الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أمي حزينة

بقلم : ليله - السودان

كرهت نفسي بسبب هذه الحياة المؤلمة


أمي حزينة جداً وتحمل هموم كثيرة وكبيرة علي عاتقها ، الناس التي لا تحرم متسلطة في أمي .. أم أبي(جدتي) وأخواته وأخوه متسلطين فيها جداً ، ودائماً هي تهدد أمي وتعمل لها السحر ، إنها امرأة لا تخاف الله ، وتقول لأمي أنا حتى الله لا أخاف منه !

إنهم أناس مجانين ، يذهبون إلى أقاربها وأعز صديقاتها ويقطعون علاقتها مع الجميع ، ويحرضون الناس عليها ، حتى الجيران .. ولم يتسلطوا في أمي فقط بل تسلطوا فينا نحن لأننا أبناؤها ، فمنذ الصغر يحرضون علينا حتى الأطفال الذين نلعب معهم ، ويذهبون إلى مدرستنا ليسلطوا علينا المعلمين ، ويعاملوننا بقسوة ، وحرضوا علينا حتى أبي بأن لا يصرف علينا ، و زوجوا أبي امرأة أخرى لكي يترك أمي ، وطردونا من منزلنا وذهبنا لكي نستأجر منزلاً آخر .. 


أبي فقط عندما يأتي إلينا يأتي يشتم و يضرب و يجرح ..أمي والله امرأة متدينة وتعرف الله ولا تؤذي أحداً ، هي تبكي وتدعو الله كثيراً أن يبعدهم عنا وعنها ، وأصيبت بالماء الأسود في عينيها وشخصه الأطباء أيضاً بأنه ضغط في الرأس ولكن أمي تقول أنه سحر ، وتقول أنها تتحسن عندها الرؤيا قليلاً عندما تقراء القرآن ، وبسبب ذلك تقاعدت عن عملها لأنها لا تسطيع الرؤيا .. عملت عشرين سنة ورغم هذا أكلوا عليها حقوقها و أنقصوا معاشها 


أمي لدرجة العذاب الواقعة فيه تشعر أن الله غضبان عليها مع أنها والله امرأة متدينة وتعرف ربها ، وربتنا على الدين و الأخلاق .. 

ذكرت القليل من أذيتهم لها ، وهناك الكثير الذي لم أذكره من كمية التسلط والأذي لنا و لأمي .. أجل هناك شي مهم ، وضعوا لنا أدوات تنصت في غرفنا لكي يسمعوا ما نقول ونجد كل أسرارنا خارج المنزل ، فأصبحنا نتكلم بالإشارة و التلميح لبعضنا ، وجدنا واحدة من أدوات التنصت لكن أبي أخذها من أمي ..


أنا كرهت نفسي بسبب هذه الحياة المؤلمة ، وكرهت أبي الذي يعاملنا ويعامل أمي هكذا ، وكرهت أمي لأنها أمي ؛ فبسببها أنا أعيش كل هذه المعاناة ، ليتها ليست أمي .. ليتها لم تتزوج من أبي لكي ترتبط بهؤلاء البشر ، ليتني ما كنت .. فأنا تعبت من نفسي و من حياتي ، أنا لوحدي مريضة و فيَّ من المعاناة ما يكفيني .. "الله يأخذني " ، يا ريت ما كنت ولا كان هؤلاء الأشرار عديمي الرحمة .. أكره الوجود
 

تاريخ النشر : 2017-07-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر