الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

رحلة البحث عن المجهول

بقلم : حسين سعد الحمداني

رحلة البحث عن المجهول
البحث عن المجهول .. قصص غريبة ..

السلام عليكم أعزائي القراء .. اليوم سأقودكم برحلة البحث عن المجهول الرحلة الخالية من المعالم التي توحي انك على يقين فيما ستقرأ لأنه خارج عن المألوف قبل أن ابدأ كلامي وسرد الأحداث أحب أن أوجه شكر خاص اللاذاعي المبدع "أحمد يونس" لآني مدين له بالعرفان ,لأنه سمح لي بإعادة صياغة هذا القصص الواقعية وإيصالها لكم على نحو أفضل

سحر والمرأة

رحلة البحث عن المجهول

سحر تعشق النظر لنفسها بالمرآة ..

تحدثت في المقالة السابقة عن علاقة الجن والإقران بالمرايا وكيف يظهر وكيف يمارس عمله واليوم جلبت لكم المثال الحي وأنا أقسم بربي أن ما ستقرأوه الآن من قصص حدثت بالفعل وينصح بعدم فعل وتجربة كلما سيذكر في أي قصة ..

سحر هي فتاة ذات السادسة عشر من عمرها تتمتع بقدر عالي من الجمال (محجبة ) علاقتها بالناس والجيران قليلة جدا تكره الاختلاط بالأولاد عمومـا قليلة الكلام عشقها الأول والأخير هي المرآة . كانت دائما تحب أن ترى شكلها كثير وتدقق بتفاصيل جمالها وبين حين والآخر تقف أمام المرآة وتنظر وتغير ملابسها حسب حالتها المزاجية وأيضا تقف أمام المرأة لتتأمل دقة تناسق الملابس عليها .. لكن الأسوأ مرآة الحمام .. كانت لسحر الرغبة الخاصة بالوقف أمام مرآة الحمام بالساعات . تغني وترقص وتتحدث مع صورتها المنعكسة وتفعل كل شيء في ما يخطر في بالك داخل الحمام ..!

والدة سحر كانت معارضة لأفعالها وكانت تخبرها أن الوقوف طويلا أمام المرأة سيعرضك للأذى .. لكن سحر ذات الطبع العنيد كانت ترفض هذا الكلام وتعتبر أن المرأة احد متع الحيـاة (من وجهة نظرها) .

رحلة البحث عن المجهول

لتجد انعكاسها ليس بصورتها ..

وفي احد الأيام كانت سحر تقف أمام مرآة الحمام تغني وتدندن وفجأة باب الحمام يطرق وإذا بوالدة سحر توبخها بالكلام وراحت ترشقها بسيل من الشتائم والكلام العابر .. طبعا سحر لم تعد تتحمل هذا السيل فوقت أمام المرآة تبكي وتتأمل شكلها الحزين وعينها المحمرة من الدموع . قامت سحر بغسل ووجها من الدموع وتريح نفسها تحت صنوبر الماء البارد وعند الانتهاء من غسل وجهها رفعت رأسها نحو المرأة لتجد أن انعكاسها ليس بصورتها ..! كانت صورة قريبة الشبه منها  كانت ذات عيون بيضاء سوداء الوجه وكان يتحرك داخل المرأة ارتدت سحر ملابسها بسرعة وخرجت ولم تخبر أي احد بالموضوع لأنها تعرف أن لا احد سوف يصدقها .

وفي الصباح التالي ..نهضت لتغسل وجهها لتذهب إلى المدرسة ما أن انتهت حتى تكرر الموقف داخل المرأة رأت وجها اسود محجر العيون فارغ مجرد كتله هلامية سوداء ينعكس أمامها .. أغشى عليها وعندما استعادت وعيها وجدت نفسها على السرير وفوقها شيخ يقرأ عليها بعض الآيات ووالداتها بجانبها تبكي وهي ممسكة يديها وبعد انتهاء الشيخ كان كلامه كالآتي (أن ما حدث غلط وحرام .. ما حدث لكي في الحمام هو ظهور  قرينك مجرد تحذير لتعودي إلى صوابك .. تغنين وترقصين في الحمام حيث يسكنون عودي إلى رشدك يا أبنتي وتفادي الجن والنظر إلى المرأة ) بعد متابعة الحالة الصحية لسحر الحمد الله بدأت تتعافى ببطء .. شفاها الله وعافها ..

مـاذا يحدث داخل القبور ؟؟

الكلام منقول من ابن بطل قصتنا . والرواية بلسان (عمـاد) يتحدث عماد عن تجربه أبيه المريرة التي أفقدته النطق بسبب ما حدث له بعد دفنه حيا بداخل القبر  .. يقول عماد :

رحلة البحث عن المجهول
مما يجعلنا نعتقد أنه مات ..

أبي مواطن بسيط يعمل في احد مكاتب البريد التابع لأحد القرى الريفية وكان محبوب من قبل الجميع كان يسعى دائما في حل خلافات المتخاصمين وكان يعاني من داء السكري مما يسبب له أزمات تؤدي به إلى الغيبوبة مما يجعلنا نعتقد انه قد مات بالفعل لكنه بات وضعا (روتيني) عندما نرى أبي فاقدا لوعيه ..لأنه سيفيق ما أن يأخذ حقنة علاجه .
 
وفي احد الأيام لم نعتد على طبيعة أبي أن يستيقظ على صلاة الفجر بنفسه ثم يأتي ويدق أبواب غرفنا واحدا واحدا ليوقظنا إلى الصلاة , تعودنا على أن تقوم أمي بإيقاظنا لكن أبي؟ .. حتى انه استيقظ قبل والداتي ..المهم وبعد الانتهاء من الفجر اخبرنا أن اليوم إجازة عن العمل لا حاجة إلى إيقاظي .. وخلد للنوم وفي الصباح سمعت أمي تصرخ وتبكي وتولول .. خرجت من غرفتي لكي أرى ما يحدث صدمت بالمشهد طاقم من الأطباء وأقاربي كلهم و احد إخوتي يقول لي (البقاء لله أبونا مـات) هذه المرة مات فعلا من خلال التشخيص الطبي .. أبي مات صدمة عمري أحسست أن الظلام قد بدأ يخيم على حياتي .. بعد انتهاء إجراءات الموت من تغسيل والصلاة على الميت وتصريح الدفن .. حملنا نعش أبي إلى المقابر وعندما صاح  المنادي خلفي (وحدووو) أحسست أن روحي سحبت مني وأنا أرى أبي يدخلون الناس بجثمانه القبر .. بعد انتهاء مراسيم الدفن عدنا إلى بيتنا الذي أصبح كئيب وحزين لرحيل أبي وأمي منهمكة بالبكاء وإخوتي يحاولون التخفيف عنها .. وفجـأة سمعنا كلنا صوت صراخ في الشارع لوهلة قلت في سري (هل مات أحدا آخر هذه اللحظة ألطف يا رب) .

وتعالت الصرخات حتى صار قريبة من بيتنا .. نهضت أمي لتفتح الباب وترى ماذا يحدث وإذا بها تصرخ هي الأخرى .. من يقف على الباب ؟ انه أبي ....! .

