الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت

بقلم : مصطفى سيد مصطفى - مصر
للتواصل : https://www.facebook.com/mostafa.ahlawy.22

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
مقتل الداليا السوداء .. الجريمة الغامضة ..

عالمنا هذا ملئ بالغموض و الأشياء المبهمة , و من طبيعة الإنسان أن ينساق وراء هذا الغموض من أجل إشباع غريزته المتعطشة دائما و هي (الفضول) و قد قال العالم اينشتاين : أجمل إحساس هو الغموض , إنه مصدر الفن والعلوم.

فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين ينساقون وراء القضايا الغريبة و الغامضة فهذا الموضوع يهمك جداً.

 

الزمان : 15 يناير (كانون الثاني) عام 1947 , حوالي الساعة 10 صباحاً

المكان : إحدى ضواحي مدينة لوس انجلوس , ولاية كاليفورنيا الأمريكية

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
جثة اليزابيث شورت الممزقة .. قمنا بتمويهها .. اذا اردت رؤيتها وكان قلبك يتحمل فأنقر على الصورة

كانت الشمس مشرقة و ساطعة في هذا اليوم الشتوي البارد , فقررت سيدة من السكان المحليين و تدعي (بيتي بيرسينغر) التوجه لحديقة (لايميريت) للتنزه بصحبة طفلتها ذات الثلاث سنوات , و بينما تدفع هذه السيدة عربة طفلتها الصغيرة شاهدت بين الحشائش جسماً غريباً حسبته للوهلة الأولي دمية لعرض الملابس (مانيكان) , ولكن بمجرد اقترابها من هذا الجسم المجهول هرعت إلي أقرب منزل لتتصل بالشرطة , فقد اكتشفت أن هذا الجسم ليس إلا جثة بشرية مشوهة , جثة (إليزابيث شورت). و لنتعرف على تفاصيل أكثر دعونا نعود معاً للبداية .

طفولة بائسة و حلم مبكر بالشهرة

ولدت إليزابيث شورت عام 1929 لأسرة تتكون من سبعة أفراد في مدينة بوسطن , بولاية ماساتشوستس لأب يدعى كليو شورت و أم تدعى ماي شورت .

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
اليزابيث شورت .. طفولة بائسة واسرة مفككة

و سرعان ما انتقلت الأسرة لمدينة أخرى بنفس الولاية تدعى (ميدفورد) حيث نشأت و ترعرعت إليزابيث , و قد عمل والدها في مجال بناء ملاعب الجولف و أثرت فيه الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي حدثت عام 1929 في الولايات المتحدة فيما عرف بـ (الكساد الكبير) , و بعد أن خسر معظم أمواله شوهد بالقرب من جسر مائي و اختفى بعدها فاعتقد الناس انه انتحر و لم تكن إليزابيث أكملت عامها الأول بعد .

فاضطرت والدة إليزابيث (ماي شورت) للعمل كمحاسبة للتكفل بمعيشة أولادها و قد اكتشفت الأسرة فيما بعد أن الوالد (كليو شورت) لم ينتحر و إنما قام بالفرار لكاليفورنيا !.

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
ارتبطت بضابط لكنه لقي حتفه في الحرب

فيما بعد انتقلت إليزابيث للعيش مع والدها , و كانت تزور أمها و إخوتها من آن لآخر , و قد عملت إليزابيث كنادلة في مطعم صغير و تم إلقاء القبض عليها عام 1943 بتهمة تناول الخمور دون السن القانونية و قد تشاجرت مع والدها عدة مرات و قررت الهروب لفلوريدا , و في هذه الظروف السيئة و المشاكل الأسرية و السن الصغيرة قامت إليزابيث بالارتباط العاطفي بعدة أشخاص , فبعد هروبها لفلوريدا تعرفت على ضابط بالجيش الأمريكي ولكنه لقي حتفه في الحرب العالمية الثانية عام 1945 و بعد موته ارتبطت بضابط آخر يعمل في لوس انجلوس , فانتقلت اليزابيث للعيش في لوس انجلوس و قررت التوجه لمدينة (هوليوود) القريبة للعمل بمجال السينما من أجل المجد و الشهرة , و لكنها حصلت على الشهرة لا لنجاحها في التمثيل و لكن للغز موتها المحير الذي حير الملايين , حيث لقيت حتفها هناك بعد ستة أشهر .

