق إغراقها في المغطس .

العاشقان القاتلان قاما بدفن الأرملة وأبنتها في القبو , وبقيا معا في منزل ضحيتهما لعدة أيام , وهو الأمر الذي أثار شكوك الجيران الذين اتصلوا بالشرطة فقاد ذلك إلى الإيقاع بالثنائي القاتل .

قتلة القلوب الوحيدة

حتى اللحظة الاخيرة تبادل الاثنان عهود العشق والغرام ..

خلال المحاكمة كان حجم مارثا الضخم هو المادة التي ركزت عليها الصحافة باستمرار والتي كان يقدر وزنها بما يزيد على 200 او 300 رطل . وقد دفعت هذه السخرية المستمرة بمارثا لأن تكتب سلسلة من الرسائل الغاضبة والدامعة من السجن وجهتها إلى الإعلام تشتكي فيها من المعاملة غير المنصفة التي تلقتها من كتاب الأعمدة مثل والتر وينشل ومن صحف مثل الديلي نيوز والنيويورك ميرور.

الظريف مارثا كتبت في إحدى رسائلها « أنا إنسانة ، واشعر بكل صفعة في داخلي، وحتى لو استطعت أن أخفي مشاعري وابتسم في وجوههم فإن ذلك لا يعني إن قلبي لا ينكسر بسبب اهاناتهم التي يوجهونها عند حديثهم عني».

وقبل إعدامهما كتب رايموند قائلا : "أريد أن أنهي الجدل حول علاقتي بمارثا .. أنا أعشق مارثا .. ماذا يعلم الناس عن الحب ؟! " . أما مارثا فكتبت قائلة : " قصتي هي قصة حب , لكن فقط أولئك الذين تعذبوا بالحب يفهمون ما أعني " .

في النهاية ما رأيك عزيزي القارئ هل يمكن للحب أن يكون قاتلا ؟؟ .. أترك الإجابة لك ..

تاريخ النشر 02 / 17 /2014

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية
الماس الدموي
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
العبابيد :
الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
روح الجميلة - أرض الأحلام
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (117)
2020-06-24 12:31:22
81042
user
117 -
القلب الحزين
إنهما مجرد معتوهان.
2017-12-01 12:36:32
68237
user
116 -
the god mother - السعودية
تشبهه غريب
مارثا بيك : الفنانة الكويتية منى الشداد
رايموند فيرنانديز : الفنان الكويتي احمد البريكي
غريبة صح
2017-10-11 14:30:31
67526
user
115 -
نور هادي
كان من الممكن ان يتزوجا وينهيان حياتهما معا لكنهم اختارو الطريق الخطأ.
2017-03-11 15:58:30
64239
user
114 -
طبيبة بيطرية ا.م
هو فيهم قلب اصلا طفله سنتين ازاي تقتلها لله الامر من قبل ومن بعد
2016-06-25 07:10:54
57752
user
113 -
مجهولة للاسف
حبهم هذا ليس له علاقة بالجراىم التي اقترفاها وقد استعملا لهجة الحب حتى يكسبا تعاطف الناس لكن الناس لم يفهموا مغزى كلامهما وما برهن على هذا ما قالته مارثا قبل اعدامها فحتى انها كانت ستعدم الا انها ارادت ان تنجو بكسبها عطف الناس باعتبار ان بالكلام عن الحب قد يحرك احد ما
المهم هذا محرد راي لا غير ............حتى اذا لم تنجو ارادت ان تترك صورة ايجابية لها في اذهان الناس
2016-05-17 05:26:37
56600
user
112 -
---
قصة أشبه ببوني وكلايد ولو أن بطلان تلك القصة أنذال وقساة للغاية واعتقد أن الحب الذي جمعهما ان كل منهم رأي نفسه في الأخر (الحب اعمي وغير منطقي علي أي حال) اتمني مشاهدة هذا الفليم بعد تلك المقالة الشيقة دمتم بود
2015-05-10 11:03:31
46298
user
111 -
نادية
في حياتي قابلت أشخاص تنكسر قلوبهم تدمع عيونهم حينما يتألم من يحبونه أو حينما يصيبهم هم أنفسهم ذلك اﻵم لكن في أذية الناس ترى الشر الحقد والتجرد من اﻹنسانية هم أحقر خلق الله أعرفهم و شربت من نبع شرورهم تعجز الحروف عن الوصف لكن لله في خلقه شؤون
2015-02-11 09:42:28
43884
user
110 -
tonya_440
مارثا تشبه الممثله منى شداد
2014-12-26 18:13:39
42684
user
109 -
angle
شكرا على الموضوع الجميل اخ اياد
2014-11-28 16:54:47
41955
user
108 -
زوزو
أستاذ ساهر أنت لا يحق أن تتكلم مع الاستاذ المحترم إياد بهذه طريقة
2014-11-08 09:50:23
41473
user
107 -
محمد
عزيزي اياد العطار

سلامات ماتشوف شر
2014-11-08 09:50:23
41472
user
106 -
ريماس
وعععععه مين قال الرجال وسيم ومدري وش هاذا ابشع رجل بدنيا مافيله ذره جمال مااشوف في ملامحه الى الكذب والطمع والحزن وع.
2014-11-08 09:50:23
41471
user
105 -
برنسيسه قيمز
انا اللي قهرني الدبه ذيك قبل لايعدموها كاتبه ،انا انسانه واشعر بكل صفعه الخ.....
طيب لو انتي انسانه كيف لاانسان طبيعي يغرق طفل صغير اصلن انتي مجرده من الانسانيه
ومستحيل تكوني انسان وحتا الحيوان ماعمل العمله الي عملتوها انتي وزوجك الله يحشركم بجهنم

حسبي الله ونعم الوكيل تبغا الناس يحسو فيها وهي الطفل ماحست فيو
مادام. هم بس قالولك كلمه فما بالك بتعذيب ماتحسي بناس الي تعذبينهم عشان فلوس ياطماعه
ذل وعذاب والم ماحسيتي فيهم اه اه بس قهرتني لو كانت ساكته احسن لها..
2014-08-26 09:25:55
39319
user
104 -
جيفارا الشمال
بئس الحب الذي يكون حامله لا يكترث لالام الناس من اجل المال او غيره ..
2014-04-07 08:35:34
33940
user
103 -
داليا مصر قنا
القصه اكثر من رائعه بالرغم من كل القسوه الفيها بس بجد فيها حب حقيقى
2014-04-06 00:53:04
33887
user
102 -
مشاعر خجولة
واو شئ رائع والقصة أيضاً رائعة أعجبني اكتر انهم بحبو بعض جداً رغم الحكم عليهم بالسجن نيالك يادبة طلع بحبك رغم تخانتك ههههههههاي
2014-03-25 18:10:39
33495
user
101 -
قطه قطه
واااو قصه غررريبه
2014-03-21 10:21:01
33311
user
100 -
mohamed ahmed
أنا لم أشاهد هذا الفلم للأسف ولكن من خلال
طرحك أعجبني قصة الفلم
تحياتي لك
2014-03-17 17:10:47
33069
user
99 -
Asia
الحب هو نوع من المشاركة فعندما تحب تبدء بالبحث عن امور وموضوعات تشارك الآخر بها والعقول المريضة تبحث عمن يفهمها ويؤيدها ويشجعها فكيف الحال بمن سيشاركها بجرائمها وميولها عندها سيسمون أنفسهم أحباء وعشاق
2014-03-16 08:52:28
33064
user
98 -
ACTIONGIRL
فعلا البعض يتخذ من حيوات الآخرين هامشا في حياته .. يسترزق من أعراق جبينهم ومن تعبهم .. من مشاعرهم وخواطرهم المليئة بالفراغ ويتجرع من كؤوس أنفسهم ألذ ما لديهم ويتركهم هناك في القبو جثثا تتعفن ..!!

بيرثا ورايموند لم يكونا بلا إحساس .. لا أبدا ً .. على الأقل باتجاه بعضهما البعض .. لقد كانا يحبان بعضهما حقا .. بل وربما تعدا حدود الحب ليعشقا بعضهما البعض .. والعشق مرتبة الجنون التي وصل إليها قيس ابن الملوح ورميو ربما .. حتى أنهما اتخذا القتل دليلا على حبهما لبعضهما البعض .. !!

سلام على تلك الأرواح التي كانت ضحية الجنون .. وربما ضحايا الحب كذلك .. لقد وقعوا في شباك أشرس العشاق ..!!!وربما هم يكونون أشرس القتلة في هذه الأرض ..!!!