سرت لعدة دقائق صدمة ورهبة جرفت سكان المنزل والقرية كلها .. أطلقت أمي الزغاريد والصيحات ويا مرحب بنور البيت وتحول البيت الكئيب إلى بيت فرحا وسرور والقرية كلها في بيتنا لتطمئن على حالة أبي .. ودار سؤالا في ذهني كيف عاد أبي من المقابر وكيف خرج من القبر ؟؟؟؟ .

بعد مرور ثلاثة أيام كان أبي قد استعاد وضعه الصحي وتجمعنا نحن الأسرة حوله وبدأ وكان سؤالي له كيف خرجت من المقابر ومن فتح لك القبر ؟ هنا تكلم أبي :

رحلة البحث عن المجهول

كيف خرجت من المقابر ومن فتح لك القبر ؟ ..

فتحت عيني لأجد كل اظلم ظلمة حالكة حاولت تحريك يدي لكني وجدت نفسي مقيد قلت يمكن هذا الغطاء (البطانية) فتحررت بسهولة وبدأت أتحسس الأرضية ظنا مني أني على السرير لكنه ملمس ترابي بدأت تحسس جسمي فوجدت قطن في فمي وانفي وإذناي .. قلت في نفسي أنا في قبر ....! وبدأت اصرخ وأحرك نفسي يمينا ويسارا ولكن ما من مجيب وفجأة نظرت على يميني فوجدت شخصا نائم بجانبي اقسم بالله كنت كلما صرخت صرخ معي وعندما أتوقف يتوقف وكان شكله أشبه بشياطين الأفلام والرسوم المتحركة .. حارس المقبرة كان يعتقد إني شيطان حي فعندما كان يسمع صراخي كان يعتقد إنني أتعذب في قبري وعندما أخرجوني بحضور الشرطة وشيخ من الجامع حارس المقبرة أول ما رأى شكلي وعلامات الفزع البارزة على ملامحي مات (طب ساكت مكانه) ثم حملني الناس إلى بيتي وعندما وصلت على مقربه منها نزلت وبدأت الناس تصرخ الشرطة تصرخ إلى أن وصلت لبيتنا ..

يقول عماد : تأثرنا جمعيا بكلام والدي فجلست بجانبه على السرير واحتضنته وبدأ يبكي في حضني مثل الأطفال ..وهو في حضني لاحظت في شعر أبي عدد من الخصلات البيض يا ترى يا أبي ما مدى الرعب الذي عشته في القبر ؟

بعدها طلب منا أبي الانصراف وطلب منا أن نبقي جميع أضواء المنزل مفتوح وممنوع إغلاقها لأي سبب صباح اليوم التالي استقضينا على مصيبة جديدة أبي فقد النطق مهما حاول أن يتكلم فهو يبكي على إخراج حرف واحد من فمه .

عفاريت الجمعية الزراعية  (حدث في مصـر )

رحلة البحث عن المجهول

الجمعية في الليل تعج بالعفاريت ! ..

بطل قصتنا هو العم ( إبراهيم نجم ) هو حارس أو (غفير كما يسمى) في الجمعية الزراعية التابعة لإحدى القرى المصرية كان حديثنا حول الجمعية والقرية وكل ما يحصل في المنطقة وكان سؤالي ما هي طبيعة عمل الجمعية  بدأ العم إبراهيم يتحدث :

الجمعية في الصباح تعج بالناس الموظفين والفلاحين لكي يشتروا أسمدة و تقاوي للزرع أما في الليل فهي أيضا تعج ..لكن تعج بالعفاريت ..!

سألته من باب الدهشة : أيها العم إبراهيم هل واثق مما تقول ؟ .

كان جوابه : يا أستاذ أنا واثق من كلامي .. واقسم لك بما اعبد .. هناك أناس تأتي كل ليله لتزور الجمعية ..!
سألته :هل رأيتهم بأم  عينك ؟

كان جوابه متوقع إلى حد مـا : طبعا . أنا أراهم كل ليله واحدا واحدا وأشاهدهم كما أشاهدك تقف أمامي . هل تحب أن تسهر معي الليلة لكي تراهم ..؟

س/ إذا ما هي طبيعة عملهم أو ما الذي يفعلونه عندما يأتون إليك في الجمعية وأنت وحيد ..أليس معك حراس آخرون ؟
ج/ كان معي عدد لا بأس به من الحراس وكانوا يسهرون معي لكن حين مـا رأوا منظر العفاريت وهي تتجول في طرقات الجمعية هربوا أو بالأحرى (طفشو) من منظرهم
أما بالنسبة حول ما يفعلونه خلال ظهورهم .. فهم مسالمين جدا لا يؤذون إلا من أذاهم
س/ لماذا لا يراهم احد غيرك ؟
ج/ يا أستاذي العزيز الموظفين والعمال مع أذان العصر كلهم يغادرون مبنى الجمعية لا احد يجرؤ على البقاء أكثر من ذلك إلا أنا ..
س/ حسنا هل تستطيع أن تحكي لي بالتفصيل عن ماذا يجري ؟
تنهد العم إبراهيم قليلا كأنه قلق من أن اسخر من كلامه لكني وعدته بعدم السخرية وتكلم قائلا :
بعد رحيل الموظفين وبعد انتهاء قرأن أذان المغرب أضواء الجمعية كلها تشتعل بنفس اللحظة .. بصراحة أنا لا أكلف نفسي أشعل الأضواء بنفسي .. فهي تشتعل ما أن يدخل العفاريت المبنى .. أعدادهم بتصل إلى عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال
س/ هل حاولت مرة التحدث إليهم ؟
ج/ بصراحة حاولت منذ بداية عملي في الجمعية ولا اعلم إذا كانوا يروني أم لا الله اعلم تقربت منهم  ..لكنهم عملوا معي اللازم حملوني فوق أكتافهم كأني جثة هامدة واخذوا يلفون بي المبنى ذهابا وإيابا إلى أن ملو مني فأنزلوني برفق ومن وقتها وأنا أخشى الحديث معهم أو الاقتراب منهم ..
س/ ما هو رد فعل الحراس الذين عملو معك حين شاهدوهم ؟
ج/ بصراحة كلهم هربوا خوفا منهم ما عدا واحد اسمه (العم جمال) مات منذ ثلاثة سنين وبعد ما مات صار يظهر معهم ..!
س/ كيف يظهر معهم ؟
ج/ يظهر معهم كما يظهر الآخرون .. بيظهر حاملا سلاحه وطربوشه على رأسه ويبدأ يجول في المكان كأنه يعيش معانا .

رحلة البحث عن المجهول

بعد آذان المغرب يتركون المقبرة ليأتوا الى الجمعية ..

