الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا

بقلم : اياد العطار

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا
صورة الطفلة جانيت وهي تطير في الهواء ..

لعل أي قضية من قضيا المس والتلبس لم تشعل جدلا وتجذب اهتماما واسعا كما فعلت قضية انفيلد , وذلك يرجع إلى كونها واحدة من القضايا النادرة التي تم توثيقها جيدا بالصوت والصورة وما زال أبطالها أحياء يرزقون .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا

كل شيء بدا من هذا المنزل المتواضع ..

القصة بدأت من منزل صغير مؤجر في ضاحية انفيلد اللندنية , وأبطالها امرأة مطلقة تدعى مارغريت هودجسون وأطفالها الأربعة , بيغي (12 عام) , جانيت (11 عام) , جوني (10 أعوام) , بيلي ( 7 أعوام) .

في إحدى الليالي من عام 1977 أرسلت الأم أطفالها للنوم مبكرا وجلست تتابع التلفاز لوحدها في غرفة الجلوس . بعد برهة سمعت ضوضاء قادمة من غرفة أبنتيها في الطابق الثاني , فصاحت تطالبهما بترك اللعب والخلود إلى النوم , لكن الضوضاء استمرت , فنهضت السيدة هودجسون وقد تملكها الغضب وصعدت إلى حجرة ابنتيها لتوبخهن على عدم النوم , لكن ما أن فتحت الباب حتى رأت الفتاتين جالستين بصمت في فراشهن وهن ينظرن برعب إلى خزانة الثياب الخشبية الثقيلة التي كانت قد تحركت من مكانها عند الجدار واستقرت في منتصف الحجرة , فتعجبت الأم من ذلك وقامت بدفع الخزانة ببطء حتى أعادتها لمكانها , لكن ما أن ابتعدت قليلا حتى تحركت الخزانة مجددا من تلقاء نفسها وعادت لتقف وسط الحجرة ! .. كان الأمر مرعبا , وراود الأم أحساس غريب بوجود شخص ما معهم في الحجرة .. شخص غير مرئي .. ثم سمعت ثلاث طرقات متوالية على الجدار , ساد بعدها صمت قصير , ثم عاد الطرق مجددا , لكن على جدار آخر ! .

الأم المرعوبة مما يجري أخذت أطفالها الأربعة وذهبت لبيت جارتها طلبا للنجدة , فأرسلت الجارة زوجها ليتحري الأمر , وكان هذا الزوج يدعى فيك , وهو رجلا ضخم قوي يعمل في مجال البناء , فدخل المنزل وراح يتفحص أرجاءه .. في البداية لم يلاحظ أي شيء خارج عن نطاق المألوف , ثم سمع طرقا على الجدار , فصعد إلى للطابق الثاني بحثا عن مصدر الصوت , ولشدة دهشته لاحقه الطرق إلى الأعلى .. بل كان يتبعه كظله أينما تجول في المنزل ! .. فأستبد الخوف بالرجل , إلا انه تشجع ونزل إلى القبو ظنا منه بأن مصدر الطرق ربما يكون عطلا في أنابيب المياه , لكن الأنابيب كانت سليمة , ومع هذا استمر الطرق . ففر الرجل عائدا إلى منزله .. وقد وصفت السيدة هودجسون رؤية جارها في تلك اللحظة قائلة : " لم أر في حياتي رجلا بهذه الضخامة مرعوبا بهذا الشكل " .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا

الكرسي تحرك من تلقاء نفسه ..

أخيرا قامت السيدة هودجسون باستدعاء الشرطة , فحضر شرطي وشرطية وفتشا المنزل طويلا بحثا عن مصدر الطرق على الجدران , لكن لم يعثرا على شيء , ثم فجأة صرخ أحد أبناء السيدة هدجسون مشيرا بيده نحو كرسي في غرفة الجلوس . الشرطية كارولين هيبز وصفت ما رأته في تلك اللحظة بما يلي : " كان هناك كرسي بجانب الأريكة , نظرت إليه ولاحظت بأنه يرتجف بقوة , ثم بدأ يتحرك من تلقاء نفسه حتى أستقر عند حائط المطبخ , لقد سار لمسافة 3 – 4 أقدام قبل أن يتوقف " . الشرطيان قاما بفحص الكرسي جيدا بحثا عن خيط أو خدعة ما .. لكنهما لم يجدا شيئا , فتملكهما الرعب وغادرا بسرعة بعد أن أخبرا السيدة هودجسون بأن ما يجري في منزلها ليس من اختصاص الشرطة .

في الأيام التالية زادت وتيرة الأحداث الغامضة في منزل السيدة هدجسون , وسرعان ما انتشرت الأخبار في الحي حتى وصلت إلى أسماع الصحافة , فحضر مراسلان من جريدة الديلي ميرور لتحري القضية , وقد وصف أحدهما تلك الزيارة قائلا : " كانت هناك فوضى عارمة .. الأشياء تطير في الهواء من تلقاء نفسها ! .. والناس يصرخون برعب " . وبعد نشر التقرير في الديلي ميرور تقاطر المراسلين على منزل العائلة , حتى أن هيئة الإذاعة البريطانية (BBC ) أرسلت فريقا قام بتسجيل صوت الطرق الغامض على الجدران , لكن عند عودتهم لمقر عملهم وجودا بأن الأجزاء المعدنية في أجهزتهم ألتوت بطرز غامض وجميع التسجيلات محيت .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا

موريس جروس أمضى مع الطفلة جانيت ..

بعد عدة أسابيع اتصلت السيدة هدجسون بجمعية البحوث الروحانية البريطانية أملا في أن يساعدوها , فقامت الجمعية بإرسال اثنان من محققيها هما موريس جروس وغاي ليون بلايفير , واللذان ألفا لاحقا كتابا عن تجربتها في أنفيلد . ومنذ اليوم الأول لهما مع العائلة شاهد المحققان أمورا في غاية الغرابة , المحقق موريس يقول بأنه شاهد مكعبات لعبة الليغو تطفو في الهواء , وحين امسك بواحدة منها كانت حارة , ورأى الأثاث يتحرك ويسير من تلقاء نفسه , وشاهد قميصا على الطاولة يرتفع سابحا في الهواء .

وسرعان ما أنتبه المحققان إلى أن معظم تلك الأحداث الغريبة كانت تتركز حول أبنتي السيدة هودجسون , خصوصا الابنة الصغرى جانيت , كان كل شيء يصاب بالجنون في حضورها , الأثاث يتحرك من تلقاء نفسه , الأشياء تطفو في الهواء , القضبان الحديدية تلتوي , أكواب الماء تمتلئ من تلقاء نفسها , الكتب تظهر وتختفي , التلفاز يعمل من تلقاء نفسه , الموقد الحجري الضخم ينقلع من الجدار ويتدحرج حتى منتصف الحجرة! .. كل شيء كان يدور حول جانيت .. وأقسم أهلها وبعض الجيران بأنهم شاهدوها تطير في حجرتها . ثم أخذت تدخل في حالة من اللاوعي تشبه الصرع , كانت خلالها تصبح في غاية القوة , حتى أنها دفعت مرة أحد الصحفيين فرمته في الهواء لمسافة أربعة أمتار .. وبدأت تتكلم بصوت أجش يخرج من فمها من دون أن تحرك شفتيها .. كان صوتا لرجل عجوز , متعب وفض .. وبظهور هذا الصوت أدرك المحققان بأنهما أمام حالة مس شيطاني , فأخذا يتحدثان مع الصوت , أو بالأحرى مع الكيان الذي تلبس بجسد جانيت , ويسجلان تلك الأحاديث على أسطوانات , وقد عرفا من خلال تلك المحادثات بأن صاحب الصوت هو عجوز يدعى بيل ويلكنز , عاش في المنزل منذ سنوات بعيدة , ومات وحيدا بجلطة في الدماغ , وقد وصف هو في إحدى محادثاته كيفية موته قائلا : " قبل أن أموت أصابني العمى وحدث لي نزيف في الرأس فشعرت بالنعاس ثم مت على الكرسي الموجود بجانب السلم في الطابق السفلي " .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا

واحدة من الصور التي تظهر جانيت وهي تحلق في غرفتها ..

العجيب هو أن جانيت كانت لا تتذكر أي شيء مما تقوله الروح على لسانها بعد خروجها من حالة اللاوعي أو التلبس , كأنها كانت مخدرة أو نائمة . وللتأكد من أن الفتاة لا تصطنع تغيير صوتها جعلها المحققان تشرب القليل من الماء وتحتفظ به في فمها خلال فترة تكلم الصوت على لسانها , وقاما أيضا باستشارة طبيب مختص بالحنجرة , فأخبرهما بأن احتمال أن تكون الفتاة تتصنع التكلم بهذا الصوت الغليظ من دون أن تحرك شفتيها يبدو مستحيلا , لأن ذلك سيؤدي حتما إلى تدمير حبالها الصوتية خلال دقائق معدودة . أما أغرب ما في الأمر فهو أن شخصا أتصل بالمحقق موريس بعد عدة شهور واخبره بأنه أبن السيد بيل ويلكنز , وبأن والده مات فعلا في منزل السيدة هدجسون قبل سنوات طويلة .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا
واحدة من الصور تظهر الروح وقد طرحت الفتاتين أرضا من فراشيهما ..

خلال تلك الفترة قام المحققان أيضا بنصب كاميرات حساسة في حجرة جانيت , كانت هذه الكاميرات تعمل بشكل آلي في حالة حدوث أي حركة غريبة داخل الحجرة فتبدأ بالتقاط الصور بواقع صورة واحدة كل ربع ثانية . وبواسطة هذه الكاميرات تمكن المحققان من التقاط مجموعة صور حيرت وأرعبت الكثير من الناس في انجلترا آنذاك وتحولت بمرور الزمان إلى أيقونة لجميع حالات وقضايا التلبس والمس الشيطاني . فبعض تلك الصور أظهرت تحرك الأثاث والمفروشات من تلقاء نفسها في غرفة جانيت , وبعضها أظهرت جانيت وهي تطير في الهواء داخل حجرتها وقد ارتسمت على وجهها ملامح الرعب والفزع , كأنما هناك قوة خفية تحملها وتدور بها في أرجاء الحجرة .. قوة جبارة قالت عنها جانيت مرة في لقاء مع القناة الرابعة الانجليزية : " أنا كنت منقادة لقوة خفية لا احد يستطيع فهمها , أنا فعلا لا أحب التفكير فيها كثيرا , وغير واثقة من أنها كانت فعلا شريرة , كانت على الأرجح تود أن تصبح جزءا من عائلتنا .. لم تكن تريد أن تلحق الضرر بنا , كانت قد ماتت في المنزل وتريد أن تترك بسلام , الطريقة الوحيدة لها كي تتواصل مع الآخرين كانت عن طريقي وطريق شقيقتي " .

احد التسجيلات للصوت -بيل - .. التسجيل مخيف بعض الشيء لذا لا داعي لتشغيل الملف اذا كنت تخاف من هذه الامور ..

الأحداث الغريبة في منزل عائلة هودجسون استمرت لحوالي أربعة عشر شهرا وبدأت تهدأ بالتدريج ابتداء من خريف عام 1978 , كانت هناك أصوات وطرقات من حين لآخر , لكن ليس مثل الأول . ولم تعد جانيت تتعرض لنوبات المس ثم تزوجت مبكرا في سن السادسة عشر وغادرت المنزل . وبصورة عامة لم يكن المستقبل كريما مع عائلة هودجسون , فالابن جوني مات يافعا في سن الرابعة عشر جراء إصابته بمرض السرطان , وكذلك فقدت جانيت أبنها الذي مات خلال نومه في سن الثامنة عشر . أما الأم مارغريت هدجسون فقد عاشت في المنزل وحيدة بعد أن غادر أبنائها حتى فارقت الحياة عام 2003 .

بعد موت الأم مارغريت سكنت المنزل عائلة جديدة تتكون أيضا من أم وأربعة أطفال , لم يكونوا يعلمون شيئا عن تاريخ المنزل , ولم يطل الوقت على أطلت الأمور الغريبة برأسها من جديد , الأم قالت بأنها كانت تشعر بأن هناك من يراقبها باستمرار , وقال أطفالها بأنهم كثيرا ما كانوا يستيقظون في ساعة متأخرة من الليل على صوت أناس يتحدثون في الطابق الأرضي مع أن جميع من في المنزل كانوا نائمين . وقال أحد الأبناء أنه أستيقظ في إحدى الليالي ليشاهد رجلا مخيفا يقف فوق رأسه وينظر إليه بطريقة غريبة .. وكانت تلك الحادثة كافية لكي تلملم العائلة حقائبها وتغادر المنزل من غير عودة .

حاليا المنزل مسكون من قبل عائلة أخرى ترفض الحديث إلى الصحفيين .

ما الذي جرى فعلا ؟

هذا الفيديو يحتوي على العديد من الصور عن قضية انفيلد ..

كما أسلفنا فأن قضية انفيلد تم توثيقها بالصوت والصورة , ويوجد عشرات الشهود عليها .. الجيران .. الصحفيين .. الشرطة .. المحققين الروحانيين .. الخ . لكن كل ذلك لم يمنع من ظهور مشككين , وهؤلاء لديهم حججهم وأدلتهم , فهم مؤمنين بأن كل ما جرى في المنزل من أمور غريبة كان من اختراع وتلفيق الشقيقتين بيغي وجانيت , فتلك الأمور الغريبة لم تكن تطل برأسها إلا بوجود الشقيقتين ولا تحدث إلا في حجرتهن , خصوصا جانيت , التي وصفها البعض بأنها "ذكية جدا جدا " .. وبالفعل تم الإمساك بالفتاتين في عدة مناسبات وهن يقمن بتلفيق الأدلة , موريس نفسه أمسك بهن مرة وهن يقمن بلي الملاعق التي زعمن لاحقا بأن روح بيل هي التي قامت بليها . وفي مناسبة أخرى تمكن ساحر أميركي زار العائلة للتحقق مما يجري من الإمساك بجانيت وهي تحاول خداعه . أما بالنسبة للصورة التي تظهر جانيت وهي تطير في الهواء فهي بنظر المشككين لا تنطوي على إي غرابة , لأنها مجرد صورة لفتاة تقفز في الهواء من فوق سرير نومها , وتتلاشى غرابة الصورة تماما إذا علمنا بأن جانيت كانت عضوا في فريق الجمناستك بمدرستها . أما مسألة الصوت فيقول بعض الخبراء بأن الإنسان يمكنه تغيير صوته وإخراج الأصوات من معدته بالقليل من التدريب .. فهي ليست مسألة مستحيلة كما يظن البعض . أما سبب قيام الفتاتين بهذه الخدع والألاعيب فيعزوه المشككين إلى الرغبة في جذب الانتباه , وإلى الخواء العاطفي الذي سببه انفصال والديهما .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا
هل كل ما جرى من تدبير الشقيقتين حقا ؟..

