الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حبي لا يدوم

بقلم : دمعة و قد جفت - العراق

حبي لا يدوم
ماذا افعل بحبه؟

مرحبا اصدقائي موقع كابوس انا مريم اسفه ولكن لا احب التكلم عني كثيرا لذلك لن اخبركم عمري لنكمل..

أحببت شاب ولكني كنت اعاني من مرض لغوي اي يعني كنت الفظ حرف ص و س و ز بحرف الثاء وكان هذا ما يعيبني وأنا كنت فاتنة الجمال لا أحب التكلم عني لذلك سأختصر، و لكن حبي لا يدوم بدأ بالشجار معي وازدادت المشاكل معه على اتفه الاسباب وحدث ذلك اليوم المشؤوم، وقعت في حبه من نظرة واحدة كانت تلك النظرة مثل الرصاصة كانت قادرة على جعل كل فتيات العالم يعشقوه، احببته ثم بدأ هو ايضا بحبي كنت أنا ومعه عاشقان اسيران بعيدان.

وبدأ بمغازلتي امام الناس وكان يضرب ويتشاجر مع اي شاب يقول بأنه يحبني كان يغار علي حتى من الهواء ولكن صديقاتي كانوا يكرهوه بشدة، و يوما ما اخذ هذا الشاب يدي وحضنني بقوة كأنه كان شوق الدنيا كله في قلبه كانت عيناه تدمع وقبل رقبتي.. أنا فتاة ملتزمة و خجولة لذلك دفعته بقوة، وذهبت تركت حبي يائسا ثم عندما شاهدوه صديقاتي ذهبن وتشاجرن معه لم يعرهن آية اهتمام ثم اخبروا الفتيات والدي، وذهب والدي اليه وصرخ بوجهه ووبخه وجرحه وبعدها بدأ لا ينظر الي نظرة واحدة، ويبتعد عني اشد ابتعاد وهو يظن اني انا من اخبرت والدي واني أكرهه ولكن ياليت لم يحصل ذلك لان صديقتي كانت تكرهني بشدة وتغار مني، ولكي تكمل انتقامها مني ذهبت اليه وصرخت امام المدرسة كلها قائلة مريم تحبك!!

هو اخبر والدته عني وأتت والدته وجرحتني بكلامها القاسي، ووبختني ثم عندما أتت امتحانات نهاية السنة رأيته كان يبتسم لي وينظر لي تلك النظرات، بدأ ينظر نظرات الحب التي اوقعتني مره ثانية في حبه او مازلت احبه من النظرة الاولى و بعدها لم اراه واليوم حلمت اني قد رأيته ينظر الي من مكان بعيد واقترب مني وبدأنا نتشاجر مثل ما كنا وبعدها صرخ انه يحبني وشدني من يدي واخذني الى مكان بعيد وانتهى الحلم ثم اتصلت بي صديقتي قائله بأنها رأت نفس الحلم الذي حلمت به.

والان اريد منكم نصيحه وتفسيراً للحلم و قولوا لي ماذا افعل بحبه؟

تاريخ النشر : 2017-05-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : زهرة الجليد
send
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (66)
2017-06-07 09:49:01
159734
66 -
حطام
إلى صاحبة المقال: صراحة أنا لا أفهمك ..فأولا تطلبين النصيحة ...ثم لا تتقبلينها، إذا كنت لن تتركيه فذلك قرارك..و لكن تحملي نتيجته بنفسك، أما عن أحلام صديقتك فهي أضغاث أحلام و حديث نفس..لأنه من الواضح أن هذا الشاب محور حديثكم الدائم، و بصراحة قصتك جوفاء أي بلا روح ...حب مراهقة لا أساس متين له محكوم عليه بالفشل نظرا للظروف المحيطة به...أتمنى أن تعذري قساوتي معك و لكن أحيانا تجب القسوة حتى تستوعبي ما أنت فيه..تحياتي
2017-06-07 08:52:21
159725
65 -
محمد
الى صابة المقال اديكي هذا الفيديو اتمنى منكي سماعه
https://www.youtube.com/watch?v=QtOp4MX9NFg
اتمنى ان تري الفيديو الى النهاية و لا تنزعجي من مجرد بدايته

