الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

أمطار غريبة

بقلم : ولاء ناصر
تنقيح : اياد العطار

امطار غريبة

احيانا تجود السماء بأكثر من المطر ..

هل يعقل بأن السماء تهطل عناكب و اسماك و ضفادع ؟ ..

في الحقيقة نعم .. ففي الهندوراس .. تلك الدولة الصغيرة التي تقع في أمريكا الوسطى .. في مقاطعة يورو بالتحديد .. تهطل الأسماك بدلا من المطر ! .. وهذه الظاهرة تسمى بـ (مطر الأسماك ) ، وقد شغلت العلماء منذ قرن من الزمان . وتحدث هذه الظاهرة في شهرين مايو و يوليو من كل عام حيث تتكون غيمة سوداء كبيرة معها رعد وبرق وبعد ذالك تهطل كميات كبيرة من الأسماك .

هذه الأسماك تكون صالحة للأكل أيضا , لكن وجد العلماء بأن هذه الأسماك ليست لها أعين .

طيب من أين تأتي هذه الأسماك ؟ ..

هذا هو السؤال الذي حير العلماء ودوخهم ..

امطار غريبة

يجمع الأسماك المتساقطة في هندوراس ..

طبعا أغلب النظريات التي وضعت لتفسير ظاهرة أمطار الأسماك تذهب إلى أن مصدر الأسماك هو المحيط , وأن الأعاصير تحمل معها تلك الأسماك وتلقيها على اليابسة مع مطر .

لكن هذه النظرية تبدو بعيدة المنال عندما يتعلق الأمر بأمطار الأسماك في هندوراس .. لماذا ؟ ..

لأن مدينة يورو التي تسقط فيها تلك الأسماك سنويا تبعد حوالي 140 ميلا عن شاطئ المحيط , فلا يعقل أن تحمل الأعاصير كل تلك الأسماك لهذه المسافة الطويلة لتلقيها على تلك المدينة النائية دونا عن بقية البلدات والمدن في هندوراس .

من أين إذن تأتي الأسماك ؟ ..

السكان المحليين في يورو لديهم أسطورة .. تزعم بان أحد القديسين زار مدينتهم منذ زمن طويل , وبأنه شاهد فقر السكان المدقع وجوعهم وعوزهم ، فتضرع إلى الله لمدة 3 أيام و3 ليال ، وبعد انقضاء تلك المدة أتت غيمة سوداء كبيرة فأمطرت سمكا كثيرا على المدينة ، فأخذ الفقراء من تلك الأسماك وأكلوا حتى شبعوا .

امطار غريبة

اسماك متساقطة مع المطر في جنوب استراليا 2010

أسطورة جميلة .. لكنها ليست مقنعة بالنسبة للعلماء الذين لا يؤمنون بالغيبيات .. لهذا وبعد بحث طويل خرج علينا هؤلاء بنظرية جديدة مفادها أن مصدر تلك الأسماك ليس المحيط ، وإنما الأنهار والينابيع القريبة من مدينة يورو ، حيث تحملها الأعاصير والرياح الشديدة من هناك وتلقيها على المدينة .

طبعا لا يوجد دليل واحد يثبت صحة هذه النظرية ، لكنها بنظر العلماء تظل الأكثر أقناعا .. أما حقيقة مصدر تلك الأسماك العجيبة فيبقى أمرا لا يعلم كنهه سوى الله سبحانه وتعالى .

طبعا أمطار الأسماك حدثت وتحدث في أماكن أخرى من العالم ، فقد هطلت في سنغافورة والهند واستراليا وأمريكا والفلبين .. وفي أماكن أخرى ، لكن ليس بنفس الوتيرة والغرابة كما في مدينة يورو الهندوراسية .

وقد ذكر ابن الجوزي في كتابه المنتظم أمرا مماثلا حيث يقول في ذكره لحوادث سنة 428 هـ ما يلي :

"وفي ربيع الآخر: ورد كتاب من فم الصلح ذكر فيه أن قوماً من أهل الجبل وردوا وحكوا أنهم مطروا مطراً كثيراً في أثنائه سمك وزن بعضه رطل ورطلان ".

الأمطار لا تحمل معها السمك فقط ، بل قد تحمل في جعبتها أمورا أكثر غرابة ..