مصرع إليزابيث شورت

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
كانت تطمح للشهرة ولأن تصبح من نجمات هوليوود

كما ذكرنا , فقد اكتشفت السيدة (بيتي) جثة (اليزابيث) في أحد أيام شهر يناير 1947 فهرعت لأقرب منزل لطلب النجدة , وسرعان ما انتشر أفراد و سيارات الشرطة في المكان و تجمع المارة و قد أُصيب الجميع بذهول , فقد كان منظر الجثة كالتالي : كانت جثة (إليزابيث) مشوهة و مقطعة بالكامل لنصفين من منطقة الوسط , و قد كانت الجثة خالية من الدماء كأن القاتل قد قام بتصفية دمها , و قد لاحظ رجال الشرطة أن القاتل قام برسم (وجه جلاسكو) او فيما يعرف بإبتسامة الجوكر الشهيرة على وجه (اليزابيث) عن طريق إحداث جروح على زوايا الفم , و تم اكتشاف آثار حبال على اليدين و القدمين مما يدل على أن القاتل قام بتعذيبها قبل قتلها و كانت الجثة تحتوي أيضاً على عدة جروح في منطقة الفخذين والثديين، و قد قام القاتل بإستخراج الأحشاء و وضعها بعناية تحت منطقة الأرداف , يا لبشاعة المنظر !

تم نقل الجثة للمشرحة و بمطابقة بصمات الأصابع تم التعرف على أن الجثة تعود لإليزابيث شورت

و سرعان ما انتشر خبر مقتل (إليزابيث شورت) كإنتشار النار في الهشيم .

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
ابتسامة غلاسكو .. طريقة نشأت في اسكتلندا وتتبعها العصابات للتنكيل بخصومها عن طريق شق الفم من الطرفين وصولا إلى الاذن بواسطة سكين .. وفي الصورة يظهر رجل تعرض فعلا لهذه الطريقة البشعة من التنكيل

كتبت معظم الصحف عن جريمة القتل البشعة و اشتهرت القضية باسم (قضية مقتل الداليا السوداء) فقد كان من عادة الصحف في ذلك الوقت أن تقوم بإطلاق مسميات على جرائم القتل و قد اكتسبت (إليزابيث) لقب الداليا السوداء لسببين , أولهما لأنها كانت حسناء ذات شعر أسود فاحم و عينين زرقاوين و غالباً ما كانت تزين شعرها بزهرة الداليا , و ثانيهما لأنه تم صدور فيلم ذو شعبية كبيرة يسمى (الداليا الزرقاء) عام 1946 - أي قبل وفاتها بعام - و بذلك تغير الإسم من الداليا الزرقاء للسوداء , و هكذا حصلت إليزابيث على الشهرة التي كانت تتمناها و لكن بعد فوات الأوان .

و هكذا تصدرت القضية عناوين الصحف و أصبح خبر (مقتل الداليا السوداء) حديث الشارع في لوس انجلوس بشكل خاص و الولايات المتحدة بشكل عام و من فورها بدأت الشرطة عمليات البحث المكثف عن القاتل .

من الذي قتل إليزابيث شورت ؟

ذكرت نتائج التشريح أن هناك علامات ربط على الكاحلين والمعصمين والرقبة . و لم تكن الجمجمة مكسورة بالرغم من وجود بعض الكدمات على الجبهة والجانب الأيمن من فروة الرأس. و اتفق الأطباء على أن سبب الوفاة هو النزيف الذي حصل بسبب التمزقات و الكدمات العديدة في الوجه وأيضا بسبب الضربات التي تعرضت لها اليزابيث في منطقتي الوجه و الرأس و قد صرح الأطباء أنه لا يستطيع أي شخص أن يقوم بفصل الجثة إلي نصفين و تصفيتها من الدماء إلا إذا كان قاتلاً محترفاً و لديه من الوقت الكثير لتنفيذ هذه الجريمة مما زاد من حيرة رجال التحقيق .

