الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

مستشار الغفلة

بقلم : شموس

شعرت أنّي وقعت ضحية نصاب محترف

حصلت معي قصة لا أدري  أهي طريفة أم ناتجة عن سذاجة وغباء.. ذات يوم ليس ببعيد اتصل بي أحد الأشخاص من خلال إعلان وضعته في إحدى الصحف، فقال بأنّه مدرّب عالمي ومستشار معتمد ودكتور ووو.. وبما أنه اتصل بي فأنا محظوظة جدًّا، وهو لا يتصل على أحد إلا ويرفعه إلى الأعلى بفضل خبراته، المهم..عرض علي بعض الدورات التي ستفيدني جدًّا، والتي ستؤهلني للعمل كمستشارة! فقلت بأني لا أملك المال لكن في حال توفره سأفكر بالأمر، فقال: لا مشكلة، أعطيني إيميلك!

 

ترددت لكني أعطيته، فأرسل لي مجموعة من المواضيع عبارة عن قص ولصق من المنتديات، ثم أصبح يتصل في اليوم اكثر من 10 مرات منذ الصباح وحتى الساعة ال12 ليلًا يدعي أنه يريد شرح ما أرسله في الايميل، ويطلب مني ساعتين من الوقت! في أحيان كثيرة لا أرد، أشعر أنه متفرغ للاتصال بي، بعد بضعة أيام طلب مني قيمة الدورة! هنا صعقت أن هذه هي الدورة التي يزعمها، والآن يريد عليها مقابل؟

 

شعرت أنّي وقعت ضحية نصاب محترف، هنا رجعت بالذاكرة الى الوراء، كان يطلب مني أرقام صديقاتي لتوظيفهن، إضافة إلى أنه كان أثناء شرح الهراء الذي أرسله كان يقول كلام مبتذل، وعندما أنبّهه لذلك يقول أن هذه دورات جديدة من الطبيعي ان يقال فيها ذلك! كما كان يطلب مني البحث عن سيدة أعمال لكي تفتتح له مشروع وغيرها الكثير، المهم..أصبح يتصل باستماتة يريد قيمة الدورة وأنا لا أرد،  فكلمَته إحدى صديقاتي وهددته بالشرطة في حال عاود الاتصال بي، وبالفعل لم يتصل بعدها أبدًا.

تاريخ النشر : 2017-07-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : وليد الشهري
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر