الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لم اعد احتمل

بقلم : نسرين - ارض الله

لم اعد احتمل
أمي هي مشكلتي الأساسية و هي تكن لي الكثير من الحقد والكره

 السلام عليكم أحبائي ورواد موقع كابوس ، بعد تلاشي قوتي وبعد نفاد مخزون صبري قررت اليوم أن أزيح عن قلبي الضيق وأن افرغ ما في قلبي لكي ارتاح قليلاً

مشكلتي التي كانت و لازالت هاجساً يراودني أينما حللت هي عائلتي ، نعم عائلتي ، العائلة في العادة ترمز لأسمى معاني الحب والعطف والتضامن في المحن والشدائد وتعني الحنان والدفء ، أما بالنسبة لي فلا تحمل عائلتي هذه المواصفات أبداً ولا تملك أدنى متطلبات العيش فيها ، باختصار عائلتي ميسورة الحال و متشددة نوعاً ما ، أمي هي مشكلتي الأساسية و هي تكن لي الكثير من الحقد والكره ، اعلم أنكم ستقولون لي القول المعتاد وهو انه لا توجد أم تكره أولادها وتتمنى لهم السوء ، ولكن حقا أمي ليست كذلك !

تخيلوا أنها تقوم بسبي وإهانتي لأتفه الأسباب وتسمعني أقسى الألفاظ  عندما تجدني آكل هل تصدقون ؟ وإذا كسرت شيئاً في المطبخ تقيم القيامة وعندما تسمعني اضحك تقول : احترمي الجيران فأنت لست في الشارع ، ولا تسمح لي بالتزين في البيت وتقول لي : أنت عاهرة ، وكأن اهتمامي بنفسي عهر ، وتكذب علي أمام أخواتها لتأخذ الحق وتقول لهم أنها تضربني ودائماً ما تعتبرني أنا وأختي أننا رمز للعار وان البنات يجلبن العار لعائلاتهن .

أخي مدمن مخدرات و كل يوم ثمل ، أخلاقه أبشع من شكله و لا يسمح لي بتكوين صداقات حتى مع بنات جنسي ولا يسمح لي بلبس ملابس جميلة ولا يمكن أن يسمح لي حتى بشراء هاتف ولا بفتح حساب في وسائل التواصل الاجتماعي ويقول لي : بنات العائلة لا يجب أن يكون معهن هواتف ، وأمي هي أكثر شخص تحبه في البيت وتقوم بكل ما يريد وتنفذه تنفيذاً ، أنه يريد تزويجي والتخلص مني ، ناهيك عن التعذيب الجسدي والذهني والنفسي الذي يسببه لي هو وأبي وأمي وأخي الثاني ،  أود أن أموت بشدة وأخاف أن تتغير شخصيتي و تصبح أخلاقي مثل أخلاقهم أو أن أصبح مجنونة .

آسفة على الإطالة لكنني أحسست بارتياح عندما أخبرتكم بقصتي ، انصحوني هل اهرب من البيت أم اقتل نفسي أم ماذا ؟ دعيت كثيراً أن يتحسن لكن بدون جدوى ، أفيدوني أرجوكم.

تاريخ النشر : 2017-08-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (21)
2019-06-18 04:45:43
307235
21 -
ديمة
السلام عليكم انا دينة عمر 17سنه اهلي اذا انا نقشت او مع اخوي صغير بهوش يجي ابي يتهمني اني انا سباب كل يوم يتهمني بعض الحين يفهمني غلط بعدين انا افكر بهروب عنهم
2018-06-23 15:29:12
230771
20 -
☆ VENUS ☆
اصبر لكل مصيبة وتجلد واعلم بأن المرء غير مخلد ** أو ما ترى أن المصائب جمة وترى المنية للعباد بمرصد ** من لم يصب ممن ترى بمصيبة؟ هذا قبيل لست فيه بأوحد ** وإذا أتاك مصيبة تشجي بها فاذكر مصابك بالنبي محمد.
2018-05-12 15:16:31
220600
19 -
renolesa
نصيحه لكل شخص مظلوم لازم تكون مستقل ماديا ومعنويا واخر شي بتفكر فيه الزواج ابني نفسك بنفسك ولو مو حرام لكنت قتلت الماما والبابا من زمان عنجد شي بطير العقل ......
2017-08-14 10:40:14
170577
18 -
diyaa Aliraqi
انتظري ففرج الله قريب وادعي الله دائما ولا تيأسي
2017-08-12 00:43:13
170283
17 -
اسيل
نصيحة الك الاستقلال المادي هو منقذك الوحيد اذا امك نفسها ماعم تساندك ماحدا رح يساندك غير نفسك و بس اذا كنتي ناضجة بما فيه الكفاية حاولي حققي استقلالك المادي و اذا ما كنتي ناضجة و بعدك بسن المراهقة حاولي قد مافيكي انك تكسبي امك هالفترة و شوي شوي اقنعيها انو البنت مانا وصمة عار و انو اخوكي ما معو اي حق انو يزوجك او يقرر مصيرك او حتى يتحكم بلبسك و اذا عندك اخت لا تخليها ابداً نخضع
2017-08-09 03:25:08
169823
16 -
تعبان فلا علي ان أيئس
تحملي اختي فلا عليكي ان تيئسي أبدان تبقى أمك❤❤❤❤❤❤❤❤.....
2017-08-09 03:25:08
169820
15 -
اريام ❤❤❤❤
اصبر وتحميلي لاتهربي قد تتسببي في مشاكل اصبري
ذ
2017-08-07 23:21:24
169689
14 -
ملكة الجحيم
اتفقةمع كل حرف قالته الاخت بيري خذي بنصيحتها واقتربي من امكي لان الام اذا اعطتكي ثقتها فهي سترتاح وتدرك انكي فهمتي الحياة واصبحتي ناضجة لذا هي لن تتشدد عليكي لانها رأت انكي اخيرا فهمتها

تحياتي لكي
2017-08-07 09:29:17
169602
13 -
بيري
تستطيع الفتاة كسب صداقة والدتها بسهولة انه فن سهل ، سيري على نفس نهج والدتك او ماتربت عليه هي حتى وان لم تكوني مقتنعة بذلك افعليه فقط لكسب ودها ومصادقتها ، ثم ابدئي رويدا رويدا بإقناعها بما تفعليه صدقيني انك لو كسبتيها ستصبح هي من تسير خلفك لأن هذا حال الأمهات اذا كبرن اصبحن يتبعن بناتهن وخصوصا اذا كان لديها اكثر من بنت وكانت البنت كبيرة واقرب لأمها من اخوتها يصبح من السهل جدا عليها اقناع والدتها بكل ماتقوم به وتغيير معتقداتها القديمة ، ولكن واضح ان هناك تباعد بينك وبين والدتك ولا اظن انكم تتحدثون مع بعضكم البعض لأن لو كنتم تفعلون هذا لكسبتم ودها وثقتها بكم
ماترينه يضايق والدتك كفي عنه لترتاحي وتريحيها وتكسبي اعجابها ، لن يضرك شيى اذا فعلت هذا ، ومن رأيي ان والدتك تحب الأدب كثيرا هي تريد ان تكوني مهذبة وخجولة مثلما كانت هي في مثل سنك حتى وان كان الأمر فيه نوع من المبالغة هو ليس امر سيئ ولا يزعج الى هذا الحد ، وغير ذلك من كلامها المبالغ هو ليس من قلبها إنما غضب تشعر به لأنها لم تستطع تغييرك لمثل ما كانت هي عليه في الماضي ، كثير من الامهات يردن ان يربين بناتهن على نفس طريقتهن في الماضي وفي احيان نادرة قد تشعر الأم بشيى من الغيرة من ابنتها لأنها حققت ماكانت تتمناه هي او لم تستطع تحقيقه لذا حاولي مراعاة شعورها فقد تكون مريضة او نفسيتها متعبة

كل ما عليك فعله الأن هو ان تكثري من مجالسة والدتك وتلاطفيها وتخلقي كل يوم جو ممتع معها تصنعي لها حلوى وقهوة تشاركينها بها في وقت الفراغ تثرثرين معها تسألينها عن ماضيها تطلبي منها ان تحكي لك كيف كانت تعيش آنسيها الى ان تعتاد الجلوس معك دوما اكسبي ودها اجعليها تحب مشاركتك إياها ولا تستغنى عنك صدقيني لا توجد أم لا تحب هذا في النهاية هي لديها مشاعر مهما كانت غضوبة وقاسية ، انا اعتقد ان والدتك عصبية ومتكدرة المزاج فقط لكنها لو شعرت انك اقرب لعقلها وتفكيرها سترتاح معك ولن تمارس عليك هذه الأمومة المسيطرة بل سترخي لك الحبل كثيرا
2017-08-07 07:23:43
169583
12 -
ميليسيا جيفرسون
اطردي فكرة الهرب والأنتحار من بالك نهائيا توضئي وصلي ركعتين لوجه الله تعالى اقرئي قليلا من سور القرآن الكريم عسى ان تهدئي من روعك قليلا انا أهنئك على شجاعتك يا نسرين فكتابتك لهذا المقال هو إنجاز بهد ذاته كم قلت ارتحت من همومك قليلا وحصلت على حلول عملية لمشكلتك
2017-08-07 05:09:04
169568
11 -
فاطمة
يا ابنتي لا تعطيهم بال ولا اكذبك علي ان جميع الامهات حنونات فمنهم من يقتلوهم والخ ولكن انتي كما قلتي لديك اشقاء بنات صاحبيهم حتي لو واحدة او اثنان والاحلي لما تكون اصغر منك تعلميها اية لي هيحصلها لما تكبر من التغيرات الجسدية الي ذلك وتكلمي مع والدتك وقولي لها مشكلتك معها وعيطي في نفس الوقت صدقيني هتحس ولو محصلش فايدة صاحبي اختك البنت وياريت يكونوا اكثر من واحدة واحكيلم عن مشكلتك وناقشوا مشاكلكم مع بعض واصبري ولا تفكي في قتل او ايذاء نفسك لان اللة لن يسامحكي علي هذة الغلطة واتسلي يالصلاة الزائدة غير الصلوات ال5 وكملي يومك بقراة القران فالحرف بة بمائة حسنة حاولي ختامة وساعدي الكل في الصح بس واصبري فالصابرين من عند اللة عندما تصبرين علي شئ ما بفارغ الصبر اللة لا ينسي احد فسيعطيكي الفائزة الكبري والتي تحلمين بها وتزكري قول اللة تعالي فيرزقكم من حيث لا تعلمون
2017-08-07 04:12:09
169563
10 -
zienal arnaaut إلى نسرين
أعانكي الله وكان بعونكي
ولكن...
أن العقلية الجاهلية والتشدد هذان الشيئان للأسف منتشرين بشكل كبير جدا" وهذان السبب في عدم تطورنا
أختي لا عليكي فقط لا تجادليهم لأن بأخير سوف تكوني أنت المخطئ وعلى قول المتل وما ناقشتوا جاهلا" إلا وغلبني
تطلعي لنفسكي
أولا" أدرسي وتفوقي وأبني مستقبلكي
فهذا السر الوحيد لخلاصكي وبناء حياتكي
ثانيا" لا بد أن تجدي حل لكي هل سوف تظلين طوال حياتكي وأنتي تعشين بهلظلم محرومة من أبسط الأشياء التي يستحقها الأنسان من الضحك أو التنزه أو أي شيء وأنا أنصحكي أن وجدتي طريقة للهرب أهربي وعيشي حياتك
هنالك الكثير لأقوله ولكن أفضل أن أقول كان الله بعونكي لعدم الأطالة
ولكي جزيل الشكر والأحترام
2017-08-06 23:15:58
169551
9 -
الجوكر N
اسمعي ما قاله شخصية مميزة


ف رضوان قال كل ما كنت ساقوله
ربي يكون بعونك
2017-08-06 23:15:58
169550
8 -
بيري
لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة
لديك عقل - صحة - عافية - عائلة - مال - منزل وامان من التشرد ونعم كثيرة انت اعلم بها وهذه النعم كافية لأن تكملي حياتك ، علمين انك في نعمة عظيمة مقارنة بيتيم او وحيد ليس له أحد وبفقير ليس له مال وبمتشرد ليس له مأوى وبمريض يتمنى العافية
اما الهروب فهو ليس حل إنما هو ضياع ونتائجه دائما أسوأ مما قبل الهروب
اصبري على حالك وحاولي التأقلم والتعايش مع والدتك واخوانك فأنت لن تظلي طيلة عمرك بينهم بل سيأتي يوما تنتقلين فيه الى منزل اخر تكوّنين فيه اسرة جميلة يعوضك الله فيها عن ابتلائك وصبرك
2017-08-06 23:15:58
169535
7 -
~~~سنفوره~~~
سبب في عدم استجابه الدعوه هو استعجالها او عدم الضن بأن الله سيستجيب ،المهم هو ان تعيشي حياتك بلباس متواضع ،ومرتب،وليس الشرط ان تتزيني،تحدثي مع امك بأسلوب رسمي،بما انها تؤمن بأن البنات جالبات للعار،فأفكارها جاهليه ،لم ينقرضوا اصحاب هذا الفكر وهذا سيئ،

اما عن اخوك ،اتركيه وشأنه ،ولاتفتحي حساب ليس امر مهم ،يمكنك حل المشكله ،لأن حلها في يدك بعد امر من الله ،إذا ضحكت وامرتك امك بسكوت ،لاتجيبيها بشيء ،ولاتضحكي بصوت عال (تقول لستي في الشارع!وهل الضحك في الشارع استر من الضحك في المنزل؟)

اشعر بكلامها بعض من الغرابه وهذا مايدل بأنها حفضت هذا الكلام منذ الصغر،فأصبحت تكرره من دون ان تنتبه لمعناه


وانا شعرت بمعاناتك ،بعد قرآئتي لهذه القصة ،فكلماتك جعلتني اشعر بأني صاحبة القصه فهي لامست قلبي وبقوه ،هذه ام لاتخاف الله ،لو تخاف الله لحافضت على ابنها ،ولم تقذف المسلم،يمكنك محادثة اي شيخ موثوق ،وقصه له معاناتك ،واذكري له بأنها تتهمك بالعار و العهر ليس بأمر سهل ابداً،اه انواع لم تنقققرض!للأسف ،اسأل الله ان يكتب لك حياة هانئه وسعيده برضاه :).
2017-08-06 18:55:10
169531
6 -
ليلى
الحل الوحيد هو الصبر ابتقدريش تعملي شئ ثانيى يغضب ربنا وما بعد ضيق إلا فرج اكيد اذا صبرني الله راح يخرجه عليكي
2017-08-06 17:38:12
169514
5 -
ام ريم
نسرين لقد احسستت بمعاناتك ولامستي قلبي عزيزتي عائلتك تمثل حال اغلب العوائل فكما قلت اننا في مجتمع ذكوري يصفق للذكر حتى وان اخطاء ويقمع الفتاة حتى وان اصابت ولاكن تظل عائلتك ارحم لك من الشارع اللذي تفكري ان تهربي اليه عندها ستضيع حياتك حقا وستصبحي لعبه في ايدي الذئاب البشريه وستتمنين عيشتك هاذه الف مره والانتحار لن يجدي فقاتل نفسه بالنار ونحن كافي علينا نار الدنيا ومشاكلها ونامل ان نرتاح في الاخره باذن الله عزيزتي اصبري وان تقدم لك شاب جيد تزوجيه ربما عوضك الله به تقربي الى اختك وكونو حنونتان على بعضكم البعض حتى تخففو عنكم مايحدث لكم اصبري ياعزيزتي فالله مخبئ لك الافضل باذن الله
2017-08-06 17:25:42
169512
4 -
انى اخلاص
ايلا اسف انيكون العائله هكذا انه اقول اعتيهون فرصا اذا ما صارو اهربى
2017-08-06 17:23:54
169508
3 -
الشريف
iذا كل شيئ ؟
لا تكترثي لهم واجعلي صديقك هو الكتاب والمصحف

وقومي بقرائة الكتب في المجال التي نحبين مثلا علم الكيمياء علم النفس فن الفراسة او تعلم البرمجة او اي مجال تحبينه
ثقي بنفسك وبأخلاقك ولا تهتمي للكذب و الخ لانك لم تصربيها الخ
اما بالنسبة للهاتف او مواقع التواصل الاجتماعي فلا انصحك بها ابدا
يدصقك الحقيقي هو الكتاب
2017-08-06 17:23:54
169505
2 -
نسرين الى شخصية مميزة
حقا كلامك مقنع اشكرك جدا لتفهمك حالتي ولتقديم النصيحة لي حقا انا ممتنة لك
2017-08-06 15:57:46
169487
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكي الله والهمكي الصبر مع هذه العائلة لكن ان وافقكي احد هنا فيما تقترحينا علينا وتريدين ان نوافقك عليه فقد اجرم في حقك اي هرب هل تهربين من الجحيم كما تقولين الى جحيم اسوء منه الشارع يوجد فيه من هم اسوء من امكي ولا يت\نتظرونكي الا انتي وامثالكي لينقضوا عليكي على طبق من فضة وانتي تقدمين نفسكي وجبة سهلة لذئاب الشارع هذه واحدة اما قتل نفسك فتخسرين دنياكي واخرتكي لذلك اعقلي واصبري نعم لسنا مكاكي ولكن يوجد من هن اسوء منكي يكاد حتى الهواء يقطع عنهن وصبرن حتى افرج الله عنهن لذلك حاولي ان تتعلمي شيئا يفيدكي واكملي دراستكي على الأقل بما كان تحملي لعل الفرج ياتيكي من حيث لا تدرين
move
1
close