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
مارك هانسن

في 23 يناير 1947، اتصل شخص بصحيفة (لوس انجلوس اكزامينر) و زعم أنه القاتل، معرباً عن قلقه من توقف الأخبار حول جريمة القتل، وأخبر محرر الصحيفة أنه سيرسل له مواداً تخص قضية اليزابيث شورت بالبريد، وفي اليوم التالي، وصلت مستندات و أوراق تحتوي على شهادة ميلاد اليزابيث شورت وبطاقات عمل وبعض الصور، وكان هناك أيضاً أسماء مكتوبة على قطع من الورق ودفتر عناوين مع اسم (مارك هانسن) منقوش على الغلاف. و (هانسن) هذا هو أحد معارف أصدقائها ممن كانت تقيم عندهم، وأصبح على الفور احد المشتبه بهم.

و بعدما أطلقت الصحف لقب داليا السوداء على اليزابيث شورت ، قام بعض الأشخاص بإرسال رسائل إلى الصحف موقعة بإسم "المنتقم للداليا السوداء".

و قد قام بعض الأشخاص بالإبلاغ عن اقربائهم و اعدائهم و اتهامهم بقتل (اليزابيث) ! , و قد ذكر (الرقيب جون بيرس) أحد المخبرين الذين كانوا يعملون في القضية عندما تقاعد : "من المثير للدهشة أن كثيراً من الناس قاموا بالاعتراف على ان اقربائهم هم القتلة " و هي طبعاً بلاغات كيدية.

وفي 25 يناير 1947، تم الإبلاغ عن رؤية حقيبة وفردة حذاء اليزابيث شورت على رأس صفيحة قمامة في زقاق على بعد مسافة قصيرة من شارع (نورتون)، وتم تحديد مكانهما من قبل الشرطة.

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
نورمان تشاندر

و قد استخدم رجال الشرطة قائمة العناوين وارقام الهواتف التي وُجدت في شنطة (اليزابيث) و قد وَسعت دائرة المشتبه بهم إلى ان وصلت إلى اكثر من 250 شخص خضعوا للتحقيق لكن لم تثبت على أي منهم تهمة قتلها او معرفة من قام بذلك، وقد استمرت الشرطة بالاشتباه في العديد من الشخصيات المهمة حتى ان أفراد الشرطة في لوس انجلوس لم يسلموا من الشبهات، ومن بين اشهر الشخصيات التي تحوم حولها الشبهات الى الآن هو (نورمان تشالندر) الذي كان احد اهم رجال لوس انجلوس والمتحكم بكثير من المؤسسات في تلك الفترة فقال البعض انه ساعد بعض رجال السلطة في إقامة علاقات غير مشروعة مع (إليزابيث) و لكن لم يكن هناك أي دليل مادي ضد أي من المشتبه بهم .

و نظراً لشهرة القضية في الولايات المتحدة ، فقد اعترف على مر السنين أكثر من 60 رجل وامرأة بقتل (الداليا السوداء) و لكن الجريمة لم يتم إثباتها بشكل مؤكد على أي شخص .

و عندما أيقنت الشرطة بصعوبة فك طلاسم هذه القضية تم دفن (اليزابيث شورت) في مقبرة ماونتن فيو في أوكلاند، كاليفورنيا , و قد توقفت التحريات و التحقيقات و لم يبق إلا البلاغات الكيدية و الكاذبة من بعض المواطنين العابثين.

(الداليا السوداء) في الأدب و السينما

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
اعمال سينمائية وتلفزيونية كثيرة تناولت قضية الداليا السوداء

على مدى سنوات تم الترويج للعديد من النظريات والقصص توضّح مقتل (اليزابيث شورت) و لم يترك بعض الروائيين و منتجين السينما هذه الفرصة الثمينة فتم الإعداد لروايات و أفلام سينمائية مليئة بالتكهنات عن هذه القضية نذكر أبرزها هنا :

1- في عام 1975 تم عرض مسلسل تليفزيوني يسمي (من هي الداليا السوداء) ولعبت فيه الممثلة لوسي أرنيز دور إليزابيث شورت.

2- قام الكاتب (جون جريغوري دان) بتأليف رواية أطلق عليها اسم (اعترافات حقيقية) و تم تحويلها لفيلم عام 1981 بنفس الإسم بطولة (روبرت دى نيرو).

3- في عام 1987 أصدر الكاتب (جيمس ألوري) روايته التي استندت على جريمة القتل و ألقى جيمس باللوم على الفساد الذي يضرب بجهاز الشرطة والذي كانت تسود الرشوة كل مفاصله و قام بتحميل مسئولية مقتل (إليزابيث) علي جهاز الشرطة.

4- في عام 2006 تم عرض الفيلم المقتبس عن روايه جيمس ايلوري "الداليا السوداء" لبريان دي بالما، وكان الفيلم قد ذكر بعض الوقائع الحقيقيه للقضية .

خاتمة

لغز مقتل الداليا السوداء .. إليزابيث شورت
يبقى موتها لغزا عصيا على الحل

اليزابيث شورت لم تكن الضحية الوحيدة في لوس انجلوس .. مدينة اللهو والرذيلة والفساد .. بل ان هناك فتيات أخريات تم إجبارهن على إقامة علاقات غير مشروعة مع رجال اشرار وذلك بعد فشلهن في الوصول الى المجد والشهرة التي سعين اليها عن طريق الفن ، فالبعض يتهم رجال السلطة الذين ادعى البعض أن اليزابيث كانت على علاقة مع بعضهم ، و البعض يتهم رجال المافيا بالتدخل في هذه الجريمة ، و البعض ادعي أن اليزابيث لم تكن إلا مجرد عاهرة أسلمت نفسها لرجال السلطة من أجل المال .. و لكن لم يتم إثبات أي احتمال بشكل رسمي و هناك تكهنات كثيرة حول القاتل المجهول إلى يومنا هذا , و لكن لو سألتني أيها القارئ عن وجهة نظري الشخصية فأقول أن السبب الأكبر في كل ما حدث هو التفكك الأسري الذي حدث في عائلة اليزابيث و لولاه ما فكرت اليزابيث في سلوك هذا الطريق الوعر من أجل الشهرة و المال , فهل تؤيدني أيها القارئ ؟.

مصادر :

- Black Dahlia - Wikipedia

- من قتل الداليا السوداء ؟ (يوتيوب)

- مقتل زهرة الداليا السوداء : ممثلة وبائعة هوى وجثة مشوهة

- من أبشع جرائم العصر في أمريكا.. الحقيقة في مقتل زهرة الداليا السوداء

تاريخ النشر : 2017-06-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
مقابر العجول (السرابيوم)
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
أين أختفت سيدة النيل؟!
امرأة من هذا الزمان - سوريا
نبات السلفيوم الأسطوري
علي صالح طالب - ليبيا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
أشعر بالقرف من نفسي
سليم - أرض الله الواسعة
ديجا فو دوماً تحدث معي
Maya - اسكوتلندا
تعبت من الحياة
memo - السعودية
الحنين للماضي
الماضي الجميل - لبنان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (40)
2020-11-16 04:43:10
user
385244
40 -
vortex
في شيء وارد جدا واعتقد 90 بالمية هذا الي صار , دخلت بعلاقة مع شخصية سياسية او اعمالية ولها اسم كبير وبعد ما انتهى الامر وعرفت انها مجرد علاقة لغرض واحد الا وهو الجنس هددت بفضح الشخصية واعتقد تم التخلص منها عبر قاتل محترف عن طريق الشخصية الي تورطت معها والله اعلم لكن الي مستغرب منه ليش قطع جسمها لنصفين وليش قرر يشوها. امر غريب ان كان الامر مجرد تخلص منها تقدر تنهي الامر بطلقة بالراس او حتى بالخنق
2020-02-10 13:30:17
user
336032
39 -
القلب الحزين
أتفق معك تماماً فالتفكك الاسري يكون سبباً في كثير من الحوادث للابناء وأحياناً يصبح الابناء أنفسهم مجرمين.
2020-01-10 03:39:16
user
332014
38 -
سيليا
كنت قد رأيت في موقع، أنه وبعد 70 سنة تم التوصل إلى متهم رئيسي يدعى ليزلي ديلون، هذا الأخير عمل كمساعد لمارك هانسن، الذي كان شخصية عظيمة في هوليوود، وكان على علاقة وثيقة مع رجال الشرطة، لذلك من المعتقد أنه تلقى مساعدة بالتستر على جريمته النكراء،بالإضافة إلى أنه ربطته علاقة مع شبكة دعارة، وقد عمل لفترة في مشرحة وهذا ما يفسر الطريقة التي قطعت بها الجثة، ولكن الشيء الذي جعله في خانة الإتهام من لدرجة الأولى هو علمه بتفاصيل عملية القتل وحالة الجثة، يبقى كل ماسبق وفقا لتحليلات وفرضيات تم التوصل إليها، وجدير بالذكر أنه رغم كل الأدلة، المشتبه فيه لم يحاكم على الإطلاق، ويبقى لغز مقتل الداليا سرا يعلمه الله وهي أخذته معها، لكن السؤال هو ترى ماالدافع اللي خلى القاتل أنه يضع حدا لحياتها وبهذه الطريقة البشعة?
2019-10-04 15:43:55
user
318846
37 -
خالد
رايت فيلمين من وحي نلك القصة
يصورانها عل انها في علاقة شاذة مع احدى الفتيات
ولا ارى اي تفاصيل في الواقعة الحقيقية تشير لهذا
فلماذا يا ترى يتم تلفيق تلك الفعلة السيئة بها؟!
2019-09-03 16:59:05
user
313168
36 -
Hanan HN
اكيد ان الشرطة لها يد في الجريمة

