الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

فعلت أمراً و أشعر بالندم

بقلم : Eva - My dream

فعلت أمراً و أشعر بالندم
فتحت حساباً باسم ذلك الشاب و ادعيت بأني أحبها ..

السلام عليكم .. إليكم قصتي بكل اختصار 
أنا فتاة مراهقة تعرفت على صديقة سورية تعيش في تركيا أخذت تحكي لي عن حياتها وأنها تحب شخصاً ، وصارت دوماً تشتكي لي وتعذب نفسها بهذا الحب لأنها كما تقول الفتى لا يبالي بها و لا يعرف اسمها حتى !

طلبت منها أن تنظر للجانب الإيجابي و بأن لديها صحة ، وأن هذه مراهقة فقط ، ولكنها استمرت بالشكوى .. أنا كنت قد تنكرت بشخصية سيدة ثلاثينية من قبل و بعد أن طفح كيلي فتحت حساباً باسم ذلك الشاب و ادعيت بأني أحبها .. هي صدقتني و راحت تعترف بحبها أيضاً ولكن حتى هذا لم ينفع معها ، أخذت ترسل لي و تكتب عنه دوماً و تشتكي منه ، فاعترفت لها بأنني فلانة و قمت بنشر صورتها التي أرسلتها لي من قبل ، وفتحت حساباً بأسمها أيضاً ، و أخذت كل عائلتها تترجاني ألا أنشر الصورة و أحذفها ، ولكنني لم أصغي لهم .


البنت حظرتني .. بحثت عنها كثيراً لأعتذر لأنني فعلاً نادمة على غبائي ، فأنا كذبت عليها أيضاً و تنكرت بشخصية ليست أنا .. كيف ألقاها الآن ؟؟ فلم تعد هناك أي صلة للوصول لها ، ذات مرة وجدت حساباً اعتقدت أنه لها ولكن على ما يبدو لا ، و قبل أن تحذف حسابها فتحت حساباً جديداً و مختلفاً حتى لا تشك بي لكي أعتذر و لكنها لم تقبل الطلب .

الآن أضعتها ، كيف أكفّر عن ذنبي وأين ألقاها ؟ مضى على الأمر عامان تقريباً ، كنت فعلاً مراهقة لا تفهم ، كما أنني قمت بأمور سيئة أيضاً في الانترنيت ماذا أفعل ؟
 

تاريخ النشر : 2017-05-26
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (36)
2018-09-28 08:16:11
257542
36 -
اي اي اي اي
بيكفي انه حست بي ذنبه وعس ان تكرهو شيء وه هو خيرون لكم صدق الله العظيم
2018-03-18 04:57:32
209816
35 -
الأدرينالين
لا اخفيكم سراً كم هو ممتع التنكر والتلاعب بمشاعر الأشخاص
سبق وان فعلت أمر مشابه لهذا
لذلك لا استطيع تقديم النصيحة
2017-06-03 16:03:58
159362
34 -
الى الكساندرا
اختي نعرف ان ربنا غفور رحيم و يغفر الذنوب و لو كانت مثل زبد البحر و لكن هذه الذنوب هي بين الانسان و بين ربه و ليس بين الناس فيما بينهم فهناك شروط اخرى للتوبة و اعتقد من ضمنها البحث عن تلك المظلومة التي الله اعلم بما حدث لها من نفسيات و قد انتشرت الصور الى مغارب الارض و مشارقها من يدري ؟

على كل حال ذرتيني بحدى المقالات في هذا الموقع و هو يتكلم عن انسان قتل و اغتصب العشرات من الاطفال و هو عربي و حينما اتى موعد القصاص (الاعدام) كان يصيح اهلاً بالجنة .. اهلاً بالجنة ؟؟؟ هههههه