سلمت يمناك أخي محمد حمودة ..
لديك أسلوب رائع ومرتب ..
بالطبع كل موضوع قادم سيكون أفضل من سابقه ..
لذلك ننتظر جديدك بفارغ الصبر ..
2014-03-08 07:01:10
32782
user
97 -
Swan
اخ محمد أعجبني مقالك هذا انا كنت حاضرة هذا الفيلم من مدة تأثرت بالقصة ولكن ارتحت لما قبض عليهما ونال كل منهم عقابه,,,لكن الذي اريد قوله هو ان الحب أعظم شي في الدنيا لو قلب الانسان عرف معنى الحب ويفهمه بمعناه الحقيقي لكانت الدنيا بألف خير,,,لكن لو الظلام حل في قلب الانسان فسيكون الشر فيه كبير الى مالا نهاية,,,أتمنى ان لا يلوثوا اسم الحب بقبائح أفعالهم الدنيئة والمتجردة من كل إنسانية,,,لان الحب عطاء فداء تضحية وليس كرها وحقدا وقتلا,,,هذا رأي انا بكل بساطة أختك swan أتمنى اسمع تعليقك انت و رأيك انت بالموضوع :)
2014-03-04 17:29:10
32661
user
96 -
آلاء
الى الساهر ،،، ،،،،،، ،،،
اولا ، ما العيب ان ينقل احدهم من النت الأجدى النت لا اجد اي حرج في ذلك
ثانيا ، لما تنتقد الاستاذ أياد هو يجمع لنا المواضيع المشوقة و المثيرة اي انه يعمل على إفادتنا
ثالثا ، انا قرأت كتب عده لأنيس منصور و أسلوب الاستاذ أياد لا يشبه أسلوب الاستاذ أياد أبدا
رابعا ، اذا كان الموقع لا ينشر الا التعليقات المادحة حسب قولك لما نشر تعليقك هذا
خامسا ، نحن لا نعترض على النقد أبدا بل هو سبب في تقدم المجتمعات لأكن هناك من يختار كلمات ويوضح رأيه دون اثارت الناس ،، ليس مثلك ، لأتمنى ان تزعجك هذه الكلمه لأكن مهلا أسلوبك بنقد غير مهذب للغايه ،، وكل يعبر عن شخصيته

و الا كل من قال ان الموقع بدا يتدهور كلا بالعكس انه في أفضل حالته له الكثير من المعجبين و المتعلقين به و الذي لا يعجبه الموقع هناك آلاف لا بل مئات المواقع التي تناسبكم

تحياتي لك أستاذي الغالي اياد
2014-03-04 17:26:58
32649
user
95 -
Fozahmad
اخ اياد مستخبل ترد علي :"(
بس جاوب .. حاطة ببالي اصير كاتبة مثلك يعني بحمد ربي انه اخيرا صار لي هدف بالحياة
ومومعقوووووولة ما بكون عارفة شي عنك تيييييب اهلي كل مايسألوني من وين جتني هالفكرةبسكت :( ..
كثر الكلاااام .. ممكن تجاوبني بلييز
2014-02-28 16:38:57
32550
user
94 -
اياد العطار
اخي العزيز عامر ... المدينه .. شكرا على الاقتراح يا صديقي .. نحن نكتب عموما عن الافلام المقتبسه عن قصص حقيقية .. وقد نكتب عن فلم تايتانك قريبا ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2014-02-28 14:51:58
32511
user
93 -
عامر ... المدينه
اخ اياد ممكن تسرد قصص رومنسيه تاريخيه مثل titanic او cold maountain او traistan and isold انا اتمنى يقع ناظرك على تعليقي ..
2014-02-26 08:14:33
32409
user
92 -
بدر ....
أختي الغالية نضال

إذا فقدتي شي من المال فلاتفقدي صحتك فهي أغلى من من الدنيا ولاطعم للحياة بدون الصحة هذا أولا

ثانيا الحياة لم تتوقف والعمل لم يتوقف والحاجة للشقة والسكن لم تنتهي بعد فواصلي ...حتى تحققي ماتريدين..

وأعلمي أن ما أصابكي كان مقدر في ذلك الوقت ولابد من وقوعة..ولكنه لايعني شرا محضا بل فيه خير قد لاتعلمينه ..فمايدريك مالذي صرفه الله عنك في هذه الشقة وفي ذلك الحي بل قد تون الأمور أغمض من أن تفسر وفيها خير لاتعلمينه

رجل أضاع حياته في البكاء على إمرأة كان يحبها وتزوجت غيره ..ثم بعد سنين أصبح فراحا لآنه أكتشف أنها إمرأة سوء أدخلت زوجها في متاهات وأمراض وهموم

وأعلمي أنه لن يسعد ولن يستفيد من الشقة وأن كابوس الغدر سيلاحقه ..هناك شخص ماتت بناته الواحدة تلو الأخرى لأنها أغتصب أرض وبنا عليها بيته..