ذهلت من حديث العم إبراهيم إحساسي يقول انه متعايش مع الجن والعفاريت بطريقة غريبة وهو يتحدث معي عن الجن الذين يشاهدهم كأنه يحدثني عن أولاد صغار يأتون في الليل يلهون ويلعبون من ثم يرحلون .. من العجائب التي ذكرها العم إبراهيم :

أي شخص يموت في القرية يأتي العفاريت لتمثيل موته كيف مات سواء كان مقتولا أو متوفي او او او ..لن أنسى جريمة قتل الكابتن (رأفت ) التي حصلت منذ شهور كان رجلا محبوبا من قبل الجميع فجأة أشرقت عليه شمس الصباح وجدوه ميت في منزله وترك زوجته المسكينة لوحدها في الدنيـا ..في نفس الليلة التي مات فيها جاء إلى الجمعية مع العفاريت وبدأ يمثل معهم كيف مات وكأني أشاهد فيلما سينمائيا .. زوجته كانت تضع له السم في كوب الشاي وكان رأس زوجته أشبه برأس الحمار وهي تقدم له الشاي  ثم توفي .. خرجت صباح اليوم الثاني اصرخ في القرية ياجمااعة الكابتن مات مقتولا على يد زوجته لكن لا احد يصدق معتبريني مجنون ومختل لأني متعايش مع الجن والعفاريت .. ومن بعدها أقسمت بالله لم اخبر أحدا مهما حصل .. الجمعية وعفاريتها تحضر أشياء وتخبرني يشيب لها الرأس ...

آخر سؤال طرحته على العم إبراهيم
س/ لماذا العفاريت والجن لا تظهر سوى في الجمعية .؟
ج/ تعال معي سأريك شيئا ..

أخذني إلى خلف مبنى الجمعية وقال لي (انظر ..انظر هنـــاك ) وهو يشير إلى ساحة كبيرة جدا
دققت النظر لأكتشف إنها مقابر ..!  ثم نظرت إلى العم إبراهيم (اعتقد انك فهمت السبب أرواح هؤلاء الذين يرقدون في قبورهم تأتي لزيارتي كل ليله .. يتسامروني ويلهون ويسلوني معهم . يخرجون مع انتهاء قرأن أذان المغرب ..ويرحلون قبل أن يأذن الفجر بقليل وبعدها يطفئون أضواء المبنى وبس ..) لم يكن لدي الجرأة أن اطلب من العم إبراهيم أن أبقى ليله معه ترددت كثيرا بصراحة .. لكن السؤال هنا عندما سأبقى معه هل سأخرج مثلما دخلت .. ام سأخرج من المبنى وأنا فاقد لعقلي ؟ لاحظت بعض الأشياء على العم إبراهيم طول حديثنا شعره ابيض رغم انه عمره 35 هناك رعشة بسيطة تأتي  كل خمس ثوان لتهز جسمه وتغير من ملامحه ولاحظت أيضا إنني خلال طرحي للأسئلة أرى انه ينظر خلف ظهري وكأن هناك شيئا وعندما اسأله ما الخطب ؟ يقول لي لا شيء ..

كلمة أخيرة

الجزء الأول من هذه السلسلة المليئة بالقصص انتهى على هذا النحو ربما لم تخفك أو ربما لم تؤثر بك .. فقط لأنها قصص حدثت بالفعل لا استطيع أن أغير بأحداثها كلمة كما سمعت نقلته لكم إذا سألتني عن مصادر صحة كلامي أقول لك أن الأشخاص الحقيقيين لهذه القصص هم المصادر الموثوقة وأنا لا استطيع أن اجمعهم في كفة واحدة حتى تقتنع بأحداث القصص .. أراكم على خير

تاريخ النشر 23 / 02 /2014

send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (82)
2014-02-26 21:02:30
32448
82 -
محب الموقع محمد غياث
أنا أتابع هذا الموقع منذ 4 سنوات بصمت وأجده من أفضل المواقع أستاذ إياد مشتاق لمقالتك شكرا
2014-02-26 21:02:30
32444
81 -
MiMi
بدر
ربما طالعت التعليقات
تحول الموضوع لمجرد ساحة هجوم على شخص تتهمونه بالاساءة
وكل ما اراد ان يقول رأيه ويعبر عن محبته للموقع لكن أسلوبه لم ينصفه
وقد تدراك خطأه
فكفى
اما مسألة العرب
فهذه املشكلة
لاننا عرب ولدينا هموم ومشاكل وحروب
فيكفينا هذا الجو المشئوم المحبط للنفوس
يكفينا لا داعي لنقله هنا

تحية
2014-02-26 13:54:26
32441
80 -
بدر ....
هههههه أنا كتبت تعليقي قبل أن أطالع تعليقات الأخوة ولم أكن أعلم أن الجو غير صحو وإلا لما علقت ..ومع ذلك أنا واثق أن أستاذ حسين الحمداني فخور بعمله وإثراءه الموقع وأنه يستفيد من النقد بل التوجيهات الأخوية التي يبني عليها مستقبل كتابتاته ..فالأستاذ إياد الذي نغبطة على أختيارة وطرحة ربما كان قبل سنين طويلة ليس بهذا المستوى .. والإنسان إذا أظهر ماعنده فإنه يستفيد من توجيهات إخوانه

وبالنسبة للأخت الكريمة MiMi ضعي أعصابك في ثلاجة وأريحي يدكي فأسلوبك في التعليق ربما يصف ماوصفتيه عن غيرك ..ولكن دعي العرب وشأنهم أو دعي الأعضاء في حالهم فأنا عربي والأخوه عرب فالذي أساء أضنه واحد فقط

أستاذي الغالي إياد عطار الموقع إلى القمه وإلى إزديات ومن جماله تنوع أساليب الكتاب .. كم أن من جمال البستان تنوع الزروع
والأشجار

والعبرة في بعض مايقال وليس في كل مايقال ..

فأما المثقف والواعي والرجل الناضج فإنه يعرف قيمة الموقع

وأما مايحمله الماء من زبد فلايهم كلامة بل لو ترك المجال لهم لقالوا ما لايقال ..بل أنبياء الله تعلى الذي هم صفوة الخلق قد تكلم فيهم السفهاء فكيف بي وبك ..



الموقع جميل والموقع مشوق والموقع فيه مقالات علمية والموقع فيه علوم وثقافات شعوب وأزمنه سالفة

هذا واقع لايراه الأعمى ولا يهم أن يراه
2014-02-26 13:44:29
32439
79 -
Ebn Dawod
موقع كابوس من افضل المواقع التي اتصفحها يوميا لعلي اجد موضوعاً جديداً شيقاً سواء من القائمين عليه او من مشاركات الاعضاء ... وبالنسبه لهذه القصص الشيقه فإنها تحت عنوان (صدق او لاتصدق) ... ولكنها تبقي قصص شيقه علي كل حال ونشكر كاتبها عليها ... ربما انا اشكك في مصداقيتها .. ولكنني استمتعت بقراءتها .. ولم اصب غضبي علي الكاتب والموقع و ادارته ... هذا لا يصح ابداً ..
تحياتي للكاتب وللقائمين علي الموقع ...
انتظر الموضوع القادم ...
ابهرونا يا ساده :)
2014-02-26 20:58:56
32431
78 -
عمران بوجلال
القصة لم تعجبني حقيقة لكن من اكبر الاخطاء ان نقول عن اروع موقع في العالم العربي انه يتهاوى بمجرد عدم نجاج قصة لكن للاسف نحن دائما هكذا لانرى الا النقطة السوداء وسط قارة البياض
2014-02-26 20:58:56
32430
77 -
Alhnof
قصة (سحر والمرأة) مو شي جديد تصير لناس كثير
يعني قصدي لا احد يقول خيال "
2014-02-26 20:58:56
32426
76 -
زيزو
ممكن احد يجاوبني استاذ اياد بيترك الموقع ولا ايش
2014-02-26 20:58:56
32424
75 -
العراقية
Agent 47
بداية اعتذر منكِ اختي فقد كان كلامي قاسياً
لكن ضعي نفسكِ مكان الاستاذ اياد
انه يكد ويتعب من اجل الموقع حتى تسبب الامر بصحته
ويأتي شخص بكل سهوله ويقول له : الموقع يتهاوى او دمرت الموقع ؟؟
ماذا سيكون رد فعله ؟؟؟
هو انسان لديه مشاعر ولديه التزامات اخرى
اكيد سيتحطم :(
حمداً لله انه لم يغلق الموقع
اتمنى منكِ اختي العزيزة في المرة القادمة
ان تفكري في كلامكِ جيداً قبل ان تنشريه