تحياتي انتظر ردكي

الى فتاة تحياتي لكي و شكرا على الرد
2017-06-06 19:56:28
159682
64 -
صاحبة المقال
صديقتي حلمت به ميت ساعدوني ماذا افعل
2017-06-06 16:46:57
159663
63 -
فتاة إلى شخصية مميزة
ماقلتهُ صحيح تماماً ..لكنّي لم أذكرهُ ليس لأنني خجلة ..بل لأنني شعرتُ بأنهُ أكبر مني ..ويعلم هذهِ الأمور أكثر منّي ..لذا لا أعلم رأيت بأن الأفضل بالنسبة لي أن أنوه ..ومن أراد العلم فسيبحث..
أشكرك جداً على توضيحك ..وأنا معك فيما قلته ..
تحياتي
2017-06-06 15:51:35
159649
62 -
شخصية مميزة الى فتاة
فهمت عليكي لكن لا بأس فهذا امر عادي يمكن ذكره لأهميته ولأن البعض لا يعرف السبب لذلك شرحته ولا اعتقد ان فيه ما يحرج هو امر منطقي ببساطة والله اعلم بأحكامه التي فرضها على خلقه سواءا الحلال او الحرام
2017-06-06 13:21:17
159625
61 -
فتاة إلى شخصية مميزة
أهلاً أخي شخصية مميزة ..أنتظرت تعليقك وقتاً لا بأس بهِ :(
أنا لم أقل "فقط" ..ولكن قد تكون حِكمةٌ من الحِكمِ المتعددة .
بخصوصِ الحِكمة التي ذكرتها .. تعني بأن ذلك سيكون نذيراً لإختلاطِ الأنسابِ ؟ ..أتعلم أخي ..أنا حقيقةً نوهت بشكلٍ غير مباشر إلى هذهِ الحِكمة من خلال قولي " بالأضافة إلى أسباب أخرى جسدية ومعنوية" ..لكنّي لم أحبذ لسببٍ أو لآخر بالإسترسالِ
في الشرحِ ..
أشكرك على حرصك في نشر المعرفة ..
تحياتي
2017-06-06 12:28:26
159621
60 -
شخصية مميزة الى فتاة
اذا كنتي تريدين لما يجوز التعدد للرجل فالسبب ليس العنوسة فقط ولا يجوز للمرأة لأن في الأسلام حين يولد ولد لرجل متزوج من اربع نساء فأنه يعرف من هو والده من كل مرأة ولكن المرأة لو عددت الرجال فلن يعرف من هو والد الولد الذي يولد وهذا هو السبب لذى لايجوز ان تعدد المرأة الرجال
2017-06-05 15:39:07
159542
59 -
صاحبه المقال
ساعدوني اعطوني نصائح لكي اراه والتقي به مجدداً لكن انا اعرف بيته ولكني بالتأكيد لن استطيع الذهاب له ارجوكم ساعدوني
2017-06-05 10:41:44
159491
58 -
فتاة
بصراحة تعلمت أساسيات اللغة والنطق الصحيح من خلال الأناشيد وعندما وصلت للمستوى المتوسط ..توجهت إلى أفلام الكرتون الإنجليزية ..وبهذا تعلمت اللهجة البريطانية أولاً ..ثم تعلمت الأمريكية ..وبعد إكتساب اللكنة يمكنك الإستماع إلى النشرات الإخبارية أوالصحف الخ ..أي بإختصار أن تنغمس في الحضارة الإنجليزية أو الأمريكية طبعاً فيما لا يضر دينك ..
وإن كنت تريد أن تعلم كيف يمكنك الإستفادة من الأناشيد والأفلام ..فيمكنك الإستماع لهذهِ الحلقة التي تعطيك الأساسيات والخطوات الصحيحة للإستفادة القصوى من الأغاني أو الأناشيد الإنجليزية
https://www.youtube.com/watch?v=1tmlTFJQFlI
ومن نفس القناة يمكنك الإستفادة أيضاً من الأفلام ..
تحياتي
2017-06-05 02:47:17
159440
57 -
ميناالبدرانيه
مرحبان مريم اذهبي وبحثي عنه لأن انتم خلقتم لبعض
2017-06-04 21:48:21
159433
56 -
صاحبة المقال
انا احبه بشده مستعده ان اموت من اجله اريد فقط رؤية عيونه فقط عيونه لا استطيع ان اراه فقد بدئت العطلة وانا اشتاق له جداً
2017-06-04 21:37:35
159432
55 -
صاحبة المقال الى ظل
ايمكنك اخباري قصتك وعذراً على فضولي ما هو اسمك وما هي دولتك ؟؟
2017-06-04 19:17:32
159418
54 -
محمد الى فتاة
لا حول و لا قوة الا بلله العلي العظيم اعانكي الله اختي و البقية في حياتك للأسف هذه هي الحروب و مساوئها الله يرحم اخوكي و امكِ .. للأسف كثير من الناس فقدوا مستقبلهم و البعض منهم فقد اهله و حسبنا الله و نعم الوكيل ..

-رأيي في العقم بصراحة انتي كفيتي و وفيتي و لا أزيد على ذلك ..

-بعمر العاشرة و لكي انترنت ! ههه و انا بدائت أعي الدنيا في سن السادسة عشر ! لا استبعد ابداً ان لكي عقل كبير وراثة عن ابيك و الا الاسباب المذكورة لا تكفي فجميعنا فقدنا الاحبة فاصبنا بالصدمات التي شلت حياتنا لزمن ولم تكبر من عقولنا!

-عمري 21 سنة و ليتني ارجع الى الوراء 7 سنين او اكثر

-بصراحة انا خلطت بين (احمد ديدات) و تلميذه (ذاكر ) و الذي قصدته بان ذالك المثال او تلك الحكمة التي ذكرتيها هي منه لذا قلت بانه لديه اكبر من هذه الحكمة المتواضعة

-لدي سؤال اخير كيف تعلمتي الانكليزية فهي امنية حياتي ؟؟
2017-06-03 15:29:30
159360
53 -
فتاة إلى محمد
"-اذن انتِ ذكرت بأنك متزوجة لتقريب المثال لدي ..لا بأس .."
ههه لم أذكر أني متزوجة ..لكنّي قصدت مستقبلاً إن تزوج علي بعلي فلن أغضب ..حسناً كان يجب علي ذكر ذلك، هذا خطأي (:
"-نعم و من منا لا يعرف العالم احمد ديدات ولكن بالنسبة للتعدد للأسف لم تصيبي في المثال المذكور ! اسمعي !
ما هو الحل لو كان الرجل هو العقيم ؟"

حقيقةً ذكرت حالةً تحدث كثيراً وقد تظهر حكمة من الحكِم الكثيرة للتعدد ..لا أعلم قد أكون لم أُوفق فيها ..لكنّي سمعتها أيضاً من معلمتي سابقاً ..وكثيراً ما أسمع إستفساراتٍ وفتوات بخصوصِ هذا الموضوع ..وبخصوصِ سؤالك الأخير ..بالفعل شيء محير ..دائماً ما اسأل هذا السؤال وأحاول البحث عنه ..بوجهة نظري المتواضعة جداً .. سواء كانت المرأة مصابة بالعقم أو الرجل، لابد من الإستغفار وقيام الليل والدعاء وعدم القنوط لقوله تعالى ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ) ..ومن ثم إستشارة الطبيب لتشخيص سبب العقم ..وإن كان الرجل هو العقيم ..يجب أن يأخذ العلاج المناسب بعد التشخيص ..سواء كان بالحقن أو الهرمونات الخ..
أو بعض التقنيات كالعلاج بالخلايا الجذعية ..
إلم ينفع العلاج شيئاً ..عندها قد تطلب المرأة الطلاق إن شاءت
والأفضل أن تصبر لأن أكيد وراء ما قدر الله حكمة ..هذا رأيي هلا أعطيتني رأيك لأستفيد أكثر..

" طبعا الذي سمعت عن الشيخ احمد ديدات كان اكبر من هذه الادلة المتواضعة منكِ المهم لكي ان تبحثي .."
رحمه الله وغفر له ..فعلاً كان عالماً كبير، حقيقةً هو مثلي الأعلى ..لا يقارن كلامي وأدلتي ..بكلامهِ وأدلتهِ وأنّى لذلك ..أتمنى أن تستمع لهذا المقطع .. https://www.youtube.com/watch?v=4Dr3zILJwmQ

"-بصراحة لم اجامل بمدحكي ابداً .. و لكن لم تجيبيني ما هي اصناف او فئات الكتب التي تقرأينه و التي تحسن من اسلوبكِ هذا ؟ و كم عمرك , منذ متى و انتِ تقرأين ؟"

كنتُ ملازمةً لأبي منذُ الصغرِ..وكان أبي رجلاً حكيماً فانتهلتُ منهُ قليلاً من الحكمة ..كما أني لم أكن محتكةً بالناسِ وقتها ..أي كنتُ طوال الوقتِ في البيتِ ..وأهلنا بعيدون عنا ..وليس لي أصدقاء أو رفقة ..لهذا رأى والدي أن يدخلا شبكة "نت" في البيتِ ..لكي يشغلا وقت فراغنا الكبير ـ أنا وإخوتي ـ ..عندها عملت أمي لي حساباً في الفيس بوك ..وأنا بعمر العاشرة ..طبعاً تحت إشرافها

المهم أنني منذ ذلك الوقت تعرفت على الأنترنت وكنت أقضي جل وقتي عليهِ ..ومنهُ كنت أقرأ النافعَ المفيد ..بهذا تحسن أسلوبي نوعاً ما ..وتعلمت منه أشياء كثيرة ..صحيح أنهُ لم يكن الحل الناجع والأمثل ..أعني أن يدخلا والداي الأنترنت في حياتي في وقت مبكر ..إلا أنني الحمدلله كان لدي حصنٌ وإشراف ذاتي ..فلم أنغمس كثيراً فيهِ إلا فيما يفيدني ..، وكنت أعاني من شحة المعلومات من المواقع العربية وعدم صحة أغلبها ..لهذا أعتكفتُ على تعلم اللغة الإنجليزية ـ تعليم ذتي ـ حتى الحمدلله أستطيع القول أني أتقنها تحدثاً ولهجةً "اللكنة " ..بلا غرور لدرجة أن الأجانب عندما أحادثهم بلغتهم لا يعلمون أني عربية فيعتقدون أنني من بلادهم ..(:
بخصوصِ الكتب ..أحب الكتب جداً لكنّي للأسف يتعذر علي الذهاب للمكتبة ..المهم أنني أحب الكتب العلمية كثيراً ..كذلك الأدبية ..أحب الشعر والأدب ..أحب النقاش لدرجة لا تتوقعها ):
وأحب النظريات أيضاً..

عمري 15 ..وشهران ..أقرأ منذ سنتان ..وإن كان يهمك الأمر في معرفة السبب وراء أني أبدو أكبر من عمري ..فأني أتمنى أن تتفضل بقراءة تعليقاً لي في موضوع الأخ سيد مصطفى
لأنني لا أريد أن أطول عليك .. http://www.kabbos.com/index.php?darck=3664
شكراً لك أخي الكريم ..سعدت جداً بالحديث معك ..اتأسف إن "طولت عليك " ..هل لي بسؤالٍ أخير ..كم مضى من عمرك؟
تحياتي لك
2017-06-03 13:11:31
159352
52 -
محمد
- اتفق معكي بخصوص ان لا سلاح خيرٌ من الدين و العلم بالاضافة الى الاخلاق و خاصة في هذا الزمن . .

-اذن انتِ ذكرت بأنك متزوجة لتقريب المثال لدي ..لا بأس ..

-نعم و من منا لا يعرف العالم احمد ديدات ولكن بالنسبة للتعدد للأسف لم تصيبي في المثال المذكور ! اسمعي !
ما هو الحل لو كان الرجل هو العقيم ؟

- طبعا الذي سمعت عن الشيخ احمد ديدات كان اكبر من هذه الادلة المتواضعة منكِ المهم لكي ان تبحثي ..

-بصراحة لم اجامل بمدحكي ابداً .. و لكن لم تجيبيني ما هي اصناف او فئات الكتب التي تقرأينه و التي تحسن من اسلوبكِ هذا ؟ و كم عمرك , منذ متى و انتِ تقرأين ؟
2017-06-03 09:20:30
159327
51 -
فتاة إلى محمد
"قرأت كلامك ثلاث مرات لكي افهمه لانه مكون من عدة مواضيع و اسئلة و شكوك ايضاً لا ادري"
نعم أعترف أنني أنفعلتُ قليلاً خخ ..لكنني ذكرت رأيي كاملاً بخصوصِ زواج الرجل بأربع زوجات كما طلبت مني (:
فوضحت لمَ يجوز للرجل الزواج بأربع بينما لا يجوز للمرأة الزواج بأكثر من رجل ..وضربت مثالاً لموقف يظهر الحكمة من التعدد ..وبخصوص أنتشار العنوسة فهذهِ سمعتها من الشيخ أحمد ديدات رحمه الله إن كنت تعرفه ..أعتذر لأنني أصبت رأسك بالدوارِ ههه (:
لا تعلم كم أسعدني إطرائك وحسن مديحك ..شكراً سيدي
ولا يا أخي لست متزوجة إن كنت تسأل بجدية خخخ ..أعتقد أن في هذا الزمن يجب على كل شخصٍ أن يتثقف ويتعلم ..لأن الزمن مخيف بالفعل ولا سلاحٌ خيرٌ من سلاحِ العلم والدين
تحياتي لك
2017-06-02 19:30:57
159278
50 -
دنيا
هههههههههه اعجبني اسلوب السرد لكن لا تعليق على القصة
2017-06-02 15:52:57
159245
49 -
محمد الى فتاة ....
قرأت كلامك ثلاث مرات لكي افهمه لانه مكون من عدة مواضيع و اسئلة و شكوك ايضاً لا ادري

المهم الفكرة وصلت و هناك اختلاف بسيط بيننا و جمال الناس في اختلافهم ..

لكني لم اصدق انكِ في الخامسة عشر !
عذراً على التدخل ....
لكن متى تزوجتي ! قي الثالثة عشر ! و متى خطبتي ! اكيد في عمر 9 سنين ؟؟
بصراحة ان كنتي في هذا العمر و بهذا المنطق فأنا استسلم و اود ان اتعلم منكي , مِن من ورثتي كل هذه الثقافة و المنطق ؟؟

لدي مقال واحد فقط نشرته في تجارب الرعب قبل زمن ..

الى صاحبة المقال : افعلي ما تريدين و لكن استشرتي فنصحناك ولن يبكي عليكي احد اذا اخطأتي تمنياتي لكي بالحياة السعيدة ..
2017-06-02 12:14:07
159231
48 -
.......
هوا عندما وبختك امه لم يفعل شي سوااا ان ينظر اليك ثم يبتسم.
ويختفي ؟؟
لا اعتذار ولا يحزنون!!
2017-06-02 11:37:04
159228
47 -
قمر الليالي
ناضلي من اجل حبك لكن لا تذلي نفسك حاولي الاتصال به واساليه مباشرة و لا تثقي في صديقاتك اتمنى من الله ان يجمعكما في الحلال
2017-06-02 11:37:04
159227
46 -
ظل
سبحان الله قصتك مثل قصتي لدرجة انني توقعتك الفتاة اللتي احبها
2017-06-02 09:19:30
159210
45 -
النادرة
انا لااصدق الحب الذي يكون من اول نظرة
الحب الحقيقي يكون بعد معاملة ومعاشرة ويحتاج وقت
هو معجب بك جدا فقط
2017-06-01 18:07:52
159150
44 -
كاتبة المقال
انه سأحبه وسأتزوج به ولن يوقفني احد وحتى المجتمع سحقاً للمجتمع انا سأفعل ما يطلبه قلبي وقلبي يريد الزواج به وقلبه يريد الزواج بي اذن لا يوجد شئ سيوقفنا الا الله سبحانه وتعالى
2017-06-01 17:37:01
159143
43 -
فتاة إلى محمد
هل لي بأن أسالك سؤال ..
هل أنت صاحب مشكلة أنا ومشاكلي النفسية؟ ..أم أنهُ تشابهُ أسماءٍ فقط؟
تحياتي
2017-06-01 16:34:57
159139
42 -
فتاة إلى محمد
تحياتي لك أخي محمد ..
حقيقةً أنا لم أكن أناقشك في تعليقك لصاحبة المقال فأنا كما قلت لك سلفاً معك في كل ماقلته ..ولكنّي ناقشتك عندما قلت بأن هنالك فرقٌ بين الرجلِ والمرأة ..ولم أفعل ذلك إلا عندما تأكدت أنك ذو عقل منير

أتعلم ..صحيح أن الرجل لا يرضَ بأمرأةٍ مسّها رجلٌ قبل الزواج وإن كان هو ..هذا ما كنتُ أكررهُ في كلِ مشكلةٍ من هذا النوع ..ولكنّي أعني "بمسها" أي خارج إطارِ الزواجِ ..فلا رجل يقبل بفتاةٍ خاضت علاقاتٍ عاطفية قبل الزواج ..ولكنّ بأن تكون المرأة متزوجة سابقاً ..فهنا يختلف الأمر ..فمنهم من يقبل ذلك إن كان يحبها ..ومنهم من يرفض ..وغالباً الرجل الشرقي يرفض أن تكون أمرأتهُ قد لُمست من قِبل رجل آخر حلالاً أم حرام ..

كذلك الأمر بالنسبة للمرأة ..هي لا تقبل غالباً برجلٍ مسّ امرأة قبلها خارج إطارِ الزواج ..أما إن كان متزوج سابقاً ..فهنا ينقسم الأمر إلى جوابانِ كما هو الأمر بالنسبة للرجل ..منهن من تقبل بذلك ولا ترَ بأساً إن كان يوفر لها كل أحتياجاتها المادية والنفسية..ومنهن لا يقبلن بذلك ..ولا تتساوَ غيرة المرأة بغيرة الرجل ..هذا بالإضافةِ إلى أسبابٍ أخرى
شُرع للرجلِ أربع زوجاتٍ ..بينما لا يجوز للمرأة الإرتباط بأكثر من رجل ..ولا أرَ في ذلك أي شيء يهين المرأة ..لمَ؟

لنأخذ الأمور ببساطة ..أولاً بخصوصِ المرأة ..فكلنا نعلم بأن المرأة هي عمود الأسرة ..هي الأم والزوجة والمربية وأساس الأسرة ..لذا فمسؤليتها كأم أكبر بكثير من مسؤولية الرجل ..لذا لا ترتبط بأكثر من رجل وأسرة ..بالأضافة إلى أسباب أخرى جسدية
ومعنوية .
.."خلقت من ضلعٍ أعوج" ..لذا تحتاجُ دوماً ليد عليا تحوطها وتحميها ..فلا نستطيع جمع أكثر من ذراعٍ لتقوم بهذهِ المهمة ..على خلافِ الذراع نفسه .يمكنهُ أن يحيط بأكثر من ضلعٍ تحته
أتمنى أن تصلك الفكرة ..):

"اعلم جيداً هذه الامور تحرق قلوب النساء لذا سوف اوضح في وقت اخر" ..لا بالعكسِ أنا لا أرَ أي حرقٍ أو ظلم بل هو الصحيح تماماً ..فأعداد النساءِ تزيد عن الرجالِ بكثير ..ولو أن الرجل أكتفى بواحدة لأنتشرت العنوسة ..لكن بشرط أن تتوفر الداوفع والشروط والظروف المناسبة للإرتباط بأخرى ..ليس كل من حك رأسهُ قال سأتزوج بأخرى ..دعك عن العقوبة العظيمة لمن يتزوج على امرأتهِ فلا يعدل بينهما قال رسول الله " من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل "

أعطيك مثال ..
رجلٌ أرتبط بإمرأةٍ يحبها وتحبه ..ثم أكتشف بأنها عاقر ..وهو يريد أطفالاً بشدة ..ما الحل؟ ..هل يطلق الأولى ليرتبط بأخرى تنجب له
لكن ماذنب الأولى تصبح مطلقة؟ وماهو مصير "حبهما" ..هنا تظهر الحكمة من التعدد ..فيتزوج الرجل بشرطِ أن يتأكد بأنه قادرٌ على العدل بينهن ..بهذا لا تظلم الأولى ولا يحرم الرجل من شيءٍ يريده "الأطفال" ..
هل ما كنت تصبو إليهِ هو .. أن في حالة الحبِ ترضخ المرأة للرجلِ وحتى إن لمسها بينما لا يحدث العكس بالنسبة للرجل ..فهو إن كان صادقاً أو كاذب لا يرضَ بذلك ..فأن تزوجها سقطت من عينيه فهنا تظهر الفروقات بين الجنسين ؟ ..إن كان هكذا فهو صحيح تماماً
وإن كان ما تقولهُ يشمل حتى الزواج ..ـ وضربك التعدد في الزواج كمثل جعلني أشك بهذا ـ فأتمنى أن يجيبك كلامي في الأعلى ..
في النهاية ..أستمتعت جداً بالنقاشِ الطيب معك ..آمل أن تصلك فكرتي
إن كنت تريد رأيي ..فبصراحةً لا أرَ بأساً في التعدد إن كان سيعطيني حقوقي كاملة ..ودائماً أستغرب النساء اللواتي يولولن ويلطمن ويبكين إذا تزوج عليهن بعلهن ..كنت أقول لصديقاتي إن تزوج علي بعلي فسأحضر عرسهُ فرحة ..فينظرن لي بإستغراب ويقلن مازلت صغيرة وإن كبرتِ ستفهمين معنى الغيرة .. وحتى إن كبرت ـ مازلت في الخامسة عشر من عمري ^^ ـ لن أتوارى عن التمسكِ برأيي بخصوصِ حضورِ العرس (:

..بآخر تعليقك لفتني سؤالك ..أخي هنالك أرتباطٌ وثيق بين الدين والدنيا ..فأن كنتُ أقول سحقاً للرجالِ والمجتمع فأنا لا يمكن أن أقول سحقاً للدين ..لأنهُ أتى مِن مَن خلقنا وهو أعلم بمصلحتنا " أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ" ..فانظر ..هل مجتمعنا يتوافق مع الدين فأني أقول نعم لكلاهما ..وإن كان مجتمعنا خالف الدين في شيء ..فنعم للدين ..وسحقاً للمجتمع
تحياتي
2017-06-01 15:08:23
159129
41 -
محمد
فتاة كلامكي رائع و لطالما تمنيت ان يكثر الله من امثالك من المثقفات في مجتمعاتنا ..

لا بالعكس ,
لو اعدت النظر في كلامي لرئيتي بأني اقف ضد الرجال !
مع ذلك لا بأس ..

لندخل في النقاش ..
الذي اردت قوله في تعليقي السابق , هي في حالة تسمى الحب فقط لا غير لم اقصد هذا الكلام في كل وقت والموضوع مرتبط بصاحبة المقال فالشاب فعل ما فعل و هي لا تريد غيره ؟
اما هو و كما ذكرت سوف تكون وضيعة بالنسبة له و هذا لا علاقة له بنظرة المجتمع بل بطبيعة الرجل اتمنى ان لا تقولي ايضاً سحقاً للرجال فسوف يبدو الامر مضحكاّ ..

اسمحي لي ان اعطيكي مثال بسيط عن ما تتكلمي عنه ..
الرجل مباح له اربعة نساء ما هو رائيك !
هذا هو نظر الدين الاسلامي .. لا تقولي لي يأن الان الزواج باكثر من واحدة للضرورات نعم و نحن الان في اشد الضرورات التي تجعل الرجل يتزوج بثلاث و اربع و ليس اثنان فقط ..
اعلم جيداً هذه الامور تحرق قلوب النساء لذا سوف اوضح في وقت اخر
مثال اخر الرجل ترضى به المرءاة وان كان مطلق مرتين غالبيتهن لا اقصد انتي بالذات و الرجل لا يرضى بها . . و هذا هو الواقع ..
بصراحة ردود بعض النساء على تعليقي خارج اطار الموضوع و بتعصب شديد و انلا الومهن فهن بحاجة الى بعض البحث و تصحيح المعلومات و كلنا نخطئ لذا لا داعي للتكبر ..
الان انتي يا فتاة بين امرين اما ان تقولي سحقاً للرجال (ذوو الغيرة طبعا و خاصةً) و سحقاً للدين و سحقاً للمجتمع و سحقاً للاهل واما ان تقولي نعم للجميع و انتهى . .
2017-06-01 14:07:00
159114
40 -
ليمار
الحب يستحق ان نموت من اجله افعلي كل ما بوسعك و اكثر لكي تجعلي حبيبك يعود لكي ويخطبك وتتزوجان وتعيشان حياة سعيدة ولا دخل لكي بالتعليقات السيئة مادام احبك وعاد لك هذا يعني انه لا يستطيع نسيانك عودي له واتركي ولا تهتمي للمجتمع
2017-06-01 11:46:11
159091
39 -
katya
مع انني امراة الا انني لم افهم تفكير بعض النساء
2017-06-01 09:10:26
159071
38 -
ميوكو
ذهب مسرعا واخبر والدته بانك تحبينه،فأتت وجرحتك بشدة!!!!!

عفوا هل هو طفل؟
تجعلين الامر يبدو وكأنه شجار اطفال وانت سرقت منه لعبته فاخبر امه
كلما قرأت قصتك مجددا وجدت الكثير من الاهوال
ههه
2017-06-01 07:31:28
159064
37 -
(مهند )
ايتها الاخت كل ما فعلتيه بينك وبينه ليس حبا انه .... انتى فتاه لاتحلين له كيف يحضنكى ويقبلكى هذا ذنب عسير
انه ليس حب هو مجرد اعجاب عابر سنتسو بعضكم لو افترقتو
هو جميل وانتى فاتنه فاعجبتم ببعضكم

اذا كاان حبا صادقا فتزوجو ولاتفعلو ماتفعلو ستحاسبون حسابا عسيرا
2017-06-01 07:30:36
159062
36 -
مجهوووللههه
لم افهم القصه اهي حلم ام شي حدث ام ماذا؟.؟
2017-06-01 06:30:09
159060
35 -
■☆♡☆●♡☆♡■
ييييييااثدقائي بدي اعمل تجارب متل الناس واكتب قصتي كل مااكتب ماااعرف مدري ليش ياريت تفودوني
2017-06-01 04:28:32
159046
34 -
"مروه"
ونعم الرجل اللذي يلمس هذه ويقبل تلك بدافع النزوه وهو مرتاح الضمير لمجرد انها تريد ووافقت.ومن ثم عندما يتزوج يتزوج الطاهره اللتي جلبتها له امه..اعلم يامن تصف نفسك بالرجل فإنه كماتدين تدان..ستلقاه ولو بعد حين لا يوجد (فرق)عند الله
2017-05-31 21:26:51
159035
33 -
فتاة إلى محمد
الدين عليها رفض ذلك ..لا الواجب
خاطبني في الدينِ لأبرهن لك أن لا فرق بين ذكرٍ أو أنثى أبداً ضئيلاً كان الفرق أم كبير
وإن أبيتَ إلا نظرة المجتمع فلا حول ولا قوة إلا بالله ..فالمجتمع العربي فيهِ مافيهِ من التخلفِ والرجعية والدونية للمرأة وهذا شيءٌ لا يدعُ للفخرِ بالمناسبة..عندها أنا من سيقول لك أن هنالك فرقٌ بين الرجل والمرأة ..

لا نحتاج للعبقرية ..نحتاج فقط للقليل من الرقي والإنفتاحِ على ديننا لنرَ كمية التخلف المدسوسة في جل عاداتنا العظيمة ..

الأسلام بريء والله ! ..الله عادل ولم يضع قط فروقاً بين خلقهِ وأنما نحن من وضعها ..خلق الله كل جنسٍ لوظيفتهِ التي خلق من أجلها ..وجعلهما مكملانِ للآخر ..لذا لا غنى لآدم عن حواء ولا غنى لحواء عن آدم ..بل وشدد في مواضعَ كثيرة على أهمية إعطاءِ المرأة حقوقها وصون كرامتها وحسن التعامل معها ..بهكذا يصبح الأسلام أول من أعطى المرأة حقوقها وأنصفها وساو بين الذكر والأنثى وأرسى دعائم العدلِ بينهم ..بينما كانت أوروبا تعاني من التخلفِ والرجعية وظلم المرأة وإستعبادها ..أما الآن فسبحان الله مغير الأحوال!!

بهذا يتضح لنا أن لا فرق بين ذكرٍ وأنثى بوجهة نظرِ الدين !
أبتلى الله المرأة العربية بأن وضعها في مجتمعٍ ذكوري مستبد يرى الأولوية للذكرِ ويرى المرأة وسيلةً لإشباعِ رغباتهِ ويحصر تواجدها في المطبخِ والبيت ! ..بالله عليك أليست نظرة ضيقة؟
أتساءل هل كنَّ الصحابيات هكذا مسجوناتٍ في الدارِ يطهين وينظفن الخ.. برأيك هل لهذا خلقت المرأة ؟ ..

لمَ يخطأ الرجل فيقال نزوة عابرة ! بينما يقال على المرأة زانيةٌ بلا تربية؟! ..وكلاهما في نظرِ الأسلام مخطآن؟ ..المجتمع السبب صحيح، فليذهب المجتمع للجحيم ..ولتتبعها نظرتهُ الضيقة ..وليبقَ العدل وليبقَ ما حكم الله بهِ من فوق سبع سماوات !

أرجو أن تفكر جيداً بعيداً عن آراءِ المجتمع ..فأنت هو أنت لا المجتمع ..ومادام الله قد أنصف المرأة فلمَ نجاهد في وضعِ فروقاتٍ لا تزيدنا إلا تخلفاً ورجعية؟ لمَ قد تتقيد بنظرة المجتمع في شيءٍ بينما نظرة الله قد أحلت لك فعله؟ ..أريد الفهم فيمَ سيفدك المجتمع؟

أخي أعلم حسن نيتك في النصح ..وأتفق معك فيما قلتهُ للفتاة وأنا ضد ما فعلتهُ بالتأكيد ..ليس هذا الرقي الذي نريده! ..ولكن حزت في خاطري نقطة الفروقات بين الجنسين ..فديننا لم يفرق بينهما بشيء ولكن نحن من فعلنا ..للمرأة مشاعر ..لا ترضَ المرأة رجلاً لمس غيرها كما أن الرجل لا يرضَ هذا ..أترى؟ ..كلهم سواسية كأسنان المشط ..والنساء شقائق الرجال ..أتمنى فقط أن تتقبل كلامي صدرٍ رحب ..وأن نفكر سوياً فأما تقنعني أنت وأما أقنعك أنا ..وإما لا يقتنع أحد ويبقى الود..
تحياتي
2017-05-31 18:45:22
159023
32 -
الى فتاة
فتاة انا اقصد ان الواجب عليها رفض ذلك ..
شكرا فقد ارعبتيني بعبقريتك ..
2017-05-31 18:45:22
159020
31 -
الملاك الابيض
مع تعليقات ميوكو
2017-05-31 17:45:20
159017
30 -
ميوكو
عفوا لماذا تتشاجر صديقاتك مع حبيبك
المفترض ان يغرن منك :O
2017-05-31 17:45:20
159016
29 -
ميليسيا جيفرسون
انصحك بالتوقف عن هاته الافعال وان تتوبي الى الله
2017-05-31 17:45:20
159011
28 -
فتاة
"اما للمرءاة فهي ترفض ذلك و لكنها ترضى بأن يكون هذا الشخص زوجاً و اباً لأولادها"
تفكيرٌ شرقيٌ متخلفٌ بإمتياز!
2017-05-31 15:56:17
159000
27 -
محمد الى بيري و اينجي (بعد التعديل )
عفواً اخطأت بأرسال الرسالة السابقة ..

انا اردت القول بأن الرجل لا يرضاها لنفسه (لاهله و عرضه) بأن تتبادل القبل و الاحضان مع الغريب او الحبيب قبل الزواج مهما لف و دار اي ان التي يحبها حباً طاهراً لا يستطيع فعل ذلك معها و اذا فعل فهذا برأي الاغلبية و رأي الضمير انها ليست حب و انما نزوة عابرة .. الا اذا كان في المجتمعات المنحطة ..

هذا بالنسبة للرجل ..

اما للمرءاة فهي ترفض ذلك و لكنها ترضى بأن يكون هذا الشخص زوجاً و اباً لأولادها ..

انتهى .
2017-05-31 15:40:15
158998
26 -
محمد الى بيري و اينجي
بالمناسبة انا اردت ان اقول في هذه الحالة فقط .. اي الحب
فالرجل لا يقبل اي لا يرضاها على اهله و عرضه بالقبل و الاح
2017-05-31 15:23:47
158995
25 -
بيري
الحب الحقيقي هو الزواج والغيرة على المحبوب
الحب ليس استعراض وتبادل قبلات على الملأ
هذا ليس حب انما مراهقة وحب لفت انتباه الاخرين
باختصار هذا ( استعراض ) فقط
2017-05-31 15:23:47
158994
24 -
بيري
قصة مراهقين كثيرا ما تحدث
عندما تكبرين ستضحكين على نفسك لانك اعتقدت ان هذا الاعجاب هو حب
2017-05-31 15:23:47
158993
23 -
بيري
انا مثل انجي لا يمكن ان اقبل برجل لمس فتيات قبلي مثلما هو لا يقبل بذلك
والذكر في هذا الامر كالانثى يجلد ويرجم اذن عقابهما من الله واحد
ومشاعر الانثى تجاه الرجل هي نفسها مشاعره تجاهها
الانثى لا يمكن ان تتقبل نفسها رجلا هي ليست الاولى والوحيدة في حياته ومهما نكرت ذلك يبقى سر دفين في نفسها
2017-05-31 12:20:44
158974
22 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ماكان يجب ان تستمعي لكلام صديقاتكي ارجو ان يعوضكي الله خيرا
2017-05-31 09:18:17
158962
21 -
محمد الى انجي
اردت نصح صاحبة المقال الا اني ارى بعض المعلقين ايضا يحتاجون الى تصحيح بعض المعلومات الخاطئة ..

اخيتي انجي لست من المعقدين ابداً لكن للأسف هذه هي الحقيقة و خي ان المراءة ليست كالرجل شئن النساء ام ابين ..

و الادلة كثيرة بدئاً من غشاء البكارة(عفواً) التي خلقها الله سبحانه و ما يترتب عليها من امور لكي يكون دليلا على عفة المراءة الى نظرة الظمير الانساني التي تسميه انتي نظرة المراءة الى المراءة , و كلامكي اكبر دليل على ان المجتمع الذي يحكم بهذه النظرة ليس ذكورياً !

يتبع
2017-05-31 08:08:05
158960
20 -
آنجي
بالنسبة للتعليقات التي تقول ان الرجل لايقبل بأمرأة لمسها أحدهم،أحب أقولكم أني كأنثى لو تنطبق السماء على الأرض ماراح أقبل برجل لمس فتيات قبلي،الا اذا كان متزوج سابقا:)

أنا أتقزز من الذي يقيم علاقات عابرة ويسميها نزوات،لأنه حول أجساد الفتيات اللواتي لمسهن إلى أجساد خاوية فاسدة،لماذا لمسه لهن يعد نزوة ولابأس؟ بينما اولئك الفتيات لايتم الغفران لهن من المجتمع؟ يبدو أنكم لاتحكمون بمايقوله الله الذي يغفر الذنب ويجيز الزواج من الزانية التائبة والزاني التائب،والفضيع أنه الإناث يقفن ضد الأنثى في صف الرجل،المرأة عدوة المرأة! ياللسخرية
2017-05-31 06:09:03
158953
19 -
راية الاسلام
اؤيد رأي التعليق17
2017-05-31 02:35:46
158932
18 -
الخياااليه
هل يرضا هذا الذي احببته في اخته بان يحتضنها ويقبلها شاب؟؟
الله يهدينا ويهديكم (لعل في بعده خيرا)
2017-05-31 02:35:46
158928
17 -
محمد الى صاحبة المقال
اخيتي ...

الذي قيل لكي عامة و الذي انا قلته خاصة ما هو الا الصحيح و الا هل تريدي منا الكذب ؟؟
و لكنكي بطبيعة الحال لا تستوعبي ما نقوله و انا لا الومك لان و كما قيل العشق ضربٌ من الجنون (و كذلك الغضب و غيره) ففي بعض الاحوال لا يستطيع الانسان ان يفكر بعقله و هذا طبيعي و الاغلب مر بهذه التجربة و خرج منها ثم ندم و لا ينفع الندم انتي تعلمين الكثير من الناس تزوجوا من عشقوهم فخاب ظنهم . . . ؟

لا اقول لا تحبي بل هذا يعود لكي و لكن النقطة المهمة هو ان تعيدي النظر جيدا في هذا الشخص فاليوم قبّلكي و غدا يقبّل غيركي , من يمنعه ؟
هل تعرفين طبيعة الرجل و نظرته لنفس المراءة كيف ؟
اخيتي لو انه يحبكي حب طاهر لما استطاع ان يلمسكي قبل الخطبة او الزواج .. اذا لم تصدقي كلامي فاسألي اي رجل على وجه الارض , سوف يجيبكي بأن من المستحيل ان يتزوج بنت رأى رجل يلمسها حتى ان كان هو نفسه ذاك الرجل لانها سوف تكون وضيعة بعينه شائت ام ابت .. فالمختارة هي زوجة و ام الاولاد و ملكة البيت ..

بالمناسبة .. رائيته في المنام هذا طبيعي فاي انسان يفكر بمن يحبه كثيرا يحلم به .. اما عن زميلتك ايضا طبيعي احتمال هي ايضاً كانت تفكر كثيرا بكم .. بغض النظر عن صدقها من عدمه ..
فظهوره في الاحلام ليس دليل على انه من الملائكة ...

تقبلي مروري .. اعلم اني ازعجتكي لكن الحق يقال
مع السلامة ..
عرض المزيد ..
move
1
close