بغض النظر عما يقوله المشككون يبقى الكثيرون مؤمنين بصحة وصدق الأحداث في قضية انفيلد , وفي مقدمتهم المحقق موريس الذي رافق العائلة لأكثر من سنة , والذي يقر بأن الفتاتان قامتا أحيانا بفبركة بعض الأمور , ربما لجذب الانتباه , لكنه يؤمن بأن معظم ما حدث في المنزل كان حقيقيا و ويقول بأنه حتى لو افترضنا بأن الفتاتين لفقتا كل شيء , فكيف نصدق بأن طفلتين بهذا العمر بإمكانهما معرفة أن عجوزا مات قبل سنوات بعيدة في منزلهما , وكيف لطفلة بسن جانيت أن تقوم بتحريك بعض الأشياء التي يعجز الكبار عن تحريكها مثل الموقد في حجرتها الذي يزن مئات الأرطال والذي أنقلع من مكانه في الجدار وتدحرج إلى وسط الحجرة . وماذا عن الطرق على الجدران الذي كان يحدث أحيانا بوجود جميع أفراد العائلة في مكان واحد مما يشير إلى أن شخصا آخر ليس من العائلة هو الذي يقوم بالطرق , وهذا الطرق كان غريبا إلى درجة انه كان ينتقل من حجرة إلى أخرى , وأحيانا يأتي من مكانين متباعدين في آن واحد .

قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا
صورة عائلة هدجسون ..

جانيت نفسها , وهي اليوم سيدة بالأربعينات من عمرها, اعترفت في بعض اللقاءات بأنها وشقيقتها مارستا فعلا الخداع أحيانا , لكن نسبة الأمور المفبركة من قبلهما لا تتجاوز الاثنان بالمائة من مجمل الأحداث التي وقعت في المنزل , وهما قامتا بذلك لسببين , الأول هو امتحان واختبار قدرات الأشخاص اللذين كانوا يحققون في القضية لمعرفة ما إذا كانا فعلا بارعين في عملهم أم مجرد دجالين , والسبب الثاني هو أرضاء الزوار الكثيرين الذين كانوا يأتون إلى المنزل وهم يتوقعون رؤية أمور غريبة . وما عدا ذلك تصر جانيت على أن أغلب ما حدث في المنزل حقيقي , حيث تقول في إحدى المقابلات الصحفية عام 2007 :

"من خلال تجربتي الخاصة أعرف بأن الأمر حقيقي .. لقد كان ذلك الشيء يعتاش علي , على طاقتي .. يمكنك أن تدعوني مجنونة أو مخادعة إذا شئت . لكن تلك الأمور حدثت فعلا , وتلك الروح كانت معي حقا , واشعر بكل معنى الكلمة بأنها ستظل دائما معي " .

وتقول أيضا :

" كنت اشعر بالرعب وأنا عائدة إلى المنزل من المدرسة . الباب الأمامية ستكون مفتوحة حتما , سيكون هناك أناس يدخلون ويخرجون , ولا يمكنك أن تتوقع ما سيحدث , كنت اقلق كثيرا على أمي لأنها سبق أن تعرضت لانهيار عصبي . وفي المدرسة كانوا يضايقوني , كانوا يدعوني بالفتاة الشبح ويضعون عصا الذباب أسفل ظهري من دون أن اعلم , أما شقيقي فكانوا يدعونه الفتى الغريب الأطوار القادم من بيت الأشباح , والبعض كانوا يبصق عليه في الشارع ".

أما عن سبب حدوث الأمور الغريبة في منزلها فتعتقد جانيت أن السبب هو قيامها بلعب الويجا مع شقيقتها قبل أن تبدأ الأحداث بأيام قليلة , وبأن ذلك فتح الباب على مصراعيه لذلك الكيان الخفي الغامض للدخول إلى عالمنا . جدير بالذكر أن جانيت أدخلت إلى مصحة عقلية عام 1978 وأجريت اختبارات كاملة على سلامتها العقلية والنفسية , وجاءت النتيجة سليمة .

المصادر :

- Enfield Poltergeist - Wikipedia
- What IS the truth about the Enfield Poltergeist?
- Enfield Poltergeist - Investigative Files
- The Enfield poltergeist: A 30-year silence is broken
- The Questionable Case of the Enfield Poltergeist
- The Enfield Poltergeist

تاريخ النشر 27 / 02 /2014

send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
بنت الاردن - الاردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (202)
2020-05-16 04:50:09
80605
202 -
ن.ع.ص.ت..
انا اظن انها قصة حقيقية...مررت بتجربة قبل ٢٠ سنة..عندما كنت طالبة في الجامعة و مقيمة في مبيت فتيات لعبت مع صديقاتي لعبة esprir si tu es là manifestes toi vers ouio و استعملنا اعواد الثقاب (الوقيد) و بعد استكمال العمل كان يجب علينا حرق الاعواد غير انني لم اخرقها و تركتها في البيت و على طاولة قرب راسي...و بعد ايام قليلة لم اتمتع لا بالنوم و لا بالراحة النفسية..فالكوابيس ليلا نهارا...و الاشباح حتى في القيلولة اراها في البيت و السرير يتحرك و انا نائمة...و الله العظيم مرة و انا كنت في النهار نائمة اذ خرج علي شبح شيخا من الجدار كان لابسا كله في الابيض و كلمني و سالني و هدد بالانتقام من صديقتي التي تشاركني السكن في نفس البيت و كنا حينها متخاصمين.استعملت القران لكن لم يخفف على...و في ذلك الحين كنت مقيمة بعيدا عن منزلنا ..في العطلة عندما اعود الى منزلنا اشعر بنفس الشيئ...الكوابيس و السرير يتحرك..و عندما غادرت المكان نهائيا بانتهاء السنة الجامعية انتهى كل شيء و في السنة الموالية غيرت المكان..
كما انني علمت ان المبيت الخاص للفتيات بني على ارض كانت مقبرة قديمة.
و الله هذه حادثة عشتها و مازلت اتذكرها الى حد هذه اللحظة بتفاصيلها الدقيقة..
لذا فانا اصدق حادثة انفيلد خاصة اذا بدات باستدعاء الارواح..
كما انها تبقى تجربة مرٌة و قاسية..
ربنا يسترنا فوق و تحت الارض..
2020-04-21 12:32:45
80223
201 -
راو
صراحة اناشاهدت الفيلم بعض الخيال موجود وبعض الكذب موجود وكذالك بعض الغرابة الخيال تطاير الاواني والكراسي وتكسر النوافد وغيرها محض خيالوثاثير زاد الفلم واقعية الكذب مايخص روح العجوز الذي سكن المنزل فالاروح عندما تقبض يصعد بها ملك الموت الى السماء مباشرة فلاتعود الى الارض ابدا والله اعلم واما الغريب والذي يبعث الريبة في النفس هوتحدث الفتاة بصوت غريب غير صوتها وتغير ملامحها وانتفاخ اوداجها والاغماء وغيره هي حالات حقيقية شاهدتها مباشرة في عائلتي ولا استطيع تكذيبها ولا يهمني من يكذبها فمن راى ليس كمن سمع كذالك بعض الامور الغريبة حدثث في منزل لعائلتي كالرجم في البيت بالليل بالحجارة وانطفاء المصابيح وتهديد افراد الاسرة بالقتل والتفريق بينهم امور لها شهود وحدثث حقا لكن يخطيئ بعض الناس التسمية فهناك الجن والشياطين والعفاريث والغيلان والوحش ومن يتلبسون بجسم الانسان هم الجان والشياطين والاخبث بينهم والاقوى هم الشياطين لعنة الله عليهم ومنهم ابليس اللعين
2020-04-20 08:25:03
80203
200 -
Abdooz
كان لي تجربة مع المس والحمدلله تم العلاج بالقرآن الكريم اتوقع والله أعلم أن القصة حقيقية فعلا الصوت المسجل فعلا عند ما كنا ترقي ابن عمي تكلم معنى الجني وكان الصوت خشن جدا وبالنسبة للقوة فعلا كنا اربع رجال وكان تثبيت جسد ابن عمي صعب علينا جدا والأصوات وتحرك الأثاث أيضا حصل لكن بشكل اخف ملاحظة الفتاة تطير هذا لا علم لي ان كان ممكن في تجربتي كان هناك تصرفات غريبة ومخيفة مثل خربشة الجدران بالاظافر ورؤية اشياء من خلف جدران اما الطيران لم بحصل ابدا القصة من وجهة نظري حقيقية وكانت بسيطة جدا لو فكروا باستخدام الرقية الشرعية على الفتيات
2020-04-19 20:07:11
80195
199 -
راو
صراحة اناشاهدت الفيلم بعض الخيال موجود وبعض الكذب موجود وكذالك بعض الغرابة الخيال تطاير الاواني والكراسي وتكسر النوافد وغيرها محض خيالوثاثير زاد الفلم واقعية الكذب مايخص روح العجوز الذي سكن المنزل فالاروح عندما تقبض يصعد بها ملك الموت الى السماء مباشرة فلاتعود الى الارض ابدا والله اعلم واما الغريب والذي يبعث الريبة في النفس هوتحدث الفتاة بصوت غريب غير صوتها وتغير ملامحها وانتفاخ اوداجها والاغماء وغيره هي حالات حقيقية شاهدتها مباشرة في عائلتي ولا استطيع تكذيبها ولا يهمني من يكذبها فمن راى ليس كمن سمع كذالك بعض الامور الغريبة حدثث في منزل لعائلتي كالرجم في البيت بالليل بالحجارة وانطفاء المصابيح وتهديد افراد الاسرة بالقتل والتفريق بينهم امور لها شهود وحدثث حقا لكن يخطيئ بعض الناس التسمية فهناك الجن والشياطين والعفاريث والغيلان والوحش ومن يتلبسون بجسم الانسان هم الجان والشياطين والاخبث بينهم والاقوى هم الشياطين لعنة الله عليهم ومنهم ابليس اللعين
2020-04-03 19:02:49
80009
198 -
fadi
strange
2020-03-27 12:44:23
79876
197 -
محمد الترهوني
والله مفيش حاجة في انفيلد تخوف الا نادي ليفربول ياكلو فالاخضر و اليابس و ملعبهم جحيم انفيلد ههههه
2020-01-10 13:23:23
79027
196 -
القلب الحزين
تبدو قصة مخيفة حقا.
2019-11-22 14:54:59
78618
195 -
سعد
هذا قرين الشخص متوفى
2019-09-12 06:18:40
77722
194 -
عنان السماك
قصة مخيفة وحقيقية برأيي

شاهدت فلم The conjuring 2
كل ما شاهدته صحيح
2019-08-19 19:33:38
77351
193 -
مولاتي Z
فيلم الراهبه الجزء 2
2019-06-25 17:49:05
77165
192 -
أسمر
اولا . ما هو تعريف الأشباح
وعندما نتكلم عن الأشباح ماذا نقصد بهذا المصطلح .
إذا كنا نعلم أن الله خلق الجن والإنس والحيوانات والطيور
إذا الشبح من اين جاء وهل هو حقيقية ام مجرد هراء من وحي الخيال .
الحقيقة لا يوجد شيء اسمه شبح أو أن الروح بعد أن تخرج من الجسد ممكن أن تعود مرة أخرى لتنتقم وتقتل وتفيد وترعب هذا كلام ساذج ليس عليه دليل
أما الأشباح فهي أساطير وقصص كان يرويها الآباء لأبنائهم حتى يوخيفوهم
أما الجن فمن الممكن أن يسكن الجن منزل ما ويلعب ساكنيه
ولكن لا قدرة للجن أن يفعل كل هذا في الإنسان
وبدون أي سبب يذكر
انا اعتقد ان القصة مفبركة أو أن البيت مسكون بالجن لا اكثر
2019-05-22 21:21:57
76718
191 -
رتاج
أنا أقترح انوا القصة ممكن تكون حقيقية لانو روح العجوز يلي مات كانت بسلام و بسبب لعبة الويجا الي لعبوها لما لعبوا فيها بعد مااستدعو الروح الي لعبوا معاها مودعوها و ممكن تكون الروح شريرة فرجعت روح العجوز و تلبست روحو فهو كان يطلب النجدة حتى يتخلصون من الروح الشريرة فهو ماكان عندو دخل بلي صار الروح الشريرة هي يلي كانت تستعمل روحو في الشر و ممكن انوا تكون مو حقيقة
2018-12-27 06:05:04
75033
190 -
اسماعيل
القصة حلووة ومخيفة
2018-10-12 12:10:55
73775
189 -
الجنيه الخوافه
السلام عليكم ليش صوت العجوز يخوف مره يخوف والله الله يستر يمه يممممممممممممممه والله ايدي ترتجف فى الكتابه
2018-06-18 06:46:28
71462
188 -
وهب
Conjuring.2
2018-05-10 12:41:50
70667
187 -
NAZ
ندور وندور ونعود إلى الويجا ؟
2018-05-10 12:41:50
70666
186 -
Naz
يا إلاهي مممممهاذا الصوت ؟ مخييييييييييييف جداما إن دخلت الفديو حتى خرجت منه مباشرة مع اول احرف بل ونزعت صفحة الموقع تماما لكن مع مرور الوقت إستجمعت قواي ودخلت اكمل القصة
2017-07-31 01:27:44
66273
185 -
ريموسوريا
قصةحلوة ممتعةمسليةبس مابتمشي علي قصص لاشباح...حدا من المشاركين جرب لعبةالويجا؟؟وممكن يبعت تجربتو
2017-06-02 09:54:20
65414
184 -
ليان النتشة
لو بصير هيك بالبيت بكيف
2017-05-08 22:35:52
65120
183 -
فرج سعد
كذب وفبركه ويلعبو بعقول الناس اللي ايمانها بربها ضعيف
2017-03-30 20:12:37
64615
182 -
عباده الطيب عساكر
مثل سوداني بقول (العود لو مافيهو شق ما بقول طق) يعني الحاجه دي لو م كان حصلت ما كان انتشرت بالصورة دي ولا كان الاعلام البريطاني اهتم بها قدر كدا ولا كان مسلو ليها فلم ..
القصة انا بعتبرا حقيقية لانو في كل الاديان السماوية ورد كلام بحكي عن الظواهر دي
2017-01-25 09:46:21
63552
181 -
Kri K
إلى الآن مُش عارفين دي حقيقة أو لا .. القصة من ناحية ممكن تكون حقيقية ! لأن عالم الجن محد يعرف شو فيه من عجايب و غموض و ما نستبعد هالشي منهم و انهم عرفوا اسم العجوز و طريقة موته حتى !.. و ربما كان دخولهم بسبب لعبة الويجا و هو مؤكد لأن الأحداث دي كلها ما صارت إلا بعد ما لعبوا باللعبة الملعونة دي ..
و من ناحية ممكن نقول أن الموضوع كدب و إفتراء فما نستبعد برضو دا الشيء .. و مافي شيء اصلاً اسمه روح لأن الروح تطلع لربها بس ، مو تجلس ع الأرض تحوم - خرافة - ~_~
و للي ما شاف الفيلم المأخوذ من هذه القصة و بالتفصيل !
فاسم الفيلم هو The Conjuring 2 :) و هو بيحكي القصة دي بتفاصيلها ..
و له جزئ أول يحكي قصة تلبس أخرى و بنظري أشوفها أرعب من هاي ..
و شكراً ^_^
2016-12-29 14:13:04
62997
180 -
Alaa
القصه عجبتني بس ما بعتقد انها حقيقيه السبب الصور ليست صحيحه 2 لا يوجد شي اسمو روح شخص ميت تتلبس ههههه
2016-12-29 12:07:02
62992
179 -
بسنت
القصة بتخوف في الجزء الاول لاكن الجزء التاني هايف اوووي بس نفسي اعرف اسم البنت اللى في الفيلم اللى اسمها (جانيت)اسمها ايه في الحقيةي
2016-12-04 18:55:27
62491
178 -
مجهول
من المفترض ان كانت كل الاثباثات حقيقية ان يكون المنزل مسكونا بالجن لان الجن يعيشون لمدة طويلة لذلك يعلم كل شيئ عن المنزل وادعى انه بيل ويلكنز بينما هو شيطان مارد وبما ان الاختين لعبتا الويجا فقد اتصلتا بعالم الشياطين مباشرة لذلك فهما قامتا بالشعودة فقد شاهدت الفلم the conjuring2 وهي كلمة انجليزية تعني الشعودة اذن كاتب السيناريو عرف تماما ما كانت تقوم به الاختين وبما انهما تواصلا مع الشياطين فلم تكن تظهر الى بحضورهما لانهما الوحيدتين من العائلة اللتان قامتا بالتواصل مع هته الارواح الشريرة
هذه وجهة نظري من المنطق والقران///// وحتى بالنسبة للنصارى او اليهود ابحثو في كتبكم الاناجيل والثوراث وستجدون بعض الاشياء عن الشياطين وعالمها وارتباطاتها بالسحر والامور الغريبة والخارقة
2016-11-27 22:52:03
62367
177 -
ام ديانا
صوت الطرق في الجدران سببه القديه وهي ما يسمى بالنمل الابيض النمل اللي ياكل الخشب هو يبشتغل في الليل وياكل الخشب والاثاث واتوقع حتى التراب واي بيت فيه القديه تسمع صوت طرق فيها هذي القديه قاعده تاكل داخل الجدار
2016-10-03 09:16:35
60886
176 -
متفائله
شي مضحك حتى الجن زعلو ههههه وخدو اغراضهم وغادرو المنزل بعد تركهم ورقه موقعه بايدهم
شهدو فيها ببراعه البشر
في الأكاذيب والنفاق هههههههه
اولا لماذا البنت تطير بالقرب من سريرها واضح انها تنط من السرير.
وممكن سمعت بقصه الرجل العجوز الي مات في منزلهم قبل كده ... وبعدين اعترافات البنات دليل اكيد على
انه كله تلفيق واكاذيب
2016-09-22 18:53:51
60569
175 -
الصارم البتار بالليل والنهار
الاخ كاشف الباطل
حياك الله وبارك الله
تقول فى نهاية حديثك انه لا يجوز الخوف من الجان لانه شرك
اقول لك انه مرض وهو فوبيا الخوف من الجن والخوف امر فطرى فى الانسان
احنا مش حجارة ولا الات يعنى
2016-09-03 16:25:33
60007
174 -
كاشف الباطل ......
السلام عليكم ورحمة الله و مساء الخير على الجميع
اولا لست ادري هل يوجد فيكم انسان شارب من عقله و ذو رؤية جيدة
ثانيا اقول و على بركة الله : القصة هاذي مجرد كذبة و خدعة للفلت الاتباه
ثانيا و يمكن لائ شخص تلفيقها و اصطناعها كذالك في ما يخص بمسالة روح شيطانية
فأعلكم انه يوجد 3 عوالم انتبهو جيدا 3 عوالم عالم الانس الي نحن فيه و عالم الجن الاخر و عالم الشيطان الجن معروفين من الكتاب و السنة و هم لهم قدرة انهم يتلبسون الان و الدليل قوله تعالى ( يتخبطه الشيطان من المس ) و يمكن طردهم من هذه الاجساد بالرقية الشرعية و يود ادلة ماشاء الله اما الشيطان فهو واسواس للانس و الجن فهو يامرهم بالسوء و ينهاهم عن المصالح هذه هي الحقيقة التي يلزم لكل عاقل يعرفها المهم اما يخصوص الصوت فأني اشك بانه مصطنع ليس الا و كذالك الصور فلو تتبعنا جيدا لنجد ان الجان الذي يتكلم على فم الممسوس لتجد انه نفس صوت الشخص هذا كل ما لدي و اسف على عدمي لسرد الادلة من الكتاب و السنة على فهم سلف الامة كذالك نصحية اخرى ارجو الانتباه لها للجميع و هي لا يجوز شرعا الخوف من الجان لانه شرك بالله ..... انتهى .
