الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

والدي

بقلم : E - بلاد العرب

لقد جعلني أكتئب و بسببه فقدت الحنان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحباً بكم أعزائي موقع كابوس .. حسنا سوف ادخل في موضوعي مباشرة

حسناً والدي بدايةً متزوج باثنتين ، زوجته الأولى عندما أنجبت بنتاً قالت أنه لم يعد يأكل و يشرب بسبب أنها فتاة ، لم يحب الفتيات طيلة حياته .. وأصبحنا جميعاً 4 فتيات و 3 شباب ، طبعاً والدي يحبهم أكثر منا ، يبدو أن العنصرية ليست فقط في لون البشرة وإنما نوع الجنس أيضاً !


حسنا كل هذه التفرقة أثرت نفسياً فيَّ أنا وأختي ، كما أن والدي يضربنا بشدة لدرجة تشويهنا ، حسناً .. قبل 6 أسابيع تقريباً علمنا أن لديه سرطان ، أنا الآن لم أحزن عليه أتعلمون لماذا ؟؟
لأنه دائماً ما كان يأخذ أموالنا في العيد ، لأنه ذات مرة أخذ لقمة طعامي من يدي وأكلها .. لأنه جعل شخصيتي ضعيفة وجعل الجميع يكرهنا ولا يزورننا بسببه .. لأنه جعلني أرى أمي و أنا صغيرة أقسم بالله أتذكر الموقف والله لم أكن في مدرسة ، كان دائماً يشد شعر والدتي ، في آخر مرة أمسكت مقص الخياطة وقصت شعرها ، والله لم أنسَ .. 


أشعر بالحزن الشديد ، أين هو حنان الأب الذي يتكلمون عنه !! أختي تعذبت مثلي وأكثر ، بتنا كباراً ومازال يضربنا حتى مع مرضه ، أصبحنا نكرهه ، لا يشعر بالضعف إنما الصراخ والضرب ، أتمنى له الموت .. 

عندما سمعت بخبر مرضه بكيت لكن لم أعد أشعر بالشفقة تجاهه ، إنه مريض نفسي و "..." ، أتمنى أن أصبح يتيمة على أن يبقى لي والد مثله .
مات والد صديقتي رحمه الله بنفس المرض ، بكيت في عزائه لكن يبدو أنني لن أبكي في العزاء الخاص به ، سوف أحتفل ، لقد جعلني أكتئب و بسببه فقدت الحنان ، ولا يجعلني أنخرط في المجتمع .. تخيلوا في الصف الرابع والخامس لم يكن يجعلنا نجلس مع أبناء خالي الأصغر مني   وكان يصرخ عليهم ، جعلني أفتقد الحب ، جعلني أفكر أكبر من عمري ، كله بسببه .. 

أريد حلاً طبياً .. لا أعلم لقد جعلني أكره كل شيء ، لم أعد أطيق حياتي بسببه .



آسفة على الإطالة لكنني لم أعد لا أفرح في العيد ولا في رمضان ، أنا حبيسة بيتي الذي هو مكب أحزاني

 

تاريخ النشر : 2017-07-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (36)
2018-12-13 07:33:26
273966
36 -
ميرو
تعليقك ..الله يعينيك...عليك بالصبر
2018-01-22 16:20:49
198997
35 -
ايمان
انا مثلك حالتك تقريبا بس معنا كلنا ليس البنات فقط وانا حاليا اتعاطى مضادات اكتئاب وعندي مرض الصرع مدمرة نفسيا لكن اظهر امام الناس قوية
2017-07-10 15:35:04
165186
34 -
احمد يونس احمد
والله انا كنت زي حالتك ولكن المشكلة
اني فقدت والدي ثانية العيد
وشفت انه مريض بمرض الغدة الدرقية
2017-07-09 06:09:55
165007
33 -
كاتبة القصة
الى زهراء
انهم لايهتمون لانهم لايعيشون معنا فقط شخص واحدة ياتي لزيارتنا اقصد زيارة والدي فهو لايهتم ابدا بمن حوله والحمدلله هو لايهمني والشخص الاخر يعيش في مدينة اخرى يساعد قليلا والشخص الثالث والاخير هو في بلاد بعيدة فقط يتصل على والدي ليطمئن ولايتعب نفسه ويسال علينا
لكن امي لديها ولد من زواجها الاول الحمدلله هو شخص جيد ودائما مايساعدنا
2017-07-08 12:47:54
164903
32 -
زهراء
الله يكون بعوونك ويعوضك بحياة افضل