ورجل وسيم أوهم إمرأة أرمله بأنه سيدبر مسكن لها وبعد أن صدقته وذهب

معه لتكتب خطاب لجمعيةالإسكان إغتصبها ورماها في الشارع ووالله بعد أن طلب من قبل السلطات وهو مشلول لايستطيع الكلام فقد أصابته (جلطة)وهذا قبل أن يحكم في شأنه ..رأيت ذلك بعيني

أخيرا واصلي وطوري وضيفتك وأبحثي من منزل .. وتذكر أن من يحب
لايحب من أجل المال...
2014-02-26 20:36:35
32387
user
91 -
العراقية
عزيزتي نضال
قال تعالى في كتابه العزيز
(لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا)
وفي الاية التي تليها
(إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا)

اتمنى ان تكوني فهمتِ مقصدي عزيزتي
وكان الله بعونك
قال نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم
(إن الله ليملي للظالم ، حتى إذا أخذه لم يفلته)
يمهل ولا يهمل اختي العزيزة :)
2014-02-25 15:43:21
32331
user
90 -
نضال
الى الأخوة الأعزاء الأخ أياد والأخ بدر والى الأخت العراقية ،،شكرًا لمشاعركم ،،، ولكن انصحوني ، حقاً تعذبت كثيرا ، وتعالجت من اثر الصدمة سنتين ، هل من حقي انا اتشفى به؟. الكل قال ان الله مع نضال ، اول ما انصدمت بحقيقته المره ، أخذ صفعة من رب العالمين بالفالج بالعراقي ضربه شرجي ،، ورايت قباحة قلبه في وجهه،،، وعندما كذب بالمحكمة كذبا كبيرا ، بعدها الصفعة الثانية أصيب بالسرطان في حنجرته وقلعتمنه وبقي بدون صوت ،، يقال اللهم لا شماته ، ولكن كيف ان الله لا يسمح لي بالشماته ، وهي دوائي هنا ،،،هل تنصحوني ب لا ، وإذا لا ولا يصلح ان تتشمت بعدونا الظالم ، كيف يطيب لنا العيش وشعونا ا بالظلم قاهر ومؤلم ،،، من يشيل عنا الم الشعور بالظلم ؟ ومن ينسينا الم الغدر ؟
2014-02-24 15:43:32
32179
user
89 -
سحر
المضوع جميل واجمل مافيه انه عن قصه واقعيه سلمت يداك
2014-02-24 15:28:21
32162
user
88 -
Fozahmad
ماهذا اخ اياد والله قهر :(
كتبت {اياد العطار ويكيبيديا}
ولا طلعلي شي >.
2014-02-24 15:24:27
32144
user
87 -
العراقية
اختي نضال
لقد حزنت فعلاً لحالكِ عزيزتي , لم يكن خطيبكِ سوى لص ومحتال هو و طليقته ,هذا هو عمله اعتقد ... تمنيت لو اساعدكِ بشيء
كان الله في عونكِ .. وبأذن الله ستاخذين حقكِ منهم فالله لا يضيع حق مظلوم
2014-02-24 15:12:33
32119
user
86 -
نضال
اخي المحترم الودود أياد ، كم أعجبني ردك ، وكم شعرت انك حقاً تقدر القيم الانسانية النبيلة ، وفرحت أيضاً بان تطلب مني ان اكتب قصتي لك وسأفعل ، شكرًا لك وبالحقيقة قصتي بالفعل فيها توعية لبنات شرقيات في الغرب دفعتهم ظروف الحرب وظرف صعبة ، ومن السهل ان يكونوا فريسة لجهلهم قوانين الغرب في حقوق المرأة عند الزواج والطلاق ، و بالاضافة الى ان المجرمين الحقيقيين ليس هم فقط من يقع تحت ظرف القتل او السرقة ،، المجرم الحقيقي هو الذي يعيش بين الناس و يختبيء تحت عدة أشكال وأوجه ويمارس إجرامه بدقة في غدر الناس والنصب والاحتيال ، هذه الأمور قاتلة قاهرة وتأخذ عمر الانسان بأيام حارقة يقتل فيها كل يوم والمجرم الحقيقي ينتقل بين الأبرياء ويصطاد صفاء النية والبرائة من واحد لآخر وينتهكها بإصرار ودراسة متقنه وتحت حماية قوانين الدول و أمنها ، ناهيكم عن أمن الدول الفقيرة واقصد الدول التي يحرسها أمن ضعيف يرتشى كل يوم لاستفحال النصب والاحتيال ولقتل الأبرياء، ،، حقاً اريد نشر قصتي منها يتعلم الناس أساليب النصابين في الدول الفقيرة،
انا حاولت مرارا ان انتمي الى الموقع ، ولكن لم استطيع ،
اتمنى لك دوام الصحة والعافية اخي أياد.
ساعدني لاستجيب الى الكتابة إليكم بطريقة جيدة.
2014-02-24 15:10:08
32117
user
85 -
بدر ....
الأخت نضال

مرت علي قصص كثيرة جدا مشابه لقصتك بحكم عملي ..

