الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما الذي يحدث

بقلم : السامر - السعودية

ما الذي يحدث
النحس يلازمني !


أنا شاب أبلغ من العمر 26عاماً ، أعاني النحس الملازم لي في كل مكان وكل حين ونفور عجيب من الناس رغم أنني اجتماعي وأحب الاختلاط بالناس لكن ألقى منهم نفور ليس له أي مبرر.. انفردت بنفسي سائلاً إياها ماذا يحدث لي !؟ ..لكن بعد الإمعان والنظر فيما كنت أفعل أدركت أنني فعلت عدة أمور محرمة ، وأن الله عز وجل يبتليني لكي يختبر صبري وإيماني ، وإن كل ما يحدث معي تمحيص لذنوبي ولا اعتراض على قضاء الله ..

لكني أرى من أقراني يفعل كل شيء يحلو له ، يرتكب المحرم والحلال ولا يضره ذلك بشيء ، وأنا كنت أفعل أشياء لا أود ذكرها لكني الآن نادم على ما فعلت وتائب إلى الله .. لكن النحس مستمر والغريب في الأمر أنني أعاني هذا الشيء منذ الصغر ! ستتساءلون كيف ذلك ؟ سأخبركم ..


أخبرتني والدتي عندما كنت صغيراً أنها ذهبت بي إلى منزل أحد الجيران لزيارتهم ، وكنت طفلاً صغيراً لا أتجاوز الثلاثة أعوام ، وكنت كثير البكاء ، وكنا قد دخلنا إلى فناء منزلهم ومررنا بجانب مكان لذبح الذبائح في هذا الفناء تقول ونحن في ذلك المكان قد أزعجتها كثيراً ببكائي ، وكانت تسحبني بيدي وقد دعت الجن علي أو كما في لهجتنا (نفروا بك ) وما إن انتهت حتى ارتفعنا عن الأرض لكنها تداركت الموقف وذكرت اسم الله وتركنا ذلك الشيء الذي رفعنا ! ..طبعا أنا أخبركم بهذه القصة تمهيداً لما سياتي .


الكثير من الأشياء تحدث لي لا أجد لها تفسيراً ، أي شيء ألمسه أو أقوم باستعماله ما يلبث إلا و يتعطل أو أقوم بأي أمر ينتهي بالفشل .
أما والدي فعندما كنت صغيراً كان يلقي بجميع أخطائه علي ، وكان دائماً ما يضربني ويهينني بالشتائم ، مما أثر ذلك على شخصيتي .. وعندما بلغت سن 13 عاماً تقريباً تغيرت الحالة إلى الأسوأ ، كنا دائماً في خصام أنا وهو بسبب وبدون سبب ، كنت أشعر أنه يكرهني لا أعرف لماذا ؟ كنت أقضي معظم الأيام في الشارع ، أنام في المساجد وأحياناً في سطوح المنزل ، حتى أنني أذكر في اختبارات الصف الثالث ثانوي النهائية قضيتها وأنا مطرود من المنزل ، لكن كنت ذكياً ولله الحمد ، مما جعلني أتخرج بمعدل مرتفع .


أشعر أحياناً أن هنالك شخص يسكن جسدي ويحدثني كثيراً .. أشعر أن لدي نفسي وعقلي وشيء آخر يكمن داخلي يملي علي أشياء غريبة عجيبة .
أشعر دائماً بالاكتئاب ولا أعرف سبب ذلك ، صحيح أنني أحب الاجتماع بالناس لكن ما إن ألبث حتى أجد نفسي لا أريد أحداً ، أريد أن أنعزل و أبتعد .


الجدير بالذكر أن أختي أخبرتني أنها رأت شخصاً كان يقف على سريري وكان ينظر إليها ، وكان ذلك بالأمس القريب ، ربما ذلك يفسر سبب استيقاظي بشكل متكرر أثناء نومي ، و عند الاستيقاظ أشعر بتعب وكأنني لم أنم .. وكل من رآني يقول لي أنت لا تنام بالشكل الجيد أو إن نومك قليل بسبب التعب الواضح على وجهي الذي لا أعرف ما سببه .


ربما هذا القليل الذي ذكرته ليس بذلك الشيء ..سأذكر لكم معاناتي الأخيرة .
معاناتي الجديدة أنني بعدما توظفت في وظيفة أحبها وتعجبني لكن لم أسلم حتى في وظيفتي من الاضطهاد والنبذ الذي ألقاه من زملائي في عملي ، وأحياناً أتجاهل الكثير والكثير حتى لا أفقد وظيفتي .. وبعد أن توظفت عزمت على الزواج وقمت بخطبة فتاة تصغرني بسنوات وكنت أنوي الزواج بها بعد 5 سنوات حتى تكمل دراستها ..وفعلاً أكملت الدراسة وقمت بعقد القران عليها وتفاجأت أن هذه الفتاة التي انتظرتها طويلاً لا تريدني ، وكانت تتعامل معي بشيء من السطحية ، حتى أن أول مكالمه بيننا اختلقت مشكله وقلت ممكن تكون البنت خائفة أو شيء من هذا القبيل ، لكن مع مرور الوقت اكتشفت أنها لا تريدني ولا تريد الارتباط بي ، وكانت على حسب قولها تجاملني .. بعد ان أحببتها وتعلقت بها تقول لي كنت أجاملك ! يا الهي ما الذي يحدث لي ؟


ازدادت حالتي سوءاً وقمت بتطليقها ..أتت إلي والدتي وقالت لا تحزن غيرها ألف بنت تتمناك .. وبعد إلحاح منها وافقت على خطبة فتاة أخرى لكن هذه الخطبة لم تدم سوا 24 ساعة فقط ، وفسخوا الخطبة بسبب خلاف نشب بين والدي ووالدها .!


أصبحت شارد الذهن لا أعرف ما الذي أصابني هل هي لعنة أم هو طالع سيئ أم ماذا ؟ أشعر أنني غير موفق في هذه الحياة ، أشعر أنني غير مرحب بي من الجميع ، من الصغر وهذا شعوري وكل يوم تؤكد لي الأيام أن هذا الشعور صحيح وليس خيال أو وهم 


ليس لدي أصدقاء ، حتى وإن صاحبني بعضهم ما يلبث حتى ينسحب بشكل تدريجي بسبب وبدون سبب .. أذكر أحدهم كان يحتفظ برقم هاتفي باسم " منبوذ من الدنيا " عندما رأيت هذا الاسم ضحكت أمامه وتبسمت لكن ذهبت إلى المنزل في تلك الليلة وأنا أتقطع من الألم ، لماذا الناس يعاملونني هكذا ، لماذا يحصل كل هذا ..هل شكلي سبب في ذلك ؟ هل تعاملي وأخلاقي وأسلوبي مع الناس سيئة ؟ رغم أن شكلي لا أراه بذلك القبح ولا بالوسيم ، أما تعاملي فأعامل الناس كما أحب أن يعاملوني به ...لكن لا أجد سوى الابتعاد والنفور !

أقنعت نفسي أن رضا الناس غاية لا تدرك ..لكن السؤال هنا ، هل كل ما يحدث لي طبيعي أو قد يحدث لشخص آخر ؟

تاريخ النشر : 2017-07-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ماذا أفعل ؟
المسكينة تعيسة الحظ
الفتاة سوداء - عالمي الخاص
مشاكلي النفسية ماذا أفعل بها ؟
أنا إيمو .. أرجوكم خلصوني من هذا
كريستين - الواقع الكئيب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

