الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

مدينتي الغامضة

بقلم : علاء - اليمن

مدينتي الغامضة
كانت فتاة بارعة الجمال .. أخذتني إلى مدينة لم أرها من قبل

تحياتي لكم أصدقائي الأعزاء في هذا الموقع الترفيهي والثقافي ... وأخص بالشكر الاستاذ اياد العطار .. وجميع المشرفين بهذا الموقع الذي جمعنا فيه من مختلف البلاد والأقطار ليحكي كل منا عن تجاربه ومواقفه المرعبة التي عايشها بنفسه ، أو سمعها من صديقه أو قريبه ... و يسردها لنا بأسلوب مشوق.. يضع فيها لمساته الفنية وموهبته الكتابية وخياله المرهف ، ويجعلنا عندما نقرأ مشاركته كأننا نعيش معه تفاصيل ومشاهد تلك القصة ، سواء كانت مرعبة أو خيالية أو حقيقية ، ونشاركه فيها بنقدنا البناء لكي يستمر بمزيد من ابداعاته ، ويتحفنا بما تجود به مخيلته .. ويجعلنا نعيش معه هذه القصه بكل تفاصيلها .. 


أنا أعيش بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر من جهة الغرب ، هذه المدينة الكبيرة والممتدة من البحر إلى الجبال الشاهقة شرقاً .. تتكون مدينتي من ستة وعشرون مديرية مرتبطة حول مركز المحافظة من ثلاث جهات الشمال والجنوب والشرق ، أما الغرب فيحدها البحر الأحمر ، يبلغ عدد سكانها حوالي أربعة ملايين نسمة تقريباً ..


تحكى وتروى كثير من القصص الغريبة بهذه المدينة ، بعضها حقيقية وشاهدتها بنفسي ، وأخرى سمعتها من الأقارب والأصدقاء ..

أولاً من جهة البحر نبدأ ... توجد ثلاث جزر بالبحر قريبة منا .. واحدة فقط مأهولة بالسكان ، والأخريات غير مأهولة .. يقولون أنها مأهولة بالجن ، حتى الصيادين لا يجرؤون على الاقتراب منها خاصةً بالليل ، لأنهم يسمعون أصوات مرعبة ودقات طبول وأهازيج من هاتين الجزيرتين .. وقد اختفى كل من يحاول النزول والسكن فيها أو المبيت حتى ولو لليلة واحدة .. 


كذلك بعض سواحل مدينتي نظراً لأنها طويلة جداً فهي أيضاً تعتبر مساكن لبعض قبائل الجن .. حتى بعض الأشخاص إذا تجاهل تحذيرات السكان وبات ليلة في هذا الساحل يصاب بالجنون ...


أما من جهة الشرق فتوجد منطقة مقفرة ومرعبة يقال أنه كانت في هذا المكان مدينة عظيمة جداً وخسف الله بهم الأرض .... الغريب في هذه المنطقة بالذات تتكون أعاصير صغيرة متواصلة ، خاصةً في وقت الظهيرة .. وقبل سنوات خرج منها إعصار كبير جداً وارتفع إلى السماء مشكلاً منظراً مرعباً باللون الأسود ، واقترب من طرف إحدى القرى الريفية ودمر منازلها وأحرق أشجارها وقتل المواشى والأبقار ، و سكان هذه القرية هربو امن بيوتهم قبل وصوله إليهم .. ولطف الله بهم .. 


أيضاً حصل قبل سنوات أن أحد الأشخاص وقف بالخط الاسفلتي القريب من هذه المنطقة يريد السفر لقريته بالجبل ، فوقفت له سيارة صالون جديدة ومن الموديلات الراقية .. الغريب أن السائق كانت فتاة جميلة جداً وطلبت منه الصعود معها لتوصله إلى حيث يريد .. فارتبك صديقنا وما كان منه إلا الصعود معها ..

وفي الطريق تبادلت معه أطراف الحديث وصاحبنا منسجم معها ، لأنه شاب و هو غير مصدق نفسه ، كيف بفتاة بهذا الجمال تسير بسيارتها وبدون أي مرافق وتوقف له وتعرض عليه إيصاله لقريته بالجبل ! وبعد الاقتراب من القرية عرضت عليه أن تصطحبه معها لمدينتها القريبة جداً من قريته ، هنا بدأ الشك يراود صاحبنا .. عن أي مدينة تتحدث هذه البنت ! كيف و هو يعرف كل شبر في هذه المنطقة ولا يوجد أي مدينة قريبة منهم غير بعض القرى التي تتكون من عدة بيوت تعد على الأصابع .. فما كان منه إلا أن وافق على طلبها بعد أن وعدته أنها سترجعه إلى قريته ... 