^-^
2019-05-27 13:07:56
user
303632
35 -
أحمد
قصة حزينة للغاية وقتل بطريقة بشعة حتي الحيوانات عمرها ماتعمل عمل اجرامي بالشكل ده المجرم عدي كل حدود العنف والبشاعة واللي ف اعتقادي انه يعرفها كويس وانها جريمة انتقام وده واضح من التمثيل المروع بجثة الضحية ما اعتقدش انها حادثة فردية أو عن طريق الصدفة واضح ذي ماتم ذكره ان الحادث مخطط والجريمة مدبرة بشكل كامل وبما ان الوقائع لم تذكر وجود أعداء لها فمن المحتمل ان الدافع رغبة ف الانتقام منها بتلك الطريقة البشعة ولو كانت أبعاد الجريمة سياسية ف كان القتلة هيكتفوا بمجرد قتلها وليس التمثيل بجثتها أو العبث فيها
2018-12-23 02:38:44
user
276061
34 -
رام
اكثر شخص رحمته بالقصه هو والدة الضحيه احس انها حاولت العمل وتربية ابنائها بالشكل الصحيح ولكنها كانت ضحيه زوج مستهتر
2018-01-11 04:07:10
user
196410
33 -
ساندي الامين
جريمة بشعة ومن قتل نفس كانه قتل جميع الناس ومن وجهة نظري ان هذه القضية طمستها السياسة ومحت اي اثر للقتال ايدي ذات سلطة
2017-09-28 05:18:50
user
178371
32 -
المغامر الصامد
جميل
2017-09-21 18:28:18
user
177140
31 -
ودق السماء
مساءالخير اداره موقع كابوس وكل رواده نشكركم على كل المعلومات والاشياء الترفيهيه التي تنشروهه الله يوفقكم ومزيدا من التالق انشاء الله
2017-07-30 00:41:07
user
168433
30 -
~~~سنفوره~~~
اود معرفة تفاصيل دقيقه جداً عن مقتلها،اريد معرفه القاتل،يعجبني هذا النوع من القصص ،شكراً على مجهودك
2017-07-08 22:00:46
user
164978
29 -
رولا
الله يرحمها ويغفر أليها
2017-06-28 00:44:52
user
163083
28 -
مجرد فتاه
حزنت لنهايتها للماساويه
اي وحش قد يفعل ذلك ؟
شكرا اخي مصطفى مقاله رائعه
2017-06-26 04:52:53
user
162707
27 -
فايزة الحبيب
إلى صاحب التعليق رقم 22 كيف واتتك الجرأة و تشمت بكل ثقة في شخص عذب و قتل حتى لو كانت عاهرة فهي لا تستحق هذا أبدا انها انسان لديها روح و كيان مستقل مازلت صغيرة تتعلم من أخطأها و مقتل اي انسان بريئ في حد ذاته عار على البشرية و عدم الإحساس بأسف مثلما فعلت عدم إنسانية في المقام الأول فعلا لقد صدمتني و أكثر ما صدمني تتكلم بثقة انها عاهرة كانك تعرفها شخصيا سبحان الله .........
2017-06-25 10:43:43
user
162627
26 -
مذكرة
قتلها بهذه الطريقة الفنية البشعة يدل ان هناك جهه فعلت ذلك وليس شخص او اثنين .
دائما المشاهير نهايتهم غامضة
اقل شي هو الموت بسبب مرض
2017-06-23 09:39:21
user
162321
25 -
جوريات111
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير مقدما مقالةمحزنة جدا طفلة تاهت في عالم الكبار اما بالنسبة للتفكك الاسري فهو طبيعي في المجتمعات الغربية ولا اعتقد انه السبب فيما وصلت اليه لانها بكل الاحوال ستهجر اسرتها عند سن معينة وهو حق مشروع لها عندهم اسباب عديدة لها علاقة بنهايتها انا مايقهرني الا عدم الوصول للفاعل
2017-06-22 10:05:42
user