امطار غريبة

صورة لمطر العناكب ..

ففي مدينة سان انطونيو دا بالتينا  في البرازيل هبطت العناكب من السماء بدلا من المطر ! .. وهذه العناكب كانت ترتطم بأسلاك الكهرباء و بأي شيء آخر وتحاول الالتصاق به  حتى لا تجرفها الرياح .

العلماء فسروا هذه الظاهرة بأنها نتيجة هبوب عاصفة قوية سحبت العناكب معها ونقلتها إلى مكان آخر بعيد . أما التفسير الثاني هو أن شبكة عناكب ضخمة ملتصقة بين العمدان انقطعت وأدت إلى سقوط العناكب كالأمطار .

وقد تمطر السماء ضفادع أيضا ؟ .. تماما كما في ذلك المقطع الشهير من فيلم مغنوليا (Magnolia - 1999) ..  

وتوجد وثائق تاريخية كثيرة تبين لنا أن السماء أمطرت ضفادع في بيونيا و دروانيا وملئت الضفادع  جميع الشوارع فاخذ الناس يقتلونها ولكن بلا فائدة لأن أعدادها كثيرة و أفسدت المياه و الطعام و المحاصيل فلم يجد سكان المدينتين حلا سوا أن يتركوا و يهجروا بلادهم .

امطار غريبة

السماء تمطر ضفادع ..

وذكر الجاحظ  في كتاب الحيوان ما يلي : ( وزعم حُريثٌ أنّه كان بأيذَج ، فإذا سحابة دهماء طخياء تكاد تمسُّ الأرض ، وتكاد تمسُّ قِممَ رُؤُوسهم ، وأنَّهم سمعوا فيها كأصوات المجانيق ، وكَهدير الفحول في الأشوال ، ثم إنَّها دفَعَت بأشدِّ مطر رُئي أو سُمِع به ، حتى استسلموا للغرق ، ثمَّ اندفعتْ بالضفادع العظام ، ثم اندفعت بالشبابيط [ ضربٌ من السمك ] السِّمان الخِدال فطبخوا واشتَوَوا، وملَّحوا وادَّخَروا ) .

وفي حوادث مشابهة هطلت الضفادع  على الاتحاد السوفيتي والهند واستراليا عام 1944 ، وهطلت على انجلترا أيضا ، والغريب أن الضفادع  التي هطلت على انجلترا كانت صغيرة كأنها أجنة . وفي بلغاريا أمطرت السماء في عام 2005 ضفادعا صغيرة وصفها أحد الشهود قائلا : " رأيت ما لا يحصى من الضفادع الصغيرة تهطل من السماء " .

وقد تمطر السماء كائنات أخرى غريبة , فقد أمطرت قناديل بحر في انجلترا عام 1894 , وديدانا في لويزيانا بالولايات المتحدة عام 2007 . وفي عام 2014 سقطت عشرات آلاف الخفافيش ميتة من السماء في جنوب استراليا .. سقطت ميتة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في تلك المنطقة ، وتسببت رائحة تعفنها في الشوارع بأذى كبير للسكان .

امطار غريبة

البقرة الطائرة ..

عطايا السماء قد تتضمن أمورا لا تخطر على بال ، فمثلا أحد مراكب الصيد في بحر اليابان تحطم وغرق لأن بقرة سقطت فوقه من السماء ! .. من أين أتت البقرة ؟ .. هذا هو السؤال الذي حير الجميع .. ليتبين لاحقا بان طائرة روسية كانت تحمل بقرة فوق بحر اليابان عندما قرر الطاقم التخلص من البقرة على علو آلاف الأقدام لأنها فزعت وراحت تتصرف بعنف مما هدد بسقوط الطائرة ، وتشاء الصدفة العجيبة أن تنزل تلك البقرة فوق مركب الصيد الياباني ! .

وفي عام 2014 تفاجأ الناس بسقوط أشلاء جثة بشرية في احد شوارع مدينة جدة بالسعودية ، الجثة تعود لرجل أسمر البشرة وفيها إصابة بالغة بالرأس ، والظاهر أنها سقطت من طائرة .