و هنا كانت المفاجأة .. حيث قادت الفتاة سيارتها قليلاً وسلكت طريقاً فرعياً ، وبعد قليل إذا به يرى مدينة عظيمة وبيوتها عبارة عن قصور شاهقة وشوارع واسعة وكأنها مدينة من مدن الأحلام - حسب قوله أنها تشبه المدن التى يشاهدها بالتلفاز ، يقصد المدن الأوربية - وبعد قليل وصلت به إلى بيتهم ونزل من السيارة وكله ذهول ولا يدري ماذا يقول لها .. فأدخلته لمنزلهم وعرفته على أمها وأبيها وإخوتها الصغار ، وبينما هو جالس بينهم ولا يعرف من هم إذ دخل عليهم شاب مفتول العضلات وسأل أخته من هذا ؟ فأجابت هذا خطيبي و أبي وأمي موافقين عليه ، وصاحبنا المسكين " كالأطرش في الزفة" و غير فاهم لما يحصل !


هنا رفع الأخ صوته وصرخ على أخته : كيف لكِ أن تجعلي هذا الشاب يكتشف عالمنا وأسرارنا وهو ليس من جنسنا ... وهجم على صاحبنا ليضربه أو يريد قتله ، عندها أراد صاحبنا المسكين الدفاع عن نفسه وأمسك مقبض خنجره (الخنجر هو سلاح له مقبض من العاج و مرصع بالذهب ، يلبسه اليمنيون ويسمونه الجنبية ) هنا تدخلت البنت ودافعت عنه من أخوها وخرجت به لسيارتها وأرجعته إلى قريته ... ولم يرها مرةً ثانية ... 


نهاية القصة أن صاحبنا أصابه الجنون وأحيانا يرجع له عقله ، ودائماً ممسك بقبضة خنجره .. هذه القصة رواها لي صديقي وهو يعرف هذا الشخص


 