162137
24 -
darkness detective
انا حقا أظن أن أليزابيث شورت ليست فقط ضحية جريمة قتل وحشية سادية و دموية فقط بل هي ايضا ضحية المعاناة التي عاشتها بسبب تفكك اسرتها و عدم تحمل والدها لمسؤولياته كما انها كانت تبلغ فقط ثمانية عشر ربيعا عند موتها اي مازالت لا تدرك العديد من الأوجه الحقيقية لهذه الحياة لذا أنا أتعاطف مع هذه الفتاة بل الطفلة التي تمردت على الحياة حينما حجبت عنها مسراتها و أنا أنقم حقا كل من استغلها و أهمل واجبه تجاهها و خصوصا من تفنن في تعذيبها و قتلها بأبشع الطرق
2017-06-22 10:05:42
user
162136
23 -
Aligera Shifer
اخر فيلم يصور الضحية على انها اقامت علاقات من اجل الوصول للشهرة وكانت سمعتها وصلت لابيها الذي لم يعد يهتم لامرها وسبب موتها ..مقابلتها في نطاق علاقاتها بشخص مشوه مختل عقليا يضع مساحيق تجميل كمهرج ضاحك بابتسامة المهرج المخيفة ...افقدها وعيها شق فمها وقتلها كما في الصورة...وربما شق الفم هو تشبه بالمهرج ايضا ....كانت احدى المشتركين في الجريمة هي صديقة الشرطي الذي يحقق في الجريمة وتشبه الضحية كثيرا وهذا هو نفسه سبب اختيار الشرطي لها فقد تعلق تعلقا مرضيا بالضحية بعد مشاهدته لعدة فيديهوات تخصها في نطاق تحقيقه بقضيتها..وينتهي الفيلم باظهار ان القاتل شخص اخر وتقتل الصديقة ويذهب الشرطي مع اخرى .

في مواقع على النت نبشت فيها بعد الفيلم لم تجد الشرطة القاتل ابدا ولكنها دوما اشتبهت بطبيب وجدت الكلاب الشرطية في بيته رائحة لبقايا بشرية وكان ايضا طبيبا ومن هنا اظن جاءت فكرة الفيلم.
2017-06-22 10:02:27
user
162128
22 -
Aligera Shifer
هيي قبل ان اقرأ الموضوع احب ان انوه الى ان هناك فيلم من بطولة جوش هارتنت وسكارلت جوهانسن يحكي عن هذا اللغز مع بعض البهارات وبنفس اسمه الBlack Dalia جميل ربما ذكر هنا في النص لا ادري فانا لم اقرأه بعد.
2017-06-21 16:44:45
user
162052
21 -
جوجو
سبق وقرينا عنها من قبل ف الموقع الافضل اخنيار مواضيع جديده
2017-06-21 15:49:57
user
162051
20 -
بسمة أمل
قرأت من قبل أنها كانت حامل ولا أعلم أن كانت هي فعلاً حامل أو لا، لكن بالتأكيد هي لعبت مع أشخاص أعلى سلطة
2017-06-21 15:09:51
user
162044
19 -
محمد الى صاحب التعليق 6-(وطن للبيع)
كلامك صحيح اخي انا أويدك تماماً
2017-06-21 13:44:39
user
162023
18 -
مصطفي سيد مصطفي
شكرا لكل التعليقات
2017-06-21 13:24:04
user
162012
17 -
Dr.Kh.k
احسنت
لولا التفكك الاسري لما حدث ماحدث لهذا الشابه اليزابيث
2017-06-21 10:22:52
user
161999
16 -
فاطمة اللامي
هل كانت ابتسامة الجوكر معروفة في عام 1947؟
2017-06-21 09:55:24
user
161997
15 -
Taha
قضية مقتلها مشابهة تماماً لقضية جاك السفّاح
2017-06-21 09:21:53
user
161995
14 -
شخص مر من هنا
الاوتاكو قمت بالضغط على الصورة ليست مريعة جدا هي فقط عبارة عن شخص مقطوع نصفين و صورة وجه مشوه
الشيء اللذي يجعلها غير مريعة عدم وجود الدماء!