وفي عام 1876 أمطرت السماء قطعا وشرائح من اللحم في كنتاكي بأمريكا ، وقد كتبت الصحافة بإسهاب آنذاك عن هذا الأمر الذي حير الناس ، وتبين لاحقا بالفحص المختبري أن القطع هي من لحم الخيول ، وظل سر سقوطها من السماء لغزا محيرا حتى يومنا هذا ، خصوصا إذا علمنا بأنه لم يكن هناك وجود للطائرات في ذلك الزمان .

وقد تمطر السماء دما .. فعبر العصور حدثتنا النصوص التاريخية بأن السماء أمطرت دما في عدة مناسبات ، وغالبا ما نظر الناس للمطر الدموي الأحمر على أنه إشارة لغضب السماء ، ويقترن هطوله مع وقوع أمر جلل على الأرض ، ويعتبر فألا سيئا أو من علامات الساعة .

فيلم وثائقي قصير عن امطار كيرلا الدموية ..

وغالبا ما عزا العلماء سبب سقوط المطر الدموي إلى الرمال والتربة الحمراء التي تحملها الرياح من الصحاري والقفار فتختلط بالماء وتعطي المطر لونا احمرا مميزا . لكن الأمطار الدموية التي هطلت على ولاية كيرلا في الهند ابتداء من عام 2001 جعلت العلماء يغيرون رأيهم حول مصدر المطر الدموي ، فعينات المياه التي جمعت وحللت في المختبرات أظهرت وجود جزيئات حمراء غريبة غامضة هي التي تعطي المطر ذلك اللون الأحمر المميز ، هذه الجزيئات حية ، لكنها تفتقد للحمض النووي ، الأمر الذي زاد من حيرة العلماء ، وقد اختلفت آرائهم في مصدر تلك الجزيئات ، منهم من عزاها إلى مصدر نباتي كلحاء الأشجار أو الأعشاب البحرية ، وهناك من عزاها إلى المذنبات والنيازك ، وهناك أيضا نظرية غريبة تعزوها إلى كائنات فضائية قادمة من عوالم أخرى .

امطار غريبة

الجزيئات الغامضة التي عثروا عليها في مطر الدم ..

سقوط المطر الدموي هو مصدر رعب للبشر ، لا أظن أحدا يتمنى أن تتلطخ ملابسه بدماء نازلة من السماء .. لكن هناك أمور أخرى يتمنى الناس بشدة أن تنزل عليهم .. فكثيرا ما رفع الفقراء أكفهم إلى السماء داعين الله أن يمطرها نقودا وذهبا ! .. وفي حالات نادرة تحققت هذه الأماني وتحولت إلى حقيقة .. فهناك قصص عديدة عن نزول عملات معدنية مع المطر ، أحيانا تكون هناك كنوز مدفونة في الصحاري والأماكن النائية تحملها الأعاصير وتلقيها في أماكن مأهولة بالسكان .

لكن في أغلب المناسبات التي نزلت فيها النقود من السماء لم يحدث ذلك بفعل الأعاصير ، وإنما بفعل وتدبير البشر . ولعل أكثر ما يميز أمطار النقود هو مشهد الناس التي تتدافع وتتراكض لجمع الأوراق المالية المتناثرة في الهواء ، والسعادة العارمة التي تنتابهم جراء جني تلك الأموال من دون عناء أو تعب .. وربما لهذا السبب ، أي لجعل الناس سعداء ، فقد اختار ثري أمريكي طريقة مبتكرة لوداع هذه الحياة وجعل الناس يترحمون على روحه من صميم قلوبهم ، إذ أوصى بان يتم إلقاء مبلغ عشرة آلاف دولار من تركته بواسطة طائرة هيلوكبتر فوق البلدة التي كان يعيش فيها ، وما أن القي المبلغ حتى تراكض الناس وراحوا يطاردون الأوراق المالية بلا كلل أو ملل . واليوم أي شخص في تلك البلدة تسأله عن ذلك الثري الميت فأنه يذكره بمحبة واعتزاز ربما أكثر من حبه واعتزازه بأبيه ! .

امطار غريبة

احد الاثرياء في اندنوسيا ينثر المال من طائرة على الفقراء ..

من الحوادث الطريفة الأخرى هو ما حدث في إحدى ضواحي مدينة ميامي الأمريكية ذات صباح من عام 2010 ، ففي ذلك اليوم السعيد بالنسبة لسكان تلك المنطقة وقعت حادثة غريبة على أحد الجسور التي تقطع منطقتهم حيث اصطدمت وانقلبت شاحنة مدرعة تحمل مبلغا كبيرا من المال ، وبتحطم الشاحنة تناثرت الأموال التي كانت تحملها وتطايرت في الهواء لتنزل فوق الشوارع والبيوت أسفل الجسر كالمطر ، وسرعان ما بدأ الناس يتصارخون : "إنها تمطر نقودا !" .. وتراكضت الحشود تتلقف الأوراق المالية النازلة من السماء ، لكن البعض لم يكلفوا أنفسهم عناء الركض ، إذ حط المال في حدائق منازلهم أو دخل من نوافذ غرفهم .. ياله من صباح سعيد ..

الأهالي جمعوا في ذلك اليوم ما مقدراه نصف مليون دولار من الأوراق المالية ..

أما أطرف ما في القصة فهو أن سيارات الشرطة بدأت تدور في الشوارع وتطلب من السكان عبر مكبرات الصوت أن يعيدوا الأموال التي جمعوها .. لكن أحدا لم يحضر إلى مركز الشرطة لتسليم ما جمعه باستثناء امرأة عجوز وصبي .. العجوز أتت بمبلغ 19 دولار .. والصبي أتى بمبلغ 85 سنت .. أي أقل من دولار واحد ! .. ما شاء الله على الأمانة في أمريكا .

المصادر :

- ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
- بعض المواقع العربية
- Lluvia de Peces
- It's raining fish in the Northern Territory
- Meanwhile, in Brazil, spiders have taken over an entire town
- Weird, Weird Rain
- 10 Craziest Things To Fall From the Sky
- كشف ملابسات سقوط جثة من سماء جدة
- Kentucky meat shower
- Red rain in Kerala
- Who What Why: What is blood rain?
- Man's Last Wish Was to Make It Rain Money
- Money Rains from the Sky
- The day it rained money as £6,000 thrown from plane to Indonesia's poorest

تاريخ النشر 17 / 04 /2014

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
خيالاتي الغريبة
غروب الليالي - الجزائر
وعدني بالزواج 2
Dahlia noire - ارض الله
ممكن مساعدة ؟
plus ultra - لبنان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (104)
2020-02-24 14:13:28
user
338045
104 -
القلب الحزين
أمانة غير معقولة.
2019-11-07 16:52:29
user
323355
103 -
سالم ليبي
العجوز و19 دلار ههههههههه
2018-04-28 01:35:58
user
217853
102 -
علي
انا لم اعد اصدق كلما يقال ويكتب خصوصا على النت، لانها مقالات تجذب القارئ فقط لاغير. وهن.اك تفسيرات تجعلنا نصدقها.. مثل مطر السمك والضفادع لانها لها تفسير وكذلك الدم يعتبر عقاب من الله
2017-07-03 10:10:42
user
164045
101 -
ريان
لماذا لا تمتطر السماء كتب انجليزية او حلوى او شوكولاته امممم هههههه اتمنى ان اراها تتحقق
2017-02-12 16:56:51
user
142598
100 -
انسان
حقيقة موضوع رائع احيك ايها العراقي على فكرة من العليقات ومن اسمك عرفت انت عراقي وبما انك عراقي لابد انك سمعت انها دائما تمطر ضفادع عندنا واسماك ففي اواخر السبعينيات من القرن الماضي امطرت في العراق وفي مدينة المسيب في التحديد التي هي تابعة لمحافظة بابل مطرت سمك صغير يقدر حجمه بحجم اصابع اليد او اكبر قليلا وانا ممن شاهد هذا المطر وضل في ذهني وتحدثنا فيه في المدرسة واذكر المعلم انذاك حين شرح لنا سبب هذه الظاهرة حيث قال ان رياح شديدة تمر من فوق البحار والانهار فتحمل معها هذه الاسماك الصغيرة وعندما تخف سرعة هذه الرياح تتساقط هذه الاسماك على الارض على شكل مطر وكذالك الضفادع واخر مرة نزلت فيه الضفادع من السماء مع المطر منذ سنتين وكان نزول الضفادع كل سنة بالرغم من قلة الامطار منذ عام ٢٠٠٣ في العراق واذكر في عام ٢٠٠٧ عندما امتلئت بيوتنا بالضفادع صغيرة الحجم وهي تدخل للبيوت من اسفل الابواب علما ان مدينة المسيب التي شهدت هذه الظواهر وتشهدها لحد الان تقع على نهر الفرات حيث ان نهر الفرات يقسم المدينة الى قسمين فيا ترى هل السمك والضفادع مصدرها النهر ام السماء الله العالم
2016-11-21 08:48:20
user
130639
99 -
ام ديانا
موضوع جميل جدا
وما اوتيتم من العلم الا قليلا

اتوقع ان الله امطر على فرعون بالضفادع وهو عقاب له ولقومه لست متاكد من معلومتي وان صحت فكل هذه الامطار الغريبه ماهي الا بداية العقاب ، انا ساكنه في جدةماقد سمعت بجثة نزلت من ابسماء
2016-10-19 08:21:02
user
125194
98 -
ل إيّاد العطار
عزيزي أياد العطار أنا معجبة بثقافتك قل لي ماهي شهادتك الدراسيّة ..
ومن أي بلد أنت ؟؟ أأنت من مصر ؟؟أنا من سوريا وافتخر ببلدي كثيييييييراً..
أما بالنسبة للمقال فهو جيّد..
أتمنى أن تمطر السماء تذاكر طيران ل مصر
2016-08-15 10:08:18
user
111103
97 -
هبــــــــــة
مقال رائع فعلا

الحمد لله انها تمطر ماءً و لا تمطر ضخورا على رؤوسنــا
2016-06-26 13:15:35
user
101177
96 -
اميرة
مرحبا انا اميرة من الجزائر عن جد موضوع روعة و يا ريت لو تمطر. عنا مصاري و انا سمعت كمان انو السماء مطرت شي مرة التماسيح!!!!!!
على اية حال المقال مذهل و شكرا!!
2016-04-20 05:17:12
user
90294
95 -
صوت الاحزان
بقره مره وحده :
2016-04-01 14:23:01
user
86428
94 -
mdrrr
عجبتني غير تع البقرة XD
2016-03-17 03:20:22
user
83498
93 -
المغربي ..
ايضا تمطر رصاص بس شئ عادي هههه
2015-09-05 17:46:49
user
51114
92 -
سارة
أضف لها أمطار الذباب
2015-09-05 16:35:55
user
51103
91 -
سارة
أضف لها أمطار الذباب
2015-07-19 07:08:38
user
44391
90 -
عابرة سبيل
اتخيل نفسى اشوف فى السماء ثم فجاة ينزل ضغدع على وجه >< راح يغمى عليا انا مرة لمست ضغدع صرت ارقص وافضل من اى راقص هندى كمان الحمدلله المطر يلى ينزل عندى طبيعى و اتنمى انها تمطر حليب بالشوكلاتة شكرا على االموضوع الجميل
2015-07-15 02:58:02
user
43693
89 -
ملك الظلام
انا اقضي معظم وقتي في الموقع لعبة ماتين ٢ واتمنى ان تنزل النقود في الجزائر باسرها
2015-06-23 18:33:47
user
39106
88 -
هنا احمد ابراهيم
اتمنى ان السماء تمطر بسطرمة وبيتزا وحلويات وشيكولاتا كمان .... الخ ههههه
2015-06-23 16:18:14
user
39098
87 -
هنا احمد ابراهيم
انا سمعت عن حكاية العناكب دي في التلفزيون بس حاجة غريبة اوي يا ترى جات منين ؟؟؟
2015-05-21 02:15:21
user
33909
86 -
حسين العبودي
مقال اكثر من رائع ورائعة من روائع موقع كابوس تحية للكاتب وللاستاذ المتالق دوما ابن بلدي اياد العطار على هذا الموقع الشامل لدي حادثة حصلت معي عندما كنت في الثانية عشر من عمري ذهبنا الى بيت عمتي في منطقة بدره وجصان تحديدا عام 2001 واقسم بالله لقد مطرت في تلك المنطفة ضفادع خضراء حتى انني امسكت بواحد سقط بجانبي تحياتي لكم وللامام دوما
2015-03-23 15:07:44
user
27079
85 -
l'aqbayliya
Hhhhhhhhhhhhhh #rajel_wella_mra wlh ghir dhktnii mdrr sah ya pas surtt la neige ay tseb blma3rifa brek :p
2015-03-21 19:48:35
user
26942
84 -
Alan
سمعت بهذا الموضوع في ناشونال جيوغرافك
2015-01-09 05:27:59
user
20361
83 -
مستشعر بالطرف الآخر
مع إحترامي للموضوع , ولكن كثرة الحوادث من تلك التي تحدثت في العقود الأخير والسنوات الأخيرة لم يتم عمل ضجة إعلامية ؟؟

لماذا ؟؟ لم نسمع ببعضها ؟؟
2015-01-01 15:46:28
user
19851
82 -
RADJEL WELLA MRA???????????
that is just " SUPER COOL "
وين الزهر تصب عندنا الصوارد ( نقود ) في دزاير ( الجزائر ) راني راضي/ة حتى بالجراد tellement اما نو ( مطر ) ولا حجر حتى الثلج عاد rare
Généralement موضوع مليح و جدير بالاهتمام و الف شكر على المعلومات القيمة
2014-10-30 09:28:02
user
15268
81 -
كوردستانيه
موضوع كتير كتير حلو احلى من قصص الجن وما بعرف شو انا حرمت اقررا هيك قصص لانو خفت زياده عن اللزوم خاصه يعد سماعي طقطقات من السقف يا ترى شو سبب هل الطقطات ولييييي ما بعرف لما بفوت على قسم اشباح وارواح ومدري شو عن جد بخاف اما الاقسام التانيه عادي
2014-10-29 09:51:43
user
15231
80 -
فرح العمر
الله علئ كل شي قدير هو مالك كل شي
2014-09-16 06:35:26
user
13170
79 -
كوكولاته
بيتزا هت ،تعليقك XD هههههههه ، وانه أتمنى تمطر السماء كوكاكولا وشوكولاته ^^
2014-09-14 11:55:56
user
12413
78 -
بيتزا هت
اتمنى لو ينزل من السماء الكثير من اكياس الشيبس مع بعضا من البيبسي
2014-09-14 11:08:52
user
10928
77 -
عبد الكريم
أخشى من سقوط فيل فوق منزلنا أرجو الله عدم حدوث ذالك لأنني لن أستطيع التعلق مرة أخرى
2014-09-14 10:34:14
user
9002
76 -
يارا
اتمني ان تمطر نقودً في يوماً من الايام و خصتاً عند باب منزلنا
كم سأكون ثرية
2014-09-14 10:30:11
user
8759
75 -
محمد
متى نزل مطر الدم وما هي فصيلة الدم
2014-09-14 10:28:54
user
8682
74 -
زياد محمد عيسى حكمي
و الله يا أصحاب الموقع انتم أفضل الناس
موقعكم هذا جمييييييييييييل جدا

تقريباً أقضي معضم وقتي فيه

شكراً على كل مجهود قمتم به
تحياتي لكم جميعاً
2014-09-14 10:19:30
user
8118
73 -
زوز
اممم ريما العراقيه من اين اتيتي بهذه المعلومه لو تكرمتي اخبريني.
2014-09-14 10:19:16
user
8104
72 -
مالك
انااذكر وانا صغيره انه اتى مطر قوي وكان ليلا ومن شده المطر لم يكن احد يستطيع الخروج فيه ومصحوب برياح شديده استمر المطر طوال الليل وفي الصباح كانت المستنقعات ملئيه بالاسماك المختلفه الاحجام والضفادع مع انه لايوجد في السعوديه انهار فكيف اتت
2014-09-14 09:57:35
user
6803
71 -
هديل
انا لا اعرف السبب ولكنني قد نشرت مقال ولم ينشر بعد وقد نشرته منذ مددة طويلة ولا اعرف السبب):
2014-09-14 09:44:17
user
6005
70 -
دنو
يا ريت لو دعمت كل ظاهره بمقطع فيديو
2014-09-14 09:41:41
user
5849
69 -
محمد
شكرا ولاء
2014-09-14 09:40:27
user
5775
68 -
انجي
ماذا لو امطرت السماء نارا ..غضبا على سكان الارض الطغاة
اعوذ بالله من غضب الله
2014-09-14 09:40:18
user
5766
67 -
ACTIONGIRL
هناك الكثير من الأمور التي نعجز عن فهمها في هذا العالم ..
أسرار وخفايا يكتنفها الغموض .. وتعيش في تلك الزوايا المظلمة من الأسرار ..

تلك الأمطار جزء من تلك الخفايا ..
هل هي عقوبة من السماء؟ أم هي القيامة ؟ أم يا ترى هناك تفسير علمية لكل ذلك ؟

أميل للقول أن هنك تفسيرا علميا لكل نوع من هذه الأمطار ..
فهناك مطر الدم مثلا .. أو كما اعتقدوا في البداية أنه دم .. ثم تبين أنه ليس كذلك بل هو شيء ما حي ! ثم لا هو شيء ليس كأي شيء حي .. أنه بلا دي ان اي ! أراهن أنهم سيكتشفون أنه شيء آخر بعد فترة ..!
الإنسان عدو ما جهله .. لهذا يخاف الناس من حقيقة بعض الأسرار .. أنهم لا يريدون التحدث عن هذا وحسب .. أنهم يريدون أن يخافوا ..!

موضوع جميل ومثير ..
سلمت يمناكِ أختي ولاء ناصر ..
وسلمت يمناك أخي إياد ..
2014-09-14 09:36:28
user
5536
66 -
algerian and pround
ياريت تمطر اوراق نقدية عندنا هههههههههمستحيل هههههههههههههههه
2014-09-14 09:28:04
user
5032
65 -
ام عمر
سبحان الخالق عالمنا مليء بالغموض
واعتقد لو حدثت مثل هذه الحوادث معنا لمات الناس رعبا وافتوا انه اخر الزمان
2014-09-14 09:26:40
user
4948
64 -
ريما العراقيه
اشكرج اختي زينب
اي صح بعدين انشر من حجيت
2014-09-14 09:26:05
user
4913
63 -
ريما العراقيه
ليش مانشرتوا تعليقي؟ ممكن اعرف
2014-09-14 09:25:50
user
4898
62 -
ريما العراقيه
امممممم موضوع جميل وكتابه اجمل
شكرا
رأيي هو ان السماء ممكن ان تمطر دما هذا الشيء وارد وليس مستحيﻻ
ففي يوم مقتل اﻻمام الحسين عليه السﻻم امطرت السماء دما غضبا وحزنا عليه
ﻻيوجد شيء بعيد عن اراده رب العالمين
وتحياتي
2014-09-14 09:25:39
user
4887
61 -
Zainab - مديرة -
الاخت الغالية آمنة .. نحن ننشر جميع التعليقات يا عزيزتي ..وأنا متأكدة أنكِ مخطئة .. متى أرسلتِ تعليقاً ولم ننشره ؟
2014-09-14 09:25:37
user
4885
60 -
امنة
أنا الان ابكي في قلبي لأن تعلقاتي لم تنشر
2014-09-14 09:24:49
user
4837
59 -
فطوم
انا صىراحة سمعت عن مطر عناكب وجفت فيديو والله
2014-09-14 09:24:31
user
4819
58 -
عبير
انا بصراحة احترم اراءكم بس انا فى حياتى ما سمعت عن هادى الاشياء سوى فى الكرتون
2014-09-14 09:23:52
user
4780
57 -
محمد غياث
ههههههه أضحكني البقرة الطائرة
2014-09-14 09:23:36
user
4764
56 -
ريما
انا بصراحة بصراحة ههههههه منذ ان كنت صغيرة و انا اتمنى ان تمطر علي ما يسمى بالفصحى حلوى ههههههه لكن قرأت جميع الحالات و لم تكن الحلوى و لا واحدة منها,,,
قيل من القدم ان الله سبحانه و تعالى عندما يبتلي امة فأنه سبحانه يهلكها ( و أمطرهم بحجارة من سجيل) تلك كانت للقوم الكافرين و كما الامر عندما امطرت السماء الخفافيش التي تعفنت و اتلفت المحاصيل,,,
لكن علميا هنالك سبب لكل الحالات السابقة انها العواصفو الرياح العاتية كما ذكر او درجات الحرارة التي قتلت الخفافيش و سببت سقوطها,,,

مقال مميز و جميل جدا اختي و لاء اهلا بك,,,
استمري,,,

تحياتي,,,,
2014-09-14 09:20:12
user
4560
55 -
وداد
عن القرف مازين
عرض المزيد ..
move
1
close