تاريخ النشر : 2017-06-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (45)
2017-10-22 16:02:58
182210
45 -
يحيى السيد
اهلا اخي بصراحه قصتك اعجبتني كثيييروقصتك مشوقه وفيه اثاره وانا شخصيا سمعت قصص كثير حصلت في بيت الفقيه والمناسبه انا من الحديده
2017-07-23 02:45:00
167325
44 -
~~~ءسنفوره~~~
احساس الصداقه
انا استغربت ليش يتفاخرون؟
جن العراق اقوى،،جن اليمن اقوى،،،بس بصراحه مروري كان غير مفيد بالفعل ،ولاكن جنيت فائده دينيه من الاخ علاء والحمد لله.

دمت بخير
2017-07-01 04:50:30
163666
43 -
احساس الصداقة للأخ علاء
تسلم ياطيب انتظر جديدك وحكايات وقصص مشوقة دمت بكل خير
2017-06-30 17:29:45
163614
42 -
علاء
مشكور اخي احساس الصداقه ودمت بود يالغالي
2017-06-29 20:06:52
163458
41 -
احساس الصداقة .. الاخ علاء والاخت سنفورة
الله يسعدكم اخوتي والله عجبني النقاش كما اعجبني الموضوع
(( ماجعلني اكتب رد للاخ علاء والاخت سنفورة )) اتخيلتها بالشكل هذا
حكاية جنينا وجنيكم وجنينا اقوى من جنيكم
2017-06-25 10:43:43
162614
40 -
~~~سنفوره~~~
علاء
تقبل الله منا ومنك ،، وعيد سعيد
2017-06-24 16:52:15
162531
39 -
علاء
اشكرك اخت سنفوره .. لنقدك الرائع .. وتقبلك النقاش ..باسلوب راقي .. وهذا يدل على طيبة قلبك وحسن خلقك .. والجمال ليس بالقصه. بل بمرورك الكريم الذي زاد من جمالها .. وبالنسبه لصديقي هو اخبرني عن واحد من اصدقائه .. والله اعلم مدى صحة هذه القصه ... وعالعموم عيدك مبارك يالغاليه وكل عام وانتي بخير .. وعساكي من عواده يا رب.
2017-06-24 13:08:22
162467
38 -
~~~سنفوره~~~
ان شاء الله مايخرجون لك الجن مره ثانيه قد خرج لي على صورة جدي وهو يعاتبني لاكن شكله كان غريب ومريب فهربت وكنت وقتها عمري٨ سنوات

اعتذر إذا بدر مني مايسيء واتمنى ان لايسيء اي احد فهي

قصه جميله ولاكن هل ذهبت بصاحبك لأحد يقرأ عليه ممكن يشفى
2017-06-23 22:09:30
162420
37 -
من علاء لسنفوره
لالالا اختي الغاليه .. سنفوره .. شو اتصارخ معاهم ربنا يبعدهم عني وعنك .. ربنا قال : ان كيد الشيطان كان ضعيفا .. فالانسان لا بد ان يظهر شجاعته امامهم .. ولا يخاف منهم .. ويلتزم بالاذكار. وقراءة القرآن .. وربنا بيحفظه من اذاهم ... اكيد حصلت لي بعض المواقف معاهم .. وكان لسه عمري 15 سنه .. وانا ماشي بالشارع. وكان امامي بيت مهجور .. وفجأه اشوف قدامي اثنين واقفين بزاوية الشارع وما كان في كهربه عندنا يعني الشارع مظلم .. وكانوا لابسين ابيض ... تسمرت بمكاني وكل شعر جسمي وقف من الخوف ... شوي واذا بي اناظرهم وهما تطول اجسادهم لفوق يعني صاروا طوال مره .. الحمدلله وقتها خرج واحد من حارتنا وهما اختفوا .. جريت نحوه وخليتو يوصلني لين بيتنا ... وقسم صرت زي المشلول ما قدرت اتحرك .. ومسكت فيه لين البيت .. ودخلت وخبرت اخوتي وامي .. باللي صار .. ورحت لسريري بالحوش انام .. شوي وكأن شئ صرخ بأذني .. قمت جري ..عند امي وقسم نمت عندها بالسرير لين الصبح .. والحمدلله ما صار لي شئ بعدها .. لين كبرت وخرجت من الثانوي. .. حصل لي موقفين .. الاول وانا مروح من السوق الساعه 12 .. والشارع مظلم كنت احس انو واحد يمشي وراي .. والتفت ما شفت الا كلب .. استعذت من الشيطان وواصلت طريقي .. الا وقط اسود يجري وراي ويدخل ما بين رجولي وانا امشي ما توقفت واقرأ آية الكرسي .. لين وصلت بيتنا .. والموقف الثاني .. كنت بالبيت لوحدي وكل اهلي مسافرين .. وجالس اتصفح جوالي في النت .. الا واثنين قطط يجو. ويقفزوا فوقي .. واطردهم ويرجعوا يقفزوا .. قويت قلبي وما خفت ... وقفلت جوالي وقريت قرآن .. ونمت والحمدلله. . اهم شئ تقوي قلبك وما تظهر لهم الخوف .. وبعون الله. ما يصير لك شئ ...
2017-06-23 22:09:30
162416
36 -
~~~سنفوره~~~
علاء سواء كلهم جن وكما قلت انت صدقت في هذه النقطه ،،،ولا تقل انهم فووووووق لاتعتز بهم ،....فهم لايحبوك

اتمنى بأن لايسيء اي احد فهمي ،،فأنا اردت فقط توضيح العداوه بيننا وبينهم ،،،كفانا هراء ،،،بمحبة الجن ،،،،،،،
دمت بخير اخي
2017-06-23 17:41:07
162394
35 -
~~~سنفوره~~~
علاء
OK
اقنعتني ، بالنسبه للقوه مين اقوى!!! بالله قد تصارعت معهم لو ثانيه؟؟ هم جن وكلهم يكرهوننا حتى انا مااعتز بجن السعوديه لو اختفوا الجن من الارض لأختفت اغلبيه الامراض النفسيه والذنوب
ولاكن ابوهم من المنظرين!!
2017-06-23 16:01:57
162384
34 -
علاء الى سنفوره
قيل ان "صلى الله عليه وسلم" عندما كان قادما من الطائف الى مكة ذات ليلة ، نزل في وادي نخلة، وهو واد ما بين البلدين ، وفي الليل الدامس، وليس معه رفيق غير الله سبحانه وتعالى توضأ وقام يصلي، ورفع صوته بالقرآن، يستأنس به في وحشته، وفي سفره. وجاء إلى الوادي جن نصيبين من اليمن في تلك الليلة، واللحظة، حتى ملؤوا وادي نخلة يستمعون القرآن، فأخذ صلى الله عليه وسلم يرفع صوته بكلام الله عز وجل:"ولو أن قرآنا سيرت بهالجبال أو قطعت به الأرض أو كلم به الموتى بل لله الأمر جميعا أفلم ييئس الذين آمنوا أن لو يشاء الله لهدى الناس جميعا ". وكان من أدبهم أن كان سيدهم يسكتهم، ليسمعوا القرآن، ويقول لهم:" أنصتوا " فكانوا ينصتون .فلما ان انتهى صلى الله عليه وسلم من الصلاة والتلاوة ،تفرقوا وضربوا بقاع الأرض، ووصلوا إلى قومهم في اليمن، ودعوهم إلى: لا إله إلا الله
2017-06-23 09:39:21
162318
33 -
~~~سنفوره~~~ إلى علاء
وانت وش دراك ان إللي اجتمعوا مع الرسول جن اليمن ؟؟كنت عايش مع الجن؟؟ولافي ذاك الوقت؟؟؟

في النهايه كلهم جن وكلهم يبون البشر في النار وكلهم لهم مكائد وكلهم يفكرون في اغوائنا

يا اخوة شكلنا نحتاج مسابقة من الاقوى جناً بدل مسابقة الجمال اللي مافيها اية فايده هههههههه

امزح. جن اليمن،، جن العراق،،، يااخوة وش وضعكم انتم انتم مالكم دخل فيهم كلهم جن ويتفاهمون مع بعضهم مو انتم اللي تدافعون عنهم ههههههه انتم ماتعرفونهم ولاتقربون لهم هههه
2017-06-20 12:28:08
161883
32 -
AMMAR FAKIH
موقع ممتاز ∪ˍ∪
2017-06-19 12:26:26
161789
31 -
من علاء الي ما بين الحقيقه والخيال
السالفه كلهم جن ..سواء يمنيين او عراقيين .. ما بو اختلاف ...لكن انت هولت جن العراق ..وجعلت منهم اسياد وملوك ... اما جن اليمن جعلتهم اقزام ... يآخي انت لو سافرت اليمن .. يتتمنى انك جني يمني .. يكفيك انك على ارتفاع 3760 متر فوق سطح البحر .. يعني في بعض المناطق تكون فوق السحاب. .. ههههههههه ☺ ياخوك جن اليمن عايشين فوووووق ... واغلب التفاسير تقول: ان جن نصيبين اللي اجتمعوا بالنبي محمد هم من اليمن ...
2017-06-19 08:36:41
161765
30 -
بين الحقيقة والخيال الى علاء ومتابع وبيرى
يبدو ان عندكم ازمة باستقبال المضمون وهذه مشكلتكم انتم
الجن ليسوا بحاجه الى سيارة وطيارة وقطار وعجل وغواصه.هذه امور تضحك الجن منها لانهم يسترقون السمع ولهم مقاعد وفيرة بالسماء قرب اللوح المحفوظ نسبيا والا كيف يسترق السمع وهو بعيد مو بحاجة الى سيارة علشان يتنقل بها او يشتغل عليها .ربما يستخدم الجن فكرة التخيل ويسقط بروعك ان هذه سيارة حتى يصل الى الغايه المطلوبه وهى اغوائك لانك انت الوسيله للوصول الى الغايه ويبدو لى انهم نجحوا نجاح ساحق والدليل جنابكم الكريم .بعدين لاعلمى لى بجن اليمن ولكن عندى علم ومعرفه بالاخوة العرافيين لقربهم الجغرافى والاجتماعى والاسرى بعدين الموضوع ليس فيه شخصنة .ان اختلفت معكم فانا ابليس وان اتفقت وائتلفت معكم فانا قديس .ماهكذا تقاس الامور .تعانقوا وتكاتفوا واثنوا على بعضكم البعض كيف تشائون ويبقى الراى الصحيح الذى لايفسد للوود قضيه
2017-06-18 17:09:50
161655
29 -
المحترم
كل الدي دكرته عن مدينتك الغامضة من غرائب و ظواهر سمعته من الأخرين...أي أنك لم تدكر أنك عشت تجربة شخصيا فكيف تصدق ما تسمعه!!!! كلنا نسمع مثلك عن أماكن غريبة في كل مكان وزمان.التجربة وحدها هي من تثبث الحقيقة من الخيال.....وشكرا
2017-06-17 15:29:43
161497
28 -
عبدالله البن
أخي العزيز علاء احييك على هذا الابداع فى جمع الموضوع بعناء وبطريقة مختصرة واقول لك انني معجب اعجاب منقطع النظير على هذا التاصيل بالموضوع مع اعطاءرايك السليم وكذلك سرد القصة وربطها بازمنه قريبة .
نعم ياعزيزي كل ما رويتيه بهذه القصص صحيح بامتياز وقد سمعت عن جميع ما سردته من الكثير من أصحاب المنطقة القريبة من هذه المدينة التي خسف بها الله و هي مدينة"سامر" شكرا جزيلا لك على هذا الابداع فى الطرح و السرد المشوق للموضوع
2017-06-17 13:03:22
161486
27 -
بيري الى متابع
الاكثر حلاوة ان الأخ ( بين الحقيقة والخيال ) يصدق التجربة التي بعنوان ( شيرين ابنة عمتي )
وهي ابعد مايمكن عن الحقيقة وحتى الخيال لا يصل الى هذا الحد



بالرغم من ان قصص الجن في اليمن اكثر شهرة من قصص جن العراق




اتفق تمااااااما مع تعليق الأخ متابع حيث انه ذكر كل ما كنت أود ذكره
2017-06-17 12:17:04
161480
26 -
من علاء الى متابع
مشكوووووور عزيزي كلام ولا اروع .. اصبت الهدف ☺
2017-06-17 05:58:29
161435
25 -
متابع
حلوة جملة تنافيها مع العقل والمنطق اللي ذكرها "بين الحقيقة والخيال"..!
اصلآ هذا اللي يجمعنا بهذا الموقع ! ماوراء الطبيعة
يعني في الطبيعة ممكن تلاقي عقل ومنطق
وراء الطبيعة ماتلاقيش ،

حلو كمان ان الاخ بين الحقيقة والخيال يتسأل عن السبب الذي يجعل الجنية تستخدم سيارة من احدث طراز في حين انها سرعتها تفوق وسائل مواصلاتنا الحديثة ! وكأن الأخ لم يقرأ قصصآ عن الجن الذين يقفون على جانب الطرق يلوحون للسيارات من اجل ان تقلهم هذه القصص منشورة بالموقع!

العجب كل العجب ان الأخ نفسه في تعاليق على قصص اخرى كان يكفيه ان يعرف ان راوي القصة من العراق الشقيق ليصدق روايته ، طبعآ تصديقه لا ينبع من حسن ظنه براوي القصة بل نابع من معرفته بعظمة الجن هناك حد زعمه...

لا ادري ما الذي يمنع من ان تكون هذه الجنية من احدى دول النفط الثرية فما رأيك اخي بين الحقيقة والخيال..؟

تنبيه : الاخ راوي القصة كلامي هذا الموجة للاخ بين الحقيقة والخيال لا يعني بالضرورة ان قصتك صحيحة او حدثت بالفعل ، اي انني لم انبري للدفاع عنك ، انا هنا ادافع عن اللاعقل واللامنطق والغير طبيعي...
2017-06-17 05:51:21
161421
24 -
بيري
سمعت من جدي قصة غريبة حدثت في اليمن اذكر انه قال لي فيها

ان جنية اصطحبت انسية راعية مواشي الى قرب وادي و دعتها لرؤية اهلها ، فسألتها الانسية اين هم فطلبت منها الجنية ان تفعل ماتفعله هي ، فالتفّت حول نفسها في نفس البقعة بكل بساطة والتفّت بعدها الراعية ثم وجدت نفسها في مكان آخر تماما ، وعندما ارادت العودة الى حيث أتت فعلت نفس الطريقة ووجدت نفسها في الوادي كما كانت

هذا يعني ان عالمهم بيننا ولكنه غير مرئي ، لذا هم يظهرون بسرعة ويختفون بنفس السرعة

ودائما ما نسمع ان عشيرة من الجن تسكن شجرة فكيف لعشيرة منهم ان تسكن شجرة واحدة الا اذا كان لهم عالم واسع مخفي في هذه الشجرة
2017-06-17 05:50:43
161416
23 -
بيري
نعم يا علاء مثل هذه القصص كثيرا جدا ماتحدث في اليمن
الجن لهم تاريخ عريق وعظيم على ارض اليمن منذ زمن الملكة بلقيس
وجن اليمن كثيرا ما يتصلون بإنس اليمن وكأنهم اعتادوا بعضهم البعض
ولهذا السبب انا اصدق اغلب قصص اليمن مع الجن

سمعت كثيرا من هذه التجارب العجيبة على ألسنة أناس عقلاء ومتعلمين وحكماء هذا غير الناس البسطاء ، فليس صدفة ان يتفق الاثنان على معايشة هذه القصص
2017-06-16 22:00:15
161402
22 -
ام ريم
طريقة سردك للقص رائعه واستمتعت بقرائتها الدنيا مليئه باشياء غريبه وقصص اغرب صحيح لايصدقها العقل ولاكننا لانستطيع تكذيبها كذالك لان الجن موجود فعلا وقد ذكر بالقران ويستيطع رؤيتهم من اراد الله له بذالك
2017-06-16 20:11:20
161392
21 -
من علاء الى بيري
ردا على. التعليق الاخير للاخت بيري .. صدقتي لهم طريقتهم في ايصال. من يريدون الى عالمهم .... وقد حصلت بإحدى القرى القريبه منا .. ان احدى القابلات. تمارس مهنة توليد النساء بهذه القريه ... وفي ليله من الليالي .. طرق بابهم .. شخص وابنته .. وطلبوا منها اسعاف زوجته بالبيت .. ومساعدتها في ولادتها .. فأستئذنت ابوها وخرجت معهم للقريه المجاوره ... وفي الطريق .. امسكت البنت بيد .. القابله .. وسارت معههم .. ودخلت هذه القريه والبيت الذي فيه المريضه وساعدتها في ولادتها وقامت بالواجب ... واعطوها مبلغا من المال مقابل خدمتها لهم ... وارجعوها لمنزلها ... وعندما ودعتهم ..اختفوا من امامها ... مما جعل هذه الممرضه تصرخ من الخوف .. وتتذكر. بعض الامور الغريبه التي لم تنتبه لها وهي في بيت المرأه المريضه ... ومرضت ايام قليله وعادت لها صحتها ... تقول انها شاهدت ان لهم مواشي وغنم نفس التي مع البشر .. واشكالهم تشبه البشر تماما ....
2017-06-16 19:18:53
161388
20 -
بيري
الى من يسأل عن مكان المدينة المذكورة في القصة




اذا كان يوجد مدينة كهذه فهي اكيد ستكون مخفية عن الابصار ولن تكون موجودة على الارض
وللجن طريقتهم في ايصال بعض البشر الى عالمهم
2017-06-16 19:18:31
161386
19 -
بيري
بصراحة قصة صعبة التصديق
لكنها غير مستحيلة

ولكن ماذا تريد هذه الجنية من هذا الانسي
لا اعتقد ان الجن تقع في حب الانس
هذه خرافات قديمة لا صحة لها
2017-06-16 17:43:20
161369
18 -
يوسف
العالم من حولنا ملئ بالاسرار
قال تعالى ويخلق مالاتعلمون
2017-06-16 14:50:06
161323
17 -
غسق الزمان
انااشكرك على الروايه لقداعجبتني جدان قصتك
2017-06-16 12:44:01
161313
16 -
"مروه"
بين الحقيقة والخيال..بارك الله فيك.والله وفيت وكفيت.هناك فرق شاسع بين الخيال والهرطقه.وبين الجن وما الي ذلك.كلامك درر
تحياتي:)
2017-06-16 12:21:49
161307
15 -
من علاء الى البروف
احييك صديقي الغالي. البروف♥ بصراحه تعليقك اجمل من القصه بذاتها .. لانك صورت لنا حقيقه يجهلها البعض منا .. فاشكرك على نقدك الاكثر من رائع .. ورجاحة عقلك. وذوقك الرفيع ..
2017-06-16 06:26:59
161268
14 -
بين الحقيقة والخيال الى "مروه"
"مروه" لاتستغربين من النفس البشريه فهناك امور تتمتع بها النفس البشريه بسردها وذلك لاشباع فكرة قابعة وجاثمة فيها تريد هذه النفس ان تخرجها من عالم الخيال والخبال الى عالم الواقع والحقيقه وتلبسها ثوب ليس بثوبها حتى تقحمها على ارض الواقع فقط لتروى غرورها ..القصص هذه مليئه بالمجتمعات الفقيرة اكثر من غيرها وذلك لانعدام الثقافه تقريبا فهى اشبه بالافلام المسليه لهم مثل الف ليله وليله وهلم جرا .ولايقتصر على هذه المجتمعات حتى المثقفه منهم فنجد هلوين عند الامريكان .فقط هو ارضاء للنفس البشريه لان طبيعتها التغير والتمنى فياتى هلويين ليفتح الباب لهذه النفوس المريضه لتقول لها .هذه فرصتك الان تكون نابليون او هتلر او فرعون او دراكولا وتلبس شخصيتهم ولن يجرمك احد لانها ليله وتعدى .اما عندنا فهو هلويين ولكن على استحياء لانه يظهر عندنا كقصة اخونا الفاضل عندما رواها
اسف على الاطالة ولكن مختصر المقصود كله بهذه
وشكر لكم
2017-06-16 04:13:56
161251
13 -
كوكو جلمبو
طيب ممكن الراجل دا يطربنا ويقولنا المنطقة دي فين
2017-06-16 04:13:56
161236
12 -
البروف
احييك اخي علاء علي طول بالك وذوقك في الرد علي النفد اللازع من البعض لقصتك ،
ببساطة لا يوجد ما يمنع تصديق تلك القصة ، لاننا سمعنا ما هو اغرب منها ،
واتساءل منذ متي ونحن نحكم العقل والمنطق فيما يخص ظواهر ماوراء الطبيعة ؟!!
بالعكس المبدأ العلمي في البحث والتقصي يقول اننا نجمع القصص ونضعها بجانب بعضها ، اذا وجدنا تشابهاً وتكرار لها نصدقها ثم نبحث عن تفسير ،
لكن ان ننكر القصة جملاً وتفصيلاً ونقول لا تتفق مع المنطق !!
اتعجب لمن يتشبث بالمنطق العلمي المعروف في تفسير كل شيء اذن لماذا يدخل علي هذا الموقع ويتابع القصص العجيبة التي تخرج عن المألوف ؟!!
2017-06-15 22:46:27
161221
11 -
علاء
عزيزي الغالي : بين الحقيقه والخيال .. اشكرك على نقدك الجميل للقصه. وطرح رأيك في اسلوب سردها .. الشاهد في القصه .. ان صديقنا صار مجنون .. والمثل اليمني يقول : لا عقل بعد جنون. ☺ وبالنسبه للمدينه? ? الله اعلم .. ولو كانت القصه حقيقيه ..ربما تكون المدينه موجوده لكنها مخفيه عن اعين البشر .. فليس كل ما يقوله الناس نصدقه .. ولكن توجد امور كذلك نجهلها نحن فلكل جنس عالمه الخاص به. .. مثلا توجد اسطوره ..يتناقلها الناس في المنطقه الجبليه والشعاب والاوديه القريبه منا. تقول هذه الاسطوره .. ان احدى القبائل التي سكنت بهذه الجبال .. اعطاها الله نعمة المال والجمال وكذلك وفرة الامطار وخصوبة الارض .. فبلغ بهم رخاء العيش مبلغا عظيما ... فما كان منهم الا التكبر والطغيان .. وانتشار الرذيله والانحطاط .. لدرجة انهم سنوا تشريعا .. يبيح لهم ان يتزوجو من بناتهم واخواتهم .. فسلط الله عليهم نقمته وغضبه .. واخرج لهم نمل اسود كبير الحجم ..اكلهم وابادهم .. ولم ينجوا منهم الا امرأه واحده .. فأخبرت عنهم القبائل الاخرى .... فهل يجب علينا تصديق هده القصه.. لا ندري ربما تكون حقيقيه .. اهم شئ اخذ العبره منها ... فهذه المناطق الجبليه .. عندما تذهب اليها تنعزل تماما عن الحضاره. .. فتضاريسها وعره جدا .. وتسكنها الحيوانات المفترسه كالذئاب والنمور .. ولا يعبش السكان الا في اعالي الجبال .. لا يوجد اهتمام بهذه المناطق رغم سحر طبيعتها وبرودة جوها .. ومناظرها الخلابه..
2017-06-15 22:46:27
161211
10 -
"مروه"
اظن هذا الصديق مختل من البدايه الله يشفيه.لأن هكذا قصه لاتدخل العقل..لكن مااصدقه ان قصص الجن مليئه باليمن وسمعت منها الكثير
2017-06-15 21:06:47
161207
9 -
بين الحقيقة والخيال الى علاء
ابصراحه قصة شيقه مع سرد تاريخى لكل منطقه مررت بها بالكلام عنها مع اضافه عنصر المفاجاءة وهذا ينجح القصه لانه يتطابق مع الحبكه الروائيه كما يقولون

اخى الكريم هذه تصنف من الخيال الفكرى .قل لى ماذا يريد الجن بالسيارة وهم اسرع من السيارة والطيارة بدون مقارنه وقياس

اين هذه المدينه المزعومه على سطح الارض

ولا حتى ردة فعل من امها وابوها على الخطبه

القصة مرفوضه جملة وتفصيلا وذلك لتنافيها مع العقل والمنطق ولكن تصلح روايتها للاستاناس وقضاء امسيات بالتلذذ على سردها المشوق
2017-06-15 21:12:58
161203
8 -
من علاء الى فراس ومحترف
تحياتي لكم اخواني .. بالنسبه لاشكالهم . اظن. انها قريبه من اشكال البشر .. وهم لديهم حضارتهم والتكنلوجيا الخاصه بهم ويعيشون معنا ولكن يوجد ابعاد بصريه لا يمكن للجميع رؤيتها ..الا من اراد له الله ذلك. المهم ان نؤمن بوجودهم. وان لهم حياتهم الخاصه. وما اظن ان التقدم العلمي محصور للجنس البشري فقط .. الله وحده يعلم بهم ..واي احد حاول اقتحام عالمهم لا يسلم من اذاهم ..
2017-06-15 19:34:48
161190
7 -
من علاء الى فتاه
الله بسلمك اختي ربنا يحفظك
2017-06-15 19:34:48
161188
6 -
محترف
اليمن الشقيق به كثير من القصص الغريبة و المتعلقة بالجن لكن ما أود معرفته هو كيف كان أهل الفتاة حين اسقبلوا ذاك الرجل فليس هناك مايدل على أنه كان مندهشا من أشكالهم!
2017-06-15 19:34:48
161186
5 -
فراس عباس
تصرف الاخ في مكانة من باب غيرة على اختة وثانيا كشف اسرار عن عالمهم تعتبر جريمة يعاقب عليها بالموت ولكن كيف توجد سيارة حديثة. وهل هنالك مركبات تشبهة سيارات البشر
2017-06-15 18:59:20
161175
4 -
فتاة
غريب بصراحة ..
سلامي على اليمنِ وأهلها ..رجال والله
تحياتي
2017-06-15 17:44:16
161170
3 -
من علاء الى شخصيه مميزه وهيتو
اشكركم اخواني لمروركم الكريم ودمتم بود يالغوالي
2017-06-15 14:52:51
161136
2 -
شخصية مميزة الى علاء
انها قصص مثيرة ورائعة في هذا العالم وليس مديينتك فقط يوجد الكثير من المدن العربية الغير مكتشفة مثل ما ذكرت ولازالت اسرارها مخفية حتى عن انظار العلم الآن لن افرادها يخافون او يستحون من سرد الأحداث التي تحدث من حولهم وتبقى معظمها اساطير لبعد ازمنة حدوثها واهتمام الناس بالحضارة الآن والأبتعاد عن التعرف عن العوالم الخرى التي من حولنا اما بخصوص البنت يبدو ان طمع الشاب اوقعه في مشكلة كادت تودي بحياته ولحسن حضه ان الفتاة على الأقل تداركت الموقف وانقذته من مخالب اخيها المتوحش والله اعلم ما كلان يريد فعله به ويبدو انها فتاة مدللة لا تعي ما كانت تفعله لكن حقا هذا العالم يخفي الكثير من الألغاز والكثيرون لا يعلمون شيئا عنها اتمنى ان تتحفنا بالمزيد من القصص مثل هذه
2017-06-15 13:47:43
161110
1 -
هيتو
تلك الفتاة رغم أنها من الجن فقد شعرت بأنه طيبة القلب و تستحق كل خير بصرف النظر عن أخوها الوحشي هذا و مشكور يا علاء أتحفتني بتلك القصة لو لديك المزيد من هكا قصص فانشرها ولا تتردد بالتوفيق حبيبي
move
1
close