أغرب الأمراض في تاريخ الطب
مَروَة عَلي وعُلا النَصرَاب - مصر
البطلة التي قتلت كاتبها
فاطمة وهابي - الجزائر
أكان الجن نائماً في حضني طوال الليل ؟
مخيف ومجهول بذات الوقت!
غريبة في عالمي - سوريا
ماذا تفضل؟
أم أنس - المغرب
الماتدور بيدرو: السفاح البرازيلي العجيب
استشارة
محمد - بلد المليون شهيد
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (33)
2018-06-24 19:40:51
231169
user
33 -
☆ VENUS ☆
أخي قل بلسان حالك...يرحل من يرحل من حياتي ويبقى من يشاء فأنا لا ألتفت أبدا إلى الوراء فالمحبة لا تأتي بالتوسل والرجاء وغرور من امامي زادني كبرياء وان كان وجودهم شيء فكرامتي أشياء.
2017-11-29 15:53:48
188433
user
32 -
نسمة
انا ايضا كنت مثلك بالضبط حتى ان صديقاتي تخلو عني واحدة تلوا الاخرى وكل مااحاول اقترب من احد يبتعد عني ..حتى اكتشفت اني اعاني من سحر وهو ماكان يبعد الناس عني انصحك بان ترقي نفسك او تذهب الى شيخ يرقيك
2017-08-25 10:53:40
172224
user
31 -
Kjفتاة الغيوووم
قسم بالله انت لما تقنع نفسك وتشوف حادث صغير لك وتقتنع فيه يكبر ويكبر وعقلك يضخمه وهو ماله لا سابق ولا اول تفاءل وابتسم وعلى الله الخير ..صدقني وامشي
2017-08-05 02:18:53
169249
user
30 -
~~~سنفوره~~~
خذ راحتك في الطرح إذا كان لايخالف النشر،فهذا حق لك،اعتذر اما كتبت ان كان يسيء لاكني استنكرت ان الشخص يحط بباله انه سببب المصائب،اتمنى من الله ان ييسر لك حياتك .
2017-08-04 16:05:10
169222
user
29 -
المراهقة الواعية
اخي ان قصتك مؤثرة جدا فانا احب ان اشارك براي فربما كان حلا ممكنا فانا اريد ان اقول لك ان جميع المخلوقات لها دور هام في هذه الحياة حتى وان كان بسيطا فلا تفقد الامل ولا تقل بان ما يحدث لك نحس فربما كان مجرد اختبار من الله سبحانه وتعالى فاكثر من الدعاء و التصدق فما هي الا ايام حتى تحس برحمة الله فهو ارحم من الام لابنها وان عدم زواجك من تلك الفتاة ربما كان افضل لك فاما كان بانتضارك افضل منها او ان ظاهرها كان يخدعك فابعدها الله عنك و مما استنتجته من مطالعة قصتك انك شخص مميز و لا يستحق ان ينعته ايا كان بالمنبوذ من الدنيا اتمنى من قلبي ان تتزوج بفتاة صالحة مثلك تعوضك عن تلك الايام المرة و ان تنجب اولادا يدخلون السعادة لقلبك واتمنى ان تذهب لتلك الفتاة و تخبرها انه لا توجد مجاملات في الحب
2017-08-01 03:32:50
168709
user
28 -
مثال حي
أخي السامر


لو باقي موجود اعطني خبر لان عندي رد عليك ممكن يسهل عليك امرك
2017-07-30 16:34:45
168533
user
27 -
ام ريم الى السامر
حمدا لله يااخي على شعورك بالسعاده والاكتئاب امر وارد تستطيع ان تتغلب عليه اذا اردت ثابر ولاتتراجع فكما قلت لك الطريق يبدا بخطوة اتمنى لك السعاده اخي السامر
2017-07-30 06:32:28
168459
user
26 -
شخصية مميزة الى السامر
ادام الله راحة بالك وعوضك خيرا انت وكل من لم يتحق له ما يريده بعد فقط كل شيء مقدر من عند الله
2017-07-30 00:41:52
168439
user
25 -
سناء يوسف
على أساس أننا نعيش بسعادة!!!! مصائبك ولا شيء من مصائبنا
انا بنت عمري 35 أنسى ما ادرسه ولم احصل الشهادة التي اريدها ولم اخطب و كوني بنت فأنا أقل شئناً في عائلتي ومجتمعي وبلدي
و هل تظن أن علاقات البشرية كلها قائمة على الحب؟ بل قائمة على أساس المصالح وقليل تكون فيها حب
ثم انك أطلت في الخطبة؟!! خمس سنوات طويلة جداً على الخطبة وهذا نتيجة طبيعيه لطول الخطبة فماذا كنت تتوقع أن يحصل
2017-07-30 00:41:07
168427
user
24 -
السامر
اشكر كل من اهداني نصائحه وتوجيهاته ..الدنيا لازلت بخير بوجود امثالكم شكرا لكم جميعا.
2017-07-30 00:41:07
168426
user
23 -
السامر
اشعر انني اخطئت بطرحي هذا الموضوع ..لكني طرحته اثناء اليأس والحزن الذي اصابني وما ذلك الا من الشيطان لكن الان عملت بنصيحة الاخوه الافاضل من المتواجدين هنا وخارج الموقع ..اللهم لك الحمد اشعر بتحسن في حالتي رغم حالة الاكتئاب التي تذهب وتعود يعني شوي اشعر بتفائل وشوي اشعر ان الارض لا تسعني ..لكن افضل من السابق ولله الحمد ..طبعا اشعر بالندم ع طرحي هذا الموضوع لان فيه نوع من السخط والجزع..نظرت الى نفسي وجدت ربي قد هباني نعم كثيره نعمة البصر والكلام والحركه وقضاء حوائجي بنفسي واخرى لا تعد ولا تحصى..اللهم لا تسخط ولا تغضب علينا بسبب سفهنا وخطئنا اللهم انت ربي لا اله الا انت ادم علينا نعمك وتوفنا مع الابرار .
2017-07-29 18:46:29
168402
user
22 -
~~~سنفوره~~~
السامر
هههههه،صدفه ولزقوها فيك وانت مالك علاقه،الحياة ماتثبت لازم تتغير،واللي فيك بتأكيد طبيعي تتوقع ايش يعني؟ هههه
2017-07-29 15:45:23
168386
user
21 -
سارا1
اخي اعرف أحدهم مر بما مررت وهو نوع من النحس الذي يتسبب به الشيطان... لكن بعد ان وصل لسن ال30 رأى رؤية ان شيطانان مسلطان عليه أحدهم اذهبه الله والاخر قيل له في المنام لن نبعده عنك بسبب استمرارك على مشاهدة الافلام. ..!
بعدها أصبح شخص محبوبا جدا لكن لا يتم له أمر. .. أما بسبب زلة لسان منه تخرج عن غير قصد او هدف او يحدث أمر خارجي يعرقل إتمام أموره حتى أصبح زاهدا في الدنيا لعلمه المسبق بعدم إتمام أمره ان بدأه. ..
واصل وداوم على الصلاوات باوقاتها تستطيع التغلب عليها وكما قالو لك الاخوة ان لا تقارن نفسك بغيرك وكن ايضا مختلف وأعمل على تطوير سلوكك بالحديث وثقف نفسك وافرض احترامك على الآخرين بدل ان تترجى محبتهم.
2017-07-29 12:24:50
168370
user
20 -
نغم
انا ايضا لاحظت انه في الحياة لا شيء يتغير فقط لاننا نريد ذلك .. مهما عملنا بجد لا شيء يتغير .. حاولت مثلك باستمرار ان احصل على صداقات و ارتبط و احصل على عمل و كلما حاولت كلما لا يتغير اي شيء .. هكذا هي الحياة تمشي وفقا للقدر و ليس وفقا لما نريده نحن .. لو كانت الامور بايدينا لكان جميع البشر سعداء .. لكن لا اظن انه يوجد انسان سعيد الجميع يعاني .. المعاناة في الحياة هي شيء نحن مرغمين عليه و لن يتغير ابدا ..
2017-07-29 12:24:50
168365
user
19 -
بيري
كلام بيبو صحيح والله
كل دا حيزول لو اقتربت من الله وحده سيبك من البشر ومراقبة نفسك والاقدار وخليك قريب من ربنا لأنه هو اللي حيقرب لك البعيد واللي تحلم فيه والتوفيق من الله وحده