الامثال تضرب و لا تقاس ..
2017-06-02 20:04:41
159281
33 -
عاشقة كيلوا زولديك
صدقيني هذه غلطة كبيرة ما ذنب الفتاة ؟
هل لانها فتحت لكي قلبها ؟
ازعجتكي صحيح ... لكن لو قمتي بحظرها احسن من هذه الحماقة
ادعو الله ان يغفر لك
و في المرة القادمة قبل ان تقدمي على شيء كهذا تذكري انه كما تدين تدان
2017-06-01 11:00:19
159086
32 -
ألِكسندرا
فعلا مافعلته كان امرا يخجل منه ولكي الحق في ان تخجلي من نفسك وتندمي فعلا قد قطعتي قلبها الى أشلاء والآن حسابكي مع الله وحده لكن لاعليكي عزيزتي بما انكي ادركتي خطاك وندمتي وفعلتي كل مابوسعك لتصلحي الأمر فهذا يجلب الفخر ايضا والله غفور رحيم يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء يغفر لعباده ذنوبهم ولو كانت كزبد البحر .. لاشك انكي تبتي الى ربك واسأل الله ان يقبل توبتك اذا توبي توبة نصوحة
والآن حاولي البحث عنها ايضا وافعلي كل مابوسعك لتصلحي الامور وبالتوفيق عزيزتي



الجزائر

أخي او اختي صحيح هي اخطات وبالطبع وراء كل عمل حساب سواء خير او شر لكن تمهل هل نسيت ان الله غفور رحيم يغفر لعباده من يشاء وماادراك ان الله غفر لها ام لم يفعل بل ان هذا امر غيبي اي ان الله وحده له العلم بهذا وتذكر بان لاتحكم مرة اخرى على العباد وكانك انت من خلقتهم ومن تعلم مافي صدورهم فان هذا شرك كبير
الحساب بينها وبين خالقها وانت ابقى بعيدا لكي لايمسك شر
تحياتي
2017-06-01 04:28:32
159051
31 -
■☆♡☆●♡☆♡■
لا ادري والله كل الي يعملو هيك ببنات الناس يستاهلو جهنم

برضو انا مش هحض الوم عليه وانا مذنبه اني اعطينو صوري

بس وثقت بيه وكلامو بيوحي لي انو غير الشباب حسبي الله ونعمل وكيل علي العموم هو قالي صورك رح اطل عندي ذكره بس متخافي من شي
بس هو انا فضحتو واعلنت حبي قدام الناس بالنت طبعا
وقالي انا كنت لازم اوقفك عند حدك

وشكرا اخي او اختي علي النصيحه بس هو رجل ووعدني وعد وهو قدووو انشاللله
2017-05-31 15:41:10
158999
30 -
الى اخر تعليق
اختفي من حياته تماما
وأعدك انه لن ينشرها
هذا افضل حل
2017-05-31 13:29:10
158978
29 -
■☆♡☆●♡☆♡■
حسبي الله ونعمل وكيل في كل ظالممممممم وبهدد بصور


المصيبه ان عائلتها ترجتكي حسبي الله ونعمل وكيل وبس



وانا صورتي عند ولد ولا عارفه صورت مصير صورتي بس هو قالي مارح ينشهرها الله يهديكووو يارب
2017-05-31 06:09:03
158952
28 -
الجزائر
كوني متاكدة انك سببتي لها مشاكل نفسية وعائلتها ايضا ورما تسببتي لها برهاب اجتماعي وكابة و عزلة عن المجتمع وانعدام الثقة وربما التفكير في الانتحار وضعت ثقتها فيكي وانت خنتها بكل بساطة
2017-05-31 06:09:03
158951
27 -
الجزائر
يا الاهي كيف تفعلين شيئ كهاذا سبحان الله فيه عباد استغلاليين مايهمهم شيئ سبحان الله سبحان الله كيف قلبك هكذا كيف شعرتي بتلك اللحظة وانت تنشرين الصورة والله انا حائر ومتفاجئ وانشط غظبا ونرفزة والله اكثر شي انو عائلتها تترجاكي وانتي لا تبالين ونشرتها هل لكي قلب قولي سبحان الله في قوله"قلوبهم كالحجارة او اشد قسوة" لكن كوني مطمنة انو الله رح يحاسبك انه يمهل ولا يهمل ما الغاية كي نشرتي صورتها لماذا ؟؟؟؟ يا الاهي كيف هاذا انا انشط غظبا وانا اكتب المهم كوني متهنية انك رح تتحاسبي وتجزين كمل فعلك او اشد )! :( ;(
2017-05-29 21:27:19
158785
26 -
اولفيا
هاي. حبيت ندمك واعترافك بخطأك ونصيحتي ليكى حاولى بكل الطرق خدى رقمها من الموقع واعتزرى لها
2017-05-29 06:12:45
158672
25 -
صاحبة الموضوع
الحمد لله لقيت حساب صديقتها وكتبت الاعتذار و انتظر الرد يا رب سامحني
2017-05-28 17:18:59
158634
24 -
وسام وحيد
ادعو رربنا يغفر ذنوبنا جميعا ومحدش يحاسبها علي ذنب ممكن اي حد يعمله وكلنا ذنوب ربنا يغفر لنا ذنوبنا
2017-05-28 08:47:14
158569
23 -
كيمو
هذا عمل. ليس جيد بل جرم بحق. انسانه. ااتمنتك على اسرارها لذ يجب عليكي ان تعرضي نفسك لطبيب نفسي
2017-05-28 04:43:02
158560
22 -
آية
ادعي الله أن لا تكون قد دعت عليكي..فوالله لن تمنع أية قوة دعوتها من إصابتك أينما كنتي..وأنا أكثر ما أخافه دعوة المظلوم..والله إنها ترعبني أكثر من فكرة الموت..لذلك غالباً ما أنام ليلي وأنا مظلومة ولست ظالمة..ودائماً كانت لي القوة والقدرة على أذية أشخاص آذوني ولم أفعل..خوفاً من العزيز الجبار المنتقم
2017-05-28 04:43:02
158556
21 -
hurricane
لا تجعلي "المراهقة" حجة لفعل أشياء كهذه.
2017-05-28 04:41:50
158547
20 -
غاده صديقة الجن
ان كيدكن كيد عظيم----------صدق الله العظيم
2017-05-27 19:49:08
158538
19 -
بيري
لا ارى أي مبرر لما فعلت انت ظلمتيها بدون وجه حق وبدون سبب وبدون دافع
الا تعلمي ان الله حرم الظلم على نفسه فكيف بظلم العباد لبعضهم ؟
الا تعلمي ان الله يغفر لك اخطائك الا ظلمك للناس لا يغفره حتى يغفر لك المظلوم ويسامحك والا يأخذ حسناتك يوم القيامة ؟
الا تعلمي ان كل ماتفعلينه بغيرك سيعود عليك وانك ستتذوقي نفس العذاب مهما استصغرتيه ؟
توبي الى الله فقط واطلبي منه العفو والمغفرة
هذا هو اول عقاب لك انك لن تستطيعي الوصول اليها كي تسامحك اذن تحملي عقاب الاخرة جزاء لك انت عذبتيها في الدنيا فتحملي عقاب الاخرة
2017-05-27 10:57:13
158515
18 -
الملاك الابيض
عندي حل بما انكي اخطاتي كفري عن خطاءك بان تتركي النت بشكل عام
2017-05-27 10:57:13
158514
17 -
الملاك الابيض
لماذا دايما نعلق اخطانا باي شي كالمراهقه منوبعدها ندم
2017-05-27 10:24:34
158504
16 -
اني النعيمي
طيب لماذا نشرتي صورها
خدعتها قلنا مشيها
لماذا نشرتي صورها
فضحتي فتاة مسكينة كانت تشتكي لكي
استغفر الله
2017-05-27 04:56:19
158477
15 -
ميوكو
انا مع تعليق فتاة^^

مراهقة مراهقة مراهقة!!!
بت اكره هاته الكلمة حتى النخاع
2017-05-27 04:56:19
158474
14 -
(مهند )
ايتها الفتاه لقد اخطاءتى كثيرا بحقها
اولا يجب عليكى ان تحزفي صورتها التى نشرتها ثم تحزفي الحساب الذي وضعتيه باسمها

حاولى ان تعرفي احد من اصدقاءها فى الفيس وان يعطوكى رقمها او بريدها او اى طريقه لتواصل معها ثم اعتزى اليها
ولا تكررى هذا الخطاء مره اخرى ايتها الفتاه