2016-08-23 02:15:52
59613
173 -
احمد رشاد
انا مش عارف ليه الجن صوته مدبوح وغريب ؟؟؟؟ يعني مثلا هو بيخوفنا ؟؟؟ طاب هو انت محتاج انك تغير في صوتك عشان تخوفنا يا عم الحج
2016-07-24 11:13:19
58754
172 -
saya salver
woaaaa sir
and thank you for your articales are sooooo amazing
honestly is horror story ... i see that the game of Ouija is the cause of many stories like this one ..
i didnt understand why the poeple still play it
2016-07-24 11:13:19
58753
171 -
saya salver
it is horror story honestly... after i read the last words in this articale...Janite said that all those phenomena happened after she and her sister played the game of OUoja i see that every story about spirit is started by this game..... Right? why many people still play it
2016-07-23 16:19:27
58729
170 -
كيمو
هيا البنات كلها بقت مش بتخاف وبتتفرج علي رعب
2016-06-30 06:33:16
57957
169 -
عيد الرشيدي
The conjurng2 الفلم تابعتة اسمة
2016-06-28 08:10:20
57868
168 -
ابو كيان الرافضي
جميل
2016-06-25 07:19:01
57754
167 -
Jojo
استاذ إياد دائما متميز وسباق بالإبداع .انا من متابعينك دائما .
2016-06-19 13:58:48
57538
166 -
اميرة كيوت
القصه مره مرعبه بس ايملي روز او مايدعو انا الفتاه بيها 7 شيطان وجن وهذه القصه حقيقيه ويقولو اسمها ام الرزان
2016-06-19 12:26:36
57537
165 -
بنت
القصة اعجبتني لكن احتمال ان الفتاتان هما المدبرتان اعترف انه اقرب الى الواقع وصراحتا لا اؤمن بالاشباح واعرف انها غير موجودة
2016-06-14 22:05:08
57360
164 -
فيصل
ترا القصه لها فلم اسمه the conjuring 2
2016-06-14 12:11:26
57342
163 -
احمد المسيرى
مرعب بس مش علية
2016-05-15 11:20:45
56551
162 -
SWEET RORO
I DON'T BELIVE ABOUT GHOST
2016-04-17 12:48:57
55987
161 -
روا
أنا مؤمنة بالاشباح
2016-04-02 03:03:44
55598
160 -
عمر البسامي
اعتقد القصة مو حقيقيه بسبب الصور اللي فيها البنت تطير ولو تلاحظون شعر البنت وهي تطير وكانها تقفز من شكل شعرها ولو كانت تطير فعلا كان شعرها ثابت ولا يتطاير الا لو كان في تيار هوائي قوي في الغرفه يندفع من ارضية الغرفه
2016-02-06 16:43:39
53943
159 -
اسيرة الاوهام
القصة كتير كتير حلوة عنجد استمتعت بيهة وانا عم اقراها
مو تحياتي للكاتب المبدع ارجو ان يستمر بالكتابة لنا ويكتب حقيقة ماري الدموية
2015-11-22 08:59:22
51890
158 -
Mena
واو جميله
2015-10-30 10:32:36
51402
157 -
scoda
القصه مثيره فعلا ولكن مش حاسس انها حقيقيه
2015-07-27 17:27:16
48883
156 -
هنا احمد ابراهيم
هههههههههههههههههههههخ والله في قصص ارعب من كده !
2015-07-21 08:40:56
48698
155 -
عاقلة
اضن ان القصة خرافية و حقيقية لحد سواء
2015-07-14 01:55:15
48531
154 -
manar hayam
القصة ررررروووووعععععةةةةة
مرا جربت فعل اشياء مثل القصة
2015-07-12 20:04:17
48477
153 -
اكرم
واو هده افضل قصة
عرض المزيد ..
move
1
close