خلاااااااااص يا جماعه اغلقو الموضوع :)
صافي يا لبن وحليب يا قشطه
على قول الاخوان المصريين ^_^

تحياتي لكِ اختي ودمتِ بود
واعتذر منكِ مره اخرى
2014-02-26 20:44:44
32407
74 -
سليم
agent 47
الغيرة على الموقع وحبك الى ان يبقى في مستواه لايسمح لك أن تهاجم صاحب الموقع وانك لم تقتنع بهذه القصص فهذا شانك شعار الموقع هو (كابوس موقع ترفيهي لايخلو من فائدة ثقافية‏)‏ وليس شعاره صدق أو لاتصدق‏!‏ كل مااريد قوله هو ان اردت أن يبقى الموقع في مستواه يجب ان تكون قدوة لرواد الموقع وهو ادب الحوار والتعليق في الدرجة الأولى وللأخ اياد فأنت معلم صياغة المواضيع بأبهى أسلوب ولاتليق بك العصبية اريد للموقع الاستمرار واحترامي للجميع
2014-02-26 20:40:59
32401
73 -
ايهام
بصراحة تخوف قصة ماذا يحدث في القبور
اما حقت الجمعية الزراعة ودي اروح لها واشوف كيف وايش يصير
2014-02-26 04:45:41
32395
72 -
بدر ....
شكرا أستاذ حسين على المقال الجميل وعلى إثرائك الموقع وإضافة جديد باسمرار

ولكن ..تقبل إنتقادي بصدر رحب
______
لو كان العنوان مطابق للمقال لكان أفضل .. فهذا يفقد ثقة القارئ

على العكس عندما يكون العنوان مطابق للمقال

ما أجمل مقالات الأستاذ إياد عندما تقرأ العنوان تجده فيه جاذبية وغرابة وتشويق ولكن عنما تبدا في القراءة تجده في الصميم .. لذا نشتاق لكتاباته

وبالنسبة للقصص فهي خيالية ما عدى قصة الخروج من المقبرة فهذه نسمع بها كثيرا في الأخبار وفي غيرها بل زميل لي أفاق من غيبوبته وهو محمل إلى القبر .
ولكن في نظري قصة والد عماد أضيف لها أشياء كثيرة من قبل الناس والناقلين للقصة قبل وصولها إليك
2014-02-26 20:36:35
32393
71 -
مستغرب
ما قاله Agent 47 والساهر مظبوط 100%
استاذ اياد كان موقعك يرفع سوية المجتمع وينبذ التخلف..
كم عشقت المقال الذي كتبته عن "الجن والمرض النفسي" ولكن هذا المقال "رحلة البحث عن المجهول" أو "من التراث الجزائري ..الرهبان" وغيره من المقالات الرخيصةالسابقة التي بدأت تنزل في الموقع منذ شهور أخذت تشجع على قبول التخلف وتعزيز الخرافات داخل مجتمع عربي يحتاج لبطل ثقافي ينتشله من جهله.. كنت من أشد المعجبين بك استاذا اياد (وما زلت) ولكن لست معجبا بما توافق على نشره مؤخراً..
انتقدني الجميع سابقا عندما قلت لك في تعليق على موضوع سابق انه يلائم منتدى خليجي او منتدى ذو صبغة معينة وليس موقع ثقافي شيق..
موضوع "الجن والمرض النفسي" رويته لحوالي 100 شخص وقد غير حياتهم بالكامل من ناحية نظرتهم لخرافات التلبس والجن والارواح.. وبعثت لهم برابط الموقع ليتابعوه!!! ماذا سأقول لهم الآن!!!
عزيزي إياد انا لا انتقدك وانا احترمك جدا لكن انتقد السياسة المتغير لموقعك.. حرام يا عمي حرام يخرب الموقع ويصير لمهووسي قصص الجن والخرافات.. موضوع "الجن والمرض النفسي" يدحض كل مقالات الجن الواردة منذ اشهر..
أرجوك إنشر تعليقي..
2014-02-26 01:57:21
32383
70 -
mais
"محب الموقع محمد غياث" شكرا لقراءة تعليقي ... و من الجميل ان اجد من يوافقني الرأي
2014-02-25 18:39:09
32351
69 -
Rana
الموضوع جميل وأنا كنت أتابع أحمد يونس منذ سنوات لكنني توقفت .. لا أعلم لماذا .. لكنني بالرغم من ذلك مازال رأيي فيه ايجابي .. لا أعتقد أنه شخص كاذب .. والبينة علي من ادعي .. ثم إن هذا الموقع أساساً عن الماورائيات ولم يطالب السيد العزيز اياد أحداً بتصديق كل كلمة تنشر في الموقع !!! من شاء فليصدق ومن لم يشأ فهذا من حقه .. ثم إن هناك مثلاً أجنبيا يقول ( It's not what you say. It's how you say it ) لذا فيجب التلطف في التعليقات والابتعاد عن النقد الشخصي .. ولسنا كلنا أصحاب قلم لذا فيجب مراعاة الفروق بيننا ويجب علينا أيضاً عدم مقارنة كاتب بآخر ( من كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) ثم انني أحب السيد العزيز اياد كثيرا ولن أشعر بأن للموقع ( طعم ) إذا كان هناك آخر يديره وجزاك الله خيرا سيدي علي المعلومات التي تتحفنا بها في كل موضوع جديد سواء بقلمك أو بقلم شخص آخر يكفيني أنني أعرفها من موقعك وآسفة علي الاطالة .. تحياتي
2014-02-25 18:23:51
32347
68 -
MiMi
الأخ Didovic.Dz أعتذر فقد كنت في حيرة فلم أتوضح الاسم
أكيد يجب استخدام أسلوب لبق ولطيف وغير عدواني في النقد

ولكن من منا لا يخطئ
كان بإمكانكم توجيه كلمات لـ Agent تنبهونها حول أسلوبها
و أن النقد لا يكون بهذه الطريقة

لكن أنظروا لتعليقاتكم جميغاُ
كثير منكم كان أسلوبه أسوأ من أسلوبها بكثير جداً

فعندما تريد نقد الآخر تأكد أنط لا تقوم بنفس الخطأ

النصيحة للجميع

ويا Agent عندما قرأت تعليقك لم أشعر بالحقد أو انك تنافسين هذا الموقع بموقغ آخر وتتمنين إحباط عزيمة الكتاب وصاحب الموقع
بالعكس شعرت أنك تعبرين بصدق عن حبك للموقع وأن أملك خاب ربما لأنه لم يعد يرضي ذائقتك
فالمئات هنا لا زالوا يعشقون كل موضوع وكل قسم وكل قصة كتبت في الموقع
لكن هذا لا ينفي وجود البعض لا يشاركونهم نفس النظرة