تصرفي كان شريرا جدا وغير انسانى
2017-05-27 04:56:19
158473
13 -
ليث العراقي
اتركيها بدون اعتذار
2017-05-27 04:56:19
158469
12 -
"مروه"
اري انك تمتلكين كل الحريه والثقه من قبل اهلك هناك فتيات اهليهم المعقدين لايوافقوا حتي علي الفيسبوك..وانتي خونتي الثقه.. ثقه اهلك اولا اللذين قاموا بتربيتك وخونتي نفسك وفضحتي انسانه كل ذنبها انها افضت لك بما في قلبها بدون ان تؤذيكي حتي لتنتقمي منها.ولكن مادام ندمتي عفي الله عما سلف..انتي اكتبي في صفحتك.انك تريدي من اي احد انتي قومتي بأذيته ان يسامحك وهذا كافي..وياليت هذا يعلمك..والله العظيم بنت عمي منذ اسبوع فقط عايرتها واحده حثاله بأنها عقيمه رغم انها مازالت صغيره وهي حالتها ليست صعبه ولكن تحتاج وقت فقط للعلاج.بنت عمي حزنت جدا وجلست معها اهدئها وقمت بلإتصال بهذه الكلبه وسببتها سباب عظيم وقفلت التلفون في وجهها ووحياه لا اله الا الله هذه الافعي جاء لها جلطه واصبحت مثل الورقه الهشه في المشفي وهذا كلام من زارها..المهم انك انظري عقاب الله.ان ربك منتقم جبار فأحذري
2017-05-26 19:11:37
158446
11 -
ام ريم
مافعلتيه بها كان كبيرا وكان الله في عونك خنتي ثقتها فيك استغفري الله كثيرا لعله يغفر لك وحاولي ان تبحثي عنها وتعتذري لها
2017-05-26 17:56:58
158442
10 -
مجرد عابرة
على فكرة انتِ لا تجيدين استخدام الانترنت فلا تستخدمية مرة اخرى نصيحة
2017-05-26 17:56:58
158441
9 -
مجرد عابرة
ما فعلتية ...واستغلال بكل معنه الكلمة ادعي الله ان يغفر لك وان لا يبتليكِ وتوبي عن افعالكِ السيئة (اذا اردت ان تبقى في ستر الله فلا تكشف سر احد من عبادة ) واحذفي كل الحسابات التي عملتيها حتى لا تنتشر صوره البنت اكثر ومرة اخرى اذا لم تستطيعي ان تنفعي احد فلا تضرية
2017-05-26 17:56:08
158438
8 -
نسيم
اكثري من الدعاء لها ولك ولسائر الناس واستغفيري الله على ذنبك
2017-05-26 16:35:09
158432
7 -
صاحبة الموضوع
عذاب الضمير يحرقني
2017-05-26 15:56:14
158430
6 -
ياسمينة ‎
هذا ذنب كل طيب أن يثق بأ شخص مراهقة اعتباره تبرير هذا الشىء له عقاب كبير لأنك فضحت البنت ادعى الله أن يغفر لك
2017-05-26 14:57:04
158418
5 -
فتاة
"المراهقة"..تلك الشماعة التي دائماً ما نعلق أخطائنا وحتى أخطاء غيرنا عليها!
الأمر ليس في سن المراهقة أبداً..بل هي في التربية ..المراهقة هي مرحلةٌ كباقي مراحل عمر الإنسان ..ألم يكن أفضلها، مرحلةُ النضوجِ والوعي ..لا يعنِ الأمر أن
نقلد الآخرين ونقربُ المحظور بدعوى إستغلال وعيشها! ..عجبي لهذا الزمن!!

