الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

كابوس حقيقي

بقلم : الفتاة البائسة - السودان

كابوس حقيقي
هو الآن ينظر لي مباشرةً وكأنما يقول لي انتظريني أنا قادم إليك !


لا أعتقد بأن هنالك شخص يخفى عليه هذا الأسم"كابوس" فهو ذلك الحلم المرعب الذي يداهمك ليلاً فتصحو من نومك متعرقاً ولا تستطيع النوم مجدداً .
هذا بالضبط ما حدث معي ، ولكن حينها لم أكن نائمه بل كنت مستيقظة وبكامل قواي العقلية .. و قبل أن أبدأ بسرد قصتي عليكم أو كما أسميتها"كابوس حقيقي" ، سأعطيكم نبذة صغيره عن نفسي .


اسمي هنده وأختي الكبري اسمها هالة ، ونقيم في نفس المنطقة ولكن منزل أختي يبعد عن منزلي ما يقارب الخمسة كيلو متر ، نسكن بالإيجار نسبة لأوضاع أزواجنا التي لا بأس بها ، ونسبةً لأننا تركنا منازلنا في القرية ثم جئنا لنسكن في قلب العاصمة .

لي ابنتان إحداهما بعمر الثالثة والأخرى بعمر السادسة ، زوجي يعمل في إحدى القطاعات الحكومية لذلك أحياناً قد يتغيب عن المنزل لبضعة أيام ، ولكن في تلك الأيام التي يكون غائباً فيها أقوم بالاتصال على أحد إخوتي الذين يعملون في نفس المنطقة للقدوم والمبيت معي نظراً لخوفي الشديد من المبيت لوحدي .


ذات يوم جاءتني أختي بخبر سعيد وهو أن أحد المنازل بالقرب من منزلها أصبح خالٍ من المستأجرين ويمكن لي أن أنتقل إليه إذا كان زوجي لا يمانع ، فقلت لها أن زوجي لا يرفض لي طلباً و أنا متأكدة من أنه سيوافق ، وفعلاً لم يخيب زوجي ظني و وافق فوراً على الانتقال إلى ذلك المنزل الجديد .

لا أخفيكم سراً بأنني فرحت جداً عندما وجدت ذلك المنزل بالقرب من أختي ، فعلى الأقل ستكون قريبة مني ، تأتيني وأذهب إليها متى شئت .


في اليوم التالي ذهبنا مباشرةً إلى المنزل و اتفقنا مع صاحبته ودفعنا لهم مقدماً شهرين ، و في اليوم الذي يليه قمنا بحزم أمتعتنا وأغراضنا وتوجهنا نحو منزلنا الجديد و من هنا تبدأ القصة ..


ذلك المنزل الذي استأجرته تم تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء ، الجزء الذي استأجرناه والجزء الآخر تقطن فيه ابنة صاحبة المنزل ، اسمها سوسن متزوجة ولديها ثلاثة أبناء وبنتان صغيرتان ، والجزء الثالث الصغير الذي في المنتصف يسكنه "محمد" ابن سوسن (ابنة صاحبة المنزل) .. في الحقيقة لم نجد منهم سوى المعاملة الجميلة والراقية ، أشخاص طيبون يشهد لهم كل أهل المنطقة بذلك ، لم يسبق أن قاموا بأذية أحد ، و أفضل من فيهم ذلك الشاب"محمد" طيب القلب الذي يحب مساعدة الآخرين بكل ما يملك من مال وجهد ، كان زينة شباب ذلك الحي ، التقيت به وتعرفت عليه ، ولا أنكر بأنه وقف إلى جانبنا كثيراً حتى أصبح معروفاً لزوجي و إخوتي وكأنه فرد من أفراد العائلة .


ما يميزه عن بقيه أهل المنطقة هو بنيته الجسمانية الضخمة بحيث يمكنك أن تميزه من بين ألف شاب ، و أكثر ما أعجبني به هو أنه شاب رجولي شهم ، شجاعته تبعث الاطمئنان في النفس ، وطالما كان يقول لي : "لا تقلقي يا فتاة فمنطقتنا آمنه جداً ، ولم يحدث أن حصل فيها مكروه لأحد" عباراته تلك كانت كفيلة بأن تجعلني أفكر في أن أقوم بإعفاء أخي من القدوم من مكان عمله البعيد للمبيت معي .. و لكن هل كانت هذه الفكرة سديدة ؟؟
هذا ما سيخبركم به هذا الكابوس ..


في إحدي ليالي شهر سبتمبر الخريفية الساخنة تلبدت السماء بسحاب داكن ، وعم الظلام أنحاء تلك المنطقة ، ساد صمت غريب ، ذلك الصمت الذي يسبق العاصفة ، صمت يخبرك بأن شيئاً سيئاً سيحدث ، ولكن ما هو ذلك الشيء ؟؟

لكن مهلاً هنالك صوت طرق بالقرب من منزلي ، نعم هو جارنا صاحب العربة المرسيدس التي أصبحت قديمة جداً ، يعمل على تصليحها ليل نهار لتوصله إلى مكان عمله ليجلب قوت أبنائه ، صوت مزعج بعض الشيء ولكنه بالنسبة لي كان صوتاً مطمئناً لكي أغفو قليلاً .


و بينما أنا مستقلية في سريري وبالقرب مني ابنتاي تغطان في نوم عميق حسدتهما عليه ، حيث كانت عقارب الساعة تشير إلى الواحدة بعد منتصف الليل ، وبينما أنا أراسل إحدى صديقاتي على انترنت هاتفي الجوال إذا بصوتٍ قادمٍ من جهة حائط جيراني ، بالضبط عند ذلك الجزء في المنتصف والذي يقطن فيه" محمد" ..


لم أعر ذلك الصوت انتباهاً ولكن ما جعلني أنظر إلي ذلك الحائط وأنا افتح عيناي علي آخرهما هو وجود شخص ضخم الجثة يحاول النزول على أرضيه منزلي بعد أن تسلق الحائط ، وهو الآن ينظر لي مباشرةً وكأنما يقول لي انتظريني أنا قادم إليك !
ذلك الشخص لم يكن سوى "محمد" نعم ، ذلك الشاب الطيب الذي لطالما وثقت به ورأيت فيه من الصفات الجميلة ما لم أرها في أحد ، حتي إخوتي لم يكونوا مثله ، ولكن ما الذي أتي به في هذه الساعة المتأخرة ؟! وماذا يريد مني؟! ولماذا يأتي متسلقاً الحائط بدلاً من أن يطرق الباب ؟؟ 


كل هذه الأفكار دارت ببالي في جزءٍ من الثانية ، ولم أشعر بنفسي إلا وأنا أصرخ مستغيثة بجيراني ، طالبةً النجدة بأعلى صوتي .."الحقوني يا ناس الحقوني" 
و في هذه الأثناء استطاع "محمد" القفز من الحائط وهو الآن يجري نحوي ، أحسست بأرجلي ثقيلة جداً ، ولم أقوَ على الحراك ، ولكن خوفي الشديد وتدفق الأدرينالين داخل جسدي دفعني نحو الباب الذي اقترب من أن ينخلع من مكانه بسبب الطرق الشديد عليه من قبل الجيران القادمين لنجدتي بعد سماعهم لصوتي المفزع .


وبينما أنا أسير نحو الباب لأفتحه لهم ، لم يختفي "محمد" عن نظري ، فقد ظللت أراقبه حتى أرى إلى أين سيذهب ، فجثته الضخمة لن تسمح له بتسلق ذلك الجدار العالي أياباً نحو منزله ، ولكنه اختفي داخل دورة المياه - أكرمكم الله -حينها علمت تماماً بأنه سوف يتم القبض عليه لا محالة ،
ولكن فجأة تجمد الدم في عروقي وشعرت بأن قلبي سينخلع من مكانه من هول ما رأيت ..

فعندما فتحت الباب إذا بي أرى أن "محمد" هو أول القادمين لنجدتي ، ولكن كيف ذلك وأنا قد رأيته قبل ثانيتين وهو يختفي داخل دورة المياه ؟؟ كيف اختفى هناك وظهر هنا وبهذه السرعة !! أنا علي يقين بأنه "محمد" لدرجة أنه كان يرتدي نفس الملابس التي رأيته فيها عندما قمت بفتح الباب ، والمفاجأة الكبرى هي أنه قام بالجري مباشرة نحو دورة المياه من دون حتى أن أقول له بأن أحدهم اختفى هناك ، وكأنه يعلم بالمكان الذي اختفي فيه"محمد الآخر" كما أسميته أنا !!


لم أستطع أن أخبر أحداً بما حدث لي ، كيف سأخبرهم و أقوم بتشويه سمعة "محمد" ذلك الابن المعروف بأخلاقه العالية وحب الناس له ، لا يمكنني أن أظلمه أبداً فهو لا يستحق ذلك
، ولكن ليخبرني أحدكم .. ما الذي يحدث بحق الله ؟؟ كيف حدث هذا ؟؟
أرجوكم أخبروني فأنا لم أنم منذ تلك الليلة ، والآن أبحث عن منزل آخر لأسكن فيه .

من المؤكد بأن هذا الكابوس المرعب سيظل في ذاكرتي إلى الأبد ، وسأظل أبحث عن تفسيرٍ له طيلة حياتي

 

تاريخ النشر : 2017-08-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
عدم استقرار
ريحانة الجنة
انقلبت حياتي إلى جحيم
مروى - المغرب
هل هو جن أم أنس ؟
aziz - اسبانيا
كاد الشيطان أن يقتلهم
نسل الكرام - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (26)
2017-08-20 03:54:58
user
171456
26 -
ام مهند
اختي اعتقد انه حين هرولة مسرعا نحو دورة المياة اراد اخفاء المدخل السري الذي خرج منه لانه حين خرج مستعجلا لم يمهله الوقت لاخفاء المدخل هذا تفسيري لما حدث معك
اعانك الله على ما حدث لك فهو امر ليس بالسهل عليك تجاوزه او نسيانه بسهولة
2017-08-18 09:31:42
user
171180
25 -
غندورة
اذا اللي قلتيه صحيح .هذا اكبر رعب وشي غريب على الاطلاق .وكابوس بمعنى الكلمة
2017-08-17 13:53:56
user
171106
24 -
روز
الموضوع مو غريب ابدا واضح ان هو نفس الشخص ولو واجهتيه بينكر لانه ما عندك دليل انتقلي من البيت افضل الحلول مع اني اشوف انه حرام وحده ثانيه تتعرض للضرر بسبب تسترك عليه فكري كويس قبل تتصرفين
2017-08-15 17:25:12
user
170843
23 -
~~~سنفوره~~~
الجن تشكل بشكل ابي وجدي واختي وانا ،ماالباقي؟:)
2017-08-15 13:50:02
user
170809
22 -
الهنوف
ماعندك الا تسألي محمد نفسه عن الموضوع وخصوصا ليه راح مباشره للحمام اول ما فتحتي الباب اش عرفه ان في شي هناك !!!!!
2017-08-15 09:02:09
user
170755
21 -
هيرلين
اتوقع ان هناك ممر ومخرج للهروب ، حاولي فحص المنزل قبل الرحيل


:)
2017-08-14 12:30:52
user
170589
20 -
بيري
اخوتي لا تتعجبوا كثيرا فمثل هذه القصة يحدث كثيرا خصوصا في البيوت الأرضية أو بالأصح الشعبية ذات الأحواش ، دائما يرى اهل هذا النوع من المنازل رؤية نفس الأشخاص مرتين وكثير من الأحيان يكون الشخص الحقيقي موجود في نفس المكان أو بالقرب منه ، مثل ما حدث مع خالتي عندما رأت جدها يغادر المنزل مرتين في نفس الوقت حيث كانت جالسة في حوش المنزل وخرج جدها من غرفة صغيرة موجودة في الحوش وغادر المنزل أمامها ثم بعد عدة دقائق رأت نفس المشهد لجدها يخرج من الغرفة مغادرا المنزل ، ولو أن خالتي لم تكن متأكدة ومتعجبة مما حصل ماكانت تذكره منذ طفولتها الى هذا اليوم الذي اصبحت فيه امرأة مسنة

للعلم خالتي كانت تجلس أمام الغرفة تنتظر أمر ما ولم تتحرك من مكانها ولم تكن منشغلة اصلا على حد قولها مما أكد لها ان جدها غادر الغرفة مرتين أمام عينها
2017-08-14 12:21:05
user
170588
19 -
بيري
ماهذه القصة الغريبة المخيفة المضحكة ، طبعا لن تنسي هكذا أمر طالما حييتِ ، اعتقد انه قرين محمد لا يوجد تفسير غير هذا
يجب ان تنتقلي من المنزل على الفور ، اعتقد ان الخوف هو سبب حدوث مثل هذه الأمور
2017-08-14 03:45:57
user
170565
18 -
الفتاة البائسة-صاحبة التجربه
شخصية مميزه مايؤلمني حقا هو انني لن استطيع اخبار احد من اسرتي او جيراني او"محمد"نفسه بهذا الكابوس نسبة لأنني لا اريد تشويه سمعته فمثل هذه الاشياء في بلدتنا عاقبتها سيئه جدا علي الفاعل،قد يبتعد الناس عن"محمد"نهائيا ولايردون عليه حتي تحية الاسلام
وانا لن استطيع العيش بسلام اذا احسست بأنني اخطأت بحقه او تسببت بظلمه
ام ادم المسافه بين دورة المياه ومدخل المنزل بعيده جدا ولايوجد بها اي مدخل سري
2017-08-14 03:45:57
user
170564
17 -
"مروه"
شئ غريب!! ولكن لا يوجد جن يتشكل بهذه الطريقه.ولماذا بالذات هذا محمد الذي تشكر فيه صاحبه القصه!! ماكان الجن اختار احد آخر او اي شكل مثلا..لا لا هذا الشخص غير مريح ولا تثقي بأحد الا زوجك واخوتك.انما اي غريب لا.وممكن ان يطمع فيكي وانتي وحيده بدون زوجك في المنزل..فأحذري منه حتي لا يلوث سمعتك..الرسول سيدنا.قال: اتقوا الشبهات، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه...
2017-08-14 02:29:48
user
170543
16 -
ام ادم
هل فحصتي دورة المياه جيدا الا يوجد بهت مخرج او باب سري ؟؟؟
2017-08-13 13:00:37
user
170507
15 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الم تخبريه مارايت الم ترشرحيالأمر كي يفهم سبب صراخكي هو وجرانكم
2017-08-13 12:11:18
user
170502
14 -
الفتاه البائسه-صاحبة التجربه
اخ شخص عابر كلماتك ادخلت السرور علي قلبي،انت شخص حكيم ومثقف وتستحق مني كل تقدير،كما اسلفت اخي لاينبغي التطرق الي امور خارجه عن نطاق الموضوع(ان بعض الظن إثم)اولا:علاقتي ب"محمد"هي علاقة جار بجاره ليس الا،حتي نبينا الكريم صلوات الله وسلامه عليه قد اوصي بالجار،ثانيا :عندما قمت بوصف بنية"محمد"الجسديه قصدت تميزه عن اهل المنطقه وكان هدفي من ذلك ابعاد الشكوك والظنون التي ستساور قارئ قصتي بأن يكون الشخص الذي قفز من الحائط شخصا اخر غير"محمد"
ثالثا:قمت بإختصار الكثير من النقاط والمواقف من قصتي وتطرقت للنقاط المهمه فقط
خالص ودي واحترامي للكل
اسعدني مروركم جميعا احبتي
2017-08-13 10:38:12
user
170491
13 -
شخص عابر
انا مستغرب من بعض الناس الي علقت وركزت على طبيعة العلاقة بين صاحبة الرواية ومحمد ومدى سوء هالعلاقة او خطورتها والبعض جرم الراوية ، متجاهلين موضوع القصة الاساسي. نحن شو دخلنا بحياة الراوية الشخصية اصلا من انتم لتطلقوا الاحكام على الاخرين.
مين عنده تحليل وراي عن هالحدث الغريب يحكيه عسى ان يفيدها ومين عنده حكي خارج الموضوع برأي لا يدلي بدلوه. ااراوية بحاجة للمساعدة وليس لتدخلات بحياتها ااشخصية من اشخاص لا بيعرفوها ولا بتعرفن وقد تكون هي كانسان افضل منهم بكثير
2017-08-13 08:21:21
user
170482
12 -
Seraph of the end
بِسْم الله الرحمٰن الرحيم اعوذ باالله من الشيطان رجيم يا ربي اذا كان محمد هرب و دخل حمام كيف جاء محمد و دق باب عشان يساعدك و لكن السؤال اهم من ذالك شخص الذي هرب الى حمام عزيزتي تعوذي من شيطان و صلي و اقرأي قرأن و أذكار و معوذات ربي يكون معك و يحمي عائلتك ان شاءالله تقبلي مروري مع تحياتي (seraph of the end)❤️
2017-08-13 03:44:33
user
170454
11 -
البروف
شيطان تصور في هيئته
2017-08-13 03:44:33
user
170452
10 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
جني لا محالة.
عدم قدرتك على الحراك وهروبه واختفاؤه في الحمام دليلان على ذلك,
صراحة لم تعجبني طريقة مدحك لهذا الشاب,ربما هي اشارة لتصححي نظرك, احيانا المصائب تفيدنا في تصحيح البوصلة,فالآن اتحداك أن تكون نظرتك للشاب هي نفسها الأولى.
الجن قادرون على فعل مثل هذه الأشياء وليست هذه الأولى التي تحدث لك,
الآن ببالك فضول حول ماضي وشخصية هذا الشاب وحالته النفسية وحقيقته , أنا أقول لك اياك والبحث في هذه الأمور والحل الوحيد ارحلي عن ذلك البيت مهما كلفك الثمن وراجعي نفسك جيدا
تحياتي لك
2017-08-13 03:44:33
user
170442
9 -
زائر
يبدو ان صاحبة القصة متعلقة بالجار جدا بدليل وصفها لبنيته وانه بالامكان تمييزه من بين الاف الشباب ببالرغم من انه يوجد من هو اضخم منه ومن يقاربه بالبنية فبنيته ليست من خارج الارض و الدليل الاخر بتعلقك هو انك اطمأنيتي لكلامه لدرجة ان منعتي اخاك من القدوم وكأن هذا الجار منقذك او ان صح التعبير فارس احلامك ، فعلا موقفك مخجل ، فقد يكون اوهمك بالامان لكي لايبيت احد معك فيخلو له الجو معك ، احذر ايتها الزوجة
2017-08-13 03:44:33
user
170441
8 -
كهرمانه
هه اولا عزيزتي ليس كل من يعاملك بالاخلاق الفاضله الحميده هو كذلك خاصة لو كان مثل ماسردتي بانه شاب لايوجد مثله حتى ان اخوتك لايقارنون به فالموضوع هنا موضع شك
ربما يكون نوعاً ما من التمويه للتستر على افعال يفعلها والله حسيبه مايثبت لك ذلك انه عندما هب لمساعدتك توجه للحمام فوراً فهو يعلم مسبقاً بما حدث هناك
تاكدي من دورة المياه ان كان يوجد به مخرج او شيء ما يستطيع الشخص الخروج من خلاله تفقديه جيدا
ان لم يكن هناك شيء فربما يكون محمد ساحر وانا لااستبعد ذلك لان السودان مليئه بالسحره وكثير ما يتم التعامل معهم فالسحر هناك يعتبر سهل لدى البعض والعياذ بالله ..
ثم كيف تجمع بينك وبين رجل غريب علاقه وطيده وانتِ متزوجه استغرب ذلك حقاً !! انا هنا لا احكم عليك اطلاقاً اختي لكن تصرفك خاطىء فلربما كان هذا سبب من الاسباب التي جعلته يقدم على هذا الفعل نصيحه اقطعي علاقتك به فورا ولاتدخليه لحياتكم مرة اخرى
2017-08-13 03:39:20
user
170430
7 -
~~~سنفوره~~~
ابتعدوا عن الضن،ممكن مومحمد ،ممكن هلوسه او جن .
2017-08-12 19:15:38
user
170413
6 -
ۆ۵ــ۾
لقدمدحتي محمداكثر من اللازم ..تاكدي من دورة المياة ربما كان هناك مخرج سري اظن ان محمد الانسان الطيب هوالذي تسلق الجدار وعندما صرختي هرب وحضر معا الجيران وبما ان البيت ملكة فهو اكثر حديعرفه ،انتقلي م̷ن البيت افضل….
نصيحة.،هناك اشخاص يرتدون الصفات النبيلة كــ قناع لهم وداخلهم يقبع الشيطان.
2017-08-12 15:48:29
user
170383
5 -
الفتاه البائسه-صاحبة التجربه
شخص عابر بالتأكيد اخي قلت لهم بأنني رأيت شخص ما داخل المنزل وعندما دخلو وفتشو المنزل لم يجدو شيئا فقالو لي ربما كنتي تتخيلين او ربما غفوتي وكان هذا مجرد حلم
شخصيه مميزه عندما سألت"محمد"لماذا جريت نحو دورة المياه قال لي لأنني رأيتك تنظرين الي دورة المياه لذلك علمت بأن احدهم قد اختباء هناك
2017-08-12 13:37:30
user
170370
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
حقا انه امر لا تحسدين عليه وسترتبيكن حتما حن ترين منقذكي وقد كان سيصبح جلادكي منذ قليل حقا انها حادثة غريبة لكن كان عليكي ان تسأليه لما اتجه نحو الحمام اكيد هو يعرف شيءا بخصوص ذلك ولم يخبركم من البداية طالما لم يحدث شيء من قبل وكما قلتي الحسن ان ترحلوا من ذلك المنزل فهو لم يعد مكانا امنا
2017-08-12 13:11:29
user
170362
3 -
غامض
لو تحدثت بصيغة الافلام لقلت انك تنبأتي بالمستقبل القريب
2017-08-12 12:47:06
user
170352
2 -
شخص عابر
قصة غريبة فعلا ولكن عندما ذهب محمد الثاني الى دورة المياه ماذا وجد وماهو طبيعة الحوار ااذي حدث بينكما بعدما بحث في انحاء البيت؟ ارجو الاجابة لكي تتضح ااصورة اكثر
2017-08-12 12:38:28
user
170351
1 -
ليلى
أسئلتي ليش اتجه للحمام اول ما دخل
move
1
close