2017-06-21 04:36:41
user
161981
13 -
مينا
سبق ان قرأت القصة في موقع كابوس و لكن بأسلوب مختلف قليلا, شكرا لصاحب المقال
2017-06-21 04:37:47
user
161979
12 -
البفره البفره
اعتقد انه القاتل لديه سلطه ونفود واعتقد ايضا ان داليا كانت علي علاقه معه لكي تدخل عالم التمثيل ويبدو ان الرجل كان يتسلي وعندما عرفت او اخبرها اتها تسليه فقط فقامت بتهديده وفضحه وافتززاه وهو بدوره غضب وفش خلقو فيها.........وعلم عند الله اتتدكرون قصة الفنانه اللبنانيه سوزان تميم من الدي قتلها؟ رجل سياسي .. يبدو ان داليا مثلها
2017-06-21 04:36:41
user
161976
11 -
بيري
أكيد نؤيدك
السبب الرئيسي والأساسي والاول والاخير هو التفكك الاسري

وشكرا على طريقة السرد المحببة إليّ والتي شعرت من خلالها انك شخص عاطفي وان عاطفتك سبقت فضولك في اهتمامك بهذا المقال

اكثر ما احزنني هو سنها الصغير استغلوا صغر سنها وحاجتها للنيل من شرفها ثم من روحها
عندما كنت في هذا السن كان اكبر اهتماماتي هو اللعب فهذا السن اقرب للطفولة من الشباب

مسكينة ظروفها جعلتها تفعل امور لا تليق بسنها ، هذا سن تربية وتدليل وليس سن عمل وسفر وحرية مترفة تؤدي الى الضياع ، هي لا تملك عقلا راشدا او خبرة سنوات في الحياة حتى تفرق بين طريق الصواب وطريق الخطأ


اذا كان قاتلها ضابط شرطة فهو اكيد يعرف كيف يخفي جريمته لأنه خبرة في هذا المجال
اشك ان قاتلها ضابط لانها ارتبطت بأكثر من ضابط
2017-06-21 04:36:41
user
161971
10 -
الينا
كل هذا بسبب الخروج عن الطريق المستقيم لو انها بقيت مع ابوها لما حصل معها هذا
2017-06-20 21:42:10
user
161958
9 -
قطرة ندى السورية
السلام عليكم
قصتها حزينة ونهايتها ماساوية القاتل مستحيل يكون بشر ولايمت للانسانية بصلة رحمها الله وغفر لها
نعم اؤيدك لولا تفكك الاسرة كانت ممكن تكون حياتها ومستقبلها غير ذلك
تحياتي لصاحب المقال واسرة كابوس
2017-06-20 19:30:51
user
161943
8 -
Sofia
قصتها محزنه ومنظرها بشع مهما كانت عاهره ومهما بحثت عن الشهوريه والاحتراف وسلكت طرقات خاطئة لايحق لهم فعل هذا بها ان لم ينال القاتل جزاءه في الدنيا فسيناله في الاخره
2017-06-20 18:32:01
user
161932
7 -
الاوتاكو
هل االصورة مريعه جدا
هل اقوم بفتحها ام لا ؟
2017-06-20 17:49:03
user
161928
6 -
وطن للبيع
(يلة فى ستين داهية) هذا ما قد يتبادر إلى أذهان البعض بمجرد علمهم أن الضحية فتاة ليل تبيع الهوى ولكن حتى هذه ياسادة لها حقوق مثلها مثل غيرها من الشريفات العفيفات... هذا ما قاله القضاء فى أكثر من حالة كانت المدعية عاهرة تقدمت بشكوى تحرش ضد مجموعة من الشباب الذين يعلمون جيدا مهنتها التى تكتسب منها بل كانوا من زبائنها.. وقف محامى الجناة يعوي كالذئب فى قاعة المحكمة يهز رأسه متعجبا قائلا (كيف يعقل يا سيادة القاضى أن مثل تلك الفتاة سيئة السمعة تزج بهؤلاء خلف القضبان؟ وهم بالأمس كانوا معها برضاها! كيف لها أن ترفض اليوم وترتدي دور الشريفة؟ هى فتاة ليل ليس لها حقوق).. ويأتي الحكم الفاصل ليكون درسا لا ينسى لهؤلاء الفتية هم و محاميهم... وتعلن المحكمة أنه يحق للضحية أن تدافع عن شرفها حتى لو كانت تبيعه على قارعة الطريق بالأمس... يحق لها أن تقدم من يتعرض لها ويتحرش بها للقضاء لينال عقابه.. يحق لها أن ترفض عندما يتقدم لها أحد زبائنها طالبا شراء سلعتها المحرمة.. وفى مقالة اليوم لا أرى أن الداليا السوداء تستحق تلك الميتة البشعة لمجرد انها طالبة للشهرة... كل طرق القتل قاسية لكن تلك الجريمة بالذات تعدت القسوة بمراحل... تفنن الجانى فى تنفيذ جريمته وكأنه يرسم بسكينه لوحة غاية فى البشاعة... المصيبة أن أمثال هذا المختل يتباهون بهكذا أفعال ولولا العقاب لاعترف بذنبه... لذلك غالبا فى مثل تلك الجرائم يقوم القاتل بالاتصال بإحدى الصحف ليتصدر الصفحة الأولى كل يوم... أعتقد أن مقولة الجريمة الكاملة كتبت خصيصا لهذه الحادثة..... سلمت يداك أخى الكاتب.
باى
2017-06-20 16:21:51
user
161925
5 -
مجهول
قصة جميلة و غامضة و مجرم ذكي أستطاع أن يعقد الأمور على المحققين أتمنى لو كنت بمستوى ذكائه .
2017-06-20 16:21:32
user
161924
4 -
"مروه"
اوه ياحرام يابيتي رأت منظر علي الصباح لايسر الناظرين.لأنني رأيت صورتها وهي مقطوعه بجد منظر مقزز.اعتقد انها قتلت بسبب قربها لأصحاب السلطه.ويمكن حاولت ابتزازهم او اللعب معهم فقاموا بتقطيعها هكذا.هي غير ذكيه لو فعلت هذا مثل مارلين مونرو عندما كانت تلعب مع آل كيندي.داليا السوداء كانت محبه للسلطه وبدليل ارتباطها بضباط.والشهره فقط تريدها للوصول لهم ومن ثم النفوذ وهذا طبيعي لواحده مثلها من اسره مفككه مثل ماتفضلت حضرتك كاتب المقال.هناك كثر ماتوا وهم يبحثون عن الشهره مثل ادجار آلان بو لم يشتهر غير بعد الموت رغم كل جهده الحثيث وفقره وبؤسه الا انه مات معدوم وسنري ونسمع عن غيرهم الكثير لن يكتب لهم الشهره المزيفه في الحياه رغم نضالهم.وانا اري ان الشهره بعد الموت ليس لها فائده ولا معني.وسمعت ايضا اضافه لمعلومات المقال ان من قتلها ساحر مات بالسرطان لا اذكر اسمه:\ المهم التكهنات كثيره ولكن اميل الي انها قتلت من قبل اصحاب السلطه.آسفي عليها:(المقال ممتع ورائع والاسلوب فريد مبسط شكرآ لك*-
2017-06-20 16:21:32
user
161923
3 -
الجبل الاخضر الليبي اللة الملك الحق المبين سابقا
نعم ,,, اؤيدك
2017-06-20 16:21:32
user
161920
2 -
وليد الشهري
مقال رائع أخي العزيز مصطفى، ولا شك أنّ للأسرة دور محوري في تكوين الشخصيّة السويّة أو المنحرفة، ولكن تفكّك الأسرة وإهمالها لا يعني بالضرورة عدول أحد أو جميع أبنائها عن جادّة الصواب، ولنا في كثير من العظماء والأعلام أسوة حسنة.


بانتظار جديدك.. تحياتي.
2017-06-20 15:55:09
user
161917
1 -
حطام
لا أصدق مدى فظاعة هذه الجريمة صدقت أخي مصطفى التفكك الأسري هو السبب في مثل هذه المآسي ..شكرا لك مقال رائع سلمت يداك
move
1
close