الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

الأساطير الشعبية : ماري الدموية

بقلم : مروى الحجازي - الجزائر

الأساطير الشعبية : ماري الدموية
أحذر منها .. لأنها تعود للانتقام ..

لطالما تحدثنا عن شبح ماري الدموية و كل فينا اختلف في حقيقة القصة .. اليوم عزيزي القارئ سوف أجلب لك موضوعا كاملا حولها و حول شرها !!!!!! .

أولا سوف اعطيك ملخصا لفلم ماري الدموية :

المقطع الدعائي للفيلم ..

يحكي الفيلم قصــة مجموعه من الشباب في مدرسة ثانوية , هناك ثلاث شبان يقومون بتخدير صديقاتهم و يحاولون اغتصابهن , لكن بطلتنا ماري تنجح في الهروب , فيطاردها زميلاها جون و يحاول الايقاع بهــا .. و تستمر الأحداث إلي أن تنتهي بمقتـل ماري .. ثم تمر السنين .. ويعود شبــح الفتاه الجميلة ماري للانتقــام البشــع من كل من تتسببــوا بمقتلهــا ...

الفيلــم أكثر من رائــع و يستحــق المشاهدة .

كيف نستدعي ماري ؟

الشروط تتلخص في شمعة توضع أمام مرآة كبيرة مع إطفاء كل الأضواء و ترديد اسم ماري الدموية (بالانجليزية) حتى تظهر لك , و يسمح بإضافة كلمة ((لقد قتلت طفلك)) أو ((أنا لا أؤمن بك يا بلودي ماري)) ..

والنتائج غير معلومة ! ..

الأساطير الشعبية : ماري الدموية
ماري تعود من اجل الانتقام ..

وهناك من يزعم بأن السحر افضل طريقة في استدعاء ماري ... فيكتفي المستدعي ببضع كلمات من السحر الأسود .

وقد ذكرت العديد من تجارب الأشخاص مع ماري الدموية في مقالات سابقة لذا لا داعي لتكرارها . فمن يستطيع نسيان تلك  القصة المخيفة عن ماري الدموية الروح الشريرة التي سوف تقتلع عينيك من مكانهما عند استدعائها ! .

واغلب الناس سمعوا عن ماري الدموية الأسطورة حين كانوا صغارًا , عندما كانوا يستمعون إلى قصص مخيفة عن الأرواح في المخيم . ولازالت حكايتها تقال في حفلات القصص المخيفة , والمخيمات .. في ساعات الليل المتأخرة ...

أصل الأسطورة

الأسطورة تحكى عن المرأة الشريرة التي تستطيع استدعائها عند قول " ماري الدموية " وأنت تنظر في المرآة من 3 إلى 100 مرة في غرفة مظلمة تحت نور شمعة فقط !! .

بعد إجراء الخطوات الموضحة الروح سوف تظهر في المرآة لتقتلع عينيك .. خارجًا !! .

الموت سوف يتبع .. وقد يتم سحبك إلى المرآة ولن تتم رؤيتك مجددًا .

لكن من هي ماري الدموية الحقيقية ؟ ..

الأساطير الشعبية : ماري الدموية
ماري تعشق قلع العيون بشكل خاص ..

تظل هويتها الحقيقية لغزًا وهناك العديد من البحوث والدراسات عن أصل الأسطورة .. لكن القصة الاكثر انتشارا بين الناس هي عن فتاة تدعى ماري وورث تشوه وجهها في حادث سيارة . وهناك قصة أخرى عن ساحرة أحرقت على خشبة ثم عادت للإنتقام ... أو قد يكون الشيطان هو نفسه الذي يأتي لأجل اختطاف روحك متنكرا بزي ماري الدموية .