مافعلتهِ يا عزيزتي هو خاطئ تماماً ..بل يتعدى الخطأ إلى ماهو أكبر، هتك عرض مسلمةٍ وفضحها! ..ياكبرها عند الله! ..الذنوبُ نوعانِ ..ذنبٌ يقترفهُ إمرئٍ بحقِ نفسهِ
فيأوي إلى فراشهِ مستغفراً ذلك بينهُ وبين الله فيغفر الله له، وكان الله بعبادهِ غفورا ،وذنبٌ يقترفهُ إمرئٍ بحقِ أخيهِ المسلم جوراً، وإن يستغفر الله أنّى يغفر الله لهُ !
لهذا يدعُ حبيبُ اللهِ ربهِ بأن يارب ..أغفر لي ما بين وبينك ..وما بيني وبين عبادك فتحملّهُ عنّي ! ..
فعلتِ مافعلتِ وأنقضى الأمرُ ..فإما تطلبِ منها العفو فتعفُ عنكِ ليعفُ الله عنكِ وقتها ..وهذا مافعلتهِ ولم ينفعكِ شيئاً
وإما تتصدقِ عنها وتستغفرِ لها ..وإن بقَ لكِ من صورها شيءٌ فاحذفِها ..وأستغفرِ الله كثيراً وتوبِ له توبةً نصوحة، وتحرِّ الأساليب الحسنة لطلبِ العفو مرةٌ أخرى إن أستطعتِ وأحذر تكرار الذنبِ، فإن فعلتِ ذلك فلن يخِب الله حسن ظنكِ وعملكِ وتوبتكِ ..وحاشاه!
بخصوصِ آخر ماوُرد فيما كتبتِ، أي أختاه تفعلين السوء في الشبكةِ العنكبوتية ؟
هذهِ بمفردها تحتاجُ مقالاً آخر، ونصحاً أشد !
عزيزتي تذكرِ بأن الله يراقبكِ اينما كنتِ ! ..وأن ملكان على يمينكِ وشمالكِ يسجلانِ
ويكتبانِ كل كبيرةٍ وصغيرةٍ بلا كللٍ طوال سنين عمركِ ..ثم توقفِ يوم الحسابِ أمام الله وأمام الخلق أجمع ..فيعرض ما كنتِ تفعلين ..وتوزع الصحف ..إما جنةٌ وإما نار ..فعندها لا ينفعكِ شيء إلا ما كنتِ تسجلين في صحيفتكِ لا شيء يستحق أن تُقذفِ في النار من أجلهِ وتعذب أيما عذاب !
تحياتي
2017-05-26 13:46:31
158411
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اولا ما فعلته شيء سيء ولا اعلم كيف استطعتي فعله صراحة كان يمكنكي نصحها من البداية ان تهتم بدراستها فقط ومستقبلها وان لاتقحمي نفسكي في وضع محرج كهذا وضميركي يؤنبكي على ما فعلتي لكن ما فات فات عليكي ان لا تعيدي المر مرة اخرى وانسي امر الفتاة ان لم تجحديها لتصلحي المور فربما هي بخير وتعلمت درسا مما حصل لها لكن انتي عليكي ان تحترمي من يثقون بكي لاحقا ولا تحاولي الأسائة على الأقل ان لم تستطيعي الصلاح ولا تتسلي بالناس حتى لا ينطبق عليكي المثل كما تدين تدان المهم كلنا نخطا ولكن يجب ان لا نعيد الكرة ونحسن التصرف لاحقا لاغير وخير الخطائين التوابين لا احد معصوم
2017-05-26 13:30:23
158407
3 -
راية الاسلام
لا اعلم بما كنت تفكرين وقتها وانت تهدمين الثقة التي وضعتها فيك بل وتهدمين حياتها باكملها الله فقط اعلم بحالها الان كان الله في عونها؛؛؛
حاولي البحث عنها وادعو الله كي يغفر لك ذنبك توبي اليه واساليه انلا يكتب لك لقاء معها في الحياة حتى تبريك الذمة
2017-05-26 13:30:23
158406
2 -
الينا
غلطتي غلطة كبيرة جدا ادعي لربك ان يغفر لك
2017-05-26 13:01:24
158403
1 -
الغامظة_الوحيدة
فعلا شيئ محزن يا الاهي الله يمهل ولا يهمل سوف ياتي يوم وتنشر صورتك هذا اسوء جزء في القصة لماذا نشرت الصورة لما
move
1
close