الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

طقوس قصر هيمورو الغامض

بقلم : فرح عبد المجيد - العراق
للتواصل : [email protected]

القصر يبدو مخيفا من الخارج و لكن ما خفي كان أعظم

لعبة فيديو يابانية صدرت سنة 2001 بعنوان (المشروع صفرProject Zero او كما يطلق عليها في الغرب – الإطار القاتل Fatal Frame) , تدور أحداث اللعبة في سنة 1986, حول (ميكو) , وهي فتاة في السابعة عشر من العمر تذهب إلى قصر ياباني مهجور يعرف بأسم (قصر هيمورو), بحثا عن أخيها (مافويو) الذي فُقد في ذلك القصر مع فريقه من المصورين قبل فترة من الزمن. القصر يبدو مخيفا من الخارج و لكن ما خفي كان أعظم.

طقوس قصر هيمورو الغامض
تدخل ميكو إلى القصر بحثا عن اخيها

تدخل ميكو القصر وتعثر على كاميرا أخيها التي توارثوها في العائلة , و حين تلتقطها تلتفت لتجد شبحا يهجم عليها , و بردة فعل لا إرادية ترفع الكاميرا و تلتقط صورة له , فتجده أنه قد ابتعد , وتكتشف بأن للكاميرا خصائص عجيبة في طرد الأرواح, فتصبح هذه الأداة هي وسيلة ميكو الوحيدة للغوص في أعماق القصر و اكتشاف أسراره و صد الأرواح الشريرة الهائمة في داخله .

طقوس قصر هيمورو الغامض
ميكو تستطيع رؤية اشباح القصر بواسطة الكاميرا
وتستمر رحلة ميكو للبحث عن أخيها المفقود , و خلالها يتكشف لها ماضي القصر الدموي , فهناك لعنة هي السبب وراء ما يجري فيه , وتلك اللعنة مرتبطة بقصة عذراء المذبح المسكينة, حيث يقوم مجموعة من سكان القرية باختيار فتاة صغيرة لتكون عذراء المذبح و يتم التضحية بها بطريقة بشعة عن طريق ربط حبال حول قدميها و كاحليها و رقبتها ثم الشد على الحبال لحين يتقطع جسدها إلى أشلاء في ما يعرف بـ (طقوس الخنق) , وبعد ذلك تؤخذ الحبال التي استعملت في قتلها مع أشلاءها الممزقة لسد بوابة الجحيم, و هي بوابة تكون الحد الفاصل بين عالم الأحياء و الأموات و يجب أن يتم غلقها لمنع الكيان الشرير القابع خلفها من الدخول لعالم الأحياء و منع الموتى من الرجوع إلى عالم الأحياء.

قصة اللعبة مشوقة و مخيفة و الأشباح التي تظهر لك بين الحين و الآخر تجعلك تقفز من مكانك فزعا من هول المفاجأة , و هنالك مطاردات تجعل الدم يتجمد في عروقك مثل مطاردة شبح للبطلة ميكو في مكان ضيق و على البطلة أن تزحف و تبعد الشبح الذي يمسك بقدمها بين الحين و الآخر محاولا سحبها إلى العالم الآخر .

طقوس قصر هيمورو الغامض
يتم تمزيق الفتاة إلى اشلاء بواسطة الحبال

والأكثر تشويقا في اللعبة هو أن قصة القصر لها جذور في عالم الواقع , وأنا ادعوك عزيزي القارئ لأن تأتي معي لنتعرف عليها معا .. حيث ستأخذنا الرحلة إلى إحدى المناطق خارج حدود مدينة طوكيو عاصمة اليابان .. إلى منطقة صخرية في ضواحي المدينة, حيث نجد بانتظارنا مجموعة سلالم وسط غابة خضراء باسقة , وعند تسلقك هذه السلام ستجد أمامك منزلا كبيرا مبنيا على الطراز الياباني التقليدي .. وهذا هو قصر هيمورو (Himuro Mansion) الذي عاشت فيه عائلة هيمورو لعدة قرون.

للوهلة الأولى يبدو المنزل عاديا ولا يختلف كثيرا عن بقية المنازل اليابانية القديمة, انه في الواقع منزل جميل و الطبيعة المحيطة به خلابة, من منا لا يريد أن يعيش في هكذا أجواء؟ .. تستيقظ صباحا على صوت الغابة و الهواء العليل و تقضي يومك بعيدا عن ضوضاء المدينة المزدحمة و الدخان و التلوث الخ من مظاهر الحياة العصرية .. أليس هذا رائعا؟؟

لكن دعني أحذرك, فهذا المنزل يختلف عن البقية, قد تخدعك جدرانه المزخرفة و طرازه الجميل القديم , لكن لو كان بإمكان الجدران أن تنطق لشاب شعر رأسك مما يمكن أن تسمعه و لوليت فرارا لا تلوي على شيء.

نبذة عن عائلة هيمورو

طقوس قصر هيمورو الغامض
قصر هومورو يقع منعزلا وسط الغابة

هي عائلة يابانية تقليدية عاشت لعدة أجيال في القصر وكانت لها طقوسها الخاصة, هذه الطقوس كما يقال هي جزء من معتقد قديم جدا في ديانة الشنتو اليابانية , يقوم هذا المعتقد على أساس طرد الشر وإبقاءه بعيدا عن العائلة عن طريق تقديم قرابين وأضحية بشرية . ولهذا الغرض يتم اختيار فتاة من خارج العائلة , في العادة تؤخذ من أهلها مقابل المال على أساس أنها ستعمل كخادمة , ويقومون بعزلها في القصر منذ نعومة أظفارها , بحيث لا يحدث أي اتصال بينها و بين العالم الخارجي , وذلك خشية أن تتعرف إلى رجل ما وتقع في حبه , فمن شروط التضحية أن تكون الفتاة المختارة نقية و طاهرة 100% .

وعند وصول الفتاة سن البلوغ (عادة 15 عاما), يتم إخراجها و إلباسها أفضل الملابس و أخذها إلى مصيرها البائس فيما يعرف بـ (طقوس الخنق) حيث يتم ربط أطرافها بحبال قوية , ثم يؤتى بالثيران والخيول التي تقوم بسحب الحبال حتى تتقطع أطراف الفتاة , إنها طريقة بشعة جدا, ولك أن تتخيل أن يتم شد أطرافك لحين انفصالها عن جسدك .. لا أريد أن أتخيل كيف يكون أحساس تعيسة الحظ هذه التي تم اختيارها لهذا (الشرف) العظيم!.

طقوس قصر هيمورو الغامض
القصر من الداخل حيث تسرح وتمرح الاشباح!

وبعد تمزق الأطراف تؤخذ مع الحبال المربوطة إليها و يتم نقعها أولا في دم الضحية حتى تتشرب بها , ثم تؤخذ وتربط إلى بوابة تقع في باحة المنزل وذلك لاعتقادهم بأن هذه البوابة هي التي تفصل بين عالم الأحياء و الأموات و أن هذه الحبال المخضبة بالدماء هي من سيبقى شر العالم الآخر حبيسا وراء البوابة لحين اختيار فتاة أخرى لتمر بنفس المأساة التي مرت بها سلفها.

لكن تجري الرياح بما لا تشتهيه أهواء هذه العائلة القاسية , حيث أن آخر فتاة تم اختيارها لتقدم كضحية وقعت في حب شاب حل زائرا على القصر و أحبها هو بدوره و حاول أن ينقذها من الطقس و المصير الأسود الذي ينتظرها, هذه العاطفة ولدت حلقة وصل بين العالم المادي و الروحاني و ربطت الفتاة إلى (الارض) أو إلى عالم الأحياء, هذه الصلة لوثت دم الفتاة و روحها و أفسدت الطقس بأكمله مما جلب العار للعائلة حين علموا بالقصة. ولهذا قام سيد المنزل بأخذ سيفه وقتل كل أفراد عائلته خوفا مما سيحصل بسبب فساد الطقوس ثم انتحر بأن ألقى بنفسه على السيف.

طقوس قصر هيمورو الغامض
زوار القصر يزعمون حدوث امور غريبة داخله

وهذه القصة الغريبة هي أساس أسطورة قصر هيمورو. إلا أن القصة لا تنتهي هنا, فهكذا حادثة لا تمر مرور الكرام بدون أن تترك خلفها روحا غاضبة أو تائهة .. وهكذا فقد ظهرت بمرور الأعوام قصص وحكايات مرعبة كثيرة تدور حول هذا القصر المشئوم , منها أن أرواح أفراد العائلة لا تزال تهيم داخله بحثا عن أضحية أخرى تقدمها بدل الأضحية التي دنست طقوسها.

وإلى يومنا هذا يقول الكثير من الزائرون لهذا القصر بأنهم شاهدوا ظواهر و حوادث غريبة .. أطياف أو أشباح ساكني القصر المقتولين التي تظهر في الليل و حتى في وضح النهار, وكذلك ظهور أثار كفوف دموية و رذاذ من الدم على الجدران بصورة غامضة, كما لو انه جاء من سيف استعمل في قتل شخص ما , إضافة إلى أشخاص يدخلون القصر ليموتوا بظروف غامضة.

هل قصة قصر هيمورو حقيقية؟

لا اعتقد ذلك , ويشاركني هذا الرأي العديد من الناس من ضمنهم الشعب الياباني نفسه, ورغم ولعي باللعبة و عشقي لقصص الرعب, إلا أن قلة الأدلة على حدوثها تدل على أن الموضوع لا يتعدى غالبا كونه أسطورة حضرية, قد تكون مستندة على أحداث حقيقية مثل جريمة قتل عائلية جماعية أو منازل مسكونة أو أو أو .. لكن لا يعني ذلك أني لا أتمنى أن تكون القصة حقيقية, اقصد المنزل المسكون و الأشباح.

أخيرا .. لو أتيحت لكم فرصة زيارة اليابان, هلا حاولتم البحث عن هذا القصر؟؟؟

مصادر :

- Himuro Mansion, Tokyo, Japan

- The Himuro Mansion Haunting

- Himuro Mansion

- Himuro Mansion Haunting - Urban Legend

- Fatal Frame (video game)

تاريخ النشر : 2017-07-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (65)
2020-04-24 11:07:35
348111
65 -
تاتانيا الاحمدي الاحمدي
لا اعلم ان كانت القصة حقيقية ام لا ولكن ان سنحت لي زيارة اليابان سابحث عن القصر .
2020-01-06 12:59:19
331553
64 -
القلب الحزين
لا اعلم إذا كانت القصة حقيقية ام لا ولكنها مرعبة حقا.
2019-08-26 16:43:17
311477
63 -
Hanan HN
إذا سافرت يوم من الأيام إلى اليابان راح أزور هذا القصر صراحة أعتقد أن القصة غير حقيقية
2019-08-26 10:52:43
311395
62 -
أوتاكو*h
خرافة من خرافات اليابان
2019-01-23 13:57:11
281655
61 -
مجهول
انا اذا زرت اليابان سابحث عنه
2018-05-19 07:34:31
221842
60 -
Naz
هندما نتكلم عن الالعاب الإلكترونية انا لست جيدة فيها لأنني اوتاكو لكن لعبت احد الالعاب وتدعى : epic battle fantasty إنها رائعة اعجبت بها كثيرا جربوها
كما اجل لصاحب التعليق 59 موفق انها مثل انمي انوذر شاهدوه فهو مرعب ايضا
2017-08-08 08:16:09
169729
59 -
موفق
هذا يذكرني بانمي انوذر الاسطوري
2017-07-25 13:39:16
167775
58 -
عمران بوجلال
لعبت هذه اللعبة وهي مشوقة وجد مخيفة ويوجد الكثير من الألعاب التي تشبهها ففي اللعبة الأخرى تحكي عن أستاذة هي وتلاميذها كانو في رحلة واخطئؤا الطريق فصادفو مدينة مهجورة وحل عليهم الليل هناك فخرجو من السيارة للاستطلاع فوجدوا قصرا قديما فدخلوه من شدة الفضول ومن هناك تبدأ احداث القصة الكارثية من هلع واختفاء
2017-07-25 08:14:50
167709
57 -
الوضوع رائع جدًا شكرًا لكاتب الموضوع :)
2017-07-17 07:50:41
166364
56 -
Aliyona 15
تبدو هذه اللعبة مشوقة والقصة أكثر تشويقا.

طبعا أتمنى ألا تكون حقيقة لكن حقا اليابان بلد غريب أستمتع جدًا بأساطيرهم وتقاليدهم.
2017-07-17 07:20:57
166360
55 -
محمد حسن
قصة رؤؤؤعة بس ماعتقد هية حقيقية!
2017-07-15 09:41:42
165998
54 -
finn
اجل اعلم ذلك، كل الالعاب حاليا تحاول ان تجعلك تخاف و تقفز من الرعب و ينسوا ان القصة من اهم ركائز اللعبة ، وايضا اغلب الالعاب صممت لمستهدفيها و هم المراهقين و الذين اغلبهم لم يجرب الرعب الحقيقي .
2017-07-15 09:04:57
165996
53 -
فرح عبد المجيد
شكرا لكل الاخوة والاخوات الذين علقوا و اعجبهم المقال
مجرد عابرة- احجزي لي معك مقعدا الى اليابان,اريد ان ازور القصر كذلك ^_^
اسامة الخلايلة- المعلومات قليلة حقيقة عن هذا القصر و كلها مكرر و لا يوجد صور كثيرة و ما وجدته وضعته في المقال.تحياتي لك.
مينا- الجزء الذي تقصدينه هو الثالث, البطلة اسمها راي و ايضا تعود ميكو في ذلك الجزء :)
وليد الشهري-محرر- شكرا لمرورك الكريم, جن او اشباح هي تسميات مختلفة لظاهرة واحدة في رأيي,و قد تكون مثل ما قلت خرافات و لكن قد لا تكون او ربما تسببها هلوسة جماعية و الله اعلم.
2017-07-15 07:18:10
165982
52 -
ميساء
من ذهب الى محرك البحث قوقل وقام بالبحث عن هذه اللعبة فليظهر نفسه
2017-07-15 07:17:41
165970
51 -
فرح عبد المجيد الى Finn
اهلا و سهلا بيك،عائلة كابوس هي عائلتك و عائلتنا جميعا، للاسف تناقص عدد العاب الرعب و تحولت الى الاكشن و القتال اكثر منها الرعب، لهذا اصبح من النادر ان تجد العاب رعب تجعلك تقفز من مكانك مثل ما قفزت اول مرة حين اخترقت الكلاب شباك القصر في RE القديمة، او حين تمسك مايو بيد وضعت على كتفها معتقدة انها اختها لتجد ان اختها امامها و اليد تعود لشبح،رعب نفسي، لهذا تجد محبي الرعب متعلقين بالالعاب القديمة التي عيشتنا هذه الاجواء المميزة

تحياتي
2017-07-15 02:31:26
165938
50 -
جيل فالنتاين
فيتل فروم احد الفضل الالعاب الرعب بعد سايلنت هيل و رزدنت ايفل
الشيء الذي يجعلك تغضب ان التكنلوجيا تطورت والالعاب الخالدة المرعبة لم تظهر بعد
2017-07-14 17:59:07
165884
49 -
سليم الودادي الى finn
مرحباب بك فالعائلة هته الالعاب التي نتكلم عنها هي سبب انتشار ظاهرة الجيمر عالميا لانهم كانو طفرات تكنلوجية رائعة اشخاص بامكانيات بسيطة جدا صنعو اروع العاب الرعب على مر التاريخ(لو شفت ورشة عمل مثلا لعبة ابسكور لصعقت من الدهشة)وهم من فتحو الطريق الان لظهور لعب الثري دي و البلوراي وتقنيات لاستشعار اما الان تسخر للاستوديوهات ملايير الدولارات وورش كتابة و طباعة و اخر الابتكارات التكنولوجية لكن النتيجة صفر
2017-07-14 13:02:49
165799
48 -
finn
احس اني لقيت عيلتي في التعليقات، نادر ما اقابل ناس قد لعبوا fatal frame , obscure, rule of rose , silent hill , siren كل الي اقابلهم ما يعرفو غير الالعاب الجديدة
2017-07-13 22:41:45
165732
47 -
سليم الودادي الى فرح عبد المجيد
نعم رول اوف روز قصة رهيبة جدا شيء مقزز الصراحة ان ترى اطفال هم الاعداء فاللعبة لكن التحكم سيء
انصحك بلعب الان ويك لعبة رائعة ورهيبة
نعم اوبسكور ههههه نعم لعبتها لعيبة جميلة ايضا للاسف تمنيت ان يتم تحويلها لفيلم سيكون رهيب
بالنسبة لسايلانت هيل اسوء جزء هو شارتد ميموري فضيحة فحق اللعبة ان ينتمي لسلسلتها اما قضية كوجيما كانت ستكون اروع لعبة فالتاريخ لكن للاسف المشروع لم يتم مع كونامي لكن تم الاحتفاظ بالمشروع وبدا العمل فيه وسينتجه كوجيما بنفسه عبر شركته بشراكة مع سوني وتم تغيير اسم اللعبة ل death stranding رغم انها ستكون حرب بين الاطراف الثلاث كوجيما -سوني-كونامي بسبب الحقوق وسرقة المشروع لكن كوجيما لايبالي ومستمر فالمشروع
2017-07-13 09:59:51
165671
46 -
فرح عبد المجيد الى اني
الكاميرا هذه تسمى Camera Obscura او الحجرة المظلمة و هي كاميرا بدائية و اصل الكاميرات الحالية
اعتقد ان كاميرتك ستفي بالغرض و اتمنى ان ارى الصور التي ستلتقطينها في المنزل ^_^ و في اليابان كذلك.
2017-07-13 09:59:51
165670
45 -
فرح عبد المجيد الى سليم الودادي
ههههه لماذا يا اخي؟؟ لقد قصدت ان Rule of Rose قصتها رهيبة بشكل جيد و ليس سيئ, في الحقيقة انها مرعبة خصوصا ان الاشرار هم اطفال و هذا امر مرعب بحد ذاته حيث نعتبر الطفل رمز البراءة , لكن لم اعجب بالتحكم و مع ذلك لكثر ما احبتت القصة و اردت ان اصل للنهاية, احتملته, للاسف لم العب Alan Wake بعد,هنالك لعبة اسمها Obscure اكيد لعبتها انت صحيح؟ سايرن كانت تذكرني بFatal Frame ربما لاجواءها التي تجري في اليابان و قرية و غيرها كثير, سايلنت هيل الاجزاء الاولى الثلاثة راااائعة و كم حزنت حين علمت ان كوجيما لن يعمل على الجزء الجديد :(
شكرا لمرورك اخي الكريم و تحياتي لك
2017-07-13 04:28:04
165632
44 -
سليم الودادي الى فرح عبد المجيد
ممكن ان اكرهك الان ههههه عندما دكرتي لعبة رول اوف روز من اسوء اللعب فالتاريخ من ناحية التحكم ساعيدها ايضا الايام المقبلة بالسبة للسايرن المشكل في ضرب الخصوم يضرب فقط ضربة واحدة ويجب ان تقرب للخصم لايوجد الكومبو في الضرب عكس الجزء الثاني واخد الاشياء يتطلب حركات متعددة عكس الجزء الثاني حركة واحدة بعلامة دون نسيان شخصية العجوز شيمورا صاحب البندقية صعوبة التصويب والزوم جعل العديد من الاشخاص لايكملون اللعبة بسبب صعوبة مهماته وقتل الخصوم
سايلنت هيل لانقاش حولها اجمل ماصنع في عالم رعب الالعاب بجميع اجزائها هونتينغ غراوند ايضا لعبة رائعة مشوقة ويقشعر البدن عند لعبها لانها فالاساس تعتمد على الاختباء والهرب من الخصوم مثل لعبة كلوك تاور هل لعبتي alan wake
2017-07-12 13:07:28
165507
43 -
فرح عبد المجيد الى القادم اجمل
اشكر تفاعلك ايضا اخي العزيز , ههههه احب ان اجرب كافة انواع الالعاب رغم ان الفانتازي يستهويني وكذلك بعض العاب الاكشن و الرعب و الفضاء الخ , دائما ابحث عن القصة المشوقة و الاسلوب القتالي السلسل في اللعبة و الرسومات اخر ما يهمني, جرب هذه الطريقة و ستجد الكثير و الكثير من الالعاب التي تستحق ان تجربها و التي تروي قصصا مشوقة و جميلة و بعضها غامض و مثير .
تحياتي لك
2017-07-12 10:35:42
165492
42 -
القادم اجمل الى فرح
لاجزاء الثلاثة ديد سبيس ..وكل الالعاب التي سبق ذكرها ههههه والله ياصديقتي فرح الظاهر انك غيمر قوية مثلي وقليل ما ارى فتاة تختم مجموعة كبيرة من الالعاب ..like صديقتي فرح لكن خففي العاب رعب حقا كثرتها ليست جيدة ..انا كنت افصلها لكني اصبحت العب جميع الانواع ...وشكرا على معلوماتك ومقالك وتفاعلك الجميل سسررت بمعرفتك صديقتي لغيمر لجديدة هههه...وفقك الله
2017-07-12 09:54:03
165489
41 -
فرح عبد المجيد الى القادم اجمل
قد اعتبر من الاقلية و لكني لم احب الاتجاه الذي اتخذته لعبة RE بالتحول الى منظور الشخص الاول على الرغم من عودتهم الى جذور الرعب في اللعبة،كنت احب طريقة التحكم القديمة، بخصوص RE فان اسم اللعبة الاصلي هو Biohazard في اليابان، الجزء الذي تقصده هو السابع، كنت اظن تتكلم عن remake الجزء الثاني من السلسلة.
هنالك لعبة رعب قليل لاعبيها هي haunting grounds حيث عليك الهروب دوما و الا ستقتل و قصتها جميلة جدا
2017-07-12 09:54:03
165488
40 -
فرح عبد المجيد الى القادم اجمل
لقد ذكرتني بdead space لعبت الاجزاء الثلاثة كلها اتعس فقرة لم اتمكن من اتمامها الابعد جهد هي فقرة جلوسك على الة و توجيه ابرة في بؤبؤ العين،كانت تسبب لي القشعريرة، وجدت شخصيا ان الجزء الاول اجملهم و اكثرهم رعبا، الاجزاء الاخرى جميلة بشكل رعب اكشن لكن الاول كان رغبه بان شخصيتك شبه صامتة و الاجواء غامضة،و اتذكر ايضا غرفة الحضانة حيث هناك امراة راكعة مدت ذراعيها لتحضن طفلا ثم..... بوووم
الجزء الرابع من سايلنت هيل لم يعجبني و لا الاجزاء التي تلته، الجزء الثاني اجملهم برايي ☺
2017-07-12 07:37:40
165474
39 -
القادم اجمل
ولعبة ديد سبيس 2 اقصد انها اكثر لعبة مؤثرة اثناء اللعب فهي رعب ليس نفسي لكنها من نوع الرعب العصبي الذي يشدك الى اعمق درجات الاثارة والخوف من اللعب اثناء اللعبة ..بينما تاثيرها لبس الى مابعد اللعب فهذا التاثير مابعد اللعب طبعا من اختصاص سايلنت هل ..والان ويك ...وخصوصا سايلنت هل لا احبذها لانها فعلا تبعدك عن مجتمعك وتنقلك الى عالم اخر ربما لاتحمد عفباها ...فاكتفي بديد سبيسس واقفز خوفا عن الكرسي اثناء اللعب ...افضل لك من ان تقفز خوفا عن التخت اثناء النوم بسبب سايلنت هل
2017-07-12 06:29:00
165473
38 -
القادم اجمل
صدبقتي فرح re لا اقصد ربميك اقصد اصدار جديد 2017 اسمة re biohazard 2 يكون في بيت العائلة المجنونة محرك جديد وتغير شامل في اللعبة لكنه ليس فاشل بل رائعععععععععععععع..ولسايلنت هل اروع جزء ذا رووم ..واكتر لعبة اثرت نفسيا في عالم لغيمر اذا اعصابك لم تكن قوية لاتلعبها اكرر لاتلعبها واتحدى اي غيمر في العالم يلعبها ساعتان متواصلات ولابحس بتوتر ووجع راس واللعبة هية dead space حصريا الجزي الثاني 2
2017-07-12 04:28:58
165468
37 -
فرح عبد المجيد الى سليم الودادي
هههههه الله يساعدك,اذا اردنا التكلم عن اسوء تحكم في الالعاب فأني لا انصحك ان تجرب لعبة Rule ofRose و هي لعبة رعب ذات قصة رهيبة و تحكم مريع, القصة هي التي جعلتني اكملل اللعبة للنهاية رغم العديد من المشاكل التي واجهتني في التحكم.Siren لا اتذكر اني واجهت صعوبة بالتحكم, ربما بسبب قلة خبرتي في وقتها, لكن اللعبة روعة جدا من ناحية الرعب و لكن تبقى لfatal frame و Silent hill مكانة خاصة, خصوصا Silent Hill - الجزء الاول و الاصوات الفضيعة التي تدل على وجود الاعداء في الجوار ^_^ .
2017-07-12 01:42:05
165423
36 -
جايسون
صراحة اليابانيون تفوقوا على انفسهم بهذه الاسطورة ولو كانت غير حقيقية
2017-07-12 01:40:32
165413
35 -
سليم الودادي الى فرح عبد المجيد
هولي شيت لعبتي siren الجزء الاول جعلني اكسر جهاز اتحكم صعب جدا جدا واللعبة بها عيوب كثيرة لكن تم تصليحها فالجزء الثاني
لكن تبقى silent hill احسن لعبة رعب انتجت فالتاريخ اعرف صديق لي بعد ان لعبها اصيب بوسواس قهري انا ايضا لااخفي انها الصراحة جعلتني اصاب بالخوف في احد مراحل حياتي خصوصا الجزء الرابع
2017-07-12 01:40:32
165411
34 -
سليم الودادي الى علي
نعم نفس الاجزاء
2017-07-11 18:43:16
165406
33 -
محمد الغريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لموقعي المفضل كابوس

بالنسبة لصاحب التعليق رقم (2) (الأوتاكو)

ممكن تعلمني أسم الأنمي الي تتكلم عنه ؟

تقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
2017-07-11 17:58:00
165386
32 -
فرح عبد المجيد
اسفة اليوم ليس جمعة ^_^
2017-07-11 11:22:07
165326
31 -
اني
قصة رووووووووووعة تسلم يدك اتمنى الذهاب لليابان لاسباب كثيرة وعندما قرات هذه المقالة اصبحت اسبابي +1 ههههه واصبح المنزل ضمنها اتمنى زيارته ما نوع الكاميرا لدى الفتات لدي سوني كبيرة الحجم ههههههههههه وان كانت كانون فساشتري هههههه واحضر سيم كارت كامل لاجل المنزل ولاخر لليابان هههههههه ولكن هل المكان قريب من توكيو ومسمه
2017-07-11 10:06:43
165311
30 -
علي الى سليم الوادي
هل الاجزاء الثلاثة على البليستيشن 3 نفس الاجزاء على البليستيشن 2؟
2017-07-11 10:06:43
165309
29 -
علي
هل هذه اللعبة متوفرة في العراق؟
2017-07-11 08:45:47
165298
28 -
"مروه"
انا لااريد ان اعيش في هكذا اجواء ههههههه الاجواء الريفيه لااحبها احب الحياه العصريه*-*
قصه جميله بغض النظر صحيحه ام لا لا يهم استمتعت بها.
تحيه:)
2017-07-11 07:34:16
165297
27 -
موفق
هناك العاب ذو جودة عالية كوولف تين وسلسلة جي تي ئي وكواتش دوغز 2 ولعبة مافيا ولعبة ماين كرافت ودارك سولز ودارك سايديرز ولعبة اله الحرب وفناف وغيرها من الالعاب
2017-07-11 07:34:16
165296
26 -
موفق
ذكرني المقال باللعبة اليابانية غانز وهي لعبة قديمة كان لها تاثير على حياتي
2017-07-11 07:34:16
165291
25 -
فرح عبد المجيد
القادم اجمل
بل اشكرك و اشكر الاخوة على تعليقهم, في الحقيقة لقد لعبت اجزاء RE منذ صدورها سنة 96 (لعبت الجزء الاول سنة 98) و اعادات الاصدار للجزء الاول و Zero كذلك Code Veronica و بقية السلسلة, كما لعبت اجزاء لعبة Silent Hill و Siren ^_^ ,لا اعتقد ان RE 2 Remake قد صدرت بعد, شكرا لمرورك الجميل و جمعة مباركة
2017-07-11 06:17:46
165283
24 -
القادم اجمل
شكرا لكي على الرد والمعلومات صديقتي فرح انشاء الله سالعبها ..واذا كنتي من محبين هذا النمط العبي رزيدينت ايفل 7 الجديدة بايوهازرد 2 وسوف تدعين لي ...شكرا لك
2017-07-11 06:17:46
165275
23 -
انجي
انا احببت القصة واشكر. السيد اياد والسيدة عبير عن القصص الجميلة التي طضعونها ع الموقع الجميل كابوس ونشكركم ع كل شي. يا اخواتي نحنو. نحب موقع كابوس الانهو ليست قصة واحدة فقط بل عديد من القصص الجميلة. والجميل والاكثر انًّ. يوجد لديها عديد من القصم
وافصان متعددة. ونشكركم ونحنو نتابعكم ع الفيس بوك وع موقع كابوس. ونشكراكم يا اخواتي
2017-07-11 06:17:46
165274
22 -
mohamad alhamd
اقلك شغلة عجيبة من قبل يوم اشتريت اللعبة على البليستشن ٢ واليوم سمعت قصتها اتشوقت كثير لحتى العبها
2017-07-11 01:57:57
165265
21 -
فرح عبد المجيد
الاخ سليمان الودادي
شكرا على ردك و تعقيبا على كلامك الجزء الرابع صح صدر في اليابان و لم يصدر بالنسخة الانكليزية لحد الان،و لكن قام محبو اللعبة بترجمتها و نشر patch الترجمة،اما الجزء الخامس فتم اصداره في اليابان و امريكا و اوروبا و كان تقييمه مقاربا لتقييمات الجزء الاول من اللعبة،لكن ما اعجبني في الاجزاء الثلاثة الاولى هي ان هنالك ترابط بين الشخصيات،و لكن بقية الاجزاء لا تقل رعبا عن الاولى
و اشكرك على مرورك
2017-07-11 00:22:54
165248
20 -
سليم الودادي الى علي
الثلاث اجزاء الاساسية يمكن لك لعبها على البلايستين 2 وهناك اصدار خاص يضم الاجزاء الثلاث على البلايستيشن 3 او يمكن تحميلها للحاسوب الخاص وهناك جزئين اخرين بعد الجزء3 لجهاز الويي ويكمن ايضا تحميلهما على الحاسوب الخاص لكن للاسف مايسمي بالجزء4 و 5 سيئين جدا وليسو في مستوى التطلعات ولم يصلو لروعة الاجزاء الثلاثة لدلك تم الاكتفاء باصدارهما على مستوى دولة اليابان
2017-07-10 17:22:29
165218
19 -
علي
على اي جهاز يمكنني لعب هذه اللعبة
2017-07-10 17:13:10
165212
18 -
فرح عبد المجيد
القادم اجمل
اللعبة لها اجوائها الخاصة التي تضفي طعما لجوها المسكون، الجزء القديم سنة 2001 و لكن اعتقد انه تم اعادة اصدار الجزء الثاني من اللعبة و الرسوم جيدة و لكن اذا كنت تتوقع تجسميا قويا مثل الالعاب الحالية، لن تجدها هنا لكن شخصيا احب تجسيمها لاني اراه جزءا من هوية اللعبة.
هناك خمسة اجزاء على عدة منصات.جربها او شاهد طور القصة على اليوتيوب ادا احببت.
2017-07-10 16:40:07
165205
17 -
فرح عبد المجيد
شكرا لموقع كابوس لنشرهم المقال
بالنسبة لهذه القصة،اجل ذكرت ان هنالك شك كبير في صحتها و انا ايضا اشك في صحتها و لكن لم يمنعني ذلك من التمتع باللعبة المقتبسة عن هذه القصة، عالم الارواح و الاشباح و الجن يستهويني و اتمنى ان اعرف اسراره رغم اني لا ارغب بالتجربة شخصيا، احب ان اعرف تاريخ المنازل و القصص المرتبطة به.
ارجو ممن لديه معلومات او روابط عن منازل مسكونة ان يذكره في التعليقات، فانا بحاجة للقراءة عنهم اكثر.
و دمتم بود
2017-07-10 14:07:00
165150
16 -
وليد الشهري - محرر -
مقال جميل أختي فرح، ولو تتبّعنا القصص المتناقلة من هذا النوع بعين النقد والموضوعيّة، بعيدًا عن النزعة الإنسانيّة في حب الغرائب والغوامض، لوجدنا أن الكثير من تلك القصص -ولا أقول أكثرها- ليست سوى خرافات محضة.


ننتظر جديدك.. تحياتي.
عرض المزيد ..
move
1
close