أسطورة ماري الدموية شهدت انتشارا وذاع صيتها عن طريق فيلم يدعى ( candy man رجل الحلوى ) . صنع هذا الفيلم عام 1992 وفكرته مقتبسة عن قصة ماري الدموية , حيث ان الشخصية الرئيسية (رجل الحلوى) يجب ان يدعى في المرآة 5 مرات ليظهر ويقتل الشخص الذي ناداه بالخطاف .

لقد وجدت هذا الفيلم مرعبًا , رغم أني ظننت كبالغ أنني لا ارتعب من الأفلام المرعبة , لكن هذا الفيلم استيقظت وأنا أتعرق من دون أن أفكر بالعودة للنوم .

أخيرا ..

بينما تظن انك بأمان من شر ماري الدموية العتيقة فكر مجددًا ... فالاسطورة تقول انك إذا كنت بالقرب من مرآة في ظلام حالك فهي تستطيع القدوم إليك عاجلًا أم آجلًا .. لأنها سوف تدفعك لمحاولة استدعائها ...

أنا طبعا لا أريد أن أرعبك .. لكن نعم .. ماري الدموية موجودة .. وهذا الجواب هو ما توصلت إليه بعد قراءة المصادر التي استخرجت منها هذا الموضوع .. و أنا لست مسئولة عنه .. للتنبيه فقط.

وفي الختام أنصحك بان لا تجرب مناداة بلودي ماري لأنها قد تأتي فعلا .

تاريخ النشر 09 / 04 /2014

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الماس الدموي
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
العبابيد :
الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
روح الجميلة - أرض الأحلام
فرانك اباغنيل: القصة الحقيقية
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

المدرسة المسكونة
البسووس - السعودية
ماضي بالتعذيب يكاد يقتلني
الدعاء
باولا - الجزائر
قصص غريبة من منزل خالي
الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (110)
2021-03-07 16:20:02
408699
user
105 -
مدمنة الرعب
انا مدمنة كثير بالقصص خاصة قصص الرعب😈
2021-01-26 09:45:54
401150
user
104 -
سارة
نعم موجودة عن رؤية تجربة لأحد الأشخاص لها أرجو أن لا تستهزءو بهذا الموضوع
2020-07-08 16:01:28
361859
user
103 -
اميرة الظلام
انا ممكن اعمل كده اللعبة مشوقة جدا
2020-06-24 04:41:42
359274
user
102 -
القلب الحزين
حتى إذا كانت موجودة فمن المعتوه الذي قد يخاطر بحياته لأجل لعبة أو لإثبات شجاعته.
2020-06-11 08:25:09
356904
user
101 -
سناء فيريس
ظننتك ستتحدث عن قصة فيلم مثلا.اضعت وقتي في القراءة فقط.
2020-03-08 03:34:27
339824
user
100 -
مازن أكرم
ربنا يولع فيها
2019-02-15 04:34:52
285753
user
99 -
احمد طارق
ماري حقيقه100بال100
2019-01-25 03:45:08
281974
user
98 -
همسات
انا ارى انها مجرد ترهات تنتشر كالنار فى الهشيم
1 - رد من : مدمنة الرعب
ليس كل شيء كذب
2021-03-07 16:22:38
2018-04-01 03:47:37
212680
user
97 -
جهاد زولديك
فلم غير حقيقي مجرد فلم ليس تخفون من قلع العيون اذا جات يوم ما ﻻتخفون بس ذكر الله
2017-07-17 04:54:40
166345
user
96 -
ليالي القمر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ايش الله يبعدنا عن شرها ويحفظنا
2017-02-27 12:30:10
144704
user
95 -
فليسيا عاشقة الدماء
مذا تفعل بالأعين عندما تقتلعهم منك؟
1 - رد من : مدمنة الرعب
يمكن تاكلهم الله اعلم
2021-03-07 16:41:12
2017-01-20 14:24:21
139957
user
94 -
محمد الجبالي
كثيرا ما قرانا بالجرائد عن اطفال و شبان متهورون وجدوا منحورين بالحمام
و كثيرا ما تبدا هذه المقالات ببعض الفتية الذين يحاولون اغراء فتى ما بان يدخل الحمام و يردد كلمات ما امام المرآة
لذا انا اعتقد ان ماري الدموية موجودة فعلا
و لكني اعتقد ايضا بانها اسطورة وضعت اصلا لان احدا لن يتجرا على استدعاء جلاده . او جلادته . اما عن الذين تجرؤوا و فعلوا و نحروا فربما سماعهم عن ماري الدموية قبل التجربة ادى بهم الى مرض وهم يجعلهم ينحرون انفسهم او يقتلعون اعينهم . يعني مرض نفسي مثل ال self cannibalism حيث و باستعمال يديه يقطع الضحية اوصال رقبته او يقتلع عينيه ضنا منه ان ماري الدموية هي الفاعلة
2016-08-11 16:31:28
110450
user
93 -
أمتي..أمتي
ماري الدموية أو بلودي ماري شخصية حقيقية مئة بالمئة وهي ملكة انجليزية عرفت بدمويتها الشديدة ضد معارضيها حتى يقال انها كانت تقتل في الشهر الواحد اكثر من 700 مواطن..تقتل لمجرد الشك مهما كان من تقتله من الاسرة الحاكمة او من الوزراء او النبلاء او الشعب او حتى من سفارات الدول الاخرى
وبعضهم يقول انها كانت تشبه الكونتيسة اليزابيث باثوري في قتل الشابات العذراوات وتسبح في دمهم بزعم ان ذلك يطيل العمر ويقضي على اثار الشيخوخة

بمختصر الكلام كانت ملكة وحاكمة اخرى مجنونة ودموية من ملوك اوروبا تلك القارة اللعينة القذرة التي امتلئ تاريخها بملوك مجانين وقتلة وسفاحين كانما ولاهم ابليس الرجيم امور تلك الشعوب المسكينة المغلوب على امرها
1 - رد من : مدمنة الرعب
يقولون ان بلودي ماري قتلت شعبها لتجد من قتل اطفالها
2021-03-07 16:25:10
2016-08-06 07:17:55
109175
user
92 -
نور
والله حقيقيه
2016-08-04 02:10:30
108742
user
91 -
سو
حقيقه ازاي مش فاهمه
2016-07-24 04:34:44
107015
user
90 -
شفق البراري
وأي القصة مره تخوف جربته يوم كان عمري9 انا وخواتي والحين عمري 11 سنه
2016-06-08 06:16:17
97170
user
89 -
Ruyga
جربت استدعائها عدة مرات لكن بلا فائدة
2016-06-05 08:42:46
96764
user
88 -
فريال
ther is a lot of pepole ho triend the bloody mary but it didint work thers some pepole who worked for them and thers who didnt workedor them but simply the bloody mary its real no kidding
2016-05-15 11:20:08
94347
user
87 -
aya
ana la adon anna mary ha9i9iat base hiya min nasj al 4ayale ou base
2016-04-10 08:15:49
88398
user
86 -
bakry2.sy
لا اعتقد ان هذا حقيقي ...



بالنسبة ل:basma
هههههههه
هذه اللغة مضحكة ...
عربي بانكليزي
لكن لما نستخدمها



عنجد ظليت شي ربع ساعة لفكيت وفهمت الكلام ...
ههههه
2016-03-02 14:21:20
80012
user
85 -
بشرى
هههههههههههههههههههههههه من دون سخرية يا ابنة بلدي كيف لشعب مؤمن يصدق مثل هده السخافات ههه اكيد القصة ليست حقيقية ....اعلم اننا يمكن استدعاء الجن بالسحر والعياد بالله لكن ان تقولي فتاة ماتت وتستعاد روحها ....فمن سابع المستحيلات ....والدي يحدث ان السحرة يستدعون الجن الدي يتنكر بصورة المييتين لايهام الناس وتجهيلهم ....على كل ربي يحفظنا والحمد لله على نعمة الاسلام
2016-02-25 07:32:54
78249
user
84 -
اية
اعتقد ان مارى قصة حقيقية ولكنها اخافت الجميع
2016-01-14 14:59:50
71262
user
83 -
basma
la layssat khourafa aw kidba na3am ana jarabtoha wa9ad chahadtoha bilmir2at lakinani asra3to ffi 9awli kalimat fatawa9afat wa asbahaat tandori ilaya bichaklin mostamir fa istata3to an ohaditaha wa sstantajto anaha madloma
2016-01-06 10:00:39
69157
user
82 -
للث المرأة المستقلة
لا اصدق بهذه الاسطورة لان تحظير الاروح يتطلب امور كثير
2015-10-14 03:30:39
56316
user
81 -
هيا
طريقه مبوطه ما حدا غلطان بس مو ماري رح تطلع بدو يطلع قرينك الى بدو سدق سدق
2015-10-12 04:54:30
56037
user
80 -
رجاء ( ليبيا )
اعوذ بكلمات ربي التامه ومن كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه...متصدقو هدا الشي لاكن هو مفزع جدا اعوذ بك ربي من همزات الشياطين واعوذ بك بأن لا يحطرون بسم الله.....اذا قلتو هذا الكلام ثلاث مرات مش حيصير اي شي
2015-09-27 06:45:31
54052
user
79 -
ريما السحيم
طبعا محد رح يساويها الا المجنون محد يبغى يموت كذا!! بس ما اصدق بوجودها
2015-09-01 13:59:42
50372
user
78 -
سراب
ماري الدموية او بلودي ماري حقيقة و ليست خيال
2015-08-11 05:02:19
47564
user
77 -
Bat bad
جريت مره زمان ما زبطت حكي فاضي
2015-08-09 13:31:55
47390
user
76 -
Death Note
انها حقيقة لأنك حضرتها و المثل يقول التي يحضر الجن يعرف يسرفه لو معرفش يسرفه يتحمل اذي الجني فإذا حضرت أي جني فإن الله يغضب منك لأن الله ماهي عن هذا الكلام ف الله لا يحميك منهم . هروي لكم قصة حقيقية لكن ليس بلادي ماري فحضرتها تجربة كان والد صحبي يقراء كتاب يجري فقل ما يستيقظ من النوم يتفاجيء بريشة دب احذركم بلا تجربوها فانها حقيقة و ستمسوا بمكروه الهم ابلغت الهم فشلت و شكرا
.
2015-08-01 16:37:04
46397
user
75 -
فاتن
شاهدت الفلم كثيرا وكان ممتعا ومرعبا بنفس الوقت المهم التجربه للنداء مخيفة جدا هل هناك أحد جربها ؟
2015-06-17 19:15:09
38168
user
74 -
ريانه
شكرا ع ها الموضوع الجميل بس تضل هاذي خرافة وما بيصدقها المؤمن بالله واذا طلع لكم شي اكيد ها جني ازعجتوه يبا يخوفكم ما اقول الا اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
.
.
وعلى فكرة ترا اذا جربتها ولا الويجا ولا تشارلي ترا تكون مشرك بالله وما تقبل صلاتك 40 يوم
2015-05-16 05:22:27
33148
user
73 -
sarah
القصه جميله جدا بس رعبتنى موووت
2015-04-29 08:54:40
30765
user
72 -
مغربية وافتخر بديني
لاتوجد روح لاتدهب عند خالقها استغفر الله العظيم الانسان ادا مات روح بتروح لله
2015-04-28 05:49:43
30620
user
71 -
ندي منير
ماري الدموية دي أصلا كانت الملكة ماري ملكة إنجلترا وقتلت الآلاف من اللي كانوا من المذهب المخالف للمذهب الكاثوليكي وجن بعدها اختها الملكة إليزابيث
2015-04-22 16:01:35
30015
user
70 -
رنا
ايها اناس ربي يهديكم لانكم بهذه الطريقة تجعلون كل الصغار المتصفيحي سوف سخافون
واذا كنت تومنون بالله فلن يحدث لكم اي مكروه مادامكم في حفظ الله
2015-04-16 15:32:39
29429
user
69 -
بيب
كذب في كذب
2015-03-25 14:26:12
27344
user
68 -
عبد الحكيم
ماري الدموية اصلا كدب واعود بالله من الشيطان الرجيم
2015-02-21 16:15:46
24582
user
67 -
وردة بغدادية
اني شفت فلم ..بلودي ماري..وهو فلم رائع ومرعب واني مؤمنة بكل الاساطير وانواع الجن والشياطين ومع اني اخاف كثيرا من مثل هاذه الامور الا اني عندما دخلت الى موقعكم وقرات فيه تطرقت الى امور اكثر من مجرد حكاية مرعبة واتمنى ان تستمرو في كتاباتكم الرائعة
2015-01-20 15:01:32
21340
user
66 -
rafo 13
اصلا كذب
2015-01-04 16:26:23
20011
user
65 -
اعوذ بالله منها ومن شرها
اعوذ بالله منها ومن شرهل
2014-12-31 08:58:50
19767
user
64 -
لبني جورج
يا جماعة خصوصا للي الف القصة دي عيب عليكو افتكرو دايما ان ربنا موجود
2014-12-17 16:27:44
18594
user
63 -
ابو حرب
اهم اشي بالقصة ..
التخخدير والاغتصاب.. :-D
جزاهم الله خير هل ثلالث شباب
2014-11-15 00:56:02
16207
user
62 -
sara loun
لقد جربت ولاكن لم يحصل شيء هههههههه انها مجرد خرافات
2014-11-10 12:27:07
15914
user
61 -
sooomy78
ي عزيزتي ماري ..
لقد اخفتي الكثير من الخرفان ؟
والكثير منهم راحو يرددون اسمك مثل البهايم ولا بعد بالحمام
خييير ان شاء الله
نسيتوا وجود الله
تسوون اشياء كلها شعوذه
وتقرب للشيطان
الحين بالله بفهم اللي كاتب انا بموت وابسويها ؟
نفسيه ولا عايف حالك طيب انت راضي انك تموت
ع هالحالهه ي متخلف و ع معصيه
هي قصه من اساطير قديمه صحيح ولانهم كفار بتطلع لهم
هالتخيلات بس انت تعرف ان لك رب وتقلدهم
بعدين بليز اللي كل ماشافوا فيلم رعب ولا قصص شعوذه وسحر
راحوا يقلدونهم اصحوا لا المفروض تبقون ع توم وجيري ارحم
من الحركات التافهه ذي اللي تبعد عن طاعة الله ورحمته
وبسسس اتمنى وصل كلامي عدل طيب
2014-10-03 23:15:23
13880
user
60 -
ريان
لو انه ايش مااستدعيها ي خي خوفتيني انا الحين حشران كيف بدخل الحمام الله يكفيني من شرها>.
2014-09-27 11:44:08
13650
user
59 -
Refoo
ليش ما تكتب عن فيلم راقصوا القبور
2014-09-19 06:13:11
13122
user
58 -
تقي جيوبي
2014-09-14 12:14:56
12948
user
57 -
ملاك
موضوع رائع يعطيكي العافيه ع كتابته بس ما اظن انه حقيقي
2 - رد من : مدمنة الرعب
🚫🚫🚫🚫🚫🚫🚫
2021-03-07 16:45:27
1 - رد من : مدمنة الرعب
أحب الك شي أسمك حلو اوي متل اي أسمي ملاك أسمي هنا هو مدمنة الرعب
2021-03-07 16:44:16
2014-09-14 12:13:36
12890
user
56 -
لوجين
انا اليوم جربتها بس ما حصل شيء
عرض المزيد ..
move
1