إمرأة عملت لعبة عجيبة مع زوجها إشترت منزل بأموله وأثناء ذلك
كانت تخطط للحصول على أي ورقه ثبت ملكيته الخاصة لها وحدها وتلغي أي ورقه تثبت ملكيته للمنزل بطرق ملتوي وعندما إكتمل ثمن المنزل وأفرغ ملكيته رمته في الشارع

وآخر يشتري أرض ولعدم إحضار أوراقه معه كتبها بأسم أبن عمه لثقته به ولخوفه أن تباع الأرض لغيره قبل أن يحضر أوراقه والنتيجه أبن اللعم يبيع الأرض ويهرب بالمال ليضيع شقاء العمر

ورجل يتشارك مع آخر في بناء عمارة ثم يتحيال عليه ويمتلكها لوحده ...

أناس عليهم سيما الصلاح والأستقامه ثم يتيبن أنهم سحره ومشعوذين

كبار في السن قضياهم أخلاقية..


تعلمت أنه يجب الحذر من كل أحد .. وأن لانجعل مظاهر الناس دليل لنا .. وأن نعلم أن الحب شي والحذر شي آخر وأنه لايعني إساءه أبدا

فمحبتي لأخي وثقتي به والعمل معه في مؤسسة أو شركه لا يعني أن أجعل ثغرات مفتوحه قد تقودني للسجن أو للفقر والإفلاس يوما ماء
2014-02-21 19:08:45
32114
user
84 -
اياد العطار
اختي العزيزة نضال .. احزنتني قصتكِ عزيزتي .. نعم الحب .. او الاستغلال العاطفي امر موجود .. لا بل يمارس كل يوم .. احيانا ليس بسوء قصد بل من اجل تمشية امور الحياة .. فكم من زوجة توددت لزوجها .. او زوج تودد لزوجته .. لغاية في نفسها او نفسه وليس عن حب وعاطفة حقيقية .. وهذا يحدث كل يوم في اغلب المنازل .. المصيبة حين يحدث هذا بسوء قصد .. كما حدث معكِ ..

كنت اتمنى لو كتبتِ قصتكِ بتفاصيل اكثر لأنشرها في قسم التجارب والمواقف الغريبة .. فهي قصة فيها جريمة وغرابة وعبرة وتحذير ..

كان الله في عونك .. ليس هناك في الدنيا ما هو اصعب من الغدر ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-02-21 19:02:04
32113
user
83 -
اياد العطار
الاخوات والاخوان الاعزاء .. شكرا جزيلا لكل من كتب كلاما منصفا بحق الموقع .. على العموم انا وكما قلت لا ابالي بالنقد ومستعد لنشر التعليقات الناقدة - فقط لمقالاتي - مادامت لا تتجاوز حدود اللباقة والادب .. بالنهاية نحن نكتب للهواية .. لا اكثر ولا اقل .. لسنا في منافسة مع احد ولا يعود علينا هذا الموقع بشيء سوى هذه الكلمات الطيبة ..

اخي العزيز محمد حمودة .. شكرا لك عزيزي وصلني مقالك الجديد لكني لم اقرأه بعد .. سأقرأه واعطيك رأيي فيه على صفحة (انشر معنا) ..

اختي العزيزة ساره .. نحن لم نحذف سوى قصتين يا عزيزتي وقد ذكرت السبب .. اما التأخر بالنشر فسببه مشاغلنا ومتاعب الحياة .. آسف عزيزتي .. لكن ان شاء الله لن نخيب ظنك في قادم الايام وستكون هناك قصص اكثر ..

اخي العزيز ask me .. انا آسف يا عزيزي .. لكن كيف استطيع ان افرق بينك وبين المنتحل ؟ .. لذلك افضل شيء هو ان تتجاهل ذلك المنتحل واظنه سيمل بعد فترة قصيرة ولن تسمع عنه مجددا ..

اخي العزيز بدر .. شكرا على الاقتراح والقصص يا صديقي .. انا فعلا بصدد اضافة قسم جديد بأسم (نادي القلم) .. يكون ساحة لكل محبي الكتابة ويفتح باب النشر لجميع القصص حتى تلك التي قد نرفض نشرها حاليا .. بل ويسمح بنشر قصص ادب الرعب والادب العام .. ويكون كالبورصة .. اي القصص التي تجمع اكثر اعجابات هي التي تنشر كقصة رئيسية للموقع .. المشكلة الوحيدة التي تقف في طريقي هي محدودية امكانات الموقع من ناحية قدرته على استيعاب الزخم الكبير على صفحاته .. الامر الذي يعيق العمل حتى بنظام التسجيل والعضوية ..

اخي العزيز عمر الجراح .. كلاهما اعدم بالكرسي الكهربائي في يوم 8 آذار / مارس 1951 ..

تحياتي للجميع .
2014-02-21 18:00:04
32103
user
82 -
مصرية و افتخر ...
من اروع الافلام التي شاهدتها في السينما . لانه مقتبس من الواقع وانا احب هذه الانواع من الافلام :)D
2014-02-21 17:34:15
32075
user
81 -
Nadulla
الحب ليس قاتلا ، وإنما الحب فريسة للمجرمين ، اما حب الذات هو من يربط الاثنين هنا ، كل واحد ويقبل ويتعلق بشبيهه ويدعون الشراكة في الطباع والنيات السئة الشاذة ،، بالحب .
2014-02-20 17:23:33
32056
user
80 -
القط الأسود
عودة حميدة يا أمير مملكة الخوف :)
بصراحة لم أقرأ الموضوع بإثارة لإحتواءه على الممثلة ( سلمى حايك ) XD
لما لا يعرف من هي تلك الممثلة - بدل حرف الـ(ك) بالـ(ح) في حايك XD
المهم هذا ليس موضوعنا ./
أرنا جديدك دائمآ حتى تظل مملكة الخوف هي أقوى مملكة لقصص الظلام :)
و لا تدع أحدآ يحبطك ! حتى تظل مملكة الخوف في القمة
2014-02-20 11:55:09
32037
user
79 -
بدر ....
بصراحة أسلوب جميل جدا أستاذ محمد حمودة ولكن المقال مختصر وأحيانا فيه شي من الغموض لكن الأسلوب أعجز أناشخصيا أن آتي بمثله
____

إشتقت إليك أستاذ إياد عطار وإلى جميع الأصدقاء أتمنى أن تكون بأتم خير وعافية

وأود أن أقترح أن يكون هناك مكان في المنتدى يكون لتبادل الآراء حول أجمل المواضيع أو أغربها ومالذي يدهشه وأيضا يكون مكانا لنثر مجموعة من المواضيع التي تصلح للبحث والكتابه عنها .. وبهذه المناسبة سأذكر طرف من قصتين قرءتها في بعض الصحف

الأولى .. بعنوان


قاتلة الرجال.. الأمريكية تمارس طقوساً شيطانية
استدرجت أكثر من 22 رجلاً عبر الإنترنت


عندما وصلت لرقم 22 توقفت عن العد، هذا أبرز ما اعترفت به الفتاة ذات الـ19 عاماً، من ولاية بنسلفانيا الأمريكية حول ارتكابها عمليات قتل متنوعة.

واعترفت الفتاة ميراندا باربورارتكابها أكثر من 22 جريمة قتل بحق رجال أمريكيين في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة؛ معللة ذلك أنه ضمن طقوس تمارسها لعبادة الشيطان، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

والثانية.. بعنوان


صيد الجثث.. تجارة تنتشر في الصين وتجذب السائحين

النهر الأصفر.. يتكدس فيه الضحايا ويدر أموالاً طائلة



يهرع الصيادون إليه ليتمكنوا من الحصول على صيد وفير كل ليلة.

وأصبح صيد الجثث يدر أموالاً طائلة على الصين ويجذب السائحين الذين يرغبون في أن يشاهدوا طقوس الصيد ولهفة الأسر على رؤية ذويهم المتوفين.

وعرفت هذه الممارسة في الصين منذ العصور القديمة، عندما كرّس بعض الصيادين وقتهم لاستعادة الجثث من المياه وإعادتها إلى أسرها، وكانت هذه العملية تحظى بتقدير واحترام المجتمع، ولم يكن الصياد ينال مقابل هذه المهمة أموالاً
وبمرور الزمن بدأ صيد الجثث يتحول إلى تجارة مربحة لمعظم الصيادين

وهذه الجثث تكون ضحايا الغرق أو الانتحار أو الجريمة.

ولكل جثة سعر يحدد قيمته الوضع المالي لعائلة الضحية بينما توجد جثث مجهولة وجثث لا يسعى ذووها لتسلمها وهذه تلقى في النهر من جديد.
_________________________________
وتحياتي من جديد للجميع..
2014-02-21 17:11:14
32023
user
78 -
نضال
لو كنت شاهدت هذا الفلم لما وقعت في مشكلة مشابه له تقريبا , خطبني زميل لي بالعمل وكان مطلق , والحقيقة انه سمع عني اريد شراء شقة وانا وحيدة في اوروبا , ولكن ما سمعه كان خاطيء , كنت اريد قرضا من البنك وليس لي مبلغ شقة كامل, وهذا ما عرفته عندما خلص فلوسي وانا زوجه له وتفاجئ من ان لا املك سوى ربع مبلغ شقة وليش سعر شقة كامل , ورسم زواجه مني بدقة في عدم اثبات للصرف مني او لوجودي, وكان مسبقا قد اتفق على شهود زور لكي ينفذ بدون خسارة من الطلاق, وكانت طليقته على علم بكل خطوة , وعند ارتباطنا اشترينا شقة وسجلها باسمه واثثت الشقة ورواتبي كلها عنده , والشرح طويل للاسباب التي جعلتني امراة مطيعة له بكل شيء, واخيرا جلب طليقته بعد ما اتفق معها لبيع الشقة لها بسعر رخيص رمزي وجاءت الى ملكها وقفلت الابواب وغيرت اقفالها وتركوني بالشارع. لا ادلة لي ولا اثباتات وشهود زور حاضرين واما شهودي خافوا ان يشهدوا لواحد عديم اخلاق. وخرجت من المحاكم الظالة وانعدام العدل لا بورقة اثبات ولا شاهد, وخلال اربع سنوات من المحاكم والطلاق لم يتمكن القانون من ان ينصفني ولا حتى من جلب اغراضي واوراقي الرسمية, لقدرته على اللعب مع القانون و اصحابه المنافقين والكذابين, وحتى حاصروني المجرمين في كل مكان لعمل حادث وقتلي وما زالوا, خرج من المهمة مع طليقته براس مال وشقة مؤثثة, وانا المسكينة لم احصل غير عطف من مدير العمل لاستمراري بالعمل و ورقة طلاق. الموضوع تحكم فيه الوقت , لعبة الوقت كانت لديه في الزواج وفي المحاكم وشهود زور فقط.
لو اردتم اي استفسارات انا جاهزة .
2014-02-21 17:11:14
32022
user
77 -
عمر الجراح
كيف تم الاعدام ومتى؟؟
ومن الذي اعدم؟؟
2014-02-21 17:11:14
32021
user
76 -
يزن
انا استغرب اخي اياد من بعض الاخوات الذين يردون على الساهر الامر لايستحق ابداً للعلم الاخ ايادالعطار موقعه اول موقع عمل للقصص الشرقيه والغربيه
2014-02-21 17:06:43
32015
user
75 -
Fozahmad
200 ..! لا بأس
انسانة ولديها مشاعر ..! ايضا لا بأس
يعشقها {ولايعلم الناس شيئا عن الحب} ..! لا عنجد زودوهااا كثييير ههههههههههه
تباااا للنساء يقتلن او يزاولن اعمالا غير لائقة اطلاقا ،، والسبب {نفس السيناريو ،، مكرر}
إما تعرضن للتحرش والاغتصاب وإما بسبب ظروفهم الصعبة !!

لا اجد مايعشق فيهم .. بشعين بحق اخلاقيا وخلقيا
للجحيم بإذن الله انتم واشكالكم هع هع :(
يسلموووووووو ...♥
2014-02-21 17:06:43
32014
user
74 -
محمد حمودة
اريد ان اشكر كل القارئين علي ان المقال عجبهم والمرة القادمة ان شاء الله هيكون المقال افضل وسيكون باسم عطر (قصة قاتل) واتمني ان ينال علي اعجاب استاذ اياد العطار ................. تحياتي لك وتقبل فائق تقديري واحترامي
2014-02-21 17:06:43
32012
user
73 -
gigiadel
عزيزتى نانا

فى البدايه اشكر ثناؤك و مدحك لى الذى لا استحقه

ولكى منى اطيب و اعذب و اذكى التحايا ..أرسلها لك بكل ود وإخلاص
والله لقد تبعثرت الكلمات حينما حاولت
أن أسطر لكى عبارات الثناء و الامتنان لقاء
ما سطرته بحقي من كلمات اخجلتني
لأنها نابعة من قلبك الطاهـر النقـي الذى
يزهو بالأصالة والكرم والرقة والسمو .لقد تذكرت قولا قراته
للكاتب الرائع عبد الوهاب مطاوع انه اذا قرانا مقال او قصه او اى عمل ادبى و خرجنا منه اكثر رحمه و انسانيه و عفوا و رحمه فعندها نكون خلصنا الى غايه الادب فما اثارنى فى هذه القصه ليس الجريمه لانها متكرره منذ الازل و قديمه قدم الدهر فكما قلت سابقا هناك بشر مثل الطفيليات التى تقتات على جراح اصحاب هذه القلوب الوحيده
وليس من الضرورى عزيزتى ان تكون عانسا فاتها قطار الزواج او ارمله تهفو الى لمسه حانيه و لكن هناك الكثير من القلوب الوحيده البائسه و التى تعانى بصمت .......لكن ماذا اقول انها الحياه التى لا مفر امامنا من الاطلاع على بعض نوازع النفس البشريه فى ابشع احوالها و الاستفاده من دروسها المريره حتى لو شعرنا بالغثيان من هذه القلوب المتحجره التى فقدت كل انواع الوفاء و الرحمه و الخجل
اشكرك عزيزتى نانا و اشكر صاحب المقال
ولكم جميعا الرضا و حسن مأب
2014-02-21 17:01:11
31998
user
72 -
هبووش
قصه رائعه شكرا لك
2014-02-20 01:25:38
31993
user
71 -
mais
"عزيزي لكل معلومه مصدر تستقى منه سواء كان المصدر كتاب او من النت . لا ادري انت شخصبا من اين تحصل على المعلومه ؟
هل يهبط عليك الوحي ام ياتيك الالهام الالهي ؟ "

عزيزتي نانا لقد عبرتي عن نفس فكرتي لكن كلماتك كانت الاروع ...

استاذ محمد حمودة فيلم perfume رائع جدا .. و قد شاهدته عدة مرات .. و انا الان بانتظار مقالك عنه ..

و بما انك متخصص في قصص الافلام ربما ترغب بمشاهدة فيلم hotel rwanda فاحداثه مأخوذة من قصة واقعية ...
2014-02-19 21:12:10
31988
user
70 -
ask me
جيده الى حد ما ولكن
هنالك مخترق ومنتحل لشخصيتي واسمي
الذي رد بتعليق(nice very cool ask me)
هذا مجرد منتحل لشخصيتي
أرجو يا أستاذ اياد أن لاتسمح بهؤلاء المخترقين بالتواجد معنا ولك جزيل الشكر
ask me
2014-02-19 20:11:20
31973
user
69 -
ساره..
الف لا باس عليك أستاذ أياد العطار،، والله يا أستاذ صرت مدمنة ع المنتدى بسبب مقالاتك الرااااائعه..انا متابعه المنتدى منذ سنة وأول مره اعلق لانه لفت انتباهي ان في مواضيع تنحذف وهذا ما اثار فضولي ،، وانا صرت ما أنام الا لمن أقرء قصة في المنتدى بس للأسف صرتوا تتأخروا بنشر القصص كثير ارجوووو منكم أن يتم نشر القصص كما كان بالأول.. أشكرك ياستاذ ع مجهودك بالمنتدى ..
2014-02-19 12:26:28
31966
user
68 -
mayss
سلامات الأخ إياد عافاك الله وأجزل لك الأجر
أحب لو أجب على السؤال المطروح هل يتوافق الحب مع الإجرام ؟
وأظن ألا تعارض بينهما أليس الداع لكل جريمة قصة حب حب للذت للمال للشهوات حب للانتقام
ألم يؤت يوسف من محبيه أحبته امرأة العزيز فافترت عليه وتسببت بحبسه
لا يمنع الإجرام شعور الحب ولكن يمنعه رحمة وضعها الله في قلوب الخيرة من خلقه
حبذا لو أقول كلمة بداع إنساني لا غير هل يحق لنا سرقة مال القتلى أو التمثيل بهم ألم يقل رسول الله :إذا قتلتم فأحسنوا القتلة وأيا ما تكن هذه المجرمة هل يحق لأحدهم السخرية من شكلها أليس من جرائمها ما يغطي كل عيب آخر فيها نعم هي مجرمة وتستحق أقسى عقوبات القتل ولا أرجو أن تقع الرحمة على أمثالها ولكن ما شأن الصحف بشكلها سواء كانت سمينة أو قبيحة هل شكلها هو ما مرغها بوحل الجريمة والله ربما كان شكلها على قبحه أجمل مافيها لأن لها قلبا لا يحمل الرحمة ولا الشفقة
ما أرغب بقوله مصداق قول الله تعالى : (ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)
إن كانت الرحمة نزعت من قلبها فإن العدل لازال ميزاننا الذي به نفخر
عرض المزيد ..
move
1