التوفيق من الله وليس من البشر اذا اردت التوفيق فتقرب من الله واطلب منه ذلك والله لا يخيب من رجاه والله يستحي من أن يرد عبدا دعاه صفرا واذا أخر لك الاجابة فاعلم انه يرد بك خيرا ويصرف عنك شرا
ولا تقنطوا من رحمة الله
2017-07-29 12:24:50
168363
user
18 -
بيري
أول شيى يا اخي لا تقارن نفسك بغيرك لا في النعم ولا في البلايا ، واذا كنت ترى ان الله يعجل لك العقوبة ولا يعجلها لغيرك فهذا يعني ان الله يخفف عنك العقوبة ويجمعها لغيرك ، وفي النهاية انت لا تعلم مابينهم وبين الله لذا لا تحكم عليهم ربما يعملون اعمالا صالحة تمنع عقاب الله عنهم وكل شخص مسؤول عن نفسه عليك بنفسك والابتلاءات اختارها الله لمن يحبه وهي لا تدل على غضب الله ياعزيزي

ربما انك مصاب بمس بسبب ذلك المسلخ لأن الجن تكثر في هذه الاماكن التي توجد فيها الدماء واللحوم النيئة والذبح والموت ، وقد تكون أذيتهم بصراخك ، هذا يحدث كثيرا مع الاطفال بعضهم يتأذى بسبب صراخه في الحمام أو لهوه اثناء الغروب لان هذه الاماكن والاوقات يكثر فيها الجن والشياطين
واجهادك اثناء النوم ورؤية اختك لشخص يقف بجانب وشعورك بالنحس كل هذا على انك مصاب بعارض روحي لذا عليك بالرقية والعلاج القرآني والروحي

لكن لا يجوز لك ان تعتقد بأنك منحوس أو منبوذ فهذا لا يجوز لأن هذه اقدار الله واقدار الله منها الخير ومنها الشر ونحن واجب علينا الايمان بكلاهما ، فحتى الانبياء نُبِذوا من أقوامهم واهليهم واقرب الناس إليهم وابتليوا بأشر الاقدار من أمراض وأذى