وبالنسبة لاخوانك الاولاد كيف تعاملهم معاكِ ؟
، مثل والدك ؟
2017-07-07 07:35:17
164710
31 -
كاتبة القصة
الى سمية
مرحبا عزيزتي شكرا للتعليق لكن هذا هو طبعه انه اناني جدا والله لن يتغير انه كبير في السن لقد تربى على ذلك على الانانية وحب النفس لذلك لايغير طباعة انها متغلغلة في داخله كيف له ان يغيرها؟؟مازال كما هو لم بغير الا القليل من نفسه لكن ذلك لم يوثر على اسلوبه وطباعه
2017-07-07 06:26:49
164702
30 -
سمية
برايي ابتعدي عن الكلام السلبي و انسي الماضي لان الانسان الذي يبقى حبيس ذكرياته لا يستطيع ابدا ان يتقدم في حياته
بدل ان تدعي على والدك و تتمني له الموت ادعي بان يهبه الله حياة جديدة و ان يتغير تعامله معكم صدقيني فغيرك يتمنى ان يعود والده الى الحياة ليضمه و يقبله لن تشعري بمدى حبه لك و مدى حبك له الا عندما يواريه التراب
ما مررت به يمر به الكثير من الناس جميع الاباء يغضبون و يضربون .....الخ لكن احمدي الله على انه رزقك بالاب ادعي له بان يشفى هناك حالات يشفى فيها السرطان
اتمنى ان يشفيه الله و يعود سالما معافى و ان يغير تعامله معكم و يشعركم بحبه لكم ♥
2017-07-06 09:05:41
164574
29 -
كاتبة القصة
الى اسفة
آمين يارب، لكن ياعزيزتي لا اعتقد انني سوف اسامحه على مافعل انا ابره واصبر عليه حتى لا اعاقب واحاسب يوم القيامة عن عدم بري له
رحم الله والداكي في الدنيا والاخرة
2017-07-06 06:52:11
164558
28 -
اسفة
ربي يصبرك ويفرح قلبك
حاولي ان تطيعيه قد المستطاع لكي تبقي صافية عند رب العالمين والله لا يضيع حق اي احد من خلقه
وحياتك سوف تتبدل ان شاء الله
كانت امي تقول هذا رحمها الله ولم نصدقها
ربي يرزقك بمن يعوضك حنان الاب الانه لا يوجد مثل الاب في الدنيا هو سند وعطف ربما تحسي بيهم لما يروح رحم الله ابي والمؤمنين
2017-07-06 03:46:07
164543
27 -
بيري
الى غادة صديقة الجن

الحل هو ان تقومي بما امرك الله به من وصل وطاعة وبر ، اجبري نفسك على ذلك مهما نفرتِ منه فهذا واجب عليك ، اما المشاعر فلا احد يستطيع التحكم بها ولا الله يحاسبنا عليها
واعتبري مافعلته بك ابتلاء فهناك امهات اشد قسوة منها بل يرفضون رؤية ابنائهم ، على الاقل والدتك تطلب منك لقاؤها وهذا يدل على انها تحبك ، ولربما كانت معاملتها لك نتيجة غضب وعصبية وعدم تحمل مسؤولية وليس كره او احتقار كما تعتقدين

ادعي بهذا الدعاء دائما ( اللهم اعنني على بر والدتي وارزقني رضاها ) ، فالجنة تحت اقدام الامهات يا عزيزتي ورضا الله من رضا الوالدين ، وكل ما تفعليه معها مردود لك من ابنائك مستقبلا
اعانك الله على برها
2017-07-06 03:45:38
164522
26 -
كاتبة القصة
الى فايزة الحبيب
فعلا انا معك في كلامك لكن انا لم اطلب سوا عدله بيننا يقول ايضا انه لايحب الفتياة لانها لاتحمل اسم العائلة بعد موته وانا افتخر بكوني فتاة لم يعد يهمني رايه بعد الان وانا اصنع من ضعفي قوة واللهم احفظ والدك متاكدة انه صنع وربى فتيات محسنات الخلق اهنئه على ذلك
2017-07-06 03:45:38
164521
25 -
كاتبة القصة
الى~~~سنفوره~~~
لا اعلم ولكن عمي الكبير شخص سيئ ووالدي لايكلمه منذ زمن بعيد جدا والجميع اخلاقه اسوء ما رايت ف من برايك هو المخطا في هذه التربية السيئة؟

الى غاده صديقة الجن
امين،فعلا يوجد من يحب والده ويكره والدته لاي سبب هنالك الكثير اعانك الله واعتقد انه عليك مسامحتها فقد تموت في اي لحظة وقد تودي الاعتذار لراحة ضميرك لكن ذلك سينتهي فانتي لك الاجر والثواب لذلك بادري بمسامحتها واللهم ارحم والدك ووسع مدخله واغسله من خطاياه بالماء والثلج والبرد
2017-07-06 03:45:38
164520
24 -
كاتبة القصة
الى القيزي علي
اشكرك اخي وفعلا لن يشعر بنا احد الا اذا مر بتلك المشكلة وانا اعتقد حتى انني متاكدة من ان كل كلامك صحيح وواقعي واللهم احفظ ابنتك وابنائك واجعلهم هداةً مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين

الى فتى السعودية
لا اعتقد انه عاق لان الجميع يمدحون به
في عائلتهم وانهم يحبونه ايضا


الى ملاك الليل
اعتذر ان كنت سبب لتذكرك في شيئ وفعلا انا ادعو عليه لكن عند موته فما علي الا الصمت لانه بات عند خالقة وسوف ااخذ حقي في الاخرة
2017-07-06 03:45:38
164518
23 -
كاتبة القصة
احب الحيوانات واضع حبي فيها على الاقل هي لاتؤذي لذلك انا اربيها لكن لايتوفر لدي الان اي حيوان اليف انما كان لدي ارنب احببته وعالجت جفافي العاطفي بتلك الحيوانات احبها واعطف عليها ولكن بالطبع ذلك لن يعالجه كليا
2017-07-05 09:25:56
164446
22 -
غاده صديقة الجن
الله يفرج همك بسس انا عكسك احب ابى واكره امى فقد دقت اصناف العداب منها
عندما كنت صغيره كنت مثل الشغاله عندها ضرب اهانه حرمان من النوم الاكل ادراسه
لن اسامحها رغم انى الاان كبرت لكنى لم انسى احتقارها لى
قلبى كل مااتدكرها يؤلمنى من القهر على نفسى وماعملته بى
لكنى كبرت وقفت بوجها بقوه من غير تجريح طبعا لكنى استعملت قوة شخصيتى وصارت تخاف منى وتترجانى اسامحها وتهدينى هدايا لاانها عارفه انه غلطت عليه لكنى تركتها واستقليت بنفسى بعيد عنها
وهاهى تبحث عنى لرجوع لها لكن نفسى لم تعد تتقبل العيش معها
فليسامحنى الله
على هجرى لها انا مو حقوده بسس موجوعه ومن امى التى هى مصدر الحب الحنان ابى رحمه الله كان طيب معى كل يوم ابكى عليه رحل وتركنى وحيده اقاسى الاام الحياه وظلم الناسس ففظلت الوحده بعيدا عن شرهم
اما امى فليحنن الله قلبى لها فضميرى يعدبنى وقلبى وعقلى يرفضون وخوفى من الله يؤرقنى لااريد اكون عاقه ماالحل برائيكم
2017-07-04 23:37:09
164389
21 -
فايزة الحبيب
أباك لو كان في العصر الجاهلي لا وأدكم احياء بعض العرب ان لم يكن اغلبهم الفتاة عندهم مرتبطة بالعار و الْخِزْي و تعامل معاملة سيئة و تكون مشبوهة منذ ولادتها يتصورن انها تكبر لتصبح عاهرة
كم اكره الرجال من هذا الصنف و الأغراب ان بعض النساء تفكر هذا ايضا عجيب يمارسون جلد الذات و تحقير أنفسهم تعرضن لغسل دماغ جيل بعد جيل مسكينات أشفق عليهن و احقد عنهن في نفس الوقت
اما انت اصنعي من ضعفك قوة و افتخري كونك أنثى ستكون الجنة تحت قدميك يوما ما ستكونين قدوة لابناءك لأجل مستقبلهم كوني قوية و متفائلة اما أباك الله يأخذه قريبا هذا النوع لا يستحق الابوة الحمد الله ابي يحب البنات اكثر و يعاملنا أفضل الف مرة و اخوتنا الذكور و دايما ما يقول يا ليت كانت خلفتي كلها بنات و نحن خمس بنات و ثلاثة اولاد و يميز البنات أفضل و يدللها اكثر و يدلل ابناءنا اكثر و يزورنا كثيرا و يزور أولاده اقل بكثير و حنون جدا جدا علينا و يفتخر بِنَا امام الجميع بينما نادرا ما يذكر اخوتنا الذكور الحمد الله على هذه النعمة رغم انه في السبعين و لم يدرس لم يدخل المدرسة في حياته
2017-07-04 22:41:44
164371
20 -
~~~سنفوره~~~
ربما جدتك ربت جيلا ًحسناً ولاكن ،فسدت اخلاقهم بعد موتها
2017-07-04 15:38:14
164337
19 -
ملاك الليل
يالهى كما لو انك تصفين شعورى انا ايضا اكره ابى جدا وقد قصصت قصتى هنا من قبل ومازلت اكرهه رغم انه توفى ولم احزن عليه بل اننى لاافتقده ابدا وادعو عليه كل يوم ان يعذب فى اخرته مثل ما عذبنى فى دنياه
2017-07-04 13:37:17
164300
18 -
فتى السعودية الى كاتبة القصة
بخصوص الجده انا اقول مو شرط تكون هي سبب في تعامل ابوك المريض يمكن هو كان عاق
2017-07-04 13:37:17
164298
17 -
فتى السعودية
طيب اخوانك ذكور نفس ابوك او افضل??? كان الله بعونك الله يصبرك
2017-07-04 11:40:10
164279
16 -
القيزي علي
أفهم جيدا ما تتكلمين عنه و أشعر به، ستأتي ساعة الخلاص عاجلا أم آجلا و ستبكين من الفرحة و الأسف معا، ستمتزج الذكريات و الأمنيات ويزول مع الوقت كل هذا الألم...
أعلم جيدا ما معنى كل كلمة قلتيها، لأني عشت سنين طويلة تحت عذاب الأب، توفي بعد ذلك لكن الصدمات عاشت بداخلي حتى ولدت لي ابنتي البكر، كانت البلسم الشافي.
سترتسم البسمات و يشفى قلبك بنيتي صدقيني.
2017-07-04 09:46:01
164263
15 -
كاتبة القصة
الى مجهولة:انا دائما اقول الحمدلله لكن احيانا قد اصل الى الحزن الشديد والقنوط

الى بيري:انا اصبر ليس فقط من اجلي ومن اجل والدتي ايضا قد احزن عند موته لسبب واحد وهو انه شخص كان يعيش معنا وقد احين الينا قليلا احاول تذكر ايجابياته لانني اعلم ان الله سياخذ حقي وبالنسة للدعاء فلقد دعا له جميع الناس لكنه لايتغير اما بنسبة انه مريض فانا واثقة انه مريض نفسي واهنئه انه قد نقل مرضه النفسي لنا جميعا


الىhaneen77
عندما تكلمت عن هاؤلاء الناس لم تخطا فعلا لو لم يكونو موجودون لاختلفت الحياة عن ما هي عليه الان لكن لن نعترض على القدر والمشيئة.
انا فعلا احسن اليه واجاريه واعتذر له حتى لو كان هو المخطا فقط كي لا احاسب يوم القيامة قد يموت في اي لحظة وانا لا اتحمل عذاب الضمير واللهم احفظ لك والداك وارزقني بمن يعوضني عن ابي


الى Black cat
اللهم ااجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها


الى "مروه"
هذا بالطبع ليس تصرف عقلاء وانما جهلاء وانا احاول التجاح لكن صدقيني كلماته لي بانني فاشلة قد اثرت فيني عميقا


الى إنسان ميت
الله اعلم بكل شيئ لكنني انتظر فقط لارتاح في حياتي


الى ام ريم
والله اني اود تجربة كلمة دلع البنات عن والدها او اجرب ان يعاملني كباقي الفتياة لكن فعلا اصبر واجري عند ربي


الى شخصية مميزة
اللهم ارزقني صبر ايوب يارب ولاتجعلنا من الظالمين


الى النهايه
اشك اننا نحن قد نموت قبل موته (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا)


الى حنين
امين يارب

الى~~~سنفوره~~~
جدتي رحمها الله ميتة وجدي ايضا لا اعلم هل اتحسبن عليها لانها ربت جيل فاسد هي وحدي ام اترحم عليها لاكنني لن ولم اقسو وادعو لها بالرحمة فقد تكون مظلومة او قد لاتكون الله اعلم

من كاتبة المقال الى الجميع
شكرا لكم ولاكنني اعاني من حزن شديد وايضا جفاف عاطفي اعوضه بحب الحيوانات
2017-07-04 07:08:59
164249
14 -
من كاتبة القصة الىzienal
والدي فعل بعض الامور الجيدة لكن الامور السيئة تطغو على كل الايجابيات فانا لم اعد ارى هذه الايجابيات

وشكرا
2017-07-04 07:05:11
164248
13 -
مجهولة
دائما قولي الحمد لله
2017-07-04 06:35:37
164245
12 -
بيري
بعض الآباء يطغى ويظلم ويتجبر في عائلته بحكم انه الاقوى وما يقول المثل (حكم القوي على الضعيف) وينسى ان هناك من هو اقوى منه وهو الله
لكن هناك اسباب تجعل هذا الاب الرحيم يصبح وحش كاسر منها ان يكون مريض نفسيا او انه يتناول مخدرات لأن المخدرات تؤثر تأثيرا كبيرا على المزاج فتجعله متقلب وتفقد الشخص سيطرته على نفسه وتصيبه بالغضب الدائم وتعكر مزاجه
لكن كل هذا لا يثبت ان والدك يكرهكم بل قد يكون يتمزق ألما وحسرة وعذاب من تأنيب الضمير ولكن لا يستطيع ردع نفسه ، لذا ادعي له بالهداية بدل الدعاء عليه فإن هداه الله واصلحه خير لكم وله من ان يأخذه وتصبحوا بعد وفاته أيتام ، لا تقنطي من اجابة الدعاء الله قادر على كل شيئ
اصبري على والدك فالصبر على أب ظالم اقل مرارة من الصبر على غريب ظالم
2017-07-04 06:35:37
164244
11 -
zienal
أختي أود أن أبدي حزني الشديد ولكن هنالك خطأ شاسع لم ينتبه عليه أغلبية المجتمع
وهو تعريف الأب ليس من ينجب أطفال بل الأب من يربي الأطفال
ليس الأطفال يعطون الأب أبوته بل الأب هو الذي يأخذ دوره الفعال بأفعاله وأعماله
الأب هو الذي يضحي بكل شيء عنده لكي يجد البسمة على وجه أولده وللأسف هذا الشيء يفقده أغلبية الآباء عنا وهذا الأمر خطير جدا" وفظيع
الأب ليس كلمة تنطق الأب مسؤولية الأب تضحية الاب حنان الأب آمان هذا هو مفهوم الأب
وأن لم تتاوجد هذه الصفات فأنه مجرد اي شخص تريه بلعالم
أما عنكي أنا لا أعرف أذا أباكي عمل معكم عمل خير مرة بعمرو وبرأي أذا لأ لا تخلو قلبكم قاسي لهذه الدرجة وأدعو الله أن يرحمو ويجعل مسواه الجنة خليكم أحسن منو لا تصيروا مثله
ولكم جزيل الشكر والأحترام‎ ‎‏
وأنا أسف أذا اسأت معكي بشي لم أقصد
2017-07-03 21:02:46
164196
10 -
haneen77
عندما قلت رأيي في التجربة السابقة عن فوائد عدم الزواج كنت اقصد بالدرجة الأولى هذه النوعية من البشر .. كم كانت ستصبح الحياة جميلة ورائعة لو هكذا عقليات بقيت عازفة عن الزواج .. لا اعلم والله كيف تفكر هذه النوعيات من البشر فهو عندما يعترض على إنجاب البنات إنما يعترض على الخالق لأنه شي لا دخل للبشر فيه .. عذرا ولكن يبدو انني ايضا لم أشعر بأي تعاطف نحوه لأنه كما قلتي مريض نفسي وليس على المريض حرج ..
احسني اليه ما استطعتي قبل ان يتوفاه الله لان الله أمرنا بالإحسان الى الوالدين في كل الظروف
الآن أدركت اكثر بعد قراءة عدة تجارب في كابوس كم ان والداي نعمة كبيره من الله ..الحمدلله على كل حال
2017-07-03 19:05:05
164181
9 -
Black cat
اصبري قليلا بعد
2017-07-03 17:35:27
164162
8 -
حطام
لا حول و لا قوة إلا بالله من يرى مصيبة غيره تهون عليه مصيبته عجز لساني عن التعليق
2017-07-03 14:38:52
164137
7 -
إنسان ميت
خلاص اقترب اجل ابوكي مسألة وقت فقط
2017-07-03 14:38:52
164135
6 -
"مروه"
الوصف الصحيح لوالدك انه جاهل.وسينال جزاء افعاله لاتقلقي..لا افهم هل هناك نوعيات من البشر هكذا!!! شئ غريب.الرسول قدوتنا وسيدنا صلوات الله وسلامه عليه.كان يسمي ابنته بأم ابيها.وهذه نوعيه والدك لا تنتمي للأسلام وسماحته وعمقه بشئ.لاتجعلي من مثله يأثر عليكي وانتقمي بنجاحك وفرحتك هذا هو الثأر.
2017-07-03 14:09:55
164125
5 -
ام ريم
اعانكم الله على والدكم فهو قاسي القلب ومن الاباء اللذين يتذمرون من خلفة البنات مع ان من المعروف بان البنت حبيبة والدها وسببا باذن الله في الرزق وحلو الحياة فوجود البنت بالبيت يبث السعاده والحب عزيزتي اشعر بمدى معاناتكم مع والدكم ولاكن لكل شي نهاية حاولو ان تستقلو بحياتكم او ان تصبرو عليه وعلى اذاه فلكم اجر صبركم
2017-07-03 13:54:52
164117
4 -
النهايه
لاتحزنى خلاص انحلت مشكلتك انتظري فقط واصبري سيموت ابوكى قريبا

وكره البنات هذا من زمن الجاهليه من فكره الجاهليه اباكى جاهل جدا ومازال هذا الفكر سائدا
2017-07-03 13:54:52
164111
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لاحول ولا قوة الا بالله اصبروا وحسب لاغير
2017-07-03 12:24:46
164087
2 -
حنين
لا اعلم ماذا اقول والدكي قاسي جدا لا يملك ذره من العطف والحنان ادعو الله ان تنجو مما انتم فيه
2017-07-03 12:24:17
164083
1 -
~~~سنفوره~~~
ممكن جدتك تعطيه الافكار زي ماتسوي جدتي في ابوي تطلبه بأن يحبسنا ويقتر علينا ولاكنه الحمد يترك شيئاً بسطاً لا ينفذه والكثير ينفذه

اجعلوا الشيخ موثوق يكلمه برسائل عبر الجوال ويذكره بالاحاديث اللتي تدل على الخبر العظيم من تربيه البنات فهم حصن من النار وسبب لدخول الجنه ولاكن لايحصل ذالك إلا إذا تعامل معهم بإحسان. وامرنا الرسول برحمه النساء كما قال ولايجب فعل ذالك وهذا ظلم
move
1
close