أنتِ طيبة جدا باعتذارك
وأرجوا لك عدم الاندفاع مجددا في كلماتك
تأني واختاري كلماتك بعناية في المستقيل لتوصلي المعنى الحقيقي لجوهر مقصدك وليس ظاهراً لا تقصدينه

تحية
2014-02-25 18:23:47
32346
67 -
MiMi
يا جماعة لازلتم تتناولون قضية النقد والناقد !!
كفاكم أثقلتم الموقع من شدة سخطكم وحقدكم

ليكن بعلمكم ,, أبشع شيء في حياتنا نحن العرب هو التناقض الذي تحويه نفوسنا
لدينا جانبين بنفوسنا سلبيين جداً :

1 النفاق
وفيه نقوم بتلمعي و تبجيل ما نحبه أو نؤمن به ,, ونذهب لدرجة عالية من الهاتف والتهليل والتبجيل و الزخرفة الطنانة

2 العدوانية
لدينا هجوم شرس وحقد وسخط فظيعين تجاه كل ما يمس ما نعتقد به أو ما هو رأينا أو فكرتنا فكل ما يأتي معارضاً لها ويلاً له
نشن عليه أشرس الحروب المعنوية والجارحة ,, هذا عادا عن القتل والذبح

وها انا لمست فيكم هذين الجانبين هنا
واعتذر لصراحتي
لكن انظروا لأنفسكم
رفضتم بل شننتم حربا وحقدا كبيرة على كل كلمة جائت عكس ما في أفكاركم
حتى ان بعضكم احتقر النقد البناء او الآراء الشخصية
مثل
لا أصدق قصة كذا
لا أتخيل أبداً ان شخص يحصل له كذا
لم أحب المقال كما مقالات أخرى

وأمثلة كثيرة

لماذا تصرون على سماع عبارات طنانة :

يالها من مقال مبهر
يالها من قصة مخيفة وصادقة
ياله من فن رهيب

لا بأس بالاخلتاف بالأراء حول المقالات والقصص والمواضيع
طبعا بشرط أن تكون آرائنا دوماً لبقة و لطيفة بدون تجريح أو استهزاء أو استخفاف
مثلا يمكنك أن تقول لم أصدق هذه الأحداث التي جرت بدون ان تجرح الكاتب وتقول له يالك من كاذب ومن أين أحضرت هذه القصة
او الاستخفاف بأسلوبه او ملاحظاتنا حوله


بالله عليكم
انضجوا قليلاً
وتريثوا
وتقبلوا الآخر
من الجميل والمفيد والصادق جداً أن نكون شفافين بآرائنا
نصدق قصص ,, نذهب بتحليل بعضها للمنطق والعلم والطب ,, ننبهر بقصص وبأسلوب بعضها في التشويق والسرد,, نتململ من بعضها الآخر

كل ذلك شيء صحي وصادق وجميل و مفيد لنا جميعا

فقط أريد أن نجد في كوكب كابوس ملاذ لنامن أحقادنا نحن العرب وشراستنا وعنفنا و مشاكلنا ولخافاتنا
لنتحد هنا على الود والاحترام والتسامح والألفة وتقبل الآخر و كملة الآخر و رأي الآخر

تحية
2014-02-25 15:43:21
32338
66 -
كاساندرالوكاي
أريح شي ما في مراية في جمام البيت!
ما كان دخلتوا أصلاً
2014-02-25 15:43:21
32337
65 -
beth-11march
صراحه ما حبيت الموضوع ... خيالي مش واقعي .. وﻻ طريقة السرد... الدكتور اياد له اسلوب اخر حتى في سرد القصص الخيالية مما يحعلنا نعيش احداثها كانها حقيقة...الرجاء عدم اﻻستخفاف بعقولنا .. وليس بالضرورة ان يكون هناك موضوعا يكون محوره الترهيب فقط ... شاكرة اك جهودك
2014-02-25 15:43:21
32334
64 -
نبيلة عاشقة الرعب
.............السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .............

يسلموو على المواضيع الرائعة الي عم تطرحها ولله اتقان و شكرا على الجهد و التشويق و صدق المقالات التى تكتبها لنا ..........المهم لا تجعل احد يستخف بك بهذه التعليقات البايخة لانهم مضيعة للوقت و ارجو انك تستمر في نشر هذه المقالات الرائعة فانا من اشد المعجبات بمواضيعك ..............في امان الله .
2014-02-25 15:43:21
32324
63 -
Didovic.Dz
شكرا على التوضيح أخت MiMi

أنا رجل بالمناسبة .. نعم الموضوع سئ نوعا ما من ناحية التنسيق والانسجام على كل حال ما قاله َAgent كلام سئ عذرآ سأختلف معك فهو لم يستفزه لقد توجه له بكلام لاذع وكما نقول لهجتنا الجزائرية "خرج للعيب" مباشرة وبدون مقدمات على كل حال الله يهدينا

تحياتي
2014-02-25 15:37:53
32321
62 -
دودي
رووووووووووووووعة انا اكثر قصة عجبتي قصة المراة
2014-02-25 15:37:53
32319
61 -
agent 47
انا اسفة على سوء التفاهم ده
بس من حبى للموقع و غيرة عليه
ليس بسبب حقد او حسد
فلست املك موقع منافس او حتى
لدى موهبة الكتابة
القراءة فقط هى متعتى
و اكتشفت ده من مواضيع كابوس الشيقة
يعنى ليه الفضل الاول فى تثقيفى
و اتساع مداركى
انا اااااااااسفة
ماكنتش اقصد الا استفزاز
البروفيسور اياد العطار
لمواضيع تبهر العقل كسابق عهده
2014-02-25 15:37:53
32317
60 -
الحزين
لاترحل -يا استاد -اياد -ارجووك -لاترحل وتتركنا ---لن انسى احلى -اوقات حياتنا --مع هذا الموقع-الرائع -الذي اصبحت صديق لك منذ 4 سنوات --لاترحل ايها القمرر --ارجووك -لاتترك عن الموقع --نداء الاصدقاء الليك -
2014-02-25 02:53:54
32308
59 -
nesma
الاخ العزيز اياد،
الحقيقه بغض النظر عن ان الكلام المفروض اقوله عن الموقع، و عن شخصك الكريم بالفعل اتقال من زوار اخرين و ردوا بالفعل علي الشخص اللي انتقد (اللي استفزني شخصيا لانه حتي لم يذكر اسباب النقد القاسي) فانا احب ان ابعث رساله من امي و ابن خالي ذو 19 عام لانهم ارادو التاكيد فقط ان موقعك بيفتحوه قبل جوجل. و بنتمني كلنا انك ما توقف الموقع من فضلك لانه فعلا فارق معانا و شكرا.
2014-02-25 02:23:05
32304
58 -
mais
قصة المرآه و القبر ... ممكن تكون صحيحة ... لانها واردة الحدوث ...


اما قصة الجمعية ... لم اقتنع بها ... فما الذي يجبر الحارس على البقاء ... لا يوجد انسان عاقل يرى الاشباح و يرجع في اليوم التالي ...
2014-02-25 15:30:12
32302
57 -
العراقية
استاذ اياد
اعتذر ان كان كلامي قاسياً لكنه يستحق ذلك , يوجد الكثير من المواضيع التي في الموقع وانا بطبعي احب قراءة التعليقات وجدت منتقدين كثر لكني لم ارد عليهم جميعاً .. لماذا؟؟ لانه انتقد الموضوع وهذا من وجهة نظره ومن حقه , لكن Agent تعرض لك انت وهاجمك انت شخصياً لذلك احسست وكأنه يهاجمني انا
اعذرني لكني احبك كثيراً واحب الموقع ايضاً ولا احب ان يقول احد ان الموقع يتهاوى او في الحضيض كما قال بعض الناس بالعكس الموقع مسلي جداً :)

تحياتي لك اخي الغالي ^_^
2014-02-24 18:34:42
32288
56 -
Dark ShadOw
الاخ ايــاد العــطـــــار

بصـراحه حبـــى ليك تـــعجز الكـلام عــــن وصفه
بجد انت شخصيه جميله جدا بالرغم من عدم معرفتى الشخصيه بيك
بس كفايا جدا مواضيعك الجميله بجد "انـــا بحـــبك"

وسيبك من اقوال الحاقدين(*_-) كتر خيرك
تحياتى

Ahmed Maher
2014-02-24 18:24:57
32287
55 -
MiMi
أشكرك أستاذ إياد
أنا التي أعتز لمكسبي الرائع بموقع كابوس

وعودة للقصة
اود ان اقول
ماذا يحدث داخل القبور
مخيف جدا بل فظيع مصير أن يستيقظ إنسان من حالته المرضية ليجد نفسه في القبر
إذا كان الحارس مات رعباً
فكيف به ذاته وقد وجد نفسه داخل القبر
مؤسف جدا و هائل ما يحصل لأصحاب الحظ الشنيع هؤلاء
فقط أتخيل كم من شخص فتح عينيه في القبر حيث لم يمت حقاً
وتعذب لساعات محاولاً التخلص من كفنه , ومن الأتربة فوقه

ياللهول



أما عفاريت الجمعية
لا أستطيع إلا التفكير
لماذا بقي الحارس في الجمعية
لو كان مستمتعا حقا لما شاب شعره وارتعش جسده
أم تراه بالغ بقصته ولخوفه قصة أخرى؟!!!!
2014-02-24 17:56:08
32281
54 -
اياد العطار
اختي العزيزة MiMi .. لا حاجة للتبرير عزيزتي .. انتِ قلتِ رأيكِ بصراحة وهذا شيء جميل .. وانا اعتز بكِ كصديقة للموقع وكأخت كريمة نستأنس برأيها وبوجودها الرائع معنا ..

وارجوا من جميع الاحبة غلق الموضوع والتركيز على القصة ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-02-24 17:50:34
32279
53 -
MiMi
الاخ/ت Didovic
أنا لم أوافق Agent على معظم ما قاله كزما تقول

انا قلت السرد يبدو ركيك بمعنى سريع نوعا ما في بعض الاماكن
كنت اتمنى مراحعة النص مجددا قبل نشره

انا قلت تعودنا على رؤية رابط او اسم للمصدر
والكاتب قد ذكره في البداية ولكني نوهت إلى نقطة الرادية كبرنامج مسلي قد يكون تم إعداده للترفيه وليس شرط ان ما ورد بالراديو في البرنامج كله صحيح ,, لكني أكدت أن القصص مألوفة وليست "لاتصدق " أي أني لم أكذبها
فكيف أكون وافقته

بالعكس انا أكدت بالتعليقين أن القصص مشوقة
لكن اعتدنا على كل ما ينشر بالصفحة الرئيسية أن يكون شديد الروعة من حيث الموضوع والاسلوب والصياغة وكل شيء

على فكرة
أنا أخذت النقد بحسن نية
لم يعجبني الأسلوب
ولكن النية شعرت بها من Agent هي المحبة للموقع
ولم أشعر انه هاجم الأستاذ إياد إنما استفزه ليحرص على الموقع

طبعا نستطيع الاستفزاز بأسلوب ألطف من ذلك
ورغم هذا لم أشعر أنه حقد على الموقع


الموضوع أخذ أكبر من حجمه بكثير
والموقع رائع وسيبقى رائع له بصمة مميزة جذبت و لازالت تجذب القراء إلى حد الإدمان

قد لا يرضي ذائقتنا كل شيء لأن الناس تختلف بطباعها و إعجابها
فأكثر مقال أو موضوع نشر هنا قد لا يكون هو نفسه أكثر ما أحبه إخوة و أخوات غيري
إلا كل ذلك يبرز تنوع و قوة الموقع وتميزه


على رسلكم فنحن يكفينا في أجواء عالمنا ما يجوب من مشاكل و خلافات واحقاد
دعوا هذا الموقع ملتقى ود واحترام و تسامح

** كل الشكر والتقدير للكاتب حسين سعد الحمداني **
أنت بذلت مجهود لتضيف للموقع موضوع آخر يمنحنا التشويق والمتعة
وتشكر لذلك
كان تنويهي فقط على الصياغة ببعض العبارات التي لمست السرعة والحماس بكتابتها دون تعديلها ,, لكن هذا لا يلغي تعبك ومجهودك
وأيضاً
كما نوه مرة الأستاذ إياد
الموقع يتميز بأسلوب متماسك بالكتابة , نحن لسنا هنا بدروس لغة نحوية و تدريب إنشاء ,, فلا بأس بالبساطة بعض الأحيان
إذا لا بأس إذا مرت بعض الهفوات بأي موضوع أخي وذكرنا ذلك,,
لكن نريد لهذا الموضوع أن يبقى هنا مكانه
ونود المزيد من مواضيعك ,,



تحية
2014-02-24 17:50:30
32274
52 -
محب الموقع محمد غياث
أنا من المتابعين لهذا الموقع منذ ثلاث سنوات أيام موقع مملكة الخوف سابقا وهذا الموقع من أجمل المواقع التي زرتها أيها الأخوة افهموا أن هذا الموقع هو للترفيه للترفيه للترفيه ......... للتسلية للتسلية للتسلية إلى الأمام أستاذ إياد وحفظك الله من الحاسدين فانامشتاق لمقالاتك كما عودتنا شكرا لحسين سعد الحمداني ( وأعجبني مقال الأخت mais
2014-02-24 17:18:27
32273
51 -
اياد العطار
اختي العزيزة (جزائرية وافتخر) .. شكرا جزيلا يا عزيزتي على كلامك الطيب .. انا اعتذر لأني لا استطيع الرد على التعليقات دوما .. فوقتي ضيق ولدي التزامات اخرى .. لذا ارجوا ان لا تزعلي اذا لم ارد احيانا على تعليقاتك ..

ومرة اخرى اكرر انا شاكر وممتن جدا لجميع تعليقاتكم الجميلة .. قرأتها واحدا واحدا وجميعها تستحق الرد .. لكن هناك تعليقات كثيرة تنتظر لأني لم انشر التعليقات منذ ثلاثة ايام .. فأرجوا المعذرة ..

تحياتي للجميع وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
2014-02-24 17:18:15
32272
50 -
ريما
كنو صحي!!!!!!!
روقوا يا جماعة الموضوع ابسط من ذلك بكثير,,,

ان الاستاذ الكاتب حسين ليست هذه اول مرة يكتب فيها في كابوس و ليس من الكتاب الذين همهم فقط تقديم المقال و السلام,,,
انه من افضل من كتب في كابوس و لديه مقالات سابقة قمية و غنية عن التعريف,,,,
فضلا عن المجهود الواضح في كتابة المقال و التعب الواضح جدا في تنسيق المعلومات,,,

و هنالك الكثير من الحالات الخاصة بأحداث المرايا و ليست قصة سحر لا الاولى و لا الاخيرة و اذا كان من موقع يضم جميع هذه الحالات من القصص و الحكايا و الاحداث الغريبة فهو كابوس,,,,
و اذا كان هنالك من تشكيك بخصوص قصة عفاريت الجمية الزراعية,,,,اين المشكلة في ذلك؟؟؟ و ان يكن؟؟
تبقى مع كل ذلك قصة غريبة و خارجة عن نطاق المؤلوف و أحب الرجل الذي يرى العفاريت ان يقصها على غيره و هو ادرى بكلامه و نحن فقط نقرأ هذه القصة لنضيفها الى ارشيفنا,,,,,

استاذي الكريم اياد,,,,,

روق اعصابك و لا داعي للانزعاج ان ذلك لا يفيد صحتك ابدا و ليست هذه المرة الاولى التي تختلف فيها اراء الزوار,,,,تصور استاذ لو انك نشرت المقال الذي ارسلته سابقا ههههه المليئ بالاخطاء و الركاكة و المعلومات الغير منسقة يا الهي ماذا كان سيحدث,,, شكرا جزيلا من القلب على هذا المجهود العظيم في ادارة موقع كابوس و القدرة على الرد على جميع الاسئلة و الاستفسارات,,,,
2014-02-24 17:11:09
32271
49 -
اياد العطار
اختي العزيزة صفاء .. هناك مقال عن اشهر حالة تلبس في بريطانيا .. سانشره قريبا .. وهناك كما قلت عدة مقالات اخرى - ارباع وانصاف مقالات - لا ادري متى ساكملها ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-02-24 17:20:51
32270
48 -
نجوان
موضوع رائع مشكور
2014-02-24 17:06:29
32269
47 -
اياد العطار
اخي العزيز الساهر .. ربما اخذ بنصيحتك يا عزيزي .. ليس لأن الموقع في الحضيض او في القمة .. بصراحة لا يهمني هذا كثيرا .. لكن لأني فعلا متعب .. ولا حاجة لي بهذا الجدل مجددا ...

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2014-02-24 17:01:55
32267
46 -
اياد العطار
اخي العزيز محمد الحربي .. بالنسبة لمن يكتب عن الجن او ينشر قصههم او يتطرق اليها فلا يا عزيزي لن يحدث له شيء .. لأنه لو كان يحدث حقا لأصاب اول ما يصيب الشيوخ والمعالجين الروحانيين الذين يتعاملون مع الجن ويضعون عشرات القصص عن مآثرهم وحروبهم معه على مواقعهم وفي كتبهم والافلام والدعاية التي يبثوها عن انفسهم .. وانا لم ارى لحد الآن واحد منهم اصابه شيء .. اللهم الا انهم يزدادون غنى وثراء عاما بعد عام ..

بالنسبة لكتاب "شمس المعارف" فانا لن انشره يا صديقي .. لو كان فيه خير لأستعمله الغرب لغزو الفضاء .. بدلا من الصواريخ التي تكلف مليارات الدولارات ..

ممتن لك يا صديقي العزيز على سؤالك وتواصلك مع الموقع ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2014-02-24 14:54:52
32264
45 -
معجب الكابوس
اصفق لك اقسم انه اكثر مقال مخيف مخيف مخيف اكثر مقال مخيف في موقع الكابوس اتمنى ان يكون الكلام حقيقي
2014-02-24 16:16:19
32262
44 -
شوكة ظريفة
القصة الأولى لاأشك بصحتها..لقد ذكرتني بما فعلته قبل عشر سنوات تقريبا اغلقت غرفتي علي واطفأت الضوء ونظرت الى عيني بشدة وشعرت انها تغيرت والعياذ بالله وشعرت بالخوف.
اما القصة الثانية لدي استفسار من الشخص الذي رآه والد عماد في القبر وكان يصيح معه؟وكيف تم اخراجه من القبر؟
القصة الثالثة ماذا حصل للزوجة التي سممت زوجها؟والحمدلله ان حارس الجمعية لم يجن من الجن
واخيرا
ارجو عدم توجيه الانتقاد للاستاذ الفاضل إياد العطار
ومن لايعجبه الموقع فوداعا له.
وأجمل تحية لمؤسس الموقع وأرجو له التوفيق والسعادة
2014-02-24 16:16:19
32257
43 -
عاشقة كابوس
الموقع جميل ورائع وقصصه تزيد روعه يوم بعد يوم والرائعون الذين يبدعون بالكتابه احبكم وقرأت كافة المكتوب بهذا الموقع وﻻا استطيع العيش بدونكم الى الأمام دائما يوجد مثل عراقي احب اكوله للي ماعاجبه المقال( الما اينوش العنب ايكول حامض )
2014-02-24 13:23:18
32253
42 -
باسم الصعيدي
اخي الحبيب اياد العطار .. تحية حب واحترام لشخصك الغالي

لقد لاحظت انه في الاونة الاخيرة انك ابتدات تتفاعل مع قلة عابرة تمر علي الموقع وتلقي ببعض الكلمات السلبية الغير مبررة وغير منطقية بالمرة وتاخذ الامر علي صحتك . لا ياعزيزي هذا ليس عهدي بك دوما فانت دائما رحب الصدر وتحتوي الجميع الحلو والسيئ .

المقال جميل جدا لانه من الموروث والقصص الشعبية العربية الجميلة التي افتقدنها . البيئة العربية مليئة بحكايات رائعة لابد ان توثق هنا
فى ذالك الصرح الجميل المدعوو كابوس . لكن من يفهم ذالك

لقد تابعت جميع المواقع ولكن لم اجد مثل كابوس . لديه انتاج غزير من المقالات . انضم اليه نخبة من الناشرين بنسبة لا بأس بها . مقالات متنوعة في شتي الاقسام . اعضاءه يتمتعون بسمو اللغة فى الحوار . روح الالفة والاخوة التي تشعرك انك بين اهلك وناسك . وفي الاخير ياتينا شخص مغيب ويقول الموقع يتهاووي . للاسف هذا ظلم وافتراء ولا يستحق حتي الرد عليه .

يا حبيب قلبي يا اياد انت لا تنفخ في قربة مقطوعة . لا ياسيدي

تاكد ان فجر الثقافة التي زرعتها سوف يظهر نورها غدا

تحياتي ونرفع القبعة للجميع . باســــم
2014-02-24 16:10:34
32251
41 -
rou2a
القصه الاولى دى انا سمعتها قبل كدا مع الاستاذ احمد يونس بجد حلوووووة اوى
2014-02-24 16:10:34
32250
40 -
شيماء
اخي العزيز اياد العطار
انا من اشد المعجبين بمقاﻻتك المتميزة من حيث اسلوبك الراقي و مهارتك في اختيار المواضيع منذ طفولتي وانا لي اهتمام خاص و كبير بالماورائيات فكنت دائما ابحث لعلي اجد اجوبة للاسئلة التي كانت تراودني و لكن اقسم اني لم اجد يوما موقعا رائعا كموقع كابوس كنت في ما مضي من متتبعي موقع paranormalarabia لكن حين وجدت موقع كابوس بالصدفة ﻻ استطيع وصف مدي سعادتي استطيع ان اجزم ان موقعك يفوق مليون الف مرة .............. هذا رايي صراحة وما زاد تعلقي بهذا الموقع هو انك ﻻتبخل علينا بجديدك فكل مرة ادخل الموقع اجد مواضيع جديدة لدرجة اني كنت اتسائل من اين لك هذا
فحقا اقدر جهودك و اتمنى منك المزيد و ﻻ تغضب فاعداء النجاح كثيرون
انت الافضل
2014-02-24 16:10:34
32249
39 -
جزائرية وافتخر
استاذ اياد عطار القصص في القمة لا تهتم بانتقاداتهم انا كل ما ادخل لمنتدى كابوس وارى موضوع جديد اكاد اطير من الفرحة لان هذه هي حياتي تنقلت بين الكثير من النتديات مثل منتدى ماوراء الطبيعة ومنتدى روايات اكثر ما ابحث عنه في غوغل هو قصص الرعب الحقيقية لكن الحمد لله انا تمركزت في منتديات كابوس لانه اشفى غليلي لاني احس انو بمثابة عائلتي الثانية لانو مثلا مرة حكيت لصديقاتي عن الجن العاشق وما صدقوني وكل مرة لما احكيلهم قصة يكذبوني لكن انا مللت من اقناعهم ولجئت لاسرتي الثانية استاذ اياد عطار اتمنى الرد


اختكم في الله شكرا
اعتذر عن كتابتي الملخبطة لاي جزائرية ولهجتنا صعبة
2014-02-24 16:10:34
32248
38 -
عفاف الحاج علي/فلسطين.
اكثر ما شدني الى هذا الموقع هو انه يزخر بالعديد من الابواب التي تجبرك لا اراديا على القراءة ومحاولة امعان الفكر في الكثير من المواقف التي قد يعجز الانسان في الكثير من الاحيان على الوصول الى تفسير منطقي لها، فيلجأ لا اراديا منه على اعمال التفكير محاولة منه الى الوصول الى تفسير منطقي يرضى ويشفي غليله الى سبر كنه الانسان ذلك المخلوق العجيب، الذي نقف في احيان كثيرة عاجزين على الوصول الى تفسير منطقي لبعض الاحداث التي قد يمر بها البعض منا.
اخواني/ اخواتي لنكن في حوارنا اناس راقيين فكريا من حيث احترام وجهة نظر الاخر، ليكن تعليقنا بطريقة انسانية تتناول الفكر ونقده بصورة موضوعية علمية لا تصل الى السباب والمهاجمة.
الانسان قد يتعرف على الاخر على (الرغم من البعد الجغرافي) من خلال فكره وطرحه، فلا داعي لان نهاجم بطريقة رخيصة لمجرد الهجوم.
الموقع بالنسبة لي -واعتقد ان الكثير يشاركني الرأي هو بمثابة واحة نستريح فيها من هموم الحياة ومشاغلها، فلماذا نرجم الاخرين ونتهمهم لمجرد الاتهام.
اخي اياد والقائمين على الموقع -استمر في نهجك وطريقك ولا تلتفت بالا الى تلك الاقلام التي يكون هدفها الهدم اكثر من البناء،فيكفينا فعلا ما نواجهه حاليا من دمار وخراب في بلادنا العربية، فالخراب المادي لا بد ان يأتي يوم ونعيده وربما افضل من السابق، ولكن الخراب والدمار والخواءالانساني والاخلاقي فهو الطامة الكبرى، فالشيء المعنوي من الصعب جدا اعادة بناءه وتفويمه.
2014-02-24 16:10:34
32246
37 -
شارلوك
اخ اياد لا تهتم لما يقوله البعض من الحساد و من لا يريدون نجاح الموقع
بامكانك رؤية العدد الهائل من الزوار و التعليقات لتعرف انه كلام شخص لا يحب رؤية نجاح غيره
بالنسبة لي فانا اعشق القصص التي تقوم انت تحديدا بكتابتها
و اتمنى اني اشوف لك مقال عما قريب
2014-02-24 16:06:27
32241
36 -
حسين سعد الحمداني
الســادة النقـاد المحترمين بعد التحية

*اولا الاستاذ احمد يونس صديق شخصي لي وقـد استأذنته لآعادة صـياغه هذه القصص وقد سمح لي ومن الواضح ان لا احد منكم ينتبه للمقدمات فقط تهتمون باالمحتوى

*اعتذر لآخي الكبير وصديقي أيـاد العطـار بسبب هذه الاراء التي أدت الى شحن النقاش الى منازعات وأحترأما له لا اريد التدخل وشحن الموقف اكثر ويرجى مرة اخرى الانتباه الى المقدمة يامن تهتمون بالمحتوى

*أن نشري لهذا القصص فقــط لآنها حقيقة لا اكثر ولا اقل والمذيع احمد يونس صاحب برنامج ع القهوة على علم يرجى الانتباه قبل ان تطلقو من افواهكم ما لاتفقهون :)

شكرأ وأسف لما حدث اذا كان هذا المقال قـد اساء الى سمعة الموقع فـ انا انسحب ويمكنه مسحه اذا أراد
2014-02-24 16:06:27
32240
35 -
صفاء
الموقع رائع جدا جدا ولا تهتم لهؤلاء الحساد. اخ اياد هل هناك مقال من كتابتك قريبا ?اشتقنا لمقالاتك
2014-02-24 16:06:27
32235
34 -
ody zakhour
شكرا لك اخي على القصص الجميلة وحتى لو كانت منقولة فهي جميلة حقا و انا بوجهة نظري اصدق ما قرأته الأن ستاذ اياد العطار لا تأبه للما قاله Agent 47 فكلامه ليس له اساس او صحة .الموقع لا يزال خمميلا ورائع وهو حقا من افضل مواقع الانترنت ولو لم يكن كذالك لما كان هذا الكم الهائل من الناس المعجبين والمتابعين للموقع فهو يقدم الافضل في مجاله .يكفينا ان تبقى صاحب الموقع وان تطلعنا على تعليقاتك وآؤاءك بالقصص فحقا انت تضيف الجمال لأي موضوع تقوم بالتعليق عليه .شكرا لك استاذ اياد ونأسف حقا لكوننا سبب في سهرك اليالي على الموقع لتكتب لنا القصص والروايات . انت حقا رائع فلم تتذمر بهذا الشأن من قبل ولم تمن علينا بما تفعله ولولاك لما وجد هذا الموقع الاكثر من رائع بالاصل
2014-02-24 16:06:27
32234
33 -
يزن
قصص جميله ومرعبه وحقيقيه
اخي اياد لاداعي ان تتعب نفسك بالرد على ....... الذين يضيعون وقتهم بكلام تافه قال لن اسامحك هههههه (لاحول ولاقوه الا بالله)
عرض المزيد ..
move
1
close