وهذا الذي لقبك ب( منبوذ من الدنيا ) لربما كان هو منبوذ من الله ومن الجنة أما الناس فلا يتفقون على رأي ولا حال ينبذك احدهم ويحبك آخر وحتى ان نبذك الجميع فهذا لا يدل على انك سيئ بل قد يدل على انهم يتعاونوا على الإثم
وكما ذكرت انت رضا الناس غاية لا تدرك ، والناس لا تدفع شر ولا تقدم خير ولو اجتمعوا جميعا على ذلك الا بما أذن الله
انا مثلك لا يوجد لدي اصدقاء وكل من اعرفهم هم مجرد معارف فقط ولكنني لا اسيئ الظن بنفسي لحظة واحدة بل اعتقد اني لا اناسبهم لشدة طيبتي وحسن اخلاقي التي لا تتفق مع تكبرهم وحبهم للمظاهر واحترامهم للمتكبرين
2017-07-29 07:18:08
168322
user
17 -
شخصية مميزة الى السامر
ما تمر به شيء طبعي وكلنا مررنا بأمور كهذه وانا شخصيا مررت بامور وقلت في نفسي مهذا النحس رغم انني لا اعنيها بل هي كلمة نقولها وفقط حين لا نتوفق وهو امر مقدر من عند الله فعسى ان تحبوا شيءا ويكون فيه شر عليننا ان نعتمد على هذه الكلمات وفقك ونثق بأن بعد العسر يسر وان المور مهما تعقدت او سائت ستتحسن ولو بعد مدة طولة لكنالثبر مفتاح الفرج والخذ بأسباب التغيير
2017-07-29 07:18:08
168321
user
16 -
bibo
يا صاحبى كل اللى انت بتعدى بيه ده طبيعى ومالوش علاقة بالنحس ولا حاجة وانت هتصدق الكلام ده لما ترجع تقرب من ربنا وحالك يبقى احسن
2017-07-29 03:50:12
168296
user
15 -
zienal arnaaut
أخي لا تقل نفسك أنك منحوس فأنت لست كذلك فأنه قضاء وقد ولا تنسى قدر الله ماشاء فعل يمكن أن يكون هذا أبتلاء من الله تعالي ولا عليك أرضى بما قسمه الله إليك ويمكنك تغير قدرك من خلال الدعاء وما عليك إلا بصلاة والدعاء وكان الله في عونك
ولك جزل الشكر والأحترام
2017-07-29 03:50:12
168290
user
14 -
ام ريم
اخي لايوجد هناك مايسمى بالنحس ولاكن هناك قضاء وقدر وارزاق يرسلها الله لمن يشاء من عباده النحس دائما مايعلق عليه الفاشلون فشلهم ماكان على والدتك ان تدعو عليك بتلك الدعوه هداها الله ربما اصابك المس وهاذا ماشعرت به والله اعلم لاتغضب من والدك حتى وان اساء اليك فبعض الاباء يضنون ان القسوة تولد الرجال وتصنع منك انسانا صلبا قادر على مواجهة الحياة بالرغم مافعله معك كان خطا اخي هاذي الدنيا ليست سهله ممهده لنا ولاكن علينا ان نتعب فيها حتى ناخذ مانستحق بعد توفيق الله من تاب تاب الله عليه بشرط النيه الصادقه ولاتظن كما قلت ان اللذين يذذنبون ويعيشون حياتهم عادي ربما اخرهم الله ليوم تشخص فيه الابصار وعندها ستقول حمدا لله اللذي عاقبني في الدنيا على سوء افعالي الصديق اللذي كتب عنك منبوذ هو كتب ماتشعر به ومااوصلته للناس غير وجهتك وزد ثقتك بنفسك ولتبدا رحله العلاج الروحي والنفسي جد راق جيد وداوم معه وتحصن وصلي وتقرب لله وجد ايضا طبيبا نفسيا يساعدك صدقني ستبدا حياتك بالتغير تدريجيا فقط ابدا بذالك من داخلك وتذكر قول الله تعالى ( لايغير الله مابقوم حتى يغيرو ما بانفسهم ) اما بالنسبه للزواج فهي لم تلك لك ولم تكن نصيبك وربما خبى الله لك الافضل ربما كانت شر وازاحه الله عنك لاباس ستجد غيرها ممن ترتاح لها وتحبها
2017-07-29 03:50:12
168285
user
13 -
السامر
انا لم اقتنع بانني منحوس ولم اتشائم ..لو انني كذلك لم طرحت السوال في الموضوع ..او لم اطرح سوالي في خاتمة المقال .. انا اطرح الاساله هل هذا طبيعي ام لا لانني لا اعرف مالذي يجري معي ؟ اريد النصح والتوجيه الصحيح .
واود ذكر تنويه* انا لم اطرح المقال لكي القى الشفقه من احداو العروض بالزواج ..رغم انني ممتن لكل من تعاطف معي لكن لا اريد ان ترتبط بي فتاه فقط لانها اشفقت علي الزواج رابط اكبر من هذه المشاعر ومن هذه الشفقه ! اكرر شكري وامتناني للجميع .
2017-07-28 17:50:23
168254
user
12 -
~~~سنفوره~~~
أعرف قصة رجل بأنه يعرف فتاة من أجل التجاره ،وانه عرف بأنها ممسوسه بسبب سبه(شتمه)سريعه تلفضت بها ،ربما هذا ماحدث معك فعلموا بالامر،الحضوظ لايجب بنا الايمان بنا بل يجب الايمان بالاقدار،لأن الله هو يعلم رزقك ، ويعلم سبب هذا الشيء فالتجئ.
2017-07-28 16:24:28
168243
user
11 -
وليد الهاشمي
منحوس مين ياعم دأنا اللي منحوووووووووووووووس
انا شايف عروض للزواج هو فين النحس
مين يفك نحسي ياعالم
انا منحووووووووووو.ووووووووو.......س
لو محدش فك نحسي انا حانتحر
سامعييين انا منحوووووووووووووووووووووووووس حتي في البطاقة مكتوب منحوس
ياليت يعم الساهر تديني شويه من نحسك تكسب ثواب
2017-07-28 16:12:09
168239
user
10 -
ضياء الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي عليك الاستعانة بلله والتوكل علبهاو الذهاب ل

راقن شرعي وقص قصتك عليه وان يرقي لك حتى تشفى انشاء الله لكن احذر من الدجالين والنصابين الذين يدعون الدين واتمنئ لك الموفقية
2017-07-28 16:12:09
168238
user
9 -
شوكة ظريفة
لست منحوساً.
لو كنت منحوسا كيف أكملت تعليمك على الرغم من معاناتك وأيضا سوء معاملة والدك لك وكيف توظفت؟
لماذا لاتخرج من المحيط الذي تعيش فيه سافر مثلاً
كوّن صداقات من مختلف الدول بواسطة الانترنت
سافر إلى مكة لأداء العمرة.
واستعن بالله وأرقِ نفسك بالقرآن الكريم.
جعلك الله من السعداء في الدنيا والآخرة.
2017-07-28 14:19:55
168217
user
8 -
وهم
اخي حالتك طبيعيه جدا الحياه تسير على الجميع هاكذا نجاح وفشل في العلاقات في الوظيفه في حياتك بشكل عام ،لاشئ يسير كما يتمنى المرء انت فقط حاول ان تتاقلم ،محيطك ملكك لاتدع شى يعكر صفوك ،اماالزواج فهو قسمه ونصيب .
2017-07-28 14:19:55
168210
user
7 -
"مروه"
اكيد طبعا الافعال المحرمه تجلب القرف والنحس..ولكن لا تربط مشكلتك بها والا كل الناس اصبحت ملائكه!! لأنهم تربوا علي هذا! ان المجرم يعاقب..انظر الي السفاحين والي والي إلخ..ليس هناك اي رابط ابدآ.ةلكن الافعال ذاتها تجلب ضيق النفس والتشكك مع الوقت في كل شئ وزحزحه المبادئ..انت مشكلتك عدم ثقتك في نفسك ثق في نفسك ولا تهتم واستغفر الله كثيرآ فخير الخطائون التوابون..ولماذا تسمي عدم ارتباطك نحس!! هذا بلاء ابعدك الله عنه..انا كنت مخطوبه وتركته..كل مااتذكره ادعي عليه بخراب البيوت من قرفه..واحمد الله كثيرآ.ده انا ماشاء الله في نعمه.الحياه معه كانت الوحل والقرف..وانت ايضا ولايهمك.سيحين الوقت اللذي يحدده الله لتفوز بشريكتك اللتي تستحقق..وفي النهايه.المسلم لايتشائم هذه ليست من شيمنا..موفق:)
2017-07-28 14:19:55
168209
user
6 -
شخصية مميزة الى سامر
اولا ابعد هذا الذي تسميه نحس كما قالت سمراء عنك وكل هذه الهلاوس التي تضع نفسك بها لا اعلم ربما ما فعلته امك في صغرك له علقة بما يحصل وربما لا ليس شرطا ربما ذهب وانتهى حتى نقول انه مس من نوع ما او ربما هو ابتلاء من الله عليك الصبر عليه والتوكل على الله دائما واعلم انه يوجد من هم اكثر منك واسوء حتى لا تلوم نفسك على شيء فكلنا نخطا ونصيب ولا يعني ان من يفعل المحرمات ولا يحصل له شيء فهو بعيد عن غضب الله ولن يحصل له شيء ليس شرطا ان يحصل معه م حصل معك على كل حال فلا تقارن نفسك بهؤلاء ولا تيأس من رحمة الله واعمل ما يجب لتغير من وضعك واول شيء هو ان تتحصن بأذكار الصباح والمساء وقرآة المعوذتين والأخلاص واية الكرسي صباح ومساء وسورة البقرة والستعاذة بالله من الشيطان والنوم على وضوء دائما وقرآة القرىن حين خروجك والتوزكل على اله وكذلك الجأ الى راق موثوق ربما يساعدك كي يطمان قلبك ليس شرطا ان يكون بك شيء فلا تضخم الأمور عليك مهما حدث فهو عادي وكلنا نمر ببعض هذه الأمور وكلنا معرضون لها واعلم كما قلت ارضاء الناس غاية لا تدرك فتوكل قبل كل شيء على الله
2017-07-28 13:32:35
168205
user
5 -
احبك ربي
اذا لم تتزوجك فتاة انا ساتزوجك انا جادة وسافك النحس الذي فيك

اذا اردت الزواج فالنتواصل
2017-07-28 13:32:35
168203
user
4 -
bibo
قصتك عجبتنى اوى بس فى جزء انا وقفت عنده لما قلت انك لما بتمسك اى حاجة بتخرب بص انا بنت ولما كنت صغيرة ولحد دلوقتى بيقولولى يا مخرب البيت والمعروف ان اى حاجة بتبوظ فى البيت يبقى انا السبب حتى لو معملتهاش فامتزعلش كفاية انك ماخدش اللقب اللى ان خدتوا :) وعلى العموم مافيش حاجة فى الدنيا اسمها نحس دى كلمة الناس هى اللى ابتكرتها مش اكتر انت بس بتحاول تقنع نفسك بكده جايز علشان ماعندكش تفسير غيره بس انت قلت ان بتحصلك حاجات كتير وانت بتقول ان هو اختبار من عند ربنا يبقى لازم تكون قد الاختبار وتبعد عن اللى كنت بتعملوا وربنا يغفرلك ان شاء الله وماتهتمش بكلام الناس حاول تقرب من ربنا على قد ما تقدر وبالنسبة للصحاب فالصحاب بيروحوا وبيجوا ماتزعلش على حد .وانا اسفة على اللى انا هقولهولك بس خطيبتك الاولى دى عندها نوع من انواع النقص لان هى تعمل كده ولا يهمك منها ومن عشرة زيها باذن الله ربنا يرزقك احسن منها 100 مرة يارب ان شاء الله حياتك تتحسن وتبقى كويسة, ربنا معاك. :)
2017-07-28 13:32:35
168202
user
3 -
مروة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز عليك بالابتعاد عن الكل الافعال المحرمة التي كنت تفعلها
وعليك بالصلاة و قراءة القران
ولا تقل عن نفسك منحوس هذا قضاء الله و قدره وهو يمتحنك
لعل الناس او اصدقاءك لديهم انطباع سيء عليك لهذا حاول بكل عزمك ان تتبث لهم العكس و ثق بنفسك
ومن تجاهلك اتركه
دمت سالما اخي (^_^)
2017-07-28 13:11:56
168198
user
2 -
السمراء
ثم أبعد حكاية النحس هﺫه من رأسك لا يوجد شيء أسمه نحس " اللهم لا طير إلا طيرك ولا خير إلا خيرك ولا إله غيرك " أﺫكار الصباح والمساء وسورة البقرة و ستكون بخير إن شاء الله
2017-07-28 13:11:56
168196
user
1 -
السمراء
أخي العزيز ، أعرف بعض الاشخاص الﺫين دام عقد قرانهم سبع سنوات والبعض خطوبة لعشر سنوات و البعض تزوج و تطلق 5 مرات "قسمة ونصيب " الرسول صلي الله عليه وسلم قال تفاءلوا خيراً تجدوه ، وأنا أجزم بأن صديق اللﺫي دون اسمك بمنبوﺫ قد سمعك تتﺫمر ﺫات يوم ، أترك الماضي ولا تخبر أحد كيف كانو يعاملونك ، إن لم تقدر نفسك فلن يقدرك أحد ، في عملك لا تحاول أن تصادق أحد ولا تتقرب من أحد ، سيطلبون صداقتك من تلقاء أنفسهم ﺫات يوم ، تفاءل بالخير وإبتسم لنفسك ، تلك العائلة المثالية لا توجد إلا في التلفاز ، أترك الماضي خلفك و خطط للمستقبل وما دمت لم تظلم أحداً في حياتك فستلقى خيراً بإﺫن الله .
move
1